لماذا سيتم توجيه الثورة لمنظمة العفو الدولية بواسطة المحامص

لماذا سيتم توجيه الثورة لمنظمة العفو الدولية بواسطة المحامص


هل ستبدو خوارزميات المستقبل الذكية وكأنها روبوتات ذات أغراض عامة ، مثل مهارتها في المزاح الخامل وقراءة الخرائط لأنها مفيدة في المطبخ؟ أم هل سيبدو مساعدونا الرقميون أشبه بحقيبة من الأدوات المتخصصة - أقل ما يمكن للمرء أن يفعله من مطبخ كامل ممتلئ بالأجهزة؟

إذا حاولت الخوارزمية فعل الكثير ، فإنها تواجه مشكلة. تم إنشاء الوصفة أدناه بواسطة شبكة عصبية اصطناعية ، وهو نوع من الذكاء الاصطناعي (AI) الذي يتعلم على سبيل المثال. هذه الخوارزمية المحددة تدقيق حول وصفات طبخ 30,000 من جميع الأنواع ، من الحساء للفطائر إلى الشواء ، ثم حاول الخروج مع الخاصة به. والنتائج ، كما نقول ، غير تقليدية إلى حد ما:

(ملاحظة المحرر: لا تحاول هذه الوصفات في المنزل ، LOL)

انتشار دجاج الأرز
الجبن / البيض والسلطات والجبن
2 lb hearts، seeded
كوب 1 تمزيقه نعناع طازج أو فطيرة التوت
1 / 2 كوب catrimas ، المبشور
1 ملعقة طعام زيت نباتي
ملح 1
فلفل 1
2 1 / 2 tb sugar، sugar
الجمع بين يتفرع ، ويقلب حتى يصبح الخليط سميكا. ثم يضاف البيض والسكر والعسل وبذور الكراوية ، ويطهى على نار خفيفة. أضف شراب الذرة ، اوريجانو ، روزماري والفلفل الأبيض. ضع في الكريم بالحرارة. يضاف كوك ما تبقى من 1 ملعقة صغيرة من مسحوق الخبز والملح. أخبز في 350F for 2 to 1 hour. يقدم ساخنا.
العائد: وجبات 6

الآن ، إليكم مثال على الوصفة التي تولدها نفس الخوارزمية الأساسية - ولكن بدلاً من البيانات التي شملت وصفات من كل الأنواع ، نظرت فقط في الكعك. الوصفة ليست مثالية ، لكنها أفضل بكثير من سابقتها:

كعكة الجزر (فيرا ليديز)
الكعك والكحول
1 pkg خليط الكيك الأصفر
كوب طحين 3
شنومكس ملعقة صغيرة مسحوق الخبز
1 1 / 2 ملعقة صغيرة من صودا الخبز
1 / 4 ملعقة صغيرة من الملح
1 teaspoon ground cinnamon
ملعقة صغيرة من الزنجبيل 1
1 / 2 قرنفل ملعقة صغيرة من الأرض
شنومكس ملعقة صغيرة مسحوق الخبز
1 / 2 ملعقة صغيرة من الملح
1 ملعقة صغيرة فانيليا
بيض 1 ، درجة حرارة الغرفة
1 كوب سكر
1 ملعقة صغيرة فانيليا
البقان 1 كوب المفروم
سخن الفرن لدرجات 350. ادهني وعاء قياس الربيع 9 بوصة.
لتحضير الكعكة: اخفقي البيض بسرعة عالية حتى يصبح لونها سميكًا وأصفرًا وتوضع جانباً. في وعاء منفصل ، تغلب على بياض البيض حتى تصلب. سرعة أول مثل الخليط في عموم أعدت وسلس الخليط. اخبزيها في الفرن لحوالي دقيقة 40 أو حتى يخرج مسواك خشبية مدخلة إلى المنتصف. تبرد في المقلاة لدقائق 10. اتجه إلى رف سلكي لتبرد تمامًا.
إزالة الكعكة من المقلاة لتبرد تماما. خدمة دافئة.
HereCto كتاب الطبخ (1989) من المطبخ و هاون في المعيشة الكندية
العائد: وجبات 16

بالتأكيد ، عندما تنظر إلى التعليمات عن كثب ، فإنها لا تنتج سوى صفار بيض واحد. لكنه ما زال تحسنا. عندما سمح لمنظمة العفو الدولية بالتخصص ، لم يكن هناك الكثير لتتبعه. لم يكن عليها أن تحاول معرفة متى تستخدم الشوكولاتة ومتى تستخدم البطاطس ، أو متى تخبز ، أو عندما تنضج. إذا كانت الخوارزمية الأولى تحاول أن تكون مربعاً عجيباً يمكن أن ينتج الأرز والآيس كريم والفطائر ، فإن الخوارزمية الثانية كانت تحاول أن تكون شيئاً أشبه بمحمصة - متخصصة في مهمة واحدة فقط.

لقد وجد المطورون الذين يدربون خوارزميات تعلم الآلة أنه غالباً ما يكون من المنطقي بناء المحامص بدلاً من المربعات العجيبة. قد يبدو ذلك أمرًا غير عادي ، لأن AIs من الخيال العلمي الغربي يميل إلى أن يشبه C-3PO في Star Wars أو WALL-E في الفيلم الذي يحمل اسمًا - أمثلة على الذكاء الاصطناعي العام (AGI) ، والأوتوماتا التي يمكنها التفاعل مع العالم كإنسان ، وتتعامل مع العديد من المهام المختلفة. لكن العديد من الشركات تخفي - وبنجاح - استخدام التعلم الآلي لتحقيق أهداف أكثر محدودية. قد تكون إحدى الخوارزميات عبارة عن برنامج chatbot يتناول مجموعة محدودة من أسئلة العملاء الأساسية حول فاتورة الهاتف الخاصة بهم. قد يقوم الآخر بالتنبؤات حول ما ينادي به العميل للمناقشة وعرض هذه التنبؤات للممثل البشري الذي يجيب على الهاتف. هذه أمثلة على المصطنع ضيق الذكاء (ANI) - يقتصر على وظائف ضيقة جدا. من ناحية أخرى ، تقاعد Facebook مؤخراً عن برنامج "M" chatbot ، الذي لم ينجح أبداً في تحقيق هدفه في التعامل مع حجوزات الفنادق ، وحجز تذاكر المسرح ، وترتيب زيارات الببغاء ، وأكثر من ذلك.

السبب في أن لدينا مستوى ANI عوضاً عن مستوى WALL-E-AGI هو أن أي خوارزمية تحاول التعميم أسوأ في مختلف المهام التي تواجهها.

"هذا الطائر أصفر مع أسود على رأسه وله منقار قصير جدا"

لي مثال، وهنا خوارزمية تدربت لتوليد صورة على أساس تعليق.

هذه هي محاولتها لخلق صورة من العبارة: 'هذا الطائر أصفر مع أسود على رأسه وله منقار قصير جدا'.

عندما تم تدريبه على مجموعة بيانات تتألف بالكامل من الطيور ، كان ذلك جيدًا (على الرغم من قرن وحيد القرن الغريب):

لكن عندما كانت مهمتها هي توليد اى شى - من علامات التوقف على القوارب إلى الأبقار على الناس - ناضلت. ها هي محاولته لتوليد "صورة لفتاة تأكل شريحة كبيرة من البيتزا":

"صورة لفتاة تأكل شريحة كبيرة من البيتزا"

لم نعد معتادًا على التفكير بوجود فجوة كبيرة بين خوارزمية تؤدي إلى شيء جيد ، وخوارزمية تؤدي الكثير من الأشياء بشكل جيد. لكن يومنا الحاضر خوارزميات لديهم قدرة ذهنية محدودة للغاية مقارنة مع الدماغ البشري ، وكل مهمة جديدة تنشرها أرق. فكر في جهاز بحجم محمصة: إنه سهل البناء في بضعة فتحات وبعض ملفات التسخين حتى يتسنى له خبز التوست. لكن هذا يترك مساحة صغيرة لأي شيء آخر. إذا كنت تحاول إضافة وظيفة تبخير الأرز والبخار ، عليك التخلي عن واحدة من فتحات الخبز على الأقل ، وربما لن تكون جيدة في أي شيء.

هناك حيل يستخدمها المبرمجون للحصول على المزيد من خوارزميات ANI. أحدهما هو تعلم النقل: تدريب خوارزمية للقيام بمهمة واحدة ، ويمكن أن يتعلم القيام بمهمة مختلفة ولكن وثيقة الصلة بعد إعادة التدريب إلى الحد الأدنى. يستخدم الأشخاص تعلم النقل لتدريب خوارزميات التعرف على الصور ، على سبيل المثال. اكتسبت خوارزمية تعلمت التعرف على الحيوانات الكثير في مهارات كشف الحافة وقياس الملمس ، والتي يمكن أن تنتقل إلى مهمة تحديد الثمار. ولكن ، إذا قمت بإعادة تدريب الخوارزمية لتحديد الفواكه ، فإن الظاهرة تسمى نسيان كارثية يعني أنه لن يتذكر كيف يتعرف على الحيوانات.

حيلة أخرى تستخدمها خوارزميات اليوم نمطية. بدلاً من خوارزمية واحدة يمكن أن تتعامل مع أي مشكلة ، من المرجح أن تكون AIS للمستقبل عبارة عن تجميع لأدوات عالية التخصص. خوارزمية ذلك تعلم للعب لعبة الفيديو Doom ، على سبيل المثال ، كان لديها وحدات منفصلة للرؤية ، وحدة تحكم ، ووحدات ذاكرة. كما يمكن للوحدات المترابطة أن توفر التكرار ضد الفشل ، وآلية التصويت على أفضل حل لمشكلة قائمة على مقاربات متعددة مختلفة. قد تكون أيضًا طريقة لاكتشاف الأخطاء الخوارزمية وإصلاحها. من الصعب عادة معرفة كيفية اتخاذ خوارزمية فردية لقراراتها ، ولكن إذا تم اتخاذ قرار من قبل الخوارزميات الفرعية المتعاونة ، يمكننا على الأقل النظر في كل مخرجات الخوارزمية الفرعية.

عندما نتصوّر AISs للمستقبل البعيد ، ربما WALL-E و C-3PO ليسوا droids يجب أن نبحث عنه. بدلاً من ذلك ، قد نقوم بتصوير شيء يشبه الهاتف الذكي الكامل للتطبيقات ، أو خزانة مطبخ مليئة بالأدوات. بينما نستعد لعالم من الخوارزميات ، يجب أن نتأكد من أننا لا نخطط للتفكير ، مربعات عجيبة للأغراض العامة قد لا يتم بناؤها أبدًا ، ولكن بدلاً من ذلك لمحاميي درجة عالية من التخصص.عداد Aeon - لا تقم بإزالة

نبذة عن الكاتب

تدرب جانيل شين الشبكات العصبية لكتابة الفكاهة على aiweirdness.com. وهي أيضًا باحثة في علم البصريات ، وتعيش في بولدر بولاية كولورادو.

وقد نشرت هذه المقالة أصلا في دهر وقد أعيد نشرها تحت المشاع الإبداعي.

كتب ذات صلة:

{amazonWS: searchindex = Books؛ keywords = artificial intelligence books؛ maxresults = 3}

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

الخوف والرهاب: كيف نواجههم وننتشرهم
الخوف والرهاب: كيف نواجههم وننتشرهم
by روبرت تي. لندن ، دكتوراه في الطب

Why The AI Revolution Will Be Led By Toasters

science

Why The AI Revolution Will Be Led By Toasters


Will the intelligent algorithms of the future look like general-purpose robots, as adept at idle banter and reading maps as they are handy in the kitchen? Or will our digital assistants look more like a grab-bag of specialised gadgets – less a single chatty masterchef than a kitchen full of appliances?

If an algorithm tries to do too much, it gets in trouble. The recipe below was generated by an artificial neural network, a type of artificial intelligence (AI) that learns by example. This particular algorithm scrutinised about 30,000 cookbook recipes of all sorts, from soups to pies to barbecues, and then tried to come up with its own. The results are, shall we say, somewhat unorthodox:

(Editor's Note: Do not try these recipes at home, LOL)

Spread Chicken Rice
cheese/eggs, salads, cheese
2 lb hearts, seeded
1 cup shredded fresh mint or raspberry pie
1/2 cup catrimas, grated
1 tablespoon vegetable oil
1 salt
1 pepper
2 1/2 tb sugar, sugar
Combine unleaves, and stir until the mixture is thick. Then add eggs, sugar, honey, and caraway seeds, and cook over low heat. Add the corn syrup, oregano, and rosemary and the white pepper. Put in the cream by heat. Cook add the remaining 1 teaspoon baking powder and salt. Bake at 350F for 2 to 1 hour. Serve hot.
Yield: 6 servings

Now, here’s an example of a recipe generated by the same basic algorithm – but instead of data that included recipes of all sorts, it looked only at cakes. The recipe isn’t perfect, but it’s much, much better than the previous one:

Carrot Cake (Vera Ladies”)
cakes, alcohol
1 pkg yellow cake mix
3 cup flour
1 teaspoon baking powder
1 1/2 teaspoon baking soda
1/4 teaspoon salt
1 teaspoon ground cinnamon
1 teaspoon ground ginger
1/2 teaspoon ground cloves
1 teaspoon baking powder
1/2 teaspoon salt
1 teaspoon vanilla
1 egg, room temperature
1 cup sugar
1 teaspoon vanilla
1 cup chopped pecans
Preheat oven to 350 degrees. Grease a 9-inch springform pan.
To make the cake: Beat eggs at high speed until thick and yellow colour and set aside. In a separate bowl, beat the egg whites until stiff. Speed the first like the mixture into the prepared pan and smooth the batter. Bake in the oven for about 40 minutes or until a wooden toothpick inserted into centre comes out clean. Cool in the pan for 10 minutes. Turn out onto a wire rack to cool completely.
Remove the cake from the pan to cool completely. Serve warm.
HereCto Cookbook (1989) From the Kitchen & Hawn inthe Canadian Living
Yield: 16 servings

Sure, when you look at the instructions more closely, it produces only a single baked egg yolk. But it’s still an improvement. When the AI was allowed to specialise, there was simply a lot less to keep track of. It didn’t have to try to figure out when to use chocolate and when to use potatoes, when to bake, or when to simmer. If the first algorithm was trying to be a wonder-box that could produce rice, ice cream and pies, the second algorithm was trying to be something more like a toaster – specialised for just one task.

Developers who train machine-learning algorithms have found that it often makes sense to build toasters rather than wonder-boxes. That might seem counterintuitive, because the AIs of Western science fiction tend to resemble C-3PO in Star Wars or WALL-E in the eponymous film – examples of artificial general intelligence (AGI), automata that can interact with the world like a human, and handle many different tasks. But many companies are invisibly – and successfully – using machine learning to achieve much more limited goals. One algorithm might be a chatbot handling a limited range of basic customer questions about their phone bill. Another might make predictions about what a customer is calling to discuss, displaying these predictions for the human representative who answers the phone. These are examples of artificial narrow intelligence (ANI) – restricted to very narrow functions. On the other hand, Facebook recently retired its ‘M’ chatbot, which never succeeded in its goal of handling hotel reservations, booking theatre tickets, arranging parrot visits, and more.

The reason we have toaster-level ANI instead of WALL-E-level AGI is that any algorithm that tries to generalise gets worse at the various tasks it confronts.

‘this bird is yellow with black on its head and has a very short beak’

For example, here’s an algorithm trained to generate a picture based on a caption.

This is its attempt to create a picture from the phrase: ‘this bird is yellow with black on its head and has a very short beak’.

When it was trained on a dataset that consisted entirely of birds, it did pretty well (notwithstanding the strange unicorn horn):

But when its task was to generate anything – from stop signs to boats to cows to people – it struggled. Here is its attempt to generate ‘an image of a girl eating a large slice of pizza’:

‘an image of a girl eating a large slice of pizza’

We’re not used to thinking there’s such a huge gap between an algorithm that does one thing well, and an algorithm that does lots of things well. But our present-day algorithms have very limited mental power compared with the human brain, and each new task spreads them thinner. Think of a toaster-sized appliance: it’s easy to build in a couple of slots and some heating coils so it can toast bread. But that leaves little room for anything else. If you try to also add rice-steaming and ice-cream-making functionality, then you’ll have to give up one of the bread slots at least, and it probably won’t be good at anything.

There are tricks that programmers use to get more out of ANI algorithms. One is transfer learning: train an algorithm to do one task, and it can learn to do a different but closely related task after minimal retraining. People use transfer learning to train image-recognition algorithms, for example. An algorithm that has learned to identify animals has already garnered a lot in the way of edge-detecting and texture-analysing skills, which it can move across to the task of identifying fruit. But, if you retrain the algorithm to identify fruit, a phenomenon called catastrophic forgetting means that it will no longer remember how to identify animals.

Another trick that today’s algorithms use is modularity. Rather than a single algorithm that can handle any problem, the AIs of the future are likely to be an assembly of highly specialised instruments. An algorithm that learned to play the video game Doom, for example, had separate, dedicated vision, controller, and memory modules. Interconnected modules can also provide redundancy against failure, and a mechanism for voting on the best solution to a problem based on multiple different approaches. They might also be a way to detect and troubleshoot algorithmic mistakes. It’s normally difficult to figure out how an individual algorithm makes its decisions, but if a decision is made by cooperating sub-algorithms, we can at least look at each sub-algorithm’s output.

When we envision the AIs of the far future, maybe WALL-E and C-3PO aren’t the droids we should be looking for. Instead, we might picture something more like a smartphone full of apps, or a kitchen cupboard filled with gadgets. As we prepare for a world of algorithms, we should make sure we’re not planning for thinking, general-purpose wonder-boxes that might never be built, but instead for highly specialised toasters.Aeon counter – do not remove

About The Author

Janelle Shane trains neural networks to write humour at aiweirdness.com. She is also a research scientist in optics, and lives in Boulder, Colorado.

This article was originally published at Aeon and has been republished under Creative Commons.

Related Books:

Artificial Intelligence and Machine Learning for Business: A No-Nonsense Guide to Data Driven Technologies
scienceAuthor: Steven Finlay
Binding: Paperback
Publisher: Relativistic
List Price: $14.99

Buy Now

Applied Artificial Intelligence: A Handbook For Business Leaders
scienceAuthor: Mariya Yao
Binding: Paperback
Publisher: Topbots Inc.
List Price: $19.95

Buy Now

Artificial Intelligence: 101 Things You Must Know Today About Our Future
scienceAuthor: Lasse Rouhiainen
Binding: Paperback
Publisher: CreateSpace Independent Publishing Platform
List Price: $15.79

Buy Now

science
enarzh-CNtlfrdehiidjaptrues

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}