الجذور الجديدة من المعاناة الإنسانية والألم

الجذور الجديدة من المعاناة الإنسانية والألم

في العقود الأخيرة ، خطا الباحثون خطوات كبيرة في فهم الألم الجسدي. البيانات التي جمعتها تقلب العديد من الأفكار التقليدية حول هذه التجربة الإنسانية الأساسية. المفاهيم الميكانيكية والنيوتونية عن "مستقبلات الألم" و "دارات الألم" في الدماغ قد أفسحت المجال أمام منظور أكثر تعقيدا ودقة.

في مركز هذه النظرة الجديدة هي عوامل تحفيزية. يبدو الآن أننا نشهد الكثير من الألم الجسدي الذي نفعله لأن أدمغتنا تحسب أن هذا الإحساس مهم لأمننا وبقائنا بشكل عام. الألم يحمينا من الضرر المحتمل ، أو يحفزنا على حضور وإصلاح الأضرار التي حدثت بالفعل.

ألم هو قرار الدماغ يصنع

فكرة أن الألم هو أقل رد فعل لا إرادي وأكثر من قرار يجعل الدماغ يصعب على تلك العقول لفهم في البداية. لنأخذ تجربة ريك بعد إطلاق النار عليه من الخلف أثناء تبادل إطلاق النار في أفغانستان. لم يعرف ريك أنه أصيب حتى سأله أحد مساعدي الحقل عن مصدر الدم الذي يغطي الجزء السفلي من جسده. تلقى ريك أي مسكن للألم لم يعان من أي ألم من الجرح حتى تغيير الملابس بعد يومين. لا تستطيع النماذج الميكانيكية للألم تفسير مثل هذه الحالات. كيف يمكن أن نفهمها؟

اليوم يشبه الباحثون مفهوم الألم إلى الإدراك البصري. تستقبل القشرة البصرية مدخلات من الشبكية وتعالجها وتنتج مخرجات - صورة في عقل العقل. بعيداً عن كونها عملية ميكانيكية نيوتونية ، فإن الإدراك البصري يتأثر بشدة بالعوامل المعرفية: التوقع والنية والعقيدة. نحن نرى ما "نحتاجه" أكثر.

تعبر الصورة المرئية أولاً عن فهم الدماغ لما هو مهم للعافية والنجاح للكائن الحي كله ، متبوعًا بقرارات الدماغ المستندة إلى هذا الفهم. بطريقة مشابهة يتلقى الدماغ مدخلات من الجسم nociceptors- الخلايا العصبية العاصمية - تعالج هذه المدخلات ، وتنتج مخرجات قد تتضمن أو لا تشتمل على الإحساس بالألم. كما هو الحال مع الرؤية ، تلعب العوامل التحفيزية دورًا كبيرًا في إنشاء هذا الناتج.

أعراض اضطراب ما بعد الصدمة من الذعر والغضب ، وردود الفعل الماضية ، والاستجابة المبالغة

ما علاقة ذلك بأعراض اضطراب ما بعد الصدمة الناجمة عن الهلع والغضب وإستعادة الذكريات ورد الفعل المفاجئ المبالغ فيه؟ يقترح بحثنا وآخرون أن هناك عملية في العمل تشبه إلى حد كبير تلك الموصوفة في أدب الألم المادي. يأخذ الدماغ المصاب مدخلات من العالم من حولنا ، ويعالجها ، ويوفر المخرجات التي يعتبرها أكثر أهمية لعافية الكائن كله.

يمكننا أن نرى كيف نجح ذلك مع ريك ، المحارب القديم في أفغانستان. بعد عودته إلى الولايات المتحدة عانى بشكل كبير كل الرابع من يوليو. صوت انفجار الألعاب النارية (إدخال) في مدينته الكبيرة أثار نفس الذعر (الناتج) لقد كان من ذوي الخبرة في أفغانستان. كانت تلك الاستجابة جزءًا مما أعاده حياً من تلك الحرب ، ولو بقلب أرجواني.

يبدو أن دماغه قد قرر أنه بما أن هذا الإخراج قد حمته مرة واحدة ، فإنه سيحميه مرة أخرى. ربما حسبت أيضًا أن قراءة "خاطئة" إيجابية لخطر اليوم الحالي هي سعر مسموح به لريك يدفع مقابل زيادة فرصة البقاء على قيد الحياة إلى الأمام.

هذا الفهم الجديد للمعاناة الإنسانية ، الجسدية والعاطفية على حد سواء ، يفتح الباب أمام معالجته.

دور السلوك

يبدأ العلاج المعرفي السلوكي تفكير (الإدراك) ، ثم ينتقل إلى فعل (سلوك). انها من قبل التمثيل بطرق جديدة ، أخيراً ، نفتح الباب لاستعادة حياتنا. دعونا نلقي نظرة على السلوك البشري ، بدءا من الكلمة نفسها.

أصول الكلمة تصرف تكمن في المركبات الإنجليزية والألمانية القديمة التي تشير إلى كيف "يملك" أو "يحمل" أو "يحمل" نفسه. سلوكنا الأقدم ، إذن ، يتعلق بنقلنا المادي: وضعنا ، نغمة العضلات (الانكماش الجزئي الطبيعي) ، والتنفس. يمكننا تمديد النقل ليشمل الصورة الذهنية التي نحتفظ بها لأنفسنا - كأشخاص سعداء أو جديرين بالاعتبار أو ككائنات بشرية غير سعيدة وعديمة القيمة. من هذا المنظور الإدراك هو السلوك العقلي - ما نحن do مع العضو الذي هو دماغنا. هذه السلوكيات العقلية الأولى تمهد الطريق لجميع الأفعال المادية التي تتدفق منها.

يوفر سلوكنا الجسدي مدخلاً بالغ الأهمية لأدمغتنا. حتى أكثر من الأحداث الخارجية ، فإن حدث السلوكيات الخاصة بنا هو المعلومات التي يعالجها الدماغ لإنتاج مثل هذه المخرجات مثل التفاعل الفسيولوجي والعاطفة. دعونا ننظر في أمرين من هذه الظاهرة.

غادرت ماري ، وهي مرشدة برية عادت إلى المدرسة ، الصفوف الدراسية في وقت مبكر لتجنب احتمال التفاعل مع زميلاتها الذكور. في كل مرة فعلت هذا دماغها لاحظت أمرين: (1) سلوكها في تجنب و (2) وصولها الآمن للمنزل. وبتوصيل هذه النقاط ، "علم" دماغها أن الإبطال أنتج الأمان.

عندما غادرت مريم الصف ، أنتج دماغها إخراج مشاعر الإغاثة. إذا بقيت تكتفي بالقبض على شيء يقوله أستاذها ، فإن دماغها ينتج مشاعر التوتر والقلق. في كلتا الحالتين ، يمكننا أن نرى كيف أخذ دماغ مريم مدخلات أفعالها وأنتج مخرجات اعتبرها مناسبة لرفاهية الكائن الحي بأكمله.

تم سرقة سينثيا ليلة واحدة في شوارع مدينة كبيرة. منذ تعرضه للهجوم ، أثار المشي وسط المدينة في المساء مشاعر الذعر. في العمل مع سينثيا قمنا بتعليمها طريقة جديدة للمشي في أرصفة المدينة. بدلا من البقاء في جانب واحد والخروج من طريق أي شخص يقترب ، تعلمت المشي في وسط الرصيف ، منتصب الرأس ، والعيون ركزت على نقطة كتلة بعيدا.

صاح أحد الأصدقاء وهو يمشي مع أمسيته: "جيز!" "إنه أشبه بموسى الذي يفرق البحر الأحمر!" الناس الذين كانوا يقتربون من سينثيا أحسوا بتأكيدها الذاتي وخرجوا من لها الطريقة. والأهم من ذلك أن دماغ سينثيا أخذ علما بهذه المدخلات الجديدة وغيّر الناتج الذي كان يوزعه: فقد اختفت مشاعرها من الذعر وبدأت تتمتع المشي في المساء في حرية المكتشف الجديد وقوة جسدها وعقلها.

التجربة: السلوك (التنفس) ، والعاطفة ، والإحساس

خطوة واحدة: احصل على كتاب المختبر الخاص بك ، قم بتأريخ هذا الدخول ، وقم بالجلوس بشكل مريح على كرسي أو على وسادة على الأرض. قم بقياس مقياس 1 – 10 إلى أي مدى تشعر بالهدوء وكذلك مدى استرخاء جسدي. اكتب كلا الرقمين في كتاب المختبر الخاص بك.

الخطوة الثانية: ابدأ بالتنفس مع التنفس السريع الضحل من والصدر ، وربما مرتين في الثانية. بعد دقيقة أو نحو ذلك ، أعد تقييم مقياس 1 – 10 لمشاعرك بالهدوء والاسترخاء.

الخطوة الثالثة: مرة أخرى الجلوس بشكل مريح منتصب ، التنفس بشكل طبيعي ، وبعد دقيقة أو نحو ذلك معدل سلمك والاسترخاء.

الخطوة الرابعة: اترك أنفاسك تنزل إلى بطنك حتى عندما تستنشق السرة بعيداً عن عمودك الفقري ، وعندما تنفثها ، تنتقل إلى الوراء نحو العمود الفقري. صدرك وكتفيك الآن لا يتحرك على الإطلاق. نحن نسمي هذا التنفس البطني. أبطئ معدل تنفسك حتى تستكمل دورة واحدة من الاستنشاق / الزفير كل عشر ثوان أو نحو ذلك. بعد دقيقة واحدة ، قيم مرة أخرى مشاعرك بكل من الهدوء والاسترخاء.

تهانينا! لقد أكملت تجربتك. دعونا ننظر في البيانات. هل أرقام ما قبل النشر الخاصة بك هي نفسها؟ مختلف؟ إذا كان مختلفا ، كيف ذلك؟

عندما نتنفس بسرعة ، والمعروف أيضًا باسم فرط التهوية ، فإننا نحرض التغيرات في أجسامنا المتعلقة بمعدل ضربات القلب وضغط الدم ومستوى ثاني أكسيد الكربون في مجرى الدم. يمكن أن تؤدي هذه التغييرات إلى استجابة الدماغ أو القتال ، بالإضافة إلى مشاعر القلق والتوتر.

من ناحية أخرى ، يتسبب التنفس الحجابي في تغيير نفس المرقمات الحيوية في الاتجاه المعاكس ، والتغيرات التي يحدثها التنفس البطني تستمر لساعات بعد ذلك ، حتى بعد العودة إلى نمط التنفس المعتاد. نفعل التنفس البطني أثناء النوم أو في حالة من الاسترخاء العميق.

لقد فهم اليوغيون واستخدموا قوة التنفس لآلاف السنين. أنت أيضا يمكن أن تبدأ بتسخير هذه الأداة البسيطة والقوية في حياتك اليومية.

© 2018 by Julie K. Staples and Daniel Mintie.
أعيد طبعها بإذن من الناشر،
فنون الشفاء الصحافة. www.InnerTraditions.com

المادة المصدر

استعادة الحياة بعد الصدمة: شفاء اضطراب ما بعد الصدمة مع العلاج السلوكي المعرفي واليوغا
بقلم دانييل مينتي ، LCSW و Julie K. Staples ، دكتوراه.

استعادة الحياة بعد الصدمة: شفاء اضطراب ما بعد الصدمة مع العلاج السلوكي المعرفي واليوغا بقلم دانييل مينتي ، LCSW و Julie K. Staples ، Ph.D.بالاعتماد على سنوات عديدة من العمل الإكلينيكي وخبرتهم في إدارة برنامج الإنعاش التكاملي للصدمة التكاملية ، يساعد المؤلفون القراء على فهم اضطراب ما بعد الصدمة كاختلال في العقل والجسم يمكننا من خلاله استخدام عقولنا وأجسادنا للتعافي. إن الكتاب المنسوج في جميع أنحاء الكتاب عبارة عن إلهام للحياة الواقعية لشفاء اضطراب ما بعد الصدمة يظهر كيف استخدم الرجال والنساء من جميع الأعمار هذه الأدوات لاستعادة حيويتهم وصحتهم البدنية والسلام والفرح.

انقر هنا لمزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب الورقي (أو اصدار حصري)

عن المؤلف

دانيال مينتي ، LCSWدانييل مينتي ، LCSW ، هو معالج سلوكي إدراكي ، باحث ومدرب مع خبرة شفاء سنوات 27. جنبا إلى جنب مع جولي ك. ستابلس ، دكتوراه ، قام بتطوير برنامج استعادة الصدمات التكاملية الجمع بين اليوغا والعلاج المعرفي السلوكي للشفاء اضطراب ما بعد الصدمة. يعيش دانيال في نيو مكسيكو ويدير ورش للعناية بالذهن والجسد في الجامعات ومراكز التدريب في جميع أنحاء العالم.

جولي ك. ستابلس ، دكتوراه.جولي ك. ستابلس ، دكتوراه ، هي مديرة الأبحاث في مركز طب العقل والجسم في واشنطن العاصمة ، وأستاذ مساعد مساعد في جامعة جورجتاون ، ومعلم يوغا كونداليني معتمد. وبالتعاون مع دانييل مينتي ، LCSW ، طورت برنامجًا لاستعادة الصدمات التكاملية يجمع بين اليوجا والعلاج المعرفي السلوكي للشفاء من اضطراب ما بعد الصدمة. تعيش جولي في نيو مكسيكو وتجري ورش عمل للعناية بالذهن والجسد في الجامعات ومراكز التدريب في جميع أنحاء العالم.

كتب ذات صلة

سلوك
قائمة الأسعار: $16.99
السعر $16.99
عرض المزيد من العروض شراء جديد من: $3.14 تستخدم من: $7.49


سلوك
قائمة الأسعار: $14.99
بيع السعر: $14.99 $11.74 أنت توفر: $3.25
عرض المزيد من العروض شراء جديد من: $7.75 تستخدم من: $4.78


سلوك
قائمة الأسعار: $22.99
بيع السعر: $22.99 $16.77 أنت توفر: $6.22
عرض المزيد من العروض شراء جديد من: $15.95 تستخدم من: $2.17


enafarزكية-CNzh-TWtlfrdehiiditjamsptrues

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

الرقص والروحانية: يحب الله عندما نرقص
الرقص والروحانية: يحب الله عندما نرقص
by يوهانا ليسيو ، دكتوراه

The New Roots of Human Suffering and Pain

The New Roots of Human Suffering and Pain

In recent decades researchers have made great strides in understanding physical pain. Data they’ve collected upends many traditional ideas about this fundamental human experience. Mechanical, Newtonian notions of “pain receptors” and “pain circuits” in the brain have given way to a more complex and nuanced perspective.

At the center of this new worldview are motivational factors. It now seems that we experience much of the physical pain we do because our brains calculate that this sensation is important to our overall security and survival. Pain protects us from potential damage, or motivates us to attend to and repair damage already done.

Pain Is A Decision The Brain Makes

The idea that pain is less an involuntary reaction and more a decision the brain makes is difficult for those very brains to comprehend at first. Consider Rick’s experience after being shot in the back during a firefight in Afghanistan. Rick didn’t know he’d been hit until a field medic asked him about the source of the blood covering the lower part of his body. Rick received no pain medication yet experienced no pain from the wound until a dressing change two days later. Mechanical models of pain can’t account for such cases. How might we begin to understand them?

Today researchers liken the perception of pain to visual perception. The visual cortex receives input from the retina, processes it, and produces output—an image in the mind’s eye. Far from being a mechanical, Newtonian process, visual perception is heavily influenced by cognitive factors: expectation, intention, and belief. We see what we most “need” to see.

A visual image expresses first the brain’s understanding of what is important for the wellness and success of the whole organism, followed by the brain’s decisions based on that understanding. In similar fashion the brain receives input from the body’s nociceptors—sensory nerve cells—processes this input, and produces output that may or may not include the sensation of pain. As with vision, motivational factors play a huge role in creating this output.

PTSD Symptoms Of Panic, Anger, Flashbacks, And Exaggerated Startle Response

What does this have to do with the PTSD symptoms of panic, anger, flashbacks, and exaggerated startle response? Our research and that of others suggests there is a process at work very like that described in the physical pain literature. The traumatized brain takes input from the world around us, processes it, and provides the output it considers most important for the wellness of the whole organism.

We can see how this worked for Rick, the Afghanistan combat veteran. After returning to the United States he suffered tremendously each Fourth of July. The sound of exploding fireworks (input) in his big city triggered the same panic (output) he’d experienced in Afghanistan. That response was part of what brought him back alive from that war, albeit with a Purple Heart.

His brain seemed to have decided that as this output had protected him once, it would protect him again. Perhaps it also calculated that a “false positive” misreading of present-day danger was an allowable price for Rick to pay for an increased chance of survival going forward.

This new understanding of human suffering, both physical and emotional, opens a door to treating it.

The Role of Behavior

Cognitive-behavioral therapy begins with thinking (cognition), then moves on to doing (behavior). It’s by acting in new ways that, finally, we open the door to reclaiming our lives. Let’s take a look at human behavior, beginning with the word itself.

The origins of the word behave lie in Old English and German compounds that denote how one “has” or “bears” or “carries” oneself. Our earliest behavior, then, relates to our physical carriage: our posture, muscle tonus (normal partial contraction), and breath. We can extend carriage to include the mental image we hold of ourselves—as happy, worthwhile people or as unhappy, worthless human beings. From this perspective cognition is mental behavior—what we do with the organ that is our brain. These first mental behaviors set the stage for all the physical acts that flow from them.

Our physical behavior provides extremely important input to our brains. Even more than external events, the event of our own behaviors is information the brain processes to produce such outputs as physiologic reaction and emotion. Let’s look at two examples of this phenomenon.

Mary, a wilderness guide who returned to school, regularly left class early to avoid the possibility of interacting with her male classmates. Each time she did this her brain took note of two things: (1) her avoidance behavior and (2) her safe arrival home. Connecting these dots, her brain “learned” that avoidance produced safety.

When Mary left class, her brain produced the output of feelings of relief. If she lingered to catch something her professor was saying, her brain produced feelings of stress and anxiety. In both cases we can see how Mary’s brain took the input of her actions and produced output it considered appropriate to the well-being of the entire organism.

Cynthia was mugged one night on the streets of a large city. Since being attacked, walking downtown in the evening had triggered feelings of panic. In working with Cynthia we taught her a new way of walking city sidewalks. Instead of staying to one side and moving out of the way of anyone approaching, she learned to walk down the center of the sidewalk, head erect, eyes focused on a point a block away.

“Jeez!” a friend walking with her exclaimed one evening. “It’s like Moses parting the Red Sea!” People approaching Cynthia sensed her self-assurance and stepped out of her way. More importantly, Cynthia’s own brain took note of this new input and changed the output it had been delivering: her feelings of panic disappeared and she began enjoying walking in the evening in the newfound freedom and power of her body and mind.

Experiment: Behavior (Breath), Emotion, and Sensation

Step One: Get your lab book, date this entry, and sit comfortably erect on a chair or on a cushion on the ground. Measure on a 1–10 scale how peaceful and also how physically relaxed you feel. Write both numbers in your lab book.

Step Two: Begin breathing with shallow, rapid breaths into and out of your chest, perhaps twice per second. After a minute or so, re-rate on a 1–10 scale your feelings of peacefulness and relaxation.

Step Three: Again sit comfortably erect, breathe normally, and after a minute or so rate your peacefulness and relaxation.

Step Four: Let your breath drop down into your belly so that when you inhale your navel moves away from your spine, and when you exhale it moves back toward your spine. Your chest and shoulders are now not moving at all. We call this diaphragmatic breathing. Slow your breath rate so that you are completing one cycle of inhalation/exhalation every ten seconds or so. After one minute, again rate your feelings of both peacefulness and relaxation.

Congratulations! You’ve completed your experiment. Let’s look at the data. Are your pre-post numbers the same? Different? If ­different, how so?

When we breathe rapidly, also known as hyperventilating, we induce changes in our bodies related to heart rate, blood pressure, and the carbon dioxide level in our bloodstream. These changes can trigger the brain’s fight-or-flight response, as well as feelings of anxiety and stress.

Diaphragmatic breathing, on the other hand, changes the same biomarkers in the opposite direction, and the changes induced by ­diaphragmatic breathing last for hours afterward, even after we return to our usual breath pattern. We do diaphragmatic breathing while asleep or in a state of deep relaxation.

Yogis have understood and used the power of breath for millennia. You too can begin to harness this simple, powerful tool in your daily life.

©2018 by Julie K. Staples and Daniel Mintie.
Reprinted with permission of the publisher,
Healing Arts Press. www.InnerTraditions.com
 

Article Source

Reclaiming Life after Trauma: Healing PTSD with Cognitive-Behavioral Therapy and Yoga
by Daniel Mintie, LCSW and Julie K. Staples, Ph.D.

Reclaiming Life after Trauma: Healing PTSD with Cognitive-Behavioral Therapy and Yoga by Daniel Mintie, LCSW and Julie K. Staples, Ph.D.Drawing on many years of clinical work and their experience administering the successful Integrative Trauma Recovery Program, the authors help readers understand PTSD as a mind-body disorder from which we can use our own minds and bodies to recover. Woven throughout the book are inspiring real-life accounts of PTSD recoveries showing how men and women of all ages have used these tools to reclaim their vitality, physical health, peace, and joy.

Click here for more info and/or to order this paperback book  (or the Kindle edition)

About the Author

Daniel Mintie, LCSWDaniel Mintie, LCSW, is a cognitive-behavioral therapist, researcher, and trainer with over 27 years’ experience healing trauma. Along with Julie K. Staples, Ph.D., he developed an Integrative Trauma Recovery Program combining yoga and cognitive-behavioral therapy for healing PTSD. Daniel lives in New Mexico and conducts mind-body wellness workshops at universities and training centers worldwide.

Julie K. Staples, Ph.D.Julie K. Staples, Ph.D., is the Research Director at the Center for Mind-Body Medicine in Washington, D.C., adjunct Assistant Professor at Georgetown University, and a certified Kundalini yoga teacher. Along with Daniel Mintie, LCSW, she developed an Integrative Trauma Recovery Program combining yoga and cognitive-behavioral therapy for healing PTSD. Julie lives in New Mexico and conducts mind-body wellness workshops at universities and training centers worldwide.

Related Books

{amazonWS:searchindex=Books;keywords=healing suffering;maxresults=3}

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}