هناك سبب وراء تخيل سيري وأليكسا والذكاء الاصطناعي كإناث

هناك سبب وراء تخيل سيري وأليكسا والذكاء الاصطناعي كإناث Pegasene / Shutterstock.com

المساعدون الافتراضيون يحظون بشعبية متزايدة وحاضرين في حياتنا اليومية: حرفياً مع Alexa و Cortana و Holly و Siri ، وبشكل خيالي في أفلام Samantha (لها) ، جوي (شفرة عداء 2049) والذكاء الاصطناعي من Marvel ، الجمعة (المنتقمون: حرب إنفينيتي) ، وكارين (الرجل العنكبوت: العودة للوطن). توضح هذه الأسماء الافتراض بأن المساعدين الافتراضيين ، من SatNav إلى Siri ، سيتم التعبير عنهم من قبل امرأة. وهذا يعزز الصور النمطية والتوقعات والافتراضات حول مستقبل الذكاء الاصطناعي.

توجد أصوات ذكور خيالية ، بالطبع ، لكنها اليوم أقل شيوعًا بكثير. HAL 9000 هو أشهر هوليوود ذكاء اصطناعي ذكرى - حاسوب حاذق خبيث صدر في مخيلة الجمهور قبل 50 عامًا في ستانلي كوبريك 2001: أوديسا الفضاء.

هناك سبب وراء تخيل سيري وأليكسا والذكاء الاصطناعي كإناث 2001: أوديسا الفضاء. بإذن من صور وارنر بروس

كان الذكاء الاصطناعي للذكور أكثر شيوعًا ، خاصة في القصص التي تصبح فيها التكنولوجيا شريرة أو خارجة عن سيطرتنا (مثل هال). من ناحية أخرى ، يُتصوَّر أنثى الذكاء الاصطناعي في كثير من الأحيان في دور خضوع. نمط آخر يتعلق بما إذا كان الذكاء الاصطناعي يتجسد أم لا. عندما يكون يميل إلى أن يكون من الذكور ترميناتور إلى سوني أنا، روبوت والشرير الخارق أولترون في المنتقمون: عمر [أولترون]. Ex Machina's Ava (أليشيا فيكاندير) هي حالة شاذة مثيرة للاهتمام في قائمة الذكاء الاصطناعي المجسدة ويُنظر إليها على أنها ضحية وليس تهديدًا غير متحكم فيه ، حتى بعد أن تقتل خالقها.

رحلة الجسم مع برنامج مارفيل سينيماتيك ونيفيرز، على وجه التحديد اختراعات الذكاء الاصطناعي لتوني ستارك ، وفيلم 2017 Blade Runner 2049 ، يقدمان اهتمامًا مثيرًا للمشاكل إلى حد ما حول مستقبل الذكاء الاصطناعي. قد يكون المستقبل أنثى ، ولكن في هذه العقود المستقبلية المتخيلة للذكاء الاصطناعي ، هذا ليس شيئًا جيدًا.

مساعدي الأعجوبة

على الأقل منذ وفاة حجرة Stark's AI JARVIS في المنتقمون: عمر [أولترون] (2013) ، أصبح المشهد الخيالي للذكاء الاصطناعي من الإناث في الغالب. تم تدمير ذكاء AI JARVIS لـ Stark - الذي قام بتصميمه على اسم خادم طفولته - في المعركة ضد Ultron (على الرغم من أنه أصبح في النهاية جزءًا من شخصية أندرويد مجسدة جديدة تسمى الرؤية). ثم استبدل ستارك نظام التشغيل الخاص به ليس بنسخة احتياطية من JARVIS أو ذكر آخر عبر عنه الذكاء الاصطناعي ولكن مع الجمعة (عبر كيري كوندون).

هناك سبب وراء تخيل سيري وأليكسا والذكاء الاصطناعي كإناث الرجل الحديدي (ستارك). © Marvel 2016


الحصول على أحدث من InnerSelf


الجمعة شخصية أقل بروزًا بكثير. يتم دفع الذكاء الإصطناعي لـ Stark إلى دور ثانوي أكثر بكثير ، حيث تكون مساعدًا للغاية ، على عكس الرفيق المعقد Stark الذي تم إنشاؤه في JARVIS.

وبالمثل ، في لعبة Spider-Man Homecoming ، يقدم Stark هدايا لـ Peter Parker (Tom Holland) بنفسه دعوى عظمى، والذي يأتي مع مساعد افتراضي مسمى أنثى. يسمي بيتر في البداية "سيدة البدلة" ، ثم أطلق عليها اسم كارين. يضفي بيتر قضيته على شخصيته وهويته من خلال تسميتها ، لكنك تتساءل عما إذا كان سيكون على استعداد كبير لتصور بدلته كمقرب حاذق إذا جاء بصوت ذكر أكبر سنًا.

كارين هي دعم افتراضي لبدلة الرجل العنكبوت ، مصممة لتدريب وتعزيز قدرات بيتر. ولكن في بناء علاقة ثقة معها ، تأخذ كارين دور صديق لبيتر ، حتى تشجعه على الاقتراب من الفتاة التي يحبها في المدرسة. هنا ، تلعب الأنثى التي عبرت عن الذكاء الاصطناعي دورًا حذرًا - كأم أو أخت - مما يضع كارين للذكاء الاصطناعي في صورة نمطية أنثوية أخرى محدودة. من المتوقع أن يكون للأنثى الذكاء الاصطناعي أو المجسدة دورًا مختلفًا عن نظيرتها المحاذية للذكور ، مما يديم فكرة أن النساء أكثر عرضة للعب دور السكرتارية بدلاً من العالمة.

بليد رانر جوي

يمكن العثور على مثال كلاسيكي آخر للذكاء الاصطناعي في شفرة عداء (1982) والروبوتات الحيوية الروبوتية لها المقلدون. تم تصميم هذه الكائنات الاصطناعية وتصنيعها للقيام بالوظائف التي لا يريدها البشر في المستقبل: من استعمار الكواكب الغريبة الخطيرة إلى العمل كعاملين في مجال الجنس. على الرغم من كونهم أقوى وأكثر ذكاءً في الغالب من منشئيهم من البشر ، إلا أن لديهم عمرًا محدودًا يمنعهم حرفياً من التطور بشكل كافٍ للعمل على كيفية تولي المسؤولية.

يقوم Blade Runner 2049 الأخير بتحديث تقنية النسخ المتماثلة ويقدم رفيقًا هولوغرافيًا ذكيًا يمكن شراؤه يسمى Joi (Ana de Armas). جوي الذي نعرضه في الفيلم هو رفيق العميل K (Ryan Gosling) - في البداية مقيّدًا بواسطة جهاز العرض في منزله ثم أطلق سراحه لاحقًا إلى حد ما (لا يزال Joi يتحكم فيه بحركات K) ، عندما يشتري K نفسه محمولًا دعا الجهاز Emanator. جوي هو امتداد منطقي لليوم المساعدين الرقميين وهي واحدة من عدد قليل من الذكاء الاصطناعي الأنثى التي تشغل المقدمة السردية.

ولكن في نهاية اليوم ، يعد Joi مؤسسة تم بيعها على أنها "كل ما تريد سماعه وكل ما تريد رؤيته". شيء يمكن إنشاؤه وتكييفه وبيعه للاستهلاك. جسدها المجسم يجعلها تبدو أكثر واقعية بعض الشيء ولكن غرضها مشابه للغرض من المساعدين الافتراضيين الذين تمت مناقشتهم هنا بالفعل: لخدمة سادة الذكور في كثير من الأحيان.

المرأة الخاضعة

عندما يمكننا أن نتخيل على ما يبدو فقط أن الذكاء الاصطناعي كامرأة خاضعة ، فإننا نعزز الصور النمطية الخطيرة والقديمة. ما هي التحيزات التي يديمها وضع الإناث المطيعات الخاضعات في أحلامنا في التكنولوجيا ، وكذلك تجاربنا الحالية؟ كل هذا مهم لأن الخيال العلمي لا يعكس آمالنا ومخاوفنا على مستقبل العلم فحسب ، بل يعلمه أيضًا. تلهم المستقبلات المتخيلة للأفلام أولئك الذين يعملون في شركات التكنولوجيا أثناء تطوير وتحديث الذكاء الاصطناعي ، والعمل نحو التوقعات التي تشكلت في قصصنا.

كما هو الحال في الأفلام ، غالبًا ما يكون المساعدون الافتراضيون الافتراضيون في الحياة الواقعية من الإناث (Siri ؛ Alexa). لكن هناك بعض الوعد بالتغيير: بعد أن أعلنت في شهر مايو أنها مساعد جوجل ستحصل على ستة أصوات جديدة ، لكن الاسم الافتراضي كان اسمه "هولي" ، أصدرت Google مؤخرًا تحديثًا يعينهم الألوان بدلاً من الأسماء ، يتم بشكل عشوائي من أجل تجنب أي ارتباط بين ألوان معينة والجنس.

هذه خطوة واعدة ، لكن التكنولوجيا لا يمكن أن تتقدم في حين أن نفس الأنواع من الناس لا تزال تسيطر على تطورهم وإدارتهم. ربما زيادة مشاركة الإناث في وادي السيليكون يمكن أن يغير الطريقة التي نتخيلها ونطور بها التكنولوجيا وكيف تبدو ومظهرها. التنوع أمام كاميرا هوليوود وخلفها مهم بنفس القدر من أجل تحسين الطريقة التي نقدم بها مستقبلنا المحتمل وبالتالي إلهام منشئي المستقبل.المحادثة

نبذة عن الكاتب

إيمي تشامبرز ، محاضر أول في دراسات الأفلام ، جامعة مانشستر متروبوليتان

يتم إعادة نشر هذه المقالة من المحادثة تحت رخصة المشاع الإبداعي. إقرأ ال المقال الأصلي.

s

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

5 أشياء يجب عليك فعلها الآن لمحاربة COVID-19
5 أشياء يجب عليك فعلها الآن لمحاربة COVID-19
by كاسي إرنست وبولينا كولومبو

من المحررين

لماذا يمكن أن يكون دونالد ترامب أكبر الخاسرين في التاريخ
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
تحديث 2 يوليو ، 20020 - يكلف جائحة فيروس كورونا هذا ثروة ، ربما 2 أو 3 أو 4 ثروات ، كلها ذات حجم غير معروف. أوه نعم ، ومئات الآلاف ، وربما مليون شخص سيموتون ...
Blue-Eyes vs Brown Eyes: كيف يتم تدريس العنصرية
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
في حلقة أوبرا شو عام 1992 ، علّمت الناشطة والمناهضة للعنصرية جين إيليوت الحائزة على جوائز الجمهور درساً قاسياً حول العنصرية من خلال إظهار مدى سهولة تعلم التحيز.
تغير سوف يأتي...
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
(30 مايو 2020) بينما أشاهد الأخبار عن الأحداث في فيلادلفيا والمدن الأخرى في البلاد ، فإن قلبي يتألم لما يحدث. أعلم أن هذا جزء من التغيير الأكبر الذي يحدث ...
أغنية يمكن أن ترفع القلب والروح
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
لدي العديد من الطرق التي أستخدمها لمسح الظلام من ذهني عندما أجد أنه تسلل إلى الداخل. أحدهما هو البستنة ، أو قضاء الوقت في الطبيعة. والآخر هو الصمت. طريقة أخرى هي القراءة. وواحد ...
التميمة للوباء والأغنية موضوع للتمييز الاجتماعي والعزلة
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
لقد صادفت أغنية مؤخرًا ، وبينما كنت أستمع إلى كلمات الأغاني ، اعتقدت أنها ستكون أغنية مثالية كـ "أغنية موضوعية" في أوقات العزلة الاجتماعية هذه. (كلمات تحت الفيديو.)

There's A Reason Siri, Alexa And AI Are Imagined As Female

There's A Reason Siri, Alexa And AI Are Imagined As Female Pegasene/Shutterstock.com

Virtual assistants are increasingly popular and present in our everyday lives: literally with Alexa, Cortana, Holly, and Siri, and fictionally in films Samantha (Her), Joi (Blade Runner 2049) and Marvel’s AIs, FRIDAY (Avengers: Infinity War), and Karen (Spider-Man: Homecoming). These names demonstrate the assumption that virtual assistants, from SatNav to Siri, will be voiced by a woman. This reinforces gender stereotypes, expectations, and assumptions about the future of artificial intelligence.

Fictional male voices do exist, of course, but today they are simply far less common. HAL-9000 is the most famous male-voiced Hollywood AI – a malevolent sentient computer released into the public imagination 50 years ago in Stanley Kubrick’s 2001: A Space Odyssey.

There's A Reason Siri, Alexa And AI Are Imagined As Female 2001: A Space Odyssey. Courtesy of Warner Bros. Pictures

Male AI used to be more common, specifically in stories where technology becomes evil or beyond our control (like Hal). Female AI on the other hand is, more often than not, envisaged in a submissive servile role. Another pattern concerns whether fictional AI is embodied or not. When it is, it tends to be male, from the Terminator, to Sonny in I, Robot and super-villain Ultron in Avengers: Age of Ultron. Ex Machina’s Ava (Alicia Vikander) is an interesting anomaly to the roster of embodied AI and she is seen as a victim rather than an uncontrolled menace, even after she kills her creator.

The Marvel Cinematic Universe, specifically the AI inventions of Tony Stark, and the 2017 film Blade Runner 2049, offer interesting and somewhat problematic takes on the future of AI. The future may be female, but in these imagined AI futures this is not a good thing.

Marvel assistants

At least since the demise of Stark’s sentient AI JARVIS in Avengers: Age of Ultron (2013), the fictional AI landscape has become predominately female. Stark’s male AI JARVIS – which he modelled and named after his childhood butler – is destroyed in the fight against Ultron (although he ultimately becomes part of a new embodied android character called The Vision). Stark then replaces his operating system not with a back up of JARVIS or another male voiced AI but with FRIDAY (voiced by Kerry Condon).

There's A Reason Siri, Alexa And AI Are Imagined As Female Iron Man (Stark). © Marvel 2016


 Get The Latest From InnerSelf


FRIDAY is a far less prominent character. Stark’s AI is pushed into a far more secondary role, one where she is very much the assistant, unlike the complex companion Stark created in JARVIS.

Likewise, in Spider-Man Homecoming, Stark gifts Peter Parker (Tom Holland) his own super suit, which comes with a nameless female-voiced virtual assistant. Peter initially calls her “suit lady”, later naming her Karen. Peter imbues his suit with personality and identity by naming it, but you wonder if he would have been so willing to imagine his suit as a caring confidant if it had come with a older-sounding male voice.

Karen is virtual support for the Spider-Man suit, designed to train and enhance Peter’s abilities. But in building a relationship of trust with her, Karen takes on the role of a friend for Peter, even encouraging him to approach the girl he likes at school. Here, the female voiced AI takes on a caring role – as a mother or sister – which places the Karen AI into another limiting female stereotype. Female voiced or embodied AI is expected to have a different role to their male-aligned counterparts, perpetuating the idea that women are more likely to be in the role of the secretary rather than the scientist.

Blade Runner’s Joi

Another classic example of artificial intelligence can be found in Blade Runner (1982) and its bio-robotic androids, the Replicants. These artificial beings were designed and manufactured to do the jobs that humans in the future didn’t want: from colonising dangerous alien planets to serving as sex workers. Although stronger and often smarter than their humans creators, they have a limited lifespan that literally stops them from developing sufficiently to work out how to take over.

The recent Blade Runner 2049 updates the replicants’ technology and introduces a purchasable intelligent holographic companion called Joi (Ana de Armas). The Joi we are shown in the film is Agent K’s (Ryan Gosling) companion – at first restricted by the projector in his home and later set free, to an extent (Joi is still controlled by K’s movements), when K buys himself a portable device called an Emanator. Joi is a logical extension of today’s digital assistants and is one of the few female AIs to occupy the narrative foreground.

But at the end of the day, Joi is a corporate creation that is sold as “everything you want to hear and everything you want to see”. A thing that can be created, adapted, and sold for consumption. Her holographic body makes her seem a little more real but her purpose is similar to those of the virtual assistants discussed here already: to serve often male masters.

Subservient women

When we can only seemingly imagine an AI as a subservient woman, we reinforce dangerous and outdated stereotypes. What prejudices are perpetuated by putting servile obedient females into our dreams of technology, as well as our current experiences? All this is important because science fiction not only reflects our hopes and fears for the future of science, but also informs it. The imagined futures of the movies inspire those working in tech companies as they develop and update AI, working towards the expectations formed in our fictions.

Just like in the movies, default real-life virtual assistants are often female (Siri; Alexa). But there is some promise of change: having announced in May that their Google Assistant would be getting six new voices, but that the default was named “Holly”, Google more recently issued an update that assigns them colours instead of names, done randomly in order to avoid any associations between particular colours and genders.

This is a promising step, but technology cannot progress while the same types of people remain in control of their development and management. Perhaps increased female participation in Silicon Valley could change the way we imagine and develop technology and how it sounds and looks. Diversity in front of and behind the Hollywood camera is equally important in order to improve the way we present our possible futures and so inspire future creators.The Conversation

About The Author

Amy C. Chambers, Senior Lecturer in Film Studies, Manchester Metropolitan University

This article is republished from The Conversation under a Creative Commons license. Read the original article.

s

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

FROM THE EDITORS

Why Donald Trump Could Be History's Biggest Loser
by Robert Jennings, InnerSelf.com
Updated July 2, 20020 - This whole coronavirus pandemic is costing a fortune, maybe 2 or 3 or 4 fortunes, all of unknown size. Oh yeah, and, hundreds of thousands, maybe a million, of people will die…
Blue-Eyes vs Brown Eyes: How Racism is Taught
by Marie T. Russell, InnerSelf
In this 1992 Oprah Show episode, award-winning anti-racism activist and educator Jane Elliott taught the audience a tough lesson about racism by demonstrating just how easy it is to learn prejudice.
A Change Is Gonna Come...
by Marie T. Russell, InnerSelf
(May 30, 2020) As I watch the news on the events in Philadephia and other cities in the country, my heart aches for what is transpiring. I know that this is part of the greater change that is taking…
A Song Can Uplift the Heart and Soul
by Marie T. Russell, InnerSelf
I have several ways that I use to clear the darkness from my mind when I find it has crept in. One is gardening, or spending time in nature. The other is silence. Another way is reading. And one that…
Mascot for the Pandemic and Theme Song for Social Distancing and Isolation
by Marie T. Russell, InnerSelf
I came across a song recently and as I listened to the lyrics, I thought it would be a perfect song as a "theme song" for these times of social isolation. (Lyrics below the video.)