وو وى: فن الاستغناء عن السيطرة على الحياة

وو وى: فن الاستغناء عن السيطرة على الحياة

في مجال الطاقة الكونية ، wu-wei هو مبدأ المؤنث (yin / passive / receptive / earth) في الكون. تترجم wu-wei إلى الإنجليزية من منظور Lao-tzu وتعني "عدم الفعل" أو "عدم الفعل" أو "العمل بلا جهد". هذه الترجمات صحيحة تمامًا وتؤدي بنا إلى التجربة النفسية البديهية والنهائية لوحدة wu-wei . هذه التجربة النفسية الفعالة من wu-wei تعني عدم إجبار أو السماح ، حالة من التلقائية الذكية.

ووو وي في جوهر فلسفة لاو تزو ليس شيئًا يمكننا فهمه بالخطاب الفكري أو تحقيقه بممارسة صارمة. على العكس ، لا يتم الكشف عن عمق wu-wei لنا إلا عندما نكون متواضعين بما فيه الكفاية لنتحكم في السيطرة على حياتنا وبدلاً من ذلك نعيش بمبدأ عفوي.

عالم يين ناقص

يتم الترويج لمبدأ المذهب الذكوري لليانج على مبدأ يين المؤنث في عالمنا من المراحل المبكرة من التعليم إلى حياتنا العملية للبالغين. يصبح هذا المنظور راسخًا في أذهاننا بحيث نعرضه في حياتنا العادية. بدأنا نفكر بفارغ الصبر أننا يجب أن نفعل شيئًا دائمًا.

نحن نعتقد أننا إذا لم نفعل شيئًا فسنجد أننا عديم الفائدة ومزعجة للمجتمع. ويدعم هذا الفكر من خلال الشعار الاجتماعي "الوقت هو المال" ، وهو ما يعني في الواقع أنك ستتحرك بشكل أفضل أو ستفوت فرصتك للنجاح في الحياة.

إن التفكير بهذه الطريقة يعطينا الإيمان الخاطئ بأننا نستطيع التحكم في كل جانب من جوانب حياتنا وأن نصبح سيد الزمن. العديد من رجال الأعمال لديهم هذه العقلية ، وبالرغم من وجود مهارة لنجاحهم بشكل مستقل ، إلا أن هناك الكثير من المزالق.

موقف "الوقت هو المال" يؤدي إلى القلق والتوتر

المزالق التي نعاني منها جميعًا عندما نكافئ من أجل اليانغ ، يتراكم موقف "الوقت هو المال" القلق والتوتر. على الرغم من أنه يجب علينا جميعًا أن نكون منتجين بشكل إبداعي وأن نستخدم هذه الحياة بشكل جيد ، علينا أن نواجه حقيقة أنه لا يمكننا أبدًا السيطرة على الحياة أو إتقان الوقت. هذا الموقف يدمر العالم لأن ما يغذي العالم حقاً يتم تجاهله.

ما يغذي العالم هو حضن يين المؤنث للكون. تتمثل الوظيفة الأساسية للحياة وكائننا البشري في الإقامة بشكل أساسي في الين ، مع تنشيط اليانغتور بشكل محافظ.

نتيجة لمحاولة اقتلاع طريق الطبيعة هو أن لدينا عالم يدمر نفسه ببطء دون أي وعي بهذا. في اعتناق النشاط المتواصل من يانغ أصبحنا نوعًا غير متوازن ومرضًا بشكل أساسي. التشخيص السريري في الطب الصيني التقليدي (TCM) هو الجنس البشري هو يين ناقص.


الحصول على أحدث من InnerSelf


في عالم يين ناقص يتم استهلاكنا داخليا بالحرارة لأننا نسعى باستمرار إلى العمل والإلهاء والتفكير المفرط. يانغ هو الحرارة الداخلية التي يثيرها النشاط المتواصل والين هو المبرد من الراحة العميقة ، والاسترخاء ، وعدم القيام (wu-wei) ، والتي تغذي جميع جوانب العقل والجسم ، بما في ذلك الحفاظ على يانغ.

لقد أصبحنا معتادين على الحرارة المفرطة داخل جسمنا ، والشعور المتزايد بالقلق والتوتر الذي يشعر به الكثير من الناس اليوم. يأتي هذا من فرط النشاط ولكن أيضًا من المنشطات المرباة باليان التي نبتلعها والتي تسبب حرارة داخلية وتهيجًا في النهاية. القهوة ، على سبيل المثال ، ليس لها استخدام حقيقي بالنسبة لنا ، وبما أنها فاصوليا فائقة ، فإنها تؤدي إلى مستويات قصوى من القلق ، والإجهاد ، والضيق ، وتعزز ميلنا نحو النشاط ، الذي ينضب ببطء ولكن بثبات كائننا الجسمى النفسى وبدوره الكون.

السماح لأوقاتنا بالراحة والاسترخاء ، والملل

في الطب الصيني التقليدي ، تكون الصورة الصغيرة والصورة الكبيرة هي نفس الصورة. أي تغيير في النظام الداخلي للكائن البشري سينعكس في الكائن الكوكبي. إذا كنا نستهلك القهوة باستمرار ، والسكر المكرر ، والدقيق المكرر ، والترهات التافهة ، على سبيل المثال لا الحصر ، فإننا سوف نكون مشتتين باستمرار ، ونتيجة لذلك نسعى إلى المزيد من الانحرافات ، والتي تزن في نهاية المطاف ثقيلة على موارد الكوكب وتدمر العقل .

عندما نسمح لأنفسنا بعدم الراحة أو الاسترخاء أو مجرد الشعور بالملل ، فإننا ندمر عالمنا الداخلي والخارجي. ﻣﺎذا ﻳﺤﺪث ﻷﻳﺔ ﺳﻴﺎرة ﻣﺰدﺣﻤﺔ وﻻ ﺗﻌﻮض ﻋﻦ ذﻟﻚ ﺑﺎﻟﻜﻤﻴﺔ اﻟﻤﻄﻠﻮﺑﺔ ﻣﻦ ﺳﺎﺋﻞ اﻟﺘﺒﺮﻳﺪ؟ فشل المحرك والانهيار الكامل هو النتيجة ، والتي عادة ما تكون لا رجعة فيها. هذا ما يحدث للإنسانية وللكوكب. الأمر متروك لكل واحد منا كأفراد لمعالجة نقص يين لدينا. لا يمكننا الاستمرار على هذا النحو لفترة أطول من اللازم.

إعادة التوازن والانسجام الطبيعي

يتطلب إعادة التوازن بين يين ويانغ أن نعود بالاتفاق مع wu-wei ، وعدم القيام ، و forceless ، وعقل جهد. هذا لا يعني أننا نتوقف عن النشاط ، على الرغم من أن هذا قد يكون الشفاء ومفيد في البداية. هذا التوازن في الحياة يقطن في الغالب في الين ويحافظ على الوصول إلى اليوغيون ، كما هو الحال في فن فنون الدفاع عن النفس. التوازن بين الين واليانغ ، ليس حول حصة متساوية بل انسجام طبيعي.

عندما ننقل هذا الفهم من التوازن إلى الممارسات الروحية والبدنية مثل فنون الدفاع عن النفس ، نكتشف أن مثل هذه الممارسات تتطلب الانضباط ولكن لا ينبغي أن تصل إلى حدودها. يميل الكثير من فناني الدفاع عن النفس إلى الانضباط بأنفسهم ، ولا يغيرون من روتين حياتهم ، وغالبا ما يضيفون المزيد إلى ممارستهم اليومية. هذا هو اعتقاد اليانغ المعتاد بأنه كلما بذلنا المزيد سنفعل أكثر. هذا هو ضد فلسفة لاو تزو أقل من أكثر من ذلك. ونتيجة لذلك ، يطور الكثير من الممارسين شخصية جامدة شديدة الانضباط إلى حد كونها عكازًا.

إنهم يخشون تغيير عاداتهم وروتينهم ، الأمر الذي يجعلهم مترادفين مع تاو المتغير باستمرار. ونتيجة لذلك ، يصبحون في الأساس سجناء لأنضباطهم.

ومع ذلك ، تم تصميم هذه الممارسات الروحية لزراعة يين. لكننا غالبًا ما نغوت من القوة والقوة التي نحصل عليها من يانغ. يمكن لعالم يين ناقص تحقيق التوازن فقط عندما يعترف كل فرد بالحاجة الماسة لزراعة يين.

© 2018 by Jason Gregory. كل الحقوق محفوظة.
أعيد طبعها بإذن من Inter Traditions Intl.
www.InnerTraditions.com

المادة المصدر

الحياة المجهدة: وو-وي والحالة العفوية للوئام الطبيعي
بواسطة جايسون غريغوري

الحياة المجهدة: وو-وي والحالة العفوية للوئام الطبيعي من قبل جايسون غريغوريدليل لتحقيق العقل المستنير من خلال فن عدم القيام. من خلال الكشف عن الحكمة التي استخدمها الحكام والفنانين والرياضيين المشهورين الذين تكيفوا مع "الوجود في المنطقة" كطريقة للحياة ، أظهر المؤلف أن wu-wei يمكن أن يؤدي إلى إحساس متجدد بالثقة في العديد من جوانب حياتك اليومية ، مما يجعل كل يوم أكثر جهد. وبصفته ممارسًا متعطشًا ، فإنه يقدم رؤى متعمقة حول كيفية قيامك أيضًا بتجربة جمال تحقيق عقل مستنير ومجتهد بينما تسترجع في عملية تكشف الحياة.

انقر هنا للحصول على مزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب.

عن المؤلف

جايسون غريغوري جايسون غريغوري هو معلم ومتحدث دولي متخصص في مجالات الفلسفة الشرقية والغربية ، والدين المقارن ، والميتافيزيقيا ، والثقافات القديمة. هو مؤلف علم وممارسة التواضع و التنوير الآن. زيارة موقعه على الانترنت في www.jasongregory.org

كتب بواسطة هذا المؤلف

{amazonWS: searchindex = كتب، كلمات = "1620555913". maxresults = 1}

{amazonWS: searchindex = كتب، كلمات = "1620553635". maxresults = 1}

{amazonWS: searchindex = كتب، كلمات = "1620556464". maxresults = 1}

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

من المحررين

النشرة الإخبارية InnerSelf: أيلول 6 و 2020
by InnerSelf الموظفين
نرى الحياة من خلال عدسات إدراكنا. كتب ستيفن آر كوفي: "نحن نرى العالم ، ليس كما هو ، ولكن كما نحن ، أو كما نحن مشروطون برؤيته". لذلك هذا الأسبوع ، نلقي نظرة على بعض ...
النشرة الإخبارية InnerSelf: أغسطس 30 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
الطرق التي نسلكها هذه الأيام قديمة قدم الزمن ، لكنها جديدة بالنسبة لنا. التجارب التي نمر بها قديمة قدم الزمن ، لكنها أيضًا جديدة بالنسبة لنا. الشيء نفسه ينطبق على ...
عندما تكون الحقيقة فظيعة للغاية ومؤلمة ، اتخذ إجراءً
by ماري T. راسل، InnerSelf.com
وسط كل الأهوال التي تحدث هذه الأيام ، ألهمني شعاع الأمل الذي يسطع من خلاله. الناس العاديون يدافعون عن الصواب (وضد ما هو خطأ). لاعبي البيسبول،…
عندما يكون ظهرك مقابل الحائط
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
احب الانترنت. الآن أعرف أن الكثير من الناس لديهم الكثير من الأشياء السيئة ليقولوها عن ذلك ، لكني أحب ذلك. مثلما أحب الناس في حياتي - فهم ليسوا مثاليين ، لكني أحبهم على أي حال.
النشرة الإخبارية InnerSelf: أغسطس 23 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
ربما يتفق الجميع على أننا نعيش في أوقات غريبة ... تجارب جديدة ، مواقف جديدة ، تحديات جديدة. ولكن يمكن أن نشجع على تذكر أن كل شيء في حالة تغير مستمر ، ...

Wu-Wei: The Art of Letting Go of Controlling Life

Wu-Wei: The Art of Letting Go of Controlling Life

In the cosmic sphere of energy, wu-wei is the feminine (yin/passive/receptive/earth) principle of the universe. Translated into English from Lao-tzu’s perspective, wu-wei means “non-doing,” “non-action,” or “effortless action.” These translations are literally correct and lead us to the intuitive and ultimate psychological experience of wu-wei. This effortless psychological experience of wu-wei means not forcing or allowing, a state of intelligent spontaneity.

The wu-wei at the core of Lao-tzu’s philosophy is not something we can understand by intellectual discourse or attain by rigorous practice. On the contrary, the depth of wu-wei is only revealed to us when we are humble enough to let go of controlling our life and instead live by its spontaneous principle.

A Yin Deficient World

The perspective of the masculine principle of yang over the feminine principle of yin is promoted in our world from the earliest stages of education to our adult working life. This perspective becomes so entrenched in our mind that we exhibit it in our ordinary life. We begin to anxiously think that we should always be doing something.

We are made to believe that if we are not doing something then we are useless and a nuisance to society. This train of thought is supported by the social mantra “time is money,” which actually means you better get moving or you will miss your opportunity to succeed in life.

Thinking in this way gives us the illusionary belief that we can control every aspect of our life and become the master of time. Many entrepreneurs have this mindset, and though there is a skill to being independently successful, there are also a lot of pitfalls.

"Time Is Money" Attitude Leads to Anxiety and Stress

The pitfalls we all suffer from when we overcompensate for the yang, “time is money” attitude are accumulated anxiety and stress. Though we should all be creatively productive and use this life well, we have to face the fact that we can never truly control life or master time. This attitude is destroying the world because what truly nourishes the world is being ignored.

What nourishes the world is the feminine yin bosom of the universe. The fundamental function of life and our human organism is to reside mainly in the yin, while conservatively activating the yang.

The result of trying to uproot the Way of nature is we have a world that is ever so slowly destroying itself without any awareness of this happening. In only embracing the incessant activity of yang we are becoming a species out of balance and essentially sick. The clinical diagnosis in Traditional Chinese Medicine (TCM) is the human race is yin deficient.

In a yin deficient world we are internally consumed by heat because we are constantly seeking action and distraction and overthinking. Yang is the internal heat that is evoked by incessant activity and yin is the coolant of deep rest, relaxation, and non-doing (wu-wei), which nourishes all aspects of our mind and body, including the preservation of yang.

We have become accustomed to the excessive heat within our organism, the heightened sense of anxiety and stress a lot of people feel today. This comes from being overactive but also from the yang-laced stimulants we ingest that cause internal heat and ultimately irritation. Coffee, for example, has no real use for us, and as it is a super yang bean, it causes extreme levels of anxiety, stress, and jitteriness and enhances our tendency toward activity, which slowly but surely depletes our psychosomatic organism and in turn the planet.

Allowing Ourselves Time to Rest, Relax, and Be Bored

In TCM the little picture and the big picture are the same picture. Any change within the internal system of the human organism will be reflected in the planetary organism. If we constantly consume coffee, refined sugar, refined flour, and frivolous entertainment, to name just a few, then we will be constantly distracted and as a result seek more distractions, which ultimately weighs heavy on the resources of the planet and destroys the mind.

In allowing ourselves no time to rest, relax, or to just be bored, we are destroying our inner and outer world. What happens to any vehicle that is overheated and does not offset this with the required amount of coolant? Engine failure and a complete breakdown is the result, which is usually irreversible. This is what is happening to humanity and the planet. It is up to each of us as individuals to address our yin deficiency. We cannot go on like this for too much longer.

Reestablishing Balance and Natural Harmony

Reestablishing balance between yin and yang requires us to come back in accord with wu-wei, the non-doing, forceless, and effortless mind. This does not mean we stop being active, though this may be healing and helpful in the beginning. This balance of life is predominantly residing in the yin and conservatively accessing the yang, as in the art of martial arts. Balance between yin and yang, then, is not about equal share but rather natural harmony.

When we transfer this understanding of balance to spiritual and physical practices such as martial arts, we discover that such practices require discipline but should not over reach their limitations. Many martial artists tend to over discipline themselves, never alter their routines, and often add more to their daily practice. This is the yang habitual thinking that the more we do the more we will gain. This is against Lao-tzu’s philosophy of less is more. As a result, a lot of practitioners develop a rigid personality that is overly disciplined to the point of being a crutch.

They fear to change their habits and routines, which puts them out of sync with the ever changing Tao. As a result they essentially become prisoners to their discipline.

And yet, such spiritual practices are designed to cultivate yin. But we are often seduced by the power and force we attain from yang. A yin deficient world can only attain balance when each individual recognizes the dire need to cultivate yin.

©2018 by Jason Gregory. All Rights Reserved.
Reprinted with permission of Inner Traditions Intl.
www.InnerTraditions.com

Article Source

Effortless Living: Wu-Wei and the Spontaneous State of Natural Harmony
by Jason Gregory

Effortless Living: Wu-Wei and the Spontaneous State of Natural Harmony by Jason GregoryA guide for achieving an enlightened mind through the art of non-doing. Revealing wisdom utilized by renowned sages, artists, and athletes who have adapted “being in the zone” as a way of life, the author shows that wu-wei can yield a renewed sense of trust in many aspects of your daily life, making each day more effortless. As an avid wu-wei practitioner, he provides keen insight on how you, too, can experience the beauty of achieving an enlightened, effortless mind while reveling in the process of life’s unfolding.

Click here for more info and/or to order this book.

About the Author

Jason Gregory Jason Gregory is a teacher and international speaker specializing in the fields of Eastern and Western philosophy, comparative religion, metaphysics, and ancient cultures. He is the author of The Science and Practice of Humility and Enlightenment Now. Visit his website at www.jasongregory.org

Books by this Author

Enlightenment Now: Liberation Is Your True Nature
behavior modificationAuthor: Jason Gregory
Binding: Paperback
Publisher: Inner Traditions
List Price: $16.95

Buy Now

The Science and Practice of Humility: The Path to Ultimate Freedom
behavior modificationAuthor: Jason Gregory
Binding: Paperback
Publisher: Inner Traditions
List Price: $16.95

Buy Now

Fasting the Mind: Spiritual Exercises for Psychic Detox
behavior modificationAuthor: Jason Gregory
Binding: Paperback
Publisher: Inner Traditions
List Price: $14.95

Buy Now

enzh-CNtlfrhiides

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}