لماذا الواقعية هي مفتاح الرفاهية

لماذا الواقعية هي مفتاح الرفاهية نصف ممتلئ ، نصف فارغ ، أو القليل من الماء في كوب؟ Shutterstock / Oriol Domingo

غالبًا ما يتعامل مدربو الحياة والمتحدثون التحفيزيون مع التفكير الإيجابي باعتباره مفتاح السعادة. تميل كتب المساعدة الذاتية إلى الترويج لرسالة مماثلة ، مع أكثر الكتب مبيعاً لنورمان فنسنت بيل قوة التفكير الإيجابي مطالبة:

عندما تتوقع الأفضل ، فأنت تطلق قوة مغناطيسية في عقلك تميل بموجب قانون الجذب إلى تقديم الأفضل لك.

لا تقتصر الفكرة على أن التفكير المتفائل يبدد الكآبة الحالية ، ولكنه يطلق أيضًا نبوءة تحقق ذاتها حيث ببساطة يؤمن بها الإيمان بالنجاح. فيما يتعلق بالسعادة ، يبدو أن التفكير المتفائل هو استراتيجية مربحة للجانبين.

ربما هذا هو السبب في أن التفاؤل غير الواقعي - الميل إلى المبالغة في تقدير احتمالية حدوث الأشياء الجيدة والتقليل من احتمالية حدوث الأشياء السيئة - هو أحد أكثر السمات البشرية انتشارًا. تظهر الدراسات باستمرار أن الغالبية العظمى من السكان (حول 80٪ وفقًا لمعظم التقديرات) عرض توقعات متفائلة بشكل مفرط.

لكن التشاؤم لديه دعاة له. بغض النظر عن حقيقة أن تتوقع الأسوأ يمكن أن يكون مؤلمًا نفسيًا للغاية ، المتشائمون بطبيعتهم محصنون إلى حد ما من خيبة الأمل.

كما الكاتب الإنجليزي توماس هاردي وأشار:

باختصار ، التشاؤم يلعب لعبة أكيدة. لا يمكنك أن تخسر في ذلك ؛ قد تكسب. إنها المنظر الوحيد للحياة الذي لا يمكن أن تخيب فيه أبدًا. بعد احتساب ما يجب فعله في أسوأ الظروف الممكنة ، عندما تنشأ بشكل أفضل ، قد تصبح الحياة لعبة أطفال.


الحصول على أحدث من InnerSelf


تحظى وجهة النظر هذه بدعم ضمني من الفائز بجائزة نوبل دانيال كانيمان وزميله الراحل عاموس تفرسكي. وفقا لمفهومهم النفور من الخسارةنشعر بألم مضاعف من الخسائر مما نشعر به من مكاسب متساوية.

على سبيل المثال ، ألم خسارة غير متوقعة بقيمة 5 جنيهات إسترلينية هو ضعف قوة فرحة الكسب غير المتوقع وهو 5 جنيهات إسترلينية. في معظم الحالات ، يعتمد ما إذا كان الربح أو الخسارة على ما كان متوقعًا. قد يبدو الحصول على زيادة في الراتب بقيمة 5,000 جنيه استرليني خسارة إذا كنت تتوقع 10,000 جنيه استرليني. إن المتفائلين غير الواقعيين ، بتوقعهم الكثير ، يعدون أنفسهم لجرعات كبيرة من خيبة الأمل المدمرة.

هذه الآراء السلوكية لمزايا عقلية متفائلة أو متشائمة تتناقض مع منظور الاقتصاد السائد الذي من الأفضل أن يكون لدينا معتقدات واقعية. النقطة هي أنه لاتخاذ قرارات جيدة ، مطلوب معلومات دقيقة وغير منحازة.

لذا فإن التفاؤل والتشاؤم هما تحيزان قضائيان يؤديان إلى قرارات سيئة ، مما يؤدي إلى نتائج أسوأ ورفاهية أقل. عرضة بشكل خاص لخطأ ضار من هذا النوع خيارات الوظيفةوحفظ القرارات وأي خيار ينطوي على مخاطر وعدم اليقين.

In ابحاثنا، تحققنا فيما إذا كان المتفائلون أو المتشائمون أو الواقعيون هم الذين يتمتعون بأعلى مستوى من الرفاهية على المدى الطويل. للقيام بذلك ، قمنا بتتبع 1,601،18 شخصًا على مدى XNUMX عامًا.

لماذا الواقعية هي مفتاح الرفاهية أي طريقة للرفاهية؟ Shutterstock / Notto Yeez

تم قياس الرفاهية من خلال الرضا الذاتي عن الحياة والاضطراب النفسي. إلى جانب ذلك ، قمنا بقياس الموارد المالية للمشاركين وميلهم إلى تجاوزها أو تقليلها. ترتبط الموارد المالية الأفضل بالرفاهية العالية ، لذلك ليس هناك مفاجأة.

ابقائها حقيقية

النتيجة الرئيسية التي توصلنا إليها هي أن النتائج ليست هي المهمة فحسب ، بل التوقعات أيضًا. الأشياء الأخرى التي تكون متساوية ، المبالغة في تقدير النتائج والتقليل من شأنها ترتبط برفاهية أقل من الحصول على توقعات حول الحق. الواقعيون يبذلون قصارى جهدهم.

قد يكون البحث بمثابة راحة لكثير من الناس ، لأنه يظهر أنه ليس عليك قضاء أيامك في السعي للتفكير بشكل إيجابي. بدلاً من ذلك ، نرى أن كونك واقعيًا بشأن مستقبلك واتخاذ قرارات سليمة بناءً على الأدلة يمكن أن يجلب شعوراً بالرفاهية ، دون الحاجة إلى الانغماس في الإيجابية الإيجابية.

حول سبب ظهور هذه النتائج ، يتبادر إلى الذهن احتمالان متداخلان. أولاً ، يمكن أن تكون نتائجنا نتيجة مواجهة العواطف. بالنسبة للمتفائلين ، قد تسيطر خيبة الأمل في نهاية المطاف على المشاعر المتوقعة لتوقع الأفضل ، لذلك تبدأ السعادة في الانخفاض. بالنسبة للمتشائمين ، فإن التأثير الكئيب لتوقع الموت (الفزع) قد يهيمن في النهاية على الغبطة عندما يتم تجنب الأسوأ.

بديل لمواجهة العواطف هو أن الخطط القائمة على المعتقدات غير الدقيقة لا بد أن تؤدي إلى نتائج أسوأ من المعتقدات العقلانية والواقعية. في جميع الأحداث ، فإن اكتشافنا هو أن سوء الفهم بأي من العلامات ينطوي على رفاهية أقل.

يميل غالبية السكان إلى التفاؤل ، فهل يجب عليهم كبح حماسهم؟ تشير دراستنا بالفعل إلى أن الواقعيين هم الأسعد ، ولكن هذا لا يعني بالضرورة أن تصبح واقعيًا (إذا كان هذا التغيير ممكنًا) سيعزز بالضرورة الرفاهية. كل ما يمكننا قوله هو ، ربما.

قد يكون هذا الأمر كذلك خاصة في سياق الفيروس التاجي. يتخذ المتفائلون والمتشائمون قرارات تستند إلى توقعات متحيزة. لا يؤدي هذا فقط إلى سوء اتخاذ القرار ، ولكن أيضًا إلى الفشل في اتخاذ الاحتياطات المناسبة للتهديدات المحتملة.

ينظر المتفائلون إلى أنفسهم على أنهم أقل عرضة لخطر COVID-19 من غيرهم وبالتالي هم أقل عرضة لاتخاذ التدابير الاحترازية المناسبة. من ناحية أخرى ، قد لا يترك المتشائمون منازلهم أبدًا أو يرسلون أطفالهم إلى المدرسة مرة أخرى. لا تبدو أي من الإستراتيجيات وصفة مناسبة للرفاهية. الواقعيون في الوقت نفسه ، يأخذون المخاطر المقيسة مع العلم أن القابلية للتأثر تعتمد إلى حد كبير على العمر.المحادثة

نبذة عن الكاتب

كريس داوسون ، كبير المحاضرين (أستاذ مشارك) في اقتصاديات الأعمال ، جامعة باث وديفيد دي ميزا ، أستاذ الإدارة ، كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية

يتم إعادة نشر هذه المقالة من المحادثة تحت رخصة المشاع الإبداعي. إقرأ ال المقال الأصلي.

s

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

ما هو معروف عن الفيروس التاجي والأطفال
ما هو معروف عن الفيروس التاجي والأطفال
by كاثرين موفيت برادفورد وآخرون
لماذا قد لا يكون مؤشر كتلة الجسم أفضل مؤشر لصحتنا
لماذا قد لا يكون مؤشر كتلة الجسم أفضل مؤشر لصحتنا
by كارين كولمان وسارة ساوتشيلي توران
كيف تحافظ على منزلك آمن وصحي
كيف تحافظ على منزلك آمن وصحي
by ليبي ساندر ولوتي تاجوري وراشد الغافري

من المحررين

لقد حان يوم الحساب لل GOP
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
لم يعد الحزب الجمهوري حزبا سياسيا مواليا لأمريكا. إنه حزب سياسي زائف غير شرعي ومليء بالراديكاليين والرجعيين هدفه المعلن هو زعزعة الاستقرار وزعزعة الاستقرار و ...
لماذا يمكن أن يكون دونالد ترامب أكبر الخاسرين في التاريخ
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
تحديث 2 يوليو ، 20020 - يكلف جائحة فيروس كورونا هذا ثروة ، ربما 2 أو 3 أو 4 ثروات ، كلها ذات حجم غير معروف. أوه نعم ، ومئات الآلاف ، وربما مليون شخص سيموتون ...
Blue-Eyes vs Brown Eyes: كيف يتم تدريس العنصرية
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
في حلقة أوبرا شو عام 1992 ، علّمت الناشطة والمناهضة للعنصرية جين إيليوت الحائزة على جوائز الجمهور درساً قاسياً حول العنصرية من خلال إظهار مدى سهولة تعلم التحيز.
تغير سوف يأتي...
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
(30 مايو 2020) بينما أشاهد الأخبار عن الأحداث في فيلادلفيا والمدن الأخرى في البلاد ، فإن قلبي يتألم لما يحدث. أعلم أن هذا جزء من التغيير الأكبر الذي يحدث ...
أغنية يمكن أن ترفع القلب والروح
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
لدي العديد من الطرق التي أستخدمها لمسح الظلام من ذهني عندما أجد أنه تسلل إلى الداخل. أحدهما هو البستنة ، أو قضاء الوقت في الطبيعة. والآخر هو الصمت. طريقة أخرى هي القراءة. وواحد ...

Why Realism Is The Key To Wellbeing

Why Realism Is The Key To Wellbeing Half full, half empty, or just some water in a glass? Shutterstock/Oriol Domingo

Life coaches and motivational speakers often treat positive thinking as the key to happiness. Self-help books tend to promote a similar message, with Norman Vincent Peale’s bestseller The Power of Positive Thinking claiming:

When you expect the best, you release a magnetic force in your mind which by a law of attraction tends to bring the best to you.

The idea is not merely that optimistic thinking dispels present gloom, but that it also launches a self-fulfilling prophecy whereby simply believing in success delivers it. In happiness terms, optimistic thinking seems to be a win-win strategy.

Perhaps this is why unrealistic optimism – the tendency to overestimate the likelihood that good things will happen and underestimate the likelihood that bad things will happen – is one of the most pervasive human traits. Studies consistently show that a large majority of the population (about 80% according to most estimates) display an overly optimistic outlook.

But pessimism does have its advocates. Despite the fact that expecting the worst can be extremely psychological painful, pessimists are, by their nature, fairly immune to disappointment.

As the English writer Thomas Hardy noted:

Pessimism is, in brief, playing the sure game. You cannot lose at it; you may gain. It is the only view of life in which you can never be disappointed. Having reckoned what to do in the worst possible circumstances, when better arise, as they may, life becomes child’s play.


 Get The Latest From InnerSelf


This view receives implicit support from Nobel Prize winner Daniel Kahneman and his late colleague, Amos Tversky. According to their concept of loss aversion, we feel twice as much pain from losses than we experience joy from equal gains.

For example, the pain of an unexpected loss of £5 is twice as strong as the joy of an unexpected gain of £5. In most cases, whether a gain or a loss is perceived, depends on what was expected. Getting a pay raise of £5,000 may seem like a loss if you were expecting £10,000. Unrealistic optimists, by expecting a lot, are setting themselves up for large doses of destructive disappointment.

These behavioural views of the merits of an optimistic or pessimistic mindset contrast with the perspective of mainstream economics according to which it is best to have realistic beliefs. The point is that to make good decisions, accurate, unbiased information is required.

Optimism and pessimism are therefore judgemental biases that make for poor decisions, leading to worse outcomes and lower wellbeing. Particularly prone to harmful error of this sort are career choices, saving decisions and any choice involving risk and uncertainty.

In our research, we investigated whether it is optimists, pessimists or realists that have the highest long term wellbeing. To do this, we tracked 1,601 people over 18 years.

Why Realism Is The Key To Wellbeing Which way wellbeing? Shutterstock/Notto Yeez

Wellbeing was measured by self-reported life satisfaction and psychological distress. Alongside this, we measured particpants’ finances and their tendency to have over or under estimated them. Better finances are associated with higher wellbeing, so no surprise there.

Keeping it real

Our main finding is that it is not just outcomes that matter but also expectations. Other things being equal, overestimating outcomes and underestimating them are both associated with lower wellbeing than getting expectations about right. Realists do best.

The research may well come as a relief to many people, as it shows you don’t have to spend your days striving to think positively. Instead, we see that being realistic about your future and making sound decisions based on evidence can bring a sense of wellbeing, without having to immerse yourself in relentless positivity.

As to why these results arise, two mutually inclusive possibilities come to mind. Firstly, our results could be the result of counteracting emotions. For optimists, disappointment may eventually dominate the anticipatory feelings of expecting the best, so happiness starts to fall. For pessimists, the depressing effect of expecting doom (dread) may eventually dominate the elation when the worst is avoided.

An alternative to counteracting emotions is that plans based on inaccurate beliefs are bound to deliver worse outcomes than would rational, realistic beliefs. In all events, our finding is that a misperception of either sign involves lower wellbeing.

A majority of the population tend towards optimism, so should they curb their enthusiasm? Our study does suggest realists are the happiest, but this does not necessarily mean that becoming a realist (if such a change was possible) would necessarily boost wellbeing. All we can say is, it might.

This may be especially so in the context of coronavirus. Both optimists and pessimists make decisions based on biased expectations. Not only does this lead to bad decision making, but also a failure to take suitable precautions to potential threats.

Optimists see themselves as less susceptible to the risk of COVID-19 than others and are therefore less likely to take appropriate precautionary measures. Pessimists, on the other hand, may never leave their houses or send their children to school again. Neither strategy seems like a suitable recipe for wellbeing. Realists meanwhile, take measured risks knowing susceptibility depends to a major extent on age.The Conversation

About The Author

Chris Dawson, Senior Lecturer (Associate Professor) in Business Economics, University of Bath and David de Meza, Professor of Management, London School of Economics and Political Science

This article is republished from The Conversation under a Creative Commons license. Read the original article.

s

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

FROM THE EDITORS

The Day Of Reckoning Has Come For The GOP
by Robert Jennings, InnerSelf.com
The Republican party is no longer a pro-America political party. It is an illegitimate pseudo-political party full of radicals and reactionaries whose stated goal is to disrupt, destabilize, and…
Why Donald Trump Could Be History's Biggest Loser
by Robert Jennings, InnerSelf.com
Updated July 2, 20020 - This whole coronavirus pandemic is costing a fortune, maybe 2 or 3 or 4 fortunes, all of unknown size. Oh yeah, and, hundreds of thousands, maybe a million, of people will die…
Blue-Eyes vs Brown Eyes: How Racism is Taught
by Marie T. Russell, InnerSelf
In this 1992 Oprah Show episode, award-winning anti-racism activist and educator Jane Elliott taught the audience a tough lesson about racism by demonstrating just how easy it is to learn prejudice.
A Change Is Gonna Come...
by Marie T. Russell, InnerSelf
(May 30, 2020) As I watch the news on the events in Philadephia and other cities in the country, my heart aches for what is transpiring. I know that this is part of the greater change that is taking…
A Song Can Uplift the Heart and Soul
by Marie T. Russell, InnerSelf
I have several ways that I use to clear the darkness from my mind when I find it has crept in. One is gardening, or spending time in nature. The other is silence. Another way is reading. And one that…