علم الأعصاب الدافع وكيفية تحسينه

علم الأعصاب الدافع وكيفية تحسينه

يمكن أن يكون الدافع أمرًا صعبًا. سواء في المنزل أو في المدرسة أو في العمل ، كان معظمنا في وضع نعرف فيه بالضبط ما يجب القيام به ولكننا نفتقر إلى القوة العقلية للقيام بذلك. نحن نعيش في عالم حيث تجعلنا الضجيج المستمر والضجيج يعتادان على اتخاذ قرارات متسرعة ، ونضخيم ساعات العمل لدينا لتلبية طموحاتنا المتزايدة باستمرار ، والشعور كأننا مستهلكًا آخر في آلة المجتمع. كل هذا يمكن أن يقوض بشكل خطير قوة إرادتنا ، وخلق عجز غير مسبوق في حافزنا للتعلم والدراسة والعمل على مستوى يحدده مجتمعنا المناسب. بدون حافز ، يمكن أن يبدو كل شيء بطبيعته سخيفًا ولا طائل منه. تمكنك هذه القوة النشطة من العمل ، سواء كان ذلك بسبب الخروج من السرير أو توقيع العقد الذي طال انتظاره والذي سيشكل بقية حياتك المهنية.

في السنوات الأخيرة ، كان هناك اهتمام متزايد نحو فهم الآليات البيولوجية التي تغذي دوافعنا. الدوبامين لقد برز كعامل كيميائي رئيسي يشارك في كل جانب من جوانب الدافع تقريباً ، ومن الواضح الآن أن الدافع يمكن تتبعه في مناطق قليلة مقيدة من الدماغ. مثل كل الآخرين ناقل عصبي الدوبامين ينقل الإشارة من خلال المرور من واحدة الخلايا العصبية لربط مستقبلات في اليوم التالي. لكن ما الطريق الذي سلكه الدوبامين في الدماغ لتنشيط أفكارك؟

استغرق الأمر سنوات عديدة من العمل الشاق وقوة الإرادة (وبالتالي الكثير من الدوبامين المستخدمة على طول الطريق) لتحديد ما يسميه العلماء الآن مسار mesolimbic، والمعروف باسم الدائرة العصبية التي تربط منتصف الدماغ (الدماغ المتوسط) بمنطقته الخارجية (القشرة الدماغية). مجموعة واحدة من الخلايا العصبية التي تولد هذا الناقل العصبي يقع في منطقة التجويف البطني (VTA)) ، حيث المشروع إلى النواة المتكئة بالإضافة إلى مناطق "أطرافهم" الأخرى - فهذه مناطق من الدماغ تنظم استجاباتك العاطفية وتشمل الحصين اللوزة قشرة الفص الجبهي والحاجز. في حين أن الصورة الدقيقة لكيفية تفاعل هذه المناطق مع بعضها البعض لا تزال مفقودة ، يتفق الخبراء على أن الدوبامين هو ما يميز التوازن بين قضاء فترة ما بعد الظهيرة على الأريكة الخاصة بك بسبب عدم ممارسة الرياضة أو الذهاب إلى الجيم.

"بينما تقدم هذه الدراسات رؤى قيمة حول كيفية خروجك من الدوبامين ، من المهم ملاحظة أن معظم الدراسات أجريت في القوارض."

تتبع التجارب الأولى التي تربط الدوبامين بالدوافع جذورها إلى 1950s المبكرة عندما اكتشف العالم الدكتور جيمس أولدز أن التحفيز الكهربائي في منتصف الدماغ تسبب في تكرار الفئران لسلوك معين للبحث عن المكافآت [1]. تم في وقت لاحق إضفاء الطابع الرسمي على فكرة أن هذا التأثير يمكن أن يتوسطه الدوبامين من قبل الدكتور روي وايز ، الذي أثبتت تجاربه أن انخفاض مستويات الدوبامين في دماغ الحيوان يقلل من حافزه للعمل وتنفيذ السلوكيات المستفادة جيدًا للحصول على الغذاء أو الماء أو الاتصال الجنسي [2]. يعتقد أن هذه النتائج تشير إلى أن الدوبامين ينظم قدرتنا على إدراك السرور والمكافأة ، وهي نظرية وجدت طريقها سريعًا إلى الثقافة الشعبية. علاوة على ذلك ، في سلسلة من التجارب ، اكتشفت مجموعة من الباحثين في جامعة كونيتيكت أنه عندما يتم منح الحيوانات الاختيار بين مكافأة عالية القيمة تتطلب الكثير من الجهد ومكافأة منخفضة القيمة تتطلب القليل من الجهد ، والفرق في قد يكمن اختيارهم في مستويات الدوبامين في الدماغ. أظهر التلاعب الاصطناعي بالدوبامين أن الحيوانات ذات المستويات المنخفضة من الدوبامين تختار مكافأة منخفضة القيمة وأسهل الحصول عليها ، في حين أن الحيوانات ذات المستويات الأعلى من الدوبامين في الدماغ ستظهر حافزًا متزايدًا للعمل بجدية أكبر للحصول على المكافأة عالية القيمة [3] .

في حين تقدم هذه الدراسات رؤى قيمة حول كيفية خروج الدوبامين من الفراش ، من المهم الإشارة إلى أن معظم الدراسات أجريت في القوارض. في محاولة لتوسيع هذه النتائج إلى أنواع أخرى ، قام العلماء في جامعة ستانفورد بقياس مستويات الدوبامين في بعض أكثر الحيوانات شاقة على الكوكب: النمل. دراسة جديدة نشرت في المجلة iScience يشير إلى أنه عندما يتم إعطاء النمل الدوبامين ، فإنه يظهر حافزًا متزايدًا لمغادرة عشه وبدء نشاطه في البحث عن الطعام ؛ لم يظهر هذا في النمل المعطى مادة تحكم [4]. فسر مؤلفو هذه الدراسة هذه النتائج كدليل على أن الدوبامين يمكن أن يؤثر على تقييم الباحثين عن المنبهات البيئية وكذلك لحالتها الفسيولوجية. في الأساس ، قد تؤدي زيادة إشارات الدوبامين إلى تغيير إدراك الحيوان لاستعداده الفسيولوجي الخاص للعلف عن طريق التغلب على الإشارات السلبية التي تنظم هذا السلوك المحفوظ التطوري. قصة قصيرة طويلة ، الدوبامين عصائر لك.

ولكن أين يعمل الدوبامين في الدماغ لممارسة آثاره؟ الإجماع يدور حول فكرة أنه عندما ينتقل الدوبامين من VTA نحو أهدافه في الدماغ ، فإنه يصطدم بهيكل يسمى النواة المتكئة. فكر في الأمر كمدرب شخصي لك. ستشجعك المستويات العالية من الدوبامين في هذه المنطقة على وضع علامة في كل مربع من قائمة مهامك ، في حين أن المستويات المنخفضة ستجعلك تنتشر في سريرك.


الحصول على أحدث من InnerSelf


"... في حين أن تعزيز محتوى الدوبامين في عقلك يمكن أن يكون له آثار إيجابية على تحفيزك ، يمكن أن تختلف الآثار تبعًا للمكان الذي يتم فيه زيادة الدوبامين."

إذن ماذا يمكننا أن نفعل لتحسين دوافعنا؟ هل يكفي رفع مستويات الدوبامين في المخ؟ بل على العكس تماما. لقد أثبت العلماء في جامعة فاندربيلت أنه على الرغم من أن المستويات العالية من الدوبامين في مراكز التحفيز المعروفة يمكن أن تعزز رغبتك في العمل بجد للحصول على مكافأة ، توجد مستويات عالية من الدوبامين أيضًا في أدمغة الأشخاص الذين يظهرون حافزًا منخفضًا للعمل ، في جزء مختلف تمامًا من الدماغ يسمى جزيرة [5]. تشير هذه النتيجة إلى أنه في حين أن تعزيز محتوى الدوبامين في عقلك يمكن أن يكون له آثار إيجابية على حافزك ، إلا أن التأثيرات يمكن أن تختلف تبعًا لمكان زيادة الدوبامين. وبالمثل ، دراسة جديدة نشرت في المجلة الخلايا العصبية يشير إلى أن الدوبامين يتم إطلاقه أيضًا في النواة المتكئة استجابة للتجارب غير السارة ، مما يضيف إلى فكرة أن هذا المرسل يمكن أن يعمل كسيف ذو حدين في الدماغ [6].

كيف يمكننا اختراق هذا النظام؟ تدريب عقلك. يشير الباحثون إلى أن الدماغ البشري يمكن تدريبه على تهيئة بيئة الدوبامين الصحيحة. طريقة واحدة للقيام بذلك هي عن طريق توقع المكافأة. على سبيل المثال ، تصور إنجاز المشروع واحتضان المكافأة المتصورة. باستخدام تقنيات تصوير الدماغ ، مثل التصوير بالرنين المغناطيسيالتصوير بالرنين المغنطيسي ، وهي تقنية لمشاهدة الحالة ... وجد علماء الأعصاب أن معلومات المكافآت تتم معالجتها في منطقة من عقلك تسمى قشرة الفص الجبهي وأن هذه المنطقة تتفاعل مباشرة مع النواة المتكئة و VTA لتحفيز السلوك المحفّز [7]. لذلك ، يمكن أن تؤثر المكافأة المتوقعة بشكل مباشر على استعدادنا للعمل من خلال تنشيط مراكز تحفيز الدماغ الرئيسية.

في النهاية ، في حين أن علم الأعصاب يساعد بالتأكيد على اختراق قيودنا البيولوجية ، يجب ألا ننسى أن الانضباط الذاتي والتصميم في المدرسة القديمة هما من أقوى القوى لتعزيز حافزك. هناك حاجة إلى الكثير من البحث لفهم الآليات البيولوجية المعقدة التي تولد قوة الإرادة لدينا وتحافظ عليها. ولكن في غضون ذلك ، فإن العاطفة والمثابرة في كل ما تقوم به ستؤدي على الأرجح إلى تدفق الدوبامين. البقية ستتبع.

ظهر هذا المقال أصلا على معرفة الخلايا العصبية

المراجع

  1. أولدز ، J. ، (1956). السلوك المدرج والمتاهة التي تسيطر عليها تحفيز الدماغ الأمامي الأساسي في الفئران ، مجلة علم النفس المقارن والفسيولوجي, 49: 507-12.
  2. الحكماء RA وشوارتز HV ، (1981). Pimozide يخفف من الحصول على رافعة للضغط من أجل الغذاء في الفئران. Pharmacology ، الكيمياء الحيوية والسلوك ، 15، 655 – 656 (1981).
  3. سلامون دينار ، (2009). الدوبامين والجهد واتخاذ القرارات: تعليق نظري على Bardgett et al. سلوكياتioural Neurosciسينعقد, 123(2): 463-7.
  4. Friedman DA، Pilko A.، Skowronska-Krawczyk D.، et al.، (2018). دور الدوبامين في التنظيم الجماعي للبحث عن النمل في حصاد النمل ، iScience, 8: 283-294.
  5. Treadway MT، Buckholtz JW، Cowan RL، et al.، (2012) آليات الدوبامين للفروق الفردية في صنع القرار القائم على الجهد البشري. مجلة العلوم العصبية 32(18): 6170-6176.
  6. de Jong JW، Afjei SA، Dorocic IP et al.، (2018). آلية الدارة العصبية لترميز المنبهات النكراء في نظام الدوبامين mesolimbic ، الخلايا العصبية، doi.org/10.1016/j.neuron.2018.11.005
  7. Ballard IC، Murty VP، Carter RM، et al (2011). قشرة الفص الجبهي الظهرية تدفع مناطق الدوبامين التحصينية إلى بدء السلوك المحفّز ، مجلة علم الأعصاب: المجلة الرسمية لجمعية العلوم العصبية, 31(28)، 10340-6.

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

The Neuroscience Of Motivation and How To Improve It

The Neuroscience Of Motivation And How To Improve It

Motivation can be a hard thing to come by. Whether at home, at school or at work, most of us have been in a situation where we know exactly what to do but lack the mental power to do it. We live in a world where the constant hype and bustle makes us accustomed to hasty decisions, to inflate our working hours to meet our ever-growing ambitions, and to feel like another cog in the machine of society. All of this can critically undermine our willpower, creating unprecedented deficits in our motivation to learn, study and work to a standard that our society defines appropriate. Without motivation, everything can seem inherently absurd and pointless. This invigorating force enables you to act, whether it is to get out of bed or to sign the much-awaited contract that will shape the rest of your career.

In recent years, there has been increasing interest towards understanding the biological mechanisms that fuel our motivation. Dopamine has emerged as a key chemical involved in almost every aspect of motivation and it is now clear that motivation can be tracked down to a few, circumscribed regions of the brain. Like every other neurotransmitter dopamine conveys its signal by passing from one neuron to bind to receptors on the next. But which route does dopamine take in the brain to energize your thoughts?

It took many years of hard work and willpower (thus much dopamine used along the way) to identify what scientists now call the mesolimbic pathway, otherwise known as a neuronal circuit that connects the middle of the brain (midbrain) to its outermost region (cerebral cortex). One group of neurons that generates this neurotransmitter is located in the Ventral Tegmental Area (VTA), where they project to the nucleus accumbens as well as other ‘limbic’ regions – these are areas of the brain that regulate your emotional responses and include the hippocampus amygdala prefrontal cortex and septum. While a nuanced picture of how these regions interact with each other is still missing, experts agree that dopamine is what tips the balance between spending an afternoon on your couch ruminating over your lack of exercise or going to the gym.

“While these studies offer valuable insights into how dopamine gets you out of bed, it is important to note that most studies were carried out in rodents.”

The earliest experiments linking dopamine to motivation trace their roots back to the early 1950s when scientist Dr. James Olds discovered that electrical stimulation of the middle of the brain caused rats to repeat a given reward-seeking behavior [1]. The idea that this effect could be mediated by dopamine was later formalized by Dr. Roy Wise, whose experiments demonstrated that low levels of dopamine in an animal’s brain reduce its motivation to act and execute well-learned behaviors to obtain food, water or sexual contact [2]. These findings were thought to suggest that dopamine regulates our ability to perceive pleasure and reward, a theory that rapidly found its way into the popular culture. Moreover, in a series of experiments, a group of researchers at The University of Connecticut discovered that when animals are given a choice between a high-value reward that requires much effort and a low-value-reward that requires little effort, the difference in their choice may lie in the brain’s dopamine levels. Artificial manipulation of dopamine showed that animals with lower levels of dopamine opt for the low-value, easier-to-obtain reward whereas animals with higher levels of brain dopamine would show increased motivation to work harder to obtain the high-value reward [3].

While these studies offer valuable insights into how dopamine gets you out of bed, it is important to note that most studies were carried out in rodents. In the attempt to expand these findings to other species, scientists at Stanford University measured dopamine levels in some of the most laborious animals on the planet: ants. A new study published in the journal iScience indicates that when ants are given dopamine, they exhibit increased motivation to leave their nest and to start their foraging activity; this was not seen in ants given a control substance [4]. The authors of this study interpreted these findings as evidence that dopamine can influence a forager’s evaluation of environmental stimuli as well as of its own physiological state. Essentially, increased dopamine signaling may alter the animal’s perception of its own physiological readiness to forage by overriding negative cues that regulate this evolutionary conserved behavior. Long story short, dopamine juices you up.

But where does dopamine act in the brain to exert its effects? Consensus revolves around the idea that when dopamine travels from the VTA towards its targets in the brain, it bumps into a structure called the nucleus accumbens. Think of it as your personal coach. High levels of dopamine in this area will encourage you to tick every box of your to-do list, whereas low levels will leave you sprawling in your bed.

“…while enhancing your brain’s dopamine content can have positive effects on your motivation, the effects could vary depending on where dopamine is increased.”

So what can we do to improve our motivation? Is it enough to crank up our brain’s dopamine levels? Quite the opposite. Scientists at Vanderbilt University demonstrated that while high levels of dopamine in known motivational centers can enhance your willingness to work hard for a reward, high levels of dopamine are also found in the brains of people that show reduced motivation to work, just in a different part of the brain called the insula [5]. This finding suggests that while enhancing your brain’s dopamine content can have positive effects on your motivation, the effects could vary depending on where dopamine is increased. Similarly, a new study published in the journal Neuron indicates that dopamine is also released into the nucleus accumbens in response to unpleasurable experiences, adding to the notion that this transmitter can function as a double-edged sword in the brain [6].

How can we hack this system? Train your brain. Researchers suggest that the human brain can be trained to create the right dopamine environment. One way to do this is by anticipating reward. For example, visualize the completion of a project and embrace the perceived reward. Using brain imaging techniques, such as MRIMagnetic resonance imaging, a technique for viewing the stru..., neuroscientists have found that reward information is processed in an area of your brain called the prefrontal cortex and that this area interacts directly with the nucleus accumbens and VTA to trigger motivated behavior [7]. Therefore, anticipated reward can directly influence our willingness to work by activating key brain motivation centers.

Ultimately, while neuroscience certainly helps to hack our biological constraints, we shall not forget that old-school self-discipline and determination are two of the most powerful forces to boost your motivation. Much research is needed to fully understand the complex biological mechanisms that generate and maintain our willpower. But, in the meantime, passion and perseverance into whatever you are doing will probably get your dopamine flowing. The rest will follow.

This article originally appeared on Knowing Neurons

References

  1. Olds, J., (1956). Runway and maze behavior controlled by basomedial forebrain stimulation in the rat, Journal of Comparative and Physiological Psychology, 49:507–12.
  2. Wise R.A. and Schwartz H.V, (1981). Pimozide attenuates acquisition of lever pressing for food in rats. Pharmacology, Biochemistry and Behaviour, 15, 655–656 (1981).
  3. Salamone J.D., (2009). Dopamine, effort, and decision making: theoretical comment on Bardgett et al., Behavioural Neuroscience, 123(2):463-7.
  4. Friedman D.A., Pilko A., Skowronska-Krawczyk D., et al., (2018). The role of dopamine in the collective regulation of foraging in harvester ants, iScience, 8:283-294.
  5. Treadway MT, Buckholtz JW, Cowan RL, et al., (2012) Dopaminergic mechanisms of individual differences in human effort-based decision-making. Journal of Neuroscience, 32(18): 6170–6176.
  6. de Jong J.W., Afjei S.A., Dorocic I.P. et al., (2018). A neural circuit mechanism for encoding aversive stimuli in the mesolimbic dopamine system, Neuron, doi.org/10.1016/j.neuron.2018.11.005
  7. Ballard I.C., Murty V.P., Carter R.M., et al (2011). Dorsolateral prefrontal cortex drives mesolimbic dopaminergic regions to initiate motivated behaviour, The Journal of neuroscience : the official journal of the Society for Neuroscience, 31(28), 10340-6.

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}