لاحظ غضبك: إنه طريق للتوعية

لاحظ غضبك: إنه طريق للتوعية

عندما نحن عالقون في الغضب، ونحن دائما قطع أنفسنا عن الصورة الأكبر من والشعور بالارتباط الأساسية لدينا. إذا يمكننا أن نرى ردود الفعل العاطفية الغاضبة لدينا بشكل واضح، فإنه أصبح من الواضح أنها تستنزف منا وتضييق حياتنا. سوف نرى كيف أنهم تنافر في الحياة، وكيف تفصل بيننا وتبقي لنا مغلقة.

حتى الآن، على الرغم من حقيقة أننا يصب أنفسنا والآخرين مع غضبنا، ونحن نحمل على هذه العاطفة المقيد مع عناد الحيرة. حتى ونحن نواصل لإلحاق الألم عن طريق تسريب الطاقة لدينا من خلال ردود الفعل العاطفية الغاضبة، حتى ونحن تضييق حياتنا إلى واحد من صغار التمركز الذاتي، فإننا لا نزال في الانغماس في الأفكار والسلوكيات الغاضبة مع العناد الذي يتحدى المنطق السليم.

ما هو الغضب حقا عن؟

ما هو الغضب حول حقا؟ عندما الحياة ليست الطريقة التي نريد لها، رد فعلنا. إذا كانت لدينا توقعات، فإننا نتوقع أن يتم الوفاء بها. اذا كان لدينا شروط، ونحن بحاجة إلى أن تتحقق لهم. إذا كانت لدينا رغبة قوية، لن نكون راضين ما لم يتم الوفاء بها. على الرغم من الحياة هو محايد، مع عدم وجود انحياز تركيب الصور لدينا ما ينبغي أن يكون، ونحن لا نزال نعتقد ان الحياة يجب ان تذهب الطريقة التي نريد. وعندما لم يحدث ذلك، والنتيجة هي في كثير من الأحيان الغضب، في شكل أو آخر.

أنا لا أتحدث فقط عن انفجارات كبيرة من الغضب. حتى في أيام يانع، ونحن تسرب الطاقة من خلال الغضب، بطرق خفية، من الصباح حتى الليل. يمكننا أن نكون غاضبين في شكل نفاد الصبر إذا علينا أن ننتظر في حركة المرور عند الضوء الأحمر. يمكننا أن نكون غاضبين في شكل التهيج إذا النائية لدينا التلفزيون توقف عن العمل. يمكننا أن نكون غاضبين في شكل البر الذاتي اذا كان شخص ما تصل متأخرة. يمكننا أن نكون غاضبين في شكل إحباط إذا فريقنا يخسر. يمكننا أن نكون غاضبين في شكل السخط إذا كنا نشعر بأننا يتم تجاهلها أو لا تقدر.

في معظم الوقت لا نرى حتى كيف يمكننا تسرب بعيدا الطاقة من خلال الغضب، وكيف نستطيع تضييق حياتنا، أو كيف يمكننا إدامة معاناتنا من خلال تمسكنا الحياة تسير بطريقة معينة. معظم الوقت نتابع بكل بساطة واحدة من طريقتين مميزة لقد تعلمنا نحن في التعامل مع الغضب عند نشوئه.

كيف تعلمنا التعامل مع غضبنا

أولا، إذا تكييف لدينا يقول لنا انه غير موافق على أن تكون غاضبة، ونحن قمع مشاعرنا. حتى عندما نعرف هذا النهج ليست جيدة لصحتنا الجسدية أو العاطفية، وإذا كان تكييف قوي، ونحن لا تزال تميل الى الاشياء غضبنا. ومن المثير للاهتمام أن نواصل القيام بذلك حتى في الممارسة الروحية. ليس من غير المألوف عن المتأملين لقمع بدون مهارة غضبهم في محاولة لتحقيق بعض صور مثالية لكيفية انهم من المفترض أن يكون. ولكن إذا كنا نستخدم الالتفافية تأملي أو تسريب أخرى مثل المواد الغذائية أو التلفزيون، ودفع الغضب من الوعي لا يحررنا من ذلك. أنها لا تزال بصمة علينا، المتقيحة داخل الألم الدامي. سواء كان يزور لنا والاكتئاب، والأمراض، والعدوان السلبي، أو وقوع انفجار الغضب، عاجلا أو آجلا سوف تنشأ.

والثاني، أكثر شيوعا، وطريقة التعامل مع الغضب هو التعبير عن ذلك. ونحن نعرب عن ذلك داخليا من خلال إجترار أو يتمرغ، ونحن نعرب عن ذلك خارجيا من خلال توجيه اللوم. وهذه النقطة هي أن لدينا التعبير ينطوي على الاعتقاد دائما في رد الفعل لدينا، مع يترتب على ذلك من كل الذاتي مبرر. لدينا تصميم قوي على أن يكون الحق ويسود إلى، حتى لو كان فقط في أذهاننا الخاصة.

إذا كنا قمع أو التعبير عن غضبنا، وفي كلا الحالين لم نوضح من أي وقت مضى، كما أننا لا يتعرض لها حقا. حتى عندما كنت القبض علينا حتى في التعبير عن الغضب، ونحن نادرا في اتصال مع الطاقة. كنت فقدت لذلك نحن في العصيرية الاعتقاد في أفكارنا وإلقاء اللوم على أننا لا تواجه غضب. في الواقع، واحدة من وظائف الغضب ويبدو أن أنه يتيح لنا تجنب مواجهة ما يحدث حقا. ما الذي نقوم تجنب؟ ويمكن لنا أن تجنب العواطف أكثر إيلاما من الأذى أو الحزن. ويمكن لنا أن تجنب مواجهة المخاوف الأساسية التي تقوم عليها دائما تقريبا غضبنا. انها أسهل بكثير أن يغضب - وخصوصا عندما العصائر تتدفق - مما هو عليه لتجربة الأذى أو حزن أو خوف. ولا عجب ننفق الكثير من الوقت الانغماس غضبنا! ولكن حتى عندما نشعر السلطة والعصيرية يجري غاضب، لكونه كان على حق، اننا نغلق لا يزال خارج الحياة وإغلاق قلوبنا.

الغضب: الحب؟ اكرهها؟ إقبله؟

انه من الضروري أن نعترف بأننا نحب كثيرا ما غضبنا، حتى عندما كان يجعل حياتنا بائسة. اننا نخلط كثيرا ما يشعر من القوة التي ترافق غضبنا كما الحجية بطريقة أو بأخرى، والتحقق من صحة النفس. وهذا هو ما يسمى الأنا في عملها من تكريس حلم أناني.


 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

الاسم الاول:البريد الإلكتروني:
 


واحدة من الصعوبات الرئيسية في العمل مع الغضب هو الذي غالبا ما ينشأ فجأة أو حق في وسط ظروف الفوضى والمعقدة التي لا تفضي إلى تركيز الاهتمام على العاطفة نفسها. ربما أفضل ما يمكننا القيام به هو مجرد مشاهدة أنفسنا من خلال الذهاب ردنا الغاضبة المعروفة. أو ربما لدينا خبرة الألم نفسه من العمر ما يكفي أن نعرف على الأقل للحفاظ على اغلاق فم لدينا، والامتناع عن التسبب في مزيد من الأذى. وهذا يمكن أن يكون في حد ذاته خطوة كبيرة إلى الأمام.

علينا أن نفهم أنها ليست سيئة ليشعر بالغضب، غضب هو مجرد استجابة لدينا مكيفة للحياة عندما لا يطابق صورنا. نحن الامور سوءا من خلال إضافة إلى غضب الحكم الذاتي والمقت، وكلاهما متجذر في أكثر من صورة لكيفية، أو الحياة، وينبغي أن يكون. بدلا من ذلك، يمكننا جلب المحبة للاللطف - جوهر وهو nonjudgment إلى ممارستنا، تخفيف ثقل وأهمية الذات، من الدراما الخاصة بنا.

لممارسة مع الغضب، وعلينا أن نكون على استعداد للعمل معها، وليس كعدو، وليس كما عبء القديمة من "معاناتي"، ولكن مثلما الاشياء في حياتنا مكيفة. عندما نرى هذا بوضوح، ونحن نرى أيضا أن عدم زيارة غضبنا على الآخرين هو خطوة كبيرة جدا في تعلم لتوضيح ذلك. تعلم أن تبقي فمك لدينا اغلاق عندما كنا تنفيس عن خلاف ذلك ليست مهمة صغيرة. وهذا لا يعني قمع، ولكن لوضع سلوكنا يمكن أن تكون ضارة معلقة في الوقت الحاضر.

إعادة النظر في غضبنا

لاحظ غضبك: إنه طريق للتوعيةثم، كما يسمح الوقت، ويمكننا إعادة النظر في ما حدث بالفعل. عندما نجلس المقبلة وصولا الى التأمل، ويمكننا إعادة إنشاء مفاجأة في أذهاننا. ونحن نفعل كل هذا على أي حال نحن عندما تخبط وتبرير الذات، ولكن أنا أتحدث عن القيام به كممارسة، وعمدا مع الوعي. عندما كنا عمد إعادة إنشاء مفاجأة، علينا أن نتذكر ما حدث بالفعل - حيث كنا، ما قيل، وكيف أننا شعرنا. إذا كان من الصعب للوصول إلى لكمة نفسه العاطفي، ويمكننا أن نبالغ في ظروف ببساطة لإعادة الاتصال مع مشاعر الأصلي. وهذه النقطة هي لتجربة الغضب (أو أي عاطفة) ضمن بيئة الممارسة. حتى لو أننا لا نستطيع إعادة إنشاء رد فعل عاطفي بالضبط، يمكننا العمل لا يزال مع ذلك بطريقة من شأنها أن لم يكن ممكنا في ارتباك وسرعة الحلقة الأصلي.

أداة واحدة من المفيد أن تعلمت من [بيك جوكو جوكو شارلوت، مؤلف كتاب كل يوم زن, العقل العادي وفي وقت سابق لا شيء خاص: زن المعيشة] هو لكسر إعادة خلق تجربة عاطفية إلى ثلاثة عناصر: الوضع الهدف، والعاطفة نفسها، واستراتيجية السلوكية التي أعقبت رد فعل عاطفي. هذا يساعد على تحقيق الوضوح في هذه العملية.

على سبيل المثال، لم ينتقد أو زميل لك، وقبل ان تعرفه، وكنت في تبادل غاضب. في وقت لاحق، عند إعادة إنشاء هذه التجربة، وكنت أسأل نفسك أولا، وقال "ما كان الوضع الهدف؟ ما حدث في الواقع؟" في كثير من الأحيان كل ما حدث هو أن تم التعبير عنها بكلمات، أو حتى أكثر موضوعية، يبدو متصلا مع غشاء الطبلة في الأذن. كانت الكلمات نفسها لا الحمل العاطفي. أنت المطعمة رد فعل عاطفي على الأحداث التي وقعت الهدف. ذات مرة كنت ترى هذا، يمكنك بعد ذلك ننظر في العنصر الثاني: رد الفعل العاطفي نفسه. ما عاطفة معينة أو العواطف كان شعورك؟ ان يكون دقيقا وصادقا وكما يمكنك في تحديد مشاعرك، في كثير من الأحيان لا نعرف حتى ما هي عليه. ثم ننتقل إلى العنصر الثالث، واستراتيجية السلوكية. ما كان لديك استراتيجية - على الامتثال، لمهاجمة، للانسحاب؟ على الرغم من أن الاستراتيجية ليست هي نفسها كما في رد الفعل، وترتبط في كثير من الأحيان في نمط يمكن التنبؤ به نفسه.

عندما كنت اشتعلت نحن في استراتيجية السلوكية، لدينا أمل كبير في توضيح غضبنا. هذا صحيح لا سيما إذا استراتيجيتنا يستتبع إلقاء اللوم على النفس وتبرير، مع أن معنى المصاحبة لها من قوة في كونه كان على حق. اذا كنا نستطيع الامتناع عن توجيه اللوم، لا يمكننا التركيز على رد الفعل الأولي نفسه. نسأل أولا، وقال "ما هي الأفكار يعتقد؟" في بعض الأحيان الأفكار يعتقد على حق على السطح، وفي أحيان أخرى قد لا تكون متاحة. وفي كلتا الحالتين، فإن الخطوة التالية والأكثر أهمية هو دخول تجربة المادي للانفعال. يقيم حقا في غضبنا لديه القدرة على اتخاذ لنا وصولا الى المخاوف الأساسية التي تدفع في كثير من الأحيان ردود فعل سطح لدينا. وسوف تمارس هذه الطريقة مرارا تكبير الشعور رحابة حول ردود الفعل الغاضبة لدينا. كما أننا نعتبر أقل منهم بأنها "لي"، ونحن أصبح أقل احتمالا أن ننشغل بها.

الغضب: الحياة لا تناسب صورنا الصغيرة

عندما نرى كيف غضب بوضوح تنشأ ببساطة لأن الحياة لا يتم تركيب صور لدينا القليل، واسقاط الغضب ليست صعبة جدا. ما هو صعب هو أننا نريد أن نكون غاضبين. يمكننا أن نرى كيف غضبنا يأتي من صورنا لم يتم الوفاء بها ويريد من وجهة نظرنا لتبرير الغضب. يمكننا أن نرى أيضا أنه عندما يثور غضب، ونحن لم يكن لديك للتعبير عن ذلك، كما أننا لا يجب أن تبرر ذلك من خلال الدفاع عن أفكار يعتقد.

أحيانا قد يكون لدينا فكرة أننا يجب أن يكون غاضبا على الانخراط في الحياة. قد نعتقد أن بعض الحالات تتطلب اتخاذ إجراءات، وأنه ما لم نحن غاضبون، ونحن سوف نعمل لا. عندما نرى ما نراه بوضوح ظلم، ليس غضبنا حافزا لأعمالنا لمعالجة هذا الوضع؟ لو لم نكن غاضبين، ما من شأنه تحفيز لنا لإحداث تغيير إيجابي؟

من وجهة نظر الممارسة العملية، لا يمكن تبريرها الغضب، ومهما كانت الصالحين نحن قد يشعر. هذا لا يعني أننا لا ينبغي أن تتصرف عندما يكون الوضع يتطلب اتخاذ إجراءات. هذا يعني أننا يمكن أن تعمل من دون الجانب السلبي من غضبنا. طالما نحن تغذي هذه السلبية من قبل المؤمنين في أفكارنا، ونحن أنفسنا من عرقلة العمل مع وضوح. طالما تدار بواسطة الطاقة نحن السلبية قوية من الغضب، ونحن على إغلاق قلوبنا أغلقت بإحكام. في معظم الحالات، نحن لا نزال أساسا في قبضة الخوف، والتي نحن في جعل الحياة - سواء تحت ستار شخص أو مجموعة أو مؤسسة - العدو. هذه الجذور لنا بحزم بالمعنى الضيق من "النفس". عندما نبرر غضبنا على هذا النحو، لقد فقدنا كل مشهد من الصورة الأكبر، من الترابط الأساسية لدينا.

الطريق إلى الصحوة: ملاحظة غضبنا

لاحظ ذلك غضبك كلما كان ذلك. تعتبره المسار الخاص بك إلى الصحوة. نرى كيف تنشأ عن الصور التي لم تتحقق. لاحظ ما إذا كنت افعل ما بدا لك أو التعبير عنه. إذا كنت التعبير عن ذلك، لاحظ نكهة الخاص بك: هل التعبير عن ذلك داخليا من خلال الطبخ، أو هل وضعه هناك، وحتى في وسائل بارعة؟ معرفة ما إذا كان يمكنك تحديد أفكارك يعتقد. ثم جعل نفسك مرة أخرى إلى المقيمين في تجربة المادية من الغضب نفسها.

يتم فتح لمواجهة المخاوف الأساسية الخاصة بك. تذكر، يمكنك القيام بذلك فقط عندما اخترت أن تكف عن توجيه اللوم. هل تريد أن تبقي قلبك مغلقة في الغضب؟ يشعر بالألم من الاستمرار في العيش على هذا النحو، وندع ذلك خيبة أمل تخترق قلبك.

أعيد طبعها بإذن من الناشر،
منشورات Shambhala. © 2002. http://www.shambhala.com

المادة المصدر

يجري زن: جلب التأمل في الحياة
بواسطة عزرا البيضاء.

يجري زن بواسطة البيضاء عزرا.يمكننا أن نستخدم أيًا من هدايا الحياة ، كما يقول عزرا بايدا ، لتعزيز ممارستنا الروحية - بما في ذلك الاضطراب في الحياة اليومية. ما نحتاجه هو الرغبة في أن نكون مع تجاربنا - سواء كانت مؤلمة أو مرضية - نفتح أنفسنا لواقع حياتنا دون محاولة إصلاح أو تغيير أي شيء. لكن القيام بذلك يتطلب منا أن نواجه مخاوفنا وافتراضاتنا الأكثر عمقا حتى نتخلص تدريجيا من القيود والمعاناة التي يخلقونها. ثم يمكننا أن نستيقظ على المحبة اللطيفة التي هي في صميم وجودنا.

معلومات / ترتيب هذا الكتاب غلاف عادي أو شراء أوقد الطبعة.

كتب بواسطة هذا المؤلف

عن المؤلف

Erza البيضاء

عزرا البيضاء هو المعلم زن تابعة لل مدرسة العقل العادي زن، بعد أن تلقت نقل دهارما الرسمي في 1998 من المعلم المؤسسي للمدرسة ، شارلوت جوكو بيك. طالب التأمل لأكثر من ثلاثين عاما ، يعيش ، يكتب ، ويعلم في مركز سان دييغو زين في سان دييجو ، كاليفورنيا.

فيديو / عرض تقديمي مع عزرا البيضاء: العلاقات والحب والممارسة الروحية

المزيد من المقالات من قبل هذا المؤلف

ربما يعجبك أيضا

اللغات المتوفرة

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

الاسم الاول:البريد الإلكتروني:
 

{Emailcloak = إيقاف}

إلهام ماري تي راسل اليومي

أصوات INNERSELF

10 أسباب لماذا يعاني الرجال
10 أسباب لماذا يعاني الرجال
by باري Vissell
انتهيت مؤخرًا من قيادة معتكف للرجال عبر الإنترنت. أصبح كل واحد منا ضعيفًا للغاية و ، ...
علاج شقرا الشفاء: الرقص نحو البطل الداخلي
علاج شقرا الشفاء: الرقص نحو البطل الداخلي
by غلين بارك
مشاهدة رقص الفلامنكو متعة. راقص الفلامنكو الجيد ينضح بثقة كبيرة بالنفس ...
هل ندخل عصر الروح القدس؟
هل ندخل عصر الروح القدس؟
by ريتشارد سمولي
ربما لن يكون كهنة عصر الآب ، الذين تركز عملهم على الذبيحة ، ...
صدق في عبقريتك: امنح نفسك سمعة ترقى إلى مستوى!
صدق في عبقريتك: امنح نفسك سمعة ترقى إلى مستوى!
by آلان كوهين
ربما في وقت مبكر من حياتك تبنت فكرة عن نفسك حددت فيها أنك صغير ، قبيح ، ...
لمس الروح لفترة وجيزة في الشكل: حكمة من دام نفسه
لمس الروح لفترة وجيزة في الشكل: حكمة من دام نفسه
by نانسي الرياح
عندما خاضت في الماء البارد ، لاحظت جسم بركة زرقاء تطفو على ...
كيف تخطط وتجري جنازة منزلية
كيف تخطط وتجري جنازة منزلية
by إليزابيث فورنييه
كتب لي ويبستر ، الرئيس الفخري للتحالف الوطني للجنازة المنزلية ، "الجنازات المنزلية ...
أسبوع الأبراج: 29 مارس - 4 أبريل 2021
أسبوع الأبراج الحالي: 29 مارس - 4 أبريل 2021
by حزب الأصالة والمعاصرة Younghans
تستند هذه المجلة الفلكية الأسبوعية إلى تأثيرات الكواكب ، وتقدم وجهات نظر و ...
ترك رحلة الشفاء مع التأمل على مستوى الخلية
ترك رحلة الشفاء مع التأمل على مستوى الخلية
by باري غروندلاند ، دكتوراه في الطب ، وباتريشيا كاي ، ماساتشوستس
التأمل على مستوى الخلية هو وسيلة لإيجاد طريقنا إلى "المنزل". نأخذ أنفاسنا إلى خلايانا ، ...

الأكثر قراءة

القاعدة الأولى لنجاح التأمل: لا تحكم بما يفعله الآخرون
القاعدة الأولى لنجاح التأمل: لا تحكم بما يفعله الآخرون
by ج. دونالد والترز
كم من الوقت يجب أن تتأمل؟ القاعدة الأولى هي ، لا تحكم بما يفعله الآخرون. ما الذي يعمل بشكل جيد ...
تاريخ غريب جدا من عيد الفصح الأرنب
التاريخ الغريب جدا لأرنب عيد الفصح
by كاتي إدواردز ، جامعة شيفيلد
أثناء قيامك بقضم رؤوس أرانب الشوكولاتة في نهاية هذا الأسبوع ، قد تتساءل عن كيفية رسم الرسوم المتحركة ...
سبع طرق لتحقيق التوازن هذا الربيع
سبع طرق لتحقيق التوازن هذا الربيع
by نانسي إي
الربيع هو وقت النمو والبدايات الجديدة! أزهار النرجس البري والزنبق تصل إلى ذروتها ...
تقنيات أحلام اليقظة التي يمكن أن تساعد في بناء مستقبلك
تقنيات أحلام اليقظة التي يمكن أن تساعد في بناء مستقبلك
by سيرج كاهيلي كينج
من السهل المبالغة في تبسيط أحلام اليقظة بالقول إن كل ما عليك فعله هو تخيل شيء ما ، ولكن ...
انطلق إلى الأمام ، وخذ هذه المخاطرة ، وحاول الوصول إلى إمكانياتك اللانهائية
انطلق إلى الأمام ، وخذ هذه المخاطرة ، وحاول الوصول إلى إمكانياتك اللانهائية
by دونا كيميلمان ، MS
هذا هو الوقت من العام ، الربيع ، الذي يمثل الولادة والتجدد. حان وقت ...
الإجهاد المشي: خطوة في الاتجاه الصحيح
المشي الحماسي: خطوة في الاتجاه الصحيح
by كارولين سكوت Kortge
في كثير من الأحيان نتعامل مع التمرين على أنه مجرد مهمة أخرى - ربما حتى عبء. نحن نفعل ذلك لأننا ...
الرقم صفر (0) في حياتك ببعض المساعدة من شفاء الأحجار
الرقم صفر (0) في حياتك ببعض المساعدة من شفاء الأحجار
by إيدثا ويست وسابين شيفرلي
قال عالم الرياضيات الأمريكي روبرت كابلان ذات مرة: "إذا نظرت إلى الصفر ، فلن ترى شيئًا. لكن انظر…
لماذا يحاول الناس القيادة عبر مياه الفيضانات أو يغادرون بعد فوات الأوان ليهربوا؟
لماذا يحاول الناس القيادة عبر مياه الفيضانات أو يغادرون بعد فوات الأوان للهروب
by جاري ستيفنز وآخرون
على الرغم من التحذير من خطورة ظروف الطريق ، قام بعض الأشخاص بقيادة سياراتهم من خلال ...

مواقف جديدة - إمكانيات جديدة

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com
حقوق التأليف والنشر © 1985 - 2021 إينيرسيلف المنشورات. كل الحقوق محفوظة.

Notice Your Anger: It Is A Path to Awareness

Notice Your Anger: It Is A Path to Awareness

When we are caught in anger, we are always cutting ourselves off from the bigger picture and from a sense of our basic connectedness. If we could see our angry emotional reactions clearly, it would become obvious that they deplete us and narrow our life. We would see how they are aversions to life, how they separate us and keep us closed.

Yet, in spite of the fact that we hurt ourselves and others with our anger, we hold on to this restricting emotion with a puzzling tenacity. Even as we continue to inflict pain by leaking our energy through angry emotional reactions, even as we narrow our life to one of petty self-centeredness, we continue to indulge in angry thoughts and behaviors with a stubbornness that defies common sense.

What Is Anger Really About?

What is anger really about? When life is not the way we want it, we react. If we have expectations, we expect them to be met. If we have requirements, we require them to be met. If we have strong desires, we will not be satisfied unless they are fulfilled. Though life is neutral, with no bias toward fitting our pictures of how it should be, we continue to believe that life should go the way we want. And when it doesn't, the result is often anger, in one form or another.

I'm not talking only about big explosions of anger. Even on mellow days, we leak energy through anger, in subtle ways, from morning to night. We can be angry in the form of impatience if we have to wait in traffic at a red light. We can be angry in the form of irritability if our television remote stops working. We can be angry in the form of self-righteousness if someone arrives late. We can be angry in the form of frustration if our team loses. We can be angry in the form of indignation if we feel we are ignored or not appreciated.

Most of the time we don't even see how we leak away energy through anger, how we narrow our life, or how we perpetuate our suffering through our attachment to life's going a particular way. Most of the time we simply follow one of the two characteristic ways we have been taught to deal with anger when it arises.

How We've Been Taught to Deal with Our Anger

First, if our conditioning tells us that it's not OK to be angry, we will suppress our feelings. Even when we know this approach is not good for our physical or emotional health, if the conditioning is strong, we will still tend to stuff our anger. Interestingly we continue to do this even in spiritual practice. It is not uncommon for meditators to unskillfully suppress their anger in an attempt to fulfill some ideal picture of how they're supposed to be. But whether we use meditative bypass or other diversions such as food or television, pushing our anger out of awareness does not free us from it. It continues to imprint on us, festering inside as unhealed pain. Whether it visits us as disease, depression, passive aggression, or an explosion of rage, sooner or later it will arise.

The second, more common, way of dealing with anger is to express it. We express it internally through ruminating or wallowing; we express it externally through blame. The point is that our expression always entails believing in our reaction, with all the consequent self-justification. We have a forceful determination to be right and to prevail, even if only in our own mind.

Whether we suppress or express our anger, in neither case do we ever clarify it, nor do we really experience it. Even when we're caught up in expressing anger, we're rarely in touch with its energy. We're so lost in the juiciness of believing our thoughts and in blaming that we don't experience the anger. In fact, one of anger's functions seems to be that it allows us to avoid facing what's really happening. What are we avoiding? We could be avoiding the more painful emotions of hurt or grief. We could be avoiding facing the core fears that almost always underlie our anger. It's so much easier to be angry -- especially when the juices are flowing -- than it is to experience hurt or grief or fear. No wonder we spend so much time indulging our anger! But even when we feel the power and juiciness of being angry, of being right, we are still shutting life out and closing our hearts.

Anger: Love it? Hate it? Accept It?

It's necessary to acknowledge that we often love our anger, even when it makes our life miserable. We often mistake the feeling of power that accompanies our anger as being somehow authentic and self-validating. This is the so-called ego at its work of perpetuating the self-centered dream.


 Get The Latest By Email

Weekly Magazine Daily Inspiration

One of the main difficulties in working with anger is that often it arises suddenly or right in the middle of messy and complex circumstances that aren't conducive to a focused attention on the emotion itself. Perhaps the best we can do is to just watch ourselves go through our familiar angry response. Or perhaps we have experienced the same old pain enough to know at least to keep our mouth shut, to refrain from causing further harm. This in itself could be a big step forward.

We have to understand that it's not bad to feel anger; anger is simply our conditioned response to life when it doesn't match our pictures. We only make matters worse by adding to the anger self-judgment and self-hatred, both of which are rooted in more pictures of how we, or life, should be. Instead, we can bring loving-kindness -- the essence of which is nonjudgment to our practice, lightening the heaviness and self-importance of our own drama.

To practice with anger, we have to be willing to work with it, not as the enemy, not as the ancient burden of "my suffering," but as just the stuff of our conditioned life. When we see this clearly, we also see that not visiting our anger on others is a very big step in learning to clarify it. Learning to keep our mouth shut when we would otherwise vent is no small task. This is not to suppress, but to put our potentially harmful behavior on hold for the time being.

Revisiting Our Anger

Notice Your Anger: It Is A Path to AwarenessThen, as time allows, we can revisit what actually happened. When we next sit down to meditate, we can re-create the upset in our mind. We all do this anyway when we wallow and self-justify, but I'm talking about doing it as practice, intentionally and with awareness. When we deliberately re-create an upset, we remember what actually happened -- where we were, what was said, how we felt. If it's difficult to access the same emotional punch, we can exaggerate the circumstances simply to reconnect with the original feelings. The point is to experience the anger (or any emotion) within a practice environment. Even if we can't re-create the exact emotional reaction, we can still work with it in a way that would not have been possible in the confusion and speed of the original episode.

One helpful tool that I learned from Joko [Charlotte Joko Beck, author of Everyday Zen, Ordinary Mind and the earlier Nothing Special: Living Zen] is to break down the re-created emotional experience into three components: the objective situation, the emotion itself, and the behavioral strategy that followed the emotional reaction. This helps bring clarity to the process.

For example, your mate or coworker criticizes you, and before you know it, you're in an angry exchange. Later, when you re-create this experience, you first ask yourself, "What was the objective situation? What actually happened?" Often all that happened is that words were spoken, or even more objectively, sounds connected with the tympanic membrane in your ear. The words themselves had no emotional load. You grafted the emotional reaction onto the objective events. Once you see this, you can then look at the second component: the emotional reaction itself. What specific emotion or emotions did you feel? Be as precise and honest as you can in identifying your feelings; often we don't even know what they are. Then move to the third component, the behavioral strategy. What was your strategy -- to comply, to attack, to withdraw? Though the strategy is not the same as the reaction, they are often connected in the same predictable pattern.

When we're caught in the behavioral strategy, we have little hope of clarifying our anger. This is especially true if our strategy entails blaming and self-justifying, with that accompanying sense of power in being right. If we can refrain from blaming, we can focus on the initial reaction itself. We first ask, "What are the believed thoughts?" Sometimes the believed thoughts are right on the surface; other times they may not be accessible. Either way, the next and most crucial step is to enter the physical experience of the emotion. Truly residing in our anger has the potential to take us down to the core fears that are often driving our surface reactions. Practicing this way repeatedly will enlarge the sense of spaciousness around our angry reactions. As we regard them less as "me", we become less likely to get caught up in them.

Anger: Life Does Not Fit Our Little Pictures

When we see clearly how anger arises simply because life is not fitting our little pictures, dropping the anger is not so difficult. What is difficult is that we want to be angry. We can see how our anger comes from our unfulfilled pictures and from our wanting to justify the anger. We can also see that when anger arises, we don't have to express it, nor do we have to justify it by defending the believed thoughts.

Sometimes we might have the thought that we must be angry to engage in life. We might think that certain situations require action and that unless we are angry, we won't act. When we see what we think is clearly an injustice, isn't our anger the catalyst for our actions to remedy the situation? If we weren't angry, what would motivate us to create positive change?

From a practice point of view, anger is never justified, no matter how righteous we may feel. This doesn't mean that we shouldn't act when the situation requires action. It means we can act without the negative aspect of our anger. As long as we fuel this negativity by believing in our thoughts, we impede ourselves from acting with clarity. As long as we are being run by the powerful negative energy of anger, we are closing our hearts tightly shut. In most cases we are still mainly in the grip of fear, in which we make life -- whether in the guise of a person, a group, or an institution -- the enemy. This roots us firmly in a narrow sense of "self." When we justify our anger in this way, we have lost all sight of the bigger picture, of our basic connectedness.

Path to Awakening: Noticing Our Anger

So notice your anger whenever it arises. Regard it as your path to awakening. See how it arises out of your unfulfilled pictures. Notice whether you stuff it or express it. If you express it, notice your flavor: do you express it internally through stewing, or do you put it out there, even in subtle ways? See whether you can identify your believed thoughts. Then bring yourself back to residing in the physical experience of anger itself.

Be open to experiencing your core fears. Remember, you can do this only when you choose to stop blaming. Do you want to keep your heart closed in anger? Feel the pain of continuing to live in that way and let that disappointment penetrate your heart.

Reprinted with permission of the publisher,
Shambhala Publications. ©2002. http://www.shambhala.com

Article Source

Being Zen: Bringing Meditation to Life
by Ezra Bayda.

Being Zen by Ezra Bayda.We can use whatever life presents, Ezra Bayda teaches, to strengthen our spiritual practice—including the turmoil of daily life. What we need is the willingness to just be with our experiences—whether they are painful or pleasing—opening ourselves to the reality of our lives without trying to fix or change anything. But doing this requires that we confront our most deeply rooted fears and assumptions in order to gradually become free of the constrictions and suffering they create. Then we can awaken to the loving-kindness that is at the heart of our being.

Info/Order this paperback book or purchase the Kindle edition.

Books by this Author

About the Author

Erza Bayda

EZRA BAYDA is a Zen teacher affiliated with the Ordinary Mind Zen School, having received formal dharma transmission in 1998 from the school's founding teacher, Charlotte Joko Beck. A student of meditation for more than thirty years, he lives, writes, and teaches at the San Diego Zen Center in San Diego, California.

Video/Presentation with Ezra Bayda: Relationships, Love and Spiritual Practice

More Articles By This Author

You May Also Like

AVAILABLE LANGUAGES

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook icontwitter iconyoutube iconinstagram iconpintrest iconrss icon

 Get The Latest By Email

Weekly Magazine Daily Inspiration

Marie T. Russell's Daily Inspiration

INNERSELF VOICES

Win the Battle In Your Head: Perspective Matters
Win the Battle In Your Head: Perspective Matters
by Peter Ruppert
We all experience positive and negative self-talk on a regular basis. Whether you realize it or…
Horoscope Current Week: April 19 - 25, 2021
Horoscope Current Week: April 19 - 25, 2021
by Pam Younghans
This weekly astrological journal is based on planetary influences, and offers perspectives and…
If You’ve Contracted COVID: Healing and Moving Forward
If You’ve Contracted COVID: Healing and Moving Forward
by Stacee L. Reicherzer PhD
If you’ve contracted COVID, you not only had health problems that may have been life-threatening,…
Awakening to the Dream of the Earth and Loving the World
Awakening to the Dream of the Earth and Loving the World
by Bill Plotkin, Ph.D.
The most important question is not how to survive biodiversity loss, climate disruption, ecological…
4 Ways to Build Your Tolerance of Ambiguity—and Your Global Career 
4 Ways to Build Your Tolerance of Ambiguity—and Your Global Career
by Paula Caligiuri, Ph.D.
Even if your tolerance of ambiguity is lower, there are proven ways to build this important…
How To Use Family Stories To Build Young People's Resilience
How To Use Family Stories To Build Young People's Resilience
by Mary J. Cronin, Ph.D.
One approach that addresses the challenges families face today comes down to a familiar but often…
Adapt to the Unexpected with the Overcome Mind-Set
Adapt to the Unexpected with the Overcome Mind-Set
by Jason Redman
Guess what? Life is unfair, and combat is unequivocally unfair. Crazy things happen in combat that…
Reducing the Influence of the Ego... For Our Highest Good
Reducing the Influence of the Ego... For Our Highest Good
by Lawrence Doochin
We each have a choice, and let's be clear what that choice is. Martin Luther King Jr. told us that…

MOST READ

Is Your Bedroom Sacred?
Is Your Bedroom Sacred? Honoring Your Personal Sanctuary
by Jon Robertson
The bedroom is home to our prayers and dreams, our solitude and sexuality. In this inner sanctum,…
Age of Pisces to Age of Aquarius
Transitioning from the Age of Pisces to the Age of Aquarius
by Ray Grasse
The Age of Aries brought an awakening of the outwardly directed ego, but the more feminine Piscean…
Enlightenment Is Not a Goal -- It Is A Great Acceptance
Enlightenment Is Not a Goal -- It Is A Great Acceptance
by Osho
Don't think about enlightenment as a goal, it is not. It is not a goal; it is not something that…
Psychological vs. Predictive Astrology -- Joining the Two into One
Psychological vs. Predictive Astrology -- Joining the Two into One
by Glenn Perry, Ph.D.
Does the real value of astrology reside in its insights into human behavior or in forecasting the…
Unwanted Weight Gain or Weight Loss? Blame Your Stress Hormones
Unwanted Weight Gain or Weight Loss? Blame Your Stress Hormones
by Lina Begdache, Binghamton University, State University of New York
If you have experienced unwanted weight gain or weight loss during the pandemic, you are not alone.…
The Healing Power of Imaginative Play
The Healing Power of Imaginative Play
by Carmen Viktoria Gamper
Just as adults benefit from talking about their challenges with friends or a therapist, many…
Handshakes and Hugs Are Good For You – It's Vital They Make A Comeback After The Pandemic
Handshakes and Hugs Are Good For You – It's Vital They Make A Comeback After The Pandemic
by Simon Nicholas Williams and Kimberly Dienes, Swansea University
When was the last time you shook someone’s hand, or kissed them on the cheek to say hello? The…
From Dirt to Soil: Life's Manure Makes For Excellent Growth Potential
From Dirt to Soil: Life's Manure Makes For Excellent Growth Potential
by Alan Cohen
If you or I had met Joe during his risqué comedy stint, we might have judged him as a crude or…

New Attitudes - New Possibilities

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com
Copyright ©1985 - 2021 InnerSelf Publications. All Rights Reserved.