ممر آمن من خلال الوضع الحالي مع الجسور العاطفية الثلاثة

ممر آمن من خلال الوضع الحالي مع الجسور العاطفية الثلاثة
الصورة عن طريق فرانك وينكلر

جسر فوق المياه المضطربة. جسر بعيد جدا. جسر البوابة الذهبية. الجسر العائم. جسر فوق نهر كواي. جسر لندن. بناء الجسور. حرق الجسور. المياه تحت الجسر. سنعبر هذا الجسر لاحقًا. جسر إلى لا مكان.

هناك أنواع عديدة من الجسور. يوفر لك الجسر ممرًا آمنًا فوق عقبة.

سأتحدث هذا الشهر عن الجسور العاطفية وما يمكننا القيام به لعبور النهر بأمان. أناقش عادة الجسور الثلاثة لأنها تتعلق بالتواصل. ومع ذلك ، حدث لي هذا الصباح أنني بحاجة إلى توسيع رؤيتي لجسور Attitude Reconstruction Three الجسور لمواجهة الأوقات العصيبة العاطفية التي نمر بها جميعًا مع الوباء وكذلك الاحتجاجات التي تعلن "مسألة حياة سوداء".

عدم اليقين والخوف والاكتئاب

الحياة مليئة بالأحداث غير المتوقعة. إنها جزء من الصفقة. يثير عدم اليقين مشاعر الخوف ، لأننا نغامر في عالم المجهول.

Covid 19 هو مخيف مزدوج لأنه يهدد أيضًا وجودنا المادي. ليس من المستغرب ، وفقًا لدراسة حديثة ، أن تبلغ نسبة الأشخاص الذين يعانون من القلق (الخوف) 64٪. تقود الطريق النساء والأقليات والأشخاص الذين يعانون من ظروف صحية موجودة ، والبالغين تحت سن 34.

بالإضافة إلى ذلك ، قال 49٪ من المشاركين في الدراسة أنهم يعانون من الاكتئاب. أنا أعتبر الاكتئاب اختلالا في التوازن بسبب الحزن (يفقد الناس إحساسهم بالذات ويشعرون باليأس). هناك أيضًا مستوى من الغضب والخوف المكبوت. خلال الأوقات "الطبيعية" ، تأتي نسبة الاكتئاب بنسبة 37٪ ، وهو ما يعد بمثابة بيان في حد ذاته.

كما تشير هذه الأوقات بوضوح ، هناك حاجة لجسر يمتد عبر هذه المياه المضطربة والمضطربة ولدينا القدرة على إحداث التغيير. الظلام يتغذى على نفسه لذا يجب أن نفعل شيئًا مختلفًا للعودة إلى النور. إن التمسك بالسلوكيات القديمة لا يخدمنا. حان الوقت لبناء بعض الجسور الجديدة.


الحصول على أحدث من InnerSelf


الجسور العاطفية الثلاثة

بغض النظر عن العواطف التي تقلل من جودة حياتنا ، فإن الأمر متروك لنا لإحداث تغيير ، لأن طريقتنا القديمة في التأقلم لا تعمل. والأهم من ذلك ، نحتاج إلى إعطاء أنفسنا إذنًا للتعبير عن عواطفنا جسديًا وبنّاءًا. هذا يعني أنه عندما نشعر بالحزن ، لدينا صرخة جيدة - وليس حفلة شفقة. عندما نشعر بالغضب ، نحتاج إلى نقل الطاقة الجسدية خارج أجسامنا عن طريق الدوس أو القصف أو الصراخ في الأصوات غير اللفظية. وعندما نشعر بالخوف - ويعرف أيضًا بالقلق - نحتاج إلى الارتعاش ، والارتجاف ، والارتجاف والرج ، والصعوبة ، والسرعة ، والتخلي.

في معظم الأوقات يكون من الواضح ما هي المشاعر التي يتعامل معها الشخص. لحسن الحظ ، هناك ستة فقط. ثلاثة هي نتيجة لحياة جيدة - الفرح والحب والسلام. إنها الثلاثة الأخرى - الحزن والغضب والخوف التي تسبب لنا المعاناة والألم.

كل عاطفة لها تركيز مختلف. عندما نشعر بالحزن ، فإننا نميل إلى الشعور والتفكير بشكل سيئ عن أنفسنا. مع الغضب ، بدلاً من التعامل معه على مستوى نشط ، ينصب تركيزنا على الخارج - على الأشخاص والمواقف والأشياء الأخرى. عندما نكون في قبضة الخوف ، فإن اهتمامنا ليس في الحاضر بل في المستقبل.

وهكذا يصبح عملنا الأكثر أهمية هو رعاية أنفسنا. عندما نلاحظ أننا (أو أي شخص من حولنا) لا يتمحور حولنا ، بدلاً من الانغماس في رد فعل مدمر للركبة - اللامبالاة أو السلبية أو القلق ، يمكننا الوصول إلى قلب المسألة وتوسيع "الجسر. " من خلال القليل من الممارسة فقط ، سنتمكن من التعرف على العواطف الكامنة وراء سلوكنا ومشاعرنا وكلماتنا وأفعالنا.

الجسور الثلاثة وتركيزها

حزن

التقدير

الفرح = الذات

غضب

فهم

الحب = الخارج

خوف

تطمينات

السلام = الوقت

التقدير والتفاهم والتأكيدات هي الجسور الثلاثة التي يجب تذكرها. بديهية أنها تبدو منطقية.

الجسر إذا شعرنا بالحزن ...

الأشخاص الذين غالبًا ما يعانون من الحزن (لكنهم لا يميلون إلى البكاء بما فيه الكفاية) هم على الأرجح يفكرون أو يتحدثون بشكل سيئ عن أنفسهم ، وربما يحدون الخسارة ، أو يعترفون بالأذى. يمكننا التعرف على الحزن لأننا نميل إلى التصرف بشكل سلبي أو الشعور بالالتصاق أو عدم الأهلية أو عدم القدرة على التحمل. إن المطلوب هو حقيقي التقدير. انقل الرسالة "أنا أحبك. أنت رائع". وضح أيضًا نقاط قوتك ومساهماتك. إذا كنا نحبط على أنفسنا ، فإن التقدير هو المطلوب. "فعلت ذلك. جيد بالنسبة لي."

إذا شعرنا بالاكتئاب ، فهذا يعني أن لدينا بعض الحزن الأساسي الذي يدعو للتعبير عنه. بينما نحزن على آلامنا وخسائرنا ، فإن صرخة جيدة تتساءل. نحن نعترف بالألم الذي نشعر به في أجسادنا. يعد التعبير عن هذا الحزن طريقة أساسية لتكريم أنفسنا لأنه بعد الانتهاء من ذلك ، يمكننا التفكير بشكل أكثر وضوحًا في الإجراءات التي يمكننا اتخاذها للتخلص من الشعور بالأزرق.

إذا أخذنا أمان فراشنا ، فقد تكون ثرثرتنا العقلية "انا متعب جدا. الجاذبية للاستلقاء قوية جدا ". لتكريم أنفسنا ، نحتاج إلى محاربة الرسائل القديمة واستبدال واقع وضعنا. "إنها الآثار الجانبية للوضع (أو الدواء)." حدد مهمة صغيرة عليك القيام بها ، وقم بها فقط. ستشعر بتحسن كبير.

الجسر إذا شعرنا بالغضب ...

الأشخاص الذين يضربون بغضب ويقودون اللوم والسلبية والنقد ، يشعرون حقًا بالعزلة وهم في حاجة ماسة إلى فهم. لن يستجيبوا جيدًا للمناقشات أو المحاضرات أو التوبيخ. من المحتمل أن يسمعوا ما لديك لتقوله ضئيل إلى لا شيء ، ما لم تتمكن من التواصل معهم بصدق أولاً. تحتاج إلى الاستماع بصدق دون رد فعل أو أخذ ما يقولونه شخصيًا.

ركز على ما يحدث معهم وراء كلماتهم الغاضبة ودع الهجمات تمر. اعمل بجد حتى لا تستجيب لاتهاماتهم. كرر بصمت أو قل ، "أريد أن أفهم وجهة نظرهم" وتسعى فقط لفهم. لا يساعد في محاولة تصحيحها ويجب عليك بالتأكيد عدم أخذ ما يقولونه شخصيًا. تذكر أنك مجرد هدف مناسب لغضبهم غير المعلوم.

عندما تشعر بالإحباط ، من الجيد أن تحرك طاقة الغضب جسديًا ، بدلاً من اللجوء إلى الأحكام السلبية والكلمات القاسية. تحقق من هذا الفيديو لترى كيف يتم ذلك. بعد التعبير عن غضبك بشكل بناء ، يكون من السهل عليك قبول ما يحدث حقًا ووجهة نظر الشخص الآخر. في هذه العملية ، يمكنك إظهار بعض التعاطف. "لم أتعامل مع الموقف بشكل جيد للغاية. كنت مستاءً ومتعبًا. على الأقل أعطيته أفضل ما لدي. ما الذي يتعين علي القيام به لإصلاح الاتصال؟"

الجسر إذا شعرنا بالخوف ...

إذا كان شخص ما مرهقًا أو قلقًا أو مرهقًا تمامًا ، فمن المحتمل أن هذا الشخص لديه بعض الخوف غير المعبر عنه. هذا أمر طبيعي اليوم ، مع الوباء ، حيث يشعر بقاءنا الجسدي بالتهديد. مع مستقبل مالي مجهول خارج نطاق سيطرتنا إلى حد كبير ، نحتاج إلى الصدق تطمينات.

الراحة والتهدئة وتذكير الآخرين ونفسك مرارًا وتكرارًا "كل شيء سيكون على ما يرام." التعليقات المطمئنة الأخرى "سنشق طريقنا عبر هذا معًا ،" "أنا هنا" أو "سأعتني به". أو تقديم تذكير بالواقع الموضوعي: "ستهبط على قدميك. أنت تفعل ذلك دائمًا." لا تتردد في استخدام هذه الحقائق كشريان حياة للأصدقاء أو أفراد الأسرة الذين يعانون.

إذا كنت تشعر بالخوف ، أقترح عليك أن ترتجف وتهتز ، أي أن تحرك الطاقة العاطفية الجسدية خارج جسمك. (تحقق من هذا الفيديو للحصول على عرض توضيحي سريع.) إذا فعلت ذلك ، فقد يساعدك ذلك على عدم التفكير في أسوأ السيناريوهات حول المستقبل والاستمرار في التركيز على الخطوات الصغيرة التي يمكنك (أو غيرها) اتخاذها اليوم للتعامل مع حالة عدم اليقين. عندما تشعر بالخوف أو التوتر أو القلق ، طمأن نفسك من خلال التكرار ، "لا بأس. يمكنني اجتياز هذا."

ما أقترحه ليس علم الصواريخ. فقط تذكر نقدر عندما تشك في الحزن وتدني احترام الذات ؛ فهم عندما تواجه الغضب والإحباط طمأن عندما تتواصل مع شخص يظهر خوفًا وقلقًا وقلقًا. ستختبر مكافآت تمديد الجسر.

© 2020 by Jude Bijou، MA، MFT
كل الحقوق محفوظة.

كتاب من هذا المؤلف

موقف التعمير: هناك مخطط لبناء حياة أفضل
بواسطة جود بيجو، MA، MFT

موقف التعمير: هناك مخطط لبناء حياة أفضل من قبل يهوذا بيجو، MA، MFTمع الأدوات العملية ، أمثلة الحياة الواقعية ، والحلول اليومية لثلاث وثلاثين موقف تدميري ، يمكن أن يساعدك إعادة بناء المواقف على التوقف عن الاستيطان من أجل الحزن والغضب والخوف ، وإغراق حياتك بالحب والسلام والفرح.

لمزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب ، انقر هنا.

عن المؤلف

جود بيجوJude Bijou هو معالج مرخص للزواج والأسرة (MFT) ، ومعلم في سانتا باربرا بولاية كاليفورنيا ومؤلف موقف التعمير: هناك مخطط لبناء حياة أفضل. في 1982 ، أطلق جود ممارسة العلاج النفسي الخاص وبدأ العمل مع الأفراد والأزواج والمجموعات. كما بدأت تدريس دورات الاتصال من خلال كلية سانتا باربرا سيتي لتعليم الكبار. زيارة موقعها على الانترنت في AttitudeReconstruction.com/

شاهد مقابلة مع جود بيجو: كيف تجدين المزيد من الفرح والحب والسلام

ذات صلة فيديو

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

لماذا لن تحل مناعة القطيع مشكلة COVID-19
لماذا لن تحل مناعة القطيع مشكلة COVID-19
by جوانا وارز وسارة كريبي

من المحررين

Blue-Eyes vs Brown Eyes: كيف يتم تدريس العنصرية
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
في حلقة أوبرا شو عام 1992 ، علّمت الناشطة والمناهضة للعنصرية جين إيليوت الحائزة على جوائز الجمهور درساً قاسياً حول العنصرية من خلال إظهار مدى سهولة تعلم التحيز.
تغير سوف يأتي...
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
(30 مايو 2020) بينما أشاهد الأخبار عن الأحداث في فيلادلفيا والمدن الأخرى في البلاد ، فإن قلبي يتألم لما يحدث. أعلم أن هذا جزء من التغيير الأكبر الذي يحدث ...
أغنية يمكن أن ترفع القلب والروح
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
لدي العديد من الطرق التي أستخدمها لمسح الظلام من ذهني عندما أجد أنه تسلل إلى الداخل. أحدهما هو البستنة ، أو قضاء الوقت في الطبيعة. والآخر هو الصمت. طريقة أخرى هي القراءة. وواحد ...
لماذا يمكن أن يكون دونالد ترامب أكبر الخاسرين في التاريخ
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
يكلف جائحة الفيروس التاجي بأكمله ثروة ، ربما 2 أو 3 أو 4 ثروة ، كلها ذات حجم غير معروف. أوه نعم ، ومئات الآلاف ، وربما مليون شخص سيموتون قبل الأوان بشكل مباشر ...
التميمة للوباء والأغنية موضوع للتمييز الاجتماعي والعزلة
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
لقد صادفت أغنية مؤخرًا ، وبينما كنت أستمع إلى كلمات الأغاني ، اعتقدت أنها ستكون أغنية مثالية كـ "أغنية موضوعية" في أوقات العزلة الاجتماعية هذه. (كلمات تحت الفيديو.)

Safe Passage through the Current State of Affairs with The Three Emotional Bridges

Safe Passage through the Current State of Affairs with The Three Emotional Bridges
Image by Frank Winkler

Bridge over troubled waters. A bridge too far. Golden Gate Bridge. Floating Bridge. Bridge over River Kwai. London Bridge. Building bridges. Burning your bridges. Water under the bridge. We'll cross that bridge later. Bridge-to-nowhere.

There are many kinds of bridges. A bridge offers you safe passage over an obstacle.

This month I'm going to talk about the emotional bridges and what we can do to safely cross the river. I usually discuss the three bridges as they pertain to communication. However, it occurred to me this morning that I needed to expand out my vision of the Attitude Reconstruction Three Bridges to meet the emotionally fraught times we are all experiencing with the pandemic as well as the protests proclaiming "Black Lives Matter."

Uncertainty, Fear, and Depression

Life is full of unexpected events. It's a part of the deal. Uncertainty triggers the emotion of fear, because we are venturing into the realm of the unknown.

Covid 19 is double scary because it also threatens our very physical existence. It's no surprise that, according to a recent study, the percentage of folks experiencing anxiety (fear) is 64%. Leading the way are women, minorities, people with preexisting health conditions, and adults under 34.

Additionally, 49% of the study respondents said they were experiencing depression. I view depression as a sadness-based imbalance (people lose their sense of self and feel hopeless). There is also a level of suppressed anger and fear involved. During "normal" times the depression percentage comes in at 37%, which is quite a statement in itself.

As these times so clearly indicate, there is a need for a bridge to span these turbulent and troubled waters and we hold the power to create change. Darkness feeds on itself so we must do something different to move back into the light. Holding on to old behaviors doesn't serve us. It's time to build some new bridges.


 Get The Latest From InnerSelf


The Three Emotional Bridges

Regardless of what emotion is diminishing our quality of life, it's up to us to make a change ,because our old way of coping is not working. Most fundamentally, we need to give ourselves permission of express our emotions physically and constructively. That means when we feel sad, we have a good cry -- not a pity party. When we're experiencing anger, we need to move the physical energy out of our bodies by stomping, pounding, or yelling non-verbal sounds. And when we feel fear -- aka anxiety -- we need to shiver, shudder, tremble and shake, hard, fast, and with abandon.

Most times it's obvious what emotion a person is dealing with. Fortunately, there are only six. Three are the result of good living -- joy, love, and peace. It's the other three -- sadness, anger, and fear that cause us suffering and pain. 

Each emotion has a different focus. When we're experiencing sadness, we tend to feel and think poorly about ourselves. With anger, instead of dealing with it on an energetic level, our focus is outward -- on other people, situations and things. When we're in the grip of fear, our attention is not in the present but projected into the future.

Thus our most important job becomes one of taking care of ourselves. When we notice that we (or someone around us) is not centered, rather than getting sucked into a knee-jerk destructive reaction -- apathy, negativity, or anxiety, we can get to the heart of the matter and extend a "bridge." With just a little practice, we'll be able to recognize the emotions underlying our demeanor, feelings, words, and actions.  

The Three Bridges and their Focus

Sadness 

APPRECIATION 

Joy       =     self

Anger 

UNDERSTANDING 

Love    =  outward

Fear 

REASSURANCES 

Peace  =    time

Appreciation, Understanding and Reassurances are the three bridges to remember. Intuitively they make perfect sense.

THE BRIDGE IF WE'RE FEELING SADNESS...

People who often experience sadness (but tend not to cry enough) are most likely thinking or speaking poorly of themselves, possibly mourning a loss, or acknowledging a hurt. We can recognize sadness because we tend to act passively, feel clingy, unworthy, or unlovable. What is needed are genuine appreciations. Convey the message, "I love you. You're great." Also, point out your (or their) strengths and contributions. If we're down on ourselves, appreciations are what's needed. "I did it. Good for me."

If we're feeling depressed, it means we have some underlying sadness that is calling out to be expressed. As we mourn our hurts and losses a good cry does wonders. We're acknowledging the pain we feel in our bodies. Expressing this sadness is a fundamental way to honor ourselves because after we're done, we can think more clearly about what actions we can take to move out of feeling so blue. 

If we've taken to the safety of our bed, our mental chatter might be "I'm so tired. The pull to lie down is so strong." To honor ourselves, we need to fight the old messages and substitute the reality of our situation. "It's the side effect of the situation (or medication)." Identify a small task you need to do, and just do it. You'll feel so much better.

THE BRIDGE IF WE'RE FEELING ANGRY...

Folks who strike out in anger and lead with blame, negativity, and criticism, are really just feeling isolated and are in desperate need of understanding. They won't respond well to debates, lectures, or reprimands. The chances they'll hear what you have to say are slim to none, unless you can genuinely connect with them first. You need to sincerely listen without reacting or taking what they say personally.

Focus on what's going on with them behind their angry words and let the attacks go flying by. Work very hard not to respond to their accusations. Silently repeat or say, "I want to understand their perspective" and just seek to understand. It doesn't help to try to correct them up and you definitely shouldn't take what they are saying personally. Remember, you are just the convenient target of their unexpressed anger.

When you are feeling frustrated, it's a good idea to move your anger energy physically, rather than resort to negative judgments and harsh words. Check out this video to see how it's done. After expressing your anger constructively, it's within your grasp to accept what's really going on and the other person's point of view. In the process you can show yourself some compassion. "I didn't handle the situation very well. I was upset and tired. At least I gave it my best shot. What do I need to do to repair my connection?"

THE BRIDGE IF WE'RE FEELING FEAR...

If someone is overwhelmed, anxious, or totally stressed out, chances are that person has got some unexpressed fear. This is natural today, with the pandemic, as our very physical survival feels threatened. With an unknown financial future that is largely out of our control, we need honest reassurances. 

Comfort, soothe, and repeatedly remind others and yourself that "Everything is and will be all right." Other reassuring comments are "We'll make our way through this together," "I'm here" or "I'll take care of it." Or offer reminders of the objective reality: "You'll land on your feet. You always do." Don't hesitate to use these truths as a lifeline to friends or family members who are struggling. 

If it's you that are feeling fear, I'd suggest you shake and shiver, that is, move the physical emotional energy out of your body. (Check out this video for a quick demo.) If you do, it can help you stay out of dwelling on the worst-case scenarios about the future and keep focused on what small steps you (or others) can take today to cope with the uncertainty. When you are feeling scared, nervous, or anxious, reassure yourself by repeating, "It's okay. I can make it through this."

What I'm suggesting is not rocket science. Just remember to appreciate when you suspect sadness and low self-esteem afoot; understand when you encounter anger and frustration, and reassure when you come in contact with someone exhibiting fear, anxiety, and worry. You'll experience the rewards of extending a bridge.

©2020 by Jude Bijou, M.A., M.F.T.
All Rights Reserved.

Book by this Author

Attitude Reconstruction: A Blueprint for Building a Better Life
by Jude Bijou, M.A., M.F.T.

Attitude Reconstruction: A Blueprint for Building a Better Life by Jude Bijou, M.A., M.F.T.With practical tools, real-life examples, and everyday solutions for thirty-three destructive attitudes, Attitude Reconstruction can help you stop settling for sadness, anger, and fear, and infuse your life with love, peace, and joy.

For more info and/or to order this book, click here.

About the Author

Jude BijouJude Bijou is a licensed marriage and family therapist (MFT), an educator in Santa Barbara, California and the author of Attitude Reconstruction: A Blueprint for Building a Better Life. In 1982, Jude launched a private psychotherapy practice and started working with individuals, couples, and groups. She also began teaching communication courses through Santa Barbara City College Adult Education. Visit her website at AttitudeReconstruction.com/

Watch an interview with Jude Bijou: How to Experience More Joy, Love and Peace

Related Video

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

FROM THE EDITORS

Blue-Eyes vs Brown Eyes: How Racism is Taught
by Marie T. Russell, InnerSelf
In this 1992 Oprah Show episode, award-winning anti-racism activist and educator Jane Elliott taught the audience a tough lesson about racism by demonstrating just how easy it is to learn prejudice.
A Change Is Gonna Come...
by Marie T. Russell, InnerSelf
(May 30, 2020) As I watch the news on the events in Philadephia and other cities in the country, my heart aches for what is transpiring. I know that this is part of the greater change that is taking…
A Song Can Uplift the Heart and Soul
by Marie T. Russell, InnerSelf
I have several ways that I use to clear the darkness from my mind when I find it has crept in. One is gardening, or spending time in nature. The other is silence. Another way is reading. And one that…
Why Donald Trump Could Be History's Biggest Loser
by Robert Jennings, InnerSelf.com
This whole coronavirus pandemic is costing a fortune, maybe 2 or 3 or 4 fortunes, all of unknown size. Oh yeah, and, hundreds of thousands, maybe a million, of people will die prematurely as a direct…
Mascot for the Pandemic and Theme Song for Social Distancing and Isolation
by Marie T. Russell, InnerSelf
I came across a song recently and as I listened to the lyrics, I thought it would be a perfect song as a "theme song" for these times of social isolation. (Lyrics below the video.)