التعامل مع الخوف والقلق في صنع القرار

التعامل مع الخوف والقلق في صنع القرار

قد تكون هناك بعض المناطق في حياتك التي تشعر فيها بشكل عام بالقلق أو القلق. على سبيل المثال ، بعض الناس لديهم مخاوف من نفاد الأموال ، أو عن المرض ، أو يخشون فقدان الحب والتخلي عنهم. هذه الأنواع من المخاوف أو المخاوف الأعمق تختلف عن الغموض العام لأنها غير محددة لأي موقف أو قرار واحد. هم جزء من كيف كنت تعاني من حياتك.

إذا واجهت خوفًا أو قلقًا مثل هذا ، فقد يؤثر ذلك على أي قرارات تتخذها في هذا المجال من حياتك. بالنسبة لتلك القرارات ، قد تجد أن عمليتك العادية تتغير وتصبح أكثر تحفظًا وحذرًا. مثل جميع عمليات اتخاذ القرار ، فإن هذه النسخة المعدلة من العملية الخاصة بك لديها نقاط القوة والضعف الخاصة بها.

الجيد والسيئ

بشكل عام ، نفكر في الخوف على أنه شيء سلبي يجب التغلب عليه ، لكن الخوف ليس سيئًا دائمًا. في الظروف المناسبة وفي الجرعات الصغيرة ، يبدو الأمر كالتحذير أو الحيطة ، ويمكنه لعب دور بناء في صنع القرار الخاص بك. في البرية ، يساعد الخوف على حمايتك من التأكل من الدببة. في غرفة المعيشة ، يمنعك الخوف من شراء كل شيء في QVC. يمكن للخوف البنّاء أن يساعد على موازنة أي دفاعات اندفاعية من أجل التغيير والتغيير ويوفر تأثيراً مستقراً يساعد على التأكد من أنك لا ترمي الطفل بالماء.

عندما يتم إضافة جرعة صغيرة من الخوف إلى اتخاذ القرار الخاص بك ، يمكنك تكييف عملية اتخاذ القرار الخاص بك من أجل تخفيف المخاطر والحفاظ على فوائد الاستمرارية. يمكن أن يؤدي الكثير من التغيير إلى عدم وجود عملية متميزة ، بالإضافة إلى زيادة القلق ، والكثير من الجهد الضائع.

يمكن أن يركز القليل من المخاوف الجيدة على قيمة ما لديك حاليًا ، مما يساعد على إبقاء الناس ومجتمعاتهم معًا والحفاظ على التقاليد وزيادة الشعور بالأمان. فهو يركز على الحفاظ على الحلول التي تعمل بالفعل ، والزخم الحالي.

ومع ذلك ، فإن أكبر عيب في اتخاذ القرارات تحت تأثير الخوف الشديد هو أنه يخرجك من التدفق. الغموض الذي يسببه التغيير قد يجعلك تشعر بفقدان السيطرة ، وقد تستجيب بممارسة السيطرة حيث يمكنك بدلاً من السماح لحياتك بالتكشف بشكل طبيعي. قد ترغب في تغيير ما هو ضروري فقط ، والبحث عن حلول مألوفة والعمل على إغلاق الأشياء وإغلاقها. قد ترغب في تسوية بمجرد العثور على خيار منطقي. هذه استراتيجيات وقائية ، وفي حين أنها تخفف من المخاطر ، فإنها قد تقيدك أيضًا.

كيف يمكن أن يؤثر الخوف في عملية اتخاذ القرار

يساعدك الخوف البناء على التطلع إلى الأمام في بداية القرار بالتفكير والاستعداد للمخاطر والمخاطر المحتملة التي يمكن أن تأتي في طريقك. التركيز على تقليل المخاطرلذلك بمجرد الدخول في عملية اتخاذ قرار ، يمكنك البحث عن أقرب حل مقبول.


الحصول على أحدث من InnerSelf


وهذا يعني أن عملية اتخاذ القرار قد تتغير لتشبه نسخة مختصرة من عملية اتخاذ القرار الأساسي ، مع خيارات أقل للنظر فيها ووقت أقل للتداول. تحت تأثير الخوف ، يمكن أن تكون المرحلة 1 طويلة ، ولكن قد تضغط أو تتجاوز مراحل القرار المتبقية ، بدلاً من اختيار المسار الأسرع للعودة إلى مكان الاستقرار والإغلاق.

الخوف يحفزك لتقليل المخاطر و
حل أي عملية قرار مفتوح في أسرع وقت ممكن.

نظرًا لتضييق نطاق تركيزك عندما تشعر بالخوف وتوجه نحو إدارة المخاطر ، يمكنك أن تصبح أفضل في كسر الأفكار المعقدة بسرعة وتصنيف خياراتك. يمكنك الحصول على الكثير من البيانات والتفاصيل عندما تكون في المرحلة 1 ، ويمكن أن يكون هذا كثيرًا للعمل معه. لكن الخوف يحفزك على معالجة كل هذه البيانات بطريقة ضيقة ومركّزة تصل إلى ما هو ضروري لتحليلك.

في نهاية عملية التفكير المتأني ، بما أنك تحاول إدارة إدراكك الخاص للمخاطر ، من المحتمل أن تتخذ قرارات مع أمعائك.

عندما يأخذ الخوف

للمساعدة في منع الخوف من الاستيلاء على الكثير من عملية اتخاذ القرار ، قد ترغب في قضاء بعض الوقت في استكشاف بدائلك والخروج عن أي خيارات مثالية غير قابلة للتحقيق.

استكشف خياراتك

عندما تشعر بالخوف ، تميل إلى الحد من عدد البدائل التي تضعها في الإعتبار وتضع أهدافًا واقعية لنفسك. هذه هي الاستراتيجيات التي يمكن أن تؤدي إلى الشعور بالرضا عن قراراتك ، ولكن إذا تم اتخاذها بعيدا ، يمكن أن تحد من إمكاناتك وتحرمك من تجربة حياة أكمل. عندما يتم الحد من البدائل والأهداف ، يتم استدعاؤها إرضائي. السمة المميزة للرضا هي كيفية العثور على البدائل وزنها.

إذا حاول شخص ما العثور على القرار الأمثل ، والبحث عن أفضل حل ممكن ، فسوف يتصل بك للعثور على العديد من البدائل ، ثم يضيق قراره إلى الأربعة أو الخمسة التي سيقيّمها وينظر فيها. ستقارن بين أربعة أو خمسة بدائل لبعضها البعض في نفس الوقت ، وتبحث عن إيجابيات وسلبيات كل منها. هذا يزيد من احتمال أن العديد من العوامل سيتم النظر فيها ، وزنه وترتيبه ، مما يؤدي إلى قرار أفضل.

على النقيض من ذلك ، عندما يقوم شخص ما بالرضا في عملية صنع القرار ، سيأخذ منهجًا أكثر سلبية لإيجاد البدائل. سينتظر إلى أن يتعثر على بديل جديد ، مثل سلطعون الناسك لإيجاد قذيفة جديدة. ثم يقارن هذا البديل بحلته الحالية ، وسيقرر ما إذا كان أفضل أو أسوأ مما لديه بالفعل.

لا يفكر المرء إلا في اختيارين في المرة الواحدة - الخيار الذي لديه الآن والآخر الجديد الذي وجده. هذا يعني أن الخيار الجديد لا يجب أن يكون الخيار الأفضل - بل يجب أن يكون أفضل من ما لديه الآن. يجب أن يجتاز الخيار الجديد حدًا أدنى. إذا تم تطبيق هذه العادة المتبعة في اتخاذ القرار بشكل متكرر في حياة شخص ما ، في المناطق التي تكون مؤثرة ، سيكون لدى هذا الشخص حياة لا تلبي سوى الحد الأدنى من الحد الأدنى لما يمكن أن يأمل فيه.

تخيل أحد خريجي الجامعات حديثًا والذي كان يعبث بمحلات البقالة لكسب أموال إضافية أثناء تواجده في المدرسة. والآن بعد أن تخرج ، يواجه مطاردة مزعجة. يقرر مدير متجر البقالة أن يعرض عليه منصب أمين صندوق في المتجر ، الذي يدفع أكثر بكثير من معظم الوظائف التي تتطلب الدخول ، ولكن لديه إمكانات محدودة محدودة.

إذا كنت تبحث عن الوظيفة المثلى ، فسوف تقوم بتقييم الفرصة بمقارنتها مع العديد من الخيارات الأخرى ، ومن المرجح أن تزن أي فرص مهنية طويلة الأجل (إن وجدت) أكثر من إمكانية زيادة الدخل الفوري. من ناحية أخرى ، سيقارن المستلم فقط وضع أمين الصندوق بحالته الحالية ، وهو عبارة عن بائع بقالة بدوام جزئي يبحث عن وظيفة. سوف يفوز منصب الصراف ، وسيفقد خريج الكلية أي فرص أخرى قد تكون في الأفق.

عندما تندفع نحو الإغلاق ، فإنك لا تفوت فرصة محتملة فحسب ، بل إنها أيضًا تقدم شكًا وغموضًا في قراراتك بعد إجرائها لأنك قمت بقص العملية الخاصة بك قصيرة جدًا. لكي تشعر بالثقة حيال اختياراتك ، عليك أن تأخذ الوقت الكافي لاستكشاف خياراتك. اجعل نقطة تقييم ما لا يقل عن ثلاثة خيارات منطقية ، والتفكير من خلال آثارها على المدى الطويل ، قبل أن تقرر اختيار واحد.

دعونا نذهب من المثالية ، خيارات غير قابلة للتحقيق

إذا كان لديك حلم أو مثالية لا تتابعها ، فإما أن تلتزم بها أو تتخلى عنها. إنه يقف بينك وبين سعادتك.

كان لديّ صديق أبقى صورة على ثلاجته التي ابتعدت عنها - الفتاة التي قابلها في ألمانيا منذ سنوات. كانت قد انتقلت ، ولديها طفل ، وعاشت حياتها. لكنه كان لا يزال يتبادل الرسائل معها ويحتفظ بصورتها هناك لتذكيره بأن الكمال ممكن.

كلما بدأ تطوير علاقة مع شخص آخر ، كان يقارن هذه الفتاة الجديدة بالفتاة الألمانية. كان يفكر في كل السمات العديدة المدهشة لفتاة ألمانية تبدو خالية من العيوب. هذه الزخارف ستزهر في غوريلا 450-pound من الأنوثة التي لا تُضاهى ، والتي من شأنها أن تسحق منافسها الفقير الذي لا يستطيع حتى أكل صلادها حتى الآن.

كانت الفتاة الألمانية واحدة من الأجنحة. كانت حلمه المثالي الذي منعه من الاستثمار الكامل في الحياة الحقيقية التي كان يملكها. لقد أمضى سنوات تقارن تواريخه مع امرأة مثالية ، تكاد تكون خيالية. ونتيجة لذلك كان مستاءً على الدوام من كل تاريخ لديه. بقدر ما أعرف ، فهو لا يزال أعزب.

يمكن أن يكون الشخص الموجود في الأجنحة أي خيار أو فكرة نحتفظ بها ونحتفظ بها ، لكن لا نتابعها أبدًا. يمكن أن يكون أي شيء من رحلة مرغوبة في جميع أنحاء العالم إلى صداقة مشبع بالبخار محملة بتوتر جنسي لم يتم حله. إن الهدف من ذلك في الأجنحة هو حمايتنا من التعرض للإصابة أو الإحباط بسبب الخيارات التي نتبعها. إنه بمثابة مثالي يمكننا مقارنة الخيارات التي اخترناها. نحن نستخدمه لإيجاد خطأ مع خياراتنا بحيث نشعر أقل عرضة وعرضة لخوفنا من خيبة الأمل أو الخسارة أو الفشل أو التخلي. وهو يجذبنا بعيداً عن الالتزام بما يكفي بحيث لا نتمكن من النوم بشكل كامل مع خياراتنا. إنه ليس موقفًا احتياطيًا تمامًا ، لأننا لا نملك أي نية حقيقية لمتابعة ذلك.

واحد في الأجنحة هو خاص. السبب الخاص هو أننا نجعلها على هذا النحو. لكي يكون الشخص الموجود في الأجنحة مغناطيسياً بما يكفي لسحبنا بعيداً عن التزامنا ، يجب أن يكون له شيئًا فريدًا ومتفوقًا وخلابًا ومرغوبًا. كما يجب أن تكون غير قابلة للتحقيق بطريقة ما. علينا أن نحافظ على مسافة كافية من تلك الموجودة في الأجنحة لكي تحافظ على بشرة لامعة خالية من العيوب. إذا ارتكبنا الخطأ في وقت أقرب من الاقتراب منه ، فإنه يفقد صلاحياته الخاصة ويصبح بديلاً آخر - ربما ليس بنفس الجودة التي حصلنا عليها بالفعل.

الإمساك بخيارات مثالية غير قابلة للتحقيق هي طريقة للتعامل مع خوفنا من اتخاذ القرار. كتعبير تأجيل ، يمكن أن تعمل عجائب بالنسبة لك ، ولكن أيضا يمكن أن تجعلك بائسة. إذا كان لديك حلم أو مثالية لا تتابعها ، فإما أن تلتزم بها أو تتخلى عنها. إنها تقف بينك وبين أن تتدفق.

حقوق الطبع والنشر 2016 التي كتبها آن تاكر. كل الحقوق محفوظة.

المادة المصدر

مما لا شك فيه رائع: خارطة الطريق الشخصية الخاصة بك من الشك في التدفق
من قبل آن تاكر

مما لا شك فيه رائع: خارطة الطريق الشخصية الخاصة بك من الشك في التدفق من قبل آن تاكرلا تدع الشك يحكم حياتك. كثير من الناس مشلولين بسبب مخاوف الغد التي ينسون التركيز على عجائب اليوم. ولكن مع مساعدة من مما لا شك فيه رائعيمكنك التغلب على مخاوفك وفهم أهدافك وأحلامك وعمليات صنع القرار الفريدة الخاصة بك - وبالتالي تحقيق النجاح الشخصي الذي تسببت به عدم اليقين والارتباك لك.

انقر هنا للحصول على مزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب.

عن المؤلف

آن تاكرلقد طورت آن توكر ، وهي متحدثة في صنع القرار ، والقيادة ، والتحول الشخصي ، والشك في الذات ، اختبارًا فريدًا لتحديد "نوع النفس" للفرد وإلقاء الضوء على العمليات الذهنية وراء كل قرار. هي المؤسس المشارك شركاء اللون الرماديوهي شركة لتطوير القيادة مقرها في سياتل ، واشنطن ، ساعدت خدمات التدريب التنفيذية فيها كبار المسؤولين التنفيذيين على أن يصبحوا قادة أفضل وصانعي قرارات أكثر فاعلية. انها تأسست أيضا حساء حساءوهو مجتمع تعليمي متقن التصميم مصمم لمساعدة أعضائه على تحقيق نمو ورؤية روحيتين مبتكرتين من أجل تحقيق أهداف واقعية حقيقية. زيارة موقعها على الانترنت في http://www.undoubtedlyawesome.com/

كتب ذات صلة

{amazonWS: searchindex = Books؛ keywords = making personal choice؛ maxresults = 3}

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

البحث عن حياة أكثر معنى وهدف
البحث عن حياة أكثر معنى وهدف
by فرانك باسكيوتي ، دكتوراه
كيف تتحدث مع أطفالك عن الطلاق؟
كيف تتحدث مع أطفالك عن الطلاق؟
by مونتيل ويليامز وجيفري غارديري ، دكتوراه

Dealing With Fear And Anxiety in Decision Making

Dealing With Fear And Anxiety in Decision Making

There may be some areas of your life where you generally feel more worry or anxiety. For example, some people have fears about running out of money, or about getting sick, or they are afraid of losing love and being abandoned. These kinds of deeper fears or worries are different from general ambiguity because they aren’t specific to any one situation or decision. They are part of how you have been experiencing your life.

If you experience a fear or anxiety like this, it can affect any decisions that you make in that area of your life. For those decisions, you might find that your normal process changes and becomes more conservative and cautious. Like all de­cision processes, this altered version of your process has its own strengths and weaknesses.

The Good and The Bad

Generally we think of fear as something negative to be conquered, however fear isn’t always bad. In the right circumstances and in small doses it looks like caution or pru­dence, and it can play a constructive role in your decision making. In the wild, fear helps to protect you from being eaten by bears. In your living room, fear prevents you from buying everything on QVC. Constructive fear can help to balance out any impul­sive pushes for novelty and change and provides a stabilizing influence that helps to makes sure you aren’t throwing the baby out with the bathwater.

When a small, measured dose of fear is added to your decision making, you might adapt your decision process in order to mitigate your risks and keep the benefits of continuity. Too much change can lead to a lack of distinct process, as well as heightened anxiety, and a lot of wasted effort.

A little bit of well-placed fear can emphasize the value of what you currently have, which help to keep people and their communities together, maintain traditions, and increase the feeling of safety. It focuses you on keeping the solutions that are working already, and their existing momentum.

However, the biggest drawback to making decisions under the influence of too much fear is that it takes you out of flow. The ambiguity caused by change can cause you to feel a loss of control, and you may respond by exerting control where you can rather than allowing your life to unfold naturally. You may want to change only what is necessary, look for familiar solutions and work to lock things down and get closure. You may want to settle as soon as a logical option is found. These are protective strate­gies, and while they mitigate risk, they can also limit you.

How Fear Might Impact Your Decision Process

Constructive fear helps you to look ahead at the beginning of a decision to think through and prepare for the possible risks and dangers that could come your way. The focus is on minimizing risks, so once you enter into a decision process you may look for the nearest acceptable solution.

This means that your decision process may alter to resemble a shortened version the Baseline Decision Making Process, with fewer options to consider and less delib­eration time. Under the influence of fear, Stage 1 can be long, but you might compress or bypass the remaining decision stages altogether, instead choosing the fastest avail­able route back to a place of stability and closure.

Fear motivates you to minimize risks and
resolve any open decision process as quickly as possible.

Because you narrow your focus when you feel fear and are oriented toward man­aging risk, you can become better at quickly breaking down complicated ideas and classifying your options. You may seek lots of data and detail when you are in Stage 1, and this can be a lot to work with. But fear motivates you to process all this data in a narrow, focused way that gets right down to what is essential for your analysis.

At the end of your careful thought process, since you are trying to manage your own perception of risk, you will probably make decisions with your gut.

When Fear Takes Over

To help prevent fear from taking over too much of your decision process, you may want to deliberately take time to explore your alternatives and let go of any idealized, unattainable options.

Explore Your Options

When you are feeling fear, you tend to limit the number of alternatives you consider and to set realistic goals for yourself. These are strategies that can lead to feeling good about your decisions, but if taken too far, they can limit your potential and deprive you of a fuller life experience. When limiting alternatives and goals is taken too far, it’s called satisficing. The defining feature of satisficing is how you find and weigh your alternatives.

If someone is trying to find the optimal decision, looking for the best possible solution, they will reach out to find many alternatives, and then narrow their decision down to the four or five that they will evaluate and consider. They will compare the four or five alternatives to each other at the same time, looking for the pros and cons of each. This increases the likelihood that many factors will be considered, weighed and ranked, resulting in a better decision.

By contrast, when someone is satisficing in decision making, he will take a more passive approach to finding alternatives. He will wait until he stumbles upon a new alternative, like a hermit crab finding a new shell. He will then compare this alterna­tive to his current solution, and will decide if it is better or worse than what he already has.

The satisficer is only considering two choices at a time – the one he has now and the new one he found. This means that the new option doesn’t have to be the best option – it just has to be better than what he has now. The new option has to pass a minimum threshold. If this satisficing decision habit is applied repeatedly in some­one’s life, in areas that are impactful, that person will have a life that only meets the minimum threshold of what he could possibly hope for.

Imagine a recent college graduate who has been bagging groceries to earn extra money while he was in school. Now that he has graduated, he is facing an intimidat­ing job hunt. The manager of the grocery store decides to offer him a position as a cashier at the store, which pays much more than most entry level jobs, but has more limited upside potential.

If you were searching for the optimal job, you would evalu­ate the opportunity by comparing it against several other options, and would most likely weigh any (if any) long-term career potential more highly than the possibility of an immediate income boost. A satisficer, on the other hand, will only compare the cashier position to his current state, which is a part-time grocery bagger looking for a job. The cashier position will win, and the college grad will miss out on whatever other opportunities may have been on his horizon.

When you rush towards closure, not only are you missing out on potential op­portunity, but it also introduces doubt and ambiguity into your decisions after they are made because you cut your process too short. In order for you to feel confident about your choices, you have to take the time to explore your options. Make a point of evaluating at least three logical options, and thinking through their long-term im­plications, before you decide to choose one.

Let Go of Idealized, Unattainable Options

If you have a dream or ideal you don’t pursue, either commit to it or give it up. It is standing between you and your happiness.

I had a friend who kept a photo on his refrigerator of the one that got away – the girl he’d met in Germany years ago. She had moved on, had a child, and lived her life. But he was still exchanging letters with her and keeping her photo there to remind him that perfection was possible.

Whenever he started to develop a relation­ship with someone else, he would compare this new girlfriend to the German girl. He would think of all the many amazing attributes of the seemingly flawless German girl. These attributes would flower into an undefeatable, 450-pound gorilla of feminine wiles that would crush her poor opponent who by this point couldn’t even eat her salad right.

German-girl was his one-in-the-wings. She was his idealized dream that kept him from having to fully invest in the real life that he had. He had spent years comparing his dates to an idealized, almost imaginary woman. As a result he was perpetually dis­satisfied with every date he had. As far as I know, he is still single.

The one in the wings can be any option or idea that we keep and hold on to, but never pursue. It can be anything from a long-desired trip around the world to a steamy friendship that’s loaded with unresolved sexual tension. The purpose of the one in the wings is to protect us from getting hurt or disappointed by the choices we do pursue. It serves as an ideal against which we can compare the options we have chosen. We use it to find fault with our choices so that we feel less vulnerable and exposed to our fear of disappointment, loss, failure or abandonment. It draws us away from commitment just enough so that we never fully get into bed with our choices. It isn’t exactly a fallback position, because we never have any real intention of pursuing it.

The one in the wings is special. The reason it is special is because we make it that way. In order for the one in the wings to be sufficiently magnetic to pull us away from our commitment, it has to have something about it that is unique, supe­rior, fabulous and desirable. It also has to be unattainable in some way. We have to keep enough distance from the one in the wings for it to keep its glossy, blemish-free complexion. If we ever make the mistake of getting too close to it, it loses its special powers and becomes just another alternative - maybe not even as good as the one we’ve already got.

Holding onto unattainable, idealized options is a way of dealing with our fear of decision making. As a delay tactic, it can work wonders for you, but it also can make you miserable. If you have a dream or ideal you don’t pursue, either commit to it or give it up. It is standing between you and being in flow.

Copyright 2016 by Anne Tucker. All Rights Reserved.

Article Source

Undoubtedly Awesome: Your own personal roadmap from doubt to flow
by Anne Tucker

Undoubtedly Awesome: Your own personal roadmap from doubt to flow by Anne TuckerDon’t let doubt rule your life. Many people are so paralyzed by the fears of tomorrow that they forget to focus on the wonders of today. But with the help of Undoubtedly Awesome, you can conquer your fears and better understand your goals, dreams, and unique decision-making processes—and thereby achieve the personal success your uncertainty and indecision have held you back from.

Click here for more info and/or to order this book.

About the Author

Anne TuckerAnne Tucker, a speaker on decision making, leadership, personal transformation, and self-doubt, has developed a unique test to identify an individual’s “soul type” and illuminate the mental processes behind every decision. She is the cofounder of Grey Matter Partners, a leadership-development firm based in Seattle, Washington, whose executive-coaching services have helped senior executives become better leaders and more effective decision makers. She also founded Wisdom Soup, a closely-curated learning community designed to help its members achieve breakthrough spiritual growth and insight in order to achieve practical real-life goals. Visit her website at http://www.undoubtedlyawesome.com/

Related Books

Health, Making Life Choices, Student Edition (NTC: HLTH MAK LIFE CHOICE REG)
fearAuthor: McGraw-Hill Education
Binding: Hardcover
Format: Student Edition
Publisher: McGraw-Hill Education

Buy Now

Health: Making Choices for Life
fearAuthor: April Lynch
Binding: Paperback
Publisher: Pearson
List Price: $135.80

Buy Now

Making Choices and Making Friends: The Social Competencies Assets (The Adding Assets Series for Kids)
fearAuthor: Pamela Espeland
Binding: Paperback
Publisher: Free Spirit Publishing
List Price: $7.99

Buy Now

enzh-CNtlfrhiides

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}