كيف سيارات بدون سائق سيوفر الوقت للعمل والراحة

كيف سيارات بدون سائق سيوفر الوقت للعمل والراحة
شترستوك.

أحد أكثر الأشياء جاذبية في السيارات بدون سائق هي قدرتها على توفير الوقت الذي تقضيه في القيادة من الألف إلى باء. مثل المسافرين في القطارات أو الحافلات ، من المتوقع أن يتمكن الأشخاص الذين يسافرون بسيارات بدون سائق من قضاء وقتهم بشكل أكثر فائدة - مثال عن طريق العمل أو القراءة ، بدلاً من إهدارها ركز على الطريق ، والقيادة.

بصفتنا باحثين في مجال النقل ، نحن مهتمون غالبًا بكيفية ابتكار استراتيجيات أو مشاريع نقل جديدة يمكن أن تجعل حياة الناس أكثر كفاءة وإنصافًا. لذلك ، أردت أن أبحث فيما إذا كان الناس قد يقضون وقتهم بالفعل بكفاءة في المركبات ذاتية الحكم في المستقبل.

لاكتشاف ما يمكن أن يفعله الناس في المركبات بدون سائق ، سأل الباحثون الأشخاص مباشرة عن نواياهم. المشكلة هي أن الناس لا يفعلون دائمًا ما يقولون. لذلك ، توصلنا إلى فكرة جديدة للحصول على بعض الأرقام المستندة إلى الأدلة.

أدخل سائق سيارة يقودها

كجزء من دراسة جديدة، سعينا إلى معرفة كيف يمكن أن يقضي الأشخاص وقتهم في سيارات بدون سائق في المستقبل ، عن طريق سؤال حوالي 70 من المجيبين ، الذين يتم استدعاؤهم حاليًا إلى وجهاتهم ، عن كيفية قضاء وقتهم في السيارة الآن.

ومع ذلك ، فإن السيارات التي يقودها سائقون نادرة نسبيًا في العالم المتقدم ، وحتى لو تمكنا من العثور على عدد كافٍ من الناس لسؤالهم ، فإن العينة ستكون منحازة على نطاق واسع ، لأنها ستكون دائمًا من القسم الثري للغاية في المجتمع. لذا ، ذهبنا إلى بنغلاديش - حيث من الشائع جدًا أن يكون لأصحاب السيارات سائقون - لفهم كيف يستخدمون وقتهم الآن.

لقد سألنا أيضًا عينة من حول 600 من جميع أنحاء العالم - وخاصة المملكة المتحدة والولايات المتحدة وبنغلاديش - حول كيفية استخدام وقتهم في المركبات الآلية في المستقبل ، حتى نتمكن من مقارنة نوايا الناس مع السلوكيات الفعلية التي لاحظناها بين تلك يقودها سائقون.

اعمل والعب

نحن في المرتبة تيار الأنشطة الأساسية للأشخاص الذين يستخدمون سيارة يقودها سائق و معد الأنشطة الأساسية في السيارات بدون سائق لجميع المجيبين ، ووجدت علاقة إحصائية ممتازة بين هذه التصنيفات. عندما تكون 1 مناسبة تمامًا ، فقد رأينا ارتباط 0.92 للرحلات من المنزل و 0.77 لرحلات العودة ، بين الأنشطة الحالية والأنشطة المقصودة. وبعبارة أخرى ، فإن ما ينوي الناس فعله في سيارات بدون سائق في المستقبل يتوافق بشكل وثيق مع ما يفعله الناس الآن في سيارات يقودها سائقون.

كيف سيارات بدون سائق سيوفر الوقت للعمل والراحة

هذه العلاقة العالية مدهشة للغاية ، نظرًا لأن عينة السائقين لدينا هي من بنغلاديش ، الذين يختلفون تمامًا ثقافياً واقتصاديًا عن المجيبين في البلدان المتقدمة. ولكن هذا يعطينا أيضًا الثقة في أن الناس قد يقومون في الواقع بأنشطتهم المقصودة في السيارات بدون سائق في المستقبل.

كما هو متوقع ، ينوي جميع المجيبين تقريبًا قضاء بعض الوقت على الأقل في التركيز على الأنشطة المهمة مثل العمل أو القراءة أو إرسال بريد إلكتروني أو استخدام وسائل التواصل الاجتماعي أو حتى أخذ قيلولة. حتى الأشخاص الذين يعانون من دوار الحركة يميلون إلى الانخراط في الأنشطة ، ولكنهم أكثر تفكيرًا وتخطيطًا ، بدلاً من العمل والدراسة.

ومع ذلك ، وجدنا أيضًا أن أكثر من ربع المشاركين يعتقدون أنهم سيواصلون مراقبة الطريق. قد يظهر هذا بعض عدم الثقة في قدرة السيارات بدون سائق على التنقل بفعالية - ليس من غير المعتاد أن يمتلكها الناس هذه الشكوك حول التكنولوجيات الجديدة.

بالنسبة للأنشطة المغادرة ورحلات العمل ، يعد العمل أو الدراسة أو التفكير أو التخطيط من الأنشطة الأكثر شعبية. يميل الناس إلى الاسترخاء عند العودة إلى ديارهم من رحلات العمل والتنقل في سيارات يقودها سائقون ، وسيستمر هذا النمط في السيارات المستقلة أيضًا. يشير هذا إلى أن التصميم الداخلي المرن الذكي للسيارات ، حيث يمكن بسهولة تبديل المقصورة الداخلية للمكتب إلى وقت فراغ ، قد يثمنها المستخدمون.

هل تجرؤ؟

كجزء من البحث ، وجدنا أيضًا أن الأشخاص الذين يعتقدون أن وقتهم سيكون أكثر فائدة في المركبات الآلية أكثر ميلًا لاستخدام هذه المركبات. هذا يدل على وجود صلة بين مدى إدراك الأشخاص المفيدين للوقت في السيارات بدون سائق ، ومدى احتمال اعتمادهم لطريقة السفر هذه في المستقبل.

كيف سيارات بدون سائق سيوفر الوقت للعمل والراحة

ومن المثير للاهتمام ، أنه على الرغم من أن النساء ينظرن إلى أن وقتهن في السيارات بدون سائق لن يكون أقل فائدة من الرجال ، إلا أنهن في الواقع أقل ميلًا لاستخدام هذه المركبات. من ناحية أخرى ، يعتقد الأهل أن وقتهم في هذه السيارات سيكون أكثر فائدة ، مقارنةً بالأشخاص الذين ليسوا آباء - لكن من غير المحتمل أن يستخدموا سيارات بدون سائق. قد يتم تفسير كل من هذه النتائج غير العادية من خلال خصائص المشاركين ، على سبيل المثال قد يكون الآباء أكثر كرهًا للمخاطرة.

يكشف بحثنا أن الناس يعتزمون استخدام وقتهم في السيارات بدون سائق بشكل إنتاجي - خاصة في طريقهم إلى العمل أو الاجتماعات. ما هو أكثر من ذلك ، تشير الأدلة من السيارات التي يقودها سائق إلى أن هذا قد يحدث بالفعل. ويؤكد أيضًا أنه من المرجح أن يتبنى الأشخاص هذه التكنولوجيا الجديدة إذا اعتقدوا أنها ستكون مفيدة لهم - طالما أنهم يشعرون أن التكنولوجيا يمكن الوثوق بها.المحادثة

نبذة عن الكاتب

ضياء ودود ، أستاذ مشارك ، جامعة ليدز

يتم إعادة نشر هذه المقالة من المحادثة تحت رخصة المشاع الإبداعي. إقرأ ال المقال الأصلي.

كتب ذات صلة

تكنولوجيا
قائمة الأسعار: $24.95
بيع السعر: $24.95 $18.09 أنت توفر: $6.86
عرض المزيد من العروض شراء جديد من: $3.14 تستخدم من: $1.99


تكنولوجيا
قائمة الأسعار: $27.99
بيع السعر: $27.99 $13.99 أنت توفر: $14.00
عرض المزيد من العروض شراء جديد من: $13.95 تستخدم من: $4.45


تكنولوجيا
قائمة الأسعار: $28.00
بيع السعر: $28.00 $18.30 أنت توفر: $9.70
عرض المزيد من العروض شراء جديد من: $11.79 تستخدم من: $4.22


enafarزكية-CNzh-TWtlfrdehiiditjamsptrues

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

هل نتعثر بينما يحترق العالم والفيضانات ويموت؟
هناك حل نقدي لأزمة المناخ
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com

How Driverless Cars Will Free Up Time For Work And Rest

How Driverless Cars Will Free Up Time For Work And Rest
Shutterstock.

One of the most attractive things about driverless cars is their potential to free up the time spent driving from A to B. Like passengers on trains or buses, it’s expected that people travelling by driverless cars will be able to spend their time more usefully – for example by working or reading, instead of wasting it focused on the road, driving.

As transport researchers, we are often interested in how new transport innovations, strategies or projects can make people’s lives more efficient and equitable. So, I wanted to investigate whether people might really spend their time efficiently in autonomous vehicles in the future.

To discover what people might do in driverless vehicles, researchers have asked people directly what their intentions are. The problem is people do not always do what they say they will. So, we came up with a novel idea to get some evidence-based numbers.

Enter chauffeur driven cars

As part of a new study, we sought to find out how people might spend their time in driverless cars in the future, by asking around 70 respondents, who are currently chauffeured to their destinations, how they spend their time in the car now.

However, chauffeur driven cars are relatively rare in the developed world, and even if we could find enough people to ask, the sample would be massively biased, as they would invariably be from the very wealthy section of the society. So, we went to Bangladesh – where it is very common for car owners to have chauffeurs – to understand how they use their time now.

We also asked a sample of around 600 people from around the world – primarily the UK, the US and Bangladesh – about how they might use their time in automated vehicles in future, so that we could compare people’s intentions with the actual behaviours we observed among those driven by chauffeurs.

Work and play

We ranked the current primary activities for the people who used chauffeur driven car and the intended primary activities in driverless cars for all respondents, and found an excellent statistical correlation between these rankings. Where 1 is a perfect match, we saw correlation of 0.92 for trips from home and 0.77 for return journeys, between current and intended activities. In other words, what people intend to do in driverless cars in future matched up very closely with what people actually do now in chauffeur driven cars.

How Driverless Cars Will Free Up Time For Work And Rest

Such high correlation is quite amazing, given that our chauffeured sample is from Bangladesh, who are quite different culturally and economically from the respondents in the developed countries. But this also gives us confidence that people might actually carry out their intended activities in driverless cars in the future.

As expected, nearly all respondents intend to spend at least some time focusing on worthwhile activities such as working, reading, emailing, using social media or even taking a nap. Even people with motion sickness tend to engage in activities, but more thinking and planning, rather than working and studying.

Yet we also found that more than a quarter of respondents believe they will keep on watching the road. This might show some lack of trust in the capacity of the driverless cars to navigate effectively – it’s not unusual for people to have such suspicions about new technologies.

For outgoing commutes and business trips, working or studying and thinking or planning are the most popular activities. People tend to relax when returning home from business trips and commutes in chauffeur driven cars, and this pattern will be continued in autonomous cars too. This indicates that clever flexible interior design of the cars, whereby an office interior could be easily switched to a leisure one, may be valued by the users.

Do you dare?

As part of the research, we also found that people who think their time will be more useful in automated vehicles are more inclined to use these vehicles. This shows that there is a link between how useful people perceive time in driverless cars to be, and how likely they are to adopt that mode of travel in the future.

How Driverless Cars Will Free Up Time For Work And Rest

Interestingly, although women perceived that their time spent in driverless cars would be no less useful than men, they are actually less inclined to use these vehicles. On the other hand, parents believe their time in these cars would be more useful, compared with people who aren’t parents – but they are no more likely to use driverless cars. Both of these unusual results might be explained by respondents’ characteristics, for example parents might be more risk averse.

Our research reveals that people intend to use their time in driverless cars productively – especially on the way to work or meetings. What’s more, the evidence from chauffeur driven cars indicates that that might actually happen. It also confirms that people are more likely to adopt this new technology if they think it will be useful to them – as long as they feel the technology can be trusted.The Conversation

About The Author

Zia Wadud, Associate Professor, University of Leeds

This article is republished from The Conversation under a Creative Commons license. Read the original article.

Related Books

{amazonWS:searchindex=Books;keywords=driverless cars;maxresults=3}

enafarzh-CNzh-TWtlfrdehiiditjamsptrues

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}