المواقف النهائية الثلاثة البناءة

المواقف النهائية الثلاثة البناءة

إعادة بناء الموقف بدأت كمخطط ؛ دليل كامل لعواطفنا الست والأشياء المتوقعة التي نفكر بها ونشعر بها ونقولها ونفعلها كنتيجة لذلك. في هذه العملية ، اكتشفت أن عواطفنا ، وكذلك سلوكنا ، موجودة في الأضداد - الحزن والفرح والغضب والحب والخوف والسلام. علاوة على ذلك ، قمت بتقسيم جميع الإجراءات والأفكار والمشاعر المرتبطة بكل مشاعر إلى أربعة مواقف أساسية.

ومع ذلك ، لم يتم بروز مفهوم عام واحد (الموقف النهائي) إلا من خلال المواقف الأربعة المرتبطة بكل مشاعر. هناك ثلاثة مواقف نهائية مدمرة مرتبطة بالحزن والغضب والخوف.

المواقف النهائية الثلاثة المدمرة هي أننا:

  1. ننكب على أنفسنا (يشير إلى الحزن غير معلنة)
  2. لا تقبل ما ولد (من الغضب غير المفرج عنه)
  3. التعميم العام والتسكع في المستقبل أو الماضي (بسبب الخوف المخزن)

لن أتوسع في مواقفنا التدميرية النهائية بل أقول إنها موضوعات مألوفة جدًا تسبب لنا الألم. تتجلى هذه المواقف في كيفية التصرف والتحدث والتفكير والشعور. إنها القضايا الأساسية التي تخلق تعاسة لدينا. نعلم جميعا أن الناس (ربما أنفسنا) يتفوقون في واحد أو أكثر من هذه المواقف المتآكلة.

على العكس من ذلك ، هناك ثلاثة مواقف نهائية بناءة ، مرتبطة بالفرح والحب والسلام. تجسيد هذه وسوف تكون حرة حقا.

فيما يلي ثلاثة مواقف بناءة متعارضة.

  1. نكرم أنفسنا (يشير إلى أننا نختبر الفرح)
  2. تقبل الناس والأشياء (تجلب لنا الحب)
  3. ابق حاضرًا ودقيقًا (يهبط علينا الآن)

المواقف النهائية الثلاثة البناءة هي مفاهيم عالمية تكمن في أصل كل دين وفلسفة كبرى. أعتقد أن "المستنير" يعني أننا نعيش حقيقة وعميقة بهذه المبادئ الثلاثة.


الحصول على أحدث من InnerSelf


Ultimate Attitude #1 - تكريم نفسك

تكريم أو حب أنفسنا يعني أننا نعلم بشكل لا لبس فيه أننا كاملون وكاملون. نحن يستحقون والكمال بغض النظر عن ما نقوم به أو لدينا ؛ نحن نعتمد على الذات ، وكامل في أنفسنا مستقلة عن آراء الآخرين والأحكام. نحن نقدر ونحترم أنفسنا ، ونتحدث ونتصرف بما يتماشى مع ما نعرفه هو الأفضل في قلوبنا.

Ultimate Attitude #2 - قبول الأشخاص والمواقف الأخرى

قبول ما يعنيه أننا نحافظ على تركيزنا على مجالنا ، وقلبنا ، ونتصرف من حدسنا ، بدلاً من أن نكون متفاعلين أو محكومين بما يفعله أو يقوله أو يفعله الآخرون. نحن نقبل ما يتم تقديمه برباطة جأش ثم نرد من مكان الحب ؛ نحن نقدر ونبحث عن الخير في عالمنا ؛ ونحن نعطي دون دافع أناني.

Ultimate Attitude #3 - كن حاضرًا ومحددًا

في حين أن قيمة البقاء حاضرة تحظى بشعبية كبيرة في ثقافة اليوم ، فإن الحاجة إلى البقاء محددة ليست كذلك ، ولكن "ينبغي" أن تكون. نحن نستخدم التفاصيل في الهندسة المعمارية ، وجميع مجالات العلوم والموسيقى والهندسة والطب والطهي ، لكننا لم نتعلم كيفية البقاء محددين في تفكيرنا والتواصل. يمكننا التعامل مع أي مشكلة إذا ظللنا نركز على ذلك دون إحضار حوض المطبخ. يمكن فهمنا وإيجاد حلول عملية إذا بقينا ملموسين.

انها ليست متأخرة أبدا لتغيير موقفك

وكيف نتعلم كيف نعيش بهذه المواقف الثلاثة المتميزة؟ مع اليقظة والممارسة. طريقة القيام بذلك بسيطة: التعامل مع عواطفنا جسديًا وبنّاء ، والحفاظ على الترفيه عن الأفكار البناءة ، والتحقق من وجود التوجيه ، والتواصل وفقًا لقواعد 4 الخاصة بـ Attitude Reconstructions ("أنا" ، والتفاصيل ، واللطف ، والاستماع) ، والتصرف بالتوافق مع قلوبنا. في كل مرة نقوم به ، نشعر بحالة جيدة. عندما نخطئ ، اتخذ التصحيح والمضي قدما.

على سبيل المثال ، من السهل تنشيط المواقف النهائية البناءة من خلال تغيير تفكيرنا. اختر واحدة أو اثنتين من الحقائق الموثوقة من الحقائق أدناه وكررها بعناد ، متجاهلاً كل الأحاديث المتنافسة. اكتب حقائقك على بطاقة 3x5. ثم ، عندما تلاحظ أنك دخلت في مقارنة ، كرر ، وكرر ، وكرر حتى تحصل عليه حقًا.

* * * * * * * *

حقائق لتكريم نفسك والتحرك من الجنون إلى الفرح:

* ما أسعى إليه هو بداخلي.

* وظيفتي هي الاعتناء بنفسي.

* الحياة للتعلم. كلنا نخطئ.

* أنا أفعل أفضل ما أستطيع. أو فعلت أفضل ما بوسعي.

* وجهات نظري واحتياجاتي صالحة كما لك.

* أنا مسؤول عن ما أفكر به وأشعر به وأقول وأفعله.

* أستطيع أن أفعل ذلك.

* أنا أحب نفسي بغض النظر عن ما أقوم به.

* * * * * * * *

حقائق لقبول الناس والأشياء والانتقال من الغضب إلى الحب:

* الناس والأشياء هي كما هم ، وليس بالطريقة التي أريدها.

* تركيزي هو نفسي.

* ما هو / هي يفكر بي ليس من أعمالي.

* يبذل قصارى جهده. فعلت أفضل ما في وسعها.

* أوافق عليك مهما.

* نحن جميعا على مساراتنا.

* وجهات نظرك واحتياجاتك لا تقل أهمية عني.

* يمكننا التعامل مع هذا معا.

* كيف يمكنني أن أقدم المساعدة؟ ماذا بإمكاني أن أفعل؟

* * * * * * * *

حقائق لتظل موجودة ومحددة وتتحرك من الخوف إلى السلام:

* كل شيء على ما يرام. كل شئ سيكون على مايرام.

* هذا الشعور مؤقت. هذا الوضع سوف يمر.

* توقف. نفس. ابطئ. كن هنا الآن.

* كن محددًا.

* شيء واحد في وقت واحد.

* سوف أتعامل مع المستقبل في المستقبل.

* سأفعل ما بوسعي ، والباقي خارج يدي.

كل شيء يتكشف في وقته.

* اتركه. تحلى بالايمان.

* * * * * * * *

يمكنك "القوة" عليها كنشاط منفرد ، مثل التأمل ؛ أثناء القيام بأشياء أخرى ، مثل الاستحمام أو القيادة أو التمرين أو الانتظار في طابور أو عدم النوم ؛ وكبديل عندما تدرك تفكيرك غير تقليدي. يجب أن يقوم ممثلو 100,000 بذلك! مجرد التفكير في عدد المرات التي فكرت عكس ذلك. وتشعر بفوائد إعادة صياغة الطريقة التي تفسر بها كل لحظة.

مقارنة نفسك

Cتقارن بنفسك وإنجازاتك مع الآخرين هو وضع عدم الفوز. تغذي الحزن ومشاعر عدم الجدارة في كل مرة تعتقد أن شخصًا آخر لديه شيء لا تفعله. الترياق؟ تحويل تركيزك من هناك إلى هنا - العودة إلى نفسك.

حدد بعض الحقائق التي ستدعمك في التزامك بتكريم نفسك (الموقف النهائي الأول). فيما يلي بعض الاحتمالات: "ما أسعى إليه هو بداخلي"أو"أنا أحبني"" أو "نحن جميعا على مساراتنا الخاصة." or "أنا أفعل أفضل ما أستطيع."

قصة

قام مؤيد إعادة إعمار الموقف بنقل التبادل التالي الذي أجراه مع زوجته التي لا تقبل القبول مؤخرًا. بينما كانوا يقودون السيارة في المهمات ، أصبحت تركز بشكل متزايد على متسابق الدراجات في ممر الدراجات المجاور وينتقدها. تساءلت بصوت عال عن سبب قيام الدراج بذلك ، والشيء الآخر ، وعدم الركوب بشكل صحيح. (هذا هو مثال الموقف النهائي المدمر الثاني - عدم قبول الأشخاص والأشياء الأخرى والحكم عليهم سلبًا.)

بأعجوبة ، أوقفت نفسها في منتصف المدة ، وتحولت إلى زوجها المريض للغاية وسألته ، "ما هو من المفترض أن أقول لنفسي في لحظات كهذه؟" ذكرها بلطف "الناس والأشياء هي ما هي عليه ، وليس الطريقة التي أريد لهم أن يكونوا"أجابت" أوه ، نعم. يجب أن أتذكر ذلك. "وابتسم وقدم صلاة شكر صامتة.

يجسد هذا الفيديو اللطيف روح 3 Ultimate Attitudes في ثوان 45.

© 2019 by Jude Bijou، MA، MFT
كل الحقوق محفوظة.

كتاب من هذا المؤلف

موقف التعمير: هناك مخطط لبناء حياة أفضل
بواسطة جود بيجو، MA، MFT

موقف التعمير: هناك مخطط لبناء حياة أفضل من قبل يهوذا بيجو، MA، MFTمع الأدوات العملية ، أمثلة الحياة الواقعية ، والحلول اليومية لثلاث وثلاثين موقف تدميري ، يمكن أن يساعدك إعادة بناء المواقف على التوقف عن الاستيطان من أجل الحزن والغضب والخوف ، وإغراق حياتك بالحب والسلام والفرح.

انقر لطلب على الأمازون

عن المؤلف

جود بيجوJude Bijou هو معالج مرخص للزواج والأسرة (MFT) ، ومعلم في سانتا باربرا بولاية كاليفورنيا ومؤلف موقف التعمير: هناك مخطط لبناء حياة أفضل. في 1982 ، أطلق جود ممارسة العلاج النفسي الخاص وبدأ العمل مع الأفراد والأزواج والمجموعات. كما بدأت تدريس دورات الاتصال من خلال كلية سانتا باربرا سيتي لتعليم الكبار. زيارة موقعها على الانترنت في AttitudeReconstruction.com/

* ووتش مقابلة مع يهوذا بيجو: كيف تجدين المزيد من الفرح والحب والسلام

كتب ذات صلة

{amazonWS: searchindex = كتب، كلمات = الموقف؛ maxresults = 3}

المزيد من الكتب حول هذا الموضوع

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

The Three Constructive Ultimate Attitudes

The Three Constructive Ultimate Attitudes

Attitude Reconstruction began as a Blueprint; a complete guide to our six emotions and the predictable things we think, feel, say and do as a result. In the process, I discovered that our emotions, as well as our behavior, exist in opposites -- sadness and joy, anger and love, and fear and peace. Furthermore, I divided all of the actions, thoughts, and feelings associated with each emotion into four core attitudes.

It wasn't until years later, however, that one over-arching concept (an Ultimate Attitude) emerged from the four attitudes connected to each emotion. There are three destructive Ultimate Attitudes associated with sadness, anger, and fear.

The three destructive Ultimate Attitudes are that we:

  1. Get down on ourselves (indicates unexpressed sadness)
  2. Don't accept what is (born of unreleased anger)
  3. Overgeneralize and hang out in the future or past (due to stored up fear)

I'm not going to expand on our destructive Ultimate Attitudes but to say that they are very familiar themes that cause us pain. These attitudes manifest in how we act, speak, think, and feel. They are the underlying issues that create our unhappiness. We all know folks (maybe ourselves) that super excel in one or more of these crummy attitudes.

Conversely, there are three constructive Ultimate Attitudes, associated with joy, love, and peace. Embody these and you will be truly free.

Here are the opposing three constructive Ultimate Attitudes.

  1. Honor ourselves (indicates we experience joy)
  2. Accept people and things (brings us love)
  3. Stay present and specific (lands us smack in the now)

The three constructive Ultimate Attitudes are universal concepts that are at the root of every major religion and philosophy. I believe that to be "enlightened" means that we truly and deeply live by these three principles.


 Get The Latest From InnerSelf


Ultimate Attitude #1 -- Honor yourself

Honoring or loving ourselves means that we unequivocally know that we are whole and complete. We are worthy and perfect regardless of what we do or have; we are self-reliant, full within ourselves independent of others opinions and judgments. We appreciate and respect ourselves, and we speak up and take action aligned with what we know is best in our hearts.

Ultimate Attitude #2 -- Accept other people and situations

Accepting what is means we keep our focus on our own domain, our heart, and act from our intuition, rather than being reactive or governed by what others do, say, or have. We accept what is presented with equanimity and then respond from a place of love; we appreciate and look for the good in our world; and we give without a selfish motive.

Ultimate Attitude #3 -- Be present and specific

While the value of staying present is very popular in today's culture, the need to remain specific is not, but "should" be. We use specifics in architecture, all fields of science, music, engineering, medicine, and cooking, but were not taught to stay specific in our thinking and communicating. We can handle any problem if we stay focused on just that without bringing in the kitchen sink. We can be understood and find workable solutions if we stay concrete.

It's Never to Late to Change Your Attitude

And how do we learn to live by these three Ultimate Attitudes? With vigilance and practice. The way to do this is simple: handle our emotions physically and constructively, keep entertaining constructive thoughts, check within for guidance, communicate following Attitude Reconstructions 4 rules of good communication ("I"s, specifics, kindness, and listening), and act in alignment with our hearts. Each time we do, we feel good. When we make a misstep, make the correction and proceed.

For instance, it's easy to enliven the constructive Ultimate Attitudes by changing our thinking. Select one or a couple of Reliable Truths from the ones below and repeat them tenaciously, ignoring all the competing chatter. Write your truths on a 3x5 card. Then, when you notice you've slipped into a comparison, repeat, and repeat, and repeat until you truly get it. 

 * * * * * * * *

TRUTHS TO HONOR YOURSELF AND MOVE FROM SADNESS TO JOY:  

 * What I'm seeking is within me.

* My job is to take care of myself.

* Life is for learning. We all make mistakes.

* I'm doing the best I can. OR I did the best I could.

* My viewpoints and needs are as valid as yours.

* I am responsible for what I think, feel, say, and do.

* I can do this.

* I love myself regardless of what I do.

 * * * * * * * *

TRUTHS TO ACCEPT PEOPLE & THINGS & GO FROM ANGER TO LOVE:  

* People and things are the way they are, not the way I want them to be.

* My focus is myself.

* What he/she thinks of me is none of my business.

* He is doing the best he can. She did the best she could.

* I accept you no matter what.

* We are all on our own paths.

* Your viewpoints and needs are as important as mine.

* We can handle this together.

* How can I help?   What can I do?

 * * * * * * * *

TRUTHS TO STAY PRESENT & SPECIFIC & MOVE FROM FEAR TO PEACE:  

* Everything is all right. Everything will be all right.

* This feeling is temporary. This situation will pass.

* Stop. Breathe. Slow down. Be here now.

* Stay specific.

* One thing at a time.

* I'll handle the future in the future.

* I'll do what I can, and the rest is out of my hands.

* Everything is unfolding in its own time.

* Let go. Have faith.

 * * * * * * * *

You can "power" on them as a solo activity, like a meditation; while doing other things, such as showering, driving, exercising, waiting in line, or not sleeping; and as a substitute when you realize your thinking is funky. 100,000 reps should do it! Just think about the number of times you've thought the opposite. And feel the benefits of reframing how you interpret your every moment.

Comparing Yourself

Continually comparing yourself and your accomplishments to others is a no-win situation. You fuel your sadness and feelings of unworthiness every time you think someone else has something you don't. The antidote? Shift your focus from out there to in here -- back to yourself.

Select a couple of truths that will support you in your commitment to honor yourself (The first Ultimate Attitude). Here are some possibilities: "What I'm seeking is within me." or "I love me." or "We're all on our own paths." or "I'm doing the best I can."

A Story

An Attitude Reconstruction faithful relayed the following exchange he had with his not very accepting wife recently. While they were driving in the car running errands she became increasingly focused on and critical of a bike rider in the adjacent bike lane. She wondered aloud why the cyclist was doing this, that, and the other thing and not riding correctly. (This is the epitome of the second destructive Ultimate Attitude -- not accepting other people and things and instead judging them negatively.)

Miraculously, she stopped herself mid-sentence and turned to her very patient husband and asked, "What is it I'm supposed to be saying to myself at moments like this?" He gently reminded her "People and things are the way they are, not the way I want them to be." She replied "Oh, yeah. I've got to remember that." And he smiled and offered a silent prayer of thanks.

This cute video embodies the spirit of the 3 Ultimate Attitudes in 45 seconds.

 

©2019 by Jude Bijou, M.A., M.F.T.
All Rights Reserved.

Book by this Author

Attitude Reconstruction: A Blueprint for Building a Better Life
by Jude Bijou, M.A., M.F.T.

Attitude Reconstruction: A Blueprint for Building a Better Life by Jude Bijou, M.A., M.F.T.With practical tools, real-life examples, and everyday solutions for thirty-three destructive attitudes, Attitude Reconstruction can help you stop settling for sadness, anger, and fear, and infuse your life with love, peace, and joy.

click to order on amazon

 

About the Author

Jude BijouJude Bijou is a licensed marriage and family therapist (MFT), an educator in Santa Barbara, California and the author of Attitude Reconstruction: A Blueprint for Building a Better Life. In 1982, Jude launched a private psychotherapy practice and started working with individuals, couples, and groups. She also began teaching communication courses through Santa Barbara City College Adult Education. Visit her website at AttitudeReconstruction.com/

* Watch an interview with Jude Bijou: How to Experience More Joy, Love and Peace

Related Books

{amazonWS:searchindex=Books;keywords=attitude;maxresults=3}

More books on this topic
 

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}