ماذا سيقدم 5G ولماذا يهم؟

ماذا سيقدم 5G ولماذا يهم؟شترستوك

لم يحدث أبدًا في تاريخ الهاتف المحمول الكثير من الضجة حول تقنية جديدة قبل إطلاقه من هناك مع 5G. يبدو أن مشغلي الهواتف الجوالة ومصنعي الهواتف وموردي المعدات محاصرون في لعبة عالمية ضخمة من الرتبة الواحدة ، ويسعون إلى أن يكونوا أول من يحقق شيئًا جديدًا في هذه التكنولوجيا. لكن المخاطر كبيرة - حيث تحتاج صناعة الهواتف المحمولة بشدة إلى 5G ، سواء لمصادر الإيرادات الجديدة ، حصة السوق أو لدفع النمو.

منذ ظهور الهواتف المحمولة لأول مرة في منتصف 1980s ، أطلقت هذه الصناعة عدة "أجيال" جديدة من الشبكة والتكنولوجيا. تم استبدال تلك الهواتف "الطوب" التناظرية في وقت مبكر من 1980s من قبل 2G (1990s) GSM ، وخدمة التجوال الدولي والدولي. عرضت 3G (2000s) اتصال إنترنت محسّن قبل أن تقدم 4G (2010s) تجربة حقيقية عريضة النطاق في أيدينا.

5G هو الآن الجيل الخامس ، ولكن على الرغم من اهتمام وسائل الإعلام الكبيرة والتركيز على قدرة البيانات المحسنة بشكل كبير (تنزيل فيلم عالي الدقة في أقل من دقيقة) ، مع التركيز على سرعته وحدها هو أن تفوت نقطة أهميته.

الجيل القادم

في نهاية المطاف ، ليس من المستحيل الاستمرار في إطلاق تقنية جديدة كل عشر سنوات أو نحو ذلك. هناك رسوم ترخيص لسداد نطاقات طيف الترددات الراديوية الجديدة ، والبنية التحتية للشبكة الجديدة للبناء ، وزيادة في تكاليف الإدارة المرتبطة بدمج التكنولوجيا الجديدة مع البنية التحتية القائمة - مع الحفاظ على تشغيل جميع الأجيال السابقة الأخرى من الشبكة. على سبيل المثال ، تواصل مشغلي المملكة المتحدة دعم 2G و 3G و 4G أثناء الاستعداد لإطلاق 5G.

إذن ، ما هو الشيئ المميز في 5G؟ لا توجد القدرة على الإطلاق والتغطية عند الإطلاق ، ولكن من المتوقع وجود المزيد منها في الوقت المناسب. بالنسبة إلى المستخدم ، ستكون سرعة 5G عبارة عن تعادل كبير ، حيث تتراوح الأرقام المقتبسة منها 100Mbps إلى 20Gbps (وهذا ما يصل إلى ألف مرة أسرع من 4G).

وبطبيعة الحال ، يتم تقديم ذلك في استجابة مباشرة لرغبتنا التي لا تشبع على ما يبدو لمزيد من المحتوى عبر الإنترنت ، وخاصة الفيديو. لكن 5G لن تحدث ثورة في الهواتف المحمولة فقط ؛ يمكن أن يكون أيضا طريقة بديلة لتقديم الوصول إلى الإنترنت ذات النطاق العريض للمنازل بواسطة الوصول اللاسلكي الثابت (FWA) (التي تستخدم تقنية شبكة لاسلكية لاسلكية بدلا من الخطوط الثابتة).

ثم هناك التأخير ، أو التأخير ، الذي يحدد استجابة الشبكة. بالنسبة إلى 4G ، يوجد حاليًا حوالي مللي ثانية 40. ومع ذلك ، يمكن أن يقلل 5G من زمن الوصول إلى 10 مللي ثانية من أجل تعزيز النطاق العريض المحمول (eMBB) التطبيقات. هذا لن يعني الكثير بالنسبة لمعظم الناس ، لكنه قد يكون حاسما للتطوير المفيد للتطبيقات المتخصصة مثل الواقع الافتراضي والمركبات المتصلة والقيادة الذاتية ، حيث يمكن أن يحدث حتى التأخير القليل فرقا كبيرا.


الحصول على أحدث من InnerSelf


ماذا عن المشغلين؟

بالنسبة للمشغلين ، الفوائد عديدة. ستتيح الترددات العالية وتكنولوجيا الهوائي MIMO الجديدة تغطية أفضل وقدرة أكبر. سيضمن ذلك تجربة متسقة للمستخدم ، حتى مع نمو الطلب في المناطق ذات الكثافة السكانية العالية.

تحسين التغطية أمر بالغ الأهمية أيضا لأداء إنترنت الأشياء حيث يحتاج عدد كبير من المستشعرات والأنظمة والأجهزة المدمجة إلى توصيلها لاسلكيًا لتبادل البيانات.

التكنولوجيا مدعومة من 5G سيسمح أيضًا للمشغلين بتقديم أنواع مختلفة من الخدمات لمجموعات مختلفة عبر نفس الشبكة ولكن بطريقة أفضل وأكثر إدارتها. هذا المستقبل يثبت البنية التحتية من خلال إنشاء شبكة موجهة للخدمة التي يمكن أن تتطور بدلا من الاضطرار إلى الاستبدال المستمر بواحد جديد ، مما يلغي الحاجة إلى 6G والسماح لأجيال الشبكة السابقة بالخروج من الخدمة.

كان التقدم نحو 5G سريعًا. يهدف في الأصل للإطلاق التجاري في 2020 ، 5G هو بالفعل العام قبل الموعد المحدد. المعايير الرسمية الأولى تمت الموافقة عليها في ديسمبر 2017، يتم تعيين الهواتف المحمولة للظهور في الربع الأول من 2019 (مع السعر المتوقع أن يكون حول 600 جنيه إسترليني) ، وقد أعلن المشغلون في المملكة المتحدة تواريخ الإطلاق التجارية في منتصف 2019 فصاعدًا.

غير أن وتيرة الانتشار ستتحرك في المقام الأول بسبب الطلب ، وبالنظر إلى الاستثمارات الضخمة في 4G وشبكات الجيل الأسبق ، يتعين دفع 5G مقابل إيرادات حقيقية.

مما يجعلها تدفع

هذا تحد كبير. فوائد 5G تأتي مع ثمن باهظ للصناعة. في أبريل 2018 ، أنفقت مشغلي شبكات الهاتف المحمول في المملكة المتحدة مبلغ 1.1 مليار جنيه إسترليني على رسوم الترخيص للوصول إلى الإصدار الذي تم إصداره مؤخرًا ترددات الراديو 3.4GHz ويتعهد كل منها ببناء عدة مليارات من الاستثمارات خدمة 5G الجديدة. وكل هذا قبل أن يبدأ أي دخل في التدفق إلى الصناعة.

فكيف يمكن تحويل الخدمة بشكل فعال إلى نقود؟ في النهاية ، تكمن المشكلة في أن 4G جيدًا بما يكفي لمعظم عملاء الجوال. وبالنظر إلى أن معظم مزايا 5G للمشغلين إما مخفية أو ذات فائدة مباشرة قليلة للمستخدمين اليوميين ، فما هي القيمة التي يمكن وضعها على مجرد الحصول على سرعات تنزيل أعلى؟

ماذا سيقدم 5G ولماذا يهم؟'مرحبا! أرغب في ترقية ... " شترستوك

وبالتالي ، فإن نجاح 5G سيعتمد على المشغلين وشركائهم بالجملة لتطوير أسواق جديدة تنظر إلى ما وراء ذلك المستهلكين التقليديين لخدمات المحمول. قد يبدأ الأمر بقدرة أكبر على خدمات اليوم مثل الفيديو أو وظائف محسّنة للشبكات المخصصة للمجمعات أو المواقع التجارية.

في نهاية المطاف ، ومع ذلك ، فإن المستثمرين يجب أن تفكر بشكل كبير - والنظر إلى الصناعات وراء المركبات المتصلة بالإنترنت ، وإنترنت الأشياء والتكنولوجيات الرئيسية الأخرى في المستقبل.المحادثة

نبذة عن الكاتب

نايجل لينج ، أستاذ ، شبكات الحاسوب والاتصالات ، جامعة سالفورد

يتم إعادة نشر هذه المقالة من المحادثة تحت رخصة المشاع الإبداعي. إقرأ ال المقال الأصلي.

كتب ذات صلة

{amazonWS: searchindex = Books؛ keywords = 5G internet؛ maxresults = 3}

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

Cybersex والتكنولوجيا المثيرة والحميمية الافتراضية في ازدياد
Cybersex والتكنولوجيا المثيرة والحميمية الافتراضية في ازدياد
by سيمون دوبي وديف أنكتيل وماريا سانتاجويدا

من المحررين

لقد حان يوم الحساب لل GOP
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
لم يعد الحزب الجمهوري حزبا سياسيا مواليا لأمريكا. إنه حزب سياسي زائف غير شرعي ومليء بالراديكاليين والرجعيين هدفه المعلن هو زعزعة الاستقرار وزعزعة الاستقرار و ...
لماذا يمكن أن يكون دونالد ترامب أكبر الخاسرين في التاريخ
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
تحديث 2 يوليو ، 20020 - يكلف جائحة فيروس كورونا هذا ثروة ، ربما 2 أو 3 أو 4 ثروات ، كلها ذات حجم غير معروف. أوه نعم ، ومئات الآلاف ، وربما مليون شخص سيموتون ...
Blue-Eyes vs Brown Eyes: كيف يتم تدريس العنصرية
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
في حلقة أوبرا شو عام 1992 ، علّمت الناشطة والمناهضة للعنصرية جين إيليوت الحائزة على جوائز الجمهور درساً قاسياً حول العنصرية من خلال إظهار مدى سهولة تعلم التحيز.
تغير سوف يأتي...
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
(30 مايو 2020) بينما أشاهد الأخبار عن الأحداث في فيلادلفيا والمدن الأخرى في البلاد ، فإن قلبي يتألم لما يحدث. أعلم أن هذا جزء من التغيير الأكبر الذي يحدث ...
أغنية يمكن أن ترفع القلب والروح
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
لدي العديد من الطرق التي أستخدمها لمسح الظلام من ذهني عندما أجد أنه تسلل إلى الداخل. أحدهما هو البستنة ، أو قضاء الوقت في الطبيعة. والآخر هو الصمت. طريقة أخرى هي القراءة. وواحد ...

What Will 5G Offer And Why Does It Matter?

technology

What Will 5G Offer And Why Does It Matter?Shutterstock

Never in the history of the mobile phone has there been so much hype about a new technology ahead of its launch than there is with 5G. It seems that the mobile phone operators, handset manufacturers and equipment vendors are locked into a massive global game of one-upmanship, seeking to claim to be the first to achieve something groundbreaking with the technology. But the stakes are high – the mobile industry also desperately needs 5G, whether for new revenue sources, market share or to drive growth.

Since mobile phones first appeared in the mid-1980s, the industry has launched several new “generations” of network and technology. Those early analogue “brick” phones of the 1980s were replaced by the 2G (1990s) GSM, digital and international roaming service. 3G (2000s) offered improved internet connectivity before 4G (2010s) delivered a truly broadband experience into our hands.

5G is now the fifth generation, but despite considerable media attention and focus on its massively enhanced data capability (downloading a HD movie in less than a minute), focusing on its speed alone is to miss the point of its significance.

The next generation

Ultimately, it is simply not sustainable to keep launching a new technology every ten years or so. There are licence fees to pay for new radio frequency spectrum bands, new network infrastructure to build, and an increase in the management costs associated with integrating new technology with existing infrastructure – while keeping all of the other previous generations of network operational. UK operators, for example, continue to support 2G, 3G and 4G while preparing to launch 5G.

So, what’s so special about 5G? Capacity and coverage won’t be immediately there at launch but more of both is expected in due course. For the user, 5G speeds will be a big draw, with quoted figures ranging from 100Mbps to 20Gbps (that’s up to a thousand times faster than 4G).

Naturally, this is being delivered in direct response to our seemingly insatiable appetite for more and more online content and, especially, video. But 5G won’t only revolutionise mobile handsets; it could also be an alternative way of providing broadband internet access to homes via Fixed Wireless Access (FWA) (which employs wireless mobile network technology rather than fixed lines).

Then there is the delay, or latency, which defines the responsiveness of the network. For 4G, this is currently around 40 milliseconds. 5G, however, could reduce the latency to 10 milliseconds for enhanced Mobile Broadband (eMBB) applications. This won’t mean much to most people, but it could be critical for the useful development of specialist applications such as virtual reality and connected and self-driving vehicles, where even small delays can make a big difference.

What about the operators?

For the operators, the benefits are numerous. Higher frequencies and new MIMO antenna technology will enable better coverage and more capacity. This will ensure a consistent user experience, even as demand grows in densely populated areas.

Improved coverage is also critical for the functioning of the Internet of Things whereby a massive number of sensors, embedded systems and devices will need to be wirelessly interconnected for data sharing.

Technology supported by 5G will also allow operators to offer different types of service to different groups over the same network but in a better and more managed way. This future-proofs the infrastructure by creating a service orientated network which can evolve rather than having to be continually replaced with a new one, eliminating the need for a 6G and allowing previous network generations to be decommissioned.

Progress towards 5G has been rapid. Originally intended for commercial launch in 2020, 5G is already a year ahead of schedule. The first formal standards were approved in December 2017, handsets are set to emerge in the first quarter of 2019 (with pricing predicted to be around £600), and UK operators have announced commercial launch dates for mid-2019 onwards.

But the pace of roll-out will be driven primarily by demand, and given the huge investments in 4G and earlier generation networks, 5G has to be paid for with real revenue.

Making it pay

This is a huge challenge. The benefits of 5G come with a hefty price tag for the industry. In April 2018, UK mobile operators spent £1.1 billion on licence fees for access to the newly released 3.4GHz radio frequencies and each is pledging several billions of investment to build the new 5G service. And all of this before any revenue starts to flow back into the industry.

So how can the service effectively be monetised? Ultimately, the problem is that 4G is good enough for most mobile customers. And given that most of the benefits of 5G to the operators are either hidden or of little direct benefit to everyday users, what value can be placed on simply having even higher download speeds?

What Will 5G Offer And Why Does It Matter?‘Hello! I’d like an upgrade …’ Shutterstock

The success of 5G is therefore going to be dependent on operators and their wholesale partners developing new markets that look beyond traditional consumers of mobile services. It may start with higher capacity for today’s services such as video, or improved functionality for tailored networks for campuses or business sites.

Ultimately, however, the investors will have to think big – and look to industries behind connected vehicles, the Internet of Things and the other major technologies of the future.The Conversation

About The Author

Nigel Linge, Professor, Computer Networking and Telecommunications, University of Salford

This article is republished from The Conversation under a Creative Commons license. Read the original article.

Related Books

{amazonWS:searchindex=Books;keywords=5G internet;maxresults=3}

technology
enarzh-CNtlfrdehiidjaptrues

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}