تخليت عن الذنب

تخليت عن الذنب! أنا بريء!

الشعور بالذنب! قد لا تكون كلمة من أربعة أحرف، ولكن آثاره على الجسم والعقل والعواطف عميقة. استخدامها لتكون مقبولة باعتبارها وسيلة لتبقينا على المسار، ولكن عند التفكير أدركت أن تأثيره هو العكس تماما.

تفكر في ذلك! عندما تشعر بالذنب، ما هي لكم شعور الداخل؟ تجدك الحب، الفرح، وبالتواصل مع الالهي؟ أو بالأحرى ما كنت تشعر لا يستحق، وعموما مكروه "ليس جيدا بما يكفي؟" هذه المشاعر بالتأكيد لا تمثل السلام والمحبة، والنعيم.

النظر في حياتك الخاصة واسأل نفسك ما الأشياء التي تشعر بالذنب حول. أقترح عليك تقديم قائمة. ثم اسأل نفسك إذا كان هناك أي شيء يمكنك القيام به الآن لتغيير تلك الأوضاع. إذا كان هناك، ثم المضي قدما ونفعل ذلك. إن لم يكن، ثم أدرك أن الماضي هو "مرارا والقيام به مع وسوف يتم اكتسبت شيئا من هذا الشعور بالذنب. ثم، وجعل القائمة الثانية التي ستتناول الأشياء التي تشعر الآخرين يجب "يشعرون بالذنب تجاه. وثم يطلب من نفس السؤال. "هل هناك أي شيء يمكنني القيام به الآن لتغيير الوضع؟" إن لم يكن، ندعه يذهب.

باستخدام بالذنب كأن بوليصة تأمين؟

وأذكر في حياتي الماضية حالات حيث شعرت أنني إذا ترك الذنب بلدي أو بلدي من 'وضع الذنب وإيابا "على شخص آخر، فإن الوضع سوف يعيد نفسه. لذلك، كان الشعور بالذنب مثل بوليصة تأمين أو حماية. إذا كان لي ذنب عن شيء، ثم حدث أن منع حدوث إعادة. الآن، وأنا أدرك أن العكس هو الصحيح. عندما نشعر بالذنب تجاه شيء، ونحافظ على هذا الفكر المتألق في أذهاننا، وبالتالي، رسم لنا. ما كنت تركز على توسع. هذا يفسر لماذا يستمر الناس في الذهاب إليه من خلال التجارب نفسها مرارا وتكرارا.

أفضل هدية يمكن أن تعطيها لنفسك والآخرين هي أن تترك الشعور بالذنب (واللوم الذي هو الشعور بالذنب في الاتجاه المعاكس). . سواء كنت تؤويها في نفسك باعتبارها غير جديرة بالاحترام ، أو إذا كنت تشعر بالاستياء تجاه الآخرين ، فهل تحب أنت وأحبائك نعمة وتتخلى عن الذنب! لا يخدم أي غرض سوى جعل الجميع يلمسه بائسا. لا يجعلنا شخصًا أفضل. إنه يعزز اعتقادنا بأننا "ليسوا جيدين بما فيه الكفاية" ، وبالتالي لا يستحقون الحب والسلام والازدهار وغير ذلك ، أو أن الآخرين لا يستحقون حبنا.

الذنب يتسبب في تآكل الروح

تخليت عن الذنب! أنا بريء!الشعور بالذنب يشبه السرطان الذي يتغذى على الروح. إنه يقلل من مشاعر حب الذات ، واحترام الذات ، وقيمة الذات ، والجدارة. عندما توجه نحو الآخرين ، فإنه يأكل الثقة والمحبة. الذنب هو العقاب الذي ألحقه بنفسك وعلى الآخرين. العقاب لا يخدم سوى خلق الخداع ومحاولات التفوق على "المعاقب". فكر في كيفية تفاعل الأطفال (وأحيانًا الكبار) مع العقوبة. إما أنها تخفي وتكرر نفس السلوك على أمل ألا يتم القبض عليهم ، أو أنهم يكتشفون طريقة "تخدعك" في التفكير بأنها "تتصرف".

نحن لسنا القاضي وهيئة المحلفين. نحن بحاجة إلى أن ندرك أن الجميع، بما في ذلك أنفسنا، من الطلاب في هذه اللعبة من الحياة، وأنه على هذا النحو ونحن جعل 'سوء يأخذ ". في الأفلام، وأحيانا كثيرة سوء يأخذ ضرورية قبل إنشاء مشهد مقبولة. هذا هو الحال مع حياتنا. سوء يأخذ لم يتعلموا سوى الفرص. ليست هناك حاجة لإلحاق الذنب على أنفسنا أو الآخرين للخطأ ارتكب في الماضي.


الحصول على أحدث من InnerSelf


بطبيعة الحال نحن بحاجة للقيام بشيء مرات عديدة قبل ذلك اتقان. التفكير في تعلم المشي، أو ركوب الدراجة، أو الإبحار، أو أي شيء أن نتعلم. نحن نادرا ما الكمال في ذلك للمرة الأولى. فلماذا تجاربنا اليومية يكون مختلفا؟ إذا كنا بالفعل الكائنات المحبة تماما، لكان قد تخرج من هذه المدرسة نحن دعا كوكب الأرض، وانتقل إلى "مكافأتنا".

وقف يجري من الصعب على نفسك

حتى يوقفوا يجري بجد على نفسك. بدلا من وضع الكثير من الطاقة في التخلي عن الشوكولاتة، فمن الأفضل لوضع طاقتك نحو التخلي عن الشعور بالذنب، ومن ثم ستجد حنين الخاص للشيكولاتة (على سبيل المثال) سوف يقلل وعليك أن تكون قادرا على التمتع بها أكثر من ذلك بكثير عندما كنت قد اخترت لبعض، وسوف تشعر أيضا أقل من الرغبة في تناول الطعام كله مربع.

الحية، والحب، واستمتع كل ما لديك ... سواء كان ذلك الأكل، والعمل، واللعب، وممارسة، وإفراط، الإرهاق، يخطيء قبالة، أو كونه الأريكة البطاطا ... التخلي عن الشعور بالذنب، ويتمتع بها كل وستجد الخاص بك حاجة "للا لا يقلل الى جانب الشعور بالذنب.

المتعة! تحب نفسك! تذكر، أنت طفل بريء الله. وكونه طفل، ويحق لك أن تأخذ وسوء يحق لك أيضا أن نحب والمتعة. لأنها تذهب!


أوصى كتاب:

فن العيش بصوت عال: كيف تترك وراء أمتعتك وألمك لتصبح سعيدة ، كاملة ، بشرية مثالية ...
بقلم ميج بلاكبيرن لوسي ، دكتوراه.

فن العيش بصوت عال من قبل ميج بلاكبيرن Losey، دكتوراه.مثّلت المعلمة ميتافيزيقية والسيئة ميتي لوسيا أزمة حياتها الخاصة التي فقدت فيها كل شيء - منزلها ونشاطها التجاري وعلاقتها ، وأجبرت على تعلم كيفية قبول هذا الوضع المدمر. في فن من العيش بصوت عالتصف ميج كيف تعلمت أن تعيش حياة حقيقية ، من هذه التجربة المؤلمة. إنها توجه القراء من خلال عملية النظف مع أنفسنا ، وقبول من نحن ، واكتشاف هدفنا وتطوير الشجاعة لتجسيدها.

معلومات / كتاب طلب على الأمازون.


نبذة عن الكاتب

ماري رسل هو مؤسس مجلة InnerSelf (تأسست 1985). إنها أنتجت أيضا واستضافت الأسبوعية جنوب فلوريدا وبثت الاذاعة، والسلطة الداخلية، من 1992-1995 التي ركزت على موضوعات مثل احترام الذات، ونمو الشخصية، والرفاه. مقالاتها تركز على التحول وإعادة الاتصال مع مصدر لدينا الداخلية الخاصة بها من الفرح والإبداع.

المشاع الإبداعي 3.0: تم ترخيص هذا المقال بموجب ترخيص Creative Commons Attribution-Share Alike 4.0. صف المؤلف: ماري T. راسل ، InnerSelf.com. رابط العودة إلى المادة: ظهر هذا المقال أصلا على InnerSelf.com

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

لماذا يفتقد الناس تنقلاتهم اليومية
لماذا يفتقد الناس تنقلاتهم اليومية
by علامات أبيجيل وآخرون
مدى ممارسة هو أكثر من اللازم؟
مدى ممارسة هو أكثر من اللازم؟
by بول ميلينجتون وآخرون

من المحررين

لقد حان يوم الحساب لل GOP
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
لم يعد الحزب الجمهوري حزبا سياسيا مواليا لأمريكا. إنه حزب سياسي زائف غير شرعي ومليء بالراديكاليين والرجعيين هدفه المعلن هو زعزعة الاستقرار وزعزعة الاستقرار و ...
لماذا يمكن أن يكون دونالد ترامب أكبر الخاسرين في التاريخ
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
تحديث 2 يوليو ، 20020 - يكلف جائحة فيروس كورونا هذا ثروة ، ربما 2 أو 3 أو 4 ثروات ، كلها ذات حجم غير معروف. أوه نعم ، ومئات الآلاف ، وربما مليون شخص سيموتون ...
Blue-Eyes vs Brown Eyes: كيف يتم تدريس العنصرية
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
في حلقة أوبرا شو عام 1992 ، علّمت الناشطة والمناهضة للعنصرية جين إيليوت الحائزة على جوائز الجمهور درساً قاسياً حول العنصرية من خلال إظهار مدى سهولة تعلم التحيز.
تغير سوف يأتي...
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
(30 مايو 2020) بينما أشاهد الأخبار عن الأحداث في فيلادلفيا والمدن الأخرى في البلاد ، فإن قلبي يتألم لما يحدث. أعلم أن هذا جزء من التغيير الأكبر الذي يحدث ...
أغنية يمكن أن ترفع القلب والروح
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
لدي العديد من الطرق التي أستخدمها لمسح الظلام من ذهني عندما أجد أنه تسلل إلى الداخل. أحدهما هو البستنة ، أو قضاء الوقت في الطبيعة. والآخر هو الصمت. طريقة أخرى هي القراءة. وواحد ...

I Gave Up Guilt

I Gave Up Guilt! I Am Innocent!

Guilt! It may not be a four-letter word, but its effects on the body, mind and emotions are deep. It used to be accepted as a way to keep us on the path, but upon reflection I realized that its effect is the complete opposite.

Think about it! When you feel guilty, what are you feeling inside? Are you feeling Love, Joy, and the communion with the Divine? Or rather are you feeling unworthy, unloved and overall 'not good enough?' Those feelings definitely do not represent peace, love, and bliss.

Look at your own life and ask yourself what things you feel guilty about. I suggest you make a list. Then ask yourself if there is anything you can do NOW to change those situations. If there is, then go ahead and do it. If not, then realize that the past is 'over and done with' and that nothing will be gained by feeling guilty. Then, make a second list which will address the things you feel others 'should' feel guilty about. And then ask the same question. "Is there anything I can do now to change the situation?" If not, let it go.

Using Guilt as an Insurance Policy?

I recall situations in my past where I felt that if I let go of my guilt or of my 'putting a guilt-trip' on someone else, the situation would repeat itself. So, guilt was like an insurance policy or protection. If I had guilt about something, then that would prevent the event from re-occurring. Now, I realize that the opposite is true. When we feel guilty about something, we keep that thought-form in our mind and, consequently, draw it to us. What you focus on expands. That explains why people keep going through the same experiences over and over again.

The best gift you can give your self and others is to let go of guilt (and blame which is guilt in reverse). . Whether you are harboring it within yourself as unworthiness or whether you feel resentment towards others, do yourself and your loved ones a favor and give up guilt! It serves no purpose other than make everyone it touches miserable. It does not make us a better person. It only reinforces our belief that we are 'not good enough' and thus don't deserve love, peace, prosperity, etc., or that others do not deserve our love.

Guilt Eats Away at the Soul

I Gave Up Guilt! I Am Innocent!Guilt is like a cancer eating away at the soul. It diminishes feelings of self-love, self-esteem, self-worth, and deservability. When directed towards others, it eats away at trust and love. Guilt is a punishment you have inflicted on yourself and on others. Punishment only serves to create deception and attempts at outsmarting the 'punisher.' Think of how children (and sometimes adults) react to punishment. They either hide and repeat the same behavior hoping they won't get caught, or they figure out a way to "fool you" into thinking they are "behaving". 

We are not the judge and jury. We need to realize that everyone, including ourselves, are students in this game of Life, and that as such we make 'mis-takes.' In movies, sometimes many mis-takes are necessary before an acceptable scene is created. So it is with our lives. Mis-takes are only learning opportunities. There is no need to inflict guilt upon ourselves or others for an error committed in the past.

We naturally need to do something many times before perfecting it. Think of learning to walk, or riding a bike, or sailing, or anything that we learn. We are rarely perfect at it the first time. So why should our daily experiences be any different? If we were already perfectly loving beings, we would have graduated from this school called planet earth, and moved on to "our reward".

Stop Being Hard on Yourself

So stop being so hard on yourself. Rather than putting so much energy into giving up chocolates, it is better to put your energy towards giving up guilt, and then you'll find your craving for chocolates (for example) will diminish and you'll be able to enjoy them much more when you do choose to have some, and you'll also feel less of an urge to eat the whole box.

Live, Love, and Enjoy everything you do... whether it be eating, working, playing, exercising, overeating, overworking, goofing off, or being a couch potato... let go of the guilt, enjoy it all and you'll find your 'need' for the no-no's diminishing along with the guilt.

Have fun! Love Yourself! Remember, you are an innocent child of God. And being a child, you are entitled to mis-takes and you are also entitled to love and pleasure. Go for it!


Recommended book: 

The Art of Living Out Loud: How to Leave Behind Your Baggage and Pain to Become a Happy, Whole, Perfect Human...
by Meg Blackburn Losey, PhD.

The Art of Living Out Loud by Meg Blackburn Losey, PhD.Master healer and metaphysical teacher Meg Losey experienced her own life crisis in which she lost everything -- her house, her business, and her relationship and was forced to learn how to accept this devastating situation. In The Art of Living Out Loud, Meg describes how she learned to live an authentic life, from this traumatic experience. She guides readers through the process of coming clean with ourselves, accepting who we are, discovering our purpose and developing the courage to embody it.

Info/Order book on Amazon.


About The Author

Marie T. Russell is the founder of InnerSelf Magazine (founded 1985). She also produced and hosted a weekly South Florida radio broadcast, Inner Power, from 1992-1995 which focused on themes such as self-esteem, personal growth, and well-being. Her articles focus on transformation and reconnecting with our own inner source of joy and creativity.

Creative Commons 3.0: This article is licensed under a Creative Commons Attribution-Share Alike 3.0 License. Attribute the author: Marie T. Russell, InnerSelf.com. Link back to the article: This article originally appeared on InnerSelf.com

enarzh-CNtlfrdehiidrues

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}