كيف غيّر الإقفال مشاعر الناس حول الشرب والعودة إلى الحانة

امرأة تشرب الخمر أمام الكمبيوتر المحمول تظهر مكالمة فيديو. غالبًا ما يكون الشرب نشاطًا اجتماعيًا. شترستوك

من بين مجموعة التغييرات التي أعقبت إغلاق المملكة المتحدة للفيروس التاجي في مارس 2020 إغلاق الحانات - جزء لا يتجزأ من الحياة الثقافية البريطانية. بينما ال ذروة التسعينيات من الحانات قد ولت منذ فترة طويلة، تظل مساحات فريدة حيث يمكن للناس أن يجتمعوا في بيئة مألوفة و تشعر بالاتصال مع المجتمع. كما أنها توفر مساحة خاضعة للعقوبات الثقافية لاستهلاك كميات كبيرة من الكحول.

بصفتنا أكاديميين يبحثون في عادات الشرب لدى الأشخاص ، تحول انتباهنا على الفور إلى كيفية تأثير الإغلاق على كمية الكحول التي يستهلكها الناس. كانت هناك زيادة القلق بشأن الشرب الضار الناجم عن الإغلاق وكيف ينبغي معالجة ذلك كجزء من استرداد التأمين. أحدث نتائج المسح تشير إلى أن أكثر من واحد من كل أربعة أشخاص شربوا أكثر من المعتاد أثناء الإغلاق.

لكن مقابلاتنا مع الناس حول الإغلاق ترسم صورة أكثر اختلاطًا. جزء من بعض الأبحاث غير المنشورة التي ما زلنا نعمل عليها ، يقترحون أنه على الرغم من أن الكثير من الناس فاتهم الحانات ، إلا أنهم ليسوا مستعدين بالضرورة للاندفاع إلى تلك التي أعيد فتحها.

الشرب في المنزل مقابل الجفاف في الإغلاق

خلال فترة الإغلاق ، أجرينا مقابلات مع مقطع عرضي من المجتمع البريطاني حول عاداتهم في الشرب. جميعهم مُعرفون ذاتيًا على أنهم أشخاص "يشربون اجتماعياً" قبل الإغلاق ، على الرغم من وجود بعض الاختلاف في ممارسات الشرب للأشخاص قبل الإغلاق (من الشراب الغريب في المنزل إلى الشرب اليومي أو الضرب المنتظم والهراوات) ، وبطرق الشرب أثناء الإغلاق.

بالنسبة للبعض ، يبدو أن التجربة المقلقة للروتين اليومي غير المنظم والضغط الناجم عن الإغلاق تساهم في شرب المزيد (وفي كثير من الأحيان) أثناء الإغلاق. قد يكون أحد آثار إغلاق الحانات هو التأقلم التدريجي للشرب في المنزل. بعد ارتفاع مبيعات الكحول في المحلات التجارية ، فقد المهنيين الصحيين والأكاديميين أعرب عن قلقه حول زيادة الشرب الانفرادي أثناء الإغلاق بسبب الملل أو لتخفيف التوتر.

تعكس بياناتنا مبدئيًا بعض هذه المخاوف. فوجئت ميل * ، 37 عامًا ، وهي مديرة مشروع مع طفلة صغيرة ، بأنها كانت تشرب خمس أو ست ليال في الأسبوع مقارنة بثلاث أو أربع ساعات قبل الإغلاق ، حيث يساعدها الكحول على الاسترخاء وتفريق اليوم أثناء الوباء.

لكن الآخرين الذين تحدثنا إليهم استخدموا الإغلاق كفرصة للتوقف عن الشرب تمامًا. ووجد البعض أن استهلاك الكحول المعتدل (أو المنخفض) أكثر قابلية للتحقيق وجذابة من الإغلاق المسبق بفضل إغلاق الحانات وعدم التنشئة الاجتماعية.


الحصول على أحدث من InnerSelf


قال بعض من تمت مقابلتهم إنهم شربوا فقط اجتماعيًا وأفادوا أنهم تم تحفيزهم على قطع أو التوقف عن شرب الخمور تمامًا ، دون خوف من العواقب الاجتماعية التي قد تكون رافقت هذا الخيار قبل الإغلاق. على سبيل المثال ، استخدمت أليسون ، وهي محاضرة تبلغ من العمر 41 عامًا وزائرة حانة عادية نسبيًا ، الإغلاق كفرصة "للصحة" عن طريق التوقف عن الشرب تمامًا تقريبًا وتغيير نظامها الغذائي وممارسة الرياضة.

سواء أكانوا سيستمرون في هذا الإغلاق أم لا ، فهذه مسألة أخرى. ابحاث وتقترح أن الحفاظ على أي تغييرات صحية في نمط الحياة (حول الكحول ، والإقلاع عن التدخين وممارسة الرياضة) قد يكون أسهل للأشخاص في المواقف الأكثر امتيازًا واستقرارًا ماليًا.

الحانة الافتراضية

تحدث بعض المشاركين الذين عبروا عن ممانعة للشرب بمفردهم وغابوا عن ملاءمة الذهاب إلى الحانات عن قيمة التواصل تقريبًا ، أو الشرب مع الأصدقاء أو العائلة في مكالمات الفيديو أثناء الإغلاق. يظهر بحثنا السابق الكثير من الروابط بين تعاطي الكحول والصداقات وتتعلق حسابات المشاركين لدينا جزئيًا بالدور الإيجابي للكحول في تسهيل العلاقة الحميمة والاتصال أثناء الاجتماعات عبر الإنترنت في حالة الإغلاق.

تحدث البعض عن محاولات إعادة إنشاء بيئة الحانة في المنزل ، حتى وصفوا لقاءاتهم عبر الإنترنت "الحانة الافتراضية". كما أجروا مسابقات حانة عبر الإنترنت واثنين من زملائه المبدعين تحدثنا إليهم لإنشاء ملهى ليلي في سقيفة حديقتهم ، وتزيين المساحة بالخارج وتشغيل الموسيقى الصاخبة.

أبحاث يدل على أن عدم الشرب عندما يكون الآخرون يمكن أن تأتي بنتائج سلبية مثل حكم الآخرين ، ومشاعر الغياب والاستبعاد الاجتماعي. لذا ، بينما قد تساعد جلسات الحانة أو الملهى الليلي الافتراضية الأشخاص على الاسترخاء ، فقد تتضمن أيضًا الضغط لشرب الكحول.

آخر أوامر؟

تميل حتى أولئك الذين استمتعوا بالتدليك الافتراضي إلى الإبلاغ عن أنه لا يوجد شيء يمكن أن يعيد إنشاء الحانة الحقيقية. لقد عبر من أجريت معهم المقابلات عن كيفية تفويتهم على التواصل الاجتماعي وجهاً لوجه ، وفرصة تجربة رشفات بعضهم البعض. وبهذا المعنى ، قوبلت إعادة فتح الحانات أحيانًا بالحماس.

وكان آخرون على علم بأن إعادة فتح الحانات لا يعني العودة إلى الحياة الطبيعية. لدى الحانات التي أعيد فتحها إجراءات صارمة للتمييز الاجتماعي. هناك تطبيقات لحجز الطاولات وطلب المشروبات ، إلى جانب قواعد صارمة حول قرب تجمعات الحانات. لذا فإن الحانات ليست في الوقت الحالي أماكن يمكن فيها التفاعل العفوي والحميم والسوائل.

في غضون ذلك ، أعرب بعض من قابلناهم عن تضارب أو قلق بشأن العودة إلى الحانة المحلية. تساءلت لويس ، 58 عامًا ، على سبيل المثال ، عما إذا كانت الحانات التي تعمل في ظل هذه الظروف الجديدة حانات أصيلة حقًا ، وأعربت عن مخاوفها بشأن سلامة العودة إلى هذه الأماكن (خاصة وأن أحد أصدقائها العاديين في الحانة كان يحمي في المنزل). هذه اعتبارات مهمة ويبقى أن نراها عندما تكون الحانات - إذا كانت موجودة بالفعل - هي الحانات التي عرفناها من قبل بينما نتنقل في عالم ما بعد الإغلاق.

* تم تغيير الأسماء.المحادثة

نبذة عن الكاتب

إميلي نيكولز ، محاضر أول في علم الاجتماع ، جامعة بورتسموث ودومينيك كونروي ، محاضر في علم النفس ، جامعة إيست لندن

يتم إعادة نشر هذه المقالة من المحادثة تحت رخصة المشاع الإبداعي. إقرأ ال المقال الأصلي.

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

رؤية والدينا وأقاربنا في ضوء جديد
رؤية والدينا وأقاربنا في ضوء جديد
by جين رولاند وشانتيديفي
هل يحمي درع الوجه من Covid-19؟
هل يحمي درع الوجه من Covid-19؟
by فيليب روسو وبريت ميتشل

من المحررين

النشرة الإخبارية InnerSelf: أيلول 20 و 2020
by InnerSelf الموظفين
يمكن تلخيص موضوع النشرة الإخبارية هذا الأسبوع على أنه "يمكنك فعل ذلك" أو بشكل أكثر تحديدًا "يمكننا القيام بذلك!". هذه طريقة أخرى للقول "أنت / لدينا القدرة على إجراء تغيير". صورة ...
ما الذي يناسبني: "يمكنني فعل ذلك!"
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
السبب في أنني أشارك "ما يناسبني" هو أنه قد يعمل معك أيضًا. إذا لم تكن الطريقة التي أفعل بها ذلك بالضبط ، نظرًا لأننا جميعًا فريدون ، فقد يكون بعض التباين في الموقف أو الطريقة أمرًا جيدًا ...
النشرة الإخبارية InnerSelf: أيلول 6 و 2020
by InnerSelf الموظفين
نرى الحياة من خلال عدسات إدراكنا. كتب ستيفن آر كوفي: "نحن نرى العالم ، ليس كما هو ، ولكن كما نحن ، أو كما نحن مشروطون برؤيته". لذلك هذا الأسبوع ، نلقي نظرة على بعض ...
النشرة الإخبارية InnerSelf: أغسطس 30 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
الطرق التي نسلكها هذه الأيام قديمة قدم الزمن ، لكنها جديدة بالنسبة لنا. التجارب التي نمر بها قديمة قدم الزمن ، لكنها أيضًا جديدة بالنسبة لنا. الشيء نفسه ينطبق على ...
عندما تكون الحقيقة فظيعة للغاية ومؤلمة ، اتخذ إجراءً
by ماري T. راسل، InnerSelf.com
وسط كل الأهوال التي تحدث هذه الأيام ، ألهمني شعاع الأمل الذي يسطع من خلاله. الناس العاديون يدافعون عن الصواب (وضد ما هو خطأ). لاعبي البيسبول،…

How Lockdown Changed People's Feelings About Drinking And Going Back To The Pub

Woman drinks wine in front of laptop showing video call. Drinking is often a social activity. Shutterstock

Among the raft of changes following the UK’s coronavirus lockdown in March 2020 was the closure of pubs – an integral part of British cultural life. While the 1990s heyday of pubs is long gone, they remain unique spaces where people can meet in a familiar environment and feel connected to a community. They also offer a culturally sanctioned space to consume large quantities of alcohol.

As academics who research people’s drinking habits, our attention immediately turned to how lockdown affected how much alcohol people are consuming. There’s been increasing concern about lockdown-induced harmful drinking and how this should be addressed as part of lockdown recovery. The latest survey findings suggest that more than one in four people drank more than usual during lockdown.

But our interviews with people over lockdown paint a more mixed picture. Part of some unpublished research we’re still working on, they suggest that, although many people missed pubs, they are not necessarily ready to rush back to those that have reopened.

Home drinking vs going dry in lockdown

During lockdown, we’ve been interviewing a cross-section of UK society about their drinking habits. All self-defined as people who “drank socially” prior to lockdown, although there was some variation in people’s pre-lockdown drinking practices (from the odd drink at home to daily drinking or regular pubbing and clubbing), and in the ways they are drinking during lockdown.

For some, the unsettling experience of unstructured daily routines and lockdown-induced stress seemed to contribute to drinking more (and more often) during lockdown. One implication of pubs shutting may be a gradual acclimatisation to drinking at home. Following the rise in alcohol sales in shops, health professionals and academics have voiced concerns about increased solitary drinking during lockdown due to boredom or to ease stress.

Our data tentatively mirrors some of these concerns. Mel*, a 37-year-old furloughed project manager with a young daughter was surprised to find that she was drinking five or six nights a week compared to three or four before lockdown, with alcohol helping her to relax and break up the day during the pandemic.

But others we spoke to used lockdown as an opportunity to stop drinking altogether. And some found moderate (or reduced) alcohol consumption more achievable and attractive than pre-lockdown thanks to the closure of pubs and lack of socialising.


 Get The Latest From InnerSelf


Some of our interviewees said they only drank socially and reported having been galvanised to cut back or quit booze altogether, without fearing the social repercussions that might have accompanied this choice pre-lockdown. For example, Alison, a 41-year-old lecturer and relatively regular pub goer, had used lockdown as an opportunity to “get healthy” by stopping drinking almost completely, changing her diet and exercising.

Whether or not they will continue this post-lockdown is another matter. Research suggests that maintaining any healthier lifestyle changes (around alcohol, stopping smoking and exercise) may be easier for people in more privileged and financially stable situations.

The virtual pub

Some of our participants who expressed a reluctance to drink alone and missed the sociability of going to pubs talked about the value of connecting virtually, drinking with friends or family on video calls during lockdown. Our own previous research shows lots of links between alcohol use and friendships and the accounts of our participants partly concern alcohol’s positive role in facilitating intimacy and connection during online meetings in lockdown.

Some talked about attempts to recreate the pub environment at home, even calling their online meet-ups “the virtual pub”. They also ran pub quizzes online and two creative housemates we spoke to created a nightclub in their garden shed, decking the space out with lights and playing loud music.

Research shows that not drinking when others are can come with negative consequences such as the judgement of others, feelings of missing out and social exclusion. So while having virtual pub or nightclub sessions may have helped people relax, they could also involve pressure to drink alcohol.

Last orders?

Even those who enjoyed virtual pubbing tended to report that nothing could quite recreate the real pub. Our interviewees expressed how they missed face-to-face socialising and the opportunity to try sips of one another’s ales. In this sense, the reopening of pubs was sometimes met with enthusiasm.

Others were aware that the reopening of pubs does not signify a return to normality. Pubs that have reopened have strict social-distancing measures in place. There are apps to reserve tables and order drinks, along with strict rules about the proximity of bar gatherings. So pubs are not currently places where spontaneous, intimate and fluid interactions are possible.

Meanwhile, some of our interviewees expressed ambivalence or concern about returning to the local pub. Lois, 58, for example, questioned whether pubs operating under these new conditions are really authentic pubs, and expressed worries about the safety of being back in these spaces (particularly as one of her regular pub friends has been shielding at home). These are important considerations and it remains to be seen when – if indeed ever – pubs will be the pubs that we knew before as we navigate the post-lockdown world.

*Names have been changed.The Conversation

About The Author

Emily Nicholls, Senior Lecturer in Sociology, University of Portsmouth and Dominic Conroy, Lecturer in Psychology, University of East London

This article is republished from The Conversation under a Creative Commons license. Read the original article.

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

FROM THE EDITORS

InnerSelf Newsletter: September 20, 2020
by InnerSelf Staff
The theme of the newsletter this week can be summed up as "you can do it" or more specifically "we can do it!". This is another way of saying "you/we have the power to make a change". The image of…
What Works For Me: "I Can Do It!"
by Marie T. Russell, InnerSelf
The reason I share "what works for me" is that it may work for you as well. If not exactly the way I do it, since we are all unique, some variance of the attitude or method may very well be something…
InnerSelf Newsletter: September 6, 2020
by InnerSelf Staff
We see life through the lenses of our perception. Stephen R. Covey wrote: “We see the world, not as it is, but as we are──or, as we are conditioned to see it.” So this week, we take a look at some…
InnerSelf Newsletter: August 30, 2020
by InnerSelf Staff
The roads we are travelling these days are as old as the times, yet are new for us. The experiences we are having are as old as the times, yet they also are new for us. The same goes for the…
When The Truth Is So Terrible It Hurts, Take Action
by Marie T. Russell, InnerSelf.com
Amidst all the horrors taking place these days, I am inspired by the rays of hope that shine through. Ordinary people standing up for what is right (and against what is wrong). Baseball players,…