بماذا كنت تفكر!؟!؟

بماذا كنت تفكر!؟!؟

أي شخص أمضى بعض الوقت حول المراهقين يعرف أنهم لا ينظرون دائمًا في العواقب الكاملة لأفعالهم. ما عليك سوى التفكير في العشرات من مقاطع الفيديو على YouTube التي تتضمن هبوطًا في الملابس أو ألعابًا نارية توضح هذه الحقيقة. المراهقين عادة ما تكون أكثر تركيزًا على الفوائد المحتملة للاختيار (يمكن أن تنتشر بسرعة!) ، مع القليل من الاهتمام بالسلبيات (زيارة غرفة الطوارئ في 2 am). من السهل ، والمفهوم تماما ، أن يكون محبطا مع هذا النوع من السلوك. ومع ذلك ، يمكننا أن نفهم هذا السلوك - وربما نكتسب المزيد من الصبر - عندما ننظر إلى النتائج حول كيفية تعامل الدماغ مع العواقب وكيف يتغير هذا خلال فترة المراهقة. قد نأتي حتى نقدر هذا السلوك كجزء طبيعي وصحي من تطوير المراهقين.

فكر في اختيار بسيط نقوم به كل يوم: ما الذي يمكنك الحصول عليه لتناول العشاء. هذا الخيار معقد بشكل خادق ، مما يجبرنا على التفكير فيما إذا كنا نريد أن نصنع العشاء ، أو نخرج ، أو نخرج ، أو نسلم. مع كل من هذه الخيارات هناك مجموعة متنوعة من التكاليف والفوائد ، مثل حركة المرور ، والسهولة ، والمال. لا ينبغي أن يكون من المفاجئ أنه حتى عند القيام بخيارات "بسيطة" كهذه ، فإن العديد من مناطق الدماغ تكون نشطة وتتواصل مع بعضها البعض في أنماط معقدة. ضمن هذه الشبكة ، هناك منطقتين مختلفتين للدماغ تتعاملان بشكل منفصل مع العواقب الإيجابية (أو المكاسب) والنتائج السلبية (أو الخسائر).

… المراهقون أكثر تفاعلاً مع النتائج الإيجابية من البالغين.

يتم معالجة المكاسب في المقام الأول في المخطط. المخطوطة عبارة عن منطقة دماغية عميقة ذات موقع مركزي تظهر بشكل مخطط. مظهره المخطط هو بسبب فرق متناوبة من اللون الرمادي و المادة البيضاءمناطق من الجهاز العصبي المركزي التي تتكون في المقام الأول س .... هذا المظهر أيضا يلمح إلى تعقيد المخطط المخطط ، الذي يتألف من العديد من الهياكل الأصغر (تم الانتهاء من مهن بأكملها لدراسة هذه!). وقد أظهرت الأبحاث أنه يصبح أكثر نشاطًا زيادة في الكسب المحتمل ، وعلاوة على ذلك ، يظهر المراهقون على وجه التحديد نشاطًا جبارًا أكبر من البالغين عندما يظهرون نفس المكافأة. يمكن تفسير هذا على أنه يعني أن المراهقين أكثر تفاعلًا مع النتائج الإيجابية من البالغين.

نظرية واحدة تشمل خلايا دماغية متخصصة ، المغزل الخلايا العصبيةالوحدة الوظيفية للجهاز العصبي ، وهي عبارة عن خلية عصبية ... تحتوي على كثافة عالية في المنطقة الأمامية.

من ناحية أخرى ، يتم معالجة الخسائر في insula الأمامي. هذه البنية تكمن في الطيات العميقة على جانبي دماغك وهي متورطة في جميع أنواع العمليات المعرفية. لماذا تشارك هذه المنطقة في مجموعة واسعة من القدرات المعرفية؟ نظرية واحدة تنطوي على خلية دماغية متخصصة مغزل الخلايا العصبية (AKA "von Economo neuron") ، والتي لديها كثافة عالية في insula الأمامي. هذه الأنواع من العصبونات تُرى فقط في البشر والقردة العليا ، ويمكن أن تكون متخصصة للقدرات المعرفية الأكثر تعقيدًا. وبينما ثبت أن هذه البنية مرتبطة بالخسائر ، لم يكن هناك سوى القليل جدًا من العمل حول كيفية حدوث تغييرات في معالجة الخسارة عبر مرحلة المراهقة.

لملء هذه الفجوة ، أجرى علماء الأعصاب التنموية في جامعة هارفارد مؤخرًا دراسة تقارن تفعيل المخطط والعقدة الأمامية خلال فترة المراهقة. للقيام بذلك ، طلبوا من المراهقين لإكمال مهمة صنع القرار بينما في الماسح الضوئي الرنين المغناطيسي الوظيفي. بالنسبة لهذه المهمة ، تم عرض النتائج المترتبة على طرح السؤال بشكل صحيح أو غير صحيح. كانت هناك مجموعتان من النتائج: الرهانات العالية (كسب 1.00 إذا كانت الخسارة صحيحة / .50 إذا كانت غير صحيحة) والرهانات المنخفضة ($ .20 إذا كانت الخسارة صحيحة / $ .10 إذا كانت غير صحيحة). ثم عرضوا بطاقة تحمل علامة استفهام وكان عليهم تخمين ما إذا كانت البطاقة أكبر أو أقل من 5 (تراوحت البطاقات من 1 إلى 9 ، باستثناء 5). لم يكن الأداء الفعلي في المهمة مهما - ما كان حيويا هو كيف أثرت النتائج التي رأوها مسبقا على نشاط الدماغ.


الحصول على أحدث من InnerSelf


هذه العواقب لم تسمح لهم فقط بمقارنة نشاط الدماغ بشكل مباشر من أجل الربح والخسارة ، ولكن أيضًا لرؤية كيف أثرت المكاسب والخسائر المرتفعة أو المنخفضة على النشاط. وأخيراً ، انظر إلى النشاط في عينة من المراهقين من 13 إلى 20 (نعم ، تنتقل المراهقة إلى 20!سمحت لهم [الحواشي السفلية 1] بمعرفة كيف يتم تغيير هذا التنشيط عبر تطوير المراهقين ، ومقارنة الأعمار بتفصيل أكبر مما تم عمله من قبل.

وإذا ما أُخذت هذه النتائج مجتمعة ، فإنها تبين لنا ما يعرفه الكثير من الآباء بالفعل: إن المراهقين في سن مبكرة ومتوسطة هم ضعفاء بشكل خاص عندما يزنون النتائج.

ومما يثير الاهتمام ، أنهم لم يجدوا أي آثار مباشرة للعمر على نشاط أي من المنطقتين لجميع المكاسب والخسائر. غير أن ما وجدوه قد يكون أكثر إثارة وإثارة للاهتمام. أظهر المخطط زيادة التنشيط خلال الحصص الكبيرة مقارنة بالحصة الصغيرة في مرحلة المراهقة المبكرة. علاوة على ذلك ، يصبح هذا الاختلاف أصغر على مدار فترة المراهقة ، والتنشيط يسير في خط مستقيم مع تقدمهم في السن. تظهر الواحية الأمامية مسارًا نمطيًا متميزًا تمامًا ، يشبه ش. يظهر مستويات منخفضة بشكل خاص من النشاط خلال منتصف المراهقة عند عرض خسائر كبيرة مقابل صغيرة ، مع وجود اختلافات أكبر في مرحلة المراهقة المبكرة وما بعدها.

وإذا ما أُخذت هذه النتائج مجتمعة ، فإنها تبين لنا ما يعرفه الكثير من الآباء بالفعل: إن المراهقين في سن مبكرة ومتوسطة هم ضعفاء بشكل خاص عندما يزنون النتائج. في حين أنه من السهل أن ترى هذا الأمر على أنه أمر سيئ ، إلا أن التركيز بشكل أكبر على النتائج الإيجابية يعني أنك من المرجح أن تذهب إليه فقط. وهذا يؤدي إلى المراهقين الذين يشعرون بالحرية في الاستكشاف والتعلم ، سواء كان ذلك التعلم ينطوي على مخاطر اللعب بالألعاب النارية أو هواية بناءة جديدة (أو كليهما). وبالتالي ، قد يكون التنقيب حرجًا للتطور الطبيعي خلال مرحلة المراهقة. يمكن أن تكون التجربة أفضل معلم!

مع العلم بذلك ، قد نكون أكثر صبرا حتى عندما يظهر المراهقون في حياتنا مستوى من الاستهتار لمنافسة رسوم متحركة بيفيس و بوثد. إذا لم يكن هناك شيء آخر ، نأمل أن نتعلم تحديد تلك اللحظات الخطيرة عندما نحتاج إلى مشاهدة المراهقين عن كثب.

ظهر هذا المقال أصلا على معرفة الخلايا العصبية

نبذة عن الكاتب

جاك-مورغان ميزل هو طالب دراسات عليا في برنامج علم النفس المعرفي والنظري بجامعة أريزونا ، ويعمل في مختبر العلوم العصبية للتعلم من الدكتور روبرت ويلسون.

كتب ذات صلة

{amazonWS: searchindex = Books؛ keywords = understanding teenagers؛ maxresults = 3}

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

هل تعتقد أن كلمات مرور الإنترنت الخاصة بك آمنة؟
هل تعتقد أن كلمات مرور الإنترنت الخاصة بك آمنة؟
by بول هاسكل دولاند وبريانا أوشيا
ما الذي يناسبني: "يمكنني فعل ذلك!"
ما الذي يناسبني: "يمكنني فعل ذلك!"
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف

من المحررين

النشرة الإخبارية InnerSelf: أيلول 27 و 2020
by InnerSelf الموظفين
إحدى أعظم قوة الجنس البشري هي قدرتنا على أن نكون مرنين ، وأن نكون مبدعين ، وأن نفكر خارج الصندوق. أن نكون شخصًا آخر غير ما كنا عليه بالأمس أو في اليوم السابق. يمكننا ان نغير...…
ما يصلح لي: "لأعلى خير"
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
السبب في أنني أشارك "ما يناسبني" هو أنه قد يعمل معك أيضًا. إذا لم تكن الطريقة التي أفعل بها ذلك بالضبط ، نظرًا لأننا جميعًا فريدون ، فقد يكون بعض التباين في الموقف أو الطريقة أمرًا جيدًا ...
هل كنت جزءًا من المشكلة آخر مرة؟ هل ستكون جزءًا من الحل هذه المرة؟
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
هل قمت بالتسجيل للتصويت؟ هل صوتت؟ إذا كنت لن تصوت ، فستكون جزءًا من المشكلة.
النشرة الإخبارية InnerSelf: أيلول 20 و 2020
by InnerSelf الموظفين
يمكن تلخيص موضوع النشرة الإخبارية هذا الأسبوع على أنه "يمكنك فعل ذلك" أو بشكل أكثر تحديدًا "يمكننا القيام بذلك!". هذه طريقة أخرى للقول "أنت / لدينا القدرة على إجراء تغيير". صورة ...
ما الذي يناسبني: "يمكنني فعل ذلك!"
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
السبب في أنني أشارك "ما يناسبني" هو أنه قد يعمل معك أيضًا. إذا لم تكن الطريقة التي أفعل بها ذلك بالضبط ، نظرًا لأننا جميعًا فريدون ، فقد يكون بعض التباين في الموقف أو الطريقة أمرًا جيدًا ...

What Were You Thinking!?!?

consequences

What Were You Thinking!?!?

Anyone who has spent time around teenagers knows they don’t always consider the full consequences of their actions. Just consider the dozens of YouTube videos involving falling dressers or fireworks illustrating this fact. Adolescents are typically more focused on the potential benefits of a choice (it could go viral!), with little regard for the negatives (an emergency room visit at 2 am). It is easy, and completely understandable, to be frustrated with this sort of behavior. However, we can make more sense of this behavior–and perhaps gain more patience–when we consider findings on how the brain processes consequences and how this changes throughout adolescence.  We might even come to appreciate this behavior as a normal and healthy part of adolescent development.

Think of a simple choice we make every day: what to get for dinner. This choice is deceptively complex, forcing us to consider whether we want to make dinner, go out, get take out, or delivery. With each of these choices there are a variety of costs and benefits, such as traffic, ease, and money. It should come as no surprise then that even when making “simple” choices like this, many regions of your brain are active and communicating with each other in complex patterns. Within this network, there are two distinct brain regions that separately process positive consequences (or gains) and negative consequences (or losses).

…adolescents are more reactive to positive outcomes than adults.

Gains are primarily processed in the striatum. The striatum is a deep, centrally located brain region that appears striped. Its striped appearance is due to alternating bands of grey and white matterAreas of the central nervous system that consist primarily o.... This appearance also hints at the complexity of the striatum, which consists of many smaller structures (entire careers have been spent studying these!). Research has shown that that it becomes more active the greater a potential gain, and, furthermore, that adolescents specifically show greater striatal activity than adults when shown the same reward. This can be interpreted to mean that adolescents are more reactive to positive outcomes than adults. 

One theory involves specialized brain cells, the spindle neuronThe functional unit of the nervous system, a nerve cell that..., which has a high density in the anterior insula.

Losses, on the other hand, are processed in the anterior insula. This structure resides in the deep folds on the sides of your brain and is implicated in all kinds of cognitive processes. Why this region is involved in such a wide variety of cognitive abilities? One theory involves a specialized brain cell, the spindle neuron (AKA “von Economo neuron”), which has a high density in the anterior insula. These types of neurons are only seen in humans and great apes, and may be specialized for more complex cognitive abilities. While this structure has been shown to be associated with losses, there has been very little work on how loss processing changes across adolescence.

To fill in this gap, developmental neuroscientists at Harvard recently conducted a study comparing the activation of the striatum and anterior insula across adolescence. To do this, they asked adolescents to complete a decision-making task while in an fMRI scanner. For the task, they were shown the consequences of getting a question correct or incorrect. There were two sets of consequences: high stakes ($1.00 gain if correct/.50 loss if incorrect) and low stakes ($ .20 gain if correct/ $.10 loss if incorrect). They then were shown a card with a question mark and had to guess whether the card was greater or less than 5 (the cards ranged from 1 to 9, excluding 5). Actual performance in the task wasn’t important– what was vital was how the consequences they saw beforehand affected brain activity.

These consequences allowed them not only to directly compare brain activity for gain and losses, but to also see how the high or low stakes of gains and losses affected activity. Lastly, looking at activity in a sample of adolescents from 13 to 20 (yes, adolescence goes to 20!)[footnote 1] allowed them to see how this activation is altered across adolescent development, comparing ages in greater detail than done before. 

Taken together, these results show us what many parents already know: early and mid-adolescents are particularly vulnerable when weighing consequences.

Intriguingly, they found no direct effects of age on the activity of either region for all gains and losses. What they did find, however, might be more interesting and informative. The striatum showed heightened activation during large stakes compared with the small stake in early adolescence. Furthermore, this difference becomes smaller over the course of adolescence, activation going down in a straight line as they get older. The anterior insula shows a completely distinct developmental trajectory, resembling a u. It shows particularly low levels of activity during mid-adolescence when viewing large versus small losses, with larger differences in early and later adolescence.

Taken together, these results show us what many parents already know: early and mid-adolescents are particularly vulnerable when weighing consequences. While it is easy to see this as a bad thing, having a larger focus on positive outcomes means you are more likely to just go for it. This leads to adolescents who feel free to explore and learn, whether that learning involves the dangers of playing with fireworks or a constructive new hobby (or both). Thus, exploration may be critical for normal development during adolescence. Experience can be the best teacher!

Knowing this, we might be more patient even when teenagers in our lives show a level of recklessness to rival a Beavis and Butthead cartoon. If nothing else, we’ll hopefully learn to identify those risky moments when we need to watch teenagers closely.

This article originally appeared on Knowing Neurons

About The Author

Jack-Morgan Mizell is a graduate student in the Cognition & Neural Systems Psychology program at the University of Arizona, working in the Neuroscience of Reinforcement Learning Lab of Dr. Robert Wilson.

Related Books

Your Teenager Is Not Crazy: Understanding Your Teen's Brain Can Make You a Better Parent
consequencesAuthor: Jerusha Clark
Binding: Paperback
Publisher: Baker Books
List Price: $15.99

Buy Now

Understanding Your Teen: Shaping Their Character, Facing Their Realities
consequencesAuthor: Jim Burns
Binding: Paperback
Publisher: IVP Books
List Price: $16.00

Buy Now

A Parent's Guide to Understanding Social Media: Helping Your Teenager Navigate Life Online
consequencesAuthor: Mark Oestreicher
Binding: Paperback
Publisher: Simply Youth Ministry
List Price: $6.99

Buy Now

consequences
enarzh-CNtlfrdehiidptrues

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}