أشياء 5 حول التكنولوجيا التي تمنح الأطفال تزحف

أشياء 5 حول التكنولوجيا التي تمنح الأطفال تزحفالصورة عن طريق جيرد التمان من عند Pixabay

يحدد بحث جديد ما يعنيه الأطفال عندما يقولون إن التكنولوجيا "زاحفة".

وصف الأطفال في الدراسة التكنولوجيا الزاحفة بأنها شيء لا يمكن التنبؤ به أو تشكل تهديدًا غامضًا قد يتسبب في ضرر جسدي أو يهدد بعلاقة مهمة. كما حدد الباحثون خمسة جوانب من التقنيات الناشئة التي يمكن أن تسهم في هذا الشعور بالغموض.

يقول المؤلف الأول جيسون ييب ، الأستاذ المساعد في كلية المعلومات بجامعة واشنطن: "على مر السنين من العمل مع الأطفال ، أدركنا أنهم يستخدمون كلمة" زاحف "كثيرًا كوسيلة لرفض تقنيات معينة". "لكن الأطفال يواجهون صعوبة في توضيح ما الذي يجعل شيئًا ما زاحفًا. لذلك قمنا بتصميم سلسلة من الأنشطة لمنحهم الفرصة للعمل على تفكيرهم ومساعدتنا على الفهم ".

أشارت الأبحاث السابقة إلى أن البالغين يصفون التهديدات الغامضة بأنها زاحفة وليست مخيفة ، لذا فقد أجرى الفريق أربع جلسات تصميم منفصلة لمعرفة ما إذا كان الأطفال يشعرون بالمثل حول التكنولوجيا الزاحفة. تحتوي هذه الجلسات على أطفال 11 تتراوح أعمارهم بين 7 و 11 يقومون بتجميع تقنياتهم الخاصة أو يصنفون تقنيات حقيقية أو متخيلة على أنها "زاحف" أو "غير زاحف" أو "لا أعرف". الأكثر مرتبة باستمرار بأنها زاحف.

يقول المؤلف المشارك: "عندما كنا نناقش الأفكار حول ما سيكون الأطفال قلقًا بشأنه ، لم نفكر أبدًا في أنهم قد يشعرون بالقلق من وجود تكنولوجيا ما بينهم وبين آبائهم ، وأن هذه ستكون مشكلة بارزة في أذهانهم". ألكسيس هينيكر ، أستاذ مساعد في مدرسة iSchool.

خصائص 5 للتكنولوجيا التي تؤدي إلى تلك المخاوف:

  1. الخداع مقابل الشفافية

يريد الأطفال فهم كيفية عمل التكنولوجيا والمعلومات التي يجمعها الجهاز. على سبيل المثال ، عندما سأل طفل مساعد صوت رقمي عما إذا كان سيقتله أثناء نومه وقال "لا أستطيع الإجابة على ذلك" ، كان الطفل قلقًا.

يقول ييب: "أخشى أنني لا أمتلك إجابة على ذلك" تعمل بشكل جيد إذا سألت عن عدد الشعرات الموجودة في قمة رأسي. لكن مع هذه الأنواع من الأسئلة ، تبدو هذه الاستجابة خادعة.

  1. المظهر الجسدي المشؤوم

الأطفال حساسون لكيفية ظهور التكنولوجيا والأصوات والشعور بها. لكن هذا لا يعني أن التقنيات التقليدية المخيفة هي فقط المخيفة: كان الأطفال أيضًا حذرين من Maslo ، وهو تطبيق يحتوي على نقطة سوداء كبيرة كواجهة له ، لأنه يشبه "روح سوداء" أو "ثقب أسود". "

  1. عدم السيطرة

يريد الأطفال التحكم في وصول التكنولوجيا إلى معلوماتهم وتدفق تلك المعلومات إلى آبائهم. على سبيل المثال ، عندما يُطلب من الأطفال تصميم تقنية جديرة بالثقة ، قام بعض الأطفال بتصميم سلة مهملات ذكية يمكنها مسح بيانات التعرف على الوجه وحذفها في كل مرة يستخدمونها. يمكن أن تحتوي سلة المهملات أيضًا على زر يسمح بالحذف اليدوي للبيانات.

  1. عدم القدرة على التنبؤ

لا يعجب الأطفال عندما تفعل التكنولوجيا الأشياء بشكل غير متوقع ، مثل معرفة اسمهم أو الضحك تلقائيًا. للأطفال ، يمكن أن يضحك التواصل مخفيًا ، وربما نوايا خبيثة.

  1. تقليد

لا يحب الأطفال أيضًا التكنولوجيا التي تتظاهر بأنها شيء آخر ، لا سيما عندما تحاول محاكاة الناس في حياتهم أو أنفسهم. التكنولوجيا التي تحاكيهم قد تحاول سرقة هوياتهم أو تعطيل العلاقات الأسرية.

"جميع الموضوعات الخمسة مرتبطة بتهديدات غامضة. انها ليست وحشية وحشية تأتي بعدهم هنا كما لو كان هناك شيء مخيف ؛ يقول ييب: "إنه أكثر دقة حتى لا يكونوا متأكدين من عواقب أفعالهم".

"استمر الأطفال في الرجوع إلى الفيلم كورالاين. في القصة ، تطلب الدمى من كورالين إجراء تغيير: "إذا قمت بخياطة الأزرار على عينيك وتصبح مثلنا تمامًا ، فسوف نحبك إلى الأبد". هذا يدفعك إلى الشعور ، "انتظر ثانية ، خيط الأزرار على عيني؟ ما أنا التسوية هنا؟ "

الأطفال يريدون أن يشعروا بالأمان

وجد الفريق أن للبالغين الموثوق بهم بعض التأثير على ما إذا كان الأطفال يعتقدون أن أجهزة معينة كانت مخيفة أم لا. على سبيل المثال ، اعتبر أحد الأطفال الهواتف الذكية "غير زاحف" لأنه رأى والديه يستخدمونها. اعتقد طفل آخر أن أجهزة الكمبيوتر المحمولة كانت مخيفة لأن والديه قاما بتسجيل قطعة من الورق فوق الكاميرا "لإبقاء اللصوص بعيدًا".

يعترف الباحثون بأن نتائجهم يمكن أن تساعد في جعل التكنولوجيا تحيل الأطفال إلى شعور زائف بالأمان. لكن يعتقد الفريق أنه من الأهمية بمكان إتاحة هذه النتائج للجمهور لمساعدة الآباء على التحدث مع أطفالهم حول التكنولوجيا وأي أنواع من المخاوف التي قد تنشأ.

يقول هنكر: "يمكن للأطفال الوصول إلى العديد من أنواع التقنيات المختلفة مقارنةً بالوقت الذي نشأ فيه الأطفال". لكن مخاوفهم الأساسية لم تتغير على الإطلاق. يريد الأطفال أن يشعروا بالأمان الجسدي ويرتكزوا على البالغين الموثوق بهم الذين سيحمونهم ".

قدم الفريق نتائجها قد 8 في مؤتمر 2019 ACM CHI عن العوامل البشرية في أنظمة الحوسبة في غلاسكو ، اسكتلندا.

مصدر: جامعة واشنطن

كتب ذات صلة

{amazonWS: searchindex = Books ؛ الكلمات الرئيسية = المراهقون والتكنولوجيا ؛ maxresults = 3}

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

5 Things About Technology That Give Kids The Creeps

5 Things About Technology That Give Kids The CreepsImage by Gerd Altmann from Pixabay

New research defines what kids mean when they say technology is “creepy.”

Children in the study described creepy technology as something that is unpredictable or poses an ambiguous threat that might cause physical harm or threaten an important relationship. The researchers also pinpoint five aspects of emerging technologies that could contribute to this feeling of ambiguity.

“Over the years of working with kids we realized they use the word ‘creepy’ a lot as a way to reject specific technologies,” says first author Jason Yip, an assistant professor in the University of Washington’s Information School. “But kids have a difficult time articulating what makes something creepy. So we designed a series of activities to give them the chance to work out their own thoughts and help us understand.”

Previous research indicated that adults describe ambiguous threats as creepy, not scary, so the team conducted four separate design sessions to see if children felt similarly about creepy technology. These sessions had 11 children aged 7 to 11 prototype their own technologies or rank real or imagined technologies as “creepy,” “not creepy,” or “don’t know.” Devices that could bring about physical harm or disrupt an important relationship were most consistently ranked as being creepy.

“When we were brainstorming about what kids were going to be worried about, we never considered that they might be concerned that somehow technology would get between them and their parents, and that this would be such a salient issue in their minds,” says coauthor Alexis Hiniker, an assistant professor in the iSchool.

5 properties of technology that lead to those fears:

  1. Deception versus transparency

Kids want to understand how technology works and what information a device is collecting. For example, when a child asked a digital voice assistant if it would kill him in his sleep and it said, “I can’t answer that,” the child was concerned.

“‘I’m afraid I don’t have an answer to that’ works well if I ask how many hairs are on the top of my head,” Yip says. “But with these types of questions, this response sounds deceptive.

  1. Ominous physical appearance

Kids are sensitive to how a technology looks, sounds, and feels. But that doesn’t mean that only traditionally scary-looking technologies are creepy: The children were also wary of Maslo, an app with a large black dot as its interface, because it looked like a “black spirit” or a “black hole.”

  1. Lack of control

Kids want to control technology’s access to their information and the flow of that information to their parents. For example, when kids were asked to design a technology that was trustworthy, some of the children designed an intelligent trash can that both scanned and deleted their facial recognition data each time they used it. Their trash can also had a button that allowed for manual deletion of data.

  1. Unpredictability

Kids don’t like it when technology does things unexpectedly, like automatically knowing their name or laughing. To kids, laughing could communicate hidden, and possibly malicious, intent.

  1. Mimicry

Kids also don’t like technology that pretends to be something else, especially when it’s trying to mimic people in their lives or themselves. Technology that mimics them could be trying to steal their identities or disrupting family relationships.

“All five themes are related to ambiguous threats. It’s a not specific monstrosity coming after them here like when something is scary; it’s more nuanced so that they’re not sure of the consequences of their actions,” Yip says.

“The kids kept referencing the movie Coraline. In the story, the dolls ask Coraline to make a change: ‘If you sew buttons over your eyes and become just like us, we will love you forever.’ That prompts this feeling of, ‘Wait a second, sew buttons over my eyes? What am I compromising here?'”

Kids want to feel safe

The team found that trusted adults had some influence over whether or not the children thought that specific devices were creepy. For example, one child deemed smartphones “not creepy” because he saw his parents using them. Another kid thought that laptops were creepy because his parents taped a piece of paper over the camera to “keep the robbers away.”

The researchers acknowledge that their results could help make technology that tricks kids into a false sense of security. But the team thinks it is more important to have these results available to the public to help parents talk to their kids about technology and any types of fears that might arise.

“Children have access to so many different kinds of technologies compared to when we were growing up,” Hiniker says. “But their basic fears haven’t changed at all. Kids want to feel physically safe and anchored to trusted adults who are going to protect them.”

The team presented its results May 8 at the 2019 ACM CHI Conference on Human Factors in Computing Systems in Glasgow, Scotland.

Source: University of Washington

Related Books

{amazonWS:searchindex=Books;keywords=teens and technology;maxresults=3}

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}