كيف الجراء ذئب التكيف مع الحياة حول الناس

كيف الجراء ذئب التكيف مع الحياة حول الناس

يسير الجراء ذوو القرع البالغ من العمر سبعة أسابيع في منشأة الأبحاث في ولاية يوتا كما تتبع الأم. الجرو الأول يحمل عظمة في فمه. (الائتمان: ستيف Guymon / وزارة الزراعة الأمريكية المركز الوطني للبحوث الحياة البرية)

يكتشف البحث أن القيوط يمكن أن يعتاد البشر بسرعة ويمرر الوالدان المعتادون هذا الخوف إلى ذريتهم.

في جميع أنحاء أمريكا الشمالية ، تنتقل الذئاب إلى البيئات الحضرية ، ويتعين على جيرانها من البشر التكيف. سؤال كبير للباحثين في الحياة البرية هو كيف يعتاد القيوط على البشر ، مما قد يؤدي إلى الصراع.

يقول المؤلف الأول كريستوفر شيل ، أستاذ مساعد في جامعة واشنطن تاكوما: "حتى لو كان 0.001 في المئة فقط من الوقت ، عندما يهدد الذئب شخصًا أو حيوانًا أليفًا أو يهاجمه ، فإنه يعد أخبارًا وطنية ، ويتم استدعاء إدارة الحياة البرية". . "نريد أن نفهم الآليات التي تسهم في التعود والخوف ، لمنع حدوث هذه الحالات."

ذئاب بدون ذئاب

ركزت الدراسة ، وهي جزء من عمل شيل للدكتوراه في جامعة شيكاغو ، على ثماني أسر ذئاب في مرفق أبحاث بريداتور التابع لوزارة الزراعة الأمريكية في ميلفيل بولاية يوتا. بدأ مركز الأبحاث في 1970s لتقليل هجمات الذئب على الأغنام وغيرها من الماشية.

"أصبح الآباء أكثر خوفًا ، وفي القمامة الثانية أيضًا ، كان الجراء أيضًا".

حتى القرن 20th ، كما يقول شيل ، كانت تعيش في معظمها السهول العظمى. ولكن عندما يصطاد الناس الذئاب تقريبًا للانقراض في أوائل 1900s ، فقدت القيوط حيوانها المفترس الرئيسي وبدأ نطاقها في التوسع. مع تغيرات المناظر الطبيعية المستمرة ، فإن ذئاب القيوط تشق طريقها الآن بشكل متزايد إلى بيئات الضواحي والمناطق الحضرية - بما في ذلك مدينة نيويورك ولوس أنجلوس ومدن في شمال غرب المحيط الهادئ - حيث تعيش ، خاصةً قبالة القوارض والثدييات الصغيرة ، دون خوف من الصيادين.

تسعى الدراسة الجديدة إلى فهم كيف يمكن في بعض الأحيان أن يتحول ذئب الريف الريفي إلى تحول حضري جريء - وهو تحول يمكن أن يؤدي إلى تفاقم التفاعلات السلبية بين البشر والذئاب.


الحصول على أحدث من InnerSelf


"بدلاً من السؤال ، هل هذا النمط موجود؟" نحن الآن نسأل ، "كيف يظهر هذا النمط؟"

كيف الجراء ذئب التكيف مع الحياة حول الناس(الائتمان: كونار L'Ecuyer عبر الوطنية بارك الخدمة / فليكر)

كيف يتعلم الجراء

عامل رئيسي قد يكون التأثير الوالدين. يتزاوج القيوط مدى الحياة ، ويساهم كلا الوالدين على قدم المساواة في تربية الأبناء. قد يكون هذا بسبب الاستثمار الأبوي الكبير المطلوب لتربية الجراء الذئب ، والضغط التطوري لحمايتهم من الحيوانات آكلة اللحوم الكبيرة.

لاحظت الدراسة الجديدة أسر ذئب في منشأة يوتا خلال مواسم التكاثر الأولى والثانية. تنمو هذه الذئاب في مكان متوحش إلى حد ما ، مع الحد الأدنى من الاتصال البشري والأغذية المنتشرة في عبوات كبيرة.

ولكن أثناء التجربة ، وضع الباحثون من وقت لآخر جميع المواد الغذائية بالقرب من مدخل العلبة وكانوا يجلسون فيها باحثًا بشريًا خارج المنزل مباشرةً ، لمشاهدة أي ذئاب تقترب من خمسة أسابيع إلى 15 أسابيع بعد ولادة القمامة. ثم قاموا بتوثيق الوقت الذي سيغامر فيه القيوط تجاه الطعام.

"بالنسبة للموسم الأول ، كان هناك بعض الأفراد الذين كانوا أكثر جرأة من الآخرين ، ولكن على العموم كانوا حذرين للغاية ، وتبعهم كلابهم" ، يقول شيل. "لكن عندما عدنا وأجرينا نفس التجربة مع القمامة الثانية ، كان البالغون يأكلون الطعام على الفور - حتى أنهم لن ينتظروا حتى نغادر القلم في بعض الحالات.

"أصبح الآباء أكثر خوفًا ، وفي القمامة الثانية أيضًا ، كان الجراء أيضًا".

في الواقع ، غامر أكثر جرو من فضلات السنة الثانية أكثر من جرو أكثر جرأة من فضلات السنة الأولى.

عينات الفراء

نظرت الدراسة أيضًا في اثنين من الهرمونات في فراء القيوط - الكورتيزول ، هرمون "قتال أو هروب" ، والتستوستيرون. كان لدى القمامة الثانية من الأمهات الأمهات اللائي عانين من إجهاد أكبر أثناء الحمل ، بسبب وجود الباحثين أثناء التجربة ، مما قد يؤثر على نموهن في الرحم. لكن يبدو أن التغييرات الهرمونية لم تنته بهذه الطريقة.

بدلاً من ذلك ، أظهرت عينات الفراء أن الجراء الأكثر جرأة لديهم مستويات أعلى من الكورتيزول في دمائهم ، مما يعني أنهم غامروا بالطعام على الرغم من خوفهم من البشر. سيؤكد المزيد من العمل ما إذا كانت مستويات الكورتيزول ستنخفض بمرور الوقت ، كما يشتبه شيل ، مع بدء ذئاب القيوط في تقليص الخطر البشري.

يقول شيل: "إن اكتشاف أن هذا التعود يحدث في غضون سنتين إلى ثلاث سنوات فقط ، قد تم إثباته ، من خلال أدلة من مواقع برية عبر البلاد". "وجدنا أن تأثير الوالدين يلعب دورا رئيسيا."

منذ وصولها إلى UW Tacoma ، بدأت شركة Schell العمل مع حديقة حيوان Point Defiance Zoo & Aquarium لإطلاق مشروع Grit City Carnivore Project ، الذي سيستخدم كاميرات التقاط الأشعة تحت الحمراء لتتبع ذئاب وحيوانات الراكون في جميع أنحاء المنطقة. إنها جزء من شبكة معلومات الحياة البرية الحضرية في شيكاغو ، والتي تدرس الحياة البرية في المناطق الحضرية في جميع أنحاء البلاد.

مؤلفون آخرون من ورقة في علم البيئة والتطور هم من مرفق البحوث في وزارة الزراعة الأمريكية في ولاية يوتا. كلية فرانكلين ومارشال في ولاية بنسلفانيا ؛ جامعة شيكاغو وشيكاغو لينكولن حديقة الحيوان. دعم العمل جاء من جامعة شيكاغو ، والمؤسسة الوطنية للعلوم ، ووزارة الزراعة الأمريكية.

مصدر: جامعة واشنطن

كتب ذات صلة

{amazonWS: searchindex = كتب، كلمات = القيوط. maxresults = 3}

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

أصوات INNERSELF

الأكثر قراءة

البحث عن حياة أكثر معنى وهدف
البحث عن حياة أكثر معنى وهدف
by فرانك باسكيوتي ، دكتوراه
كيف تهدد الخصوصية والأمن في هذه الخيارات اليومية
كيف تهدد الخصوصية والأمن في هذه الخيارات اليومية
by آري تراختنبرغ وجيانلوكا سترينجيني وران كانيتي

How Coyote Puppies Adjust To Life Around People

How Coyote Puppies Adjust To Life Around People

Seven-week-old coyote pups walk through the research facility in Utah as the mother follows. The first pup carries a bone in its mouth. (Credit: Steve Guymon/USDA National Wildlife Research Center)

Coyotes can habituate to humans quickly and habituated parents pass this fearlessness on to their offspring, research finds.

Across North America, coyotes are moving into urban environments, and their human neighbors are having to adjust. A big question for wildlife researchers is how coyotes habituate to humans, which can potentially lead to conflict.

“Even if it’s only 0.001 percent of the time, when a coyote threatens or attacks a person or a pet, it’s national news, and wildlife management gets called in,” says first author Christopher Schell, an assistant professor at the University of Washington Tacoma. “We want to understand the mechanisms that contribute to habituation and fearlessness, to prevent these situations from occurring.”

Coyotes without wolves

The study, part of Schell’s doctoral work at the University of Chicago, focused on eight coyote families at the US Department of Agriculture’s Predator Research Facility in Millville, Utah. The research center started in the 1970s to reduce coyote attacks on sheep and other livestock.

“Parents became way more fearless, and in the second litter, so, too, were the puppies.”

Until the 20th century, Schell says, coyotes lived mostly in the Great Plains. But when people hunted wolves almost to extinction in the early 1900s, coyotes lost their major predator, and their range began to expand. With continuing landscape changes, coyotes are now increasingly making their way into suburban and urban environments—including New York City, Los Angeles, and cities in the Pacific Northwest—where they live, mainly off rodents and small mammals, without fear of hunters.

The new study seeks to understand how a skittish, rural coyote can sometimes transform into a bold, urban one—a shift that can exacerbate negative interactions among humans and coyotes.

“Instead of asking, ‘Does this pattern exist?’ we’re now asking, ‘How does this pattern emerge?'” Schell says.

How Coyote Puppies Adjust To Life Around People(Credit: Connar L’Ecuyer via National Park Service / Flickr)

How puppies learn

A key factor may be parental influence. Coyotes pair for life, and both parents contribute equally to raising the offspring. This may be because of the major parental investment required to raise coyote pups, and the evolutionary pressure to guard them from larger carnivores.

The new study observed coyote families at the Utah facility during their first and second breeding seasons. These coyotes grow up in a fairly wild setting, with minimal human contact and food scattered across large enclosures.

But during the experiment researchers occasionally placed all the food near the entrance of the enclosure and had a human researcher sit just outside, watching any approaching coyotes, from five weeks to 15 weeks after the birth of the litter. Then they documented how soon the coyotes would venture toward the food.

“For the first season, there were certain individuals that were bolder than others, but on the whole they were pretty wary, and their puppies followed,” Schell says. “But when we came back and did the same experiment with the second litter, the adults would immediately eat the food—they wouldn’t even wait for us to leave the pen in some instances.

“Parents became way more fearless, and in the second litter, so, too, were the puppies.”

In fact, the most cautious pup from the second-year litter ventured out more than the boldest pup from the first-year litter.

Fur samples

The study also looked at two hormones in the coyotes’ fur—cortisol, the “fight or flight” hormone, and testosterone. The second litter of pups had mothers who experienced more stress during pregnancy, due to the researchers’ presence during the experiment, so that may have affected their development in the womb. But hormonal changes do not seem to have been passed down in that way.

Instead, the fur samples showed that the bolder pups had higher cortisol levels in their blood, meaning they ventured to the food despite their fear of humans. Further work would confirm whether, as Schell suspects, the cortisol levels would decline over time as the coyotes began to discount the human threat.

“The discovery that this habituation happens in only two to three years has been corroborated, anecdotally, by evidence from wild sites across the nation,” Schell says. “We found that parental effect plays a major role.”

Since arriving at UW Tacoma, Schell has begun working with Point Defiance Zoo & Aquarium to launch the Grit City Carnivore Project, which will use infrared motion-capture cameras to track coyotes and raccoons throughout the region. It’s part of the Chicago-based Urban Wildlife Information Network, studying urban wildlife across the country.

Other coauthors of the paper in Ecology and Evolution are from the US Department of Agriculture’s Predator Research Facility in Utah; Franklin and Marshall College in Pennsylvania; the University of Chicago; and Chicago’s Lincoln Park Zoo. Support for the work came from the University of Chicago, the National Science Foundation, and the US Department of Agriculture.

Source: University of Washington

Related Books

{amazonWS:searchindex=Books;keywords=coyotes;maxresults=3}

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}