لماذا من الخطير اتباع العلوم الطبية بشكل أعمى دون إجماع

لماذا من الخطير اتباع العلوم الطبية بشكل أعمى دون إجماع تم تخفيف القواعد المتعلقة بأبحاث الفيروسات التاجية. angellodeco / Shutterstock

تعد مجلة لانسيت ومجلة نيو إنجلاند الطبية من بين المجلات العلمية الأكثر تأثيرًا في العالم. كلاهما اضطر إلى ذلك مؤخرًا تراجع الدراسات على فعالية العلاجات COVID-19 بعد أن أثيرت الشكوك حول البيانات الأساسية. تكشف الفضيحة عن مخاطر "العلم السريع".

في مواجهة حالة طوارئ الفيروس ، معايير البحث تم الاسترخاء لتشجيع نشر أسرع وتصبح الأخطاء حتمية. هذا أمر محفوف بالمخاطر. في نهاية المطاف ، إذا تبين أن نصيحة الخبراء بشأن الوباء خاطئة ، فستكون لها عواقب وخيمة على كيفية التعامل مع الأدلة العلمية الموثوقة في مجالات السياسة الأخرى ، مثل تغير المناخ.

الوباء أصبحت مسيسةيحرض الليبراليين المتعجرفين مقابل المحافظين المتهورين. هناك أيضًا اتجاه نحو التفكير في الخيارات من حيث العلوم مقابل الحس السليم. إذا قبلنا هذا التأطير ، فإننا نجازف بأن نجعل الناس يعتقدون أن الخبراء ليسوا أفضل منا في وضع التوقعات وتقديم تفسيرات يمكن أن توجه السياسة.

على سبيل المثال ، بعضالمتشككون تأمينلقد استجابت لانخفاض معدلات الوفيات بحجة أن الإغلاق لم يكن ضروريًا في المقام الأول. إذا تركنا الخلافات جانباً إلى أي مدى أنقذت الأرواح الأرواح ، فهي كذلك الحق في القلق حول الطريقة التي يلقي بها هذا بالتركيز على الخبرة بشكل عام.

ولكن لا ينبغي لنا أن نرى علماء الأوبئة الذين ينصحون الحكومات بأن لها نفس المكانة - فيما يتعلق بالوباء - كما لدى خبراء آخرين فيما يتعلق بقضايا الأزمات الساخنة الأخرى التي تنطوي على إجماع علمي. من الخطأ التفكير في أنه نظرًا لأن علم الأوبئة علم راسخ ، فإن التوجيه الذي يقدمه لنا الآن موثوق بالضرورة تمامًا.

لا يوجد علم موثوق به - حتى الآن - للفيروس التاجي الجديد. ولأنها جديدة ، فإن النماذج التي يستخدمها علماء الأوبئة يجب أن تضع افتراضات تستند إلى بيانات غير مكتملة.

شهدنا مراجعات دراماتيكية في هذه النماذج حيث أصبحت بعض الافتراضات خارج القاعدة تمامًا. حتى الآن ، هناك سبب وجيه للقلق من أن بعض النماذج التي تعتمد عليها الحكومات قد تبالغ في معدل وفيات العدوى. ركز الاختبار على أكثر المرضى - ولكن إذا تم احتساب الآخرين المصابين بأعراض خفيفة أو بدون أعراض في الحسابات ، سيكون معدل الوفيات أقل، بمقدار غير معروف حاليًا.


الحصول على أحدث من InnerSelf


جزء من المشكلة الأساسية مدمج في الطريقة التي يتم بها تنظيم علم الأوبئة للتعامل مع مرض جديد يتكشف في بيئة سريعة الحركة. كبار علماء الأوبئة يرون أنفسهم كمُركِّبين من "العديد من فروع العلوم باستخدام العديد من الأساليب والنهج وأشكال الأدلة". لكن الأمر يستغرق وقتًا لجمع وجمع مثل هذه الأدلة.

يعيش مقابل الاقتصاد

علم الأوبئة ليس الانضباط الوحيد ذو الصلة بالاستجابة للوباء. عمليات الإغلاق بحد ذاتها لها تكاليف ذات حجم غير معروف. في كثير من الأحيان ، يتم عرض هذه التكاليف على أنها تكاليف اقتصادية ، كما لو واجهنا خيار بين الاقتصاد السليم والناس الأصحاء. ولكن الناس يموتون من الركود.

يجب أن نؤطر القضية على أنها تأليب واحد يعيش ضد الأرواح، لا يعيش ضد الاقتصاد. إن تقدير آثار عمليات الإغلاق على الوفيات والمرض في المستقبل ، الجسدي والعقلي ، ليس أمرًا يخص علماء الأوبئة وحدهم ، بل هو مجموعة متنوعة من التخصصات - الأطباء النفسيين وعلماء الاجتماع والاقتصاديين والمعلمين وخبراء الصحة العامة وغيرهم الكثير.

علم الإغلاق يهدد الأرواح وسبل العيش. فياتشيسلاف لوباتين / شاترستوك

يتطلب الوصول إلى إجماع موثوق به وقتًا ومدخلات العديد من التخصصات ، خاصة لأن عواقب أي سياسة تؤثر على العديد من مجالات الحياة. هناك ببساطة لم يكن الوقت الكافي بعد لظهور مثل هذا الإجماع.

الآثار المترتبة على علم المناخ

تلوح علوم المناخ في الجدل حول الجائحة وتقدم مثالاً على قيمة العلم المختبر في مناقشات السياسة العامة. منذ بداية الأزمة ، كان الكثيرون قلقين من أن التنازل عن أي شيء لأولئك الذين لديهم تحفظات بشأن اتباع سلطة العلم سيكون في مصلحة المتشككين في المناخ.

هناك كل سبب للاعتقاد بأن الإجماع القوي الموجود فيما يتعلق بعلوم المناخ له ما يبرره تمامًا. جزء أساسي من السبب في أن الإجماع جدير بالثقة هو أنه تم اختباره للضغوط مرات عديدة من العديد من الزوايا.

خطير على متابعة العلوم الطبية بشكل أعمى بدون إجماع يتم اختبار واختبار علم المناخ. FloridaStock / شترستوك

إن الادعاءات العلمية مثل "انبعاثات الكربون تتسبب في التسخين العالمي" ليست من اختصاص أي مجال. بدلا من ذلك ، هناك حاجة إلى خبرة العديد من التخصصات: الفيزيائيين ، علماء المناخ القديم ، علماء الرياضيات ، الفلكيين وغيرها الكثير ساهم في جعل علوم المناخ قوية. كل هؤلاء الخبراء مطالبون بتحديد الآليات واستبعاد التفسيرات البديلة والتنبؤات.

مثل علم الأوبئة ، يوفر علم المناخ دليلاً موثوقًا للسياسة. لكنها موثوقة بشكل رئيسي لأن تنبؤاتها وافتراضاتها تخضع لمزيد من الاختبار والتقييم من قبل العديد من التخصصات بخلاف علم المناخ المناسب.

نحن نؤيد بشدة إعطاء مساهمة علمية في وزن السياسات. على الرغم من أنه في هذه الحالة ، يمكن أن تعكس النصيحة بعض العلوم فقط وتقدم صورة جزئية. أخذ هذه النصيحة هو رهان ، ولا ينبغي أن نفاجأ إذا خسرنا هذا الرهان بطرق لا نفهمها إلا بشكل مسبق. إن مخاطر هذا الرهان عالية بشكل خاص عندما يتطلب أخذ النصيحة تعليق بعض الحقوق المدنية.

إذا خسرنا الرهان ، فإن تأطير النقاش باعتباره أحد الخبراء مقابل المشككين سيؤدي إلى انتصار لهذا الأخير. وذلك سيعيق استجابتنا للقضايا التي تعتمد على اليقين العلمي ، وخاصة تغير المناخ ، لعقود.

العلم هو أفضل دليل لنا للعالم. لكن العلم الموثوق به يستغرق وقتًا ومساهمات من العديد من الأنواع المختلفة من الناس ، بما في ذلك قيم الجمهور. يجب أن نحتفل بإنجازات العلم ، ولكننا ندرك أنه لا يوجد ما يبرر جميع العلوم على قدم المساواة.المحادثة

نبذة عن الكاتب

نيل ليفي ، باحث أول ، مركز يوهيرو للأخلاقيات العملية ، جامعة أكسفورد؛ إريك شليسر ، أستاذ العلوم السياسية. جامعة أمسترداموإريك وينسبيرج ، أستاذ فلسفة العلوم ، جامعة جنوب فلوريدا

يتم إعادة نشر هذه المقالة من المحادثة تحت رخصة المشاع الإبداعي. إقرأ ال المقال الأصلي.

books_science

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

5 أشياء يجب عليك فعلها الآن لمحاربة COVID-19
5 أشياء يجب عليك فعلها الآن لمحاربة COVID-19
by كاسي إرنست وبولينا كولومبو
ما هو معنى الحياة؟
ما هو معنى الحياة؟
by جون أورورك

من المحررين

لماذا يمكن أن يكون دونالد ترامب أكبر الخاسرين في التاريخ
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
تحديث 2 يوليو ، 20020 - يكلف جائحة فيروس كورونا هذا ثروة ، ربما 2 أو 3 أو 4 ثروات ، كلها ذات حجم غير معروف. أوه نعم ، ومئات الآلاف ، وربما مليون شخص سيموتون ...
Blue-Eyes vs Brown Eyes: كيف يتم تدريس العنصرية
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
في حلقة أوبرا شو عام 1992 ، علّمت الناشطة والمناهضة للعنصرية جين إيليوت الحائزة على جوائز الجمهور درساً قاسياً حول العنصرية من خلال إظهار مدى سهولة تعلم التحيز.
تغير سوف يأتي...
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
(30 مايو 2020) بينما أشاهد الأخبار عن الأحداث في فيلادلفيا والمدن الأخرى في البلاد ، فإن قلبي يتألم لما يحدث. أعلم أن هذا جزء من التغيير الأكبر الذي يحدث ...
أغنية يمكن أن ترفع القلب والروح
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
لدي العديد من الطرق التي أستخدمها لمسح الظلام من ذهني عندما أجد أنه تسلل إلى الداخل. أحدهما هو البستنة ، أو قضاء الوقت في الطبيعة. والآخر هو الصمت. طريقة أخرى هي القراءة. وواحد ...
التميمة للوباء والأغنية موضوع للتمييز الاجتماعي والعزلة
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
لقد صادفت أغنية مؤخرًا ، وبينما كنت أستمع إلى كلمات الأغاني ، اعتقدت أنها ستكون أغنية مثالية كـ "أغنية موضوعية" في أوقات العزلة الاجتماعية هذه. (كلمات تحت الفيديو.)

Why It's Dangerous To Blindly Follow Medical Science Without Consensus

Why It's Dangerous To Blindly Follow Medical Science Without Consensus Rules about coronavirus research have been relaxed. angellodeco/Shutterstock

The Lancet and the New England Journal of Medicine are among the most influential scientific journals in the world. Both have recently had to retract studies on the effectiveness of COVID-19 treatments after doubts were raised about the underlying data. The scandal reveals the dangers of “fast science”.

In the face of the virus emergency, research standards have been relaxed to encourage faster publication and mistakes become inevitable. This is risky. Ultimately, if expert advice on the pandemic turns out to be wrong, it will have dire consequences for how reliable scientific evidence is treated in other policy areas, such as climate change.

The pandemic has become politicised, pitting smug liberals versus reckless conservatives. There’s also a move towards thinking about options in terms of science versus common sense. If we accept this framing, we risk causing people to believe that experts are no better than the rest of us at making predictions and providing explanations that can guide policy.

For example, some “lockdown sceptics” have responded to falling death rates by arguing that the lockdown wasn’t necessary in the first place. Setting aside arguments over to what extent lockdowns saved lives, it is right to worry about the way this has cast aspersion on expertise more generally.

But we shouldn’t see the epidemiologists advising governments as having the same standing – in regard to the pandemic – as other experts have with regard to other hot-button issues that engage scientific consensus. It is misguided to think that, because epidemiology is a well-established science, the guidance it provides us with right now is necessarily perfectly reliable.

There is no reliable science – yet – of the novel coronavirus. Because it is novel, the models that the epidemiologists use must make assumptions based on incomplete data.

We have seen dramatic revisions in these models as some of the assumptions came to be seen to be completely off-base. Even now, there is good reason to worry that some of the models governments rely on may exaggerate the infection fatality rate. Testing has concentrated on the most sick — but if others infected with mild or no symptoms were factored into the calculations, the fatality rate would be smaller, by a currently unknown amount.


 Get The Latest From InnerSelf


Part of the underlying problem is built into the way epidemiology is organised to deal with new, unfolding disease in a fast-moving environment. Leading epidemiologists see themselves as synthesisers of “many branches of science using many methods, approaches, and forms of evidence”. But it takes time to collect and combine such evidence.

Lives versus the economy

Epidemiology is not the only discipline relevant to the response to the pandemic. Lockdowns themselves have costs, of an unknown magnitude. Too often, these costs are presented as economic costs, as if we faced a choice between a healthy economy and healthy people. But people die from recessions.

We should frame the issue as one pitting lives against lives, not lives against the economy. Estimating the effects of lockdowns on future deaths and illness, physical and mental, is not a matter for epidemiologists alone but for a variety of disciplines – psychiatrists, sociologists, economists, educators, public health experts and many others.

science Lockdown threatens lives and livelihoods. Viacheslav Lopatin/Shutterstock

Coming to a reliable consensus takes time and the input of many disciplines, especially because the consequences of any policy affect so many areas of life. There simply has not yet been enough time for such a consensus to emerge.

Implications for climate science

Climate science looms over the pandemic debates and offers an example of the value of tested science in public policy debates. From the beginning of the crisis, many have worried that conceding anything to those with reservations about following the authority of science will play into the hands of climate sceptics.

There is every reason to believe that the strong consensus that exists with regard to climate science is fully justified. A central part of the reason that the consensus is trustworthy is that it has been stress-tested so many times from so many angles.

Dangerous To Blindly Follow Medical Science Without Consensus Climate science is tried and tested. FloridaStock/Shutterstock

Scientific claims like “carbon emissions cause global heating” are not the province of any one discipline. Rather, the expertise of many disciplines is needed: physicists, paleoclimatologists, mathematicians, astronomers and many more have contributed to making climate science robust. All these experts are required to identify mechanisms, rule out alternative explanations and make predictions.

Like epidemiology, climate science provides a reliable guide to policy. But it is reliable mainly because its predictions and assumptions are further tested and assessed by many disciplines beyond climate science proper.

We strongly advocate giving scientific input into policy significant weight. Though in this case that advice can reflect only some of the science and offers a partial picture. Taking that advice is taking a bet, and we should not be very surprised if we lose that bet in ways we only dimly understand in advance. The stakes of this bet are especially high when taking the advice requires suspending some civil rights.

If we do lose the bet, having framed the debate as one of experts versus sceptics will lead to a victory for that latter. That would set back our response to issues that rely on scientific certainty, especially climate change, by decades.

Science is our best guide to the world. But reliable science takes time and contributions by many different kinds of people, including the values of the public. We should celebrate the achievements of science, but recognise that not all science is equally warranted.The Conversation

About The Author

Neil Levy, Senior Research Fellow, Uehiro Centre for Practical Ethics, University of Oxford; Eric Schliesser, Professor of Political Science., University of Amsterdam, and Eric Winsberg, Professor of Philosophy of Science, University of South Florida

This article is republished from The Conversation under a Creative Commons license. Read the original article.

books_science

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

FROM THE EDITORS

Why Donald Trump Could Be History's Biggest Loser
by Robert Jennings, InnerSelf.com
Updated July 2, 20020 - This whole coronavirus pandemic is costing a fortune, maybe 2 or 3 or 4 fortunes, all of unknown size. Oh yeah, and, hundreds of thousands, maybe a million, of people will die…
Blue-Eyes vs Brown Eyes: How Racism is Taught
by Marie T. Russell, InnerSelf
In this 1992 Oprah Show episode, award-winning anti-racism activist and educator Jane Elliott taught the audience a tough lesson about racism by demonstrating just how easy it is to learn prejudice.
A Change Is Gonna Come...
by Marie T. Russell, InnerSelf
(May 30, 2020) As I watch the news on the events in Philadephia and other cities in the country, my heart aches for what is transpiring. I know that this is part of the greater change that is taking…
A Song Can Uplift the Heart and Soul
by Marie T. Russell, InnerSelf
I have several ways that I use to clear the darkness from my mind when I find it has crept in. One is gardening, or spending time in nature. The other is silence. Another way is reading. And one that…
Mascot for the Pandemic and Theme Song for Social Distancing and Isolation
by Marie T. Russell, InnerSelf
I came across a song recently and as I listened to the lyrics, I thought it would be a perfect song as a "theme song" for these times of social isolation. (Lyrics below the video.)