كيف نستخدم الموسيقى لنجعل أنفسنا نشعر بأننا في المنزل

كيف نستخدم الموسيقى لنجعل أنفسنا نشعر بأننا في المنزل
يمكن للموسيقى التي يتم تشغيلها عبر سماعات الرأس أن تغمر المستمع بتجربة أكثر حميمية. Stokkete / شترستوك

يشير مفهوم "المنزل" إلى أكثر من الطوب وقذائف الهاون. كما أن المدن أكثر من مجرد المباني والبنية التحتية ، فإن بيوتنا تحمل كل أنواع الأهمية العاطفية والجمالية والاجتماعية - الثقافية.

يبحث بحثنا في الموسيقى والصوت عبر خمسة إعدادات: المنزل ، عمل, مساحات البيع بالتجزئة، نشر السفر مركبة . النقل العام.

وجدنا مواضيع المقابلة لدينا في كثير من الأحيان المنزل المثالي على غرار ما رولاند أتكينسون يصف "الملاذ السمعي". يقترح ، على الرغم من أن "المنازل ... أماكن نادراً ما يسودها الصمت التام" ، فإننا نميل إلى تخيلها على أنها "ملجأ من الصوت غير المرغوب فيه" الذي يوفر "تغذية" نفسية وحسية لنا ككائنات اجتماعية ".

لقد استكشفنا الطرق التي يصوغ بها الناس ويستجيبون لها كمجموعة من "قابل للتعديل soundscapes الصغيرة". من خلال المقابلات المتعمقة التي أجراها 29 ، ندرس كيفية استخدام الناس للموسيقى والصوت لتأطير المنزل كنوع من "ترتيب التفاعل". صاغ إيرفينج جوفمان هذا المصطلح ليصور كيف يستجيب الناس "لوجود" شخص آخر.

يمكن أن يكون هذا الوجود لغويًا أو غير لغويًا أو بصريًا أو صوتيًا. يمكنه عبور عتبات المواد مثل الجدران والأسوار. جوفمان كتب:

تقوم جدران العمل بذلك ، لأنها تفعل ذلك جزئياً بسبب تكريمها أو الاعتراف بها اجتماعيًا كحواجز اتصال.

زراعة الملاذات الصوتية من خلال الموسيقى

ونحن بالتفصيل في الآونة الأخيرة لدينا مقال في الإسكان ، النظرية والمجتمعنوع الاستماع الذي يتطابق بشكل وثيق مع فكرة المنزل كملاذ أذني هو الاستماع لغرف النوم - من قبل الشباب على وجه الخصوص. لقد وجدنا أنه بالإضافة إلى تقديم "السيطرة" و "العزلة" ، أعطت غرفة النوم المستمعين شعوراً بـ "التجاوز" وغمرهم في الاستماع "العميق". وقال موضوع مقابلة واحدة:


الحصول على أحدث من InnerSelf


عندما أحصل على ألبوم جديد ... أحب أن أختبره ... عن طريق الاستلقاء على الأرض ... سأطفئ الأنوار وسأشارك فقط في الموسيقى ، لن تفتح عيناي.

كيف نستخدم الموسيقى لنجعل أنفسنا نشعر بأننا في المنزل
بالنسبة للشباب على وجه الخصوص ، فإن الاستماع إلى الموسيقى في غرفة نومهم هو "الملاذ الصوتي" الكلاسيكي. جورج رودي / شترستوك

أبلغ آخر عن وضع سماعات الرأس للاستماع إلى مجموعة مختارة من الموسيقى ، على الرغم من عدم الحاجة إليها. "سماعات الرأس ... [هي] شيء أكثر حميمية" ، حتى في غرفة النوم.

عندما يتعلق الأمر بالموسيقى في المساحات المشتركة وفيما يتعلق بالجيران ، بدت موضوعات المقابلات الخاصة بنا على دراية بالقوى الحشوية للموسيقى وحريصة على احترام "المحميات" الإقليمية أو الصوتية للآخرين. قامت إحدى الشابات اللائي يتقاسمن المنزل مع والدتها برعاية نوع الموسيقى التي تم تشغيلها بعناية ، وأي جزء من المنزل الذي تم تشغيله فيه. كانت اختياراتها تعتمد على ما إذا كانت والدتها في المنزل وما إذا كانت قد أبدت اهتمامًا بأنواع معينة.

أعرب جميع المجيبين الذين عاشوا في أسر مشتركة عن نوع من الحساسية لعدم تشغيل الموسيقى في الليل.

عاش آخر بنفسها في مجمع سكني من خمسة. أخذت الاحترام تجاه الجيران على محمل الجد بما يكفي ل "العبث" على البيانو لها فقط عندما كانت متأكدة من أن جارتها المباشرة ليست في المنزل. إنها "لم تلعب البيانو كثيرًا" داخل شقتها ولم تكن مستعدة إلا "للعب المكسرات" وهي تلعب البيانو في القاعات وغيرها من الأماكن غير المحلية.

الموسيقى كطقوس سد

آخر النتائج التي توصلنا إليها مع التركيز على علم الأحياء الدقيقة على كيفية تنظيم الناس الوقت . الفضاء في الحياة اليومية. لقد وجدنا دليلًا ، على سبيل المثال ، على كيفية استخدام الموسيقى للاستيقاظ ، أو للانتقال إلى عطلة نهاية الأسبوع ، أو "طقوس التجسير" بين العمل والمنزل.

لاحظ أحد المقابلات الشخصية أنه "يرتدي ملابس غير رسمية على أي حال" عند عودته من العمل ، لذا فإن آليته للانتقال إلى الوضع المنزلي هي الاستماع "إلى الموسيقى ... إلى حد كبير بمجرد عودتي إلى المنزل ... إلا إذا كنت أتجول و الذهاب مباشرة إلى مكان آخر ". وبعبارة أخرى ، ربط الحدود بين المنزل وغير المنزل بالموسيقى وطقوس الاستماع الخاصة بالعودة إلى المنزل.

كيف نستخدم الموسيقى لنجعل أنفسنا نشعر بأننا في المنزل بالنسبة للبالغين ، يمكن أن يؤدي تشغيل موسيقاهم المفضلة في السيارة إلى إنشاء المكافئ الشرعي لغرفة نوم المراهق. شترستوك

واحدة من المواضيع في الأدب الأكاديمي حول وسائل الإعلام والمنزل هو تلك الوسائط الإلكترونية والرقمية طمس الحدود بين الداخل والخارج. مما لا شك فيه أن الإذاعة والتلفزيون وأصبحت الآن المنصات الرقمية المختلفة تجلب العالم "إلى هناك" في لحظة وعواطفنا المحلية. ولكن كما لاحظ جو تاكشي صوت الراديو، ويمكن أيضا أن تستخدم هذه الأصوات لنسج الصوتية نسيج من الراحة المنزلية والأمن والروتين.

وجدنا أيضًا استمرارية صوتية مثيرة للاهتمام بين منازلنا وكيف نجعل أنفسنا في المنزل في أماكن غير محلية. مثل كريستينا Nippert - المهندس يكتب:

توفر سياراتنا ، المقفلة في سياراتنا ، للمرأة أو الرجل العامل المعادل الشرعي لغرفة نوم المراهق ، وغالبًا ما تكون كاملة مع نظام ستيريو وموسيقى مفضلة.

باختصار ، الملاذات الصوتية هي ببساطة "أماكن يمكننا فيها العودة إلى الخصوصية" ، داخل أو خارج منازلنا الحرفية.المحادثة

حول المؤلف

مايكل جيمس والشأستاذ مساعد العلوم الاجتماعية جامعة كانبيرا . إدواردو دي لا فوينتي، زميل فخري ، كلية العلوم الإنسانية والاستقصاء الاجتماعي ، جامعة ولونغونغ ، جامعة ولونغونغ

يتم إعادة نشر هذه المقالة من المحادثة تحت رخصة المشاع الإبداعي. إقرأ ال المقال الأصلي.

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

How We Use Music To Make Ourselves Feel At Home

How We Use Music To Make Ourselves Feel At Home
Music played through headphones can immerse the listener in a more intimate experience. Stokkete/Shutterstock

The concept of “home” refers to more than bricks and mortar. Just as cities are more than buildings and infrastructure, our homes carry all manner of emotional, aesthetic and socio-cultural significance.

Our research investigates music and sound across five settings: home, work, retail spaces, private vehicle travel and public transport.

We found our interview subjects often idealised home along the lines of what Rowland Atkinson terms an “aural haven”. He suggests, although “homes are … rarely places of complete silence”, we tend to imagine them as “refuge[s] from unwanted sound” that offer psychic and perceptual “nourishment to us as social beings”.

We explored the ways in which people shape and respond to the home as a set of “modifiable micro-soundscapes”. Through 29 in-depth interviews, we examine how people use music and sound to frame the home as a type of “interaction order”. Erving Goffman coined this term to capture how people respond to the felt “presence” of an other.

That presence can be linguistic or non-linguistic, visual or acoustic. It can cross material thresholds such as walls and fences. Goffman wrote:

The work walls do, they do in part because they are honoured or socially recognised as communication barriers.

Cultivating sonic havens through music

As we detail in our recent essay in Housing, Theory and Society, the type of listening that most closely matches the idea of the home as an aural haven is bedroom listening – by young people in particular. We found that, as well as offering “control” and “seclusion”, the bedroom gave listeners a sense of “transcendence” and immersed them in “deep” listening. One interview subject said:


 Get The Latest From InnerSelf


When I get a new album … I like to experience [it] by … lying down on the floor… I’ll turn the lights off and I’ll just be engaging with the music, my eyes won’t be open.

How We Use Music To Make Ourselves Feel At Home
For young people in particular, listening to music in their bedroom is the classic ‘sonic haven’. George Rudy/Shutterstock

Another reported putting on headphones to listen to special selections of music, despite not needing to. “Headphones… [is] a more intimate … kind of thing”, even in a bedroom setting.

When it came to music in shared spaces and in relation to neighbours, our interview subjects seemed both aware of music’s visceral powers and keen to respect the territorial or acoustic “preserves” of others. One young female sharing a house with her mother carefully curated the type of music played, and what part of the house it was played in. Her choices depended on whether her mother was home and whether she had shown interest in particular genres.

All respondents who lived in shared households expressed some kind of sensitivity to not playing music at night.

Another lived by herself in an apartment complex of five. She took deference towards neighbours seriously enough to “tinker away” on her piano only when she was sure her immediate neighbour wasn’t home. She “didn’t play the piano much” inside her flat and was only prepared to “go nuts” playing the piano in halls and other non-domestic settings.

Music as a bridging ritual

Another of our findings accorded with the microsociological focus on how people organise time and space in everyday life. We found evidence, for example, of how music was used to wake up, or to transition to the weekend, or as a “bridging ritual” between work and home.

One interview subject remarked that he is “dressed casually anyway” when he returns from work, so his mechanism for shifting to home mode is to listen “to music … pretty much as soon as I get home … unless I’m just turning around and going straight somewhere else”. In other words, he associated the boundary between home and non-home with music and the listening rituals of returning home.

How We Use Music To Make Ourselves Feel At Home For adults, playing their favourite music in the car can create the legitimate equivalent of a teenager’s bedroom. Shutterstock

One of the themes in academic literature about media and the home is that electronic and digital media blur the boundary between the inside and outside of the home. There is no doubt radio, television and now various digital platforms bring the world “out there” into the immediacy and intimacy of our own domestic worlds. But, as Jo Tacchi noted of radio sound, those sounds can also be used to weave a sonic texture of domestic comfort, security and routine.

We also found interesting sonic continuities between our homes and how we make ourselves at home in non-domestic settings. As Christina Nippert-Eng writes:

Locked in our cars, commutes offer the working woman or man the legitimate equivalent of a teenager’s bedroom, often complete with stereo system and favourite music.

In short, sonic havens are simply “places where we can retreat into privacy”, inside or outside our literal homes.The Conversation

About the Authors

Michael James Walsh, Assistant Professor Social Science, University of Canberra and Eduardo de la Fuente, Honorary Fellow, School of Humanities and Social Inquiry, University of Wollongong, University of Wollongong

This article is republished from The Conversation under a Creative Commons license. Read the original article.

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}