الإدراك هو كل شيء: هل ترى الأشياء كما هي حقًا؟

الإدراك هو كل شيء: هل ترى الأشياء كما هي حقًا؟
الصورة عن طريق فريق GraphicMama

يعتقد العقل ما تراه العين وما تسمعه الآذان.
- هاري هوديني

تعمل الأخبار كأعيننا وآذاننا ، حيث يجوب مراسلوها الأرض لإعادة القصص - القصص التي نعتمد عليها لمساعدتنا على فهم العالم الذي نعيش فيه. لكن القصص التي غالبًا ما تعيد التركيز على الحرب والفساد والفضيحة والقتل والمجاعة والكوارث الطبيعية. وهذا يخلق تصورًا للعالم لا يعكس الواقع بالضرورة.

عندما نفتح أعيننا ، نفترض أن ما أمامنا حقيقة. في الواقع ، ليس بهذه البساطة. قد يختلف الواقع الذي أراه من خلال عيني عن الواقع الذي تراه من خلالك - على الرغم من أننا قد نشهد نفس الحدث. هذا ما نعرفه كإدراك.

الإدراك هو تفسير للواقع

أبسط تمييز بين الإدراك والواقع هو أن الواقع شيء موجود بموضوعية ولا تمسها التجربة الإنسانية ، في حين أن الإدراك هو الفرد ترجمة من هذا الواقع ، أو كيف نحن اعتقد حول الموقف. من هذا التمييز ، يمكننا أن نرى أن ميزة العلامة التجارية للواقع هي أنه يحتوي على حقيقة موضوعية.

سيخبرك الصحفيون بأنهم يقدمون تقارير موضوعية كرجل وسط غير مرئي ، لتصوير الواقع ، لم يمس ، لجمهورهم. ومع ذلك ، فإن الموضوعية في غرفة الأخبار هي وهم. وهي موجودة إلى حد أن الصحفيين (نأمل) أن يؤسسوا قصصهم على حقائق يمكن التحقق منها ؛ ومع ذلك ، فإن عرض هذه الحقائق مفتوح للتفسير. هذا لأنه بمجرد أن يحاول أي شخص إعادة رواية الواقع يصبح ملونًا بطريقة ما من خلال إدراكه وينتقل من كونه موضوعيًا إلى ذاتي.

انها ليست فقط كيف يتم الإبلاغ عن القصص التي تقوض موضوعية الصحفي ولكن أيضا ماذا يتم الإبلاغ عنها. يتعارض اختيار ما يجب الإبلاغ عنه مع فرصة الصحفي في أن يكون موضوعيًا حقًا ، حيث أنهم و / أو محرروهم يقومون بعمل افتتاحية القرار لتضخيم القصص التي يعتبرونها مهمة وتجاهل أو تقليل القصص التي يعتبرونها غير مهمة. كيف يمكنك أن تكون محايدًا عندما تتخذ قرارًا بشأن ما هو جدير بالنشر وما هو غير ذلك؟

هل القصص ذات أولوية لمتابعة التنوير الاجتماعي؟ التأثير العالمي؟ تفاعل الجمهور؟ الربحية؟ قد لا يكون هذا واضحًا تمامًا. بسبب البيئة التجارية للأخبار ، يمكن أن يكون حافز الصحفيين غير منسجم مع الأهداف الأكثر مثالية للصحافة. في هذه الحالات ، كيف يمكن لهم اتخاذ قرارات موضوعية بحق حول القصص التي يجب تغطيتها؟


الحصول على أحدث من InnerSelf


"الأخبار" مؤسسة قيّمة

لا تتم هذه الملاحظة النقدية من أجل أن تكون صعبة أو غير محترمة. إنني أدرك وأفهم أن الأخبار مؤسسة ذات قيمة لا تصدق ، والموضوعية هي حجر الزاوية في التأسيس. من الممكن الاعتراف بمُثُل صناعة الأخبار ودعمها - الحياد ، والتحقق من الحقائق ، وتقديم مجموعة متنوعة من وجهات النظر ، والانفصال العاطفي والموضوعية - مع الاعتراف أيضًا بحدودها. وفي بعض الحالات ، لا تكون هذه المُثُل هي الدافع لقصة إخبارية وهي أكثر من مُعرَّضة للخطر: يتم تجاهلها تمامًا.

ونتيجة لذلك ، فإن بعض الصحافة التي نراها اليوم تتناقض مع الكثير منها. إنها تعبر عن تحيز تحريري ، وقد لا يتم التحقق من الحقائق ، وقد تستخدم لغة عاطفية وحكمية ، ويمكن أن يكون لها في بعض الأحيان رواية ضيقة الأفق وحتى متعصبة. في إطار هذه المراجعة ، من الواضح أن الموضوعية ربما تكون مجرد مثالية وليست حقيقة. ومع ذلك ، نظرًا لأن الموضوعية تعتبر جزءًا كبيرًا من الأساس الذي بنيت عليه الصحافة ، فمن الصعب رؤية الأشياء كما هي ، وليس كما يجب أن تكون.

رؤية الأشياء كما هي

قال الناس "الأخبار موضوعية" كثيرًا لدرجة أنهم يعتقدون أنها صحيحة. أولئك منا الذين يرون الموضوعية إلى عدم الوجود يعتبرون أغبياء جدًا لفهم تطبيقها أو ببساطة ببساطة خطأ من قبل العديد من الناس في الصناعة. ومع ذلك ، فإن أولئك الذين يدافعون بصورة عمياء عن الموضوعية على أساس الحكمة التقليدية للمبادئ الصحفية ربما يتجاهلون الاستنتاج الأكثر وضوحًا بأنه غير موجود.

إن الافتقار إلى الموضوعية ليس فشلًا للصحفيين. إنها سمة لأنواعنا وليس سمة لمهنتهم. ليست "وسائل الإعلام" هي التي تنقل بشكل موضوعي حقائق الأخبار ولكن الأشخاص الذين يقدمون هذه الحقائق بطريقة منظمة لإخبار قصة باستخدام Ws الخمسة المهمة: ماذا ومتى وأين ومن ولماذا. في الواقع ، تعد وسائل الإعلام الإخبارية واحدة من أكبر صناعات سرد القصص خارج هوليوود.

هذه القصص لديها قدرة قوية على ربطنا ببقية العالم من خلال تقريب البعد وجعل ما هو غير معروف ومختلف ومفهوم ومألوف. تساعدنا الأخبار في أن نكون على دراية بالأحداث التي تحدث على مستوى العالم والتي لا يمكننا تجربتها مباشرة. تساعدنا هذه القصص أيضًا على فهم الأحداث التي نراها do الخبرة ، وتوفير المعلومات والتحليلات حول السياق الأوسع التي حدثت فيها.

وهذا يفيدنا كثيرا. قبل الاتصال الجماهيري ، لم نكن نعرف سوى عالمًا عايشناه بحواسنا. لمعرفة العالم بعد ذلك ، سيعتمد أسلافنا القبليون على الحراس الذين سيقفون على التلال القادمة ويعودون إلى القبيلة. في بيئتنا الأكثر حداثة ، سمحت لنا الأخبار بأن يكون لدينا وفرة من الحراس على عدد غير مسبوق من التلال مع القدرة على التحدث إلى العديد من القبائل حول العالم خارج حدودنا.

تشكل هذه القصص عن الواقع خارج حدودنا أساس تصورنا للعالم الأوسع وحالته. نحن في بعض الأحيان مقتنعون جدًا بهم لدرجة أننا نعيد بيعهم كما لو رأيناهم بأعيننا. وذلك لأن الطريقة التي تعالج بها المعلومات في أذهاننا تجعلنا غير قادرين على التمييز بين المدخلات الإعلامية وغير الإعلامية. وهذا يعني أن السرد الإعلامي يمكن أن يصبح المعادل الوظيفي للتجربة الشخصية ، وخلق الذكريات ، وتشكيل المعرفة وتأسيس المعتقدات بنفس الطريقة مثل التجارب الحقيقية الأخرى في حياتنا.2

في كتابه الرأي العام، يلتقط والتر ليبمان ببلاغة كيف تؤثر وسائل الإعلام على إدراكنا للعالم عندما يقول: "إن الشعور الوحيد الذي يمكن لأي شخص أن يشعر به تجاه حدث لا يختبره هو الشعور الذي أثارته صورته العقلية لهذا الحدث". نظرًا لأن معظم القصص التي نسمع عنها في الأخبار ليست قصصًا نمر بها مباشرة ، فإننا نعتمد على وسائل الإعلام لإعلامنا بها وبناء هذا "الواقع" بشكل أساسي لنا.

من الناحية النظرية ، يفترض أن يقوم أعضاء وسائل الإعلام بقمع ميلهم البشري للتحيز الشخصي من أجل الإبلاغ عن الواقع بدقة وموضوعية. كما ذكرنا سابقًا ، يعتبر هذا أهم مبدأ توجيهي في المهنة. كان المذيع الأمريكي الشهير إدوارد ر. مورو مؤيدًا لذلك عندما قال بشكل مشهور أن الأخبار "يجب أن تحمل مرآة خلف الأمة والعالم" ، والأهم من ذلك ، "يجب ألا تحتوي المرآة على منحنيات ويجب أن تكون عقدت بيد ثابتة ". من الناحية العملية ، ومع ذلك ، فإن المرآة التي يتم الاحتفاظ بها تحتوي على جميع أنواع المنحنيات الدقيقة وعدد قليل من الخدوش غير الدقيقة.

هناك سببان لهذا: الأول هو تحيزنا الفردي والثاني هو تفضيل الصناعة.

الناس تقرير الأخبار

على المستوى الفردي ، يجب أن نتذكر ذلك الناس الإبلاغ عن الأخبار. بغض النظر عن الإرشادات المهنية الموضوعة ، فإن مراسلي الأخبار ليسوا معفيين من العمليات النفسية السريعة وغير الطوعية للإدراك. يمكن أن يؤدي هذا التأثير الخفي واللاوعي أحيانًا إلى أن تصبح القصص `` منحنية '' مع الرأي والاهتمام الانتقائي واللغة العاطفية التي تلون الواقع والحقائق.

لا يحدث هذا التلاعب مرة واحدة فقط - بل يمكن أن يحدث مرات عديدة ، لأن القصة لا يرويها شخص واحد فقط. على الرغم من أنه قد يتم الإبلاغ عنه من قبل شخص واحد في البداية ، فإنه ينتقل بعد ذلك من خلال شبكة من الأشخاص ، والمعروفة باسم حراس البوابة ، قبل استلامنا لها.

كان عالم النفس كورت لوين من أوائل الذين حددوا وجود البوابات وحراس البوابة على طول قنوات المعلومات. وحدد أن هناك نقاطًا على طول قناة الاتصال حيث يتم اتخاذ القرارات بشأن ما يبقى وما الذي يتم استبعاده. يصبح الأشخاص الذين لديهم القدرة على تشغيل هذه البوابات حاسمة في تدفق المعلومات.

يمكن التعرف على البوابين في القنوات الإخبارية لوسائل الإعلام بسهولة:

  1. الشخص أو الأشخاص الذين يشاهدون الأخبار يحدث - يرون هذا الحدث بشكل انتقائي ؛ يلاحظ بعض الأشياء والبعض الآخر لا.
  2. المراسل الذي يتحدث إلى المصدر (المصادر) الأولي. إنهم يقررون الحقائق التي يجب تمريرها ، وكيفية تشكيل القصة والأجزاء التي يجب التأكيد عليها.
  3. المحرر الذي يتلقى القصة ويقرر قطعها أو إضافتها أو تغييرها أو تركها كما هي.
  4. قنوات البث المجمعة. بعض القصص الإخبارية تصل إلى الشاشة الكبيرة. هذه المقالات الإخبارية التي تم استكمالها وتقديمها من قبل المحررين ، هي الآن تحت رحمة المذيع ، الذي يقرر أيها سيعرض على القناة الإخبارية الوطنية.
  5. إذا كانت القصة تنتقل إلى الخارج ، فسيقرر حراس بوابة آخرون ما إذا كانت تستحق وقتهم ، بغض النظر عما إذا كان يتم بثها أو طباعتها.

كلما زاد عدد حراس البوابة التي تمر بها القصة ، كلما سمعنا عنها أكثر ، مما زاد من أهميتها المتصورة. هذه القضايا "المهمة" ، التي تم تزويدنا بها من خلال الأخبار ، تحدد ما نفكر فيه ونضع الأسس لما نناقشه اجتماعيًا ، سواء كان ذلك على وسائل التواصل الاجتماعي أو في حفل عشاء ، بالإضافة إلى التأثير على النقطة المحورية لروايتنا الوطنية ، مما يزيد من مدى وصولهم.

وهي تعمل في الاتجاه المعاكس أيضًا ، حيث تم استبعاد القصص التي تعتبر غير مهمة من أجندة الأخبار ، مما يجعلنا غير مدركين لوجودها. يخلق هذا التكبير والتقليل منحنيات في المرآة النظرية التي تشوه تصورنا للواقع.

بمجرد تحديد القصة ، ستؤثر الطريقة التي يتم الإبلاغ عنها في كثير من الأحيان على ما نشعر به حيال المشكلة. الفكرة التي تخبرنا بها الأخبار ليس فقط ماذا للتفكير ولكن كيف إن التفكير في الأمر سيحرك الرواية الوطنية والشعور المشترك تجاه قضية ما. في علم الاجتماع ، تُعرف هذه الظاهرة باسم نظرية وضع جدول الأعمال.

في بعض النواحي ، هذا الاختيار ضروري ، حيث أننا لسنا بحاجة إلى معرفة كل التفاصيل الصغيرة لآلاف الأحداث اليومية التي تحدث على مستوى العالم. ومع ذلك ، من خلال الإبلاغ الانتقائي عن الأحداث السلبية في الغالب ، نأتي إلى إدراك العالم من خلال عدسة مضطربة ولدينا فهم مشوه للواقع. يمكن لهذا الفهم المشوه ، بدلاً من الواقع نفسه ، أن يحدد الرأي العام. ويمكن للرأي العام الواسع الانتشار أن يضغط بعد ذلك على الحكومات لمعالجة مخاوف محلية أو وطنية أو عالمية ، ويمكن أن يصبح الأساس للعمل التشريعي.

على سبيل المثال ، في الولايات المتحدة ، تضاعفت أخبار الجريمة ثلاث مرات بين عامي 1992 و 1993 ، وبحلول عام 1994 ، كانت في الواقع أكثر هيمنة من الأخبار عن الاقتصاد وإصلاح الرعاية الصحية وانتخابات منتصف المدة مجتمعة. وقد خلق هذا تصورًا بأن الجريمة آخذة في الازدياد وكان لها تأثير هائل على الرأي العام. قبل عام 1992 ، كان 8 في المائة فقط من الناس يعتبرون الجريمة أهم قضية في البلاد ، لكن الزيادة في الإبلاغ عن الجرائم شهدت ارتفاع هذا الرقم إلى 39 في المائة في عام 1994. وذلك لأن العقل يخدعنا إلى التفكير في أنه كلما سمعنا أكثر عن شيء ما ، كان أكثر انتشارا. في علم النفس ، تُعرف هذه النظرية بنظرية التوفر.

إن الارتفاع في القلق بشأن الجريمة مبني على تصور الناس للواقع ، وليس الواقع نفسه. في الواقع ، أظهرت إحصائيات من وزارة العدل أن الجريمة إما بقيت على حالها في بعض فئات الجرائم وانخفضت في فئات أخرى خلال هذه الفترة.

على الرغم من هذه الحقائق الصعبة ، أصبحت الزيادة الملحوظة في الجريمة موضوعًا ساخنًا للنقاش وضغطت على الحكومة ، مما أدى بهم إلى إنشاء المزيد من السجون بمعدل أسرع من أي وقت مضى في تاريخهم. بعد ست سنوات فقط ، كان لدى الولايات المتحدة عدد أكبر من الأشخاص خلف القضبان أكثر من أي بلد آخر. أصبحت أحكام السجن منتشرة لدرجة أنه في عام 2001 ، كان لدى الولايات المتحدة ما بين خمسة إلى ثمانية أضعاف الأشخاص خلف القضبان أكثر من كندا ومعظم دول أوروبا الغربية.

وضع جدول الأعمال ووضع الرأي من خلال تأطير

كما أبرزته "نظرية تحديد جدول الأعمال" ، فإن الأخبار تفعل أكثر من مجرد إخبارنا بما يجب التفكير فيه - فهي تخبرنا أيضًا كيف للتفكير في قضية بالطريقة التي يتم بها تقديم المعلومات ، باستخدام تقنيات الإطارات وزوايا الأخبار. يمكن أن يوجه التأطير انتباه القراء نحو جوانب معينة من القصة ، في حين يبعدها عن أجزاء أخرى منها.

تُقترح أطر مختلفة لتحفيز الاستجابات العاطفية المختلفة ويمكن أن تخلق رواية مربكة عندما تقدم منظمتان نفس الحقائق بشكل مختلف. على الرغم من أن تقنيات التأطير قد لا تغير من حقائق الواقع ، إلا أنها يمكن أن تسمح للصحفيين بالمرونة في كيفية تفسيرهم لهذه الحقائق ، ومكان التركيز وكيفية تفسيرها من أجل إنشاء قصة "جيدة".

عدم الثقة في وسائل الإعلام

الحقيقة هي رصيد دقيق وثمين للمؤسسات الإخبارية. مدى قربهم من ذلك سيحدد مدى الثقة في وسائل الإعلام. لسوء الحظ ، لا تزال الثقة في وسائل الإعلام في الوقت الحالي في أدنى مستوياتها على الإطلاق ، حيث يثق 43 في المائة فقط من الأشخاص في المملكة المتحدة بالأخبار في عام 2017. أحد الأسباب الرئيسية لعدم الثقة هذه هو الطبيعة المزخرفة للأخبار ، طريقة تغيير الحقيقة أو تجاهلها تمامًا من أجل رواية قصة جيدة.

سبب آخر لعدم الثقة لدينا هو أن سعيهم إلى الدراما يجبر المنظمات الإخبارية على التركيز على إخفاقات العالم. يمنح هذا النوع من التركيز على المشكلات للقارئ نصف القصة فقط ويخلق صورة غير مكتملة وقاسية في كثير من الأحيان. من أجل إنشاء حساب أكثر صدقًا يرتبط بشكل أفضل بالواقع الموضوعي ، يجب أن تُعرض علينا الصورة الكاملة. يجب أن توسع صناعة الإعلام تركيزها لتشمل قصص القوة لأنها تضعف ، النجاحات كما تفشل ، على التميز البشري كما يفعل الفساد البشري والفضيحة ، على الحلول كما يفعل المشاكل ، وعلى التقدم كما يفعل الركود.

لذا في هذه المرحلة ، ربما خذ لحظة للتفكير واسأل نفسك: عندما تفكر في الطريقة التي ترى بها العالم ، كم من هذه الرؤية كانت تقودها وسائل الإعلام؟ يمكننا بعد ذلك متابعة الأسئلة: كيف يتم إدراكنا للعالم؟ ما القصص التي يتم الإبلاغ عنها؟ ما هي القصص التي نحن عليها ليس تسمع عنه؟ هذا هو السؤال الأخير الذي يثير قلقي أكثر.

كما قال هوديني بشكل مشهور ، "ما تراه العين وما تسمعه الآذان ، يعتقد العقل". على النقيض من ذلك ، ما لا تراه العين ولا تسمع الأذنان ، لن يدرك عقلنا أبدًا ؛ لا يمكنك رؤية ما لم يظهر لك. لا يمكنك سماع ما لم يقال لك. لا يمكنك فهم ما لم يتم شرحه ، ولا يمكنك معرفة ما يحدث في أجزاء من العالم تم تركها خارج أجندة الأخبار.

بينما أنا لا أقصر الأخبار على مجرد وهم إعلامي ، من المهم أن نلاحظ أننا نعرض عليها الإصدار الواقع الذي تم إنشاؤه لبيع الصحف. إن الأمر متروك لنا لكي نبقى متيقظين في بحثنا الشخصي عن الحقيقة ، بما في ذلك المشاكل والحلول ، والبحث بنشاط عن أخبارنا بدلاً من القبول السلبي فقط لما هو معروض علينا. من المهم أن we اختر مصادر أخبارنا بعناية وعن قصد لتبقى على علم بالعالم.

© 2019 بواسطة جودي جاكسون. كل الحقوق محفوظة.
مقتطف بإذن.
الناشر: غير محدود. www.unbound.com.

المادة المصدر

انت ما تقرأه
بواسطة جودي جاكسون

أنت ما تقرأه جودي جاكسونIn انت ما تقرأه، تساعدنا الحملة والباحثة جودي جاكسون في فهم كيفية إنتاج دورة الأخبار الحالية التي تبلغ مدتها أربع وعشرين ساعة ، ومن الذي يقرر ما هي القصص التي يتم اختيارها ، ولماذا تكون الأخبار سلبية في الغالب ، وما تأثير ذلك علينا كأفراد وكمجتمع. من خلال الجمع بين أحدث الأبحاث من علم النفس وعلم الاجتماع والإعلام ، فإنها تبني قضية قوية لإدراج حلول في سرد ​​أخبارنا كترياق لتحيز السلبية. انت ما تقرأه ليس مجرد كتاب ، بل هو بيان للحركة. (متاح أيضًا كإصدار من Kindle وككتب مسموع.)

انقر هنا لمزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب. متاح أيضًا ككتاب مسموع وإصدار Kindle.

عن المؤلف

جودي جاكسونجودي جاكسون مؤلفة وباحثة وناشطة وشريكة في مشروع الصحافة البنائية. وهي حاصلة على درجة الماجستير في علم النفس الإيجابي التطبيقي من جامعة شرق لندن حيث حققت في التأثير النفسي للأخبار ، وهي متحدثة منتظمة في المؤتمرات الإعلامية والجامعات.

فيديو / عرض تقديمي لجودي جاكسون: أنت ما تقرأه ...

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

من المحررين

أغنية يمكن أن ترفع القلب والروح
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
لدي العديد من الطرق التي أستخدمها لمسح الظلام من ذهني عندما أجد أنه تسلل إلى الداخل. أحدهما هو البستنة ، أو قضاء الوقت في الطبيعة. والآخر هو الصمت. طريقة أخرى هي القراءة. وواحد ...
لماذا يمكن أن يكون دونالد ترامب أكبر الخاسرين في التاريخ
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
يكلف جائحة الفيروس التاجي بأكمله ثروة ، ربما 2 أو 3 أو 4 ثروة ، كلها ذات حجم غير معروف. أوه نعم ، ومئات الآلاف ، وربما مليون شخص سيموتون قبل الأوان بشكل مباشر ...
التميمة للوباء والأغنية موضوع للتمييز الاجتماعي والعزلة
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
لقد صادفت أغنية مؤخرًا ، وبينما كنت أستمع إلى كلمات الأغاني ، اعتقدت أنها ستكون أغنية مثالية كـ "أغنية موضوعية" في أوقات العزلة الاجتماعية هذه. (كلمات تحت الفيديو.)
ترك راندي قمع غضبي
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
(تم التحديث في 4-26) لم أتمكن من كتابة شيء أرغب في نشره في الشهر الماضي ، ترى أنني غاضب. انا فقط اريد انتقاد.
إعلان خدمة بلوتو
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
(تم التحديث في 4/15/2020) الآن بما أن كل شخص لديه الوقت الكافي للإبداع ، لا يوجد ما يقوله عن الترفيه عن نفسك الداخلية.

Perception Is Everything: Are You Seeing Things As They Really Are?

Perception Is Everything: Are You Seeing Things As They Really Are?
Image by GraphicMama-team

What the eyes see and the ears hear, the mind believes.
                                                                            — Harry Houdini

The news acts as our eyes and our ears, with its reporters scouring the land to bring back stories – stories we rely on to help us make sense of the world we live in. But the stories they most often bring back focus on war, corruption, scandal, murder, famine and natural disasters. This creates a perception of the world that does not necessarily reflect reality.

When we open our eyes, we assume that what is in front of us is reality. In fact, it is not that simple. The reality I see through my eyes may be different to the reality you see through yours – even though we may be experiencing the same event. This is what we know as perception.

Perception Is An Interpretation Of Reality

The simplest distinction between perception and reality is that reality is something that exists objectively and is untouched by human experience, whereas perception is an individual’s interpretation of that reality, or how we think about a situation. From this distinction, we can see that reality’s trademark feature is that it has an objective truth.

Journalists will tell you that they report objectively as an invisible middle man, to portray reality, untouched, to their audience. However, objectivity in the newsroom is an illusion. It exists to the extent that journalists will (hopefully) ground their stories in verifiable facts; however, the presentation of these facts is open to interpretation. This is because as soon as anyone tries to retell reality it becomes coloured in some way by their perception and moves from being objective to subjective.

It is not just how stories are reported that undermines a journalist’s objectivity but also what is being reported. The very selection of what to report interferes with a journalist’s chance to be truly objective, as they, and/ or their editors, make an editorial decision to magnify stories they deem to be important and ignore or minimise stories they consider to be unimportant. How can you be neutral when you have made a decision about what is newsworthy and what is not?

Are the stories prioritised for the pursuit of social enlightenment? Global impact? Audience engagement? Profitability? This may not be entirely clear. Because of the commercial environment of the news, the incentive of journalists can be misaligned with the more idealistic aims of journalism. In these cases, how can it be possible for them to make truly objective decisions about what stories to cover?


 Get The Latest From InnerSelf


"The News" Is A Valuable Institution

This critical observation is not made for the sake of being difficult or disrespectful. I recognise and understand that the news is an incredibly valuable institution, with objectivity being a founding cornerstone. It is possible to acknowledge and support the ideals of the news industry – impartiality, verification of facts, the presentation of a variety of perspectives, emotional detachment and objectivity – while also recognising its limitations. And in some cases these ideals are not what is driving a news story and they are more than compromised: they are disregarded altogether.

As a result, some of the journalism we see today contradicts many of these; it does express editorial bias, the facts may not have been verified, it may use emotive and judgemental language, and can sometimes have a narrow-minded and even bigoted narrative. Under this review, it is clear that objectivity is perhaps just an ideal rather than a reality. However, because objectivity is considered to be such a large part of the foundation upon which journalism was built, it is difficult to see things as they are, not as they ought to be.

Seeing Things As They Are

People have said ‘the news is objective’ so often that they believe it to be true. Those of us who see objectivity to not exist are considered too stupid to understand its application or quite simply wrong by many people in the industry. However, those who blindly defend objectivity based on the conventional wisdom of journalistic principles are perhaps ignoring the most obvious conclusion that it does not exist.

This lack of objectivity is not a failing of journalists; it is a feature of our species rather than a feature of their profession. It is not ‘the media’ that objectively reports the facts of the news but people who present these facts in a structured way to tell a story using the five important Ws: what, when, where, who and why. In fact, the news media is one of the biggest storytelling industries outside of Hollywood.

These stories have a powerful capability to connect us to the rest of the world by bringing the distant near and making what is unknown and different understandable and familiar. The news helps us to become aware of events happening globally that we are not able to experience first-hand. These stories also help us make sense of events that we do experience, providing information and analysis about the wider context in which they have occurred.

This is of huge benefit to us; before mass communication, we only knew of a world that we experienced with our own senses. To learn of the world beyond this, our tribal ancestors would rely on watchmen who would stand on the hills ahead and report back to the tribe. In our more modern environment, the news has allowed us to have an abundance of watchmen on an unprecedented number of hills with the power to speak to a multitude of tribes about the world beyond our borders.

These stories about reality beyond our borders form the basis of our perception of the wider world and its state of affairs. We are sometimes so convinced by them that we retell them as if we had seen them with our own eyes. This is because the way information is processed in our minds makes us unable to distinguish between media and non-media inputs. This means that a media narrative can become the functional equivalent to personal experience, creating memories, shaping knowledge and founding beliefs in the same way as other genuine experiences in our lives.2

In his book Public Opinion, Walter Lippmann eloquently captures how the media influences our perception of the world when he says, ‘The only feeling that anyone can have about an event he does not experience is the feeling aroused by his mental image of that event.’ Because most of the stories we hear about in the news are not ones that we experience first-hand, we depend on the media to inform us on them and essentially construct this ‘reality’ for us.

In theory, members of the news media are supposed to suppress their human tendency for personal bias in order to report reality accurately and objectively. As mentioned previously, this is deemed to be the most important guiding principle in the profession. The well-known US broadcaster Edward R. Murrow was in support of this when he famously said that the news ‘must hold a mirror behind the nation and the world’ and that, more importantly, ‘the mirror must have no curves and must be held with a steady hand’. In practice, however, the mirror that is being held has all sorts of subtle curves and a fair few not-so-subtle dents.

There are two reasons for this: the first is our individual bias and the second is the industry preference.

People Report The News

On an individual level, we must remember that people report the news. No matter what professional guidelines are put in place, news reporters are not exempt from the rapid and involuntary psychological processes of perception. This subtle and sometimes unconscious influence can lead stories to become ‘curved’ with opinion, selective attention and emotional language that colours the reality and the facts.

This manipulation does not just happen once – it can happen many times over, because a story is not just told by one person. Although it may be reported by one person initially, it then travels through a network of people, known as gatekeepers, before we receive it.

One of the first to identify the existence of gates and gatekeepers along information channels was psychologist Kurt Lewin. He identified that there are points along the communication channel where decisions are made about what stays in and what gets left out. The people who have the power to operate these gates become crucial in the flow of information.

The gatekeepers within mass media news channels can easily be identified:

  1. The person or people who see the news happen – they see this event selectively; some things are noticed and some are not.
  2. The reporter who talks to the initial source(s). They decide which facts to pass along, how to shape the story and which parts to emphasise.
  3. The editor, who receives the story and decides to cut, add, change or leave as is.
  4. The aggregated broadcast channels. Some news stories make it to the big screen; completed and submitted by editors, these news stories are now at the mercy of the broadcaster, who decides which ones to show on the national news channel.
  5. If the story goes overseas, further gatekeepers will decide if it is worthy of their time, regardless of whether it is broadcast or print.

The more gatekeepers a story passes through, the more we will hear about it, magnifying its perceived importance. These ‘important’ issues, fed to us through the news, determine what we think about and lay the foundations for what we discuss socially, whether that’s on social media or at a dinner party, as well as influencing the focal point for our national narrative, further amplifying their reach.

It works the opposite way too, with stories considered to be unimportant left off the news agenda, leaving us unaware of their existence. This magnification and minimisation creates curves in the theoretical mirror which distorts our perception of reality.

Once the story is selected, the way that it is reported will often influence how we then feel about the issue. The idea that the news tells us not only what to think about but how to think about it will set in motion the national narrative and a shared feeling on an issue. In sociology, this phenomenon is known as agenda-setting theory.

In some ways, this selection is necessary, as we do not need to know every little detail of the thousands of daily events that take place globally. However, by selectively reporting on mostly negative events, we come to perceive the world through a troubled lens and have a distorted understanding of reality. This distorted understanding, rather than reality itself, can then determine public opinion. And widespread public opinion can then put pressure on governments to address a local, national or global concern and can become the basis for legislative action.

For example, in the US, crime news tripled between 1992 and 1993, and by 1994 it was actually more dominant than news about the economy, healthcare reform and midterm elections combined. This created a perception that crime was increasing and had an enormous impact on public opinion. Before 1992, only 8 per cent of people considered crime to be the nation’s most important issue, but the increase in crime reporting saw this figure jump to 39 per cent in 1994. This is because the mind tricks us into thinking that the more we hear about something, the more prevalent it is. In psychology, this is known as the availability theory.

The rise in concern about crime was built on people’s perception of reality, not the reality itself. In fact, statistics from the justice department showed that crime had either remained the same in some crime categories and had been dropping in others over this period.

Despite these hard facts, the perceived increase in crime became a hot topic of discussion and put pressure on the government, leading them to create more prisons at a faster rate than ever in their history. Just six years later, the US had more people behind bars than any other country. Prison sentencing had become so rife that in 2001, the US had between five and eight times more people behind bars than Canada and most Western European countries.

Agenda-Setting and Opinion-Setting Through Framing

As highlighted by ‘agenda-setting theory’, the news does more than simply tell us what to think about – it also tells us how to think about an issue by the way in which information is presented, using framing techniques and news angles. Framing can direct readers’ attention towards certain aspects of a story, while drawing it away from other parts of it.

Different frames are suggested to stimulate different emotional responses and it can create a confusing narrative when two organisations present the same facts differently. Although framing techniques may not alter the facts of reality, they can allow journalists to be flexible with how they interpret these facts, where to place the focus and how to explain it for the sake of creating a ‘good’ story.

Distrusting the Media

Truth is a delicate and precious asset to news organisations; how close they stick to it will determine how much we come to trust the media. Unfortunately, at the moment trust in the media is at an all-time low, with only 43 per cent of people in the UK trusting the news in 2017. One of the main reasons for this distrust is the embellished nature of the news, the way the truth is altered or disregarded altogether for the sake of telling a good story.

Another reason for our distrust is that their quest for drama forces news organisations to focus on the failings of the world. This kind of problem-driven focus gives the reader only one half of the story and creates an incomplete and often dire picture. In order to create a more truthful account that is better bound to objective reality, we should be presented with the whole picture. The media industry should widen its focus to include stories of strength as it does weakness, on successes as it does failures, on human excellence as it does human corruption and scandal, on solutions as it does problems, and on progress as it does recession.

So at this stage, perhaps take a moment for reflection and ask yourself: when you think about the way in which you see the world, how much of that vision has been media-led? We can then follow up with the questions: How are we being led to perceive the world? What stories are being reported on? What stories are we not hearing about? It is this last question that I am most concerned about.

As Houdini famously said, ‘What the eyes see and the ears hear, the mind believes.’ In contrast to this, what the eyes don’t see and the ears don’t hear, our mind will never know; you cannot see what you have not been shown. You cannot hear what you have not been told. You cannot understand what has not been explained, and you cannot know what is happening in parts of the world that have been left off the news agenda.

While I am not reducing the news to merely an informational illusion, it is important to note that we are presented with a version of reality that is created to sell newspapers. It is up to us to remain vigilant in our own personal search for the truth, including both problems and solutions, actively seeking our news rather than passively accepting only what is put in front of us. It is important that we pick our sources of news carefully and deliberately to remain informed about the world.

©2019 by Jodie Jackson. All Rights Reserved.
Excerpted with permission.
Publisher: Unbound. www.unbound.com.

Article Source

You Are What You Read
by Jodie Jackson

You Are What You Read by Jodie Jackson In You Are What You Read, campaigner and researcher Jodie Jackson helps us understand how our current twenty-four-hour news cycle is produced, who decides what stories are selected, why the news is mostly negative and what effect this has on us as individuals and as a society. Combining the latest research from psychology, sociology and the media, she builds a powerful case for including solutions into our news narrative as an antidote to the negativity bias. You Are What You Read is not just a book, it is a manifesto for a movement.  (Also available as a Kindle edition and as an Audiobook.)

Click here, for more info and/or to order this book. Also available as an Audiobook and a Kindle edition.

About the Author

Jodie JacksonJodie Jackson is an author, researcher and campaigner, and a partner at The Constructive Journalism Project. She holds a master’s degree in Applied Positive Psychology from the University of East London where she investigated the psychological impact of the news, and she is a regular speaker at media conferences and universities.

Video/Presentation by Jodie Jackson: You are what you read...

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

FROM THE EDITORS

A Change Is Gonna Come...
by Marie T. Russell, InnerSelf
(May 30, 2020) As I watch the news on the events in Philadephia and other cities in the country, my heart aches for what is transpiring. I know that this is part of the greater change that is taking…
A Song Can Uplift the Heart and Soul
by Marie T. Russell, InnerSelf
I have several ways that I use to clear the darkness from my mind when I find it has crept in. One is gardening, or spending time in nature. The other is silence. Another way is reading. And one that…
Why Donald Trump Could Be History's Biggest Loser
by Robert Jennings, InnerSelf.com
This whole coronavirus pandemic is costing a fortune, maybe 2 or 3 or 4 fortunes, all of unknown size. Oh yeah, and, hundreds of thousands, maybe a million, of people will die prematurely as a direct…
Mascot for the Pandemic and Theme Song for Social Distancing and Isolation
by Marie T. Russell, InnerSelf
I came across a song recently and as I listened to the lyrics, I thought it would be a perfect song as a "theme song" for these times of social isolation. (Lyrics below the video.)
Letting Randy Funnel My Furiousness
by Robert Jennings, InnerSelf.com
(Updated 4-26) I have not been able to right-write a thing I am willing to publish this last month, You see I am furious. I just want to lash out.