العيش في عالم من التكنولوجيا والاتصال الشخصي أقل؟

الذين يعيشون في عالم من التكنولوجيا والاتصال الشخصي أقل
الصورة الائتمان: الإسكندينافي من اسبانيا. ويكيميديا.

إن ذكاء الحياة ، الذي يتم تلقيه من خلال توجيهاتنا الداخلية ، يتوقف بشكل معتاد أو يتم تمويهه بواسطة الأحاديث. يحدث انعكاس لهذه العملية في جميع أنحاء العالم ، حيث نجد أنفسنا في خضم "استيلاء التكنولوجيا".

، مثل الكثير من إدماننا على التفكير، وقد أدى تعميم استخدام التكنولوجيا في تيار مستمر للمعلومات مقاطعة "تدفق" من حياتنا. تم تسويقها هذا النمط تدخلا في البداية بأنها "دعوة للانتظار" لهواتفنا. ولكن الآن يتم لصقها لدينا عيون وآذان وأصابع على التكنولوجيا لدينا 24 / 7، والبحث عن المعلومات على شبكة الإنترنت. نحن قصف من قبل رسائل البريد الإلكتروني، والنصوص، تويت، أو قنوات الأخبار على صفحات الفيسبوك لدينا. ويشير صديقي رون لهذه التكنولوجيا باعتبارها "أسلحة الهاء الشامل".

ولكن كيف يتم هذا الهاء الشامل التي تؤثر على درجة لدينا من الوجود والقدرة على حضور لمطالب الحياة اليومية؟ ووفقا لتقرير مؤسسة الأسرة 2010 كايزر، الأطفال 8-18 يقضون ما معدله سبع ساعات وثماني وثلاثين دقيقة يوميا باستخدام وسائل الإعلام والترفيه. وفي الوقت نفسه، فإن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها أعلن أن تشخيص اضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط (ADHD) واستمر في الارتفاع بمعدل ينذر بالخطر لأكثر من عقد من الزمان. وبالإضافة إلى ذلك، نشرت الدراسة في عدد أغسطس من 2010 طب الأطفال وجدوا أن التعرض لوسائل الإعلام الشاشة كان مرتبطا مع مشاكل الانتباه في عينة من 210 طلاب الجامعات. لكنها لا تتوقف عند هذا الحد. ووفقا لالراحل الدكتور بول بيرسال، وهو psychoneuroimmunologist و نيويورك تايمز مؤلف الكتاب الأكثر مبيعا ، لقد أصبح كل منا وسائل الإعلام المحمومة وطورت شكل من أشكال اضطراب نقص الانتباه الكبار (AADD).

الهاء هو مجرد جزء من الصورة الأكبر. إن التعامل مع حشد من الرسائل النصية اليومية ورسائل البريد الإلكتروني يجعل من الصعب علينا أن نكون بأنفسنا عندما يتوقف كل هذا النشاط. على الرغم من أن الشعور بالوحدة أمر طبيعي في بعض الأحيان ، فإن إدماننا للتفاعل دون توقف الذي توفره التكنولوجيا يضاعف هذا الشعور عندما يكون الوصول إلى التكنولوجيا غير متوفر على نحو غير متوقع. فقط فكر كيف تشعر عندما تفتقر إلى الهاتف الخليوي أو الوصول إلى شبكة الإنترنت. هل من الممكن أن يكون هاجسنا في فحص رسائل البريد الإلكتروني والرسائل النصية باستمرار قد ساهم في عدم قدرتنا على التواصل مع الآخرين وإيجاد الرضا دون تحفيز مستمر؟

التواصل الأساسي والمهارات الاجتماعية

وبصرف النظر عن تأثير التكنولوجيا على اهتمامنا وقدرتنا على أن نكون مرتاحين في غياب التكنولوجيا لدينا ، دعونا ندرس كيف يتداخل التفاعل مع أجهزتنا مع تنمية مهاراتنا الأساسية في التواصل والمهارات الاجتماعية. لاحظ العديد من الباحثين أن المحادثة اليومية بين البشر أصبحت نادرة بشكل متزايد. ضع في اعتبارك عدد المرات التي نتحدث فيها مع بعضنا البعض عبر الهاتف أو لديك محادثات وجهًا لوجه مقابل عدد المرات التي نتواصل فيها عبر الرسائل النصية أو البريد الإلكتروني.

أولئك الذين ولدوا قبل عصر الحواسيب والهواتف الذكية طوروا هذه المهارات الاجتماعية بشكل طبيعي لأن الكثير من حياتنا تعتمد على التواصل المباشر مع بعضهم البعض. لكن كل ذلك تغير الآن ، مما أثر على أطفالنا بطرق لا يمكننا تخيلها.

كثير من الآباء والأمهات مشغولون جدا بالتفاعل مع أجهزتهم المحمولة التي غالبا ما تعطي أطفالهم الألعاب الإلكترونية لتهدئة وترفيههم بدلا من التفاعل معهم شخصيا. ونتيجة لذلك ، ينمو العديد من أطفال اليوم باعتماد مدمج على الأدوات ، مما يجعل من الصعب عليهم الشعور بالراحة في المواقف الاجتماعية اليومية. وكثيراً ما يجدون صعوبة في إجراء اتصال بالعينين أو التعامل مع أبسط التفاعلات المباشرة دون مساعدة التكنولوجيا كوسيط.

بمرور الوقت ينسى هؤلاء الأطفال كيفية التعامل مع بعضهم البعض لأنهم أصبحوا معتندين لاستخدام التكنولوجيا لتجنب الاتصال المباشر مع الآخرين والحياة نفسها. في الواقع ، يعتقد بعض علماء الأعصاب أن استخدام الإنترنت في الواقع يعيد أسلاك أدمغتنا.


الحصول على أحدث من InnerSelf


المعلومات ليست الحكمة

نحن نعيش في عصر المعلومات ، لكن المعلومات ليست حكمة. يتم نقل المعلومات من الرأس إلى الرأس. لكن الحكمة ينقلها القلب. تأتي الحكمة من تجربة مباشرة ، وتجربة مباشرة تأتي من خلال التفاعل مع بعضها البعض والعالم. خلال التفاعلات وجهاً لوجه ، ننقل الإشارات البدائية غير اللفظية التي تنقل المعلومات الحيوية دون وعي. هذه الإشارات ، التي تنتقل عن طريق العينين ، تعبيرات الوجه ، لغة الجسد ، والفيرمونات ، تستثير استجابات غريزية تطورت على مدى ملايين السنين. هذه مهارات الاتصال غير اللفظية المتطورة تسمح لنا بالعمل بنجاح في العالم ، وهي تحدث فقط في وجود من بعضهما البعض.

كلما نعلق أكثر على التكنولوجيا ، كلما قل ارتباطنا ببعضنا البعض ، وكلما قلنا قدرتنا على التعامل مع الضغوط اليومية على الحياة. لسوء الحظ ، لقد أصبحنا نعتمد على أجهزتنا بحيث يجد الكثيرون منا صعوبة في العمل إذا كنا غير متصلين ، حتى في فترة قصيرة نسبيا.

اعتدنا قضاء بعض الوقت مع الأشخاص وجها لوجه حتى نتمكن من النظر في عيونهم ويشعرون بوجودهم. الآن تم استبدال الكثير من ذلك بالبريد الإلكتروني والنصوص ، وإذا كنا محظوظين ، مكالمات الفيديو.

التكنولوجيا الحديثة تسيطر بفعالية على حياتنا. لكنها ليست سوى انعكاس لإجادة الأنا في فعل الشيء نفسه. إن الانشغال الداخلي من خلال "أنا" الافتراضي مردد الآن من خلال التكنولوجيا في كل مكان ننظر إليه. هل هذا يسمى "خلق واقعنا الخاص"؟ إذا كان الأمر كذلك ، فما هي قيمة هذا الواقع وكيف نستفيد من التكنولوجيا الرائعة التي طورناها دون إصابة صحتنا وسعادتنا واتصالنا بالطبيعة؟

الإجهاد القريب من نقطة

قبل عدة سنوات ، عندما كنت في مدرسة البصريات ، تعرفت على مفهوم الإجهاد القريب. يحدث هذا عندما تقتصر أعيننا على مستوى ثنائي الأبعاد لفترات طويلة أثناء القراءة أو الحوسبة ، وتتميز بالتغيرات الفسيولوجية المرتبطة بالإجهاد. السبب في حدوث ذلك هو أن البشر مصمَّمون جينيًا وأسرًا عصبيًا لرؤية العالم في شكل ثلاثي الأبعاد. إن أي نشاط أو بيئة تخلق عدم توافق بين تصميمنا الجيني وانشغالنا بالحياة تخلق الإجهاد ، وتقلل من نوعية حياتنا ومن المحتمل أن تساهم في المرض.

عندما تكون رؤيتك محصورة ، تشعر بالسجن وكأنك فقدت حريتك. يمكن أن يؤدي ذلك إلى مجموعة متنوعة من الأعراض المرتبطة بالتوتر والسلوكيات الشاذة. وعادة ما يتم احتجاز الأفراد الذين يرتكبون جرائم في زنزانات صغيرة دون نوافذ وإعطاء وقت محدود في الهواء الطلق. ويُحكم على المجرمين العنيفين في الحبس الانفرادي المقيّد بصريًا لمدة تصل إلى ثلاث وعشرين ساعة في اليوم ، حيث لا يمكن لعينهم الإفلات من الحبس ورؤية النور.

إن تقييد سعة رؤيتنا ثلاثية الأبعاد بالتركيز على هواتفنا الخلوية أو شاشات الكمبيوتر لفترات طويلة يشبه أن تكون في مصعد لفترة طويلة جدًا وتريد الفرار. العين البشرية هي في المقام الأول للرؤية عن بعد. ولكن نظرًا لأن الكثير من وقتنا يقضي في النظر إلى شاشات الكمبيوتر والهواتف المحمولة ، فإن أعيننا تنتهي بالعمل بجهد كبير ، وبدون فترات راحة متكررة ، ستختبر التعب ، والذي يؤدي غالبًا إلى قصر النظر والاستجماتيزم.

ونتيجة لانتشار استخدام أجهزة الكمبيوتر والأجهزة المحمولة على نطاق واسع ، أصبحت الرؤية المتدهورة الآن أكبر وباء صحي في العالم وتزداد باستمرار. ذكر إيان مورغان من الجامعة الوطنية الأسترالية في المجلة مبضع أن ما يصل إلى 90 في المئة من الشباب في الصين وتايوان واليابان وسنغافورة وكوريا الجنوبية هي قصر النظر. وتؤكد هذه الإحصائيات أيضًا دراسة 2009 National Eye Institute التي وجدت زيادة مخيفة في نسبة 66 في حالات قصر النظر في الولايات المتحدة منذ أوائل 1970s.

يعرف العلماء أن بيئة الشخص مرتبطة بما إذا كانوا يعانون من قصر النظر ، ويعتقدون أن التحديق في شاشات الكمبيوتر والهواتف المحمولة هو أحد العوامل الرئيسية في هذا الوباء. ومع ذلك ، أثبتت دراسة أسترالية جديدة نُشرت في أكتوبر 2015 أن هذه الرؤية تزداد سوءًا في الأطفال الذين يقضون وقتًا قصيرًا والذين يقضون وقتًا أقل في الهواء الطلق. بناءً على نتائج هذه الدراسة ، يوصي الباحثون بإنفاق الأطفال ما لا يقل عن ساعة إلى ساعتين في اليوم الواحد في الهواء الطلق لمنع قصر النظر أو إبطاء تقدمه.

انكماش العالم - عرض؟

هذه الزيادة الكبيرة في عدد الشباب الذين يصبحون قصيري جدا هي قول جيد. فقط انظر من خلال زوج من النظارات المستخدمة من قبل شخص قصير النظر وستلاحظ أنها تجعل كل شيء يبدو أصغر وأقرب. السبب الكامن وراء قصر النظر هو أن الشخص قد تقلص حرفيا نظرته إلى العالم استجابة لمطالب غير مقبولة اجتماعيا غير طبيعية ، والوصف في نظارته يقلد فقط التكيف الإدراكي الذي قام به.

وبما أن استخدام أجهزة الكمبيوتر والأجهزة المحمولة يقلل بشكل كبير من مجال إدراكنا ، فمن السهل أن نرى كيف يمكن أن يؤدي الاستخدام المطول لهذه التقنيات إلى تكيف إدراكي. كلما ركزنا أكثر على التكنولوجيا الرقمية على مسافة قريبة ، كلما زاد الضغط البصري الذي نخلقه. وكلما تضاءل تصورنا ، كلما قلنا ، نتذكر ، ونتعلم ، مما أدى إلى كفاءة أقل في حياتنا العملية ، على عكس ما يقوله لنا باعة هذه التكنولوجيا.

خلال زيارتي الأخيرة إلى مدينة نيويورك ، أدركت كيف تؤثر التكنولوجيا الحديثة على أهم وظائفنا البشرية الأساسية ، بما في ذلك الرؤية والسمع والحساسية والصحة والوفيات. كنت قادرا على رؤية تأثير هذا مباشرة كما ركب مترو الانفاق. كان معظم الناس يرتدون سماعات أذن وهم يركزون على هواتفهم الذكية ، ويضغطون بشكل غير واعي رؤيتهم المحيطية إلى حجم شاشتهم.

كما أنني لاحظت أنه لا يكاد أي شخص في الشارع أو قطار الأنفاق يتواصل بالعين. إلا أن الاتصال بالعينين فقط هو الذي ينشط بشكل كامل أجزاء الدماغ التي تسمح لنا بالتصوير والتعامل والتفاعل مع الآخرين وبيئتنا. عندما نجري اتصالاً بصريًا مع شخص آخر ، فإننا حرفياً تبادل ضوءنا معهم، وهذا هو السبب في أننا غالبا ما يمكن الشعور بشخص ينظر إلينا قبل أن نراهم. حتى أدمغة الأفراد المكفوفين قانونيا يتم تفعيلها بشكل كبير عندما ينظر إليهم أحدهم.

ولكنها ليست مجرد اتصال بالعين تسمح لنا برؤية ضوء بعضنا البعض. يعترف أهالي هاواي الأصليين عادةً بألوهية الآخرين ، أو الضوء ، من خلال مشاركة أنفاسهم. هذه الطقوس القديمة ، يشار إليها باسم المشاركة ha (أنفاس الحياة) ، تتم عند الترحيب بالضيف ويؤديها كل من يضغطان معا على جسر أنوفهما أثناء استنشاقهما في نفس الوقت.

في عصر كان فيه الاتصال البشري ، من عدة نواح ، حل محل الاتصالات اللاسلكية ، وتم استبدال التعاون بالمنافسة ، يجب علينا ألا ننسى حاجتنا الشاملة للاتصال مع بعضنا بعضاً ومع العالم الذي نعيش فيه.

حقوق الطبع والنشر © 2018 by Jacob Israel Liberman.
أعيد طبعها بإذن من مكتبة العالم الجديد
www.newworldlibrary.com.

المادة المصدر

الحياة المضيئة: كيف يفتح علم الضوء فن الحياة
by Jacob Israel Liberman OD PhD

الحياة المضيئة: كيف يفتح علم الضوء فن الحياةنحن جميعًا ندرك تأثير ضوء الشمس على نمو النبات ونموه. لكن قلة منا يدركون أن النبات "يرى" في الواقع حيث ينبعث الضوء عن نفسه ، وأن يضع نفسه في حالة من التوافق الأمثل معه. لكن هذه الظاهرة لا تحدث في المملكة النباتية فقط - فالإنسان موجه أيضا بشكل أساسي عن طريق الضوء. في الحياة المضيئةيدمج الدكتور يعقوب إسرائيل ليبرمان البحث العلمي والممارسة السريرية والتجربة المباشرة لإثبات كيف أن المعلومات الاستخبارية المضيئة التي نسميها دون عناء ترشدنا نحو الصحة والرضا وحياة مليئة بالغرض.

انقر هنا للحصول على مزيد من المعلومات و / أو لطلب كتاب puperback هذا أو أن تأمر أوقد الطبعة

عن المؤلف

الدكتور يعقوب اسرائيل ليبرمانالدكتور يعقوب اسرائيل ليبرمان هو رائد في مجالات الضوء والرؤية والوعي ومؤلف ضوء: الطب في المستقبل . خلع النظارات الخاصة بك وانظر. وقد طور العديد من أدوات العلاج بالضوء والرؤية ، بما في ذلك أول جهاز طبي تم تطهيره من قِبل إدارة الأغذية والعقاقير لتحسين الأداء المرئي بشكل ملحوظ. وهو متحدث عام محترم ، ويشارك في اكتشافاته العلمية والروحية مع الجماهير في جميع أنحاء العالم. يعيش في ماوي ، هاواي.

كتب بواسطة هذا المؤلف

{amazonWS: searchindex = Books؛ keywords = jacob liberman؛ maxresults = 3}

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

أصوات INNERSELF

الأكثر قراءة

البحث عن حياة أكثر معنى وهدف
البحث عن حياة أكثر معنى وهدف
by فرانك باسكيوتي ، دكتوراه
كيف تهدد الخصوصية والأمن في هذه الخيارات اليومية
كيف تهدد الخصوصية والأمن في هذه الخيارات اليومية
by آري تراختنبرغ وجيانلوكا سترينجيني وران كانيتي

Living in a World of Technology and Less Personal Contact?

Living in a World of Technology and Less Personal Contact
Photo credit: vïkïng from Spain. Wikimedia.

Life’s intelligence, received through our inner guidance, is habitually interrupted or camouflaged by the mind’s chatter. A reflection of this same process is occurring worldwide, where we find ourselves in the midst of a highly magnified “technology takeover.”

The universal use of technology, much like our addiction to thinking, has resulted in a constant current of information interrupting the “flow” of our life. This intrusive pattern was initially marketed as “call-waiting” for our phones. But now our eyes, ears, and fingers are glued to our technology 24/7, searching for information on the web. We are bombarded by emails, texts, tweets, or the news feeds on our Facebook pages. My friend Ron refers to this technology as “weapons of mass distraction.”

But how is this mass distraction affecting our degree of presence and ability to attend to the everyday demands of life? According to a 2010 Kaiser Family Foundation report, children from eight to eighteen spend an average of seven hours and thirty-eight minutes a day using entertainment media. At the same time, the Centers for Disease Control and Prevention report that the diagnosis of atten­tion deficit hyperactivity disorder (ADHD) has continued to rise at an alarming rate for more than a decade. In addition, a study pub­lished in the August 2010 issue of Pediatrics found that exposure to screen media was associated with attention problems in a sample of 210 college students. But it does not stop there. According to the late Dr. Paul Pearsall, a psychoneuroimmunologist and New York Times bestselling author, all of us have become media frenzied and have developed a form of adult attention deficit disorder (AADD).

The distraction is just part of the larger picture. Dealing with a horde of daily text messages and emails makes it difficult for us to be by ourselves when all that activity stops. Although a sense of loneliness is natural at times, our addiction to the nonstop interac­tion afforded by technology amplifies that feeling when access to the technology is unexpectedly unavailable. Just think how you feel when you lack cell phone or web access. Is it possible that our ob­session with continually checking our emails and text messages has contributed to our inability to genuinely relate with others and find contentment without constant stimulation?

Fundamental Communication and Social Skills

Aside from the impact of technology on our attention and our ability to be at ease in the absence of our technology, let’s examine how interacting with our devices interferes with the development of our fundamental communication and social skills. Many research­ers observe that everyday conversation between human beings is becoming increasingly rare. Consider how often we speak to each other on the phone or have face-to-face conversations versus how often we communicate via text or email.

Those of us born before the age of computers and smartphones naturally developed these social skills because much of our life depended on directly communicating with each other. But all that has now changed, impacting our children in ways we cannot imag­ine.

Many parents are so busy interacting with their handheld de­vices that they often give their children electronic games to soothe and entertain them instead of personally interacting with them. As a result, many of today’s children are growing up with a built-in dependence on gadgetry, making it difficult for them to feel comfort­able in everyday social situations. Often they find it challenging to make eye contact or deal with even the simplest face-to-face interac­tions without the aid of technology as an intermediary.

Over time these children forget how to relate with each other because they have become habituated to using technology to avoid direct contact with others and life itself. In fact, some neuroscientists believe that use of the internet actually rewires our brains.


 Get The Latest From InnerSelf


Information Is Not Wisdom

We live in an age of information, but information is not wisdom. Information is transmitted from the head to the head. But wisdom is communicated by the heart. Wisdom comes from direct experience, and direct experience comes through interacting with each other and the world. During face-to-face interactions we transmit primal, nonverbal cues that subconsciously communicate critical informa­tion. These signals, transmitted through the eyes, facial expressions, body language, and pheromones, elicit instinctive responses that have evolved over millions of years. These highly evolved non-verbal communication skills allow us to function successfully in the world, and they only take place in the presence of each other.

The more we attach to technology, the less we bond with one another and the more we diminish our ability to cope with the every­day stressors of life. Unfortunately, we have become so dependent on our devices that many of us find it difficult to function if we are unplugged, even for a relatively short period.

We used to spend time with people face-to-face so we could look into their eyes and feel their presence. Now much of that has been replaced by emails, texts, and if we are lucky, video calls.

Modern technology has very efficiently taken control of our lives. But it is only a reflection of the ego’s proficiency in doing the same thing. The inner occupation by the virtual “me” is now echoed by technology everywhere we look. Is this called “cre­ating our own reality”? If so, what is the value of this reality and how do we make use of the wonderful technology we have developed without injuring our health, happiness, and connection with nature?

Near-Point Stress

Many years ago, when I was in optometry school, I was intro­duced to the concept of near-point stress. This occurs when our eyes are confined to a two-dimensional plane for prolonged periods while reading or computing, and is characterized by physiological changes associated with stress. The reason this occurs is that humans are ge­netically designed and neurologically wired to see the world in a three-dimensional form. Any activity or environment that creates a mismatch between our genetic design and our life’s preoccupation creates stress, reducing our quality of life and potentially contribut­ing to disease.

When your vision is confined, you feel imprisoned, as if you have lost your freedom. That can lead to a variety of stress-related symptoms and aberrant behaviors. Individuals who commit crimes are typically incarcerated in small cells without windows and given limited time outdoors. Violent criminals are confined in visually re­stricted solitary confinement for as much as twenty-three hours a day, where their eyes cannot escape confinement and see the light of day.

Restricting the expanse of our three-dimensional vision by fo­cusing on our cell phones or computer monitors for extended peri­ods is like being in an elevator for too long and wanting to escape. The human eye is primarily intended for distance vision. But since so much of our time is spent looking at our computer screens and cell phones, our eyes end up working too hard and, without frequent breaks, experience fatigue, which often leads to myopia and astig­matism.

As a result of the widespread use of computers and handheld de­vices, deteriorating vision is now the world’s largest health epidemic and is continuously growing. Ian Morgan of Australian National University reported in the journal Lancet that up to 90 percent of young adults in China, Taiwan, Japan, Singapore, and South Korea are nearsighted. These statistics further confirm a 2009 National Eye Institute study that found an alarming 66 percent increase in the incidence of myopia in the United States since the early 1970s.

Scientists know that a person’s environment is related to whether they develop myopia, and believe that staring at computer screens and cell phones is a major contributor to this epidemic. However, a new Australian study published in October 2015 has demonstrated that vision worsens in nearsighted children who spend less time outdoors. Based on the results of this study, the researchers recommend that children spend at least one to two hours per day outdoors to prevent nearsightedness or slow its progression.

A Shrinking World-View?

This significant increase in the number of young people be­coming myopic is quite telling. Just look through a pair of glasses used by a nearsighted person and you will notice that they make everything appear smaller and closer. The underlying reason for nearsightedness is that the person has literally shrunk their world-view in response to unnatural socially accepted demands, and the prescription in their glasses just mimics the perceptual adaptation they have made.

Since the use of computers and handheld devices significantly di­minishes our field of perception, it is easy to see how the prolonged use of those technologies can cause a perceptual adaptation. The more we focus on digital technology at close distance, the more vi­sual stress we create. And the more our perception narrows, the less we see, remember, and learn, resulting in less efficiency in our work­ing lives, contrary to what the sellers of this technology tell us.

During a recent visit to New York City, I became aware of how modern technology was impacting our most fundamental human functions, including vision, hearing, sensitivity, health, and mortal­ity. I was able to see the impact of this firsthand as I rode the sub­ways. Most people were wearing earbuds as they focused on their smartphones, unconsciously compressing their peripheral vision to the size of their screen.

I also noticed that hardly anyone on the street or subway made eye contact. Yet only eye contact fully activates the parts of the brain that allow us to accurately perceive, process, and interact with oth­ers and our environment. When we make eye contact with another person, we literally exchange our light with them, which is why we can often sense someone looking at us before we see them. Even the brains of individuals who are legally blind get measurably activated when somebody looks at them.

But it is not just eye contact that allows us to see each other’s light. Native Hawaiians traditionally acknowledge each other’s divinity, or light, by sharing their breath. This ancient ritual, referred to as sharing ha (the breath of life), is done when welcoming a guest and is performed by both people pressing together the bridge of their noses while inhaling at the same time.

In an age when human contact has, in many ways, been supplanted by wireless connections, and collaboration has been replaced by competition, we must never forget our universal need for connection with each other and the world we live in.

Copyright ©2018 by Jacob Israel Liberman.
Reprinted with permission from New World Library
www.newworldlibrary.com.

Article Source

Luminous Life: How the Science of Light Unlocks the Art of Living
by Jacob Israel Liberman OD PhD

Luminous Life: How the Science of Light Unlocks the Art of LivingWe are all aware of the impact of sunlight on a plant’s growth and development. But few of us realize that a plant actually “sees” where light is emanating from and positions itself to be in optimal alignment with it. This phenomenon, however, is not just occurring in the plant kingdom — humans are also fundamentally directed by light. In Luminous Life, Dr. Jacob Israel Liberman integrates scientific research, clinical practice, and direct experience to demonstrate how the luminous intelligence we call light effortlessly guides us toward health, contentment, and a life filled with purpose.

Click here for more info and/or to order this paberback book or order the Kindle edition

About the Author

Dr. Jacob Israel LibermanDr. Jacob Israel Liberman is a pioneer in the fields of light, vision, and consciousness and the author of Light: Medicine of the Future and Take Off Your Glasses and See. He has developed numerous light and vision therapy instruments, including the first FDA-cleared medical device to significantly improve visual performance. A respected public speaker, he shares his scientific and spiritual discoveries with audiences worldwide. He lives on Maui, Hawaii.

Books by this Author

{amazonWS:searchindex=Books;keywords=jacob liberman;maxresults=3}

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}