لماذا التفاؤل يمكن أن تكون جيدة لحياتك

لماذا التفاؤل يمكن أن تكون جيدة لحياتك

قد يؤدي التفاؤل إلى زيادة فرصنا في العيش في سنوات 85 أو أكثر بنسبة تزيد عن 50 ، وفقًا لدراسة جديدة تستند إلى عقود من البحث.

على الرغم من أن الأبحاث حددت العديد من عوامل الخطر التي تزيد من احتمال الإصابة بالأمراض والوفاة المبكرة ، إلا أن معرفة العوامل النفسية والاجتماعية الإيجابية التي يمكن أن تعزز شيخوخة صحية أقل بكثير.

وجد الباحثون أن الأفراد الذين لديهم قدر أكبر من التفاؤل هم أكثر عرضة للعيش لفترة أطول وتحقيق "طول العمر الاستثنائي" - وهذا هو ، الذين يعيشون حتى سن 85 أو كبار السن.

يشير التفاؤل إلى التوقع العام بحدوث أشياء جيدة ، أو الاعتقاد بأن المستقبل سيكون مناسبًا لأننا نستطيع التحكم في النتائج المهمة.

الدراسة التي تظهر في وقائع الاكاديمية الوطنية للعلوم، يستخدم بيانات المسح التي تم جمعها من نساء 69,744 ورجال 1,429. أكملت كلتا المجموعتين أسئلة المسح لتقييم مستوى التفاؤل ، وكذلك صحتهم وعاداتهم العامة ، مثل النظام الغذائي والتدخين وتعاطي الكحول. تابع الباحثون النساء لسنوات 10 والرجال لسنوات 30.

عندما قارنوا بين الأفراد استنادًا إلى مستويات التفاؤل الأولية لديهم ، وجد الباحثون أن الرجال والنساء الأكثر تفاؤلاً أظهروا ، في المتوسط ​​، فترة حياة أطول من 11٪ إلى 15٪ ، وكان لديهم 50٪ إلى 70٪ احتمالات أكبر للوصول إلى سنوات 85 من العمر مقارنة مع المجموعات الأقل تفاؤلا. النتائج التي تحققت بعد حساب الباحثين عن العمر ، والعوامل الديموغرافية مثل التحصيل العلمي ، والأمراض المزمنة ، والاكتئاب ، والسلوكيات الصحية ، مثل تعاطي الكحول ، وممارسة ، والنظام الغذائي ، وزيارات الرعاية الأولية.

"هذه الدراسة لها صلة قوية بالصحة العامة لأنها تشير إلى أن التفاؤل هو أحد الأصول النفسية والاجتماعية التي لديها القدرة على إطالة عمر الإنسان. من المثير للاهتمام أن التفاؤل قد يكون قابلاً للتعديل باستخدام تقنيات أو علاجات بسيطة نسبيًا "، كما تقول المؤلفة الأولى والمراسلة المقابلة لوينا لي ، أستاذة مساعدة في الطب النفسي بكلية الطب بجامعة بوسطن وأخصائية في علم النفس للبحوث السريرية في المركز الوطني للاضطرابات النفسية العصبية في جامعة بوسطن.

على الرغم من الأخبار الجيدة ، لا يزال من غير الواضح كيف يساعد التفاؤل بالضبط الأشخاص على تحقيق حياة أطول.

"تشير الأبحاث الأخرى إلى أن الأشخاص الأكثر تفاؤلاً قد يكونون قادرين على تنظيم العواطف والسلوك وكذلك الارتداد من الضغوطات والصعوبات بشكل أكثر فاعلية" ، كما تقول المؤلفة الرئيسية للدراسة لورا كوبزانسكي من كلية تي إتش تشان للصحة العامة بجامعة هارفارد. يرى الباحثون أيضًا أن الأشخاص الأكثر تفاؤلاً يميلون إلى ممارسة عادات أكثر صحة ، مثل كونهم أكثر عرضة للانخراط في المزيد من التمرينات وأقل عرضة للتدخين ، مما قد يطيل العمر الافتراضي.

تقول فرانسين جرودستين ، أحد كبار المؤلفين المشاركين بجامعة هارفارد وبريجهام ومستشفى النساء: "لا يزال يتعين إجراء أبحاث حول سبب أهمية التفاؤل ، لكن العلاقة بين التفاؤل والصحة أصبحت أكثر وضوحًا".

حول المؤلف

جاء الدعم لهذه الدراسة من المعاهد الوطنية للصحة ، وخدمة البحث والتطوير في مجال العلوم السريرية التابعة لوزارة شؤون المحاربين القدامى ، و Fonds de Recherche en Santé-Quebec. تعد دراسة الشيخوخة المعيارية لـ VA مكونًا بحثيًا في مركز أبحاث وعلم الأوبئة في ولاية ماساتشوستس (MAVERIC) ويدعمه برنامج الدراسات التعاونية VA / مراكز البحوث الوبائية.

مصدر: جامعة بوسطن

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

Why Optimism Could Be Good For Your Lifespan

Why Optimism Could Be Good For Your Lifespan

Optimism could boost our chances of living 85 years or more by over 50%, according to a new study based on decades of research.

Although research has identified many risk factors that increase the likelihood of diseases and premature death, much less is known about positive psychosocial factors that can promote healthy aging.

Researchers found that individuals with greater optimism are more likely to live longer and to achieve “exceptional longevity”—that is, living to age 85 or older.

Optimism refers to a general expectation that good things will happen, or believing that the future will be favorable because we can control important outcomes.

The study, which appears in Proceedings of the National Academy of Sciences, uses survey data collected from 69,744 women and 1,429 men. Both groups completed survey questions to assess their level of optimism, as well as their overall health and habits, such as diet, smoking, and alcohol use. Researchers followed the women for 10 years and the men for 30 years.

When they compared individuals based on their initial levels of optimism, the researchers found that the most optimistic men and women demonstrated, on average, an 11% to 15% longer life span, and had 50% to 70% greater odds of reaching 85 years of age compared to the least optimistic groups. The results held after researchers accounted for age, demographic factors such as educational attainment, chronic diseases, and depression, and health behaviors, such as alcohol use, exercise, diet, and primary care visits.

“This study has strong public health relevance because it suggests that optimism is one such psychosocial asset that has the potential to extend the human life span. Interestingly, optimism may be modifiable using relatively simple techniques or therapies,” says first and corresponding author Lewina Lee, an assistant professor of psychiatry at Boston University’s School of Medicine and a clinical research psychologist at the National Center for PTSD at VA Boston.


 Get The Latest From InnerSelf


Despite the good news, it’s still unclear how exactly optimism helps people attain longer life.

“Other research suggests that more optimistic people may be able to regulate emotions and behavior as well as bounce back from stressors and difficulties more effectively,” says study senior coauthor Laura Kubzansky of Harvard University’s T. H. Chan School of Public Health. The researchers also consider that more optimistic people tend to have healthier habits, such as being more likely to engage in more exercise and less likely to smoke, which could extend life span.

“Research on the reason why optimism matters so much remains to be done, but the link between optimism and health is becoming more evident,” says senior coauthor Francine Grodstein of Harvard and Brigham and Women’s Hospital.

About the Authors

Support for the study came from the National Institutes of Health, the Clinical Science Research and Development Service of the US Department of Veterans Affairs, and the Fonds de Recherche en Santé–Quebec. The VA Normative Aging Study is a research component of the Massachusetts Veterans Epidemiology Research and Information Center (MAVERIC) and is supported by the VA Cooperative Studies Program/Epidemiological Research Centers.

Source: Boston University

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}