كيف يشرح التطور لماذا يبدو التباعد الاجتماعي غير طبيعي للغاية

كيف يشرح التطور لماذا يبدو التباعد الاجتماعي غير طبيعي للغاية شترستوك / Lightspring

بالنسبة للعديد من الناس ، فإن الجزء الأكثر إزعاجًا من جائحة الفيروس التاجي هو فكرة العزلة الاجتماعية. إذا مرضنا ، فإننا نحجز أنفسنا لحماية الآخرين. ولكن حتى بين الأصحاء ، قد تكون الوحدة في حالة انشغالنا بالوقائية الاستباقية إبعاد اجتماعي.

هناك بعض نصيحة عظيمة حول كيفية البقاء على اتصال في مثل هذه الأوقات. ولكن لماذا يصعب على كثير منا القيام بفصل اجتماعي؟ ربما تكون الإجابة مرتبطة بتاريخنا التطوري أكثر مما يعتقده الناس.

البشر هم جزء من مجموعة اجتماعية للغاية ، الرئيسيات. تتميز الرئيسيات عن الحيوانات الأخرى من خلال الإمساك بأيديها وطرق مختلفة للتنقل ، ولأنها تظهر مستوى عالٍ من التفاعل الاجتماعي.

بالمقارنة مع الثدييات الأخرى من نفس حجم الجسم ، فإن الرئيسيات أيضًا أكبر العقول. هناك العديد من الفرضيات حول سبب ذلك. نحن نعلم ، على سبيل المثال ، أنه داخل الرئيسيات ، الأنواع التي تواجه تحديات بيئية مثل الوصول إلى الأطعمة التي يصعب الوصول إليها لها أدمغة أكبر قليلاً. قد يتطلب القيام بهذه الأشياء أدمغة أكثر تعقيدًا.

يبدو أن أدمغتنا الكبيرة تتعلق بقدر كبير بإدارة علاقاتنا الاجتماعية مثل مهاراتنا في البقاء. يرتبط حجم الدماغ في جميع الثدييات بالفهم والذكاء. في الرئيسيات هو أيضا يرتبط بشكل إيجابي مع حجم المجموعة الاجتماعية.

تتطلب الحياة في مجموعات أن نفهم العلاقات الودية والمتضاربة مع من حولنا. بالنسبة للرئيسيات ، فإن تذكر كيف تفاعل شخصان في الماضي ، وكيف يمكن أن يشعروا تجاه بعضهما البعض الآن ، هو معرفة ضرورية عند تحديد من يجب أن يتقدموا للمساعدة. لذا تعتبر المهارات الاجتماعية أساسية للبقاء في المواقف الجماعية.

أدمغة الإنسان أكبر من أدمغة الرئيسيات الأخرى. إذا طبقنا قاعدة القياس على أنفسنا ، فإننا نتوقع متوسط ​​حجم المجموعة الاجتماعية حوالي 150 شخصًا. يبدو أن هذا التوقع صحيح. فقد ثبت أن أماكن العمل ، على سبيل المثال ، تعمل بشكل أفضل عند وجودها لا يزيد عن 150 موظفا.


الحصول على أحدث من InnerSelf


لماذا نعيش في مجموعات؟

عروض العيش في مجموعة مزايا مختلفة. المجموعات الأكبر لديها دفاعات أفضل ضد المنافسين والحيوانات المفترسة. غالبًا ما يكونون أكثر قدرة على العثور على الطعام - المزيد من أزواج العيون التي تبحث عن أشجار الفاكهة تعني المزيد من النجاح - وهم أكثر قدرة على الدفاع عن هذا الطعام من المنافسين.

هناك مزايا تناسلية أيضًا. كلما كبرت المجموعة ، زادت احتمالية أن يتمكن أي فرد من العثور على رفيق مناسب.

كيف يشرح التطور لماذا يبدو التباعد الاجتماعي غير طبيعي للغاية حيوانات اجتماعية Shutterstock / Ints Vikmanis

في المزيد من الأنواع الاجتماعية ، هناك أيضًا توفر محتمل لمقدمي الرعاية البديلة لمجالسة الأطفال أو تعليمهم. الرئيسيات الرضع لديهم الكثير من مهارات اجتماعية وجسدية معقدة للتعلم. إن العيش في مجموعة يمنحهم المزيد من الفرص لتطوير تلك المهارات في بيئة آمنة تحت العين الساهرة.

وأخيرًا ، تتمتع المجموعات الاجتماعية الأكبر بقدرة أكبر على توليد المعرفة ونقلها. الأعضاء الأكبر سنًا أكثر عددًا في مجموعات أكبر. قد يتذكرون كيفية الوصول إلى الموارد الصعبة أو غير العادية ، ويكونون قادرين على إظهار الآخرين كيفية القيام بذلك. هذا يمكن أن يعني الفرق بين البقاء على قيد الحياة أو الموت. على سبيل المثال في حالة الجفاف ، قد يتذكر أقدم أعضاء المجموعة فقط مكان فتحات المياه المتبقية.

كيف نحن مختلفون؟

كل هذا يفسر إلى حد ما سبب أن العزلة الاجتماعية يمكن أن تكون غير مريحة للغاية بالنسبة لنا. البشر المعاصرون هم من معظم الأنواع الاجتماعية من جميع الثدييات.

مع تطورنا منذ انقسامنا مع الشمبانزي ، عقولنا استمرت في التوسع. يبدو أن هذه الزيادات تتناسب مع الاعتماد الأكثر كثافة على المجتمع.

تشير العديد من ميزاتنا المميزة ، بما في ذلك اللغة والثقافة ، إلى أن البشر الحديثين يعتمدون بشكل خاص على الحياة الاجتماعية. ومع ذلك ، قد يأتي الدليل الأكثر إقناعاً من تقسيمنا المميز للعمل.

A قسم العمال يعني أننا نخصص العديد من المهام المحددة لأشخاص أو مجموعات مختلفة. في مجتمعات الصيادين-الجامعين ، قد يذهب بعض الأفراد للصيد ، بينما يقوم آخرون بجمع النباتات أو رعاية الأطفال أو إنتاج الملابس أو الأدوات.

يستخدم البشر هذه الاستراتيجية أكثر من أي حيوان رئيسي آخر. اليوم ، هناك العديد من الأشخاص الذين لم يصطادوا أو يزرعوا طعامهم أبدًا - وبدلاً من ذلك يتم تفويض هذه المهام إلى أشخاص أو شركات أخرى ، مثل محلات السوبر ماركت. هذا يعني أننا أحرار في العمل على أشياء أخرى ، ولكنه يجعلنا أيضًا نعتمد بشدة على شبكاتنا الاجتماعية للضروريات اليومية.

منظور تطوري

لقد تطورنا حرفياً لكي نكون مخلوقات اجتماعية ، ولا عجب حقًا في أن الكثير منا يجد التخويف الاجتماعي بعيدًا. ومع ذلك ، ليس كل شيء محزن وكئيب. تطورت العلاقات الاجتماعية المكثفة للبشر على مدى فترة طويلة من الزمن لتجعلنا قادرين بشكل معتاد على الحفاظ على العلاقات مع أعداد كبيرة من الناس ، وبالتالي تحسين فرصنا المشتركة في البقاء.

لقد طورنا بالفعل لغة رمزية وقدرات ثقافية وتكنولوجية ضخمة. إذا لم نفعل ذلك ، فلن تكون لدينا طريقة للعيش في مجتمعنا العالمي المتزايد ، حيث من المستحيل فعليًا الحفاظ على الروابط الشخصية مع كل شخص نعتمد عليه.

في الواقع ، إن تدابير الإبعاد الاجتماعي الحالية هي كل شيء مادي مسافة. لكن اليوم ، لا يجب أن تعني المسافة الجسدية العزلة الاجتماعية.

يشير تاريخنا البشري الغني في إدارة التفاعل الاجتماعي بطرق جديدة إلى أن لدينا موهبة للتكيف والابتكار للتعويض عن الصعوبة. في السنوات العشرين الماضية ، حولنا انفجار الهواتف المحمولة والإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي إلى "اتصالات فائقة". هذا دليل على رغبتنا العميقة في التواصل مع بعضنا البعض.

تتوق شركة القرد الداخلي لدينا ، وفي هذا الوقت من الابتعاد الجسدي ، فإن هذه الأساليب للبقاء على اتصال تأتي حقًا.المحادثة

نبذة عن الكاتب

إيزابيل كاثرين ويندر ، محاضرة في علم الحيوان ، جامعة بانجور وفيفيان شو ، محاضر في علم التشريح ، جامعة بانجور

يتم إعادة نشر هذه المقالة من المحادثة تحت رخصة المشاع الإبداعي. إقرأ ال المقال الأصلي.

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

ثلاث خطوات لإعادة رؤية قصصنا الكوكبية
ثلاث خطوات لإعادة رؤية قصصنا الكوكبية
by إليزابيث إي ميتشام ، دكتوراه

من المحررين

لماذا يمكن أن يكون دونالد ترامب أكبر الخاسرين في التاريخ
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
تحديث 2 يوليو ، 20020 - يكلف جائحة فيروس كورونا هذا ثروة ، ربما 2 أو 3 أو 4 ثروات ، كلها ذات حجم غير معروف. أوه نعم ، ومئات الآلاف ، وربما مليون شخص سيموتون ...
Blue-Eyes vs Brown Eyes: كيف يتم تدريس العنصرية
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
في حلقة أوبرا شو عام 1992 ، علّمت الناشطة والمناهضة للعنصرية جين إيليوت الحائزة على جوائز الجمهور درساً قاسياً حول العنصرية من خلال إظهار مدى سهولة تعلم التحيز.
تغير سوف يأتي...
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
(30 مايو 2020) بينما أشاهد الأخبار عن الأحداث في فيلادلفيا والمدن الأخرى في البلاد ، فإن قلبي يتألم لما يحدث. أعلم أن هذا جزء من التغيير الأكبر الذي يحدث ...
أغنية يمكن أن ترفع القلب والروح
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
لدي العديد من الطرق التي أستخدمها لمسح الظلام من ذهني عندما أجد أنه تسلل إلى الداخل. أحدهما هو البستنة ، أو قضاء الوقت في الطبيعة. والآخر هو الصمت. طريقة أخرى هي القراءة. وواحد ...
التميمة للوباء والأغنية موضوع للتمييز الاجتماعي والعزلة
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
لقد صادفت أغنية مؤخرًا ، وبينما كنت أستمع إلى كلمات الأغاني ، اعتقدت أنها ستكون أغنية مثالية كـ "أغنية موضوعية" في أوقات العزلة الاجتماعية هذه. (كلمات تحت الفيديو.)

How Evolution Explains Why Social Distancing Feels So Unnatural

How Evolution Explains Why Social Distancing Feels So Unnatural Shutterstock/Lightspring

For many people, the most distressing part of the coronavirus pandemic is the idea of social isolation. If we get ill, we quarantine ourselves for the protection of others. But even among the healthy, loneliness may be setting in as we engage with pre-emptive social distancing.

There is some great advice out there about how to stay connected at such times. But why is the act of social distancing so hard for so many of us? The answer probably has more to do with our evolutionary history than people might think.

Humans are part of a very sociable group, the primates. Primates are distinguished from other animals by their grasping hands and various ways of moving around, and because they show a high level of social interaction.

Compared to other mammals of the same body size, primates also have larger brains. There are several hypotheses about why this is. We know, for instance, that within the primates, species which face ecological challenges like accessing hard-to-reach foods have slightly larger brains. Doing these things may require more sophisticated brains.

Our large brains seem to be as much about managing our social relationships as our survival skills. Brain size in all mammals is linked to understanding and intelligence. In primates it is also positively correlated with social group size.

Living in groups requires us to understand relationships, both amicable and conflicting, with those around us. For primates, remembering how two individuals have interacted in the past, and how they might feel about each other now, is necessary knowledge when deciding who to approach for help. Social skills are therefore fundamental for survival in group situations.

Human brains are even larger than those of other primates. If we apply the scaling rule to ourselves, we would predict an average social group size of around 150 people. This prediction seems to be true. Workplaces, for example, have been shown to function better when there are no more than 150 employees.


 Get The Latest From InnerSelf


Why live in groups?

Living in a group offers various advantages. Larger groups have better defences against rivals and predators. They are often better able to find food – more pairs of eyes searching for fruit trees means more success – and they are more able to defend that food from competitors.

There are reproductive advantages, too. The larger the group, the more likely any individual is to be able to find a suitable mate.

How Evolution Explains Why Social Distancing Feels So Unnatural Social animals. Shutterstock/Ints Vikmanis

In more social species, there is also the potential availability of alternative care-givers to babysit or teach the young. Infant primates have lots of complicated social and physical skills to learn. Living in a group gives them more opportunities to develop those skills in a safe environment under the watchful eye of an elder.

Finally, larger social groups have more capacity to generate, retain and transmit knowledge. Older members are more numerous in larger groups. They may remember how to access difficult or unusual resources, and be able to show others how to do it. This can mean the difference between survival or death. For instance in a drought, only the oldest members of the group may remember where the remaining water holes are.

How are we different?

All this goes some way to explaining why being socially isolated can be so very uncomfortable for us. Modern humans are one of the most social species of all mammals.

As we evolved since our split with chimpanzees, our brains have continued to expand. These increases seem to fit with even more intense reliance on community.

Several of our distinctive features, including language and culture, suggest that modern humans are particularly dependent on social living. The most convincing evidence, however, may come from our characteristic division of labour.

A division of labour means that we allocate various specific tasks to different people or groups. In hunter-gatherer societies, some individuals may go hunting, while others collect plants, care for children or produce clothing or tools.

Humans employ this strategy more than any other primate. Today, there are many people who have never hunted or grown their own food – these tasks instead being delegated to other people or companies, like supermarkets. This means we are free to work on other things, but it also makes us intensely dependent on our social networks for day-to-day necessities.

An evolutionary perspective

We have literally evolved to be social creatures, and it’s really no wonder so many of us find social distancing intimidating. It’s not all doom and gloom, however. Humans’ intense sociability has evolved over a very long period of time to make us habitually able to maintain relationships with large numbers of people, and so improve our shared chances of survival.

We have already evolved symbolic language and huge cultural and technological capacities. If we had not, we would have no way to live in our increasingly global society, where maintaining personal links to everyone we depend on is effectively impossible.

Current social distancing measures are, in fact, all about physical distance. But today, physical distance doesn’t have to mean social isolation.

Our rich human history of managing social interaction in new ways suggests that we have a talent for adapting and innovating to compensate for difficulty. In the last 20 years, the explosion of mobile phones, the internet and social media has turned us into “super-communicators”. This is proof of our deep desire to be connected with each other.

Our inner ape craves company, and in this time of physical distancing, these methods of staying in touch really come into their own.The Conversation

About The Author

Isabelle Catherine Winder, Lecturer in Zoology, Bangor University and Vivien Shaw, Lecturer in Anatomy, Bangor University

This article is republished from The Conversation under a Creative Commons license. Read the original article.

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

FROM THE EDITORS

Why Donald Trump Could Be History's Biggest Loser
by Robert Jennings, InnerSelf.com
Updated July 2, 20020 - This whole coronavirus pandemic is costing a fortune, maybe 2 or 3 or 4 fortunes, all of unknown size. Oh yeah, and, hundreds of thousands, maybe a million, of people will die…
Blue-Eyes vs Brown Eyes: How Racism is Taught
by Marie T. Russell, InnerSelf
In this 1992 Oprah Show episode, award-winning anti-racism activist and educator Jane Elliott taught the audience a tough lesson about racism by demonstrating just how easy it is to learn prejudice.
A Change Is Gonna Come...
by Marie T. Russell, InnerSelf
(May 30, 2020) As I watch the news on the events in Philadephia and other cities in the country, my heart aches for what is transpiring. I know that this is part of the greater change that is taking…
A Song Can Uplift the Heart and Soul
by Marie T. Russell, InnerSelf
I have several ways that I use to clear the darkness from my mind when I find it has crept in. One is gardening, or spending time in nature. The other is silence. Another way is reading. And one that…
Mascot for the Pandemic and Theme Song for Social Distancing and Isolation
by Marie T. Russell, InnerSelf
I came across a song recently and as I listened to the lyrics, I thought it would be a perfect song as a "theme song" for these times of social isolation. (Lyrics below the video.)