قد يؤدي الشعور بالألم الجسدي إلى الإفراط في الإنفاق

قد يؤدي الشعور بالألم الجسدي إلى الإفراط في الإنفاق
قد يبدو إنفاق المال أسهل قليلاً عندما تكون في حالة ألم جسدي.
ناثان دوملاو / Unsplash, CC BY-SA

إن المعاناة من الألم تجعل المستهلكين ينفقون أموالًا أكثر مما قد ينفقون بخلاف ذلك - ربما أكثر بنسبة 20 ٪ - وفقًا لما ذكره بحث جديد أجريت. ويستند هذا إلى فكرة ما يسميه علماء التسويق "ألم الدفع". إنه "مؤلم" عندما نعطي أموالنا التي حصلنا عليها بشق الأنفس إلى أمين الصندوق ، حتى لو كان ذلك يعني تلقي منتج أو خدمة عينية. إنه ألم كلاهما عاطفي وقابلة للاكتشاف في فحوصات عصبية، ولكن الألم الجسدي يمكن أن يكتمه.

في باقة سلسلة من الدراسات، وجدت أن المعاناة الجسدية تقلل من ألم الدفع ، وبالتالي ينتهي الأمر بالناس إلى إنفاق المزيد من المال. في إحدى الدراسات ، طُلب من المشاركين وضع أيديهم في الماء البارد ، وهي تقنية شائعة للحث على الألم ، وعرض فأرة الكمبيوتر للبيع على الشاشة. لقد وجدت أن الأشخاص الذين يعانون من إزعاج خفيف كانوا أكثر عرضة بنسبة 67٪ لشراء الفأرة من أولئك الذين ظلت أيديهم جافة وخالية من الألم. في دراسة أخرى أجريت في ملبورن بأستراليا ، عُرض على الأشخاص الذين يدخلون ويخرجون من عيادة طبيب الأسنان كوب قهوة وسألوا عن المبلغ الذي يرغبون في دفعه مقابل ذلك ، من لا شيء إلى 12 دولارًا أستراليًا. عرض الأشخاص الذين خرجوا من المكتب ، والذين كانوا أكثر عرضة للألم بسبب إجراءاتهم ، دفع 4.42 دولارًا أستراليًا في المتوسط ​​مقابل الكوب ، بينما عرض أولئك الذين دخلوا دفع 3.67 دولارًا أستراليًا.

نظرًا لأن المنطقة نفسها من الدماغ البشري تعالج جميع أنواع الألم ، فإن الشعور بالألم الجسدي يستهلك قدرًا أكبر من موارد الدماغ ، مما يجعل من الصعب معالجة - والشعور - أنواع أخرى من عدم الراحة ، مثل الألم العاطفي الذي قد يشعر به المرء من كونها مرفوضة اجتماعيا من قبل الآخرين، و ال ألم دفع ثمن الأشياء.

يسمى الشعور بعدم الراحة عند تسليم الأموال التي حصلنا عليها بشق الأنفس "ألم الدفع".يسمى الشعور بعدم الراحة عند تسليم الأموال التي حصلنا عليها بشق الأنفس "ألم الدفع". Tbel Abuseridze / Unsplash, CC BY-SA

لماذا يهم

ما يقرب من 1 من كل 5 أمريكيين - حوالي 65 مليون - يعانون من آلام مزمنة ، مع نصيب مماثلة في أوروبا, أستراليا و الصين.

درست الأبحاث السابقة كيف يخفض الألم الرضا عن الحياة والرفاهية النفسية. لكن لم أجد أي دراسات تبحث في كيفية تأثير الألم على سلوك المستهلك ، وهو أمر مهم لأنه ، بعد كل شيء ، لا يزال الأشخاص الذين يعانون من الألم بحاجة إلى اتخاذ قرارات بشأن ما يشترونه كل يوم.

أعتقد أن النتائج التي توصلت إليها مهمة لسبب آخر. ألم الدفع يساعدنا تجنب الإنفاق الزائد. "علاج البيع بالتجزئة" يمكن أن تكون شائعة في الأوقات الصعبة مثل الوباء ، وفرة الخصومات والإشباع الفوري عند التسوق عبر الإنترنت يمكن أن يكون مغريًا. تشير النتائج التي توصلت إليها إلى أن الأشخاص الذين يعانون من آلام جسدية قد يكونون أكثر عرضة لزيادة الأسعار وغيرها من الحيل التسويقية التي تدفع الناس إلى انفاق المزيد من المال. الأمريكيون يحتجزون بالفعل الكثير من ديون بطاقات الائتمان كما هو.


الحصول على أحدث من InnerSelf


ماذا بعد

لقد بدأت أنا وزملائي أيضًا في النظر في كيفية تأثير الألم الجسدي على ما يختار الناس تناوله. نحن في المراحل الأولى من البحث ، لكن لدينا أدلة مبكرة على أن الألم الجسدي يزيد من رغبة الناس في تناول المزيد من الوجبات السريعة. يبدو أن السبب هو نفسه: نشعر بالذنب عندما نأكل الكثير من الوجبات السريعة ، ويبدو أن الألم الجسدي يقلل من هذه المشاعر.المحادثة

عن المؤلف

يوجين ي. تشان ، أستاذ مشارك ، جامعة بوردو

يتم إعادة نشر هذه المقالة من المحادثة تحت رخصة المشاع الإبداعي. إقرأ ال المقال الأصلي.

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

من المحررين

النشرة الإخبارية InnerSelf: أكتوبر 18 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
نحن نعيش هذه الأيام في فقاعات صغيرة ... في منازلنا وفي العمل وفي الأماكن العامة ، وربما في أذهاننا ومع مشاعرنا. ومع ذلك ، نعيش في فقاعة ، أو نشعر وكأننا ...
النشرة الإخبارية InnerSelf: أكتوبر 11 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
الحياة رحلة ، وكما هو الحال في معظم الرحلات ، تأتي مع تقلباتها. ومثلما يتبع النهار دائمًا الليل ، تنتقل تجاربنا الشخصية اليومية من الظلام إلى النور ، ذهابًا وإيابًا. ومع ذلك،…
النشرة الإخبارية InnerSelf: أكتوبر 4 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
مهما كان ما نمر به ، فرديًا وجماعيًا ، يجب أن نتذكر أننا لسنا ضحايا لا حول لهم ولا قوة. يمكننا استعادة قوتنا لنحت طريقنا وشفاء حياتنا روحياً ...
النشرة الإخبارية InnerSelf: أيلول 27 و 2020
by InnerSelf الموظفين
إحدى أعظم قوة الجنس البشري هي قدرتنا على أن نكون مرنين ، وأن نكون مبدعين ، وأن نفكر خارج الصندوق. أن نكون شخصًا آخر غير ما كنا عليه بالأمس أو في اليوم السابق. يمكننا ان نغير...…
ما يصلح لي: "لأعلى خير"
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
السبب في أنني أشارك "ما يناسبني" هو أنه قد يعمل معك أيضًا. إذا لم تكن الطريقة التي أفعل بها ذلك بالضبط ، نظرًا لأننا جميعًا فريدون ، فقد يكون بعض التباين في الموقف أو الطريقة أمرًا جيدًا ...

Experiencing Physical Pain Can Cause You To Overspend

Experiencing Physical Pain Can Cause You To Overspend
Spending money can seem a bit easier when you’re in physical pain.
Nathan Dumlao/Unsplash, CC BY-SA

Suffering from pain causes consumers to spend more money than they otherwise would – perhaps 20% more – according to new research I conducted. This is based on the idea of what marketing scholars call the “pain of paying.” It “hurts” when we give our hard-earned money to the cashier, even if doing so means receiving a product or service in kind. It’s a pain that’s both emotional and detectable in neurological scans, but physical pain can mute it.

In a series of studies, I found that being in physical anguish reduces the pain of paying, and so people end up spending more money. In one study, participants were asked to place their hands in cold water, a common technique to induce pain, and view a computer mouse for sale on a screen. I found that people experiencing mild discomfort were 67% more likely to be interested in buying the mouse than those whose hands remained dry and pain-free. In another study conducted in Melbourne, Australia, people going in and out of a dentist’s office were offered a coffee mug and asked how much they’d be willing to pay for it, from nothing to AU$12. People coming out of the office, who were more likely to be in pain because of their procedures, offered to pay an average of AU$4.42 for the mug, while those entering offered to pay AU$3.67.

Because the same area of the human brain processes all sorts of pain, being in physical pain takes up more of the brain’s resources, making it harder to process – and feel – other types of discomfort, such as emotional pain one might feel from being socially rejected by others, and the pain of paying for things.

The feeling of discomfort when handing over our hard-earned cash is called the ‘pain of paying.The feeling of discomfort when handing over our hard-earned cash is called the ‘pain of paying. Tbel Abuseridze/Unsplash, CC BY-SA

Why it matters

Nearly 1 in 5 Americans – about 65 million – experiences chronic pain, with similar shares in Europe, Australia and China.

Past research has studied how pain lowers life satisfaction and psychological well-being. But I couldn’t find any studies that looked at how pain affects consumer behavior, which is important because, after all, people in pain still need to make decisions about what to buy every day.

I believe that my findings are important for another reason. The pain of paying helps us avoid overspending. “Retail therapy” can be common during tough times like the pandemic, and the plethora of discounts and instant gratification when shopping online can be tempting. My findings suggest that people in physical pain may be more susceptible to surge pricing and other marketing tricks that get people to spend more money. Americans are already holding a lot of credit card debt as it is.


 Get The Latest From InnerSelf


What’s next

My colleagues and I have also started looking at how physical pain influences what people choose to eat. We’re in the initial stages of the research, but we have early evidence that being in physical pain increases people’s willingness to eat more fast food. The reason seems to be the same: We experience guilt when we eat too much junk food, and experiencing physical pain seems to decrease this emotion.The Conversation

About the Author

Eugene Y. Chan, Associate Professor, Purdue University

This article is republished from The Conversation under a Creative Commons license. Read the original article.

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

FROM THE EDITORS

InnerSelf Newsletter: October 18, 2020
by InnerSelf Staff
These days we are living in mini-bubbles... in our own homes, at work, and in public, and possibly in our own mind and with our own emotions. However, living in a bubble, or feeling like we are…
InnerSelf Newsletter: October 11, 2020
by InnerSelf Staff
Life is a journey and, as most journeys, comes with its ups and downs. And just like day always follows night, so do our personal daily experiences go from dark to light, and back and forth. However,…
InnerSelf Newsletter: October 4, 2020
by InnerSelf Staff
Whatever we are going through, both individually and collectively, we must remember that we are not helpless victims. We can reclaim our power to carve our own path and to heal our lives, spiritually…
InnerSelf Newsletter: September 27, 2020
by InnerSelf Staff
One of the great strength of the human race is our ability to be flexible, to be creative, and to think outside the box. To be someone other than we were yesterday or the day before. We can change...…
What Works For Me: "For The Highest Good"
by Marie T. Russell, InnerSelf
The reason I share "what works for me" is that it may work for you as well. If not exactly the way I do it, since we are all unique, some variance of the attitude or method may very well be something…