هل نحن مدمنون على حقائق الأدرينالين وإطعامهم؟

هل نحن مدمنون على حقائق الأدرينالين وإطعامهم؟
الصورة عن طريق جيرد التمان

وبينما كنت أكتب مقالا بعنوان "أنا آمن"كجزء من بلدي المستمر"ماذا يعمل بالنسبة لي"سلسلة. مع كل الخوف الذي يدور في هذه الأيام (وليس فقط حول فيروس كوروناف) ، اعتقدت أنني سأتطرق مجددًا إلى موضوع الخوف ، لأنه يمثل حاليًا طاقة منتشرة على كوكب الأرض.

يستخدم الخوف كحافز وكطريقة للسيطرة ، سواء من قبلنا أو من قبل الآخرين. فكر في الوالد الذي يحذر (محق في ذلك): "لا تلمس الموقد الساخن ، فسوف تحترق". وبالطبع يمكن للطفل أن يتفاعل بحذر عندما يكون حول موقد ساخن ، أو مع التمرد كما في "لا تقل لي ما يجب القيام به" ، أو الذهاب إلى الطرف الآخر ويرفض أن يكون له أي علاقة مع الأفران مرة أخرى ، لأنه ، بعد كل شيء ، قد نحرق.

يمكن أيضًا استخدام دوافع الخوف في الوجبات الغذائية والصحية. "إذا أكلت أكثر من تلك الكعكة ، سأكتسب وزني". الآن يمكنك القول ، هذا ليس خوفًا ، هذا ببساطة شعور جيد ، وبالطبع هناك حقيقة في ذلك. الفرق هو في المكان الذي يأتي منه الاختيار. هل نختار عدم تناول الكعكة (أو أي شيء آخر) لأننا نعرف أنها الخيار الأفضل ، أو لأننا مرعوبون من زيادة الوزن.

مثال آخر يكمن في العلاقات التي ربما اختار شخص ما عدم الثقة فيها أبدًا ، أو أبدًا الحب مرة أخرى ، لأنه قد يتأذى ، أو قد يتم التخلي عنه. أو رفض. هذا هو الموقف الآخر الذي يتحكم فيه الخوف من المستقبل في تصرفاتنا ... الخوف من التعرض للأذى يمنعنا من تجربة سلسلة كاملة من المشاعر البهيجة الممكنة في الحياة.

"إن أوقية الوقاية تستحق رطلًا من العلاج".

الخوف هو حافز قوي (أحيانًا) للوقاية من المرض ... رغم أنه لا يعمل دائمًا. خذ حالة عبوات السجائر التي تحمل عبارة "التدخين يسبب سرطان الرئة وأمراض القلب وانتفاخ الرئة وقد يعقد الحمل". كما رأينا ، لم يمنع بعض المدخنين من الإضاءة ، ولم يمنع بعض المراهقين من البدء في التدخين. لذلك ، الخوف ، على الأقل عندما يقترحه الآخرون ، لا يعمل دائمًا.

عندما يبدو أن الخوف يكون له تأثير أقوى يكون عند توليد الذات. ربما نسمع بعض التوقع المخيف ويصمد في وجودنا ، لكن في أوقات أخرى نختار ببساطة تجاهل الخوف. كثيرا ما أذهلني عندما قرأت عن الآثار الجانبية للعديد من الأدوية الحديثة. في بعض الأحيان أتساءل if الآثار الجانبية ليست أسوأ من المشكلة التي تهدف إلى علاجها أو تخفيفها. ومع ذلك ، مرة أخرى ، يكون بعض الناس أكثر خوفًا من الصداع أو الألم الحالي من الآثار الجانبية المحتملة للعلاج.

ومع ذلك ، كما قال بنجامين فرانكلين ، "إن أوقية الوقاية تستحق رطلًا من العلاج". واحد يأخذ الاحتياطات اللازمة. لا يتجول المرء في سرب من البعوض دون شكل من أشكال الحماية. يجب علينا تقييم الموقف من حولنا واتخاذ الإجراءات المناسبة ، على أساس المنطق والحدس ، وليس على أساس الذعر. في موسم الأنفلونزا ، نتخذ تدابير وقائية ، سواء كانت كلية أو غير ذلك. في الطقس الحار للغاية ، نفعل الشيء نفسه. نحن لا نخاف ، لكننا نفعل الأشياء الضرورية لحماية أنفسنا ومنع الأذى لأنفسنا والآخرين.


الحصول على أحدث من InnerSelf


ربط الجمل الخاص بك

هناك مقولة باللغة العربية "ثق في الله ، ولكن ربط جمالك أيضًا" وبعبارة أخرى ، لا يفعل المرء أشياء حمقاء لأن المرء يثق في الله أو في الكون. بنفس الطريقة ، نتخذ الاحتياطات اللازمة عندما يكون هناك خطر. الجزء الصعب هو فك ما هو "الاحتياطات اللازمة" وما يقوم عليه الخوف أو الذعر.

في الوضع الحالي للعالم ، هناك أشياء كثيرة يمكننا توخي الحذر بشأنها دون ترك الخوف يحكم أذهاننا وحياتنا. لن نخوض غمار التمساح دون وجود شكل من أشكال الحماية. لن نتوجه إلى وسط الإعصار دون أن ندرك أن الخطر على بقائنا كبير. ولكن بعد ذلك ، فإن اختيار أن نعيش بقية حياتنا في قبو مغلق تحت الأرض خوفًا من أي شيء يحدث لنا هو رد فعل مبالغ فيه.

الخروج من رحلة وترك علامة على العشب الأمامي الخاص بك تقول ، لقد ذهبت لمدة شهر ، والمنزل مقفل وسيكون حالة من الحماقة ، من الواضح. أنت أيضا لن تترك علامة قائلة ، لقد ذهبت لمدة شهر والباب مغلق. قد لا يحدث شيء سيء ، لكنه سيكون سلوكًا حمقى. في جميع المواقف ، نحتاج إلى تقييم التهديد بالإجراء المطلوب ، والقيام بذلك من مكان هادئ ، وليس من مذعور. تأتي الحلول من عقل واضح هادئ ومركز حدسي ، وليس من عقل مرتبك بالخوف وقلب خائف.

لقد سمعنا جميعًا قصصًا عن نساء حققن نجاحات "مستحيلة" من أجل إنقاذ أطفالهن. لم يتوقفوا عن التفكير أو التقييم ، للتساؤل عما إذا كانوا آمنين في القيام بذلك ، لقد قفزوا للتو وفعلوا ما يجب القيام به لإنقاذ طفلهم. يمكن أن يكون الخوف أو الإفراط في التفكير أو التحليل الزائد عقبات أمام إيجاد حل للأزمة.

نحن الآن في خضم العديد من الأزمات ... والأكثر انتشارًا في عقول الكثير من الناس هذه الأيام ، وفي وسائل الإعلام ، هو فيروس كورونا. إنها مشكلة محددة للغاية مع حلول محددة للغاية ، إذا اخترنا (والأشخاص المسؤولين عن مثل هذه الأشياء) وضع الحلول في مكانها الصحيح: الاختبار ، والحجر الصحي حسب الحاجة ، والتدابير الصحية الصحية العامة.

ومع ذلك ، هناك سيناريوهات خائفة أخرى كامنة ربما تكون أقل وضوحًا ، أو لديها حلول أقل قابلية للتعريف. الاحترار العالمي وآثاره أكثر تعقيدًا من مجرد إجراء الاختبار والخضوع للحجر الصحي. إنها مشكلة متعددة الأوجه مع حلول كثيرة لكل منها معالجة جانب واحد من جوانب الأزمة.

وهناك موقف مخيف آخر يتمثل في العدد المتزايد للفقراء ، ليس فقط في بلدان "العالم الثالث" ولكن في الدول الغنية مثل الولايات المتحدة الأمريكية وكثير من أوروبا. ربما لأن وسائل الإعلام لا تركز عليها بقدر "التركيز على الفيروس" ، لا نعتبرها تهديدًا لصحتنا ورفاهنا. من الأسهل التركيز على مشكلة ملموسة مع حلول ملموسة ، بدلاً من مشكلة قادمة مع حلول غير واضحة.

هذه الأزمات الأخرى هي حالات لا تثير الخوف عادة مثل الخوف من موت فيروس كوروناف ، لكن ربما تحتاج إلى معالجة كحالة أزمة مثلما يحدث الفيروس في العديد من البلدان. هل هذا يعني أننا يجب أن نخاف ، نخاف جدا؟ نعم و لا. نحتاج أن ندرك أن هناك سبب للخوف ، لكننا بحاجة إلى أن نتفوق فوق الخوف وأن نجد حلاً يعتمد على المعرفة والحدس ، ربما ليس بهذا الترتيب.

كثير من المخترعين الكبار لدينا الفضل الحدس كمصدر للحل الذي كانوا يبحثون عنه. حصل كثير منهم على لحظة "آه ها" في نومهم ، أثناء المشي أو في الحوض (أو في هذه الأيام ، في الحمام). إذا سمحنا للخوف بالسيطرة على أذهاننا وعواطفنا ، فلا يوجد مجال للإبداع ولتحليل العقل لإيجاد حل.

يتسبب الخوف في أن نكون مثل الطفل الذي يغلق عينيه ويغطي أذنيه ويكرر "لا ، لا ، لا ، لا ، لا" حتى لا نسمع ما يقال. يحجب الخوف مستقبلاتنا الداخلية والخارجية حتى نغرق في الموقف (سواء كان متخيلًا أو حقيقيًا) وغير قادر على رؤية الحل الذي قد يكون أمام أعيننا.

الأدرينالين الحشاش؟

بعض الناس يزدهرون (أو على الأقل يعتقدون أنهم يفعلون ذلك) بسبب طاقة الخوف. هؤلاء هم الأشخاص الذين يحتشدون على الأفلام المخيفة ، ورؤى نهاية العالم ، ومشاهدة جميع الأخبار المدمرة التي يمكنهم العثور عليها. نظريتي هي أننا ، في بعض الأحيان ، نستمتع بالعيش بشكل غير مباشر ، ونعاني من الصدمة والدراما والخوف من خلال عيون شخص آخر. لا أستطيع أن أقول ما هي النتيجة للآخرين ، لكن بالنسبة لي ، أنا لا أستمتع بالخوف أو الصدمة ، حتى لو كان ذلك من خلال عيون الآخرين ، كما في فيلم أو نشرة إخبارية. أجد أن راحة عقلي أكثر أهمية من أن الاندفاع البديل للأدرينالين الذي يمكن أن يمرر من خلال عروقي في مشاهدة مشهد يثير الذعر في فيلم.

الشيء المثير للاهتمام الذي لاحظته هو أنه بينما يقول المثل "الفن يقلد الحياة" ، فإنني أميل إلى الاتفاق مع أوسكار وايلد الذي قال إن "الحياة تشبه الفن أكثر بكثير من أن الفن يقلد الحياة". فكر في العديد من الأفلام أو الكتب التي كُتبت ، وبعد ذلك ، تبدأ مؤامرة القصة في الظهور في "الحياة الحقيقية". كتاب 1984 هو مثال.

آخر؟ الفيلم الأكثر شهرة في أحداث 9 سبتمبر ، ليس فيلمًا على الإطلاق. كانت حلقة تلفزيونية من ملفات X تدور "The Lone Gunman" الذي بث في مارس 2001 ، قبل ستة أشهر من تحطم طائرة 6-9 في مباني مركز التجارة العالمي. هناك العديد من الأمثلة الأخرى لأفلام "تتنبأ" بالأوبئة والحوادث أو حتى الاكتشافات التي تحققت لاحقًا.

السؤال الذي أطرحه على نفسي ، بصفتي شخصًا مؤيدًا قويًا لقوة العقل ، هو ما إذا كانت الخطوط المؤكدة للأفلام "تتنبأ" بالأحداث ، أو تساعد في الواقع في إنشائها عن طريق جعل الكثير من الناس يركزون على النتيجة. قد يقول البعض انها مجرد صدفة.

أظهرت الفيزياء الكمومية أن المراقب يغير نتائج التجربة ... وفي هذه الحالة ، فإن الآلاف أو الملايين من الأشخاص الذين يركزون على النتيجة ، ويغذونها بالطاقة ، سوف يؤثرون على النتائج. الآن ، أعرف أن هناك الكثير من "woo woo" ، لكن ربما ، كما هو الحال في الطب الوقائي ، من الأفضل توخي الحذر واتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع حدوث شيء ما ، بدلاً من التعميق في التفكير في المستقبل بأن كل شيء هو خارج عن سيطرتنا. قد تكون أوقية الوقاية أكثر من مجرد رطل من العلاج ... وهذا لا ينطبق فقط على العلاجات الجسدية ، بل العقلية والعاطفية.

إذا كان كل شيء مصنوعًا من الطاقة ، كما هي ، فإن ما نطعمه في واقعنا هو ما سينمو ... إذا قمنا بتغذيته ، فإن ما يغذي الخوف ينمو. إذا قمنا بتغذيته بخيارات هادئة ، بناءً على الحدس والعقلانية ، فإننا نطعم ما ينمو من تلك الطاقة السلمية. الخيار ، كما هو الحال دائما لنا.

في كتابها ، قوة النماذج ، تتصل ماري دي جونز بقصة قد تكون على دراية بها:

هناك حكاية أميركية أصلية شهيرة عن جد يتحدث مع حفيده ، يقول "أشعر كما لو أن لدي ذئاب في الحرب في قلبي. ذئب واحد غاضب ومنتقم. الذئب الآخر هو المحبة والرحمة. كيف أعرف الذئب الذي سيفوز؟ " يقول الجد ، "الشخص الذي تطعمه هو الذي سيفوز".

آها! ما نعطيه انتباهنا هو ما ينمو أكبر. ما نستمر في تقديم شكوى حوله ، والكراهية ، والاستياء ، والمقاومة ، والإنكار ، والكبت يجعل هذه الأشياء تنمو ، لأننا نعطيها تركيزنا ، سواء بوعي أو دون وعي.

يبدو من السهل فهمه ، ولكن من أجل التوقف عن إطعام الذئاب الخاطئة ، نحتاج أولاً أن نطلق عليها اسمًا ثم نجمعها من الأعماق الغامضة لأماكن مخابئها في اللاوعي الجماعي ونقرر ما إذا كان ينبغي لنا الإدلاء بها أم لا. لهم من حكاياتنا الخاصة. - قوة النماذج

كتاب ذات الصلة:

الصلاة الوحيدة التي تحتاجها: أقصر طريق إلى حياة الفرح والوفرة وراحة البال
بقلم ديبرا لاندوير Engle.

الصلاة الوحيدة التي تحتاجها: الطريق الأقصر لحياة الفرحة والوفرة وراحة البال ديبرا لاندوير Engle.هذه الكلمات الست--يرجى شفاء أفكاري القائم على الخوف- حياة التغيير. في هذا الكتاب الموجز والملهم ، استنادًا إلى دراسة Engle لـ دورة في المعجزات، تشرح كيفية استخدام الصلاة وتجربة فوائد فورية.

انقر هنا لمزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب على موقع أمازون. متاح أيضًا كإصدار من Kindle أو كتاب مسموع أو على قرص MP3.

نبذة عن الكاتب

ماري رسل هو مؤسس مجلة InnerSelf (تأسست 1985). إنها أنتجت أيضا واستضافت الأسبوعية جنوب فلوريدا وبثت الاذاعة، والسلطة الداخلية، من 1992-1995 التي ركزت على موضوعات مثل احترام الذات، ونمو الشخصية، والرفاه. مقالاتها تركز على التحول وإعادة الاتصال مع مصدر لدينا الداخلية الخاصة بها من الفرح والإبداع.

المشاع الإبداعي 3.0: تم ترخيص هذا المقال بموجب ترخيص Creative Commons Attribution-Share Alike 4.0. صف المؤلف: ماري T. راسل ، InnerSelf.com. رابط العودة إلى المادة: ظهر هذا المقال أصلا على InnerSelf.com

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

لا تسمح لـ Covid19 بإصابة عقلك
لا تسمح لـ Covid19 بإصابة عقلك
by دكتور جو لوسياني
ما يصلح لي: الاستماع إلى جسدي
ما يصلح لي: الاستماع إلى جسدي
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف

من المحررين

الفيزيائي والنفس الداخلية
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
لقد قرأت للتو مقالة رائعة كتبها ألان لايتمان ، الكاتب والفيزيائي الذي يدرس في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا. آلان هو مؤلف كتاب "In Praise of Wasting Time". أجد أنه من الملهم العثور على العلماء والفيزيائيين ...
اغنية اغسل اليدين
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
لقد سمعناها عدة مرات في الأسابيع القليلة الماضية ... اغسل يديك لمدة 20 ثانية على الأقل. حسنًا ، واحد واثنان وثلاثة ... لأولئك منا الذين يواجهون تحديات في التوقيت ، أو ربما ADD قليلاً ، قمنا ...
إعلان خدمة بلوتو
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
الآن بعد أن أصبح لدى الجميع الوقت الكافي للإبداع ، لا يوجد ما يقوله عن الترفيه عن نفسك الداخلية.
مدينة الأشباح: Flyovers of Cities on COVID-19 Lockdown
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
أرسلنا طائرات بدون طيار في نيويورك ولوس أنجلوس وسان فرانسيسكو وسياتل لنرى كيف تغيرت المدن منذ إغلاق COVID-19.
نحن جميعًا في المنزل ... على كوكب الأرض
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
خلال الأوقات الصعبة ، وربما في الغالب خلال الأوقات الصعبة ، نحتاج إلى أن نتذكر أن "هذا سوف يمر أيضًا" وأنه في كل مشكلة أو أزمة ، هناك شيء يمكن تعلمه ، وآخر ...
مراقبة الصحة في الوقت الحقيقي
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
يبدو لي أن هذه العملية مهمة جدًا للمضي قدمًا. إلى جانب الأجهزة الأخرى ، أصبح بإمكاننا الآن مراقبة صحة الأشخاص عن بُعد في الوقت الفعلي.
لعبة تغيير اختبار الأجسام المضادة الرخيصة المرسلة للتحقق من صحتها في مكافحة الفيروسات التاجية
by أليستر سموت وأندرو ماكاسكيل
لندن (رويترز) - بدأت شركة بريطانية وراء اختبار الأجسام المضادة لفيروس كورونا لمدة 10 دقائق ، والذي سيكلف حوالي دولار واحد ، بإرسال نماذج أولية إلى المختبرات للتحقق من صحتها ، والتي قد تكون ...
كيفية مواجهة وباء الخوف
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
مشاركة رسالة بعث بها باري فيسيل عن وباء الخوف الذي أصاب الكثيرين ...
كيف تبدو و تبدو القيادة الحقيقية
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
اللفتنانت جنرال تود سيمونيت ، رئيس المهندسين والقائد العام لسلاح المهندسين بالجيش ، يتحدث مع راشيل مادو حول كيفية عمل سلاح المهندسين بالجيش مع الوكالات الفيدرالية الأخرى و ...
ما يصلح لي: الاستماع إلى جسدي
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
جسم الإنسان هو خلق مذهلة. يعمل دون الحاجة إلى مدخلاتنا فيما يتعلق بما يجب القيام به. ينبض القلب ، وتضخ الرئتين ، وتقوم الغدد الليمفاوية بعملها ، وتعمل عملية الإخلاء. الجسم…

Are We Addicted to Adrenaline and Feeding Fear-Based Realities?

Are We Addicted to Adrenaline and Feeding Fear-Based Realities?
Image by Gerd Altmann

A while back I wrote an article entitled "I Am Safe" as part of my ongoing "What Works For Me" series. With all the fear going around these days (and not just about the Coronavirus), I thought I would delve again into the topic of fear, since it is currently a pervasive energy on planet earth.

Fear is used as a motivator and as a method of control, whether by ourselves or by others. Think of the parent that warns (rightly so): "Don't touch the hot stove, you'll get burned." And of course the child can then react with caution when around a hot stove, or with rebellion as in "don't tell me what to do", or go to the other extreme and refuse to have anything to do with stoves ever again, because, after all, we might get burned.

The fear motivation can also be used in diets and health. "If I eat any more of that cake, I'll gain weight." Now you might say, that's not fear, that's simply common sense, and of course there is truth in that. The difference is in the head-space the choice comes from. Are we choosing not to eat the cake (or whatever) because we know it's the best choice, or because we are terrified of gaining weight.

Another example lies in relationships where someone may have chosen to never trust again, or never love again, because they might get hurt, or they might get abandoned. or rejected. That is another situation where fear of the future controls our actions... fear of getting hurt prevents us from experiencing the whole gamut of joyful emotions that are possible in life.

“An ounce of prevention is worth a pound of cure.”

Fear is a powerful motivator (sometimes) in the prevention of disease... though it doesn't always work. Take the case of cigarette packages bearing the statement "Smoking causes lung cancer, heart disease, emphysema, and may complicate pregnancy". As we've seen, it hasn't stopped some smokers from lighting up, and it hasn't stopped some teenagers from starting to smoke. So, fear, at least when suggested by others, does not always work.

When fear seems to have a stronger impact is when self-generated. Perhaps we hear some fearful prediction and it takes hold in our being, yet at other times we simply choose to ignore the fear. I am often amazed when I read about the side-effect of many modern prescription-drugs. Sometimes I wonder if the side-effects are not worse than the problem they are meant to cure or alleviate. Yet, again, some people are more fearful of the current headache or pain than of the potential side-effects of the remedy.

However, as Benjamin Franklin said, “An ounce of prevention is worth a pound of cure.” One takes precautions as needed. One does not wander off into a swarm of mosquitoes without some form of protection. We must take stock of the situation around us and take appropriate action, based on logic and intuition, not based on panic. In flu season, we take preventative measures, whether holistic or otherwise. In extremely hot weather, we do the same. We do not freak out, but we do the necessary things to protect ourselves and prevent harm to ourselves and others.


 Get The Latest From InnerSelf


Tie Your Camel

There is an Arabic saying "Trust in God, but tie your camel too" In other words, one does not do foolish things because one trusts in God or in the Universe. In the same way, we take necessary precautions when there is danger. The tricky part is to decipher what is a "necessary precaution" and what is based in fear or panic.

In the current state of the world, there are many things we can be cautious about without letting fear rule our mind and life. We would not venture out in the midst of a bed of alligators without some form of protection. We wouldn't head into the middle of a tornado without realizing that the risk to our survival is great. But then, choosing to live the rest of our life in a sealed up bunker underground for fear of anything happening to us is an over-reaction.

Leaving for a trip and leaving a sign on your front lawn that says, I'm gone for a month and the house is unlocked would be a case of foolishness, obviously. You also wouldn't leave sign that said, I'm gone for a month and the door is locked. Nothing bad might happen, but it would be foolish behavior. In all situations, we need to weigh the threat with the action needed, and do so from a calm space, not a panicked one. Solutions come from a calm clear mind and intuitive center, not from a fear-clenched mind and fearful heart.

We've all heard stories of women who have accomplished "impossible" feats in order to save their children. They didn't stop to think, or evaluate, to wonder if they were safe in doing so, they just jumped in and did what needed to be done to save their child. Fear, overthinking, over analyzing can all be impediments to finding a solution in a crisis.

We are currently in the midst of many crises... the most prevalent in many people minds these days, and in the media, is the Coronavirus. It is a very specific problem with very specific solutions, if we (and the people in charge of such things) choose to put the solutions in place: testing, quarantine as needed, and general health sanitary measures.

Yet there are other fearful scenarios lurking that are perhaps less obvious, or have less easily identifiable solutions. Global warming and the effects of it are more complex than simply taking a test and going under quarantine. It is a multi-faceted problem with many solutions each addressing one aspect of the crisis.

Another fearful situation is the increased number of poor people, not only in "third-world" countries but in affluent countries like the USA and much of Europe. Perhaps because the media is not focusing on it as much as "The Virus", we don't see it as a threat to our health and well-being. It is easier to focus on a concrete problem with concrete solutions, rather than an upcoming problem with unclear solutions.

These other crises are situations that don't usually bring up fear like the fear of dying of the Coronavirus does, but perhaps need to be addressed as a crisis situation just as the virus is, in many countries. Does that mean we should be afraid, be very afraid? Yes and no. We need to be aware that there is cause for fear, but we need to rise above the fear and find a solution based on knowledge and intuition, perhaps not in that order.

Many of our great inventors credited intuition as the source of the solution they were seeking. Many of them got the "ah ha" moment in their sleep, while taking a walk, or in the tub (or these days, in the shower). If we allow fear to take control of our mind and emotions, there is no space for creativity and for mindful analysis to find a solution.

Fear causes us to be like the child that closes his eyes, covers his ears and repeats "la, la, la, la, la" in order not to hear what is being said. Fear blocks our inner and outer receptors so that we become mired in the situation (whether imagined or real) and not able to see the solution that may be right in front of our eyes.

Adrenaline Junkie?

Some people thrive (or at least they think they do) on the energy of fear. These are the people that swarm to frightening movies, to visions of apocalypse, to watching all the devastating news they can find. My theory is that, sometimes, we enjoy living vicariously, experiencing the trauma, the drama, the fear through someone else's eyes. I can't say what the result is for others, but for myself, I do not enjoy being frightened or traumatized, even if it is through the eyes of another, as in a movie or newsreel. I find that my peace of mind is more important that the vicarious rush of adrenaline that can push through my veins at watching a panic-inducing scene in a movie.

An interesting thing I have noticed is that while the saying goes "art imitates life", I tend to agree with Oscar Wilde who said that "Life imitates Art far more than Art imitates Life". Think of the numerous movies or books that were written, and then later, the story plot starts manifesting in "real life". The book 1984 is an example.

Another? The most famous 9/11 predicting film, isn't a film at all. It was a TV episode of the X Files spin off "The Lone Gunman" which aired in March 2001, 6 months before the 9-11 crash into the World Trade Center buildings. There are numerous other instances of films "predicting" epidemics, accidents, or even discoveries that later came true.

The question I ask myself, as someone who is a firm proponent of the power of the mind, is whether the plot lines of movies "predict" events, or actually help create them by getting so many people focusing on the outcome. Some might say it is just coincidence.

Quantum physics has shown that the observer changes the outcome of an experiment... in which case, thousands or millions of people focusing on an outcome, and feeding it energy, would be influencing the results. Now, I know for some that's a lot of "woo woo" but perhaps, as in the case of preventative medicine, it is better to be cautious and take actions to prevent something from unfolding, rather than go blindly into the future thinking that everything is out of our control. An ounce of prevention may well be worth a lot more than a pound of cure... and this applies not just to physical remedies, but mental and emotional ones.

If everything is made of energy, which it is, then what we feed in our reality is what will grow... If we feed it fear, then that which feeds on fear grows. If we feed it with calm choices, based on both intuition and rationality, then we feed what grows from that peaceful energy. The choice, as always is ours.

In her book, The Power of Archetypes, Marie D. Jones relates a story that you may be familiar with:

There is a famous Native American parable about a grandfather who is talking with his grandson, who says “I feel as though I have two wolves at war in my heart. One wolf is angry and vengeful; the other wolf is loving and compassionate. How do I know which wolf will win?” The grandfather says, “The one you feed is the one that will win.”

Aha! So what we give our attention to is what grows bigger. What we continue to complain about, hate, resent, resist, deny, and suppress makes those very things grow because we are giving them our focus, whether consciously or subconsciously.

It sounds easy to understand, but in order to stop feeding the wrong wolves, we need to first call them by name and then round them up out of the shadowy depths of their hiding places in the collective unconscious and decide whether or not we should cast them out of our own fairy tales. -- The Power of Archetypes

Related Book:

The Only Little Prayer You Need: The Shortest Route to a Life of Joy, Abundance, and Peace of Mind
by Debra Landwehr Engle.

The Only Little Prayer You Need: The Shortest Route to a Life of Joy, Abundance, and Peace of Mind by Debra Landwehr Engle.These six words--please heal my fear-based thoughts--change lives. In this brief and inspiring book, based on Engle's study of A Course in Miracles, she explains how to use the prayer and experience immediate benefits.

Click here for more info and/or to order this book on Amazon. Also available as a Kindle edition, an audiobook or an MP3 CD.

 

About The Author

Marie T. Russell is the founder of InnerSelf Magazine (founded 1985). She also produced and hosted a weekly South Florida radio broadcast, Inner Power, from 1992-1995 which focused on themes such as self-esteem, personal growth, and well-being. Her articles focus on transformation and reconnecting with our own inner source of joy and creativity.

Creative Commons 3.0: This article is licensed under a Creative Commons Attribution-Share Alike 4.0 License. Attribute the author: Marie T. Russell, InnerSelf.com. Link back to the article: This article originally appeared on InnerSelf.com

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

FROM THE EDITORS

How To Counteract The Epidemic of Fear
by Marie T. Russell, InnerSelf
Sharing a message sent by Barry Vissell about the epidemic of fear that has infected many people...
What Real Leadership Looks And Sounds Like
by Robert Jennings, InnerSelf.com
Lt. Gen. Todd Semonite, Chief of Engineers and commanding general of the Army Corps of Engineers, talks with Rachel Maddow about how the Army Corps of Engineers works with other federal agencies and…
What Works For Me: Listening To My Body
by Marie T. Russell, InnerSelf
The human body is an amazing creation. It works without needing our input as to what to do. The heart beats, the lungs pump, the lymph nodes do their thing, the evacuation process works. The body…