كم من الحياة سوف نتخلى عن البقاء بأمان؟

كم من الحياة سوف نتخلى عن البقاء بأمان؟
الصورة عن طريق wollyvonwolleroy

لم ير ابني البالغ من العمر 7 سنوات أو يلعب مع طفل آخر لمدة أسبوعين. الملايين من الآخرين في نفس القارب. يوافق معظمهم على أن شهرًا بدون تفاعل اجتماعي لجميع هؤلاء الأطفال هو تضحية معقولة لإنقاذ مليون شخص. ولكن ماذا عن إنقاذ حياة 100,000 شخص؟ وماذا لو كانت الذبيحة ليست لمدة شهر بل سنة؟ خمس سنوات؟ سيكون لدى الأشخاص المختلفين آراء مختلفة حول ذلك ، وفقًا لقيمهم الأساسية.

دعونا نستبدل الأسئلة السابقة بشيء أكثر شخصية ، يخترق التفكير النفعي اللاإنساني الذي يحول الناس إلى إحصائيات ، ويضحي ببعض منهم من أجل شيء آخر. السؤال المناسب بالنسبة لي هو ، هل سأطلب من جميع أطفال الأمة التخلي عن اللعب لموسم واحد ، إذا كان سيقلل من خطر وفاة والدتي ، أو في هذا الصدد ، على مسؤوليتي الخاصة؟ أو قد أسأل ، هل سأقرر إنهاء معانقة البشر ومصافحاتهم إذا كانت ستنقذ حياتي الخاصة؟ هذا ليس لتقليل حياة أمي أو حياتي ، وكلاهما ثمين. أنا ممتن لكل يوم أنها لا تزال معنا. لكن هذه الأسئلة تثير قضايا عميقة. ما هي الطريقة الصحيحة للعيش؟ ما هي الطريقة الصحيحة للموت؟

تعتمد الإجابة على مثل هذه الأسئلة ، سواء تم طرحها نيابة عن الذات أو نيابة عن المجتمع بشكل عام ، على كيفية تحملنا للموت وكم نقدر اللعب ، واللمس ، والعمل الجماعي ، جنبًا إلى جنب مع الحريات المدنية والحرية الشخصية. لا توجد صيغة سهلة لتحقيق التوازن بين هذه القيم.

التركيز على السلامة والأمن والحد من المخاطر

على مدى حياتي رأيت المجتمع يركز أكثر فأكثر على السلامة والأمن والحد من المخاطر. لقد أثر ذلك بشكل خاص على الطفولة: عندما كان صبيا صغيرا كان من الطبيعي بالنسبة لنا أن نتجول على بعد ميل من المنزل بدون إشراف - وهو سلوك من شأنه أن يجلب للآباء زيارة من خدمات حماية الطفل اليوم.

كما يتجلى في شكل قفازات اللاتكس لمزيد من المهن. مطهر اليد في كل مكان ؛ المباني المدرسية المغلقة والمراقبة والحراسة ؛ تكثيف أمن المطارات والحدود ؛ زيادة الوعي بالمسؤولية القانونية والتأمين ضد المسؤولية ؛ أجهزة الكشف عن المعادن وعمليات البحث قبل دخول العديد من الساحات الرياضية والمباني العامة ، وما إلى ذلك. أمر كبير ، يأخذ شكل الدولة الأمنية.

"السلامة أولاً" تستنكر القيم الأخرى

تأتي شعار "السلامة أولاً" من نظام القيم الذي يجعل البقاء على قيد الحياة أولوية قصوى ، والذي يقلل من قيم أخرى مثل المرح والمغامرة واللعب وتحدي الحدود. الثقافات الأخرى لها أولويات مختلفة. على سبيل المثال ، العديد من الثقافات التقليدية والأصلية أقل حماية للأطفال ، كما هو موثق في كلاسيكيات جان ليدلوف ، مفهوم Continuum. إنها تسمح لهم بالمخاطر والمسؤوليات التي قد تبدو مجنونة لمعظم الناس المعاصرين ، معتقدين أن هذا ضروري للأطفال لتنمية الاعتماد على الذات والحكم الجيد.

أعتقد أن معظم الناس المعاصرين ، وخاصة الشباب ، يحتفظون ببعض هذه الرغبة المتأصلة للتضحية بالسلامة من أجل العيش بشكل كامل. ومع ذلك ، فإن الثقافة المحيطة تضغط علينا بلا هوادة للعيش في خوف ، وقد بنت أنظمة تجسد الخوف. فيها ، البقاء بأمان أمر بالغ الأهمية. وبالتالي لدينا نظام طبي تستند فيه معظم القرارات إلى حسابات المخاطر ، والتي تكون فيها أسوأ نتيجة ممكنة ، تشير إلى الفشل النهائي للطبيب ، هي الموت. ومع ذلك ، نعلم طوال الوقت أن الموت ينتظرنا بغض النظر. الحياة المنقذة تعني في الواقع الموت المؤجل.


الحصول على أحدث من InnerSelf


إنكار الموت مقابل الموت الجيد

إن الإنجاز النهائي لبرنامج سيطرة الحضارة هو الانتصار على الموت نفسه. إذا فشل ذلك ، فإن المجتمع الحديث يحل محل فاكس من هذا الانتصار: الإنكار بدلاً من الغزو. إن مجتمعنا عبارة عن مجتمع ينكر الموت ، من إخفاءه للجثث ، إلى صفته من أجل الشباب ، إلى تخزينه للمسنين في دور رعاية المسنين. حتى هوسها بالمال والممتلكات - امتدادات الذات ، كما تشير كلمة "ملكي" - تعبر عن الوهم بأن الذات غير الثابتة يمكن أن تصبح دائمة من خلال ملحقاتها.

كل هذا أمر لا مفر منه بالنظر إلى قصة الذات التي تقدمها الحداثة: الفرد المنفصل في عالم الآخر. محاطة بالمنافسين الوراثيين والاجتماعي والاقتصادي ، يجب أن تحمي تلك الذات وتهيمن من أجل الازدهار. يجب أن تفعل كل ما في وسعها لمنع الموت ، الذي (في قصة الانفصال) هو إبادة كاملة. لقد علمتنا العلوم البيولوجية أن طبيعتنا هي تعظيم فرصنا في البقاء والتكاثر.

سألت صديقًا ، وهو طبيب قضى بعض الوقت مع Q'ero في بيرو ، عما إذا كان Q'ero (إذا استطاعوا) ينوبون أحدهم لإطالة عمره. قالت "بالطبع لا". "كانوا يستدعون الشامان لمساعدته على الموت بشكل جيد."

الموت بشكل جيد (وهو ليس بالضرورة نفس الموت دون ألم) ليس كثيرًا في المفردات الطبية اليوم. لا يتم الاحتفاظ بسجلات المستشفيات حول ما إذا كان المرضى يموتون بشكل جيد. هذا لن يحسب كنتيجة إيجابية. في عالم الذات المنفصلة ، الموت هو الكارثة النهائية.

لكن هل هو كذلك؟ يعتبر هذا المنظور من الدكتورة ليزا رانكين: "لا نريد جميعًا أن نكون في وحدة العناية المركزة ، معزولين عن أحبائهم الذين يتنفسوننا آليًا ، في خطر الموت وحدهم - حتى لو كان ذلك يعني أنهم قد يزيدون من فرصهم في البقاء. قد يفضل البعض منا أن يكون في أحضان أحبائهم في المنزل ، حتى لو كان ذلك يعني أن وقتنا قد حان .... تذكر أن الموت لا ينتهي. الموت يعود إلى المنزل. "

كم من الحياة سوف نتخلى عن البقاء بأمان؟

عندما تُفهم الذات على أنها علائقية ، ومترابطة ، وحتى متداخلة ، فإنها تنزف إلى الأخرى ، وتنزف الأخرى إلى الذات. فهم الذات كمركز للوعي في مصفوفة من العلاقات ، لم يعد المرء يبحث عن عدو كمفتاح لفهم كل مشكلة ، بل يبحث عن الاختلالات في العلاقات.

الحرب على الموت تفسح المجال للسعي للعيش بشكل جيد وكامل ، ونرى أن الخوف من الموت هو في الواقع الخوف من الحياة. كم من الحياة سوف نتخلى عن البقاء في أمان؟

الشمولية - كمال السيطرة - هي المنتج النهائي المحتوم لأساطير الذات المنفصلة. فما الذي عدا التهديد بالحياة ، مثل الحرب ، يستحق السيطرة الكاملة؟ وهكذا حدد أورويل الحرب الدائمة كعنصر حاسم في حكم الحزب.

على خلفية برنامج السيطرة ، وإنكار الموت ، والذات المنفصلة ، فإن الافتراض القائل بأن السياسة العامة يجب أن تسعى لتقليل عدد الوفيات تقريبًا هو أبعد من الشك ، وهو هدف تخضع له قيم أخرى مثل اللعب والحرية وما إلى ذلك. . يوفر Covid-19 فرصة لتوسيع هذا الرأي. نعم ، دعونا نحفظ الحياة مقدسة ، أكثر قدسية من أي وقت مضى. الموت يعلمنا ذلك. دعونا نحمل كل شخص ، شابًا أو كبيرًا ، مريضًا أو جيدًا ، على أنه الكائن المقدس ، الثمين ، الحبيب الذي هم عليه. وفي دائرة قلوبنا ، دعونا نفسح المجال لقيم مقدسة أخرى أيضًا. إن التمسك بالحياة المقدسة ليس مجرد العيش لفترة طويلة ، بل العيش بشكل جيد وحق وكامل.

مثل كل الخوف ، يشير الخوف حول الفيروس التاجي إلى ما قد يكمن وراءه. كل من عانى من وفاة شخص قريب يعرف أن الموت بوابة للحب. رفعت Covid-19 الموت إلى الصدارة في وعي المجتمع الذي ينكره. على الجانب الآخر من الخوف ، يمكننا أن نرى الحب الذي يحرر الموت. دعها تصب. دعها تشبع تربة ثقافتنا وتملأ طبقاتها الجوفية حتى تتسرب من خلال شقوق مؤسساتنا المتقشرة وأنظمتنا وعاداتنا. قد يموت بعض هؤلاء أيضًا.

ما العالم الذي نعيش فيه؟

كم من الحياة نريد أن نضحي على مذبح الأمن؟ إذا كان هذا يجعلنا أكثر أمانًا ، فهل نريد أن نعيش في عالم لا يتجمع فيه البشر أبدًا؟ هل نريد ارتداء الأقنعة في الأماكن العامة طوال الوقت؟ هل نريد أن يتم فحصنا طبيًا في كل مرة نسافر فيها ، إذا كان ذلك سيوفر عددًا من الأرواح سنويًا؟ هل نحن على استعداد لقبول تطبيب الحياة بشكل عام ، وتسليم السيادة النهائية على أجسادنا للسلطات الطبية (كما تختارها السلطات السياسية)؟ هل نريد أن يكون كل حدث حدثًا افتراضيًا؟ كم نحن على استعداد للعيش في خوف؟

سوف يهدأ Covid-19 في نهاية المطاف ، ولكن خطر الأمراض المعدية دائم. استجابتنا لها تحدد مسار المستقبل. كانت الحياة العامة والحياة المجتمعية وحياة الجسدية المشتركة تتضاءل على مدى عدة أجيال. بدلاً من التسوق في المتاجر ، نقوم بتوصيل الأشياء إلى منازلنا. بدلاً من حزم الأطفال الذين يلعبون في الخارج ، لدينا مواعيد لعب ومغامرات رقمية. بدلاً من الساحة العامة ، لدينا المنتدى عبر الإنترنت. هل نريد الاستمرار في عزل أنفسنا أكثر من بعضنا البعض ومن العالم؟

ليس من الصعب أن نتخيل ، خاصة إذا نجح التباعد الاجتماعي ، أن يستمر Covid-19 بعد الـ 18 شهرًا التي قيل لنا أن نتوقعها أن تستمر في مسارها. ليس من الصعب أن نتخيل ظهور فيروسات جديدة خلال تلك الفترة. ليس من الصعب أن نتخيل أن إجراءات الطوارئ ستصبح طبيعية (وذلك لتجنب إمكانية تفشي المرض مرة أخرى) ، تمامًا مثل حالة الطوارئ المعلنة بعد 9 سبتمبر لا تزال سارية حتى اليوم. ليس من الصعب تخيل أنه (كما يقال لنا) ، يمكن إعادة العدوى ، حتى لا يستمر المرض في مجراه. وهذا يعني أن التغييرات المؤقتة في أسلوب حياتنا قد تصبح دائمة.

لتقليل خطر جائحة آخر ، هل نختار العيش في مجتمع بدون عناق ، ومصافحة ، وخمسون ، إلى الأبد؟ هل نختار العيش في مجتمع لم نعد نتجمع فيه بشكل جماعي؟ هل سيكون الحفل والمنافسة الرياضية والمهرجان من الماضي؟ ألا يلعب الأطفال مع أطفال آخرين؟ هل يجب أن تتوسط أجهزة الكمبيوتر والأقنعة في كل اتصال بشري؟ لا مزيد من دروس الرقص ، لا مزيد من دروس الكاراتيه ، لا مزيد من المؤتمرات ، لا مزيد من الكنائس؟ هل يكون تخفيض الوفيات هو المعيار الذي يمكن بواسطته قياس التقدم؟ هل يعني التقدم البشري الانفصال؟ هل هذا المستقبل؟

ينطبق السؤال نفسه على الأدوات الإدارية اللازمة للسيطرة على حركة الأشخاص وتدفق المعلومات. حتى كتابة هذه السطور ، تتجه الدولة بأكملها نحو الإغلاق. في بعض البلدان ، يجب على المرء طباعة نموذج من موقع ويب حكومي من أجل مغادرة المنزل. يذكرني بالمدرسة ، حيث يجب أن يُصرَّح بموقع المرء في جميع الأوقات. أو السجن.

ماذا نتصور؟

هل نتصور مستقبلاً لتمريرات القاعة الإلكترونية ، نظام تحكم فيه حرية الحركة من قبل مسؤولي الدولة وبرامجهم في جميع الأوقات ، بشكل دائم؟ أين يتم تتبع كل حركة ، سواء مسموح بها أم محظورة؟ ولحمايتنا ، حيث تخضع المعلومات التي تهدد صحتنا (كما قررت السلطات المختلفة مرة أخرى) للرقابة لصالحنا؟ في مواجهة حالة الطوارئ ، مثل حالة الحرب ، نقبل مثل هذه القيود ونستسلم حرياتنا مؤقتًا. على غرار 9/11 ، يتفوق Covid-19 على جميع الاعتراضات.

ولأول مرة في التاريخ ، توجد الوسائل التكنولوجية لتحقيق مثل هذه الرؤية ، على الأقل في العالم المتقدم (على سبيل المثال ، باستخدام بيانات موقع الهاتف المحمول لفرض البعد الاجتماعي ؛ انظر أيضا هنا). بعد انتقال وعرة ، يمكننا أن نعيش في مجتمع تحدث فيه جميع أشكال الحياة تقريبًا عبر الإنترنت: التسوق والاجتماعات والترفيه والتواصل الاجتماعي والعمل والعمل وحتى المواعدة. هل هذا ما نريده؟ كم عدد الأرواح التي أنقذت هذا يستحق؟

أنا متأكد من أن العديد من عناصر التحكم السارية اليوم سيتم تخفيفها جزئيًا في غضون بضعة أشهر. استرخاء جزئي ، ولكن على استعداد. طالما بقيت الأمراض المعدية معنا ، فمن المحتمل أن يتم إعادة فرضها ، مرة تلو الأخرى ، في المستقبل ، أو أن يتم فرضها ذاتيًا في شكل عادات. كما تقول ديبورا تانين ، المساهمة في أ مقالة بوليتيكو حول كيفية تغيير الفيروس التاجي للعالم بشكل دائم ،

"نحن نعلم الآن أن لمس الأشياء ، والتواجد مع أشخاص آخرين وتنفس الهواء في مكان مغلق يمكن أن يكون أمرًا محفوفًا بالمخاطر ... قد يصبح من الطبيعة الثانية أن نرتد عن مصافحة أو لمس وجوهنا - وقد نقع جميعًا وريثة للمجتمع في جميع أنحاء الوسواس القهري ، حيث لا يستطيع أي منا التوقف عن غسل أيدينا ".

بعد آلاف السنين ، ملايين السنين ، من اللمس والاتصال والعمل الجماعي ، هل كانت قمة التقدم البشري هي أننا نتوقف عن مثل هذه الأنشطة لأنها محفوفة بالمخاطر؟

هذا مقتطف من أ مقال أطول مرخص تحت
a إسناد المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. رخصة.

كتاب بهذا المؤلف:

العالم أكثر جمالا قلوبنا يعرف ممكن
من جانب تشارلز ايزنشتاين

العالم الأكثر جمالا قلوبنا يعرف ممكن بواسطة تشارلز ايزنشتاينفي وقت الأزمة الاجتماعية والبيئية ، ماذا يمكننا أن نفعل كأفراد لجعل العالم مكانًا أفضل؟ هذا الكتاب الملهم والمثير للتفكير يخدم كمضاد تقويمي للسخرية والإحباط والشلل ويطغى على الكثير منا يشعر به ، ليحل محل ذلك تذكيرًا حقيقيًا لما هو صحيح: كلنا مرتبطون ، وخياراتنا الشخصية الصغيرة تحمل الطاقة التحويلية لم تكن متصورة. من خلال تبني وممارسة مبدأ الترابط هذا - الذي يطلق عليه interbeing - أصبحنا أكثر فاعلية للتغيير ولدينا تأثير إيجابي أقوى على العالم.

انقر هنا للحصول على مزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب و / أو قم بتنزيل نسخة Kindle.

المزيد من الكتب من قبل هذا المؤلف

عن المؤلف

تشارلز أيزنشتاينتشارلز ايزنشتاين هو متحدث وكاتب يركز على مواضيع الحضارة والوعي والمال والتطور الثقافي البشري. وقد أثبتت أفلامه القصيرة الفيروسية والمقالات التي نشرها على الإنترنت أنه فيلسوف اجتماعي يتحدى النوع الاجتماعي والمثقف المعادي للأدوار. تخرج تشارلز من جامعة ييل في 1989 وحصل على درجة في الرياضيات والفلسفة وأمضى السنوات العشر التالية كمترجم صيني-إنجليزي. وهو مؤلف العديد من الكتب ، بما في ذلك الاقتصاد المقدسة و صعود الإنسانية. زيارة موقعه على الانترنت في charleseisenstein.net

اقرأ المزيد من المقالات التي كتبها تشارلز آيزنشتاين. قم بزيارة InnerSelf صفحة المؤلف.

فيديو مع تشارلز: قصة التقارب

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

من المحررين

لماذا يمكن أن يكون دونالد ترامب أكبر الخاسرين في التاريخ
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
تحديث 2 يوليو ، 20020 - يكلف جائحة فيروس كورونا هذا ثروة ، ربما 2 أو 3 أو 4 ثروات ، كلها ذات حجم غير معروف. أوه نعم ، ومئات الآلاف ، وربما مليون شخص سيموتون ...
Blue-Eyes vs Brown Eyes: كيف يتم تدريس العنصرية
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
في حلقة أوبرا شو عام 1992 ، علّمت الناشطة والمناهضة للعنصرية جين إيليوت الحائزة على جوائز الجمهور درساً قاسياً حول العنصرية من خلال إظهار مدى سهولة تعلم التحيز.
تغير سوف يأتي...
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
(30 مايو 2020) بينما أشاهد الأخبار عن الأحداث في فيلادلفيا والمدن الأخرى في البلاد ، فإن قلبي يتألم لما يحدث. أعلم أن هذا جزء من التغيير الأكبر الذي يحدث ...
أغنية يمكن أن ترفع القلب والروح
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
لدي العديد من الطرق التي أستخدمها لمسح الظلام من ذهني عندما أجد أنه تسلل إلى الداخل. أحدهما هو البستنة ، أو قضاء الوقت في الطبيعة. والآخر هو الصمت. طريقة أخرى هي القراءة. وواحد ...
التميمة للوباء والأغنية موضوع للتمييز الاجتماعي والعزلة
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
لقد صادفت أغنية مؤخرًا ، وبينما كنت أستمع إلى كلمات الأغاني ، اعتقدت أنها ستكون أغنية مثالية كـ "أغنية موضوعية" في أوقات العزلة الاجتماعية هذه. (كلمات تحت الفيديو.)

How Much Of Life Will We Forego To Stay Safe?

How Much Of Life Will We Forego To Stay Safe?
Image by wollyvonwolleroy

My 7-year-old son hasn’t seen or played with another child for two weeks. Millions of others are in the same boat. Most would agree that a month without social interaction for all those children a reasonable sacrifice to save a million lives. But how about to save 100,000 lives? And what if the sacrifice is not for a month but for a year? Five years? Different people will have different opinions on that, according to their underlying values.

Let’s replace the foregoing questions with something more personal, that pierces the inhuman utilitarian thinking that turns people into statistics, and sacrifices some of them for something else. The relevant question for me is, Would I ask all the nation’s children to forego play for a season, if it would reduce my mother’s risk of dying, or for that matter, my own risk? Or I might ask, Would I decree the end of human hugging and handshakes, if it would save my own life? This is not to devalue Mom’s life or my own, both of which are precious. I am grateful for every day she is still with us. But these questions bring up deep issues. What is the right way to live? What is the right way to die?

The answer to such questions, whether asked on behalf of oneself or on behalf of society at large, depends on how we hold death and how much we value play, touch, and togetherness, along with civil liberties and personal freedom. There is no easy formula to balance these values.

Emphasis On Safety, Security, and Risk Reduction

Over my lifetime I’ve seen society place more and more emphasis on safety, security, and risk reduction. It has especially impacted childhood: as a young boy it was normal for us to roam a mile from home unsupervised – behavior that would earn parents a visit from Child Protective Services today.

It also manifests in the form of latex gloves for more and more professions; hand sanitizer everywhere; locked, guarded, and surveilled school buildings; intensified airport and border security; heightened awareness of legal liability and liability insurance; metal detectors and searches before entering many sports arenas and public buildings, and so on. Writ large, it takes the form of the security state.

"Safety First" Depreciates Other Values

The mantra “safety first” comes from a value system that makes survival top priority, and that depreciates other values like fun, adventure, play, and the challenging of limits. Other cultures had different priorities. For instance, many traditional and indigenous cultures are much less protective of children, as documented in Jean Liedloff’s classic, The Continuum Concept. They allow them risks and responsibilities that would seem insane to most modern people, believing that this is necessary for children to develop self-reliance and good judgement.

I think most modern people, especially younger people, retain some of this inherent willingness to sacrifice safety in order to live life fully. The surrounding culture, however, lobbies us relentlessly to live in fear, and has constructed systems that embody fear. In them, staying safe is over-ridingly important. Thus we have a medical system in which most decisions are based on calculations of risk, and in which the worst possible outcome, marking the physician’s ultimate failure, is death. Yet all the while, we know that death awaits us regardless. A life saved actually means a death postponed.


 Get The Latest From InnerSelf


Denial of Death vs. Dying Well

The ultimate fulfillment of civilization’s program of control would be to triumph over death itself. Failing that, modern society settles for a facsimile of that triumph: denial rather than conquest. Ours is a society of death denial, from its hiding away of corpses, to its fetish for youthfulness, to its warehousing of old people in nursing homes. Even its obsession with money and property – extensions of the self, as the word “mine” indicates – expresses the delusion that the impermanent self can be made permanent through its attachments.

All this is inevitable given the story-of-self that modernity offers: the separate individual in a world of Other. Surrounded by genetic, social, and economic competitors, that self must protect and dominate in order to thrive. It must do everything it can to forestall death, which (in the story of separation) is total annihilation. Biological science has even taught us that our very nature is to maximize our chances of surviving and reproducing.

I asked a friend, a medical doctor who has spent time with the Q’ero on Peru, whether the Q’ero would (if they could) intubate someone to prolong their life. “Of course not,” she said. “They would summon the shaman to help him die well.”

Dying well (which isn’t necessarily the same as dying painlessly) is not much in today’s medical vocabulary. No hospital records are kept on whether patients die well. That would not be counted as a positive outcome. In the world of the separate self, death is the ultimate catastrophe.

But is it? Consider this perspective from Dr. Lissa Rankin: “Not all of us would want to be in an ICU, isolated from loved ones with a machine breathing for us, at risk of dying alone- even if it means they might increase their chance of survival. Some of us might rather be held in the arms of loved ones at home, even if that means our time has come.... Remember, death is no ending. Death is going home.”

How Much Of Life Will We Forego To Stay Safe?

When the self is understood as relational, interdependent, even inter-existent, then it bleeds over into the other, and the other bleeds over into the self. Understanding the self as a locus of consciousness in a matrix of relationship, one no longer searches for an enemy as the key to understanding every problem, but looks instead for imbalances in relationships.

The War on Death gives way to the quest to live well and fully, and we see that fear of death is actually fear of life. How much of life will we forego to stay safe?

Totalitarianism – the perfection of control – is the inevitable end product of the mythology of the separate self. What else but a threat to life, like a war, would merit total control? Thus Orwell identified perpetual war as a crucial component of the Party’s rule.

Against the backdrop of the program of control, death denial, and the separate self, the assumption that public policy should seek to minimize the number of deaths is nearly beyond question, a goal to which other values like play, freedom, etc. are subordinate. Covid-19 offers occasion to broaden that view. Yes, let us hold life sacred, more sacred than ever. Death teaches us that. Let us hold each person, young or old, sick or well, as the sacred, precious, beloved being that they are. And in the circle of our hearts, let us make room for other sacred values too. To hold life sacred is not just to live long, it is to live well and right and fully.

Like all fear, the fear around the coronavirus hints at what might lie beyond it. Anyone who has experienced the passing of someone close knows that death is a portal to love. Covid-19 has elevated death to prominence in the consciousness of a society that denies it. On the other side of the fear, we can see the love that death liberates. Let it pour forth. Let it saturate the soil of our culture and fill its aquifers so that it seeps up through the cracks of our crusted institutions, our systems, and our habits. Some of these may die too.

What World Shall We Live In?

How much of life do we want to sacrifice at the altar of security? If it keeps us safer, do we want to live in a world where human beings never congregate? Do we want to wear masks in public all the time? Do we want to be medically examined every time we travel, if that will save some number of lives a year? Are we willing to accept the medicalization of life in general, handing over final sovereignty over our bodies to medical authorities (as selected by political ones)? Do we want every event to be a virtual event? How much are we willing to live in fear?

Covid-19 will eventually subside, but the threat of infectious disease is permanent. Our response to it sets a course for the future. Public life, communal life, the life of shared physicality has been dwindling over several generations. Instead of shopping at stores, we get things delivered to our homes. Instead of packs of kids playing outside, we have play dates and digital adventures. Instead of the public square, we have the online forum. Do we want to continue to insulate ourselves still further from each other and the world?

It is not hard to imagine, especially if social distancing is successful, that Covid-19 persists beyond the 18 months we are being told to expect for it to run its course. It is not hard to imagine that new viruses will emerge during that time. It is not hard to imagine that emergency measures will become normal (so as to forestall the possibility of another outbreak), just as the state of emergency declared after 9/11 is still in effect today. It is not hard to imagine that (as we are being told), reinfection is possible, so that the disease will never run its course. That means that the temporary changes in our way of life may become permanent.

To reduce the risk of another pandemic, shall we choose to live in a society without hugs, handshakes, and high-fives, forever more? Shall we choose to live in a society where we no longer gather en masse? Shall the concert, the sports competition, and the festival be a thing of the past? Shall children no longer play with other children? Shall all human contact be mediated by computers and masks? No more dance classes, no more karate classes, no more conferences, no more churches? Is death reduction to be the standard by which to measure progress? Does human advancement mean separation? Is this the future?

The same question applies to the administrative tools required to control the movement of people and the flow of information. At the present writing, the entire country is moving toward lockdown. In some countries, one must print out a form from a government website in order to leave the house. It reminds me of school, where one’s location must be authorized at all times. Or of prison.

What Shall We Envision?

Do we envision a future of electronic hall passes, a system where freedom of movement is governed by state administrators and their software at all times, permanently? Where every movement is tracked, either permitted or prohibited? And, for our protection, where information that threatens our health (as decided, again, by various authorities) is censored for our own good? In the face of an emergency, like unto a state of war, we accept such restrictions and temporarily surrender our freedoms. Similar to 9/11, Covid-19 trumps all objections.

For the first time in history, the technological means exist to realize such a vision, at least in the developed world (for example, using cellphone location data to enforce social distancing; see also here). After a bumpy transition, we could live in a society where nearly all of life happens online: shopping, meeting, entertainment, socializing, working, even dating. Is that what we want? How many lives saved is that worth?

I am sure that many of the controls in effect today will be partially relaxed in a few months. Partially relaxed, but at the ready. As long as infectious disease remains with us, they are likely to be reimposed, again and again, in the future, or be self-imposed in the form of habits. As Deborah Tannen says, contributing to a Politico article on how coronavirus will change the world permanently,

‘We know now that touching things, being with other people and breathing the air in an enclosed space can be risky.... It could become second nature to recoil from shaking hands or touching our faces—and we may all fall heir to society-wide OCD, as none of us can stop washing our hands.”

After thousands of years, millions of years, of touch, contact, and togetherness, is the pinnacle of human progress to be that we cease such activities because they are too risky?

This excerpt from a longer essay is licensed under
a Creative Commons Attribution 4.0 Intl. License.

Book by this Author:

The More Beautiful World Our Hearts Know Is Possible
by Charles Eisenstein

The More Beautiful World Our Hearts Know Is Possible by Charles EisensteinIn a time of social and ecological crisis, what can we as individuals do to make the world a better place? This inspirational and thought-provoking book serves as an empowering antidote to the cynicism, frustration, paralysis, and overwhelm so many of us are feeling, replacing it with a grounding reminder of what’s true: we are all connected, and our small, personal choices bear unsuspected transformational power. By fully embracing and practicing this principle of interconnectedness—called interbeing—we become more effective agents of change and have a stronger positive influence on the world.

Click here for more info and/or to order this book and/or download the Kindle edition.

More Books by this Author

About the Author

eisenstein charlesCharles Eisenstein is a speaker and writer focusing on themes of civilization, consciousness, money, and human cultural evolution. His viral short films and essays online have established him as a genre-defying social philosopher and countercultural intellectual. Charles graduated from Yale University in 1989 with a degree in Mathematics and Philosophy and spent the next ten years as a Chinese–English translator. He is the author of several books, including Sacred Economics and Ascent of Humanity. Visit his website at charleseisenstein.net

Read more articles by Charles Eisenstein. Visit his InnerSelf author page.

Video with Charles: The Story of Interbeing

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

FROM THE EDITORS

Why Donald Trump Could Be History's Biggest Loser
by Robert Jennings, InnerSelf.com
Updated July 2, 20020 - This whole coronavirus pandemic is costing a fortune, maybe 2 or 3 or 4 fortunes, all of unknown size. Oh yeah, and, hundreds of thousands, maybe a million, of people will die…
Blue-Eyes vs Brown Eyes: How Racism is Taught
by Marie T. Russell, InnerSelf
In this 1992 Oprah Show episode, award-winning anti-racism activist and educator Jane Elliott taught the audience a tough lesson about racism by demonstrating just how easy it is to learn prejudice.
A Change Is Gonna Come...
by Marie T. Russell, InnerSelf
(May 30, 2020) As I watch the news on the events in Philadephia and other cities in the country, my heart aches for what is transpiring. I know that this is part of the greater change that is taking…
A Song Can Uplift the Heart and Soul
by Marie T. Russell, InnerSelf
I have several ways that I use to clear the darkness from my mind when I find it has crept in. One is gardening, or spending time in nature. The other is silence. Another way is reading. And one that…
Mascot for the Pandemic and Theme Song for Social Distancing and Isolation
by Marie T. Russell, InnerSelf
I came across a song recently and as I listened to the lyrics, I thought it would be a perfect song as a "theme song" for these times of social isolation. (Lyrics below the video.)