أخذ الجانبين الطبيعة لا تختر الجانب! يعامل الجميع على قدم المساواة

أخذ الجانبين الطبيعة لا تختر الجانب! يعامل الجميع على قدم المساواة

كلما كان هناك حجة أو الجدل الذي، على ما يبدو أن نتخذ تلقائيا الجانبين. دعونا نواجه الأمر، حتى بقدر ما يعود إلى قصة آدم وحواء، والبشر كانوا يأخذون الجانبين. في بعض النواحي، في كل مرة إننا نختار نحن نتخذ الجانبين. إذا اخترت أن تكون نباتيا، ربما بعض الناس يرون أن بأنها "ضد" اللحوم (وبالتالي أكلة اللحوم). إذا اخترت أن تكون غير المدخن، ثم قد يكون لديك ميل إلى أن تكون "ضد" التدخين (ولدي الكثير من الغضب تجاه التدخين في وجودكم).

يبدو أننا نرى الأشياء مثل البيض والسود، وهذا ضد ذلك؛ الخير ضد الشر، ضد الألغام لك، وما إلى ذلك ويتجلى هذا اليوم أكثر انتشارا مما كان عليه في الوضع في الشرق الأوسط.

حرب. هذه الكلمة القصيرة، ولا حتى كلمة واحدة من أربع حرف، ولكن ألف مرة أكثر قوة. مليون مرة أكثر من أي كلمة جارحة من أربع حرف كنت قد رمي في شخص ما.

حرب. استمر هذا الوضع على مدى آلاف السنين. في الجامعة، وكان لي تاريخ طفيفة. وأذكر على وجه التحديد دورة واحدة الذي عنوانه "تاريخ من الصراع بين البشر". الشيء الرئيسي أتذكر قادم إلى إدراك أن الحرب ليست من الوضع الحالي، أو حتى واحدة جديدة. فقد كان يحدث منذ بداية التاريخ المدون (وبالطبع، قبل ذلك). أذكر أنني سألت نفسي، كما يفعل كثير من الناس، متى نتعلم من أي وقت مضى؟

كنت ألوم الحروب على الجشع الناس المتعطشين للسلطة، (أو حكام). ولكن بعد ذلك، فإنه من السهل دائما القاء اللوم على ويقول انه "خطأ شخص آخر". ربما يتعين علينا أن ننظر في عمق نفسية الناس لمعرفة أين يقيم حرب حقا.

ما هي الحرب على أي حال؟

واحد من تعريفات وبستر للحرب هو "أي عداء نشط". همهمة. أي عداء نشط. لذا ، إذا كنت غاضباً (معادياً) من شخص يدخن دخان السجائر في وجهي ، فأنا في حالة حرب. إذا كان لي جانب في صراع ، ولدي "موقف" تجاه المجموعة الأخرى ، فأنا في حالة حرب. حتى في الألعاب الرياضية عندما نردد الملاحظات المهينة للفريق الآخر (أو الحكم) ونحن "معادون بنشاط" ، فنحن في حالة حرب.

على مر السنين ، تلقيت الكثير من رسائل البريد الإلكتروني التي أرسلتها حول الحرب في الشرق الأوسط - معظمها يأخذ جانبًا. يقدم الكتاب الأسباب التي تجعل الإسرائيليين "على حق" في محاربة الفلسطينيين ، أو إعطاء الأسباب التي تجعل الفلسطينيين في "اليمين". وكما هو الحال في أي حالة ، هناك دائما جانبان لكل قصة. بقدر ما أشعر بالقلق ، كلا "الجانبين" على حق وكلا "الجانبين" خاطئة.


الحصول على أحدث من InnerSelf


ولكن الحقيقة هي أن أي شخص في حين تدرس من هو على حق ومن هو على خطأ، وليس هناك أي فرصة للسلام. بينما نحن مشغولون في محاولة لمعرفة الذين "الجانب" يجب أن نكون على، ونحن لا تزال المشاركة في سيناريو "نحن ضدهم"، المعروف أيضا باسم الحرب.

ما هو الحل؟

الحل الوحيد في أي نزاع، بما في ذلك واحد في منطقة الشرق الأوسط، ومن المقرر أن يبدأ النظر في هذا الوضع من وجهة نظر، سلام الحب، والتوازن. كل إنسان له الحق في العيش في سلام ووئام مع جيرانهم. ربما لو لم نكن قلقة للغاية بشأن اتخاذ الجانبين، وحول من هو الحق، حول من هو الخطأ، وأكثر قلقا بشأن تضميد جراح من جميع الجهات، ثم يمكن أن نصل إلى حل سلمي.

الجانب الذي أنا عليه؟ أنا على جانب من الحياة. أنا في جانب، والحب الاحترام والوئام والسلام. أنا على جانب من تكافؤ الفرص للجميع - الحق المتساوي لدينا سقف فوق رؤوسنا، حق متساو في أن يكون على قيد الحياة، والحق على قدم المساواة لديها زاوية من الأرض حيث يمكننا زراعة الخس والزهور.

وعندما رأى رواد الفضاء للأرض من الفضاء الخارجي، وأنها لا ترى خطوط ترسيم بلد واحد حيث بدأت وانتهت آخر. ليست هناك حدود بين بلدان أخرى من تلك التي تتكون من قبل رجل. ليس هناك فرق في لون الدم لدينا، سواء كنا الصينية والقوقاز، أسود، أو أيا كان. لدينا كل ضربة قلب في جسمنا، وهذا القلب يضخ الدم الذي هو نفس اللون. لدينا كل الميكانيكية نفسه الماكياج: الدماغ، العيون والأنف والأذن والقلب والرئتين والكبد وغيرها ونحن كل "نفس".

لا مزيد من الحواجز

نحن بحاجة إلى التوقف عن وضع الحواجز بين البلدان والشعوب. إذاً ، ماذا لو كنت بنيًا ، وشخص آخر أصفر ، وشخص آخر أبيض؟ هل نفرز حسب لون الشعر وحجم الحذاء والطول؟ لماذا لون الجلد مثل هذا الشيء الكبير؟ لماذا الوراثة الجينية مثل هذا العامل الفاصل؟ معظمنا ، إذا كنا قد تتبعنا علم الأنساب بعد ذلك بما فيه الكفاية ، قد نفاجأ بالمخلوط الموجود في عروقنا (وهذا دون معرفة ما حدث في بعض الأحيان خلف أعمدة الخشب). الآن مع اختبار الحمض النووي ، وحتى الأسرار الخفية يمكن أن تظهر للضوء.

وكان الناس يستخدم للإشارة إلى البيانات باسم "السيدة البيضاء"، وردي عندما كنت أعيش في جامايكا، وعادة، وقال "لست أبيض. أنا البني الفاتح." (كان لي تان جيدة في ذلك الوقت.) وكنت تبين لهم قطعة من الملابس التي كانت بيضاء ويقول "الآن، وهذا أبيض. هل أنا هذا اللون؟" منحت، فإنها في اشارة على الارجح الى بلدي اللون "المالية". تحديد لون بشرتي لي على انه قادم من بلد كان "الأكثر ثراء" مما كانت عليه. حتى الآن، ماذا لون الجلد وتظهر حقا؟ كثير من الناس "البيض" ولكن هم من الفقراء، الكثير من العرب ليسوا فلسطينيين، أو ليسوا إرهابيين لهذه المسألة.

عندما سافرت في إسرائيل ، أتذكر صعوبة في الفصل بين الإسرائيليين الذين كانوا في الأصل من دول البحر الأبيض المتوسط ​​والعرب الذين يعيشون في إسرائيل. بالنسبة لي ، بدا الأمر نفسه. كان لديهم جميع ملامح الوجه البحر الأبيض المتوسط ​​أو الشرق الأوسط. يمكن أن يكونوا أبناء عمومة. وإذا رجعت إلى الإنجيل الخاص بك ، فعندئذ سترى أنهما مرتبطان بالفعل ، لأنهما كلاهما ينحدران من إبراهيم. إنه نزاع عائلي استمر ، ولم يتذكر أحد ما بدأه. لقد كان يحدث ذلك ، وبعيدا عن العادة (والأفكار المسبقة التي تم التنازل عنها) - حتى مع وضع الجنوب مقابل الشمال في الولايات المتحدة الأمريكية.

نحن جميعا من أصل أفريقي

هناك الآن بعض الأبحاث العلمية الجديدة والتي تبين أن وينحدر جميع البشر المعاصرين من امرأة واحدة، وأن المرأة كانت من قارة أفريقيا. كيف هو أن لرمي وجع قرد في "نحن ضدهم" وجهات النظر من كل مجموعة من الناس. إننا لا نقوم فقط المتعلقة جميع الأجيال ضمن 7000، ولكن نحن جميعا من أصل أفريقي.

حسناً ، ربما يمتد هذا الأمر لإثبات نقطة ، لكننا جميعًا بشر. نحن جميعًا نعيش في كوكب واحد ، وإذا استمررت في تفجير بعضها البعض ، فقتلنا بعضنا ، وكذلك الأنواع الأخرى ، سننتهي بكوكب بلا سكان أحياء.

تخيل كل الناس...

دعونا نعترف وحدتنا، إنسانيتنا المشتركة، والبدء في مساعدة بعضهم البعض بدلا من أن تقاتل بعضها البعض، واتخاذ الجانبين. إذا كنا جميعا على استعداد للعمل معا في خلق أفضل مكان للعيش للجميع، وبعد ذلك لن يكون هناك اي سبب للحرب. إذا يمكننا أن نبدأ التحرك بعيدا عن "نحن أو هم"، و "من هو على حق ومن هو على خطأ" المواقف، ويعيش بعد ذلك يمكننا كشعب واحد على كوكب واحد.

وأنا أعلم، وأنت تقول أن من السهل أن أقول. حسنا، نعم هو، لذلك دعونا نبدأ كل قول ذلك. ما لم نبدأ قائلة انها لبعضها البعض، إلى ممثلينا الحكومية، وإلى الناس في البلدان الأخرى، ثم نحن لا تقف فرصة. بدأ كل اختراع عظيم كفكرة. حسنا، السلام العالمي أيضا أن تبدأ مع فكرة، ويجب أن ينتشر وينتشر حتى يصبح لفكرة الأغلبية، ومن ثم يمكن أن تصبح حقيقة واقعة.

غاندي ومارتن لوثر كينغ جونيور، ونيلسون مانديلا وكان أيضا الأفكار. كان لديهم أفكار حول تغيير واقعهم الحالي عن طريق اللاعنف. كان لديهم فكرة ان الامور قد تتغير وهذا التغيير لا بد أن يأتي عن طريق القوة والقتل والحرب. كان لديهم فكرة أنهم المشتركة ومن ثم أشخاص آخرين المشتركة وأصبح حقيقة واقعة.

مايكل مور في كتابه الأكثر مبيعا له "الأبيض الرجال غبي"لديه رسالة الى الرئيس ياسر عرفات حيث كان يشير إلى أن الفلسطينيين يكمن ببساطة في الشوارع في احتجاج غير عنيفة - أن توقفوا عن الذهاب إلى العمل، أن يتوقفوا عن رمي القنابل، أن يتوقفوا عن كل شيء وهذا ما منع ببساطة في الشوارع مع بهم. الهيئات، ووقف كل حركة المرور على نحو فعال، والأعمال التجارية، وحركة من آلات الحرب. وكما يذكر، لأنها عملت غاندي، حتى تتمكن من العمل بالنسبة لهم. اللاعنف هو ممكن وأنه لا تحصل على النتائج، والنتائج التي سوف يشعر على نحو أفضل نحو من النتائج الحرب والارهاب.

الطبيعة لا تختار الجانبين

وبدلاً من أن نأخذ جانبًا ، يمكننا اختيار السلام للجميع! اختر حقوق متساوية للجميع. لا أحد يمتلك هذا الكوكب. لا أحد يملك دولة. إذا قرر الكوكب "استعادة" أراضيه ، فإنه يفعل ذلك دون قلق بشأن من يمتلكه. عندما يضرب إعصار ، أو طوفان ، أو إعصارًا ، أو جفافًا ، يفعل ذلك دون القلق من ممتلكاته ، أو بلده ، أو اللغة التي يتحدث بها الناس ، أو لون بشرتهم.

ربما إذا رأينا أشياء أكثر من منظور الطبيعة ، فسنكون في وضع أفضل بكثير اليوم. الطبيعة لا تختار الجانبين. إنه لا "يفضل" فردًا واحدًا ، أو حتى نوعًا واحدًا ، على نوع آخر. في حين أن "البقاء للأصلح" كان قاعدة ننسبها إلى الطبيعة ، فإننا ننسى أن التعاون هو أعظم طبيعة أداة.

يصنع النحل العسل عن طريق تلقيح الأزهار ، مما يسمح للزهور بعد ذلك بصنع الفواكه والبذور. تساعد حرائق الغابات على إطلاق بذور النمو الجديد. تجعل الأوراق المتساقطة السماد الطبيعي للأشجار الجديدة والنباتات الجديدة تزدهر. تحتوي شجرة الفاكهة على وفرة من الثمار ، مما يضمن ما يكفي من الناس لتناول الطعام ، بالإضافة إلى أن تسقط الإضافات ، وتتعفن ، وتخلق أشجارًا جديدة ، وبالتالي فاكهة جديدة.

الطبيعة تدور حول التعاون والاستمرارية. الطبيعة لا تختار الجوانب: فهي ببساطة تعطي كل نبات فرصة عادلة للحياة. تشرق الشمس على الجميع بغض النظر عن حجمها أو عرقها أو لغتها أو آرائها. ألا يمكننا أن نفعل نفس الشيء؟

ننسى مشاجراتنا القديمة ، مظالمنا القديمة ، تحيزاتنا القديمة ، وننظر إلى كل شخص على الأرض كشخص آخر مثلنا فقط ، الذي يريد ببساطة فرصة العيش في وئام وسلام ومع فرصة عادلة في السعادة.

كما قال جون لينون "دعونا نعطي السلام فرصة". للقيام بذلك ، نحن بحاجة إلى التوقف عن اتخاذ جانب واختيار السلام للجميع. دعونا نضع رؤوسنا معا ونرى كيف يمكننا خلق وضع مربح للجانبين. ليست هناك حاجة لمواصلة القتال حتى تتصاعد الأمور إلى نقطة اللاعودة. دعونا نعطي السلام فرصة. دعونا لا نأخذ أي جانب ، باستثناء الجانب الإنساني بشكل عام ، للحياة للجميع وللسلام على الأرض.

"ما يحتاجه العالم الآن هو الحب ، ليس فقط من أجل شخص واحد ، بل للجميع." ويبدأ معي ، يبدأ معك. يبدأ في قلب وعقول كل إنسان واحد ، شخص واحد في كل مرة. يستمر مع محادثاتك مع أصدقائك وجيرانك. ينمو ذلك من خلال الاتصال بك ممثلي الحكومة ، مع كتابة الرسائل ، مع نشر الرؤية. إنها تكتسب القوة من خلال اتخاذ إجراءات تساهم في تحقيق السلام سواء في علاقاتنا الوثيقة أو على المسرح العالمي.

التغيير يمكن أن يحدث بمشاركتنا. أولاً لدينا رؤية ، ثم نتخذ الإجراءات التي تساعد على تحقيق هذه الرؤية. اسأل نفسك ما يمكنك فعله ... يمكن أن يكون صغيرا ، يمكن أن يكون كبيرا. كل شخص لديه "غرض إلهي" خاص به ، دوره في اللعب.

ما الذي يمكنك فعله اليوم للمساهمة في السلام العالمي؟ انهاء عداء مع زميل في العمل أو قريب؟ تعلم أن تكون في سلام مع نفسك؟ اكتب خطابًا أو بريدًا إلكترونيًا إلى ممثلي حكومتك يقولون إنك تريد حلًا سلميًا متناغمًا للحرب وأنك تريد حماية بيئتنا؟ تحدث مع جيرانك حول وجهة نظرك؟ إرسال الأموال إلى المنظمات التي تعمل من أجل السلام وإطعام وتثقيف الجياع؟

لعبة الحياة ويمضي مع كل واحد منا بدورنا. هناك أشياء يمكنك القيام به. وكنت الوحيد الذي يعرف في قلبك ما يمكنك القيام به، وما كنت مستوحاة لك أن تفعل. الكرة دائما في ملعبكم وانها دائما دورك للعب!

أوصى الكتاب:

هل يمكن ان تلتئم حياتك
من قبل لويز هاي.

هل يمكن ان تلتئم حياتك لويز هاي.اذا كنت تفعل التمارين تدريجيا كما وردت في الكتاب، وبحلول الوقت الذي كنت قد انتهت، وكنت قد بدأت لتغيير حياتك .... كل فصل يفتح مع تأكيد. كل من هذه هي جيدة لاستخدام عندما كنت تعمل في هذا المجال من حياتك.

معلومات / ترتيب هذا الكتاب غلاف عادي و / أو قم بتنزيل نسخة Kindle.

نبذة عن الكاتب

ماري رسل هو مؤسس مجلة InnerSelf (تأسست 1985). إنها أنتجت أيضا واستضافت الأسبوعية جنوب فلوريدا وبثت الاذاعة، والسلطة الداخلية، من 1992-1995 التي ركزت على موضوعات مثل احترام الذات، ونمو الشخصية، والرفاه. مقالاتها تركز على التحول وإعادة الاتصال مع مصدر لدينا الداخلية الخاصة بها من الفرح والإبداع.

المشاع الإبداعي 3.0: تم ترخيص هذا المقال بموجب ترخيص Creative Commons Attribution-Share Alike 3.0. صف المؤلف: ماري T. راسل ، InnerSelf.com. رابط العودة إلى المادة: ظهر هذا المقال أصلا على InnerSelf.com

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

أولوياتي كانت خاطئة
أولوياتي كانت خاطئة
by تيد دبليو باكستر

Taking Sides? Nature Does Not Pick Sides! It Treats Everyone Equally

behavior

Taking Sides? Nature Does Not Pick Sides! It Treats Everyone Equally

Whenever there's an argument or a controversy, it seems that we automatically take sides. Let's face it, even as far back as the story of Adam and Eve, humans were taking sides. In some ways, every time we make a choice we are taking sides. If you choose to be a vegetarian, some people might see that as being "against" meat (and thus meat-eaters). If you choose to be a non-smoker, then you may have a tendency to be "against" smoking (and have a lot of anger towards smoking in your presence).

It seems that we see things as black and white; this against that; good against evil; mine against yours, etc. Nowhere is this more prevalent today than in the situation in the Middle East.

War. Such a short word, not even a four-letter word, but a thousand times more powerful. A million times more hurtful than any four-letter word you might throw at someone.

War. It's been going on for millennia. In university, my minor was history. And I recall most specifically one course that was entitled "The History of Human Conflict". The main thing I remember is coming to a realization that war was not a current situation, or even a new one. It had been going on since the beginning of recorded history (and of course, before that). I remember asking myself, as many people do, When will we ever learn?

I used to blame wars on greedy, power-hungry people (or rulers). But then, it is always easy to blame and say that it's "somebody else's fault". Perhaps we need to look deeper in people's psyche to see where war really resides.

What Is War Anyway?

One of Webster's definitions of war is "any active hostility". Hum. Any active hostility. So if I am angry (hostile) about someone blowing cigarette smoke in my face, then I'm at war. If I take sides in a conflict, and have "an attitude" towards the other group, I'm at war. Even in sports when we shout degrading remarks to the other team (or the referee) and we are being "actively hostile", we are at war.

Through the years, I've received a lot of forwarded email about the war in the Middle East -- most of it taking sides. The writers are either giving reasons why Israelis are "right" in fighting the Palestinians, or giving reasons why Palestinians are in the "right". And as in any situation, there are always two sides to every story. As far as I'm concerned, both "sides" are right and both "sides" are wrong.

But the reality of it is that while anyone is considering who's right and who's wrong, there's no chance of any peace. While we're busy trying to figure out whose "side" we should be on, we still are engaging in an "us against them" scenario, also known as war.

What's The Solution?

The only solution to any conflict, including the one in the Middle East, is to start looking at a situation from the perspective of peace, love, and balance. Every human being has the right to live in peace and in harmony with their neighbors. Maybe if we were not so concerned about taking sides, about who's right, about who's wrong, and more concerned about healing the wounds on all sides, then we could get a peaceful resolution.

Whose side am I on? I'm on the side of life. I'm on the side of love, respect, harmony, and peace. I'm on the side of equal opportunities for all -- equal right to have a roof over our head, equal right to be alive, equal right to have a corner of earth where we can plant lettuce and flowers.

When the astronauts saw the earth from outer space, they did not see lines demarcating where one country started and another ended. There are no borders between countries other than those made up by man. There is no difference in the color of our blood, whether we are Chinese, Caucasian, Black, or whatever. We all have a heart beating in our body, and that heart is pumping blood that is the same color. We all have the same mechanical make-up: brain, eyes, nose, ears, heart, lungs, liver, etc. We are all "the same".

No More Barriers

We need to stop putting up barriers between countries and peoples. So what if you're brown, and someone else is yellow, and someone else is white? Do we segregate according to hair color, shoe size, and height? Why is skin color such a big thing? Why is genetic inheritance such a dividing factor? Most of us, if we traced our genealogy far back enough, might be surprised at the mixture that is found in our veins (and that's without knowing what sometimes took place behind the woodsheds). Now with DNA testing, even the hidden secrets can come to light.

When I lived in Jamaica, people used to refer to me as "the white lady", and my reply was usually, "I'm not white. I'm light brown." (I had a good tan at the time.) And I'd show them a piece of clothing that was white and say "Now, that's white. Am I that color?" Granted, they were probably referring to my "financial" color. My skin color identified me as coming from a country that was "richer" than they were. Yet, what does skin color really show? Many people are "white" but are poor; many Arabs are not Palestinians, or not terrorists for that matter.

When I traveled in Israel, I remember having difficulty telling apart the Israelis that were originally from Mediterranean countries and the Arabs living in Israel. To me, they looked the same. They all had Mediterranean or Middle-Eastern facial features. They could have been cousins. And, if you go back to your bible, then you see that they are indeed related, since they're both actually descendants of Abraham. It's a family feud that has gone on and on, and no one remembers what started it. It has been going on and on out of habit (and handed-down prejudices) - even as the South vs. North positioning in the USA.

We Are All Of African Descent

There is now some new scientific research that shows that all modern humans are descended from one woman and that woman was from the continent of Africa. How's that for throwing a monkey wrench in the "us against them" viewpoints of a whole bunch of people. Not only are we all related within 7000 generations, but we're all of African descent.

OK, maybe that's stretching to make a point, but, we are all human. We are all inhabitants of one planet, and if we keep blowing each other up, killing each other as well as other species, we're going to end up with a planet with no live inhabitants.

Imagine All The People...

Let's recognize our oneness, our common humanity, and start helping each other rather than fighting each other and taking sides. If we all were willing to work together at creating a better place to live for all, then there would be no cause for war. If we can start moving away from the "us or them", the "who's right and who's wrong" attitudes, then we can live as one people on one planet.

I know, you're saying that's easy to say. Well, yes it is, so let's all start saying it. Unless we start saying it to each other, to our governmental representatives, to the people in other countries, then we don't stand a chance. Every great invention started as an idea. Well, world peace also has to start with an idea, and it must be spread and spread until it becomes the idea of the majority, and then can become reality.

Gandhi, Martin Luther King Jr., and Nelson Mandela also had ideas. They had ideas about changing their current reality by nonviolence. They had an idea that things could change and that change did not have to come about through force, killing, and war. They had an idea that they shared and then other people shared and it became reality.

Michael Moore in his bestselling book "Stupid White Men" has a letter to President Arafat where he suggests that the Palestinians simply lay down in the streets in nonviolent protest -- that they stop going to work, that they stop throwing bombs, that they stop everything. That they simply block the streets with their bodies, effectively stopping all traffic, business, and movement of war machines. As he mentions, it worked for Gandhi, so it can work for them. Nonviolence is possible and it does get results, results that we will feel better about than the results of war and terrorism.

Nature Does Not Pick Sides

Rather than takes sides, we can choose peace for all! Choose equal rights for all. No one owns the planet. No one owns a country. If the planet decides to "take back" its territory, it does so without concern as to who owns it. When a hurricane hits, or a flood, or a tornado, or a drought, it does so without concern of whose property it is, or whose country it is, or what language people are speaking, or the color of their skin.

Maybe if we saw things more from the perspective of nature, we'd be in a lot better situation today. Nature does not pick sides. It does not "prefer" one individual, or even one species, over another. While "survival of the fittest" has been a rule that we attribute to nature, we forget to see that collaboration is the greatest tool nature has.

Bees make honey by pollinating flowers, which then permits the flowers to make fruits and seeds. Forest fires help release seeds for new growth. Fallen leaves make compost for new trees and new plants to flourish. A fruit tree has an abundance of fruits thus ensuring enough for people to eat as well as for extras to fall, rot, and create new trees, thus new fruit.

Nature is about cooperation and continuity. Nature does not pick sides: it simply gives every plant a fair chance to life. The sun shines on everyone regardless of their size, race, language, or opinions. Can we not do the same?

Forget our old quarrels, our old grievances, our old prejudices, and start looking at everyone on earth as another person just like us who simply wants a chance to live in harmony and peace and with a fair chance at happiness.

As John Lennon said "Let's give peace a chance." To do that, we need to stop taking sides and choose peace for all. Let's put our heads together and see how we can create a win-win situation. There is no need to continue fighting until things escalate to a point of no return. Let's give peace a chance. Let's not take sides, except the side of humanity in general, of life for all, of peace on earth.

"What the world needs now is love, not just for one, but for everyone." And it starts with me, it starts with you. It starts in the heart and minds of every single human being, one person at a time. It continues with your conversations with your friends and neighbors. It grows by you contacting your governmental representatives, with writing letters, with spreading the vision. It gains power by our taking actions that contribute to peace both in our close relationships and on the world stage.

Change can take place with our participation. First we have a vision, then we take the actions to help that vision come true. Ask yourself what you can do... It can be small, it can be big. Each person has their own "divine purpose", their role to play.

What can you do today to contribute to world peace? End a feud with a co-worker or a relative? Learn to be at peace with yourself? Write a letter or email to your governmental representatives saying that you want a peaceful harmonious resolution to war and that you want to protect our environment? Talk to your neighbors about your viewpoint? Send money to organizations that are working for peace and to feed and educate the hungry?

The game of life goes on with each of us playing our part. There are things you can do. And you're the only one that knows in your heart what you can do and what you're inspired to do. The ball is always in your court and it's always your turn to play!

Recommended Book:

You Can Heal Your Life
by Louise Hay.

You Can Heal Your Life by Louise Hay.If you do the exercises progressively as they appear in the book, by the time you have finished, you will have begun to change your life....Each chapter opens with an affirmation. Each of these is good to use when you are working on that area of your life.

Info/Order this paperback book and/or download the Kindle edition.

About The Author

Marie T. Russell is the founder of InnerSelf Magazine (founded 1985). She also produced and hosted a weekly South Florida radio broadcast, Inner Power, from 1992-1995 which focused on themes such as self-esteem, personal growth, and well-being. Her articles focus on transformation and reconnecting with our own inner source of joy and creativity.

Creative Commons 3.0: This article is licensed under a Creative Commons Attribution-Share Alike 3.0 License. Attribute the author: Marie T. Russell, InnerSelf.com. Link back to the article: This article originally appeared on InnerSelf.com

behavior
enarzh-CNtlfrdehiidjaptrues

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}