تخلص من القلق وتوقف عن الشعور بالإرهاق ، خطوة واحدة سلمية في كل مرة

تخلص من القلق وتوقف عن الشعور بالإرهاق خطوة واحدة في كل مرة
الصورة عن طريق ستيف لاثروب

هذه بالفعل أوقات مضطربة. بين covid19 ، والسياسة ، وحياة السود مهمة ، والانتخابات المقبلة ، ليس هناك الكثير من الأخبار الصاعدة. في الواقع، فإن العكس هو الصحيح. من السهل أن تصاب بالإحباط والفزع.

معقود. مجمدة. مهتاج. يقذف عقلك بنفسه في أي مكان ، للخلف ، للأمام ، أو للخارج إلى اللون الأزرق البري هناك ، لكنه لا يقيم أبدًا في الحاضر. القلق والإرهاق من الأعراض الشائعة التي تشير إلى أنك في قبضة خوفك.

إذا اتبعت النصيحة المقدمة هنا ، يمكنك أن تعيش في كل لحظة وتبقى محددًا ، والتمسك بما تعرف أنه حقيقي في قلبك ، والاستسلام لما هو موجود ، والانخراط في الحياة بشكل كامل. استعد للاستمتاع بكل لحظة بإيمان ، من مكان مركزي من الثقة والصفاء ، والتعبير بحرية عن الرهبة والحماس والإبداع.

إبعاد القلق

التركيز على "ماذا لو" ، ماذا ربما والشعور بالحاجة إلى السيطرة هي أعراض تقليدية للقلق. نحن "نستقبل" أو نركز على أوقات لم تأت بعد أو "نرعى" عن طريق جر أمثلة لما حدث في الماضي إلى الحاضر. أو نقفز إلى نتائج مظلمة.

من خلال الترفيه عن أسوأ السيناريوهات ، فإننا نضحي بصحتنا ورفاهيتنا. نحن نغذي مشاعر التوتر ، ونشغل بالنا ونتشتت. يتعارض القلق مع قدرتنا على الاستمتاع باللحظة والاستمتاع بحياتنا حقًا.

ماذا حدث؟ نحن نشدد ونستحوذ على الأشياء الخارجة عن سيطرتنا أو التي ستأتي بعد. عقولنا وأجسادنا تدور. يصرف انتباهنا عن تجربة اللحظة الحالية بشكل كامل ولا نشعر بالهدوء والاسترخاء. نحن لا نثق في قدرتنا على التعامل مع ما يتم تقديمه. نفقد النوم. نحن مهووسون بالأشياء في المستقبل.

يكمن وراء القلق مشاعر الخوف ، وخاصة الخوف غير المعلن. وإذا فكرنا في فسيولوجيا الخوف ، فإنه يتم هياجها. نحن نختبر هذا الإثارة ليس فقط جسديًا ، ولكن أيضًا عقليًا لأن عقولنا مرتبطة ارتباطًا وثيقًا بأجسادنا. القلق طوال الوقت له تأثيره.


الحصول على أحدث من InnerSelf


كيف تتوقف عن القلق بشأن الأشياء

هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها لتقليل القلق.

1. ارفض خوفك بعيدا.

نظرًا لأن أصل مخاوفنا هو الشعور بالخوف ، إذا عبرنا عن المشاعر جسديًا وطبيعيًا ، فسوف تهدأ أجسادنا وعقولنا. بدلًا من الشعور بالتوتر وشد عضلاتك ، أطلق الخوف باستخدام جسدك. لذلك عندما تلاحظ أنك مقلق ، دع جسمك يفعل ما هو طبيعي: اهتزاز ، اهتزاز ، ارتجاف ، ارتجاف ، وارتعاش - مثل كلب عند الطبيب البيطري أو شخص في حالة صدمة. قد يبدو الأمر غريبًا في البداية ، ولكن إذا عبّرت جسديًا عن الطاقة العاطفية بقوة - أعلى العمود الفقري ، والذراعين ، واليدين ، والساقين ، والرقبة والفك - ستخرج من جسمك وستشعر بسرعة أكثر هدوءًا وتركيزًا وتركيزًا. افعلها بجهد وسرعة وبتخلي.

أثناء الارتعاش ، تأكد من أنك لا تغذي أفكار القلق لديك. فقط ذكر نفسك: "من المقبول أن تشعر بالخوف. انه بخير. أنا فقط بحاجة إلى ارتعاش ".ارتجف لأطول فترة ممكنة ، بشكل متكرر ، خاصة عندما تلاحظ أنك قلق. ! t مدهش مدى السرعة التي يعيدك بها إلى الحاضر.

2. توقف عن عقلك

الأفكار والأحاديث المستمرة التي تدور في رأسك تؤدي إلى تفاقم مشاعر القلق والضغط. قاطع تلك الأفكار واستبدلها بعبارة مطمئنة ومهدئة. ما عليك سوى اختيار حقيقتين أو ثلاث حقائق بسيطة تتعارض مع تفكيرك الهدام وكررها مرارًا وتكرارًا ، متى بدأت في القلق ، أثناء الارتعاش ، أو في أي وقت:

كل شئ سيكون على مايرام.

سوف أتعامل مع المستقبل في المستقبل.

كن هنا الآن.

شيء واحد في وقت واحد.

سأفعل ما بوسعي ، والباقي من يدي.

لا يساعد القلق. لا تجعلني سعيدا.

3. ابق في الآن.

بدلاً من ذلك ، عندما تلاحظ أنك قلق ، خذ بضع دقائق للقيام بشيء يمنحك استراحة ويدخلك الآن. تواصل مع محيطك المادي وانتبه إلى حواسك. على سبيل المثال ، اجلس مع ما تشعر به في جسدك وصادق الأحاسيس الداخلية. خذ نفساً عميقاً. خذ بضع دقائق سيرا على الأقدام. خذ قيلولة قصيرة. العب لعبة سوليتير. رمي الماء على وجهك. قم ببعض تمرينات القفز.

4. مجرد معالجة تلك القضايا.

ضع قائمة بما يحتاج إلى الاهتمام ، وحدد أولويات العناصر ، وقم بتقسيم المهام الكبيرة إلى أجزاء صغيرة ، ثم افعل ما هو التالي ، مع التركيز على شيء واحد في كل مرة. انظر النقطة رقم 3 في "Overwhelm" (أدناه) حول كيفية القيام بذلك.

5. ركلة القلق على الرصيف.

إذا كان لا بد من القلق ، فخصص عشر دقائق يوميًا لتنغمس فيه. لبقية اليوم ، قم بمقاطعة الأفكار التي تخرجك من الحاضر وترجف.

عندما تستسلم للالتزام بما هو تحت سيطرتك الآن ، ستبدأ في الشعور بالهدوء والمزيد من المحتوى والقلق بشكل أقل. ستكون قادرًا على الاستمتاع باللحظة الحالية والشعور بمزيد من السلام. سيأخذ عقلك قسطًا من الراحة ولن يكون لديك شعور بالإثارة طوال اليوم. ستعيش الآن في البساطة ، والنظام ، والتدفق ، مدركًا أن هذه اللحظة هي "لحظة مثالية". ستبدأ في الشعور بمزيد من الثقة والإيمان بأنك تستطيع التعامل مع كل ما يأتي في طريقك.

اشعر بالارهاق؟

الإرهاق هو ما يحدث عندما يكون لدينا الكثير من المدخلات ونحصل على أعباء زائدة. من السهل تجميع كل شيء معًا ، مما يؤدي إلى تشويه المغزى في المخطط الكبير للأشياء. عندما ننشغل بما يجب القيام به ، يجب القيام به ، أو ما نسمعه في الأخبار ، إما أن نركض مثل الدجاجة مقطوعة الرأس أو نصبح جامدين ونخفي رؤوسنا في الرمال.

عادة ، نقفز من التفاصيل التي تحتاج إلى الاهتمام بالعموميات العالمية. نحن نتخلف عن المبالغة والدراما ، مقيدون فقط بخيالنا. الأشياء الصغيرة تصبح محطمة للأرض ويكاد يكون من المستحيل القيام بها. نشعر وكأننا في طنجرة ضغط ، ونطلق على أنفسنا "التوتر".

ما هو الثمن الذي ندفعه؟ نفقد المنظور. من الصعب الاستمتاع بالرحلة أو اللحظة الحالية عند الاستمتاع بالأفكار حول الآثار المترتبة على المستقبل. بالإضافة إلى ذلك ، نفقد الكفاءة. ولأن عقولنا تتسابق ، لا يمكننا سماع ما يقوله الآخرون ونفقد الاتصال الشخصي. تتحول الأشياء الصغيرة إلى صفقات كبيرة ، مما يجعل الآخرين يشعرون بالتوتر أو القلق أو عدم الاستقرار في وجودنا.

وما هي المشاعر التي تدفع الشعور بالإرهاق؟ الخوف. وما هي المشاعر التي تراودنا؟ سلام.

كيف تتوقف عن الشعور بالإرهاق

1. تحريك الطاقة العاطفية جسديا.

كما هو الحال مع القلق ، للحصول على اليد العليا في السيطرة ، يجب عليك إخراج طاقة الخوف من جسمك عن طريق الارتعاش ، والرجف ، والارتجاف ، والارتجاف بقوة. فكر في سباح قبل منافسة كبيرة أو شخص يخاطب جمهورًا يبلغ 5000 شخص. وعلى الرغم من أن ذلك يبدو سخيفًا ، يمكنك استعادة الهدوء والوضوح من خلال الارتعاش وتذكير نفسك ، "حسنا. أنا فقط بحاجة إلى نقل هذه الطاقة من جسدي."

2. فكر بأفكار داعمة.

من الشائع عندما نشعر بالذعر أن تغذي مخاوفنا بكلمات مثل "دائمًا" و "أبدًا" ، كما في "أنا أفشل دائمًا" أو "لن أنجز هذا مطلقًا". قاطع مثل هذه الأفكار حول المستقبل والماضي والتعميمات الأخرى التي تشوه المشكلة وتضخمها. بدلاً من ذلك ، ابق حاضرًا وكن محددًا. لا تسمح لنفسك بالترفيه عن الأفكار حول كل شيء مرة واحدة.

ساعد نفسك باختيار واحدة أو اثنتين من العبارات التي يتردد صداها وقلها كثيرًا ، خاصة عندما تبدأ في الانفعال والتوتر.

فكر بالأساسيات.

كن محددًا.

شيء واحد في وقت واحد.

خطوات صغيرة.

شيأ فشيأ.

كن محددًا.

3. قسم الكبير إلى خطوات صغيرة قابلة للتنفيذ.

إذا شعرت بالإرهاق من الموقف السياسي ، فافعل ما هو تحت سيطرتك ، ثم اتركه. قلل من كمية المعلومات التي تتلقاها وركز بدلاً من ذلك على فعل ما يضيء يومك ويساهم في تحسين مجتمعك.

إذا كنت غارقة في مسؤولياتك ، فقم بإعداد قائمة بالقضايا والمشاريع التي تحتاج إلى اهتمامك. ثم قسّم الموضوعات الكبيرة إلى سلسلة من القطع الصغيرة البسيطة حتى تتمكن من حضور شيء واحد يمكن التحكم فيه في كل مرة.

المفتاح لتقليل الخوف ومهام الحياة هو أن تأخذ الوقت الكافي للتنظيم كل يوم. لكل مهمة تقوم بها ، ابدأ بتحديد هدفك. مع وضع ذلك في الاعتبار ، قسِّم الهدف المنشود إلى سلسلة من الخطوات الصغيرة القابلة للتنفيذ. استشر حدسك لتوضيح الأولويات.

يجب أن تكون كل خطوة صغيرة بما يكفي حتى تعرف أنه يمكنك الانتهاء منها. ارتجف إذا شعرت بأنك عالق وقسمت المهمة أكثر.

إذا احتفظت بقائمة مستمرة لما يجب القيام به بالضبط بحلول ومتى ، يمكنك تقييم ما هو أهم وأساسي لهذا اليوم. ضع قائمتك في مكان واضح حتى تتمكن من رؤيتها. ثم افعل ما هو التالي.

تحقق قبل قبول المسؤولية الإضافية ، وقول "لا" لن ينتهي بالعالم. إعادة التفاوض بشأن ما هو غير ممكن ، وتفويض المهام حسب الضرورة.

امدح نفسك ببذخ وأنت تكمل كل خطوة صغيرة ثم تحضر إلى الخطوة التالية. استمر في مقاطعة الناقد الداخلي وبدلاً من ذلك قدم لنفسك التقدير. "أنا أفعل أفضل ما أستطيع. " "فعلت جيد."

خطوة سلمية في كل مرة

الخطوات الصغيرة هي المفتاح للتخلص من الشعور بالإرهاق والتحكم في حياتك وتفاعلاتك مع الآخرين. يمكنك التعامل مع التفاصيل في المحادثات وداخل نفسك ، لإنتاج الوضوح والشعور بالتركيز. عندما تفكر في تفاصيل محددة وتتعامل مع قضايا ملموسة ، ستشعر بالهدوء ، وإنجاز المزيد ، والاستمتاع بما تفعله.

يسهل التعامل مع مهام حياتك لأنك تعلم أن السر يكمن في تقسيم الصفقات الكبيرة إلى خطوات صغيرة. مع شعارك الجديد "شيئًا فشيئًا" يمكنك حقًا إنجاز أي شيء تقريبًا بعقل واضح وحاضر ومسالم. ستجد أنك تستمتع بكل ما يجلبه يومك ويمكنك المشاركة عن طيب خاطر بروح الدعابة والاتزان. اعترف بتقدير نفسك لجلب المزيد من السلام والمتعة لحياتك.

© 2020 by Jude Bijou، MA، MFT
كل الحقوق محفوظة.

كتاب من هذا المؤلف

موقف التعمير: هناك مخطط لبناء حياة أفضل
بواسطة جود بيجو، MA، MFT

موقف التعمير: هناك مخطط لبناء حياة أفضل من قبل يهوذا بيجو، MA، MFTمع الأدوات العملية ، أمثلة الحياة الواقعية ، والحلول اليومية لثلاث وثلاثين موقف تدميري ، يمكن أن يساعدك إعادة بناء المواقف على التوقف عن الاستيطان من أجل الحزن والغضب والخوف ، وإغراق حياتك بالحب والسلام والفرح.

لمزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب ، انقر هنا.

عن المؤلف

جود بيجوJude Bijou هو معالج مرخص للزواج والأسرة (MFT) ، ومعلم في سانتا باربرا بولاية كاليفورنيا ومؤلف موقف التعمير: هناك مخطط لبناء حياة أفضل. في 1982 ، أطلق جود ممارسة العلاج النفسي الخاص وبدأ العمل مع الأفراد والأزواج والمجموعات. كما بدأت تدريس دورات الاتصال من خلال كلية سانتا باربرا سيتي لتعليم الكبار. زيارة موقعها على الانترنت في AttitudeReconstruction.com/

فيديو / مقابلة مع جود بيجو: كيف تختبر المزيد من الفرح والحب والسلام

ذات صلة فيديو

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

من المحررين

النشرة الإخبارية InnerSelf: أكتوبر 11 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
الحياة رحلة ، وكما هو الحال في معظم الرحلات ، تأتي مع تقلباتها. ومثلما يتبع النهار دائمًا الليل ، تنتقل تجاربنا الشخصية اليومية من الظلام إلى النور ، ذهابًا وإيابًا. ومع ذلك،…
النشرة الإخبارية InnerSelf: أكتوبر 4 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
مهما كان ما نمر به ، فرديًا وجماعيًا ، يجب أن نتذكر أننا لسنا ضحايا لا حول لهم ولا قوة. يمكننا استعادة قوتنا لنحت طريقنا وشفاء حياتنا روحياً ...
النشرة الإخبارية InnerSelf: أيلول 27 و 2020
by InnerSelf الموظفين
إحدى أعظم قوة الجنس البشري هي قدرتنا على أن نكون مرنين ، وأن نكون مبدعين ، وأن نفكر خارج الصندوق. أن نكون شخصًا آخر غير ما كنا عليه بالأمس أو في اليوم السابق. يمكننا ان نغير...…
ما يصلح لي: "لأعلى خير"
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
السبب في أنني أشارك "ما يناسبني" هو أنه قد يعمل معك أيضًا. إذا لم تكن الطريقة التي أفعل بها ذلك بالضبط ، نظرًا لأننا جميعًا فريدون ، فقد يكون بعض التباين في الموقف أو الطريقة أمرًا جيدًا ...
هل كنت جزءًا من المشكلة آخر مرة؟ هل ستكون جزءًا من الحل هذه المرة؟
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
هل قمت بالتسجيل للتصويت؟ هل صوتت؟ إذا كنت لن تصوت ، فستكون جزءًا من المشكلة.

Banish Worry and STOP Feeling Overwhelmed, One Peaceful Step At A Time

Banish Worry and STOP Feeling Overwhelmed One Peaceful Step At A Time
Image by Steve Lathrop

These are indeed troubled times. Between covid19, politics, Black Lives Matter, and the upcoming election, there is not a lot of uplifting news to be had. Actually, the opposite is true. It's easy to get discouraged and freaked out.

Knotted up. Frozen. Agitated. Your mind catapults itself anywhere, backwards, forward, or out into the wild blue yonder, but never resides in the present. Worry and overwhelm are two common symptoms that indicate you are in the grip of your fear.

If you follow the advice offered here, you can live in each moment and stay specific, hold on to what you know is true in your heart, surrender to what is, and engage in life fully. Prepare to relish each moment with faith, from a centered place of trust and serenity, freely expressing awe, enthusiasm, and creativity.

Banish Worry

Focusing on “what ifs,” what might happen, and feeling a need to control, are classic symptoms of worry. We "futurize" or fixate on times yet to come or "pasturize" by dragging in examples of what happened in the past into the present. Or we leap to doom and gloom outcomes.

By entertaining worst-case scenarios, we’re sacrificing our health and well-being. We fuel feelings of nervousness, and are preoccupied and scattered. Worry interferes with our ability to relish the moment and truly enjoy our lives.

What happens? We tighten up and obsess about things out of our control or yet to come. Our minds and bodies spin. We become distracted from fully experiencing the present moment and don't feel calm and relaxed. We don’t trust we can handle what is presented. We lose sleep. We obsess about things in the future.

Underneath worry is the emotion of fear, especially unexpressed fear. And if we think about the physiology of fear, it is agitated. We experience this agitation not only physically, but also mentally as our minds are intimately connected to our bodies. Being worried all the time takes its toll.


 Get The Latest From InnerSelf


How To Stop Worrying About Stuff

There are several things you can do to curtail worry.

1. Shiver away your fear.

Since the root of our worries is the emotion of fear, if we express the emotion physically and naturally, both our bodies and minds will calm down. Instead of feeling tense and tightening up your muscles, release the fear using your body. So when you notice you're worrying, let your body do what's natural: wiggle, jiggle, shudder, tremble, and quiver - like a dog at the vet or someone in a state of shock. It may sound strange at first, but if you physically express the emotional energy with vigor - up the spine, out the arms, hands, legs, and in the neck and jaw - it will move out of your body and you'll quickly feel more calm, centered, and focused. Do it hard, fast, and with abandon.

While shivering, be sure you don't fuel your worry thoughts. Just remind yourself: "It's okay to feel scared. It's okay. I just need to shiver."Shiver for as long as you can, repeatedly, especially whenever you notice you are worrying. !t is amazing how quickly it brings you back to the present.

2. Stop letting your mind run wild.

The constant thoughts and chatter running through your head exacerbate your feelings of anxiety and pressure. Interrupt those thoughts and replace them with a reassuring and calming statement. Just select two or three simple truths that contradict your destructive thinking and repeat them over and over, whenever you start to worry, while you are shivering, or anytime:

Everything will be all right.

I’ll handle the future in the future.

Be here now.

One thing at a time.

I’ll do what I can, and the rest is out of my hands.

Worrying doesn’t help. It doesn't make me happy.

3. Stay in the now.

Alternatively, when you notice you’re worrying, grab a few minutes to do something that gives you a break and brings you into the now. Connect with your physical surroundings and pay attention to your senses. For instance, sit with what you’re experiencing in your body and befriend the internal sensations. Take a couple of full deep breaths. Take a few minute walk. Take a brief snooze. Play a game of solitaire. Throw water on your face. Do some jumping jacks.

4. Just tackle those issues.

Make a list of what needs attention, prioritize items, breaking big jobs into small pieces, then do what’s next, focusing on one thing at a time. See point #3 in "Overwhelm" (below) about how to do this.

5. Kick worry to the curb.

If you must worry, designate ten minutes a day to indulge it. For the rest of day diligently interrupt thoughts that take you out of the present, and shiver.

As you surrender to attending to what is in your control right now, you will start to feel calmer, more content and worry less. You’ll be able to enjoy the present moment and feel more peace. Your mind will take a needed rest and you will no longer have the feeling of agitation throughout the day. You'll live in the now of simplicity, order, and flow, realizing that this moment is a "perfect moment." You’ll start to feel more trust and have faith you can handle whatever comes your way.

Feeling Overwhelmed?

Overwhelm is what happens when we have too much input coming in and we get overloaded. It’s easy to lump everything together, distorting the significance in the grand scheme of things. Becoming preoccupied with what needs to be done, should be done, or what we hear in the news, we either run around like a chicken with its head cut off or become immobile and hide our heads in the sand.

Typically, we leap from specifics that need attention to global generalities. We default to exaggerations and drama, limited only by our imagination. Small things become earth-shattering and nearly impossible to do. We feel like we’re in a pressure cooker, calling ourselves "stressed out."

What is the price we pay? We lose perspective. It’s difficult to enjoy the journey or present moment when entertaining thoughts about the implications for the future. In addition, we lose efficiency. And because our minds are racing, we can’t hear what other people are saying and lose personal connection. Small things become big deals, causing other people to feel nervous, anxious, or unsettled in our presence.

And what emotion drives the feeling of overwhelm? Fear. And what emotion eludes us? Peace.

How to STOP Feeling Overwhelmed

1. Move the emotional energy physically.

As with worry, to get the upper hand on overwhelm, you must move the fear energy out of your body by shivering, shaking, trembling, and quivering with vigor. Think of a swimmer before a big competition or a person addressing an audience of 5000. Though it sounds silly, you can restore calm and clarity by shivering and reminding yourself, “It’s okay. I just need to move this energy out of my body.

2. Think supportive thoughts.

It's common when we're feeling panicked to fuel our fear with words like "always" and "never," as in "I'm always failing," or "I'll never get this done." Interrupt such thoughts about the future and past, and other over-generalizations that distort and magnify the problem. Instead, stay present and be specific. Don't allow yourself to entertain thoughts about everything at once.

Help yourself by picking one or two phrases that resonate and say them often, especially when you start getting agitated and stressed.

Think small.

Stay specific.

One thing at a time.

Little steps.

Little by little.

Stay specific.

3. Break the big into small doable steps.

If you feel overwhelmed by the political situation, do what is in your control, and then let go. Limit the amount of information you take in and instead focus on doing what will brighten up your day and contribute to the betterment of your community.

If you are overwhelmed by your responsibilities, make a list of issues and projects that need your attention. Then break big topics into a series of simple little pieces so you can attend to one manageable thing at a time.

The key to minimizing fear and life's tasks is to take the time to get organized everyday. For each task you take on, start by articulating your goal. With that in mind, break the desired goal into a series of little doable steps. Consult your intuition to clarify priorities.

Each step must be made small enough so you know you can finish it. Shiver if you feel stuck and break down the task even more.

If you keep an ongoing list of exactly what needs to be done by when, you can evaluate what's most important and essential for today. Put your list in an obvious place so you can see it. Then just do what's next.

Check in before accepting additional responsibility, saying "no" won’t be end to the world. Renegotiate what’s not possible, delegating tasks as necessary.

Praise yourself lavishly as you complete each little step and then attend to what’s next. Keep interrupting the inner critic and instead offer yourself appreciations.   "I'm doing the best I can. "  "I did good."

One Peaceful Step at a Time

Little steps are the key to heading off feeling overwhelmed and taking charge of your life and your interactions with others. You can deal with specifics in conversations and within yourself, to produce clarity and feel centered. When you think in specifics and deal with concrete issues, you’ll feel calmer, get more done, enjoy what you’re doing.

Your life’s tasks are easier to handle because you know the secret is to break down big deals into small steps. With your new motto, “little by little” you can truly accomplish almost anything with a clear, present, and peaceful mind. You'll find that you enjoy whatever your day brings and can willingly participate with humor and equanimity. Acknowledge and appreciate yourself for bringing more peace and enjoyment to your life.

©2020 by Jude Bijou, M.A., M.F.T.
All Rights Reserved.

Book by this Author

Attitude Reconstruction: A Blueprint for Building a Better Life
by Jude Bijou, M.A., M.F.T.

Attitude Reconstruction: A Blueprint for Building a Better Life by Jude Bijou, M.A., M.F.T.With practical tools, real-life examples, and everyday solutions for thirty-three destructive attitudes, Attitude Reconstruction can help you stop settling for sadness, anger, and fear, and infuse your life with love, peace, and joy.

For more info and/or to order this book, click here.

About the Author

Jude BijouJude Bijou is a licensed marriage and family therapist (MFT), an educator in Santa Barbara, California and the author of Attitude Reconstruction: A Blueprint for Building a Better Life. In 1982, Jude launched a private psychotherapy practice and started working with individuals, couples, and groups. She also began teaching communication courses through Santa Barbara City College Adult Education. Visit her website at AttitudeReconstruction.com/

Video/Interview with Jude Bijou: How to Experience More Joy, Love and Peace

Related Video

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

FROM THE EDITORS

InnerSelf Newsletter: November 29, 2020
by InnerSelf Staff
This week, we focus on seeing things differently... of looking from a different perspective, with an open mind and an open heart.
Why I Should Ignore COVID-19 and Why I Won't
by Robert Jennings, InnerSelf.com
My wife Marie and I are a mixed couple. She's Canadian and I am an American. For the past 15 years we have spent our winters in Florida and our summers in Nova Scotia.
InnerSelf Newsletter: November 15, 2020
by InnerSelf Staff
This week, we reflect on the question: "where do we go from here?" Just as with any rite of passage, whether graduation, marriage, birth of a child, a pivotal election, or the loss (or finding) of a…
America: Hitching Our Wagon to the World and to the Stars
by Marie T Russell and Robert Jennings, InnerSelf.com
Well, the US presidential election is now behind us and it's time to take stock. We must find common ground between young and old, Democrat and Republican, Liberal and Conservative to truly make…
InnerSelf Newsletter: October 25, 2020
by InnerSelf Staff
The "slogan" or sub-title for the InnerSelf website is "New Attitudes---New Possibilities", and that is exactly the theme of this week's newsletter. The purpose of our articles and authors is to…