الوصول: مساعدة صديق يبدو مكتئبًا

الوصول: مساعدة صديق يبدو مكتئبًا
الصورة عن طريق الرحيل شكيل

إذا أدركت أن شخصًا تحبه قد يغرق تحت السطح ، يصبح السؤال: كيف يمكنك المساعدة؟ بالطبع ، كل موقف مختلف ، لذلك تقييم أفضل نهج لنفسك.

ومع ذلك ، فإن جوهر مساعدة الآخرين بسيط: الوصول والاستماع ، والرحمة ، والحصول على المساعدة عند الضرورة.

الوصول إلى والاستماع

إذا بدا أن أحد الأصدقاء أو أحد أفراد أسرته مصاب بالاكتئاب أو أظهر علامات تحذير من الأفكار الانتحارية ، فإن أول وأهم شيء هو بدء محادثة وسؤالهم عما يحدث. لا تفترض أنك تعرف ما هي المشكلة. بدلاً من ذلك ، اطلب منهم مشاركة ما يحدث أسفل السطح.

بأي طريقة مناسبة لعلاقتك ، قم بما يلي:

  • فليعلموا يهمك.
  • اسأل عما إذا كانوا يواجهون مشاكل وما هي.
  • إستمع لما يقولون.
  • تقديم التعاطف والطمأنينة واللطف.
  • أخبرهم أنك في صفهم.
  • اسألهم كيف يمكنك المساعدة.

إذا كان شخص ما لا يريد التحدث عن مشاكله ، فاحترم خصوصيته ، ولكن استمر في التواصل بطرق ودية. في الواقع ، يمكن أن تكون الرسائل النصية ووسائل التواصل الاجتماعي في الواقع أداة رائعة للبقاء على اتصال بشخص يقاوم المشاركة أو غير موجود للتحدث معه شخصيا. في بعض الأحيان ، يمكن أن تقطع ملاحظة بسيطة عن الحب والتفاهم المرسلة بنص بسيط.

تشمل الاستراتيجيات الأخرى للتواصل دعوة الشخص للانضمام إليك في الأنشطة اليومية أو السؤال عما إذا كان يمكنك الانضمام إليه في شيء يقوم به. ثم ، كن ببساطة داعمًا ، وبوجودك ، أخبرهم أنك تهتم وأنهم ليسوا وحدهم.

تعبير صريح وتفهم

عندما يشاركك أحدهم بمشكلاته ويكافح معك ، يكون الرد الأكثر أهمية هو التعاطف والتفاهم. لا تحتاج إلى حل مشاكلهم أو الحصول على جميع الإجابات. قد لا تعرف حتى ما تقوله. حسنا. في بعض الأحيان يكون من الصعب وضع المشاعر والأفكار في الكلمات.


الحصول على أحدث من InnerSelf


فيما يلي بعض الأمثلة على أنواع تعليقات الرعاية التي يمكن أن تساعد شخصًا يمر بوقت عصيب. لا تتردد في إعادة صياغة هذه بطريقتك الخاصة:

أنا دائما هنا من أجلك ، حتى عندما تكون الأوقات سيئة. أنا أحبك لمن أنت.

أنا في صفك. نحن فريق.

انت مهم بالنسبة لي.

لا أستطيع أن أتخيل مدى صعوبة هذا الأمر لك ، لكنني أريد أن أساعد بأي طريقة ممكنة.

انت لست وحدك.

أنت شخص حساس وتهتم كثيرًا بالآخرين.

هذا مرض ، ولا شيء نخجل منه. يمكن أن تحدث لأى شخص.

أدرك أنك تريد حل هذه المشكلة بنفسك ، ولكن إذا سمحت لي بالمساعدة ، فسنجمعها معًا.

أنا مستمع جيد ، لذلك اسكب مشاعرك. هل هناك أي شيء أستطيع القيام به؟

أنت تجعل حياتي أفضل بمجرد أن أكون فيها. سأظل دائما ظهرك.

لا تدع الظلام يسرق الشخص الجميل في الداخل. أنت أبدا عبئا.

لن أذهب إلى أي مكان.

لقد بدأت أفهم كيف يمكن أن يكون الصمت العالي. سامحني على عدم الوقوف ساكناً بما يكفي لسماع صوتك. أنا أستمع.

عند التواصل مع النصوص ، من الشائع إضافة رموز تعبيرية أو رموز تعبيرية إيجابية للتعبير عن المشاعر أو لتعزيز كلماتك. لكن لا تعتمد على الصور لتوضيح وجهة نظرك. تأكد أيضًا من قول أو كتابة ما تقصده بالفعل.

يقاوم الحكم والغضب والصعوبة

ليس من السهل التحدث إلى شخص ما عن الاكتئاب والإدمان والانتحار وغيره من القضايا. مجرد حقيقة أن شخص ما هو على استعداد للتحدث ضخمة. هذا يعني أنهم يشعرون بالأمان الكافي لمشاركة الأشياء التي قد تكون محرجة أو مخزية ، مثل الأخطاء التي ارتكبوها والأشياء السيئة التي ارتكبوها (لأنفسهم أو للآخرين). في هذه الحالة ، قد يكون من الطبيعي الشعور بالإحباط أو الغضب تجاه شخص ما - ربما حتى لعدم مشاركته مشاكله في وقت أقرب.

قد تشعر مشاكل شخص ما بأنها ساحقة ومخيفة ، أو قد تعتقد أن الشخص يبالغ في رد فعله. أو قد تشعر أنه على الرغم من ادعاء خلاف ذلك ، فإن شخصًا ما لا يكون صادقًا تمامًا ، أو أنه يختبئ أو يكذب ويرفض الاعتراف بالحقيقة الكاملة.

إذا حدث هذا ، قاوم الرغبة في الحكم على شخص ما أو رفض مشاعره. حاول ألا تعبر عن الغضب أو الإحباط. في الواقع ، بعض ردود الفعل صوت كما لو كانوا يحاولون أن يكونوا مساعدين ، لكنهم بالفعل طرق لإبعاد شخص ما أو إبطال مشاكلهم أو مشاعرهم. كن على علم إذا أدليت بأي تعليقات مثل ما يلي ، وحاول تجنبها:

خذ عقلك بعيدا عن ذلك واذهب واستمتع.

هناك الكثير من الناس الذين لديهم أسوأ مما لديك. وقف حزب الشفقة الخاص بك.

مجرد الخروج والقيام بشيء ما. كل شيء في راسك.

ستكون على ما يرام بعد نوم جيد في الليل.

التوقف عن اللعب الضحية ويكبر بالفعل. سوف تتخطاها.

ليس لديك سبب لعدم الرضا. الأمور ليست بهذا السوء حقًا.

أنت لا تبدو مكتئبًا.

أنت تفعل هذا لجذب الانتباه. لقد تعاملت مع أشياء أكثر صرامة.

لا أحد قال الحياة من أي وقت مضى. كنت تجلب هذا على نفسك. كنت دائما سلبية جدا.

احصل على مساعدة

إن الوصول إلى شخص يكافح أو لديه أفكار انتحارية والتحدث معه قد يكون حرفيًا محادثة منقذة للحياة. لكن ماذا عن الغد؟ وفي اليوم التالي؟ إذا كنت تعرف أو تشك في تعرض شخص ما لخطر الانتحار ويحتاج إلى مساعدة ، أخبر أحدا. احصل على مساعدة. الآن ليس الوقت المناسب للحفاظ على الأسرار ؛ حياة صديقك هي قيمة للغاية.

ومع ذلك ، على الرغم من أنني أشجع المراهقين دائمًا على التحدث إلى شخص ما إذا كانوا هم أو أحد الأصدقاء في خطر ، إلا أنني أفهم أيضًا أن هذه النصيحة "البسيطة" يمكن أن تكون معقدة للغاية ، اعتمادًا على الموقف. على سبيل المثال ، قد يثق بك أحد الأصدقاء ويطلب منك الوعد بعدم إخبار أي شخص أو عدم إخبار بعض الأشخاص. إنهم يثقون بك للحفاظ على أسرارهم ، وإذا قلت للآخرين ، فقد يبدو الأمر وكأنه خيانة.

كل حالة وصداقة فريدة من نوعها ، لذلك لا توجد إجابة واحدة صحيحة لهذه المشكلة. كثيراً ما أنصح المراهقين بسؤال أنفسهم عما إذا كان كسر ثقة أحد الأصدقاء سيوفر للشخص المساعدة الحقيقية التي يحتاجها. إذا كانت الإجابة بنعم واضح ، فافعل ما هو ضروري للحصول على هذه المساعدة.

أحد المواقف التي يجب ألا تتردد فيها مطلقًا في التواصل هو إذا كان شخص ما يهدد بالانتحار وتخشى أن يكون في خطر فوري. في هذه الحالة ، يجب عليك دائمًا الاتصال بالرقم 911.

في المواقف التي لا يوجد فيها خطر فوري للأذى ، فكر في إيجابيات وسلبيات جميع الأشخاص الذين قد تتعامل معهم واختر أفضلهم. قد تشعر بالأمان عند التحدث إلى شخص لا يعرف صديقك ، أو شخصًا خارج الموقف ، والذي قد يكون له منظور أكثر موضوعية ويمكنه المساعدة في إرشادك للعثور على الموارد ، وما إلى ذلك.

مساعدة صديق في أزمة يمكن أن يكون صعبا حقا. قد يشعرون بالوحدة ، وقد تشعر بالوحدة تحاول مساعدتهم. لا يشعر أي منكم بالأمان عند التحدث إليه أو الثقة به أي شخص أنت تعلم. في هذه الحالة ، اتصل بأحد خطوط المساعدة الوطنية المدرجة في الموارد. أرسل لهم النص وزيارة مواقعهم هذه خدمات مجانية وسرية ، ويعمل بها مهنيون مؤهلون تتمثل مهمتهم في مساعدة الأشخاص الذين يعانون من الأزمات ، خاصة عندما يشعرون أنه ليس لديهم مكان آخر يلجئون إليه. يتم تدريب هؤلاء المهنيين على التدخل عندما يهدد المتصلون إيذاء أنفسهم أو غيرهم (عن طريق الاتصال بأفراد الاستجابة المناسبة للطوارئ) ، ولكن هدفهم الرئيسي هو الاستماع وتزويد الناس بالتوجيهات التي يحتاجونها.

خلاصة القول هي أن هناك دائما شخص ما يمكنك الوصول إليه للحصول على المساعدة ، حتى عندما لا يكون هناك شعور بذلك.

الموارد: أين يمكن الحصول على المساعدة

عندما أقول إنك لست وحدك ، فهذا بخس. هناك المئات من الموارد والمنظمات المتوفرة مع وضع هدف واحد في الاعتبار: صحتك وسعادتك. إذا كنت تشعر بأنك لا تملك أي مكان تلجأ إليه - أو لا تعرف كيف تساعد صديقًا - فإن المنظمات التالية تقدم الموارد مجانًا.

خط المراهقة: 310-855-4673, 800-852-8336, https://teenlineonline.org

إذا كانت لديك مشكلة أو ترغب فقط في التحدث مع مراهق آخر يدرك أن Teen Line هو خط ساخن وطني يساعد المراهقين على معالجة مشكلاتهم قبل أن يصبحوا أزمة. الأمر كله يتعلق بالمراهقين الذين يساعدون المراهقين. يفتح هذا الخط الساخن كل ليلة من الساعة 6 مساءً وحتى الساعة 10 مساءً بتوقيت المحيط الهادي. بعد ساعات ، يتم توجيه المكالمات إلى مركز ديدي هيرش لمنع الانتحار.

تريفور شريان الحياة: 866-488-7386، www.thetrevorproject.org

يركز مشروع تريفور بشكل خاص على مساعدة شباب LGBTQ ويدير خطًا ساخنًا وسريًا على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع لأي شخص يعاني من أزمة أو يواجه أفكارًا انتحارية.

الرابطة الوطنية لاضطرابات الأكل: 800-931-2237، www.nationaleatingdisorders.org

يقدم خط المساعدة الوطني هذا الدعم للشباب الذين يعانون من أي نوع من اضطرابات الأكل.

StopBullying.gov

تعلم كيفية التوقف عن البلطجة والحصول على المساعدة من خلال زيارة www.stopbullying.gov

إدارة تعاطي المخدرات والصحة العقلية (SAMHSA): 800-662-4357، www.samhsa.gov

تدير SAMHSA خطًا ساخنًا وسريًا على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع يقدم معلومات وخيارات علاجية للأفراد الذين يواجهون اضطرابات عقلية و / أو تعاطي المخدرات.

الخط الساخن الوطني لإساءة معاملة الطفل Childhelp: 800-422-4453، www.childhelp.org

يعمل هذا الخط الساخن ، الذي يعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع ، على التدخل في الأزمات والدعم بأكثر من 24 لغة لضحايا إساءة معاملة الأطفال أو أولئك الذين يشتبهون في حدوث سوء معاملة للأطفال.

شريان الحياة الوطني لمنع الانتحار: 800-273-8255، https://suicidepreventionlifeline.org

على هذا الخط الساخن المجاني والسري على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع ، سيتم توجيه مكالمتك تلقائيًا إلى عامل مختص بالأزمات مدربًا على الاستماع ويمكنه إخبارك عن خدمات الصحة العقلية في منطقتك. يجب على أي شخص يعاني من مشاكل عقلية أو عاطفية - من إيذاء الذات إلى اضطراب ما بعد الصدمة - أن يبقي هذا الرقم في متناول يديه.

المؤسسة الأمريكية لمنع الانتحار (AFSP): https://afsp.org

يوفر هذا المورد المدهش المعلومات ، والموارد ، والتدخل في الأزمات لأي شخص لديه أفكار أو مشاعر انتحارية ، أو أولئك الذين يخشون على شخص آخر.

التحالف الوطني للأمراض العقلية (NAMI): 800-950-6264، www.nami.org

يوفر هذا الخط الساخن الدعم والمعلومات والإحالات لأي شخص يعاني من مرض عقلي.

خط نص الأزمة: النص 741741 ، www.crisistextline.org

عندما لا تكون مستعدًا للتحدث ، تكون المساعدة مجرد نص في خدمة الاستشارة على مدار الساعة طوال الأسبوع.

مقتطف من الكتاب تحت السطح.
© 2019 لكريستي هوجستاد. كل الحقوق محفوظة.

أعيد طبعها بإذن من الناشر،
جديد المكتبة العالمية. http://www.newworldlibrary.com

المادة المصدر

تحت السطح: دليل المراهق للتواصل عندما تكون أنت أو صديقك في أزمة
كريستي هوجستاد

تحت السطح: دليل المراهق للوصول إلى الخارج عندما تكون أنت أو صديقك في أزمة كريستي هوجستادالاكتئاب والمرض العقلي لا تميز. حتى في الحياة المثالية للصور ، غالبًا ما يكمن الارتباك والاضطراب تحت السطح. بالنسبة للمراهق في عالم شائع فيه القلق والاكتئاب وغيره من الأمراض العقلية ، فقد تشعر الحياة في بعض الأحيان بأنها مستحيلة. سواء كنت تعاني أو لا تعاني أنت أو أي شخص تحبه من أي من هذه المشكلات ، من المهم أن تكون قادرًا على التعرف على علامات التحذير من المرض العقلي ومعرفة مكان اللجوء. يوفر هذا الدليل الشامل المعلومات والتشجيع والتوجيه التكتيكي الذي تحتاجه لمساعدة نفسك أو الآخرين الذين يعانون. (متاح أيضًا كإصدار من Kindle وككتب مسموع.)

انقر لطلب على الأمازون


كتاب آخر لهذا المؤلف:
ما أتمنى أن أعرفه: العثور على طريقك عبر نفق الحزن

كتب ذات صلة

عن المؤلف

كريستي هوجستادكريستي هوجستاد هو أخصائي معتمد في استعادة الحزن ، ومكبر صوت ، ومعلم صحي معتمد ، وميسِّر الحزن والخسارة لاستعادة المدمنين. تتحدث في كثير من الأحيان في المدارس الثانوية وتستضيف فتاة الحزن بودكاست والحديث الإذاعي. زيارة موقعها على الانترنت في thegriefgirl.com/

فيديو / مقابلة مع المؤلف كريستي هوجستاد

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

أين تجد حب حياتك
أين تجد حب حياتك
by آلان كوهين
بت من الضحك والدموع والحب ... في النهاية
بت من الضحك والدموع والحب ... في النهاية
by لين ب. روبنسون ، دكتوراه

Reaching Out: Helping A Friend Who Seems Depressed

Reaching Out: Helping A Friend Who Seems Depressed
Image by Raheel Shakeel 

If you recognize that someone you love might be drowning beneath the surface, the question becomes: How can you help? Of course, every situation is different, so evaluate the best approach for yourself.

However, the essence of helping others is simple: Reach out and listen, be compassionate, and get assistance as necessary.

REACH OUT AND LISTEN

If a friend or loved one seems depressed, or has shown warn­ing signs of suicidal thoughts, the first and most important thing is to start a conversation and ask them what’s going on. Don’t assume you know what the problem is. Instead, ask them to share what’s happening beneath the surface.

In whatever way is appropriate for your relationship, do the following:

  • Let them know you care.
  • Ask if they’re having problems and what they are.
  • Listen to what they say.
  • Offer sympathy, reassurance, and kindness.
  • Tell them you are on their side.
  • Ask them how you can help.

If someone doesn’t want to talk about their problems, respect their privacy, but continue to reach out in friendly ways. In fact, text messages and social media can actually be a great tool for staying connected to someone who resists sharing or who isn’t around to talk with in person. Some­times, a little note of love and understanding sent in a sim­ple text can go a long way.

Other strategies for reaching out include inviting the person to join you in daily activities or asking if you can join them in something they do. Then simply be supportive, and with your presence let them know that you care and they are not alone.

EXPRESS COMPASSION AND UNDERSTANDING

When someone shares their problems and struggles with you, the most important response is compassion and under­standing. You don’t need to solve their problems or have all the answers. You might not even know what to say. That’s okay. Sometimes it’s hard to put feelings and thoughts into words.


 Get The Latest From InnerSelf


Here are some examples of the kinds of caring comments that can help someone going through a rough time. Feel free to rephrase these in your own way:

I’m always here for you, even when times are bad. I love you for who you are.

I’m on your side. We’re a team.

You are important to me.

I can’t imagine how hard this is for you, but I want to help in any way I can.

You are not alone.

You are a sensitive person and care so much for others.

This is an illness, and it’s nothing to be ashamed of. It can happen to anyone.

I understand that you want to solve this by yourself, but if you let me help, we’ll make it together.

I’m a good listener, so pour out your feelings. Is there anything I can do?

You make my life better just by being in it. I will always have your back.

Don’t let darkness steal the beautiful person inside. You are never a burden.

I’m not going anywhere.

I’m beginning to understand how loud silence can be. Forgive me for not standing still enough to hear yours. I’m listening.

When communicating with texts, it’s common to add positive emojis or emoticons to convey emotion or to re­inforce your words. But don’t rely on pictures to get your point across. Be sure to also actually say or write what you mean.

RESIST JUDGMENT, ANGER, AND FRUSTRATION

It’s not easy to talk to someone about depression, addiction, suicide, and other issues. Just the fact that someone is will­ing to talk is huge. It means they feel safe enough to share things that might be embarrassing or shameful, such as mis­takes they’ve made and bad things they’ve done (to them­selves or others). In this situation, it can be natural to feel frustrated or even angry at someone — perhaps even for not sharing their problems sooner.

Someone’s problems might feel overwhelming and scary, or you might think the person is overreacting. Or you may feel that, despite claiming oth­erwise, someone isn’t being completely honest, that they are hiding or lying and refusing to admit the whole truth.

If this happens, resist the urge to judge someone or dis­miss their feelings. Try not to express anger or frustration. Indeed, some reactions sound like they are trying to be help­ful, but they are really ways to push someone away or invalidate their issues or feelings. Be aware if you make any comments like the following, and try to avoid them:

Take your mind off of it and just go and have fun.

There are a lot of people who have it worse than you do. Stop your pity party.

Just get out and do something. It’s all in your head.

You’ll be fine after a good night’s sleep.

Stop playing the victim and grow up already. You’ll get over it.

You have no reason to be unhappy. Things really aren’t that bad.

You don’t look depressed.

You’re doing this to attract attention. I’ve had to deal with tougher things.

No one ever said life was fair. You’re bringing this on yourself. You’re always so negative.

GET HELP

Reaching out and talking to someone who’s struggling or having suicidal thoughts might literally be a lifesaving conversation. But what about tomorrow? And the next day? If you know or suspect some­one is at risk for suicide and needs help, tell someone. Get help. Now is not the time to keep secrets; your friend’s life is far too valuable.

However, while I always encourage teens to talk to some­one if they or a friend is at risk, I also understand that this “simple” piece of advice can be extremely complicated, de­pending on the situation. For example, a friend might con­fide in you and ask you to promise not to tell anyone or not to tell certain people. They trust you to keep their secrets, and if you tell others, it may feel like a betrayal.

Every situation and friendship is unique, so there isn’t one right answer to this problem. I frequently advise teens to ask themselves whether breaking a friend’s trust will get the person the genuine help they need. If the answer is a clear yes, then do what’s necessary to get that help.

One situation when you should never hesitate to reach out is if someone threatens suicide and you fear they may be in immediate danger. In that situation, you should always call 911.

In situations where there is no immediate risk of harm, consider the pros and cons of all the people you might approach and choose the best ones. It might feel safest to talk to someone who doesn’t know your friend, someone outside the situation, who might have a more objective perspective and can help guide you to find resources, and so on.

Helping a friend in crisis can be really tough. They may feel alone, and you may feel alone trying to help them. Nei­ther of you may feel safe talking to or trusting anyone you know. In that situation, call one of the national helplines listed in the resources. Text them and visit their websites. These are free and confidential, and they are staffed by qual­ified professionals whose job is to help people in crisis, espe­cially when they feel they have nowhere else to turn. These professionals are trained to intervene when callers threaten to harm themselves or others (by contacting the appropriate emergency response personnel), but their main goal is to lis­ten and provide people with the guidance they need.

The bottom line is that there is always someone you can reach out to for help, even when it feels like there isn’t.

RESOURCES: WHERE TO GET HELP

When I say you are not alone, that is an un­derstatement. There are literally hundreds of resources and organizations available with one goal in mind: your health and happiness. If you feel like you have nowhere to turn — or don’t know how to help a friend — the following organi­zations offer resources free of charge.

Teen Line: 310-855-4673, 800-852-8336, https://teenlineonline.org

If you have a problem or just want to talk with another teen who understands, Teen Line is a national hotline helping teenagers address their problems before they become a cri­sis. It’s all about teens helping teens. This hotline is open every night from 6 PM to 10 PM PST. After hours, calls are directed to Didi Hirsh’s Suicide Prevention Center.

Trevor Lifeline: 866-488-7386, www.thetrevorproject.org

The Trevor Project is specifically focused on helping LGBTQ youth and runs a 24/7 confidential hotline for anyone in cri­sis or experiencing suicidal thoughts.

National Eating Disorders Association: 800-931-2237, www.nationaleatingdisorders.org

This national helpline offers support for youth struggling with any type of eating disorder.

StopBullying.gov

Learn how to stop bullying and get help by visiting www.stopbullying.gov 

Substance Abuse and Mental Health Services Administration (SAMHSA): 800-662-4357, www.samhsa.gov

SAMHSA runs a confidential, 24/7 hotline offering infor­mation and treatment options for individuals facing mental and/or substance abuse disorders.

Childhelp National Child Abuse Hotline: 800-422-4453, www.childhelp.org

Staffed 24/7, this hotline offers crisis intervention and sup­port in over 170 languages for victims of child abuse or those who suspect child abuse is occurring.

National Suicide Prevention Lifeline: 800-273-8255, https://suicidepreventionlifeline.org

On this free, confidential, 24/7 hotline, your call will auto­matically be routed to a trained crisis worker who will listen and can tell you about mental health services in your area. Anyone struggling with mental or emotional issues — from self-harm to PTSD — should keep this number handy.

American Foundation for Suicide Prevention (AFSP): https://afsp.org

This amazing resource provides information, resources, and crisis intervention for anyone with suicidal thoughts or feel­ings, or those who fear for someone else.

National Alliance on Mental Illness (NAMI): 800-950-6264, www.nami.org

This hotline provides support, information, and referrals to anyone suffering from mental illness.

Crisis Text Line: Text 741741, www.crisistextline.org

When you’re not up for talking, help is just a text away at this 24/7 counseling service.

Excerpted from the book Beneath the Surface.
©2019 by Kristi Hugstad. All Rights Reserved.

Reprinted with permission of the publisher,
New World Library. http://www.newworldlibrary.com

Article Source

Beneath the Surface: A Teen's Guide to Reaching Out When You or Your Friend Is in Crisis
by Kristi Hugstad

Beneath the Surface: A Teen's Guide to Reaching Out When You or Your Friend Is in Crisis by Kristi HugstadDepression and mental illness don’t discriminate. Even in the most picture-perfect life, confusion and turmoil are often lurking beneath the surface. For a teenager in a world where anxiety, depression, and other mental illnesses are commonplace, life can sometimes feel impossible. Whether or not you or someone you love is suffering from any of these issues, it’s important to be able to recognize the warning signs of mental illness and know where to turn for help. This comprehensive guide provides the information, encouragement, and tactical guidance you need to help yourself or others experiencing. (Also available as a Kindle edition and as an Audiobook.)

click to order on amazon

 


Another book by this Author:
What I Wish I’d Known: Finding Your Way Through the Tunnel of Grief

Related Books

About the Author

Kristi HugstadKristi Hugstad is a certified grief recovery specialist, speaker, credentialed health educator, and grief and loss facilitator for recovering addicts. She frequently speaks at high schools and is the host of The Grief Girl podcast and talk radio show. Visit her website at thegriefgirl.com/

Video/Interview with Author Kristi Hugstad

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}