هل أنت مدمن على الإجهاد؟

هل أنت مدمن على الإجهاد؟

لحسن الحظ ، فإن معظم العمليات الفسيولوجية اللازمة لضمان بقائنا ، من توازن الكهارل إلى تنظيم ضربات القلب لدينا ، يحدث خارج وعينا. تقوم آلاتنا المذهلة بعمل حسابات وعمليات ضبط خلف الكواليس لإبقائنا بصحة جيدة وبصورة متوازنة.

إذا كانت التعديلات الخارجية مطلوبة ، يرسل لنا جسمنا ودماغنا إشارات ، بشكل عام على شكل أحاسيس. عندما يحتاج جسمنا الوقود والتغذية المناسبة ، فإنه يشير لنا مع آلام الجوع والرغبة الشديدة في تناول أطعمة معينة. العطش هو إشارة إلى أن مستويات السوائل منخفضة. عندما نحتاج إلى النوم ، نصبح نعسان. أحاسيسنا تختلف في شدتها. إذا شعرنا بألم خفيف في الركبة ، فقد نستمر في لعبة التنس. إذا شعرنا بألم حاد ، نسميها إنهاء.

إذا كانت جميع أجزاء الدماغ تتواصل بشكل صحيح ، فمن السهل قراءة إشارات الجسم والاستجابة بشكل مناسب. لا تكتفي بفهم وإدراك إحساسات الجسم المختلفة فحسب ، بل يمكنك أيضًا التقاط إشارات أكثر دقة باستخدام الحدس ، أو ما يسميه البعض الحاسة السادسة.

افترض أنك تسير في موقف سيارات فارغ أو في شارع مظلم وأنك تشعر بأن شخصًا ما خلفك وربما يتبعك. أو تخطو في مصعد والحصول على الشعور الغريزي أنه ليس آمنا لركوب مع شخصية مزعجة بالفعل هناك. يدق قلبك أسرع عندما يرسل جهازك العصبي منبه. أنت تشعر بالتوتر في جسمك حيث تعمل جذع دماغك ، المنطقة الحوفية ، والقشرة بالتنسيق مع جسمك لتقييم التهديد. يمكنك انتزاع مفاتيحك بشكل غريزي ، أو المشي بشكل أسرع ، أو مسح المنطقة للحصول على المساعدة ، أو التظاهر بأنك نسيت شيئًا ما وانسحب من المصعد. عندما يمر التهديد ، دون تفكيرك ، يقوم جسمك بإطلاق التوتر ، وتشعر بأنك أكثر هدوءًا.

إذا كنت قد عايشت مستويات عالية مزمنة من الإثارة العاطفية في سنوات مبكرة ، قد لا تتواصل المناطق المختلفة من الدماغ بشكل صحيح ، والمنطقة المسؤولة عن أجهزة الإنذار والحذر من الحريق قد تقوم بتشغيل العرض في كثير من الأحيان ثم تفضل. لا تخاطر فقط بمخاطبة المواقف و إدراك الخطر في العديد من المواقف ، لكنك أيضاً ستفشل على الأرجح في الحصول على تلميحات دقيقة و هامة حول العالم من حولك.

آثار تجارب الطفولة المبكرة المجهدة

يمكن أن يؤدي الحرمان الأبوي المبكر (حتى في الأشكال الخفيفة) إلى انخفاض في إنتاج المواد الكيميائية في الدماغ اللازمة لتجربة الشعور بالراحة والفرح. يمكن أن تظهر أوجه القصور الكيميائية نفسها في سلوكيات مثل الخوف ، وفرط النشاط ، والانسحاب ، ويمكن أن تجعل الطفل يصل إلى زيادة الحساسية تجاه الضغوطات مدى الحياة.

يمكن أن يؤدي الحرمان وتجارب الطفولة المبكرة المجهدة أيضًا إلى زيادة مزمنة في هرمونات التوتر مثل الأدرينالين والكورتيزول. تشكل هرمونات الإجهاد جزءًا مهمًا من استجابتنا للتهديدات البيولوجية أو الفسيولوجية ، ولكن المستويات العالية من هذه الهرمونات في الرحم ، وفي مرحلة الطفولة ، وفي مرحلة الطفولة المبكرة يمكن أن تتلف الدماغ.


الحصول على أحدث من InnerSelf


يمكن للكورتيزول ، على وجه الخصوص ، أن يتلف بعض أنظمة الدماغ ، مثل نظام الدوبامين في الدماغ المتوسط ​​، ويتقلص غيرها ، مثل الحصين ، وهي بنية مهمة لمعالجة المشاعر والذكريات اللفظية والسردية التي تساعدنا على فهم العالم.

عندما يكون عالمنا فوضويًا وغير قابل للتنبؤ به ، يتم توصيل جهاز الضغط لدينا للتحريض على السهولة ، ومن المرجح أن نكون أكثر تفاعلًا وفاعلًا ونشاطًا وقلقًا ومهيجًا وفزعًا وكآبة. يمكن للضغط الشديد في وقت مبكر من الحياة أن يقلل من قدرة الطفل على التعامل مع الإجهاد طوال الحياة ، وهذا بدوره يمكن أن يزيد من خطر تحول الطفل إلى مصادر خارجية ، مثل الطعام ، للإغاثة على المدى القصير ، والتهدئة ، والراحة.

دمار الهزة المزمنة

في ربع القرن الماضي ، أكد الباحثون الغربيون ما دأبت تقاليد الحكمة القديمة على التأكيد: أجسادنا لا توجد في عزلة عن عقولنا. لا يمكننا فصل علم الأحياء عن علم النفس: كل شيء مترابط. الضغوط النفسية تسهم في الانهيار البيولوجي والعكس صحيح. يؤثر الإجهاد على كل الأنسجة في الجسم تقريبًا.

كان كل من الضغوطات الخارجية والداخلية تساهم في الشكاوى الجسدية في يناير من الإجهاد ، والصداع النصفي ، فيبروميالغيا ، ارتجاع المعدة ، والأمعاء المتهيجة. فالأيام الطويلة المرهقة في العمل ، وقلة النوم والتمارين ، واستهلاك الكحول ، والأطعمة غير الصحية ، كانت تضع الإجهاد على جسدها وتسبب غددها الكظرية في إفراز مستويات عالية من هرمونات الإجهاد. كانت في كثير من الأحيان قلقة أو مكتئبة ، ولأن نظامها العصبي كان شديد الحساسية من خلال التجارب المجهدة المبكرة ، عانت من إدراك شديد للألم.

البعض منا يتعامل مع الضغط بشكل أفضل من الآخرين. يتم تحديد قدرتنا على التعامل مع الإجهاد دون اللجوء إلى المواد ليس فقط من خلال دستورنا الفطرية ولكن أيضا من خلال الدعم الاجتماعي الذي نعيشه في وقت مبكر من الحياة.

هانز Selye ، وهو طبيب محترم وباحث ومؤلف ضغوط الحياة, يشير إلى أن الناس يمكن أن يصبحوا مدمنين على هرمونات الإجهاد الخاصة بهم. بعض الناس الذين يعتادون على مستويات عالية من الإجهاد الخارجي والداخلي من مرحلة الطفولة المبكرة يحتاجون إلى مستوى معين من الإجهاد ليشعروا بالحيوية. لهؤلاء الناس ، حياة هادئة وخالية من الإجهاد تجعلهم يشعرون بالملل والفراغ. كنت قلقة من أن هذا قد يكون هو الحال مع يناير.

إن المشاعر والأفكار المزعجة المزعجة ، حتى عندما يتم إخراجها من الوعي ، هي شكل خبيث من الإجهاد ، وفرض ضرائب على علم وظائف الأعضاء لدينا ، مما يؤدي إلى عدد لا يحصى من الأمراض الجسدية والدول "عدم التسامح". عندما ننفصل عن حكمة أجسامنا وننسجم أعراضنا الجسدية ، نفشل في الاستفادة من الرسائل التي ينقلونها والغنى والحياة المبهجة.

الهيئة لا تنسي أبدا

لم يتم الوفاء باحتياجات جان لمكافأة الأطفال في مرحلة الطفولة: فهي لم تشعر بالسمع أو السمع أو الأمان أو الحب. بدلا من ذلك ، كانت تجاربها الأولى في كثير من الأحيان قاسية ، وخزي ، محبطة ، وأحيانا مرعبة. محاولاتها لتكون قريبة من مقدمي الرعاية لها تم إحباطها.

وقد تعرضت للإجهاد المزمن ، ولم تسمح حياتها المنزلية بالاستجابات الفيزيولوجية السليمة للقتال أو الفرار. كان عليها أن تبقى ، وقد تعاملت معها بأفضل ما يمكنها من خلال إعاقة العداء والإهمال والتصرف كما لو أنها لا تهم. إن التراجع إلى عالمها الخاص والآمن من الكتب والطعام كان طريقة غريزية وحيلة ومتكيفة للبقاء على قيد الحياة.

لكن جسمها لم ينس ما تحملته كطفل. أصبح من السهل الحفاظ على المراقبة المستمرة للتهديدات التي تطردها من وعيها بشكل منتظم ، ومستعدة لدرء الهجوم ، والانفجارات العاطفية ، والرفض ، والعار في أي لحظة.

مناطق دماغها مثل القشرة المخية قبل الجبهية هي في حالة من فرط اليقظة المستمر. هذا هو السبب في أنها ترشح لطفلة عندما يكون لها ابنتها الانهيارات ولماذا تغادر الغرفة عندما يكون المرضى مرضى. ولأنها لا تملك سوى مهارات قليلة لمعالجة مشاعرك وأحاسيسها الجسدية ، فإن المهدئات الرئيسية لها هي الطعام ، والكحول ، وأدوية القلق.

كامرأة كبيرة ، يعيش يان حياة عاطفية مدمرة ومختومة. إنه شعور طبيعي لها: كل ما عرفته. في حين أن الأشخاص من حولها - بناتها وزوجها وأشقائها وموظفوها ومعاونيها - يعانون من صعود وهبوط الحياة العاطفي الروتيني ، تقطعت بهم السبل في صحراء عاطفية ، ويحافظ جسدها على النتيجة.

لم يبد أبداً أن تبدأ في الشعور

بالقرب من نهاية جلستنا ، أخبرتني جان أنها شاهدت معالجين آخرين في الماضي لتحديات وزنها ونوبات من الكآبة ، والضجر ، والفراغ. وقالت إن المعالجين السابقين حاولوا جعلها تشعر بها وطلبت منها أن تتعقب وتكتب عن مشاعرها. لقد خرجت من العلاج عدة مرات لأنها لم تستطع أن تشعر بمشاعرها ، وشعرت بالفشل. عندما حاولت العلاج الجماعي ، شاهدت أعضاء آخرين "يشعرون في كل مكان" لكنهم ما زالوا محجوبين.

طمأنت يان بأنني لن أحاول أن أشعر بها. بدلاً من ذلك ، سوف نعمل على تعزيز وعي الدماغ الأيمن من الأحاسيس الجسدية ، مثل إشارات الجوع والامتلاء وتوتر العضلات والاسترخاء. إذا كان يان قد أصبح أكثر إدراكًا لأحاسيسها الجسدية وقادر على البقاء معها وتحمّلها ، فإنها ستقدم لها رسائل مهمة عن حالة عالمها الداخلي. سوف نسمح لجسدها أن يخبرنا قصتها ويقودنا إلى الألم الذي تعلمته منذ فترة طويلة من أجل الابتعاد والابتعاد.

لقد أثنت على يان لإيجاد طرق مفيدة للتعامل مع طفولة مؤلمة عاطفية وصعبة. عندما أشادت بها بسبب قوتها ومرونتها ، بدأت تشعر بشيء وراء عينيها قالت له "يمكن أن يكون حزنًا". وقد عانت من مدح صغير في حياتها لدرجة أن هذا الشيء الصغير بدأ في فتح البوابات. كان من الواضح أنني أستطيع أن أساعد جان في الوصول إلى عالمها الداخلي ، ليس فقط من خلال عرضها على المواءمة التي كانت في أمس الحاجة إليها وتستحقها ، ولكن أيضًا من خلال إبراز نقاط قوتها.

الطريق إلى حيوية

شرحت لـ Jan أن التعلم ببطء ورفق لإيلاء الاهتمام الواعي لأحاسيسها الجسدية سيساعدها على البقاء أكثر في جسدها. وبمرور الوقت ، سنستعرض بعناية المعلومات الحسية التي تم تخزينها في جسدها وتجمدها بسبب الصدمة. يمكن أن تتعلم ربط هذه الأحاسيس بأي مشاعر مرتبطة بها ، فضلاً عن الأحداث الجسدية والنفسية الحالية أو الماضية.

وبينما كنا نعزز ونعزز مجموعة من الدوائر المتخلفة في دماغ جان ، ستكون قادرة على تحمل وتنظيم مشاعرها وتهدئة وتهدئة نظامها العصبي. وهذا من شأنه أن يمنحها المزيد من السهولة والراحة في التعامل مع مشاعر الآخرين.

الشعور أكثر بالتواصل مع هذه الطريقة يمكن أن يساعدها أيضًا على الشعور بالراحة أكثر في جسدها. كان اتصال جان في وقت سابق بجسدها من خلال الرياضة موردًا يمكنها الاعتماد عليه. وممارسة الرياضة التي كانت تتمتع بها هي طريقة لها كي تعيد الاتصال بجسدها وربما تحتمل وتمتع بوسائل الراحة ، بما في ذلك المزيد من الحميمية مع زوجها.

تعلم اليقظه

إذا كنت ، مثل شهر يناير ، كنت تتعرض لفشل موازن شديد أو تجارب مؤلمة مبكرة ، فقد تم تخزين إحساس شامل بالتهديد في جهازك العصبي وفي كل خلية من جسدك. ولكن لم يفت الأوان مطلقًا لتحرير هذه الطاقة المغلقة ، وزيادة متعة الحياة ، وتقليل جاذبيتك للغذاء من أجل الراحة.

تعلمت يان استخدام الذهن لتصبح أكثر إدراكًا لأحاسيسها الجسدية ، وتظل حاضرةً أمامها ، وتسمح لها بإخبارها أثناء انتقالها وتبديدها. مع ازدياد تسامحها مع حالات الإحساس بعدم الراحة ، بدأت في إطلاق سراح الطاقة التي تم تجميدها داخلها وتحريرها. ومع ازدياد حيويتها ، شعرت بأنها مجهزة بشكل أفضل لتتجاوز تاريخها المؤلم وتحول حياتها.

حقوق الطبع والنشر © 2018 by Julie M. Simon.
أعيد طبعها بإذن من مكتبة العالم الجديد
www.newworldlibrary.com.

المادة المصدر

عندما الغذاء هو الراحة: تغذي نفسك بشكل مدروس ، أسلاك rewire الخاص بك ، وتنتهي الأكل العاطفي
جولي سيمون

عندما يكون الغذاء هو الراحة: تنشئة نفسك بشكل مدروس ، قم بتوصيل دماغك ، ثم قم بإنهاء الأكل العاطفي بقلم جولي إم سيمونإذا كنت تأكل بانتظام عندما لا تكون جائعاً حقًا ، فاختر أطعمة الراحة غير الصحية ، أو تناول الطعام بعد الامتلاء ، فهذا شيء غير متوازن. عندما الغذاء هو الراحة يقدم برنامجًا مفعمًا بالذهن يسمى "التنشئة الداخلية" ، وهو برنامج شامل خطوة بخطوة تم تطويره بواسطة مؤلفة كانت هي نفسها عاطفية. سوف تتعلم كيف ترعى نفسك مع اللطف المحب الذي تتوق إليه وتتعامل مع الضغوطات بسهولة أكبر حتى تتمكن من التوقف عن التحول إلى الطعام من أجل الراحة. تحسين الصحة وتقدير الذات ، المزيد من الطاقة ، وفقدان الوزن سوف يتبعان بشكل طبيعي.

انقر هنا للحصول على مزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب.

عن المؤلف

جولي م. سيمون ، ماجستير إدارة الأعمال ، LMFTجولي م. سيمون ، ماجستير إدارة الأعمال ، LMFT ، هو معالج نفسي مرخص ومدرب للحياة مع أكثر من سبعة وعشرين عامًا من الخبرة في مساعدة المتعهدين على التوقف عن اتباع نظام غذائي ، وشفاء علاقاتهم مع أنفسهم وأجسادهم ، وفقدان الوزن الزائد ، وإبقائه بعيدًا. هي مؤلفة دليل إصلاح الأكل العاطفي ومؤسس برنامج استعادة الأكل العاطفي الأسبوعي ذي الإثني عشر أسبوعًا. لمزيد من المعلومات والإلهام ، تفضل بزيارة موقع Julie على الويب www.overeatingrecovery.com.

كتاب آخر من هذا المؤلف

{amazonWS: searchindex = كتب، كلمات = 1608681513. maxresults = 1}

كتب ذات صلة

{amazonWS: searchindex = Books؛ keywords = stress reduction؛ maxresults = 2}

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

لماذا الأمل ليس مجرد التفكير بالتمني
لماذا الأمل ليس مجرد التفكير بالتمني
by كريستيان فان نيوربيرج
أخذ الغطس: طقوس المرور
أخذ الغطس: طقوس المرور
by إيرين أوجاردن

من المحررين

النشرة الإخبارية InnerSelf: أيلول 27 و 2020
by InnerSelf الموظفين
إحدى أعظم قوة الجنس البشري هي قدرتنا على أن نكون مرنين ، وأن نكون مبدعين ، وأن نفكر خارج الصندوق. أن نكون شخصًا آخر غير ما كنا عليه بالأمس أو في اليوم السابق. يمكننا ان نغير...…
ما يصلح لي: "لأعلى خير"
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
السبب في أنني أشارك "ما يناسبني" هو أنه قد يعمل معك أيضًا. إذا لم تكن الطريقة التي أفعل بها ذلك بالضبط ، نظرًا لأننا جميعًا فريدون ، فقد يكون بعض التباين في الموقف أو الطريقة أمرًا جيدًا ...
هل كنت جزءًا من المشكلة آخر مرة؟ هل ستكون جزءًا من الحل هذه المرة؟
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
هل قمت بالتسجيل للتصويت؟ هل صوتت؟ إذا كنت لن تصوت ، فستكون جزءًا من المشكلة.
النشرة الإخبارية InnerSelf: أيلول 20 و 2020
by InnerSelf الموظفين
يمكن تلخيص موضوع النشرة الإخبارية هذا الأسبوع على أنه "يمكنك فعل ذلك" أو بشكل أكثر تحديدًا "يمكننا القيام بذلك!". هذه طريقة أخرى للقول "أنت / لدينا القدرة على إجراء تغيير". صورة ...
ما الذي يناسبني: "يمكنني فعل ذلك!"
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
السبب في أنني أشارك "ما يناسبني" هو أنه قد يعمل معك أيضًا. إذا لم تكن الطريقة التي أفعل بها ذلك بالضبط ، نظرًا لأننا جميعًا فريدون ، فقد يكون بعض التباين في الموقف أو الطريقة أمرًا جيدًا ...

Are You Addicted to Stress?

stress

Are You Addicted to Stress?

Fortunately, the majority of physiological processes necessary to ensure our survival, from electrolyte balance to regulation of our heartbeat, hap­pen outside our awareness. Our incredible machines are constantly mak­ing behind-the-scenes calculations and adjustments to keep us healthy and in balance.

If external adjustments are required, our body and brain send us signals, generally in the form of sensations. When our body needs fuel and proper nutrition, it signals us with hunger pangs and cravings for particular foods. Thirst is a signal that fluid levels are low. When we need sleep, we become drowsy. Our sensations vary in intensity. If we feel a mild ache in a knee, we may continue the tennis game; if we feel a sharper pain, we call it quits.

If all parts of your brain are communicating properly, it is easy to read your body’s signals and respond appropriately. Not only do you quickly perceive and make sense of your body’s various sensations, but you can also pick up more subtle cues using your intuition, or what some call the sixth sense.

Suppose you’re walking in an empty parking lot or on a dark street and have a sense that someone is behind you and perhaps following you. Or you step into an elevator and get a gut feeling that it isn’t safe to ride with the unsavory character already in there. Your heart beats faster as your nervous system sends out an alarm. You feel tension in your body as your brain stem, limbic area, and cortex work in concert with your body to assess the threat. You instinctively grab your keys, walk faster, scan the area for help, or pretend you forgot something and back out of the elevator. When the threat has passed, without your thinking about it, your body releases the tension, and you feel calmer.

If you have experienced chronically high levels of emotional arousal in your early years, the various regions of the brain may not be commu­nicating properly, and the region responsible for fire alarms and vigilance may be running the show more often then you’d prefer. Not only do you risk misreading situations and perceiving danger in too many situations, but you also most likely fail to pick up subtle yet important cues about the world around you.

The Effects of Stressful Early Childhood Experiences

Early parental deprivation (even in mild forms) can lead to a decrease in the production of the brain chemicals necessary for experiencing a sense of well-being and joy. These chemical deficiencies can manifest them­selves in behaviors such as fearfulness, hyperactivity, and withdrawal and can set a child up for an increased sensitivity to stressors for life.

Deprivation and stressful early childhood experiences can also lead to a chronic excess of stress hormones such as adrenaline and cortisol. Stress hormones are a critical part of our response to biological or physiological threats, but high levels of these hormones in the womb, in infancy, and in early childhood can damage the brain.

Cortisol, in particular, can dam­age certain brain systems, like the midbrain dopamine system, and shrink others, like the hippocampus, a structure important for the processing of emotions and the verbal and narrative memories that help us make sense of our world.

When our world is chaotic and unpredictable, our stress apparatus gets wired for easy triggering, and we are more likely to be reactive, over­active, anxious, agitated, panicky, and depressed. Too much stress early in life can reduce a child’s ability to handle stress throughout life, which in turn can increase the risk of the child’s turning to external sources, such as food, for short-term relief, soothing, and comfort.

The Destructiveness of Chronic Stress

In the past quarter century, Western researchers have confirmed what ancient wisdom traditions have always asserted: our bodies do not exist in isolation from our minds. We can’t separate biology from psychology: everything is interconnected. Psychological stressors contribute to bio­logical breakdown and vice versa. Stress affects virtually every tissue in the body.

Both external and internal stressors were contributing to Jan’s physi­cal complaints of fatigue, migraines, fibromyalgia, gastric reflux, and an irritable bowel. Long, exhausting days at work, lack of sleep and exer­cise, and the consumption of alcohol and unhealthy convenience foods were putting strain on her body and causing her adrenal glands to secrete high levels of stress hormones. She was often anxious or depressed, and because her nervous system had been highly sensitized by early stressful experiences, she suffered from a heightened perception of pain.

Some of us handle stress better than others. Our ability to handle stress without turning to substances is determined not only by our innate constitution but also by the social support we experience early in life.

Hans Selye, a respected physician and researcher and the author of The Stress of Life, points out that people can become addicted to their own stress hormones. Some people who are habituated to high levels of exter­nal and internal stress from early childhood need a certain level of stress to feel alive. For these folks, a life that is calm and stress-free leaves them feeling boredom and emptiness. I was concerned that this might be the case with Jan.

Chronic unpleasant feelings and thoughts, even when pushed out of awareness, are an insidious form of stress, taxing our physiology and resulting in a myriad of physical ailments and “dis-ease” states. When we disconnect from the wisdom of our bodies and tune out our bodily symp­toms, we fail to benefit from the messages they convey and the richness and joy life has to offer.

The Body Never Forgets

Jan’s needs for attunement in childhood were not met: she didn’t feel seen, heard, safe, or loved. Instead, her earliest experiences were often harsh, shaming, depressing, and sometimes terrifying. Her attempts to be close to her caregivers were thwarted.

She was exposed to chronic stress, and her home life did not allow for the healthy physiological responses of fighting or fleeing. She had to stay, and she coped with it as best she could by blocking out the hostility and neglect and acting as if they didn’t matter. Retreating to her private and safe world of books and food was an instinctive, resourceful, and adaptive way to survive.

But her body has not forgotten what she endured as a child. It has become wired to keep a constant watch for threats she regularly pushes out of her consciousness, prepared to ward off attack, emotional outbursts, rejection, and shame at any moment.

Areas of her brain like the prefrontal cortex are in a state of constant hypervigilance. This is why she runs for cover when her daughter has meltdowns and why she leaves the room when her patients are upset. And because she has few skills for processing her own emotions and bodily sensations, her main tranquilizers are food, alcohol, and anxiety medications.

As a grown woman, Jan is living a stifled and deadened emotional existence. It feels normal to her: it’s all she has ever known. While those around her — her daughters, husband, siblings, staff, and patients — are experiencing the routine emotional ups and downs of life, she is stranded in an emotional desert, and her body is keeping the score.

It’s Never Too Late to Start Feeling

Near the end of our session, Jan told me that she had seen other therapists in the past for her weight challenges and bouts of depression, boredom, and emptiness. Previous therapists, she said, had tried to get her to feel and asked her to track and write about her feelings. She had dropped out of therapy a few times because she couldn’t seem to experience her feel­ings, and she felt like a failure. When she tried group therapy, she wit­nessed other members “feeling all over the place” but still felt blocked.

I reassured Jan that I wouldn’t try to get her to feel; rather, we would work on enhancing her right-brain awareness of bodily sensations, such as hunger and fullness signals and muscle tension and relaxation. If Jan could become more aware of her bodily sensations and able to stay with and tol­erate them, they would offer her important messages about the state of her internal world. We would allow her body to tell us her story and lead us to the pain she had long ago learned to push away and stuff down.

I commended Jan for finding resourceful ways to handle an emotion­ally painful and difficult childhood. When I praised her for her strength and resiliency, she began to feel something behind her eyes that she said “could be sadness.” She had experienced so little praise in her life that this little tidbit had begun to open the floodgates. It was clear that I could help Jan access her inner world not only by offering her the attunement she so desperately needed and deserved, but also by highlighting her strengths.

The Way to Vitality

I explained to Jan that slowly and gently learning to pay mindful attention to her bodily sensations would help her reside more in her body. Over time, we would carefully draw out the sensory information that had been stored in her body and frozen by trauma. She could learn to connect these sensa­tions to any associated emotions, as well as to current or past physical and psychological events.

As we nurtured and strengthened an underdeveloped set of circuits in Jan’s brain, she would be better able to tolerate and regulate her emotions and soothe and calm her nervous system. This would give her more ease and comfort in handling other people’s emotions.

Feeling more connected to herself in this way could also help her feel more comfortable in her body. Jan’s earlier connection to her body through sports was a resource that she could draw on. Exercise that she enjoyed would be a way for her to reconnect to her body and perhaps to tolerate and enjoy the comforts of touch, including more intimacy with her husband.

Learning Mindfulness

If, like Jan, you were exposed to severe attunement failures or early trau­matic experiences, an overall sense of threat has been stored in your ner­vous system and in every cell of your body. But it’s never too late to release this locked-up energy, increase your zest for life, and reduce your attraction to food for comfort.

Jan learned to use mindfulness to become more aware of her bodily sensations, stay present to them, and allow them to inform her as they shifted and dissipated. As her tolerance for unpleas­ant feeling states increased, she began to release and free the energy that had been frozen inside her. As her vitality increased, she felt better equipped to transcend her painful history and transform her life.

Copyright ©2018 by Julie M. Simon.
Reprinted with permission from New World Library
www.newworldlibrary.com.

Article Source

When Food Is Comfort: Nurture Yourself Mindfully, Rewire Your Brain, and End Emotional Eating
by Julie M. Simon

When Food Is Comfort: Nurture Yourself Mindfully, Rewire Your Brain, and End Emotional Eating by Julie M. SimonIf you regularly eat when you’re not truly hungry, choose unhealthy comfort foods, or eat beyond fullness, something is out of balance. When Food Is Comfort presents a breakthrough mindfulness practice called Inner Nurturing, a comprehensive, step-by-step program developed by an author who was herself an emotional eater. You’ll learn how to nurture yourself with the loving-kindness you crave and handle stressors more easily so that you can stop turning to food for comfort. Improved health and self-esteem, more energy, and weight loss will naturally follow.

Click here for more info and/or to order this book.

About the Author

Julie M. Simon, MA, MBA, LMFTJulie M. Simon, MA, MBA, LMFT, is a licensed psychotherapist and life coach with more than twenty-seven years of experience helping overeaters stop dieting, heal their relationships with themselves and their bodies, lose excess weight, and keep it off. She is the author of The Emotional Eater’s Repair Manual and the founder of the popular Twelve-Week Emotional Eating Recovery Program. For more information and inspiration, visit Julie's website at www.overeatingrecovery.com.

Another Book by this Author

Related Books

stress
enarzh-CNtlfrdehiidjaptrues

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

Support A Good Job!