كيف يؤثر كونك ثنائي اللغة على دماغك؟

كيف يؤثر كونك ثنائي اللغة على دماغك؟
XiXinXing / شترستوك

اعتمادا على ما تقرأ ، تتحدث بأكثر من لغة عمدة ربما لا تجعلك أذكى. هذه الرسائل المختلطة مربكة لأسباب مفهومة ، وهي ترجع إلى حقيقة أنه لا يوجد شيء بهذه البساطة التي يتم تصويرها عادةً عندما يتعلق الأمر بعلم الأعصاب.

لا يمكننا إعطاء كلمة "نعم" أو "لا" بسيطة لمسألة ما إذا كانت ثنائية اللغة تفيد عقلك. بدلاً من ذلك ، أصبح من الواضح بشكل متزايد أن ما إذا كان دماغك يتكيف مع استخدام لغات متعددة يعتمد على ماهيتها وكيفية استخدامها.

تشير الأبحاث إلى أنه عندما تتعلم لغة ثانية أو تستخدمها بانتظام ، فإنها تصبح كذلك "نشط" باستمرار بجانب لغتك الأم في دماغك. لتمكين التواصل ، يجب على دماغك اختيار لغة واحدة ومنع الأخرى.

هذه العملية تتطلب جهدا و يتكيف الدماغ للقيام بذلك بشكل أكثر فعالية. يتم تغييره من الناحية الهيكلية (من خلال التغييرات في حجم أو شكل مناطق معينة ، وسلامة مسارات المادة البيضاء التي تربط بينها) وعمليًا (من خلال تغيير مقدار استخدام مناطق معينة).

هذه التعديلات تحدث عادةً في مناطق الدماغ والمسارات التي تُستخدم أيضًا في العمليات المعرفية الأخرى المعروفة باسم "الوظائف التنفيذية". وتشمل هذه أشياء مثل الذاكرة العاملة والتحكم في الانتباه (على سبيل المثال ، القدرة على تجاهل المعلومات المنافسة وغير ذات الصلة والتركيز على الهدف).

يقيس الباحثون هذه العمليات المعرفية بمهام مصممة خصيصًا. أحد الأمثلة على هذه الاختبارات هو مهمة الإصدار، حيث يتعين على المشاركين الإشارة إلى اتجاه سهم معين محاط بأسهم أخرى تواجه نفس الاتجاه أو الاتجاه المعاكس. يمكن أن تكون ثنائي اللغة يحتمل أن تحسن الأداء في مهام مثل هذه ، عادةً في أوقات رد فعل أسرع أو دقة أعلى.

نتائج متباينة؟

ولكن لا تجد جميع الدراسات باستمرار تحسينات الأداء هذه. في الحقيقة، يجد البعض أن ثنائيي اللغة وأحاديي اللغة يؤدون أداءً مشابهًا جدًا.


الحصول على أحدث من InnerSelf


تختلف أيضًا الدرجة التي يتكيف بها الدماغ هيكليًا ووظيفيًا مع ثنائية اللغة. بعض الدراسات نقترح أن ثنائيي اللغة وأحاديي اللغة يستخدمون الدماغ بشكل مختلف لإكمال مهمة وظيفية تنفيذية ، حتى لو كان الأداء بين المجموعتين متشابهًا.

وجدت دراسات أخرى اختلافات في بنية الدماغ ، ولكن كيف تظهر هذه الاختلافات ومناطق الدماغ والمسارات المعنية ليس دائمًا متسقًا. هذا التباين ، خاصة في مهام الوظيفة التنفيذية ، له قاد البعض للتساؤل ما إذا كان التحدث بأكثر من لغة له تأثير قوي على الدماغ على الإطلاق.

ثنائية اللغة يمكن أن تغير بنية الدماغ. (كيف يؤثر كونك ثنائي اللغة على عقلك)ثنائية اللغة يمكن أن تغير بنية الدماغ. أندريه كوزمين / شاترستوك

ومع ذلك ، تأتي ثنائية اللغة في العديد من الأشكال والأشكال. على سبيل المثال ، يتعلم بعض ثنائيي اللغة لغة ثانية منذ الولادة والبعض الآخر في وقت لاحق. يحتاج بعض ثنائيي اللغة باستمرار إلى التبديل بين لغتهم ، بينما يتحدث البعض الآخر لغة في المنزل وأخرى في العمل.

سيكون من المدهش ألا يحدث هذا التباين في ثنائية اللغة فرقًا في كيفية تكيف الدماغ. لذلك هناك ملف حالة متزايدة للنظر في ثنائية اللغة على أنها مجموعة من الخبرات بدلاً من مجرد تمييز ثنائي بين ثنائي اللغة مقابل أحادي اللغة. عدة نماذج وكانت اقترح ل كيف تختلف تكيفات الدماغ قد يربط لتجارب لغوية ثنائية اللغة محددة.

درس عدد متزايد من الدراسات أيضًا جوانب محددة من التجربة ثنائية اللغة ، مثل حتى متى شخص ما يستخدم أكثر من لغة ، النظام أو تنوع من الاستخدام ومقدارها التبديل بين اللغات. وجدت هذه الدراسات بشكل حاسم أن التجارب اللغوية المختلفة لها تأثيرات مميزة على تكيف الدماغ و أداء في مهام قياس وظائف تنفيذية معينة.

علاوة على ذلك ، فإن هذه التكيفات ديناميكية ، مما يعني أن الدماغ يبدو أنه يستمر في التكيف مع التجربة المستمرة والمتغيرة. على سبيل المثال ، في المراحل الأولى من التعلم واستخدام لغة إضافية ، أو في حالة استخدام كلتا اللغتين بشكل متكرر في نفس الإعداد ، يتكيف الدماغ المناطق في المناطق الأمامية من القشرة (المناطق المستخدمة بشكل كبير للوظائف التنفيذية) للتعامل بشكل أكثر فاعلية مع الجهد المتزايد المطلوب لاختيار اللغات والتحكم فيها.

ومع ذلك ، إذا ظل شخص ما ثنائي اللغة بنشاط لفترة طويلة ، مناطق الدماغ الأخرى مثل العقد القاعدية والمخيخ تتكيف أيضًا. تُستخدم هذه المناطق لإكمال مهمة بشكل أكثر كفاءة أو تلقائيًا ، كما يمكن لجسمك أن تصبح أكثر لياقة بدنية أو تكتسب ذاكرة عضلية متزايدة. تشير مثل هذه التعديلات في بنية الدماغ إلى تحول نحو التعامل مع المنافسة اللغوية بكفاءة أكبر.

الخطوة التالية هي معرفة مدى ارتباط هذه التجارب والنتائج المختلفة ببعضها البعض. في الآونة الأخيرة ، أنا وزملائي تم تعيينه ما نعرفه عن العلاقات بين تجارب اللغة ثنائية اللغة المختلفة والطرق المختلفة التي قد يتكيف بها الدماغ معها.

ماذا عن سؤالنا الأصلي: هل ثنائية اللغة تفيد عقلك؟ حسنًا ، هذا يعتمد. بينما لا يزال هناك الكثير لنتعلمه حول كيفية تكيف الدماغ بالضبط مع تجربة ثنائية اللغة ، فمن الواضح أن كيفية استخدامك للغة إضافية تحدث فرقًا كبيرًا.المحادثة

عن المؤلف

فنسنت ديلوكا، زميل أبحاث ما بعد الدكتوراه ، كلية علم النفس ، جامعة برمنغهام

يتم إعادة نشر هذه المقالة من المحادثة تحت رخصة المشاع الإبداعي. إقرأ ال المقال الأصلي.

إبداع كتب

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

من المحررين

النشرة الإخبارية InnerSelf: أكتوبر 11 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
الحياة رحلة ، وكما هو الحال في معظم الرحلات ، تأتي مع تقلباتها. ومثلما يتبع النهار دائمًا الليل ، تنتقل تجاربنا الشخصية اليومية من الظلام إلى النور ، ذهابًا وإيابًا. ومع ذلك،…
النشرة الإخبارية InnerSelf: أكتوبر 4 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
مهما كان ما نمر به ، فرديًا وجماعيًا ، يجب أن نتذكر أننا لسنا ضحايا لا حول لهم ولا قوة. يمكننا استعادة قوتنا لنحت طريقنا وشفاء حياتنا روحياً ...
النشرة الإخبارية InnerSelf: أيلول 27 و 2020
by InnerSelf الموظفين
إحدى أعظم قوة الجنس البشري هي قدرتنا على أن نكون مرنين ، وأن نكون مبدعين ، وأن نفكر خارج الصندوق. أن نكون شخصًا آخر غير ما كنا عليه بالأمس أو في اليوم السابق. يمكننا ان نغير...…
ما يصلح لي: "لأعلى خير"
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
السبب في أنني أشارك "ما يناسبني" هو أنه قد يعمل معك أيضًا. إذا لم تكن الطريقة التي أفعل بها ذلك بالضبط ، نظرًا لأننا جميعًا فريدون ، فقد يكون بعض التباين في الموقف أو الطريقة أمرًا جيدًا ...
هل كنت جزءًا من المشكلة آخر مرة؟ هل ستكون جزءًا من الحل هذه المرة؟
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
هل قمت بالتسجيل للتصويت؟ هل صوتت؟ إذا كنت لن تصوت ، فستكون جزءًا من المشكلة.

How Does Being Bilingual Affect Your Brain?

How Does Being Bilingual Affect Your Brain?
XiXinXing/Shutterstock

Depending on what you read, speaking more than one language may or may not make you smarter. These mixed messages are understandably confusing, and they’re due to the fact that nothing is quite as simple as it’s typically portrayed when it comes to neuroscience.

We can’t give a simple “yes” or “no” to the question of whether being bilingual benefits your brain. Instead, it is becoming increasingly evident that whether and how your brain adapts to using multiple languages depends on what they are and how you use them.

Research suggests that as you learn or regularly use a second language, it becomes constantly “active” alongside your native language in your brain. To enable communication, your brain has to select one language and inhibit the other.

This process takes effort and the brain adapts to do this more effectively. It is altered both structurally (through changes in the size or shape of specific regions, and the integrity of white matter pathways that connect them) and functionally (through changes how much specific regions are used).

These adaptations usually occur in brain regions and pathways that are also used for other cognitive processes known as “executive functions”. These include things like working memory and attentional control (for example, the ability to ignore competing, irrelevant information and focus on a target).

Researchers measure these cognitive processes with specifically designed tasks. One example of such tests is the flanker task, in which participants have to indicate the direction of a specific arrow that is surrounded by other arrows that face in the same or opposite direction. Being bilingual can potentially improve performance on tasks like these, typically in either faster reaction times or higher accuracy.

Mixed results?

But not all studies consistently find these performance improvements. In fact, some find that bilinguals and monolinguals perform very similarly.


 Get The Latest From InnerSelf


The degree to which the brain adapts structurally and functionally from bilingualism also varies. Some studies suggest bilinguals and monolinguals use the brain differently to complete an executive function task, even if the performances between the two groups is similar.

Other studies have found differences in brain structure, but how these differences manifest and the brain regions and pathways involved are not always consistent. This variability, especially on executive function tasks, has led some to question whether speaking more than one language has a robust impact on the brain at all.

Bilingualism can change the brain structure.  (how does being bilingual affect your brain)Bilingualism can change the brain structure. Andrey Kuzmin/Shutterstock

However, bilingualism comes in many shapes and forms. For example, some bilinguals learn a second language from birth and others much later. Some bilinguals constantly need to switch between their two languages, while others speak one language at home and another at work.

It would be surprising if this variability in bilingualism did not make a difference to how the brain adapts. So there is a growing case for considering bilingualism as a spectrum of experiences rather than just a binary distinction of bilingual versus monolingual. Several models have been proposed for how different brain adaptations might link to specific bilingual language experiences.

A growing number of studies have also examined specific aspects of bilingual experience, such as how long someone has been using more than one language, the regularity or diversity of use, and the amount they switch between languages. These studies crucially find that different language experiences have distinct effects on brain adaptation and performance on tasks measuring certain executive functions.

What’s more, these adaptations are dynamic, meaning the brain seems to keep adapting with continued and changing experience. For instance, in the early stages of learning and using an additional language, or if both languages are frequently used in the same setting, the brain adapts regions in frontal areas of the cortex (regions highly used for executive functions) to more effectively handle the increased effort required to select and control the languages.

However, if someone stays actively bilingual for a long time, other brain regions such as the basal ganglia and cerebellum also adapt. These regions are used to more efficiently or automatically complete a task, like your body can as you become more more physically fit or gain increased muscle memory. Such adaptations in brain structure indicate a shift towards more efficiently handling of language competition.

The next step is to figure out how much these different experiences and outcomes relate to one another. Recently, my colleagues and I have mapped what we know about the relationships between different bilingual language experiences and the different ways in which the brain might adapt to them.

What about our original question: does bilingualism benefit your brain? Well, it depends. While there is still a lot to learn about how exactly the brain adapts to the bilingual experience, it’s clear that how you use an additional language makes a big difference.The Conversation

About the Author

Vincent DeLuca, Postdoctoral Research Fellow, School of Psychology, University of Birmingham

This article is republished from The Conversation under a Creative Commons license. Read the original article.

books_creativity

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

FROM THE EDITORS

InnerSelf Newsletter: October 18, 2020
by InnerSelf Staff
These days we are living in mini-bubbles... in our own homes, at work, and in public, and possibly in our own mind and with our own emotions. However, living in a bubble, or feeling like we are…
InnerSelf Newsletter: October 11, 2020
by InnerSelf Staff
Life is a journey and, as most journeys, comes with its ups and downs. And just like day always follows night, so do our personal daily experiences go from dark to light, and back and forth. However,…
InnerSelf Newsletter: October 4, 2020
by InnerSelf Staff
Whatever we are going through, both individually and collectively, we must remember that we are not helpless victims. We can reclaim our power to heal our lives, spiritually and emotionally, as well…
InnerSelf Newsletter: September 27, 2020
by InnerSelf Staff
One of the great strength of the human race is our ability to be flexible, to be creative, and to think outside the box. To be someone other than we were yesterday or the day before. We can change...…
What Works For Me: "For The Highest Good"
by Marie T. Russell, InnerSelf
The reason I share "what works for me" is that it may work for you as well. If not exactly the way I do it, since we are all unique, some variance of the attitude or method may very well be something…