خلق الحرية الشخصية: حقيقة القوة الشخصية

خلق الحرية الشخصية: حقيقة القوة الشخصية
الصورة عن طريق Bessi

تتمتع النساء والرجال بسلطة شخصية لا تصدق ، لكنهم غالبًا ما لا يدركون قوتهم متعددة الأوجه أو يعرفون كيفية استخدامها بشكل مناسب. غالبًا ما يقتصر فهم السلطة على السلوكيات التي تنطوي على السيطرة أو العدوانية أو التأثير على الآخرين. لا علاقة للقوة الشخصية بهذه السمات ؛ تتطور القوة الشخصية من خلال معرفة وتكريم وتحسين كيان الفرد بأكمله.

تنشأ القوة الشخصية الحقيقية من خلال الإدراك الذاتي للوعي بقدرات الفرد الإيجابية والسلبية. تنمو القوة الشخصية عندما نعمل على فهم من نحن وكيف نصبح أكثر من من نريد أن نكون.

"نساء حقيقيات؟ الرجال "الحقيقيون"؟

غالبًا ما يشربنا المجتمع بصور حول كيف ينبغي أن تبدو المرأة أو الرجل "الحقيقي" أو يتصرف. من الصور الرومانسية من سندريلا إلى الإصدارات التلفزيونية والأفلام من Superwoman ، أو ربة المنزل المثالية ، أو الصديقة المثالية ، فمن السهل على النساء أن ينسى ذلك حقيقي البشر - نساء حقيقيات - فريدن في السلوك والشكل والحجم والمظهر والقدرات.

غالبا ما تكون الرسائل المتعلقة بالأنوثة مربكة ومتناقضة. غالبًا ما يتم تعليم المرأة أنها يجب أن تكون ممتعة ، ورعاية ، والأم ، وصعبة. يجب أن تحتاج إلى رجلها وأن تكون خاضعة ، ومع ذلك يجب أن تكون معتمدة على نفسها ومستقلة. يجب أن تكون مثيرة وعاطفية ولكن ليس المسؤول عن حياتها الجنسية. يجب أن تكون رحيمة ورعاية ولكن ليس عاطفي جدا. يجب أن تكون ذكية ولكن لا أذكى من الرجل المجاور لها. يجب أن تكون المرأة المثالية صغيرة ، طويلة ، رقيقة ، رشيقة ، امرأة سمراء ، شقراء ، رياضية ، منزلية ، موجهة نحو المهنة ، رعاية ، وأكثر من ذلك. يتم إنشاء هذا الإعداد بواسطة الخوف المدمرة. إنها تريد من النساء والرجال أن يديموا التوقعات المستحيلة. يريدك الخوف البنّاء أن تعرف أن هناك قوة وحرية عظمى في تحرر نفسك من توقعات الآخرين.

يصارع الرجال مع قائمتهم الخاصة للتوقعات المستحيلة. مع الصور الإعلامية التي تديم فكرة أن الرجل المثالي طويل القامة ، مظلم ، وسيم ، يكون لدى الرجال رؤى للرجل المثالي الملصقة أمامهم. هذا الرجل الشاهق ، العضلات لديه أكتاف واسعة ، وتقاسم المنافع القوية ، وقوة جسدية هائلة. يجب عليه أن يحرس امرأته وأطفاله ومنزله ، ومع ذلك يجب ألا يكون قوياً أو قوياً. سواء كانت الصورة Superman أو James Bond أو SEAL SEAL ، غالبًا ما يشعر الرجال بالحاجة إلى أن يكونوا نسخة مثالية من الرجولة - ذكاء ودهاء ومثير وحكيم. يجب عليه عدم إظهار عواطفه أبدًا خوفًا من الضعف. يجب أن يكون هذا الرجل المثالي أيضًا عطوفًا ومدروسًا ومدروسًا ومحبًا. يجب أن يكون عدوانيًا - ولكن ليس عدوانيًا جدًا - ومستقلًا - ولكن ليس حرا جدًا. هذا الرجل المثالي يجب أن يكون محبًا للمرح ، صارمًا ، بسيطًا ، حساسًا ، صعبًا ، هائلاً ، رقيقًا ، بري ، ترويض ، وقائي ، وعطاء.

يريد الخوف المدمر أن يذهب النساء والرجال في دوائر - دائمًا ما يطاردون المثل العليا المستحيلة. يريدك الخوف البنّاء أن تلاحظ أن هذه المعايير المستحيلة هي مصدر الكثير من الصراع بين الأشخاص والرجال على حد سواء.

من أنت؟

ربما تعرف حقًا من أنت - أو ربما لا تعرفه. ربما تحب الصفات التي قبلتها وتبنتها - أم لا. مهما كانت قصتك ، ومع ذلك يجب أن تكون في مكانك اليوم ، فإن أمامك الكثير. سواء كنت متحمسًا للنمو الذاتي مثلي أو شخصًا يريد حياة أكثر بهجة ، فربما تتوق إلى فهم أفضل لكيفية تحسين نفسك الاستثنائي.


الحصول على أحدث من InnerSelf


كما هو الحال مع الجوانب الأخرى من شخصيتنا ، تتعلم المرأة "كيف تكون المرأة" في وقت مبكر من الحياة. من خلال مشاهدة الأمهات والأخوات الأكبر سناً والجدات والعمات والمدرسات والصور الإعلامية ، نتعلم من - ونحاكي في نهاية المطاف - أياً كان قدوة نتعرض لها منذ الطفولة المبكرة إلى الأمام. لقد تعلم الرجال "كيف يكونون رجالًا" من خلال مشاهدة آباءهم وإخوانهم الأكبر سناً وأجدادهم وأعمامهم والمدربين والصور الإعلامية.

سواء ولد ذكرًا أو أنثى ، فإننا نميل ببساطة إلى نمذجة ما نلاحظه ؛ لا يمكننا مساعدته. إلى جانب الحمض النووي الفريد لدينا ، فإن البيئة المحيطة بنا غالباً ما تجعلنا من نحن - ويحدث التأثير التكويني قبل أن تكون لدينا القدرة المعرفية لفهم ما يحدث.

نتيجة لهذه التأثيرات الطبيعية ، نحن مقولبون دون وعي إلى كائن لم نختار أن نكون بشكل كامل. الآن ، كشخص بالغ أكثر وعياً ، يمكنك اختيار تغيير ما لا يناسبك وإنشاء المزيد مما يجعلك تشعر أنك من أنت تريد أن تكون.

كيف يتعلم الأطفال

في جوهرها ، يتعلم جميع الأطفال عن طريق الانتباه إلى بعض السلوكيات في بيئتهم. إنهم يشكلون أفكارًا حول ما شاهدوه ويقلدون السلوكيات في النهاية. يميل الأطفال بعد ذلك إلى تعزيز السلوكيات التي تؤدي إلى موافقة أو أشكال أخرى من الاهتمام.

يتعلم الأطفال أيضًا من خلال ملاحظة عواقب سلوك الآخرين ؛ هم أكثر عرضة لتقليد السلوكيات التي تتم مكافأتها بطريقة ما. ومن المثير للاهتمام ، أن العديد من الآباء ومقدمي الرعاية يعززون السلوكيات السلبية عن غير قصد عن طريق إعطاء الأطفال مزيدًا من الاهتمام لما يقومون به خاطئ من ما يفعلونه بشكل صحيح. قد يختار الأطفال ، لا سيما أولئك الذين لا يتلقون ما يكفي من الاهتمام الإيجابي ، سلوكيات "التمثيل" التي ستجلب لهم نوعًا من الاهتمام - حتى لو كانت سلبية في طبيعتها. يصبح البعض عدوانيًا ، وغالبًا ما يقلد سلوك الوالد العدواني. قد يلاحظ بعض الأطفال السلوكيات والنتائج السلبية ويختارون الركض في خوف أو تجميد أو يصبحون غير مرئيين بطريقة ما. يصبح الآخرون حفظة سلام وممتعين للناس ، ويسعون جاهدين للحفاظ على الاضطرابات العائلية عند الحد الأدنى.

بشكل عام ، يتبنى الأطفال دون وعي مجموعة متنوعة من الأنماط الوظيفية والخلل الوظيفي التي تساعدهم على التنقل في عالمهم. في نواح كثيرة ، يكون نص الطفل "كيف يكون" عبارة عن مزيج من أي سلوكيات تمت ملاحظتها وترميزها وتعزيزها بطريقة أو بأخرى. ينمو الأطفال المحظوظون في بيئات صحية توفر باستمرار فرصًا لمراقبة التفاعلات المحبة والاحترام بين الآباء وأفراد الأسرة الآخرين.

لسوء الحظ ، يتم تربية العديد من الأطفال في المنازل التي تمثل نموذجًا غير لطيف ، ومعاملة محترمة للأزواج ، والأطفال ، وحتى الحيوانات الأليفة العائلية. تربى الكثيرات في البيئات التي تُحترم فيها النساء وخصائص الطاقة التنشئة ، وتقلل من قيمتها ، بل وتكره. بهذه الطريقة ، يبدأ الخوف المدمر عمله عندما يكون الطفل صغيراً للغاية. يحصل داخل الجسم والعقل والروح. إنه يخبر الطفل كيف يكون - كيفية التصرف - حتى عندما يكون هذا السلوك مدمراً للذات وللآخرين. إن التغيير ممكن من خلال الاستماع إلى الصوت الحكيم للخوف البناء. بأخذ هذه الطاقة الإيجابية واستخدامها من أجل التغيير النشط ، يأتي الخوف التحويلي إلى الحياة لخلق التحولات اللازمة.

تمارين: تطور أدوار حياتك وخصائصك الشخصية

للتحضير لهذه السلسلة من التمارين ، قم بتهيئة بيئة آمنة ومريحة. قد يستغرق هذا الجزء متعدد المستويات بعض الوقت لإكماله. كن صبوراً مع نفسك ، لأن الطبقات المختلفة تتناول عناصر مهمة من عملك بالخوف التحولي.

تأكد من أنك مستعد نفسيا للمتابعة. مع القلم والمجلة في الجانب الخاص بك ، خذ بعض الأنفاس التطهير. المضي قدما في موقف عدم الحكم ، والسماح للأفكار والصور تنشأ كما يحلو لهم. قد يتدخل الخوف المدمر بأفكار اللوم أو الذنب أو الحكم ؛ اسمح لنفسك بضبط هذه الأفكار مجانًا. عندما تكون مستعدا ، أغمض عينيك.

تخيل والديك ، ومقدمي الرعاية ، وأي نماذج أخرى للأدوار الرئيسية في الحياة. اسمح لنفسك بتصور الأدوار التي يجسدها هؤلاء الأفراد. عندما تكون مستعدا ، افتح عينيك. لكل نموذج ، سواء كان أحد الوالدين أو الجد أو الأخ أو المهيمنة أو المعلم أو المدرب المؤثر ، اكتب أسمائهم في دفتر ملاحظاتك. استخدم صفحة منفصلة لكل شخص. قد ترغب في العمل مع نموذج واحد في كل مرة.

بجانب اسم كل شخص ، أدرج الأدوار المختلفة التي تعتقد أن هذا الشخص يتجسد فيها - قد تكون الأدوار مزود ، الفتوة ، الأب ، رجل أعمالو طاغية. تجنب دفع الخوف المدمر لإخبارك أن هناك قدوة "كل خير" أو "كل سيء". لاحظ ما إذا كان الخوف المدمر يستخدم الحكم لإخبارك أنك "على صواب" أو "خطأ" من خلال عرض نماذج الأدوار بطريقة معينة - إنطباعاتك ووجهات نظرك الشخصية الفريدة هي التي تهمك. تذكر أن هدفك هو ملاحظة تأثير الأدوار عليك بطرق إيجابية وسلبية.

بعد سرد الأدوار لكل شخص ، توقف مؤقتًا للتنفس. بعد ذلك ، فكر في كل دور أدرجته. دون حكم ، ضع علامة زائد بجانب تلك التي كان لها تأثير إيجابي عليك. ثم ضع علامة الطرح بجانب تلك التي أثرت عليك سلبًا. نفس.

بعد ذلك ، انظر إلى اسم كل نموذج. مرة أخرى ، قد ترغب في العمل مع نموذج واحد في كل مرة. تغمض عينيك ، تخيل السمات المختلفة - الإيجابية والسلبية على حد سواء - التي كانت أكثر وضوحا في كل شخص. احرص على أن تظل مقبولًا وغير حكم. عندما تكون مستعدا ، افتح عينيك. نفس. أسفل اسم كل شخص ، قم بعمل عمودين ، أحدهما "إيجابي" والآخر "سلبي". أدرج السمات الإيجابية للشخص في أحد الأعمدة والسمات السلبية في آخر. القائمة الإيجابية قد تقرأ: نوع، رعاية، المجتهد، المريض، . رحيم. القائمة السلبية قد تقرأ: السلبي ، السلبي العدواني ، غير مركزة ، . غير محفز. مع والد توماس كمثال ، قد تكون القائمة الإيجابية كما يلي: مضحك ، المجتهد ، الإبداعي ، الدؤوب ، . ركز. القائمة السلبية قد تقرأ: الاستبداد ، عدم الاحترام ، قاسية ، . غير حساس. مع موقف عدم الحكم ، قم بإنشاء قوائم لكل نموذج يحتذى به. عندما تنتهي من هذا القسم ، توقف مؤقتًا للتنفس.

يمنحك هذا الجزء التالي فرصة ملاحظة أن بعض السمات لها نواة إيجابية ولكن يمكن أن تصبح سلبية عندما يكون النواة الموجبة إما مضخمة بشكل مفرط أو متخلفة. هذا مفهوم مهم ، وإن كان من الصعب في بعض الأحيان ، فهمه. انظر إلى القائمة السلبية للسمات لكل شخص. تخيل سمة إيجابية الجذر في صميم كل عنصر. باستخدام والد توماس كمثال ، قد يكون جوهر "الاستبداد" السمة الإيجابية للقوة الشخصية التي أصبحت مدمرة بسبب الإفراط في تضخيم القوة والسيطرة. كمثال آخر ، "عدم الاحترام" سيكون التخلف أو زوال احترام الذات والآخرين. العمل مع السمات السلبية لكل شخص ، والتحقيق التي هي نتيجة لسمعة مضخمة بشكل مفرط والتي هي نتيجة للتخلف. قم بتدوين الاكتشافات الخاصة بك ، مع الحرص على أن تظل غير حكم. عند الانتهاء ، وقفة للتنفس.

في هذه الشرائح التالية ، ستتاح لك الفرصة للنظر في أدوارك وسماتك دون إصدار أحكام. وقفة للتنفس. عندما تكون مستعدا ، أغمض عينيك. تخيل الأدوار الخاصة بك في الحياة كما هي موجودة حاليا. بعد ذلك ، افتح عينيك وقم بتدوين ملاحظات حول أدوارك المختلفة في الحياة. على سبيل المثال ، قد تلاحظ: مدمن عمل ، مزود ، فاعل ، ممتع، أو ضحية. وقفة للتنفس. ثم أغمض عينيك مرة أخرى. تخيل الأدوار في الحياة التي ترغب في فتحها أو المطالبة بها. عندما تكون جاهزًا ، قم بتدوين ملاحظات حول رغباتك. أن تكون محددة قدر الإمكان. على سبيل المثال ، قد تلاحظ: الحبيب ، المتطوع ، الوالد النشط ، العطاء الزوج ، مزود متوازن ، الكائن الصحي، وما إلى ذلك ؛ اترك مساحة كبيرة بين كل دور. وقفة للتنفس. ثم ، بجانب كل دور ، اكتب ثلاثة إجراءات محددة يمكنك القيام بها لإحياء أدوارك الحالية وإنشاء أدوار جديدة بشغف. على سبيل المثال ، بجانب حبيب، قد تكتب: (1) سأقدم ليلة تاريخ مع شريكي مرة واحدة في الأسبوع ؛ (2) أريد أن أصبح أكثر متعة في غرفة النوم - سأستثمر في الملابس الداخلية المثيرة وزيت التدليك ؛ (3) سأخصص المزيد من الوقت للعب بانتباه مع شريكي حتى تكون علاقتنا أكثر حميمية لعوب. وقفة للتنفس.

بدون حكم ، تخيل سماتك الإيجابية والسلبية. لا تتردد في إغلاق عينيك. الامتناع عن الحكم على نفسك - اسمح لنفسك ببساطة أن تلاحظ تلك السمات المفيدة لك (تلك التي تعمل على تحسين حياتك) وتلك التي تعمل ضدك (تلك التي تخلق صعوبات في حياتك). وقفة للتنفس. بعد ذلك ، قم بعمل قائمتين - واحدة للسمات الإيجابية التي تناسبك والأخرى للسمات السلبية التي تعمل ضدك.

وقفة للتنفس. ثم ضع علامة الجمع بجانب تلك السمات الإيجابية التي ترغب في زيادتها أو موازنتها. على سبيل المثال ، قد تلاحظ في العمود الإيجابي أنك تراعي. إذا كنت راضيًا عن مستواك في الاعتبار ، فلن تكون له أية علامة. إذا كنت ترغب في زيادة مستواك في الاعتبار ، فستحقق علامة زائد. بعد ذلك ، ضع علامة الطرح بجانب تلك السمات السلبية التي ترغب حقًا في الاستثمار في تخفيضها أو موازنتها. على سبيل المثال ، ربما لاحظت أنك الساخرة. إذا كنت ترغب في الاستثمار في تقليل هذه الصفة ، يمكنك وضع علامة ناقص بجانبها. وقفة للتنفس.

أخيرًا ، اسمح لنفسك بتصور الطرق التي يمكنك من خلالها إنشاء نوبات في حياتك الخاصة. تذكر أن الخوف المدمر لن يريدك أن تكون ملموسًا أو مفصلاً ؛ إنها تعرف أنك أقل عرضة لإحداث التغيير دون الخصوصية والاتساق. لاحظ كل الصفات - الإيجابية والسلبية - التي تطلب انتباهكم. قم بعمل قائمة بثلاث طرق محددة وقابلة للتنفيذ يمكنك من خلالها خلق توازن وطاقة مفيدة في هذه المناطق. على سبيل المثال ، إذا كنت الساخرة مع شريك حياتك أو الآخرين في حياتك ، فقد تخلق التغيير من خلال خطوات مثل هذه: (1) سأطلب من شريكي أن يعلمني بلطف عندما أكون ساخرة. (2) عندما يخبرني شريكي أنني ساخرة ، لن أكون قتالًا أو دفاعيًا - سأستمع ؛ (3) سأتحمل المسؤولية وأعد صياغة تعليقي حتى تكون رسالتي مباشرة ولطيفة. أكمل هذا لكل سمة في قائمتك. وقفة للتنفس. أحسنت.

قد يكون من الصعب للغاية وضع أهدافك موضع التنفيذ. التغيير صعب ، حتى في ظل أفضل الظروف. على هذا النحو ، قد تتعثر بشكل طبيعي بين الحين والآخر. ثق أن ما تكتبه في التدريبات الخاصة بك سيكون متاحًا دائمًا للرجوع إليه. لن تضيع عملك الشاق في كل تمرين - يمكنك الرجوع إلى التدريبات الخاصة بك في أي وقت للحصول على الإرشاد والتعزيز والدعم.

على الرغم من أن التغيير بطبيعته في كثير من الأحيان صعب للغاية ومتطلب ، إلا أن الرحلة في النهاية لا تكاد تفكر. يمكنك تحقيق أهدافك بصبر وتفان وجهد. كما أخبرني أحد الأصدقاء ذات مرة ، "حتى أقوى راقص باليه يتعثر ويسقط. السر هو الاستيقاظ مرة أخرى والرقص. "ثق في أن لديك ما يلزمك لتعيش الحياة التي تريد أن تعيشها - والرقص بالطريقة التي تريدها للرقص.

ثق بنفسك ورحلتك

بينما تحتضن الأدوار التي تختارها في الحياة ، ستلاحظ أنك تصبح أكثر بهجة وحماسًا. أثناء تعزيز الخصائص التي تجعلك تشعر بالرضا عن نفسك وعن أفعالك ، يزدهر احترامك لذاتك. بينما تقوم بتقليص أو التخلي عن السمات التي تعيقك ، أو تخنقك ، أو تجعلك أقل من الفخر ، ستجد أنك تحب حقًا - بل حتى تحب - الشخص الموجود في المرآة. أنت تصبح نموذج القدوة الذي تتمنى أن تكون عليه - وأنت تصبح نموذجًا يحتذى به في العالم.

تذكر أن الخوف المدمر سوف يرفضك. إنها تريد أن تجعلك أقل من الشخص البهيجة المدرك للذات ، الذي من المفترض أن تكون عليه. الخوف البناء يريد تحريرك. إنها تريد منك أن تعرف أن ما يهمك هو أن حياتك مهمة. إنها تريد منك أن تدرك أنه بغض النظر عن مدى سلبية أو إتلاف ماضيك ، فإنك تخلق الوعي والأدوات لتحرر نفسك. أنت - أنت مدهش - تحول حياتك.

© 2019 لكارلا ماري مانلي. كل الحقوق محفوظة.
تم نشره بواسطة Familius LLC. www.familius.com

المادة المصدر

الفرح من الخوف: اصنع حياة أحلامك بجعل الخوف صديقك
من كارلا ماري مانلي دكتوراه.

الفرح من الخوف: اصنع حياة أحلامك بجعل الخوف صديقك لكارلا ماري مانلي دكتوراه.إذا وجدت نفسك تهرب من الخوف ، فأنت تعمل في الاتجاه الخاطئ. الخوف يتطلب أن نتحرك نحوه ونواجهه ونسمع رسائله. عندما نفشل في القيام بذلك ، فإن السعر هو القلق المزمن الشديد ، والأرق ، والعلاقات التالفة ، والاستخدام الدوائي المرتفع ، وغير ذلك الكثير. في كتابها المنير الفرح من الخوف ، توضح الدكتورة كارلا ماري مانلي ، عالمة علم النفس الإكلينيكي ، أن الخوف ، عندما يواجه الوعي ، هو الحليف القوي وأفضل صديق نحتاج إليه جميعًا.

انقر هنا لمزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب الورقي. متاح أيضًا ككتاب مسموع.

المزيد من الكتب حول هذا الموضوع

عن المؤلف

كارلا ماري مانلي دكتوراه.أصبحت الدكتورة كارلا ماري مانلي معروفة كسلطة في الخوف والاضطرابات القائمة على الخوف مثل الصدمات النفسية والقلق والاكتئاب. مع الدكتوراه في علم النفس الإكلينيكي ودرجة الماجستير في الإرشاد ، تدمج الدكتورة مانلي مهاراتها في العلاج النفسي مع خبرتها في الكتابة لتقديم إرشادات سليمة وقابلة للهضم. إدراكًا للحاجة إلى زيادة الوعي الجسدي في المجتمع ، قامت الدكتورة مانلي بدمج ممارسات اليوغا والتأمل في عملها الخاص بالعلاج النفسي وعروض الدورات العامة. زيارة موقعها على الانترنت في https://www.drcarlamanly.com/

فيديو / مقابلة مع الدكتورة كارلا ماري مانلي: كيف تتحرر من الخوف! - استخدام الخوف لصالحك

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

Creating Personal Freedom: The Truth of Personal Power

Creating Personal Freedom: The Truth of Personal Power
Image by Bessi

Women and men have incredible personal power yet often don't realize their own multifaceted power or know how to use it appropriately. The understanding of power is often limited to behaviors that involve being controlling, aggressive, or having influence over others. Personal power has nothing to do with these traits; personal power evolves through knowing, honoring, and optimizing the whole of one's being.

True per­sonal power arises through self-awareness-becoming conscious of one's positive and negative capacities. Personal power grows when we work to understand who we are and how to become more of who we want to be.

"Real" Women? "Real" Men?

Society often impregnates us with images of how a “real” woman or man should look or act. From romanticized images of Cinderella to television and movie versions of Superwoman, the ideal homemaker, or the perfect girlfriend, it’s easy for women to forget that real human beings—real women—are unique in demeanor, shape, size, appearance, and capacities.

Messages about womanhood are often confusing and con­tradictory. A woman is often taught that she must be pleasing, caring, maternal—and tough. She must need her man and be submissive, yet she must also be self-reliant and independent. She must be sexy and passion­ate but not in charge of her sexuality. She must be compassionate and caring but not too emotional. She must be intelligent but never smarter than the man next to her. The ideal woman must be petite, tall, thin, cur­vaceous, brunette, blonde, athletic, domestic, career-oriented, nurturing, and more. This setup is created by destructive fear. It wants women and men to perpetuate impossible expectations. Constructive fear wants you to know that there is great power and freedom in setting yourself free from the expectations of others.

Men struggle with their own list of impossible expectations. With media images that perpetuate the idea of the perfect man as tall, dark, and handsome, men have visions of the ideal man plastered in front of them. This towering, muscular man has broad shoulders, strong abs, and tremendous physical strength. He must guard his woman, children, and home, yet he must not be overpowering or forceful. Whether the image is Superman, James Bond, or a Navy SEAL, men often feel the need to be some idealized version of manhood—smart, savvy, sexy, and wise. He must never show his emotions out of fear of being weak. This ideal man must also be compassionate, attentive, thoughtful, and loving. He must be aggressive—but not too aggressive—and independent—but not too free. This ideal man must be fun-loving, strict, easygoing, sensitive, tough, for­midable, gentle, wild, tame, protective, and tender.

Destructive fear wants women and men to go in circles—always chas­ing impossible ideals. Constructive fear wants you to notice that these impossible standards are the source of much intrapersonal and interper­sonal conflict for both men and women.

Who Are You?

Maybe you truly know who you are—or maybe you don’t. Maybe you love the qualities you have accepted and embraced—or maybe not. Whatever your story is and however you got to be where you are today, you have so much ahead of you. Whether you are a self-growth enthusiast like me or someone who simply wants a more joyful life, perhaps you are craving a better under­standing of how to optimize your extraordinary self.


 Get The Latest From InnerSelf


As with other aspects of our personhood, women learn “how to be women” early on in life. By watching mothers, elder sisters, grandmothers, aunts, teachers, and media images, we learn from—and ultimately mimic— whatever role models we were exposed to from early childhood forward. Men learned “how to be men” by watching their fathers, older brothers, grand­fathers, uncles, coaches, and media images.

Whether born male or female, we simply tend to model what we observe; we can’t help it. Coupled with our unique DNA, the environment around us often makes us who we are— and the formative impact occurs before we have the cognitive capacity to understand what is taking place.

As a result of these natural influences, we are unconsciously molded into a being that we did not fully choose to be. Now, as a more aware adult, you can choose to change what does not work for you and create more of what makes you feel like who you want to be.

How Children Learn

In essence, all children learn by paying attention to certain behaviors in their environment. They form ideas about what they have seen and ultimately mimic the behaviors. Children then tend to strengthen the behaviors that result in approval or other forms of attention.

Children also learn by observ­ing the consequences of others’ behavior; they are more likely to mimic behaviors that are rewarded in some way. Interestingly, many parents and caregivers unwittingly reinforce negative behaviors by giving children far more attention for what they do wrong than what they do right. Children, particularly those who don’t receive enough positive attention, may choose “acting out” behaviors that will get them some sort of attention—even if it is negative in nature. Some become combative, often imitating an aggressive parent’s behavior. Some children may observe the negative behaviors and outcomes and elect to run in fear, freeze, or become invisible in some way. Others become peacekeepers and people-pleasers, striving to keep family unrest at a minimum.

In general, children unconsciously adopt a med­ley of functional and dysfunctional patterns that help them navigate their world. In many ways, a child’s script of “how to be” is an amalgamation of whatever behaviors were observed, encoded, and reinforced in some way. Fortunate children grow up in healthy environments that consistently provide opportunities to observe loving, respectful interactions between parents and other family members.

Unfortunately, many children are reared in homes that model unkind, disrespectful treatment of spouses, children, and even family pets. Many are raised in environments where women and nurture-energy qualities are disrespected, devalued, and even hated. In this way, destructive fear begins its work when a child is very young. It gets inside the body, mind, and spirit. It tells the child how to be—how to act—even when that behavior is destructive to the self and others. It is by listening to the wise voice of constructive fear that change is possible. By taking this positive energy and using it for active change, transformational fear comes to life to create the necessary shifts.

Exercises: The Evolution of Your Life Roles and Personal Characteristics

To prepare for this series of exercises, create a safe and relaxed en­vironment. This multi-level segment may take you some time to complete. Be patient with yourself, as the various layers address im­portant elements of your work with transformational fear.

Make certain that you are psychologically ready to proceed. With your pen and journal at your side, take a few cleans­ing breaths. Proceed with an attitude of nonjudgment, letting thoughts and images arise as they will. Destructive fear may step in with thoughts of blame, guilt, or judgment; allow yourself to set these thoughts free. When you are ready, close your eyes.

Imagine your parents, caregivers, and any other chief role mod­els in life. Allow yourself to envision the roles that these individuals embodied. When you are ready, open your eyes. For each role model, whether a parent, grandparent, dominant sibling, or influential teacher or coach, write their names in your notebook. Use a separate page for each person. You may want to work with one role model at a time.

Next to each person’s name, list the various roles that you believe this person embodied--the roles might be provider, bully, father, businessman, and tyrant. Avoid destructive fear’s push to tell you that there is an “all good” or “all bad” role model. Notice if destructive fear uses judgment to tell you that you are “right” or “wrong” by viewing your role models in a certain way— your unique, personal impressions and perspectives are what matter. Remember, your purpose is to notice how the roles affected you in both positive and negative ways.

After listing the roles for each person, pause to breathe. Next, consider each role you listed. Without judgment, put a plus sign next to those that had a positive impact on you. Then put a minus sign next to those that affected you negatively. Breathe.

Next, look at the name of each role model; again, you may wish to work with one role model at a time. Close your eyes, imagining the var­ious traits—both positive and negative—that were most pronounced in each person. Take care to remain accepting and nonjudgmental. When you are ready, open your eyes. Breathe. Below each person’s name, make two columns, one marked “positive” and the other marked “neg­ative.” List the person’s positive traits in one column and the negative traits in another. The positive list might read: kind, nurturing, hardworking, patient, and compassionate. The negative list might read: passive, passive-aggressive, unfocused, and unmotivated. With Thomas’s father as an example, the positive list might read: humorous, hardworking, creative, diligent, and focused. The negative list might read: domineering, disrespectful, cruel, and insensi­tive. With an attitude of nonjudgment, create lists for each role model. When you are finished with this section, pause to breathe.

This next portion gives you the opportunity to notice that certain traits have a positive core but can become negative when the positive core is either overly amplified or underdeveloped. This is an important, if sometimes difficult, concept to understand. Look at the negative list of traits for each person. Imagine the root positive trait at the core of each item. Using Thomas’s father as an example, the core of “dom­ineering” might be the positive trait of personal power that became destructive due to an overamplification of power and control. As another example, “disrespectful” would be the underdevelopment or demise of respect for self and others. Work with the negative traits of each person, investigating which are the result of an overly amplified trait and which are the result of underdevelopment. Make notes of your discoveries, taking care to remain nonjudgmental. When you are finished, pause to breathe.

In these next segments, you will have the opportunity to look at your own roles and traits without judgment. Pause to breathe. When you are ready, close your eyes. Imagine your own roles in life as they currently exist. Next, open your eyes and make notes about your var­ious roles in life. For example, you might note: workaholic, provider, doer, pleaser, or victim. Pause to breathe. Then close your eyes again. Imagine the roles in life that you would like to open up or claim as your own. When you are ready, make notes about your desires. Be as spe­cific as possible. For example, you might note: lover, volunteer, active parent, tender husband, balanced provider, healthy being, etc.; leave plenty of space between each role. Pause to breathe. Then, next to each role, write out three very specific actions you can take to enliven your existing roles and create new ones with passion. For example, next to lover, you might write: (1) I will make a date night with my partner once a week; (2) I want to become more playful in the bedroom—I will invest in sexy lingerie and massage oil; (3) I will make more time to play attentively with my partner so that our relationship has more playful intimacy. Pause to breathe.

Without judgment, imagine your positive and negative traits. Feel free to close your eyes. Refrain from judging yourself—simply allow yourself to notice those traits that are helpful for you (those that improve your life) and those that work against you (those that create hardships in your life). Pause to breathe. Next, make two lists—one for the positive traits that work for you and one for the negative traits that work against you.

Pause to breathe. Then put a plus sign next to those positive traits that you would like to increase or balance. For example, you might note in your positive column that you are considerate. If you are satisfied with your level of consideration, you would make no mark. If you would like to increase your level of consideration, you will make a plus mark. Next, put a minus sign next to those negative traits that you are truly willing to invest in decreasing or balanc­ing. For example, you might have noted that you are sarcastic. If you want to invest in decreasing this trait, you would place a minus sign next to it. Pause to breathe.

Finally, allow yourself to envision ways that you can create shifts in your own life. Remember, destructive fear will not want you to be concrete or detailed; it knows that you are less likely to create change without specificity and consistency. Notice all the traits—positive and negative—that are asking for your attention. Make a list of three specific, actionable ways that you can create balance and beneficial energy in these areas. For example, if you are sarcastic with your partner or others in your life, you might create change through steps such as these: (1) I will ask my partner to gently let me know when I am being sarcastic; (2) When my partner tells me I am being sarcastic, I will not become combative or defensive—I will listen; (3) I will take responsibility and rephrase my comment so that my message is direct and kind. Complete this for each trait on your list. Pause to breathe. Well done.

It can be very difficult to put your goals into action. Change is challenging, even under the best of circumstances. As such, you may naturally stumble now and again. Trust that what you write in your exercises will always be available for ready reference. Your hard work in each exercise will never be lost—you can turn to your exercises at any time for guidance, reinforcement, and support.

Although change is, by nature, often very difficult and demanding, the journey is ultimately rewarding beyond belief. You can absolutely achieve your goals with patience, dedication, and effort. As a friend once told me, “Even the strongest ballet dancer stumbles and falls. The secret is to get up again and dance.” So trust that you have what it takes to live the life you want to live—and dance the way you want to dance.

Believe In Yourself and Your Journey

As you embrace the roles that you choose in life, you will notice that you become more joyful and passionate. As you foster the charac­teristics that make you feel good about yourself and your actions, your self-esteem will flourish. As you diminish or let go of the traits that hold you back, stifle you, or make you less than proud, you will find that you truly like—and even really love—the person in the mirror. You become the role model you wish you had—and you become the type of role model the world truly needs.

Remember that destructive fear will want to hold you back. It wants to make you less than the tremendously self-aware, joyful individual you are meant to be. Constructive fear wants to free you. It wants you to know that you matter—that your life matters. It wants you to recognize that regardless of how negative or destructive your past might have been, you are creating the awareness and tools to set yourself free. You—amazing you—are transforming your life.

©2019 by Carla Marie Manly. All Rights Reserved.
Published by Familius LLC. www.familius.com

Article Source

Joy from Fear: Create the Life of Your Dreams by Making Fear Your Friend
by Carla Marie Manly PhD.

Joy from Fear: Create the Life of Your Dreams by Making Fear Your Friend by Carla Marie Manly PhD.If you find yourself running away from fear, you're running in the wrong direction. Fear demands that we move toward it, face it, and hear its messages. When we fail to do this, the price is high-chronic anxiety, sleeplessness, damaged relationships, skyrocketing pharmaceutical use, and more. In her enlightening book Joy from Fear, clinical psychologist Dr. Carla Marie Manly explains that fear, when faced with awareness, is the powerful ally and best friend we all need.

Click here for more info and/or to order this paperback book. Also available as an audiobook.

More books on this topic

About the Author

Carla Marie Manly PhD.Dr. Carla Marie Manly has become recognized as an authority on fear and fear-based disorders such as trauma, anxiety, and depression. With a doctorate in clinical psychology and a master's degree in counseling, Dr. Manly merges her psychotherapy skills with her writing expertise to offer sound, digestible guidance. Recognizing a need for greater somatic awareness in society, Dr. Manly has integrated yoga and meditation practices into her private psychotherapy work and public course offerings. Visit her website at https://www.drcarlamanly.com/

Video/Interview with Dr. Carla Marie Manly: How to BREAK FREE from FEAR! - Using Fear to Your Advantage

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}