موقف مقابل نشاط: أهمية الاسترخاء والتوقف

موقف مقابل نشاط: أهمية الاسترخاء والتوقف
الصورة عن طريق الكسندر ايفانوف

ملاحظة المحرر: على الرغم من أن كتابة هذه المقالة للنساء،
يمكن اقتراحاتها تنطبق على الجميع.

في حياتك المحمومة، قد تشعر كما لو كنت التسرع دائما - من لقاء العميل إلى ندوة، ثم إلى الطبقة الهوائية، ثم إلى المشروبات مع الأصدقاء. حتى ولو كنت قد استمتع، وربما حتى تزدهر في، هذا الجدول الزمني المزدحم، انها لا تزال الأهمية بمكان أن تقوم بجدولة كتل من "لي الوقت".

هذا هو الوقت الذي كل ما تحتاجه للقلق هو أنت، عندما يمكنك ان تكون وحدها، ولكن مع شيء أفكارك للشركة. انها الطريقة الوحيدة التي سوف تكون قادرة على مسح عقلك من ضغوط العمل والحياة ومعرفة ما يريد جسمك وما هي الحاجات العاطفية والروحية.

اغلاق بعض الوقت لنفسك، وتأكد من عدم الغش عن طريق ملء مع انها في الذهاب الى السينما أو قراءة أحدث الأكثر مبيعا رواية. هذا يعني أنك لا تزال تحتل عقلك وحفظ نفسك مطلقا. أنت لا تعطي نفسك فرصة لتجربة العلاج إلهة في نهاية المطاف - مرة عندما كنت حقا الحصول على تغذية روحك والاستماع الى الرغبات الداخلية الخاصة بك.

موقف مقابل نشاط: الاسترخاء والوقت الضائع

قد نتفهم أهمية الاسترخاء والتوقف على المستوى الفكري، لكنه أيضا حيوي لوضعها موضع التنفيذ. لا خلط - الاسترخاء لا يعني جلسة طويلة على المطحنه في صالة الألعاب الرياضية أو في عطلة التزلج. الاسترخاء هو عن وجود الحق في الموقف، لا تفعل هذا النشاط حق.

لنأخذ مثالا على عمل حتى عرق على المطحنه. قد تعتقد أن تجد تجريب الثقيلة مثل هذا الاسترخاء، ولكن إذا كنت من النوع الذي يتغذى على الأدرينالين وضغط العمل، وسوف يفكرون إلا انها الاسترخاء لأنك رمي الجسم في حالة أخرى بعد أن ويشمل الضغط وتنتج الأدرينالين. تذكر، والتمتع بها ليست هي نفسها كما استرخاء.

لا يوجد شيء خاطئ مع الذهاب الى الصالة الرياضية أو ممارسة الرياضة، ولكنها موجهة نحو تحقيق الأهداف الأنشطة - وربما كنت ترغب في رفع أثقل الأوزان أو الفوز في كرة المضرب - بدلا من الأنشطة الاسترخاء.


الحصول على أحدث من InnerSelf


ومهما اخترت كشكل من أشكال الاسترخاء يعمل فقط إذا كان ذلك يساعد لكم قضاء وقت ممتع مع نفسك.

الوقت للتفكير: الاسترخاء والوقت الضائع

تغذية إلهة الداخلية الخاصة بك عن طريق القيام شيء أن يكون متعة والمرح، ولكن أيضا يعطي لك الوقت للتفكير. وهنا بعض الأفكار:

  1. حجز نفسك في لوالتدليك، والوجه، أو نوع من التدليل. عليك أن تكون إعطاء جسمك العلاجية، والعلاج، وتنشيط عقلك فرصة لالنعيم والاسترخاء. على الرغم من انها متعة لوالتدليل مثل هذه الأيام مع الصديقات الخاص بك، وتجنب القيل والقال الدورة منتصف مانيكير وعلاج نفسك لفترة ما بعد الظهر من العزلة.

  2. ممارسة بعض التمارين الرياضية لطيف حيث يمكنك التمتع بالهواء النقي، والحصول على تداول ذهابك، ونقدر بكل بساطة كبير في الهواء الطلق. لا يغرنك أن يذهب لتشغيل شاقة أو القيام فئة القلب - عليك أن تكون بقصف جسمك والتركيز على تحقيق نوع ما من هدف مادي. بدلا من ذلك، واختيار أي نشاط من السهل ممارسة من شأنها أن مسح خيوط العنكبوت من عقلك ولكن لا تزال تعطي لك فرصة للتفكير.

  3. العثور على بقعة المفضلة لديك - وربما على الشاطئ، وهي منطقة ذات المناظر الخلابة نزهة، أو حديقة الخاص المحلي - والجلوس ببساطة هناك ومشاهدة الحياة من حولك. لا تجلب كتاب أو Discman 1. أفكر في هذا الأمر وقتا هادئا حيث يمكنك دي فوضى عقلك من الانحرافات الحياة وترك مشاعرك الحقيقية تأتي الى الواجهة. إذا كان لديك جدول اعمال مزدحم وأعتقد انكم قد يمكن أن يكون هذا الوقت الذي يقضيه أفضل اللحاق بالركب في الأعمال المنزلية أو أخذ السيارة إلى الميكانيكي. في الواقع، ومنع في مفكرتك "لي الوقت" هو لا يقل أهمية عن تلك الأنشطة الأخرى.

  4. الحفاظ على مذكرات. من المفيد أن تكون قادرة على وضع أفكارك على الورق، والتأمل في ما كتبته. وضعت القلم على الورق، والسماح ببساطة مشاعرك تدفق - الشخص الوحيد الذي يجري لقراءته هو أنت. أو ربما تبقي على "شكر" مذكرات، يعدد أشياء كنت شاكرا ل، سواء كان ذلك في تعزيز فرص العمل أو شيء بسيط مثل يوم مشمس جميل. انها طريقة رائعة للبقاء ايجابية وتقدير الأشياء الصغيرة في الحياة.

  5. قبل أن تذهب إلى السرير، ومسح عقلك وتمنح نفسك فرصة أفضل للحصول على راحة النوم. مرة أخرى، على الرغم من أنه من المغري للقراءة قبل النوم، وهذا يعني أنك حفظ حق عقلك نشطة حتى تقوم بدورها الى ضوء. بدلا من ذلك، وطرح على بعض الموسيقى المهدئة، والتركيز على تنفسك، والسماح أفكارك ينجرف ببساطة لنحو دقيقة 20.

العقل والشهوانية: مزيد من الاسترخاء والوقت الضائع

تحفيز وإيقاظ حواسك - سواء كان ذلك من خلال الاستماع إلى الموسيقى المفضلة لديك، والانغماس في الآيس كريم، hokey سجن أو النوم على صحائف القطن هش، - هو جزء أساسي من تقدير مدى الحياة. الانغماس تتحلون به من رائحة، والبصر، والذوق، والصوت، واللمس يعني أنك يمكن أن تتحول إلى تجارب بسيطة الكماليات القليل.

تحتفل شهوانية الخاص المهم أيضا - في العصر الحديث هي آلهة جميع الكائنات الحسية، وانها سليمة ليكون على بينة من ما يمنحك المتعة. نحن لا نتحدث بالضرورة عن الجنس هنا - انها ليست في شراء ملابس داخلية مثيرة وتنظيم موعد رومانسي مع حبيبك. استكشاف شهوانية الخاص بك هو الشيء الذي يمكن القيام به مع أو من دون شريك.

يمكن أن تكون بسيطة مثل ملء حوض الاستحمام الخاص بك، إضافة الزيوت الأساسية ويرش في بعض بتلات الورد. ترك الزهور فرشاة بشرتك، يستنشق رائحة جميلة وتشعر بالدفء والراحة من الماء. أو ماذا عن ارتداء الملابس الداخلية الجميلة من الحرير تحت ملابس العمل الخاصة بك - حتى لو كان الشخص الوحيد الذي يجري لمعرفة من أنت! قد يظن بعض الناس هذا هو مضيعة للوقت، لكنه سوف يشعرون بقدر كبير ضد جلدك، وأنت تعرف أنك تبدو كبيرة، سواء على السطح وتحت طبقات الخاص بك، وسوف تعطيك دفعة قوية على مدار اليوم. لا أشعر بالذنب تجاه رعاية شهوانية الخاص بك؛ التفكير في الأمر باعتباره جزءا أساسيا من تنشيط حواسك ويجعلك تشعر على قيد الحياة.

تأسيس بيت السماوية

الذين يعيشون في المنزل الذي لائقا للإلهة لمن دواعي سروري البسيطة التي يمكن للمرأة أن كل تجربة. هذا لا يعني أنك تحتاج المفروشات باهظة الثمن، تحتاج فقط إلى العثور على مكان التي تناسب احتياجاتك وشخصيته. منزلك هو المكان الذي يجب أن يشعر بالأمان وترحيب، وهو المكان الذي يمكنك هدئ أعصابك وتتردد في أن تكون نفسك تماما.

العديد من المجلات مليئة صور غير واقعية من المنازل الفاخرة التي يمكن أن تجعلنا نشعر أن لنا هي عادية جدا. ولكن، كما يقول المثل، منزلك هو القلعة الخاصة بك - وليس أي شخص آخر. لذلك فمن المهم لتطوير المناطق المحيطة بها حيث يمكنك أن تكون مريحة، والمحتوى، والهدوء.

ربما كنت لا تملك منزلك حتى الآن. ربما كنت تعيش مع العائلة أو تقاسم مع الأصدقاء وأنت لست في وضع يسمح لها بتحويل كل بيت أو شقة. يمكنك تطبيق ما زالت المبادئ نفسها إلى غرفة النوم الخاصة بك، على الرغم، أو إلى أي منطقة هو المجال الخاص بك. بوصفها آلهة العصر الحديث، كنت في حاجة الى مكان خاص هو لك وحده.

إلهام: إنشاء المنزل الذي يهدئ روحك

كما إلهة الموقد والبيت، وكنت هيستيا الدور الحيوي الذي لعبت منزل في حياة الناس. في العصور القديمة، كان الموقد جزءا أساسيا من الحياة المنزلية - المستخدمة لطهي الطعام وتوليد الحرارة. وكان ينظر دائما بعد وأبقى النار. يمكنك الاستلهام من هيستيا وإنشاء البيت الذي يسكن روحك ويذكي الطاقة الخاصة بك. هنا بعض المبادئ التوجيهية لإنشاء ملجأ لكم آلهة الخاصة:

  1. جعله شخصية - شنق الصور المفضلة لديك، عرض التذكارات الثمينة، والصور، عصا على الثلاجة، وتحيط نفسك مع الأشياء التي تجعل منزلك خاص لك.

  2. ترك للماضي - هل هناك أي شيء في منزلك أن تثير ذكريات غير سارة، أو قليلا من الأثاث أنك ببساطة لا تحب؟ تخلص منه. بيعه، تعطيه بعيدا، أو رميها في سلة المهملات.

  3. لون حواسك - طلاء الجدران بألوان تناسب غرفة. على سبيل المثال، الألوان مهدئا مثل الباستيل والبلوز الخفيفة أو الخضر هي مناسبة للغرف حيث تريد هدئ أعصابك والاسترخاء.

  4. تحول بسيط في خاص - لا تحتاج الديكور البنود نزوة في منزلك. يمكن أن الأشياء الصغيرة مثل الشموع، والشعلات الروائح والصابون جميلة، وحفنة بسيطة من الزهور الطازجة إضافة الفاخرة من دون تكلف ثروة.

جرف فوضى الحياة: إفساح المجال للفرح

لا يوجد شيء أكثر من تحرير دي التبعثر منزلك. هذا هو فرصة لطرد صناديق القمامة، مسح الفضاء الخاص خزانة، وخالية من الأخطاء خزانة الملابس الخاصة بك الأزياء العقد الماضي. بصرف النظر عن كونه ممارسة عملية للغاية، يمكن أن يكون أيضا تجربة تطهير عاطفيا.

ونحن نعلق الكثير من الذكريات والعواطف إلى الأشياء والكائنات والأشياء التذكارية. في حين تحتاج إلى الحفاظ على عقد من الهدايا التذكارية الثمينة وتذكارات، من المهم أيضا لازالة الاشياء التي يمكن أن تبعثر حياتك أو تمنعك من المضي قدما. تنفيذ منتظم دي التبعثر طقوس - التفكير في الأمر على النحو ربيع تنظيف منزلك وحياتك في نفس الوقت.

THE ULTIMATE دي فوضى قائمة مراجعة

  1. خزانة الحروب. وعد نفسك عليك أن تكون قاسية، ثم قذف فتح أبواب خزانتك وتطهير رفوف الخاص بك، والشماعات من أي شيء كنت لم ترتديه في الأشهر 18. قد يكون من الصعب التخلص من اللباس الخاص بك حفلة موسيقية قديمة أو مادونا التي تستلهم مدبب، حمالة صدر الزي الذي لم ير النور منذ سنوات، لكن لم يتم ذلك. محاولة للنظر فيه وليس بوصفه فصل مؤلم من ملابسك القديمة المفضلة لديك، ولكن بوصفها تجربة تحرير - فرصة لاخراج القديم الخاص بك "الأنفس" لإفساح المجال لمستوطنات جديدة. ولكن لا مجرد رمي الملابس في سلة المهملات - لها مرآب للبيع، والتبرع للجمعيات الخيرية ملابسك أو التخلي عنهم للأصدقاء.

  2. بإصلاحه. مثل معظم الناس، ربما لديك الكثير من الامور التي تحتاج إلى إصلاحات صغيرة. المشكلة مع التصليحات البسيطة - مثل أزرار التي سقطت قبالة أو المصابيح الكهربائية التي تحتاج إلى استبدال - هو أننا لم تحصل في جميع أنحاء لتحديد عنها. سنقوم إصلاح ثقب في سقف أو كاتم للصوت صاخبة جيدا قبل أن نولي اهتماما لساقه متهاد الجدول الذي يحتاج فقط لمسة من superglue. كتابة قائمة الأشياء التي تحتاج إلى إصلاح، جانبا بعد الظهر من أجل التصدي لها، وتحقق لهم قبالة كما تذهب. وسوف يكون لكم عن دهشتها تتحلون به من إنجاز عند الحصول عليها القيام به جميع.

  3. خالية من الفوضى المعيشة. تذهب من خلال منزلك كله - أو الغرفة الخاصة بك، إذا لم تكن قد حصلت على وسادة الخاصة بك حتى الآن - والقيام ب "مراجعة فوضى". هل هناك أي مجال من المجالات التي تحتاج الى تنظيف الربيع مصغرة؟ تقترب هذه المناطق مع القسوة مع نفسه الذي هاجم ملابسك. إذا كان لديك درج كامل من الأظافر تلميع، ولكن من أي وقت مضى فقط استخدام نفس الألوان الثلاثة، والتخلص من الباقي. أو ربما لديك أكوام من المجلات التي كنت معنى لقراءة، أو الخزائن كامل من knickknacks كنت لا تحب بشكل خاص، ولكن أبقى على مر السنين لأنه ببساطة لم يحدث لكم لرمي بها. الاستيلاء على مربع ودي فوضى. أن تكون وحشية.

  4. غرفة نوم والنعيم. إيلاء اهتمام خاص لغرفة النوم الخاصة بك. إذا كان هناك أحد المجالات التي يجب أن تكون خالية من فوضى، انها المكان الذي تنام. إذا غرفة النوم الخاصة بك هو كامل من الفوضى والارتباك، وهذه هي الصورة الأخيرة سترى قبل الذهاب إلى الفراش، وحتى لو كنت حجب غير مرتب، عليك أن تعرف ما زالت لا شعوريا أن كنت مستلقيا في خضم الفوضى. إذا غرفة النوم الخاصة بك هو بيئة سلمية ومرتب، وكنت أكثر عرضة للنوم هادئ.

أعيد طبعها بإذن من الناشر،
Red Wheel / Weiser Inc. © 2003.
http://www.redwheelweiser.com

المادة المصدر

كيف تكون آلهة من قبل خو فاليري.كيف تكون آلهة
بواسطة فاليري خو.

الحكمة القديمة للمرأة الحديثة.

معلومات / ترتيب هذا الكتاب

المزيد من الكتب كتبها هذا الكاتب

عن المؤلف

فاليري خو

فاليري خو هو الكاتب والمحرر الذي عمل وقد برز في CLEO، صديقة، وايلي الدولية، من بين آخرين. وقالت انها تكتب مقابلات المشاهير والقصص الروائية، مع التركيز على قضايا المرأة والنساء والمال. وهي أيضا مؤلف ملكة النحل: اكتشاف القوة الخاصة بك المؤنث و الأمير الأزرق: التعرف على اللاعبين مع إمكانية الأمير صحيح السحر.

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

ثمانية أفخاخ تحيز وتحيز ضد
ثمانية أفخاخ تحيز وتحيز ضد
by الدكتور بول نابر ، Psy.D. والدكتور أنتوني راو ، دكتوراه
لماذا يفتقد الناس تنقلاتهم اليومية
لماذا يفتقد الناس تنقلاتهم اليومية
by علامات أبيجيل وآخرون

من المحررين

لقد حان يوم الحساب لل GOP
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
لم يعد الحزب الجمهوري حزبا سياسيا مواليا لأمريكا. إنه حزب سياسي زائف غير شرعي ومليء بالراديكاليين والرجعيين هدفه المعلن هو زعزعة الاستقرار وزعزعة الاستقرار و ...
لماذا يمكن أن يكون دونالد ترامب أكبر الخاسرين في التاريخ
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
تحديث 2 يوليو ، 20020 - يكلف جائحة فيروس كورونا هذا ثروة ، ربما 2 أو 3 أو 4 ثروات ، كلها ذات حجم غير معروف. أوه نعم ، ومئات الآلاف ، وربما مليون شخص سيموتون ...
Blue-Eyes vs Brown Eyes: كيف يتم تدريس العنصرية
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
في حلقة أوبرا شو عام 1992 ، علّمت الناشطة والمناهضة للعنصرية جين إيليوت الحائزة على جوائز الجمهور درساً قاسياً حول العنصرية من خلال إظهار مدى سهولة تعلم التحيز.
تغير سوف يأتي...
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
(30 مايو 2020) بينما أشاهد الأخبار عن الأحداث في فيلادلفيا والمدن الأخرى في البلاد ، فإن قلبي يتألم لما يحدث. أعلم أن هذا جزء من التغيير الأكبر الذي يحدث ...
أغنية يمكن أن ترفع القلب والروح
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
لدي العديد من الطرق التي أستخدمها لمسح الظلام من ذهني عندما أجد أنه تسلل إلى الداخل. أحدهما هو البستنة ، أو قضاء الوقت في الطبيعة. والآخر هو الصمت. طريقة أخرى هي القراءة. وواحد ...

Attitude versus Activity: The Importance of Relaxation and Downtime

Attitude versus Activity: The Importance of Relaxation and Downtime

Editor's Note: While this article is written for women,
its suggestions can apply to all.

In your hectic life, you might feel as if you're always rushing -- from a client meeting to a seminar, then to an aerobics class, then to drinks with friends. Even though you might enjoy, and perhaps even thrive on, this busy timetable, it's still crucial that you schedule blocks of "Me Time".

This is time when all you need to worry about is you, when you can be alone, with nothing but your thoughts for company. It's the only way you'll be able to clear your mind of the pressures of work and life and find out what your body wants and what your emotional and spiritual needs are.

Block off some time for yourself, and make sure you don't cheat by filling it in with going to the movies or reading the latest best-selling novel. This means you're still occupying your mind and keeping yourself entertained. You're not giving yourself a chance to experience the ultimate goddess treatment -- time when you really get to nurture your soul and listen to your inner desires.

Attitude versus Activity: Relaxation & Downtime

You may understand the importance of relaxation and downtime on an intellectual level, but it's also vital to put it into practice. Don't get confused -- relaxation doesn't mean a long session on the treadmill in the gym or a skiing holiday. Relaxation is about having the right attitude, not doing the right activity.

Let's take the example of the working up a sweat on the treadmill. You may think that you find a heavy-duty workout like this relaxing, but if you are the kind of person who thrives on adrenaline and pressure at work, you will only think it's relaxing because you're throwing your body into yet another situation that involves pressure and produces adrenaline. Remember, enjoyment is not the same as relaxation.

There's nothing wrong with going to the gym or playing sports, but they are goal-oriented activities -- perhaps you want to lift heavier weights or win at tennis -- rather than relaxation activities.


 Get The Latest From InnerSelf


Whatever you choose as a form of relaxation will only work if it helps you spend quality time with yourself.

Time for Reflection: Relaxation & Downtime

Nurture your inner goddess by doing something that's enjoyable and fun, but also gives you time for reflection. Here are some ideas:

  1. Book yourself in for a massage, facial, or some kind of pampering. You'll be giving your body a therapeutic, revitalizing treatment and your mind a chance to bliss out and relax. Even though it's fun to have pampering days like this with your girlfriends, avoid the mid-manicure gossip session and treat yourself to an afternoon of solitude.
  2. Do some gentle exercise where you can enjoy fresh air, get your circulation going, and simply appreciate the great outdoors. Don't be tempted to go for a strenuous run or do a cardio class -- you'll be pounding your body and concentrating on achieving some kind of physical goal. Instead, pick an easy exercise activity that will clear the cobwebs from your mind but still give you a chance for reflection.
  3. Find your favorite spot -- perhaps by the beach, a scenic picnic area, or your local park -- and simply sit there and watch life go by. Don't bring a book or a Discman. Think of this as a quiet time where you can de-clutter your mind of life's distractions and let your real feelings come to the forefront. If you have a hectic schedule you might think this time could be better spent catching up on chores or taking your car to the mechanic. In fact, blocking in your diary "Me Time" is just as important as those other activities.
  4. Keep a diary. It's useful to be able to put your thoughts down on paper and meditate on what you've written. Put your pen to paper and simply let your feelings flow -- the only person who is going to read it is you. Or perhaps keep a "thanks" diary, listing the things you're thankful for, whether it's a job promotion or something as simple as a beautiful sunny day. It's a great way to stay positive and appreciate the little things in life.
  5. Before you go to bed, clear your mind and give yourself the best possible chance for a restful sleep. Again, even though it's tempting to read before bed, this means you're keeping your mind active right up until you turn out the light. Instead, put on some soothing music, concentrate on your breathing and let your thoughts simply drift for about 20 minutes.

SENSE AND SENSUALITY: More Relaxation & Downtime

Stimulating and awakening your senses -- whether it's by listening to your favorite music, indulging in hokey-pokey ice cream or sleeping on crisp, cotton sheets -- is an essential part of appreciating life. Indulging your sense of smell, sight, taste, sound, and touch means you can turn simple experiences into little luxuries.

Celebrating your sensuality is also important -- modern-day goddesses are all sensual beings, and it's healthy to be aware of what gives you pleasure. We're not necessarily talking about sex here -- it's not about buying sexy lingerie and organizing a romantic rendezvous with your lover. Exploring your sensuality is something that can be done with or without a partner.

It can be as simple as filling your bathtub, adding essential oils and sprinkling in some rose petals. Let the flowers brush your skin, inhale the beautiful scent and feel the warmth and coziness of the water. Or how about wearing beautiful silk underwear underneath your work clothes -- even if the only person who is going to see it is you! Some people may think this is a waste of time, but it'll feel great against your skin, and knowing that you look great, both on the surface and under your layers, will give you a boost throughout the day. Don't feel guilty about nurturing your sensuality; think of it as an essential part of revitalizing your senses and making you feel alive.

CREATING A HEAVENLY HOME

Attitude versus Activity: The Importance of Relaxation and DowntimeLiving in a home that's fit for a goddess is a simple pleasure that all women can experience. This doesn't mean you need expensive furnishings; you just need to find somewhere that suits your needs and personality. Your home is a place where you should feel safe and welcome, a place where you can chill out and feel free to be completely yourself.

Many magazines are full of unrealistic pictures of stylish homes that can make us feel that ours are very ordinary. But, as the saying goes, your home is your castle -- not anyone else's. So it's important to develop surroundings where you can be comfy, content, and calm.

Perhaps you don't have your own home yet. Maybe you're living with family or sharing with friends and you're not in a position to transform the whole house or apartment. You can still apply the same principles to your bedroom, though, or to whichever area is your domain. As a modern-day goddess, you need a special place that is yours alone.

INSPIRATION: Create a Home That Soothes Your Soul

As goddess of hearth and home, Hestia knew the vital role that a home played in people's lives. In ancient times, the hearth was a central part of domestic life -- used for cooking and for generating warmth. It was always looked after and kept alight. You can draw inspiration from Hestia and create a home that soothes your soul and rekindles your energy. Here are a few guidelines for creating your own goddess sanctuary:

  1. Make it personal -- hang up your favorite pictures, display precious mementos, stick photos on the fridge and surround yourself with things that make your home special to you.
  2. Let go of the past -- is there anything in your home that evokes unpleasant memories, or a bit of furniture that you simply don't like? Get rid of it. Sell it, give it away, or throw it in the trash.
  3. Color your senses -- paint the walls in colors that suit the room. For example, soothing colors like pastels and light blues or greens are suitable for rooms where you want to chill out and relax.
  4. Turn simple into special -- you don't need fancy decor items in your home. Little things like candles, aromatherapy burners, beautiful soaps, and a simple bunch of fresh flowers can add luxury without costing a fortune.

SWEEP AWAY LIFE'S CLUTTER: Make Room for Joy

There's nothing more liberating than de-cluttering your home. This is a chance to throw out boxes of junk, clear your cupboard space, and free your wardrobe of last decade's fashion mistakes. Apart from being a very practical exercise, it can also be an emotionally cleansing experience.

We attach many memories and emotions to things, objects, and mementos. While you need to keep hold of precious souvenirs and keepsakes, it's also important to clear away things which may be cluttering your life or keeping you from moving on. Perform a regular de-cluttering ritual -- think of it as spring cleaning your home and your life at the same time.

THE ULTIMATE DE-CLUTTER CHECKLIST

  1. Wardrobe wars. Promise yourself you'll be ruthless, then fling open your closet doors and purge your shelves and hangers of anything you haven't worn in 18 months. It may be hard getting rid of your old prom dress or the Madonna-inspired pointy-bra outfit that hasn't seen the light of day for years, but it has be done. Try to consider it not as a painful separation from your favorite old clothes, but as a liberating experience -- an opportunity to clear out your old "selves" to make room for new ones. But don't just throw the clothes in the trash -- have a garage sale, donate your clothes to charity or give them away to friends.
  2. Fix it. Like most people, you probably have many things that need small repairs. The trouble with minor repairs -- like buttons that have fallen off or lightbulbs that need replacing -- is that we never get around to fixing them. We'll fix a hole in the roof or a noisy muffler well before we pay attention to a wobbly table leg that merely needs a dab of superglue. Write a list of things that need fixing, set aside an afternoon to tackle them, and check them off as you go. You'll be amazed at your sense of achievement when you get it all done.
  3. Clutter-free living. Go through your whole home -- or your room, if you haven't got your own pad yet -- and do a "clutter audit." Are there any areas which need a mini spring cleaning? Approach these areas with the same ruthlessness with which you attacked your clothes. If you have a drawer full of nail polishes, but only ever use the same three colors, get rid of the rest. Or maybe you have piles of magazines you've been meaning to read, or cupboards full of knickknacks you don't particularly like, but have kept over the years simply because it hasn't occurred to you to throw them out. Grab a box and de-clutter. Be brutal.
  4. Bedroom bliss. Pay special attention to your bedroom. If there's one area that needs to be free from clutter, it's the place where you sleep. If your bedroom is full of mess and confusion, that's the last image you'll see before going to bed, and even if you block out the untidiness, you'll still subconsciously know that you're lying in the midst of chaos. If your bedroom is a peaceful, uncluttered environment, you're more likely to have a tranquil sleep.

This article was excerpted with permission from the book:

How to be a Goddess by Valerie Khoo. How to be a Goddess
by Valerie Khoo.


Reprinted with permission of the publisher, Red Wheel/Weiser Inc. ©2003. http://www.redwheelweiser.com

Info/Order this book

More books by this author


About the Author

Valerie Khoo

Valerie Khoo is a writer and editor whose work has been featured in CLEO, Girlfriend, and Elie International, among others. She writes celebrity interviews and feature stories, concentrating on women's issues and women and money. She is also the author of Queen Bee: Discover Your Feminine Power and Prince Charming: Identify the Guys With True Prince Charming Potential.

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}