الخوف والرهاب: كيف نواجههم وننتشرهم

الخوف والرهاب: كيف نواجههم وننتشرهم

لا تدفع في النفق ... الكلب سوف يعض ... لقد وصف المرضى لي الرهاب وهم يتجولون مع الشيطان على كتفهم أو صوت داخل رؤوسهم لن يتوقف. سواء أكان هزيمة الذات مؤقتًا أو معيقًا تمامًا ، فإن الرهاب يمكن أن يسيطر علينا ويبدو أنه يتولى زمام الأمور.

يتحول كلب جارتكم الحلو إلى وحش خطير سيؤدي إلى قلبك. رحلة الطائرة القصيرة ستتحول إلى حادث تحطم. المصعد سوف ينطلق من كابلاته. العنكبوت في الزاوية سيقفز من الجدار ويهاجم. سوف تنحرف السيارة إلى اليسار وإلى حركة المرور القادمة - على الرغم من أنك وضعت يديك على العجلة وعينيك على الطريق. وبالنسبة لبعض النفوس الفقيرة ، تنتشر الجراثيم في كل مكان ، والمرض منتشر في كل مكان ، وليس لديهم خيار سوى ارتداء القفازات أينما ذهبوا ، حتى في حرارة الصيف.

الاستجابة الرهابية هي كخوف غير عقلاني ومستمر من كائن أو موقف معين أو نوع من الظروف. إنه مشلول ، ساحق ، ويديم نفسه.

عواقب الرهاب

الرهاب يسبب قدرا كبيرا من القلق ، وهم شائعون بشكل لا يصدق. أنها تسبب الناس لتغيير جذري الروتينية اليومية ، وتقليص خططها ، والطموحات ، والأهداف. إنها تؤثر على كل شيء ، من وظائفنا إلى علاقاتنا ، من ما نأكله وكيف ننام إلى عدد المرات التي نمرض فيها.

الضغط الذي يمكن أن ينتجوه يشل - لكن كذلك ، يمكن أن يكون الشعور باليأس الذي يولدونه. عندما لا يتم علاجهم ، يمكن أن يصبح الضغط والقلق الناتج عن ذلك شديدًا لدرجة أن الاضطرابات النفسية الإضافية يمكن أن تحدث ، مثل نوبات الاكتئاب الشديد ، وأشكال القلق الأخرى ، وبطبيعة الحال ، تعاطي المخدرات. بعد أن واجهت للتو وميضًا من الرعب التام ، من الشائع تمامًا أن ترغب في تناول مشروب. ولكن هذا في حد ذاته يمكن أن يتضخم إلى نمط ، حتى مجرد فكر من الاضطرار لفعل شيء ما يكفي لإثارة العطش.

لقد عالجت الكثير من المرضى بنجاح لجميع أنواع الرهاب. لقد رأيت بعضًا منها: الرهاب الجرثومي ، رهاب المرض خلال موسم الأنفلونزا ، رهاب الصراصير (كبير في مدينة نيويورك) ، رهاب القط ، رهاب الحمام ، رهاب يصاب بحالة القدم من محاولة ارتداء الأحذية في متجر للأحذية . يمكن علاجها لأن الرهاب لا يحتاج بالضرورة إلى دواء أو التزامات طويلة لإجراء مناقشات تحليلية عميقة في العلاج الحديث (مثل "أخبرني عندما كنت في الخامسة" من الخوف من القيادة). لكن الرهاب يحتاج إلى علاج. للهروب من الرهاب يتطلب عملاً دقيقًا ومتعمدًا. غالبًا ما تعمل تقنية LPA الموجهة نحو النتائج ، والواقعية ، (التعلم ، الفلسفه ، والعمل) بشكل جيد للغاية.

رهاب الجميع مختلف. لا توجد رصاصة سحرية واحدة محددة ستجعلها تختفي. ولكن عادة ، هناك يركز على النتائج طريقة لجعله يتوقف. ما وجدته يعمل بشكل أفضل هو مزيج من تقنيات الاسترخاء ، وإزالة الحساسية المنهجية ، والتعرض التدريجي الموجه - ما يمكن أن نسميه "تثبيط متبادل" - في مواجهة هذا القلق والضغط الناجمين عن أفكارك الرهابية مع تصورات ممتعة. هذا هو إطار LPA. ضمن ذلك ، تعتمد التفاصيل كليا على الفرد وطبيعة الرهاب.

نزع فتيل الخوف

LPA ينطوي العمل أولا المختبر (في رأسك) ، ثم في الجسم الحي (في الحياة الحقيقية). مع الرهاب ، و المختبر تتضمن المرحلة اكتساب فهم لطبيعة الرهاب: التعلم عنها ، ثم فحصها من وجهات نظر مختلفة ، التفكير فيها ، النظر إليها من زوايا مختلفة. ثم نمارس بشكل منهجي تحسسك بما أسميه تثبيط متبادل. هذا هو مصطلح يتوهم لفعل الاقتران مصدر قلقك مع نوع من رد الفعل الذي في الواقع يقلل هذا القلق ، وبالتالي فصل المصدر عن تأثيره عليك.

الـ في الجسم الحي المرحلة تنطوي على التعرض لما يخيفك. وقد يحدث ذلك بزيادات تدريجية ، وحتى لا متناهية. في بعض الأحيان ينتج العمل طفرة تبدو مفاجئة ، ولكنها ليست كذلك. في نفس الوقت ، أو في أي تسلسل يكون المريض مرتاحًا ، يمارسه هو أو هي أيضًا بمفرده.

إذا كنت منخرطًا في تحسيناتك الخاصة ، فهذا شعور رائع - فأنت تستثمر الوقت والجهد في نفسك. أنت تتحكم في مسألة لها حياة خاصة بها ، وتشارك وتلتزم بعملية ناجحة. في الواقع ، إنها حالة نادرة لشخص ما لا تتحسن لأن النجاح في العلاج يعتمد بشكل أكبر على جهود المريض أكثر مما كنت تؤمن به.

إليكم الحقيقة: كلما زاد تحفيز المريض ، كلما كانت النتيجة أفضل. ربما ، إذا اعترفنا بذلك ، فإن اعتمادنا المفرط على علاج حديث الأب ، مع تخمينه وتحليله اللانهائي ، وعلى المستحضرات الصيدلانية التي تحدث الفوضى في كثير من الأحيان على كيمياء الدماغ ولديها جميع أنواع الآثار الجانبية المؤسفة ، سيكون أقل انتشارًا. بدلاً من ذلك ، سنعالج العديد من مشكلاتنا من خلال حلول محددة وموجهة نحو الأهداف ومستهدفة وقصيرة الأجل ، وذلك باستخدام الصلاحيات داخلنا ، وهو ما يدور حوله هذا الكتاب: الشعور بالتحسن بشكل أسرع.

عملية تدريجية

ما أقوم به مع LPA هو تدريجيا ، خطوة بخطوة وبسرعة مريحة مع المريض ، والعمل على نزع فتيل الرهاب. انها ليست طريقة معقدة. إنها تحاكي الطريقة التي نتعلم بها ، كأطفال ، ليس أن تكون خائفًا من شيء ما: من خلال النظر إليه وفحصه وتحديد أن الأمر ليس مخيفًا على الإطلاق ، ثم قبول ذلك كجزء من الحياة.

إليكم لمحة عن الأشياء التي قد أغطيها مع مريض. هذا عام ؛ تم تصميم كل نهج لكل فرد ، ولكن هذا هو الإطار العام لكيفية عمله.

الاسترخاء

نبدأ مع بعض تمارين الاسترخاء لتهدئة العقل وتهدئة الأعصاب. هذا مهم؛ لا يمكنك القيام بهذا النوع من العمل في حالة من الاضطراب.

نتعلّم

في مرحلة التعلم ، أطرح أنواعًا مختلفة من الأسئلة. انهم جميعا يستعدون للحصول على صورة عامة للمريض ورهابه. ما يحدث في كثير من الأحيان هو اكتساب المرضى رؤى لأنها الإجابة على الأسئلة.

من بين الأسئلة التي قد أطرحها:

  • ما هو خوفك؟

  • منذ متى وانت شعرت بهذه الطريقة؟

  • هل هذا الخوف له تأثير مادي عليك؟ على سبيل المثال ، هل يجعل صدرك يشعر بالضيق أم أن معدتك تكتنفها؟ هل تبدأ التعرق ، هل ينبض قلبك بشكل أسرع؟ هل تشعر بالرغبة في الذهاب إلى الحمام؟ هل سبق لك أن تخلصت من تلقاء نفسك أثناء القلق الرهابي؟

  • هل هذا الخوف له تأثير على طريقة تصرفك؟ هل يجعلك ترغب في الهرب ، أو تجعلك تعتذر عن أفكارك أو سلوكياتك؟

  • هل أي شخص آخر في عائلتك لديه هذا الخوف أو خوف مماثل؟

  • يكبر ، هل شعرت بكثير من القلق والتوتر في المنزل؟ أو هل المنزل يشعر بالأمان والأمان؟ هل تعتقد أنك قد تكون تعلمت بطريقة ما أن تخشى بعض الأشياء ، وإذا كان الأمر كذلك ، ما الذي ربما كنت قد علمت أن تخافه؟

  • ماذا عن الأشخاص من حولك وأصدقائك والأشخاص الذين قابلتهم؟ هل علمت أن الناس كانوا جيدون في الأساس وموثوقون وجديرون بالثقة؟

  • ماذا عن أشياء مثل الآلات؟ هل علمت أنها موثوقة وآمنة؟ وماذا عن الحيوانات أو الحشرات؟ هل حدث أي شيء وأنت تكبر مما جعلك تعتقد أنهما غير آمنين وخطرين؟

  • ما هي علاقتك مع عائلتك مثل الآن؟

  • ما هو شعورك عن نفسك؟ هل الرهاب يؤثر على احترامك لذاتك ، أو يبطئ تقدم حياتك المهنية ، أو يعيق حياتك الاجتماعية ، أو يؤثر على عائلتك وأصدقائك؟

  • هذه الأسئلة هي دليل وليست جزءًا من صيغة صارمة ، ويمكن أن تختلف وتوسع أو تتقلص بناءً على بعض الإجابات.

فلسف

ونحن نبدأ مرحلة الفلسفه ، ونحن ننظر الى الوراء في إجاباتك ، والمناقشة التي ولدتها تلك الإجابات. من هناك ، نبدأ في رسم صورة لك ومخاوفك.

تتمثل الفكرة في الشروع في تغيير بسيط وبسيط للمنظور ، والذي سيكون خطوة كبيرة نحو تفكيرك في نفسك وفوبياك. إنها طريقة لتوسيع وجهة نظرك حول ما يزعجك وطريقة مختلفة للتفكير في الأشياء. نتحدث عن أي اتجاهات أو أنماط محتملة ، وقد نتحدث عن ما يعنيه أن تعيش مع هذا الخوف بعينه: كيف تؤثر على حياتك اليومية ، روتينك ، علاقاتك ، اختياراتك.

ربما تتذكر شيئًا عن الطريقة التي نشأت بها والتي جعلتك أكثر قلقًا كطفل. ربما يشعر جزء منك في الواقع بمزيد من الراحة مع مستوى معين من التوتر - لقد أصبحت معتادًا على ذلك لدرجة أنك تشعر كأنك جزء منك. أو ربما يتضح أن بعض الأشياء تؤدي إليه بنفس الطريقة ، مثل التأخر ، أو امتلاك منزل فوضوي ، أو وضع شيء في غير محله. يمكن أن يكون أي شيء (ولقد رأيت كل شيء تقريبًا).

أو ربما نشأت على الاعتقاد بأن القلق كان طبيعيًا ، وهو في الواقع سمة شائعة للعديد من مرضى الرهاب: هم تعلم أن تكون رهابا. هذه مقدمة خاطئة ، وتعلم خاطئ ، لكنها كانت تتعلم ، رغم ذلك. وبمجرد علمك بذلك ، يمكنك البدء في التخلص منه.

الفكرة هي التحدث عن ذلك ، ومعرفة ما سيحدث ، ولكن ليس إلى الأبد ؛ ليس لشهور ليس إلى النقطة التي نتجاهل فيها سبب دخولك. لن نبدأ في محاولة الإصلاح كل شىء. نحن بصدد إصلاح رهابك فقط.

لذلك قد أبدأ في القيام بما هو جزء آخر من الفلسفة ، ما أسميه ممكن مقابل محتمل سيناريو. معظم القلق ، والذعر ، والمخاوف ، والرهاب ، والمخاوف ليست فقط سببها by التعلم المعيب ، هم أيضا سبب المنطق المعيب.

النظر في هذه الاحتمالات والاحتمالات:

بالتأكيد ممكن لكي يتحطم المصعد ، أو تنهار الطائرة ، أو ينهار الجسر ، لكن هل هو كذلك على الأرجح?

هناك بالتأكيد احتمال أن ينتهي العالم الليلة أثناء نومك ، لكن هل سيحدث ذلك على الأرجح؟

إن البعوض الموجود على الحائط قد يستدير بالفعل ، ويمكنه بطريقة ما أن يعضك قبل أن تسحقه بصحيفتك ، لكن هل ستنجح؟

القطة القديمة التي تقيل في مكان مشمس على سرير صديقك وأنت جالس في غرفة معيشة صديقك وتناول الشاي. ربما استيقظ ، انتقل مباشرة إليك ، وخدشك بشدة. لكنه نائم ، وكان نائماً لساعات. لذا ، هل تعتقد أنها ستستيقظ في الواقع من مكانها الدافئ تحت أشعة الشمس ، هل ترى أنك على وجه الخصوص في المنزل ، وتزيل مخالبها لمهاجمتك؟

على الاغلب لا.

بمجرد البدء في التفكير في الاحتمالات ، يمكنك البدء في الاتصال مرة أخرى بخوفك.

ماهي الفرص؟

القيام بهذا النوع من الواجبات المنزلية والعمل على هذا النوع من عملية التفكير له قيمة لا تصدق للشخص الذي يقوم بذلك. كنت تواجه موضوع خوفك ، فأنت تأخذها على نفسك للتفكير بعقلانية وتعلم شيئًا عن خوفك ، وربما ستجد أنه ليس بهذا السوء حقًا.

لقد أجرى مرضائي أبحاثًا حول إحصائيات حول كل شيء بدءًا من لدغ الحشرات إلى حوادث السيارات إلى هجمات الكلاب وحتى الانهيار وحتى لدغات الأفاعي وحتى حوادث المصاعد - ثم العمل على استقراء الاحتمال. في كل مرة تقريبًا ، يفاجأون بسرور ، وتتحول تلك المفاجأة إلى الراحة.

لا شيء مثل المعلومات الحقيقية لإخماد شائعة ، أليس كذلك؟ من المسلم به أن هناك القليل ممن يرغبون في المساعدة ولكنهم يركزون على "نعم ، ولكن" لأي فكرة جديدة تقريبًا. ومع ذلك ، مع مزيد من الوقت والتحفيز ، فإن المساعدة تنتظرهم.

قالت لي إحدى النساء: "إنه لأمر مدهش ما يمكن أن تفعله جرعة صغيرة من الواقع عندما تفكر في ذلك دون تهمة عاطفية." الاستجابة الرهابية تعتمد على نوع من التفكير بلا كل شيء ، على سبيل المثال:

الكلب يعضني ، لذلك إذا بقيت بعيدًا عن الكلب ، فلن يعضني ذلك.

بينما نطور نوعًا جديدًا من التفكير ، يتطور منظور جديد:

حسنًا ، يبدو الأمر كما لو أن بعض الكلاب (على الرغم من قلة عددها) تعض ، وبعض الكلاب تبدو صعبة بعض الشيء ، معظم الكلاب لطيفة ، وتتمتع تمامًا بالتواجد حول الناس. حتى أنهم يحبون الناس. إذا أتيحت لهم الفرصة ، فإنهم سوف يهزون ذيولهم ويمسحون يدك.

نظرًا لأن هذا التفكير الجديد يتجذر ، يزداد مفهوم الاحتمالات والاحتمالات ، وتحدث رؤية أوسع للرهاب.

مع الرهاب ، تعمل الاحتمالات الرهيبة مثل حلقة الشريط في رأسك. دون أن يقوم أحد بمواجهتها ، فإنهم يواصلون الحلقات والتكرار. لكن بدلاً من ذلك ، توقف واسأل نفسك: ما هي الفرص؟ ما هي فرص حدوث هذا؟ هذا كل ما يتطلبه الأمر.

هناك العديد من الطرق لتسأل نفسك هذا. تتمثل إحدى الطرق في سرد ​​إيجابيات وسلبيات الشيء الذي تخاف منه ، مثل الطائرة. آخر هو أن تدرس بعناية إيجابيات وسلبيات التخلي عن رهابك. تنبأ بالنتيجة لنفسك: إذا تخليت عن هذا الخوف ، فماذا سيكون أسهل ، وماذا سيكون أصعب؟

هناك احتمالات ، عندما تسأل نفسك هذه الأسئلة ، سيكون هناك رد انعكاسي مستمر ، والذي أسميه "نعم ، لكن ...". العمل على الحفاظ على ذلك نعم لكن من محادثتك الداخلية مع نفسك. النظر في أن صوت صديق غير سلبي للغاية ، الذي ليس بجانبك. اعطائها هوية أنواع.

مريض واحد من الألغام حتى كان لديه لقب له. أطلق عليه "رأس الدبوس" ، وهو صوت كان يحاول دائمًا إثارة الشكوك والمشاعر السلبية عندما كان يبذل قصارى جهده للخروج منه. "كما لو كان هذا رأس الدبوس للصوت يريد وقال لي أن أشعر بالضيق ". "لكنني لن اسمح له".

غالبًا ما يحدث في هذه المرحلة الفلسفية هو تولي هذا السبب. وفي بعض الحالات ، إنها مفاجأة هائلة. "هل هذا صحيح؟" صرخ أحد المرضى ذات مرة ، كما لو أنه اكتشف فجأة سرًا لا يصدق. كان الأمر كما لو أنه كان يدرك للتو أنه شغل مفتاح فتح هذا الفخ الذي كان يقيم فيه منذ سنوات. المفتاح كان الحس السليم.

حقوق الطبع والنشر 2018 للدكتور روبرت لندن.
نشرتها Kettlehole Publishing، LLC

المادة المصدر

البحث عن الحرية بسرعة: العلاج على المدى القصير الذي يعمل
روبرت ط

البحث عن الحرية السريعة: العلاج على المدى القصير أن يعمل روبرت ت. لندن MDقل وداعا للقلق ، Phobias ، اضطراب ما بعد الصدمة ، والأرق. البحث عن الحرية بسرعة كتاب ثوري ، من القرن العاشر عشر ، يوضح كيفية إدارة المشاكل الصحية العقلية التي نراها بسرعة مثل القلق ، الرهاب ، اضطراب ما بعد الصدمة ، والأرق بعلاج أقل على المدى الطويل ، وأدوية قليلة أو معدومة.

انقر هنا لمزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب الورقي. متوفر أيضًا في إصدار Kindle.

عن المؤلف

Robert T. London MDلقد كان الدكتور لندن طبيبًا / طبيبًا نفسيًا ممارسًا لمدة أربعة عقود. بالنسبة لسنوات 20 ، قام بتطوير وتشغيل وحدة العلاج النفسي على المدى القصير في المركز الطبي لجامعة نيويورك لانغون ، حيث تخصص وطور العديد من تقنيات العلاج المعرفي قصيرة المدى. كما يقدم خبرته كطبيب استشاري نفساني. في 1970s ، استضاف الدكتور لندن برنامج إذاعته للرعاية الصحية الموجهة نحو المستهلك ، والذي تم الترويج له على المستوى الوطني. في 1980s ، أنشأ "المساء مع الأطباء" ، وهو اجتماع على طراز قاعة المدينة لمدة ثلاث ساعات للجماهير غير الطبية - الرائد في برنامج تلفزيوني اليوم "الأطباء". لمزيد من المعلومات ، تفضل بزيارة www.findfreedomfast.com

كتب ذات صلة

{amazonWS: searchindex = Books ؛ الكلمات الرئيسية = قهر الرهاب ؛ maxresults = 3}

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

Fear and Phobias: How to Face Them and Diffuse Them

Fear and Phobias: How to Face Them and Diffuse Them

Don’t drive into the tunnel ... The dog’s going to bite ... Patients have described their phobias to me as walking around with the devil on their shoulder or a voice inside their head that just won’t stop. Wheth­er temporarily self-defeating or utterly crippling, phobias can get hold of us and seem to take over.

Your neighbor’s sweet dog turns into a dangerous monster that’s going to turn on you and bite. The short plane ride is going to turn into an epic crash. The elevator’s going to snap off its cables. The spider in the corner is going to leap off the wall and attack. The car is going to veer left and into oncom­ing traffic—even though you’ve got both hands on the wheel and your eyes on the road. And to certain poor souls, germs are everywhere, sickness is everywhere, and they have no choice but to wear gloves wherever they go, even in the heat of summer.

A phobic response is as an irrational, persistent fear of an object, a particular situation, or a type of circumstance. It’s paralyzing, over­whelming, and self-perpetuating.

The Consequences of Phobias

Phobias cause a huge amount of anxiety—and they’re incredibly common. They cause people to drastically change their daily routines, scale back plans, ambitions, and goals. They affect everything, from our jobs to our relationships, from what we eat and how we sleep to how often we get sick.

The stress they can produce is crippling—but so, too, can be the sense of hopelessness they generate. When they go untreated, the resulting stress and anxiety can become so severe that additional psychiatric disorders can occur, such as bouts of heavy depression, other forms of anxiety, and, of course, substance abuse. Having just experienced a flash of utter terror, it’s entirely common to want to have a drink. But that in itself can magnify into a pattern, until just the thought of having to do something is enough to trigger a thirst.

I’ve treated many, many patients successfully for all sorts of pho­bias. I’ve seen some remarkable ones: germophobia, a phobia of get­ting sick during flu season, cockroach phobia (big in New York City), cat phobia, pigeon phobia, a phobia of catching a foot condition from trying on shoes in a shoe store. They’re treatable because phobias don’t necessarily need medication or long commitments to deep ana­lytical discussions in talk therapy (like the “tell me about when you were five” approach to being afraid of driving.) But phobias do need treatment. To escape a phobia requires careful and deliberate work. Often, the results-oriented, matter-of-fact, collaborative LPA tech­nique (Learning, Philosophiz­ing, and Action) works extremely well.

Everyone’s phobia is different. There’s no one specific, single magic bullet that will make it go away. But usually, there is a results-oriented way to make it stop. What I have found works best is a combination of relaxation techniques, systematic desensitization and gradual, guid­ed exposure—what you might call “reciprocal inhibition”—in which we counter the anxiety and stress caused by your phobic thoughts with pleasant visualizations. That’s the LPA framework. Within that, the specifics depend entirely on the individual and the nature of the phobia.

Defusing the Fear

LPA involves working first in vitro (in your head), and then in vivo (in real life). With phobias, the in vitro phase involves gaining an understanding of the nature of the phobia: learning about it, then examining it from different points of view, philosophizing about it, considering it from different angles. Then we practice systematically desensitizing you with what I call reciprocal inhibition. This is a fancy term for the act of pairing the source of your anxiety with some kind of reaction that actually reduces that anxiety, therefore disconnecting the source from its effect on you.

The in vivo phase involves exposure to what scares you. And that may happen in gradual, even infinitesimal increments. Sometimes the work produces a breakthrough that seems sudden, but is not. At the same time, or in whatever sequence the patient is comfortable with, he or she is also practicing on their own.

If you are involved in your own improvement, it’s a great feeling—you’re investing time and effort in yourself. You are taking control of an issue that has a life of its own, involved and committed to a process that will be successful. In fact, it’s a rare case in which someone doesn’t improve because success in treatment depends far more on the patient’s own efforts than you’ve been led to believe.

Here’s the truth: The more motivated the patient, the better the out­come. Perhaps, if we acknowledged that, our overreliance on paternal­istic talk therapy, with its endless second-guessing and analysis, and on pharmaceuticals that all too often wreak havoc on brain chemis­try and have all manner of unfortunate side effects, would be far less prevalent. Instead, we’d tackle many of our problems with specific, goal-oriented, targeted, short-term solutions, using the powers within ourselves, which is what this book is all about: feeling better faster.

A Gradual Process

What I do with LPA is gradually, step by step and at a pace that is comfortable with the patient, work to defuse the phobia. It is not a complicated method. It mimics the way we learn, as children, not to be afraid of something: by looking at it, examining it, deciding it’s not really that scary at all, and then just accepting it as part of life.

Here’s a glimpse of the things I might cover with a patient. This is generic; each approach is tailored to each individual, but this is the general framework of how it works.

Relax

We start with some relaxation exercises to settle the mind and calm the nerves. That’s important; you can’t be doing this kind of work in an agitated state.

Learn

In the learning phase, I ask different types of questions. They’re all geared to getting a general picture of a patient and his or her phobia. What often happens is patients gain insights as they answer the questions.

Among the questions I might ask:

  • What’s your fear?

  • How long have you felt this way?

  • Does this fear have a physical effect on you? For instance, does it make your chest feel tight or your stomach knot up? Do you start sweating, does your heart beat faster? Do you feel an urge to go to the bathroom? Have you ever spontaneously eliminat­ed during phobic anxiety?

  • Does this fear have an impact on the way you act? Does it make you want to run away, or cause you to make excuses for your thoughts or behaviors?

  • Did anyone else in your family have this phobia or a similar fear?

  • Growing up, did you feel a lot of anxiety and stress in the house? Or did home feel safe and secure? Do you think you might have been somehow taught to fear certain things, and if so, which might you have been taught to fear?

  • What about the people around you, your friends, people you met? Were you taught that people were essentially good, reli­able, and trustworthy?

  • What about things such as machines? Were you taught they were reliable and safe? And what about animals or insects? Did anything happen as you were growing up that made you be­lieve they were unsafe and dangerous?

  • What’s your relationship with your family like now?

  • How do you feel about yourself? Does the phobia affect your self-esteem, slow down your career advancement, hinder your social life, or affect your family and friends?

  • These questions are a guide and not part of a rigid formula, and can vary and be expanded or contracted based on some of the answers.

Philosophize

As we start the philosophizing phase, we look back at your answers, and to the discussion that those answers generated. From there, we start painting a picture of you and your fears.

The idea is to embark on a very basic, simple change of perspective, which will be a big step toward how you think about yourself and your phobia. It’s a way of expanding your point of view about what’s bothering you and a different way to think about things. We talk about any possible trends or patterns, and we might talk about what it’s like to live with this particular fear: how it affects your daily life, your routines, your relationships, your choices.

Perhaps you’ll remember something about the way you grew up that made you more anxious as a child. Maybe some part of you actually feels more comfortable with a certain level of stress—you’ve become so accustomed to it that it feels like a part of you. Or maybe it turns out that certain things trigger it the same way, such as being late, having a messy house, or misplacing something. It could be anything (and I’ve seen nearly everything).

Or perhaps you grew up thinking that anxiety was normal, which actually is a common characteristic for many phobia patients: they learned to be phobic. That’s a faulty premise, and it’s faulty learning, but it was learning, nonetheless. And once you know that, you can start to unlearn it.

The idea is to talk about it, and see what comes up, but not for­ever; not for months; not to the point where we’re ignoring the reason you came in. We’re not going to start trying to fix everything. We’re only going to fix your phobia.

So I might start doing what is another part of philosophizing, what I call the possible versus probable scenario. Most anxieties, panic, fears, phobias, and apprehensions are not only caused by flawed learning, they also cause flawed reasoning.

Consider these possibilities and probabilities:

It’s certainly possible for the elevator to crash, or the plane to nose­dive, or the bridge to collapse, but is it probable?

There is certainly a possibility that the world might end tonight while you sleep, but is it probably going to happen?

That mosquito on the wall may indeed turn around and somehow manage to bite you before you smash it with your newspaper, but will it?

The old cat that is napping in a sunny spot on your friend’s bed as you sit in your friend’s living room and have tea may possibly wake up, go directly to you, and scratch you hard. But it’s sleeping, and it’s been sleeping for hours. So do you think it’s actually going to get up from its warm spot in the sunshine, see that you in particular are in the house, and unsheathe its claws to attack you?

Probably not.

Once you start considering the odds, you can start dialing back your fear.

What Are The Chances?

Doing this kind of homework and working out this kind of thought process has incredible value to the person doing it. You’re facing the subject of your fear, you’re taking it upon yourself to think rationally and learn something about your fear, and you are probably going to find that it is really not that bad.

I’ve had my patients research statis­tics on everything from insect bites to car crashes to dog attacks to building collapses to snakebites to elevator mishaps—and then work on extrapolating the probability. Nearly every time, they are pleasant­ly surprised, and that surprise turns to relief.

Nothing like real infor­mation to quell a rumor, right? Admittedly, there are those few who want help but focus on the “yes, buts” to almost any new idea. How­ever, with a bit more time and motivation, help is waiting for them.

One woman said to me, “It’s amazing what a little dose of real­ity can do when you think it through without an emotional charge.” The phobic response in based on a type of all-or-nothing thinking, for example:

The dog will bite me, so if I stay away from the dog, it won’t bite me.

As we develop a new kind of thinking, a new perspective develops:

Well, it does seem like although some (though very few) dogs bite, and some dogs seem a bit difficult to deal with, most dogs are gentle, and completely enjoy being around people. They even like people. Given the chance, they’ll wag their tails and lick your hand.

As this new thinking takes root, the concept of possibilities and probabilities increases, and a broader view of the phobia occurs.

With a phobia, the terrible possibilities run like a tape loop in your head. Without anyone countering them, they just keep looping and replaying. But instead, stop and ask yourself: what are the chances? What are the chances this happens? That’s all it takes.

There are many ways to ask yourself this. One approach is to list the pros and cons of the very thing you’re afraid of, such as an air­plane. Another is to carefully examine the positives and negatives of giving up your phobia. Forecast the outcome for yourself: If I give up this fear, what will be easier, and what will be harder?

Chances are, as you ask yourself these questions, there will be a reflexive response going on, which I call the “Yes, But...” response. Work on keeping that Yes, But out of your own internal conversation with yourself. Consider that the voice of a very negative non-friend, who is not on your side. Give it an identity of sorts.

One patient of mine even had a nickname for his. He called it his “pinhead,” a voice that was always trying to cast doubts and negative feelings when he was doing his best to work his way out of them. “It’s as if this pinhead of a voice wants me to feel bad,” he said. “But I’m not going to let him.”

What often happens in this philosophizing phase is that reason takes over. And in some cases, it’s a tremendous surprise. “Is that true?” a patient once exclaimed, as if he had just suddenly discovered an incredible secret. It was as if he’d just realized he held the key to unlocking this trap he’d been in for years. The key was common sense.

Copyright 2018 by Dr. Robert London.
Published by Kettlehole Publishing, LLC

Article Source

Find Freedom Fast: Short-Term Therapy That Works
by Robert T. London M.D.

Find Freedom Fast: Short-Term Therapy That Works by Robert T. London M.D.Say Goodbye to Anxiety, Phobias, PTSD, and Insomnia. Find Freedom Fast is a revolutionary, 21st-century book that demonstrates how to quickly manage commonly seen mental health problems like anxiety, phobias, PTSD, and insomnia with less long-term therapy and fewer or no medications.

Click here for more info and/or to order this paperback book. Also available in a Kindle edition.

About the Author

Robert T. London M.D.Dr. London has been a practicing physician/psychiatrist for four decades. For 20 years, he developed and ran the short-term psychotherapy unit at the NYU Langone Medical Center, where he specialized and developed numerous short-term cognitive therapy techniques. He also offers his expertise as a consulting psychiatrist. In the 1970s, Dr. London was host of his own consumer-oriented health care radio program, which was syndicated nationally. In the 1980s, he created “Evening with the Doctors,” a three-hour town hall style meeting for nonmedical audiences—the forerunner to today’s TV show “The Doctors.” For more info, visit www.findfreedomfast.com 

Related Books

{amazonWS:searchindex=Books;keywords=conquering phobias;maxresults=3}

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}