اليوم العالمي لانقطاع الطمث: كيف تمكّن التمثيلات الثقافية لـ "التغيير" النساء

اليوم العالمي لانقطاع الطمث: كيف تمكّن التمثيلات الثقافية لـ "التغيير" النساء
18 أكتوبر: اليوم العالمي لانقطاع الطمث. الصورة عن طريق تيرن 70

في حلقة من الكوميديا رائع للغاية بعنوان "سن اليأس"، يبدأ باتسي في تجربة الهبات الساخنة والتعرق الليلي. بعد أن أجبرت على حضور اجتماع دعم انقطاع الطمث ، كانت مليئة بقصص فقدان الذاكرة والتعرق والتدهور الجنسي وسلس البول من نساء أخريات.

يبكي أحد الحاضرين المتألمين قائلاً: "رمال الوقت تتساقط عبر ساعتي الرملية!" لأنها تندب جسدها المتغير. في الخلفية يجلس باتسي وإدينا - ويبدو عليهما الاشمئزاز والرعب من المستقبل الذي ينتظرهما.

كانت الإشارات إلى سن اليأس في الثقافة الشعبية قليلة ومتباعدة. لسوء الحظ ، كانت الصور القليلة الموجودة تشبه إلى حد كبير صور Ab Fab. كانت هذه صورًا تغرس الخوف وتخلق القليل من الفهم لما كانت عليه التجربة حقًا.

ومع ذلك ، على مدى العقدين الماضيين ، أصبح "التغيير" موضوعًا ساخنًا لجيل جديد من الكتاب والمبدعين. وفي يوم 18 أكتوبر الحالي اليوم العالمي لانقطاع الطمث، يمكننا الاحتفال بالرؤية المتزايدة ، حيث تقدم العروض الجديدة رؤية أكثر دقة وتمكينًا لتلك الفترة في حياة المرأة.

تغيير "التغيير"

إن فكرة "سن اليأس" موجودة فقط منذ عام 1821. وقد أطلق عليها الطبيب الفرنسي تشارلز بيير لويس دي جاردان في أول مقال عن الموضوع: De la ménépausie، ou de l'âge critique des women (سن اليأس: العمر الحرج للمرأة).

إن تسمية الذكر لتجربة أنثوية كانت إشكالية. لكن المصطلح عالق ويستخدم اليوم بالتبادل مع "التغيير" كمختصر لتحديد مجموعة متنوعة من التجارب المرتبطة بعملية شيخوخة الإناث.


الحصول على أحدث من InnerSelf


لقد أمضى الطب قرونًا في التركيز على المخاطر الصحية يرتبط بانقطاع الطمث ، بما في ذلك زيادة مخاطر الإصابة بالاكتئاب وأمراض القلب وهشاشة العظام والضعف الإدراكي وحتى الخرف. تقديم سن اليأس كمشكلة يجب حلها أو قضية يجب القضاء عليها ، سعت الروايات الطبية التاريخية في أفضل الأحوال إلى جعل سن اليأس غير مرئي. في أسوأ الأحوال ، قدمتها على أنها مشكلة أنثوية يمكن حلها عن طريق التدخل الطبي الذكري.

ولكن مع زيادة متوسط ​​العمر المتوقع للإناث بشكل مطرد عبر العصور ، بدأت المناقشات حول ظهور التمثيلات الثقافية لانقطاع الطمث في التطور.

خبير سن اليأس لورا إلدريدج، وتقترح:

كيف تراك ثقافتك وتعاملك وتتحدث عنك تملي كيف تعيش في تلك الثقافة. الثقافة هي مرآتنا ، وإذا رأينا حباتًا ذابلة في الزجاج ، نشعر بأنها عديمة الفائدة ويمكن التخلص منها. ومع ذلك ، إذا رأينا الطاقة والتجديد: حسنًا ، ما هو شعورك؟

بحلول عام 2018 ، اشتهرت الممثلة الأمريكية جوينيث بالترو بأن سن اليأس " بحاجة إلى إعادة تسمية العلامة التجاريةلجيل جديد من النساء.

Meno-ترتيبات

لقد ألهمت هذه التغييرات زيادة عدد تمثيلات انقطاع الطمث في الثقافة الشعبية. في تغيير كبير عن المرأة الوحشية أو الكوميدية التي تعاني من الهبات الساخنة التي تم إهمالها وتهميشها ، سعت مجموعة من الإنتاجات الجديدة إلى جعل سن اليأس مرئيًا ، وإعادة تأطير التغيير باعتباره فترة من التمكين.

أحد الصور القوية بشكل خاص هو في المسلسل التلفزيوني الحائز على جائزة Fleabag. يأخذ النقاش الصريح بين الشخصية الفخارية وسيدة أعمال أكبر سنًا حول الشيخوخة منعطفًا عن المتوقع لأنه يتحدى بنشاط التصورات الشائعة حول "التغيير".

يأتي سن اليأس. يأتي سن اليأس اللعين وهو الشيء الأكثر… اللعين الرائع في العالم بأسره.

فبدلاً من إضفاء البهجة الخاطئة على سن اليأس ، تكون المرأة الأكبر سناً صريحة ومتوازنة ، وتقدم الأمل بدلاً من الخوف واليأس. وصفت كيف انهار قاع حوضها ، وكيف أصبحت ساخنة ، ولا يبدو أن أحدًا يهتم ولكن كيف كانت هناك أيضًا الحرية في التمتع بها. اعترفت Fleabag بأنها اعتقدت أنه كان أمرًا مروعًا ، ردت عليه المرأة الأكبر سنًا: "إنه أمر مروع ، ومن ثم فهو رائع".

فليباغ ليس وحده. من عند سن اليأس الموسيقية (2001) وتكملة لها بعنوان Cruising Through Menopause (2020) و بيت من ورق(2013-18) إلى تسعة الغرباء الكمال (2021) وعبر الجنس والمدينة الامتياز التجاري (1998-2004) ، ظهرت صور صريحة جديدة لانقطاع الطمث والتجارب المختلفة له. ونتيجة لانتشار مثل هذه الحالات ، أصبح انقطاع الطمث موضوعًا صالحًا للمناقشة الثقافية والجهود الفنية.

تعتبر الصور الثقافية الجديدة لانقطاع الطمث أمرًا مهمًا لأنها يمكن أن تزيد الوعي وتغير وجهات النظر. من خلال القيام بذلك ، فإنها توفر للجمهور المعاصر التعليم الذي تمس الحاجة إليه والذي لديه القدرة على تعزيز الوعي العام ، وبالتالي زيادة فهم تغير دورة الحياة والصحة والرفاهية وعملية الشيخوخة لكلا الجنسين.

تظهر الأبحاث أيضًا أن التمثيلات الثقافية لانقطاع الطمث يمكن أن تؤثر كيف ترى النساء سن اليأس تجربة أو الإبلاغ عن الأعراض وتصور التغيير باعتباره بداية أو نهاية.

الثقافة الشعبية هي أداة قوية لمعالجة الأساطير القديمة حول انقطاع الطمث وتوفر منصة إبداعية حيوية لمشاركة مجموعة متنوعة من تجارب سن اليأس. من خلال تقديم تمثيلات جديدة للمرأة ليس فقط على قيد الحياة ولكن تزدهر في المرحلة الثالثة من حياتها ، توفر الثقافة منصة ومجموعة أدوات للتواصل مع التجارب البديلة لانقطاع الطمث اليوم.المحادثة

عن المؤلف

كاتي شو ، أستاذة الكتابات المعاصرة ، جامعة نورثمبريا ، نيوكاسل

يتم إعادة نشر هذه المقالة من المحادثة تحت رخصة المشاع الإبداعي. إقرأ ال المقال الأصلي.

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

أحصل على القليل من المساعدة من أصدقائي

من المحررين

النشرة الإخبارية InnerSelf: أكتوبر 11 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
الحياة رحلة ، وكما هو الحال في معظم الرحلات ، تأتي مع تقلباتها. ومثلما يتبع النهار دائمًا الليل ، تنتقل تجاربنا الشخصية اليومية من الظلام إلى النور ، ذهابًا وإيابًا. ومع ذلك،…
النشرة الإخبارية InnerSelf: أكتوبر 4 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
مهما كان ما نمر به ، فرديًا وجماعيًا ، يجب أن نتذكر أننا لسنا ضحايا لا حول لهم ولا قوة. يمكننا استعادة قوتنا لنحت طريقنا وشفاء حياتنا روحياً ...
النشرة الإخبارية InnerSelf: أيلول 27 و 2020
by InnerSelf الموظفين
إحدى أعظم قوة الجنس البشري هي قدرتنا على أن نكون مرنين ، وأن نكون مبدعين ، وأن نفكر خارج الصندوق. أن نكون شخصًا آخر غير ما كنا عليه بالأمس أو في اليوم السابق. يمكننا ان نغير...…
ما يصلح لي: "لأعلى خير"
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
السبب في أنني أشارك "ما يناسبني" هو أنه قد يعمل معك أيضًا. إذا لم تكن الطريقة التي أفعل بها ذلك بالضبط ، نظرًا لأننا جميعًا فريدون ، فقد يكون بعض التباين في الموقف أو الطريقة أمرًا جيدًا ...
هل كنت جزءًا من المشكلة آخر مرة؟ هل ستكون جزءًا من الحل هذه المرة؟
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
هل قمت بالتسجيل للتصويت؟ هل صوتت؟ إذا كنت لن تصوت ، فستكون جزءًا من المشكلة.

World Menopause Day: How Cultural Representations of 'The Change' Are Empowering Women

World Menopause Day: How Cultural Representations of 'The Change' Are Empowering Women
October 18: World Menopause Day. Image by Tern70 

In an episode of the comedy Absolutely Fabulous entitled “menopause”, Patsy starts to experience hot flushes and night sweats. Forced into a menopause support meeting, she is regaled with tales of memory loss, sweating, sexual decline and incontinence from other women.

One suffering attendee cries that “the sands of time are trickling through my hourglass!” as she laments her changing body. In the background sit Patsy and Edina – visibly disgusted and horrified at the future that lies ahead of them.

Mentions of menopause in popular culture have traditionally been few and far between. Unfortunately, the few depictions that did exist were much like Ab Fab’s. These were depictions that instilled fear and created little understanding of what experiencing it was really like.

However, over the past two decades, “the change” has become a hot topic for a new generation of writers and creatives. And, this October 18, on World Menopause Day, we can celebrate growing visibility, as new representations offer a more nuanced and empowered view of that period in a woman’s life.

Changing the ‘change’

The idea of the “menopause” has only been around since 1821. It was named by the French physician Charles Pierre Louis De Gardanne in the first article on the subject: De la ménépausie, ou de l’âge critique des femmes (Menopause: The Critical Age of Women).

The male naming of an inherently female experience was, well, problematic. But the term stuck and today is used interchangeably with “the change” as a short-hand for identifying a diverse range of experiences associated with the female ageing process.


 Get The Latest From InnerSelf


Medicine has spent centuries focusing on the health risks associated with menopause, including increased risks of depression, heart disease, osteoporosis, cognitive impairment and even dementia. Presenting menopause as a problem to be solved or an issue to be eradicated, historical medical narratives have at best sought to make menopause invisible. At worst, it presented it as a female problem that could be solved by male medical intervention.

But as female life expectancy increased steadily across the ages, debates about the visibility of cultural representations of the menopause began to develop.

Menopause expert Laura Eldridge, suggests:

How your culture sees you, treats you, and talks about you dictates how you live in that culture. Culture is our mirror, and if we see withered crones in the glass, we feel useless and disposable. If, however, we see energy and renewal: well, what does that feel like?

By 2018, American actress Gwyneth Paltrow famously claimed that the menopause" needed rebranding“ for a new generation of women.

Meno-makeover

These changes have inspired a rise in the number of representations of menopause in popular culture. In a major change from the monstrous or comedic woman suffering from hot flashes who is desexualised and sidelined, a swath of new productions have sought to make menopause visible, reframing the change as a period of empowerment.

One particularly powerful depiction is in the award-winning TV series Fleabag. A frank discussion between the titular character and an older businesswoman about ageing takes a turn from the expected as it actively challenges commonly held perceptions of "the change”.

The menopause comes. The fucking menopause comes and it is the most… wonderful fucking thing in the entire world.

Instead of falsely glamorising the menopause the older woman is candid and balanced, offering hope instead of fear and despair. She describes how her pelvic floor crumbled, how she got hot, and no one seemed to care but how there was also freedom to be had. Fleabag admits that she thought it was horrendous, to which the older woman responds: “It is horrendous, and then it is magnificent”.

Fleabag is not alone. From Menopause the Musical (2001) and its sequel Cruising Through Menopause (2020) and House of Cards(2013-18) to Nine Perfect Strangers (2021) and across the Sex and the City franchise (1998-2004), new candid depictions of menopause and the various experiences of it have been made visible. As a result of such instances becoming more common, the menopause has become a valid subject of cultural discussion and artistic endeavour.

New cultural depictions of menopause matter because they can increase awareness and change perspectives. In doing so, they provide contemporary audiences with a much-needed education that has the potential to enhance public awareness and, in turn, increasing understanding of life cycle change, health and well-being, and the ageing process for both genders.

Research also shows that cultural representations of menopause can influence how women perceive the menopause experience or report symptoms and conceptualise the change as a start or an ending.

Popular culture is a powerful tool for tackling old myths about menopause and offers a vital creative platform for sharing a diversity of experiences of menopause. Presenting new representations of women not only surviving but thriving in the third stage of their lives, culture provides a platform and a toolkit for communicating alternative experiences of the menopause today.The Conversation

About the Author

Katy Shaw, Professor of Contemporary Writings, Northumbria University, Newcastle

This article is republished from The Conversation under a Creative Commons license. Read the original article.

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

FROM THE EDITORS

InnerSelf Newsletter: October 18, 2020
by InnerSelf Staff
These days we are living in mini-bubbles... in our own homes, at work, and in public, and possibly in our own mind and with our own emotions. However, living in a bubble, or feeling like we are…
InnerSelf Newsletter: October 11, 2020
by InnerSelf Staff
Life is a journey and, as most journeys, comes with its ups and downs. And just like day always follows night, so do our personal daily experiences go from dark to light, and back and forth. However,…
InnerSelf Newsletter: October 4, 2020
by InnerSelf Staff
Whatever we are going through, both individually and collectively, we must remember that we are not helpless victims. We can reclaim our power to carve our own path and to heal our lives, spiritually…
InnerSelf Newsletter: September 27, 2020
by InnerSelf Staff
One of the great strength of the human race is our ability to be flexible, to be creative, and to think outside the box. To be someone other than we were yesterday or the day before. We can change...…
What Works For Me: "For The Highest Good"
by Marie T. Russell, InnerSelf
The reason I share "what works for me" is that it may work for you as well. If not exactly the way I do it, since we are all unique, some variance of the attitude or method may very well be something…