كيف تظهر عيوننا عندما نصنع بعض الأخطاء

كيف تظهر عيوننا عندما نصنع بعض الأخطاءعندما يرتكب البشر أنواعًا معينة من الأخطاء ، فإن تلاميذهم يغيرون حجمهم ، وفقًا للبحث الجديد.

لدراسة ارتكاب الأخطاء في البشر ، أجرى الباحثون اختبارًا سمعيًا على المشاركين في 108 في المختبر. استمع كل مشارك إلى سلسلة من نقرات 20 ، بعضها في أذنه اليسرى والبعض الآخر على يمينها ، خلال فترة ثانية واحدة. ثم اضطروا إلى تحديد الأذن التي تلقت أكبر عدد من النقرات. كرر كل مشارك مهمة 760 مرات ، في المتوسط ​​، مع اختلاف أنماط النقرات في كل تجربة.

نظرًا للطبيعة السريعة للمهمة ، كانت أخطاء الاستجابة شائعة ، حيث أعطى المشاركون الإجابة الخاطئة حول 22 في المئة من الوقت. طوال جميع التجارب ، أراد الباحثون معرفة ما كان يجري في أعين المشاركين - وتحديداً تلاميذهم - عندما ارتكبوا خطأً.

النتائج الجديدة ، والتي تظهر في المجلة طبيعة السلوك البشريأضف إلى الفهم العلمي لكيفية ارتباط حجم التلميذ وتفاعله مع ارتكاب الأخطاء ، وما الذي قد يخبرنا بما يحدث في الدماغ عندما نختار الخيار الخطأ.

وزن الأدلة

"عندما نتخذ قرارات في الحياة الواقعية ، فليس لدينا جميع المعلومات المقدمة إلينا في وقت واحد ؛ يقول المؤلف الرئيسي ويتسانج كيونج ، باحث مشارك في مرحلة ما بعد الدكتوراة في قسم علم النفس بجامعة أريزونا: "علينا دمج المعلومات مع مرور الوقت لاتخاذ قرار".

"البشر لا يتخذون قرارات مثالية. إنهم يتعرضون للعديد من التحيزات المعرفية ، لذا فإن أحد الأسئلة هو ما نوع التحيزات التي يتعرضون لها في عملية دمج الأدلة هذه بمرور الوقت؟

باستخدام البيانات التي جمعوها ، درست كيونغ ومعاونوها أربعة مصادر رئيسية يعتقد أنها تسهم في صنع الخطأ في القرارات الحسية البسيطة. وجدوا أن جميع المصادر الأربعة لعبت في الأخطاء التي ارتكبها المشاركون في الدراسة ، وترتبط تفاعلية التلميذ مع اثنين من تلك المصادر.

أحد الأسباب التي تجعل البشر يتخذون قرارات غير كاملة هو أننا نزن الأدلة بشكل غير متكافئ نتلقاها مع مرور الوقت. في عالم مثالي ، سنزن جميع الأدلة التي نتلقاها بالتساوي - بشكل ثابت ، بشكل أساسي. في الواقع ، فإننا نميل إلى وزن المعلومات بشكل غير متساو.

"الدماغ شيء صاخب في جوهره ، لأنه في الأساس جهاز كمبيوتر مصنوع من الدهون والماء."

على سبيل المثال ، عند الاستماع إلى محاضرة ، قد يعطي بعض الناس قدراً كبيراً من الأهمية للملاحظات الافتتاحية للمتحدث ؛ يُعرف باسم "التأثير الأولي". في حالات أخرى ، قد تؤثر التعليقات الختامية أو الأشياء التي يسمعونها بشكل كبير على المستمعين ؛ المعروف باسم تأثير الحدة. يشير الباحثون إلى نمط كيف يزن البشر الأدلة بمرور الوقت باسم "نواة التكامل".

المشاركون في الدراسة الذين كانت نواة تكاملهم غير متساوية - بمعنى آخر ، أولئك الذين يزنون الأدلة التي تلقوها خلال المهمة بشكل غير متساوٍ - لديهم تمدد أكبر للتلميذ أو زيادة في حجم التلميذ. كان هذا صحيحًا بشكل خاص للمشاركين الذين تأثرت ردودهم بدرجة كبيرة بالنقرات التي سمعوها في منتصف المهمة مقارنة بالنقرات في البداية أو النهاية.

قرر الباحثون أن عدم التوازن بين الأدلة كان السبب الرئيسي الثاني للأخطاء في التجارب. المصدر رقم 1 للأخطاء ، والذي يرتبط أيضًا بتوسّع التلميذ ، كان يسمى "الضجيج" في الدماغ ، أو عجز الدماغ عن تفسير الإدخال تمامًا.

"الدماغ شيء صاخب في جوهره ، لأنه في الأساس جهاز كمبيوتر مصنوع من الدهون والماء. يقول الكاتب المشارك روبرت ويلسون ، أستاذ مساعد في علم النفس ، إنه لا يملك القدرة الذاتية على تمثيل المنبهات بشكل مثالي.

كان المصدران الآخران لارتكاب الخطأ حاضرين في المحاكمات ، لكنهما لم يرتبطا بالتغيير في حجم التلميذ. تلك كانت: تأثير الطلب من التجارب السابقة ، أو ميل الشخص إلى السماح للقرارات والنتائج السابقة بالتدخل في الاختيار الحالي ؛ والتحيزات الجانبية غير المنطقية ، أو تفضيل الفرد الشخصي المتسق لشخص واحد على الاختيار على الآخر ، بغض النظر عن الأدلة.

هل يمكنك التحكم في ارتكابك الأخطاء؟

لذا ، ماذا يخبرنا التلاميذ حول ما يحدث في الدماغ عندما نتخذ القرارات؟

يعكس حجم التلميذ مستويات الدماغ للإفراز - وهو ناقل عصبي يغير الإثارة.

يقول كيونج: "لقد استخدمنا قياس البؤبؤ الوراثي كبديل لمستويات بافراز في الدماغ ، حيث نظرنا في كيفية تغير التلاميذ اعتمادًا على التحيزات التي يظهرها الشخص".

بينما أظهر بعض المشاركين في الدراسة تغييراً ملحوظاً في التلاميذ أثناء المهمة ، لم يظهر آخرون إلا قليلاً ، وهذا يتوقف على السبب وراء أخطائهم. من غير الواضح في هذه المرحلة سبب تعرض بعض الأشخاص لأنواع معينة من الأخطاء أكثر من الآخرين. هذا مجال للبحث في المستقبل.

يقول ويلسون: "يبدو أن عمليات الإثارة متورطة في تعديل نوعين من الأخطاء ، ولكن ليس كل الأنواع الأربعة من الأخطاء ، وقد تكون مدفوعة بالنفرينفرين". "هذا قد يعني أن بافراز السيطرة على عدد من الأخطاء التي نرتكبها لدينا وكمية من تقلب السلوك."

هذا يطرح سؤالاً آخر للبحث في المستقبل ، يقول ويلسون: "إذا كان بافراز يرتبط بعدد الأخطاء التي ارتكبتها ، إلى أي مدى يمكنك السيطرة عليه؟"

يعد هذا البحث جزءًا من العمل المستمر في مختبر ويلسون لعلوم الأعصاب للتعلم ، والذي يدرس ما يدفع البشر إلى الاستكشاف والمجازفة وارتكاب الأخطاء.

"نحن نحاول بالفعل أن نتوصل إلى هذا السؤال عن سبب ارتكابنا الأخطاء ، والجواب هو ، جزئياً ، لأن لدينا أنظمة متعددة في أذهاننا تتنافس مع بعضها وتتسبب في اتخاذ قرارات دون المستوى المطلوب ، يقول ويلسون. "إلى حد ما يمكن السيطرة عليها ، ولكن ليس بشكل كامل."

مصدر: جامعة أريزونا

كتب ذات صلة

{amazonWS: searchindex = Books ؛ الكلمات الرئيسية = ارتكاب الأخطاء ؛ maxresults = 3}

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

اختيار الحب دون قيد أو شرط: العالم يحتاج إلى حب غير مشروط
اختيار الحب دون قيد أو شرط: العالم يحتاج إلى حب غير مشروط
by ايلين كادي MBE وديفيد ايرل بلاتس ، دكتوراه.
طب المعلومات: النموذج الجديد في الصحة والشفاء
طب المعلومات هو النموذج الجديد في الصحة والشفاء
by إرفين لازلو وبيير ماريو بيافا

How Our Eyes Show When We Make Certain Mistakes

How Our Eyes Show When We Make Certain MistakesWhen humans make certain types of mistakes, their pupils change size, according to new research.

To study mistake making in humans, researchers performed an auditory test on 108 participants in a lab. Each participant listened to a series of 20 clicks, some in their left ear and some in their right, over the span of a single second. They then had to decide which ear received the most clicks. Each participant repeated the task 760 times, on average, with the patterns of clicks varying in each trial.

Due to the rapid nature of the task, response mistakes were common, with participants giving the wrong answer about 22 percent of the time. Throughout all the trials, researchers wanted to know what was going on in participants’ eyes—specifically their pupils—when they made an error.

The new findings, which appear in the journal Nature Human Behaviour, add to scientific understanding of how pupil size and reactivity may correlate with mistake making, and what that may tell us about what’s happening in the brain when we make the wrong choice.

Weighing evidence

“When we make decisions in real life, we don’t have all the information presented to us at once; we have to integrate the information over time to make a decision,” says lead author Waitsang Keung, a postdoctoral research associate in the psychology department at the University of Arizona.

“Humans don’t make perfect decisions. They’re subjected to a lot of cognitive biases, so one question is what kind of biases are they subjected to in this process of integrating evidence over time?” Keung says.

Using the data they collected, Keung and her collaborators examined four main sources believed to contribute to mistake making in simple perceptual decisions. They found that all four sources played into the mistakes study participants made, and pupil reactivity correlated with two of those sources.

One reason that humans make imperfect decisions is because we unequally weigh evidence we receive over time. In a perfect world, we would weigh all evidence we receive equally—in a flat line, essentially. In reality, we tend to weigh information much more unevenly.


 Get The Latest From InnerSelf


“The brain is an intrinsically noisy thing, because it’s basically a computer made of fat and water.”

For example, when listening to a lecture, some people might give a great deal of weight to a speaker’s opening remarks; known as a “primacy effect.” In other instances, concluding comments, or the things they hear last might heavily influence listeners; known as a recency effect. Researchers refer to the pattern of how humans weigh evidence over time as the “integration kernel.”

Study participants whose integration kernel was more uneven—in other words, those who weighed the evidence they received during the task more unequally—had greater pupil dilation, or increase in pupil size. This was especially true of participants whose responses were most heavily influenced by the clicks they heard in the middle of the task than the clicks at the beginning or end.

The researchers determined the unequal weighing of evidence was the second leading cause of mistakes in the trials. The No. 1 source of errors, which also correlated with pupil dilation, was so-called “noise” in the brain, or the brain’s inability to interpret input perfectly.

“The brain is an intrinsically noisy thing, because it’s basically a computer made of fat and water. It has an intrinsic inability to represent stimuli perfectly,” says coauthor Robert Wilson, an assistant professor of psychology.

The two other sources of mistake making were present in the trials but didn’t correlate with change in pupil size. Those were: order effect from previous trials, or a person’s tendency to let previous decisions and outcomes interfere with the present choice; and irrational side biases, or an individual’s consistent personal preference for one over choice over another, regardless of the evidence.

Can you control your mistake-making?

So, what do the pupils tell us about what’s happening in the brain when we make decisions?

Pupil size is reflective of the brain’s levels of norepinephrine—a neurotransmitter that modulates arousal.

“We used pupillometry as a proxy for norepinephrine levels in the brain, as we looked at how pupils change depending on which biases a person exhibits,” Keung says.

While some study participants showed significant pupil change during the task, others showed little to none, depending what was at the root of their mistakes. It’s unclear at this point why some people would be more prone to certain types of mistakes than others. That’s an area for future research.

“Arousal processes seem to be involved in modulating two kinds of mistakes, but not all four kinds of mistakes, and it may be norepinephrine-driven,” Wilson says. “That potentially means that norepinephrine is controlling the number of mistakes that we’re making and our amount of behavioral variability.”

That raises another question for future research, Wilson says: “If norepinephrine is related to the number of mistakes you make, to what extent can you control it?”

The research is part of ongoing work in Wilson’s Neuroscience of Reinforcement Learning Lab, which studies what drives humans to explore, take risks, and make mistakes.

“We’re really trying to get at this question of why do we make mistakes, and the answer is, in part, because we have multiple systems in our brain that are sort of competing with each other and causing us to make suboptimal decisions,” Wilson says. “To a certain extent that’s controllable, but not completely.”

Source: University of Arizona

Related Books

{amazonWS:searchindex=Books;keywords=making mistakes;maxresults=3}

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}