تعلم الحياة من الفطر وبرك المد

تعلم الحياة من الفطر وبرك المد
الصورة عن طريق كيلين كلارك

لا يوجد أي مخلوق يقصر عن إتمامه:
أينما يقف ، فإنه لا يفشل في تغطية الأرض.

- دوجن

كملحن ، سعى جون كيج للحصول على وزن بيتهوفن وسادة الماضي الآخر قبالة كتفيه. شعر أنه من الضروري التحرر من الأنماط المتكررة للشخصية والأناقة ("الذاكرة ، الأذواق ، الإعجابات ، الكراهية") ولتحرير الجماهير من توقعاتهم حول الشكل الذي ينبغي أن يبدو عليه الفن.

لذلك اختار في نهاية المطاف تأليف الموسيقى باستخدام إرم العملة لاختيار الملاعب والمدد ، أو رميات أنا تشينجأو عمليات فرصة أخرى. أتذكر زيارته مرة واحدة في شقته في نيويورك ، والتي كانت مليئة بالعشرات من النباتات المنزلية المزينة جيدًا والعديد من أجهزة كمبيوتر آي بي إم المصفوفة على الأرض ، والمتصلة بتجميع طابعات مصفوفة النقاط ، مما أدى إلى انتفاخ الآلاف من أنا تشينج إرم لتكوين جديد.

أخبرني كيج أنه لا يثق بالارتجال لأنه يحمل بصمة العادات والتوجهات لدى الفرد ، وأراد أن يخلق عملاً خارج نطاق سيطرة الأنا ، ليتم خوض تجربة جديدة بدلاً من التأكيد على العادات القائمة وتعزيزها. قال إنه لم يكن مهتمًا بالفن كتعبير عن النفس بل عن تغيير ذاتي.

ثم سألته عن الفطر. كان كيج أخصائي علم الفطريات الشغوف والموثوق. جزء من مجموعته الواسعة موجودة الآن في جامعة كاليفورنيا في سانتا كروز. دخل في هذا المجال لأنه عندما كان طالباً قال له المعلم ، جون ، أنت عازم على الموسيقى ؛ حاول أن تكون أكثر تقريبًا.

ذهب جون إلى المنزل من هذا اللقاء ، وبأسلوبه الخاص بالعلامة التجارية بالفعل نظر إلى أعلى موسيقى في القاموس ومن ثم نظرت فوقه على الصفحة. كانت الكلمة الأولى التي لفتت انتباهه فطر. خرج من هناك ، وصيدها وتصنيفها ودراستها وطهيها.

لذلك سألته بعد ظهر ذلك اليوم ، حيث أن طابعات المصفوفة النقطية قد ابتعدت ، "يوحنا ، عندما تكون في الغابة تلتقط الفطر ، وتقرر أيها تأكل منها وتلك السامة ، هل ترميها؟ أنا تشينج، أو هل تستخدم معرفتك وتجربتك في الفطر؟ "


الحصول على أحدث من InnerSelf


أعطاني ذلك ابتسامة عريضة له ، تضيء الغرفة. "آه" ، قال.

الارتجال: إبداعي ، أصلي ، مفاجئ؟

بعد ثلاثين عامًا ، جلست على شرفتي صباح أحد أيام يناير ، وأتطلع لأشعة الشمس في منتصف الليل ولعب الضوء والظلال المائل من الأشجار العارية. قبل بضع سنوات كان هذا الصباح باردًا ، لكننا نعيش في عصر الاحترار العالمي ، لذلك أنا أستمتع به وأحاول ، في الوقت الحالي ، ألا أفكر في العواقب طويلة الأجل.

الفكرة التي انبثقت في رأسي هي: الشمس تغرب لذا سأذهب للخارج وأكتب عن الارتجال. شروق الشمس كل صباح ، دورة العام ، هو نموذج من انتظام الحياة: تصورها على مدار الساعة. ماذا يمكن أن يكون أقل ارتجالا من حركة الأرض حول الشمس؟

نحن نعتقد أن الارتجال إبداعي ، أصلي ، مفاجئ. لكنني أعود إلى تجربتي اليومية في ارتجال الموسيقى - وهذه الارتجالات تشبه بعضها بعضًا. لدي طفرة عرضية في أسلوب ممتد أو ضخ جديد من ثقافة أخرى. ولكن في الغالب (وحتى مع الألعاب الصوتية والإلكترونية الجديدة ، مع الشركاء الجدد وشخصياتهم المتنوعة) ، تبدو ارتجالي مثل مثلي ، يبدو الرقص معي مثلي.

نحن نعيش في ثقافة فنية تحدد الإبداع بالجدة. نفكر في خلق شيء جديد لم يحدث من قبل ، مثل يوريكا مثل نظرية النسبية أو Eroica سمفونية. لكن غالبًا ما نخلق المزيد من الشيء نفسه ، وهذا هو المطلوب فقط.

نمذجة كائننا الحي

تراكيب بيتهوفن ، من خلال جميع مراحل ابتكاره الثوري وتطوره الروحي ، تبدو مثل بيتهوفن. الاسلوب هو الشخص. إن نشاط ساعة الأرض الذي يدور حوله ، وتجربتنا المنتظمة للشمس ، إلى جانب تغيرات الطقس والنظام الإيكولوجي المحلي ، ودورات النشاط الفيزيائية والكيميائية والبيولوجية والميكانيكية ، جميعها تستمر في إنتاج نتائج تدهشني.

من خلال عمليات المصممة المصممة لتجاوز الرغبات الشخصية ، أنتجت Cage مجموعة هائلة من النصوص والتأليفات الموسيقية والفنون المرئية وغيرها من العروض. ومع ذلك ، تبدو هذه قطعًا وصوتًا وملمسًا متميزًا لجون كيج. لم يستطع تجاوز نمط كائنه الحي. عمله مليء شخصيته وأسلوبه. لا تزال الخطب التي كتبها باستخدام أساليب الدردشة تبدو تمامًا مثل كتابات جون كيج.

لا أعتقد أن أيًا منا يستطيع الهروب من الذكريات والأذواق والإعجاب والكراهية. فتحت موسيقى الجاز المجانية في Ornette Coleman إمكانيات لا حدود لها للموسيقيين الآخرين ، لكنه كان دائمًا يبدو رائعًا مثله ، وشجعنا على أن نبدو مثل أنفسنا بينما نتطور ونتعلم.

قام كيث جاريت ، أحد أكثر المرتجلين روعة على وجه الأرض ، بتسجيل وأداء ارتفاعات منفردة على البيانو منذ أربعين عامًا. يبدأ من قائمة فارغة في كل مرة ويقفز إلى المجهول. يسعى جاهدة كل يوم لتنمية ارتجالاته بما يتجاوز ما فعله من قبل ، ولا يكرر أبدًا أي قطعة لعبها من قبل حتى تصبح كل حفلة موسيقية خطوة إلى أرض جديدة للعازف على البيانو والجمهور. ومع ذلك ، تبدو ارتجالاته تمامًا مثل ارتجالات Keith Jarrett.

تكرار والمتطورة

تتكرر الحياة أثناء تطورها وتتطور أثناء تكرارها. صاغ عالم الأحياء كونراد وادينغتون المصطلح chreods، والتي يمكن أن نفكر فيها كأخاديد في الفضاء ، أخاديد لنشاط منقوش. يريد نهر هيراكليتس أن يتدفق في فراش معين ، مع وجود اختلافات: الجسم والعقل وأنماط الحركة والذاكرة وتخليق الخلايا أثناء نموها. ليس لدي أي خلايا موجودة منذ سبع سنوات ، لكن الخلايا الجديدة تستمر في النمو في نفس الأنماط إلى حد ما.

هناك مواضيع في حياة المرء. ودعا يونغ هذا التفرد. مع تقدمنا ​​في السن ، إذا كنا نشيخ بوعي بإحساس بالتطور الشخصي والتعلم ، فإننا ننمو ونتطور ، بالتنسيق مع رفاقنا ومجتمعنا ، ولكن في نفس الوقت نحن نحرث في هذا الثلم أو الكرم الذي هو شخصيتنا. بينما نتعلم ونتطور ، نصبح أنفسنا أكثر وضوحًا.

جين أوستن وجيمس جويس وجون لينون وجورجيا أوكيفي ، أي شخص مبدع يمكننا التفكير فيه ، بغض النظر عن مدى غزيرته ، كان لديه خمسة أو ستة عناصر تتحد وتتفاعل في عملهم والتي نعرفهم بها. كانت ابتسامة كيج الدافئة الخاصة به وحمل أذواقه وصدور تاريخ حياته.

إذا كنت قد قرأت أوستن وجويس ، فهم بداخلك ؛ إذا كنت تستمع إلى الموسيقى ، فإن التأثيرات من ثقافات متنوعة بداخلك ، يتم هضمها واستيعابها في المجمع المتكامل الذي أنت فيه. حتى الموسيقى التي تكرهها تلتصق بك ، تمامًا كما تفعل الدعاية والأغاني الصغيرة من رياض الأطفال. على غرار القصص والصور والأفلام - كل شيء رأيته وعرفته وقراءته يمكن هضمه وقد يصبح أنت.

أنت الأصل

اسمح لتأثيرات القراءة والتجارب في طفولتك أن تكون هناك. هذا هو السبب في عدم وجود سبب للقلق مع الأصالة. إن تعبيرك الخاص عما حدث لك وما يخرج الآن هو دائمًا تعبيرك: أنت الأصل.

دعنا نعيد النظر في هذين الشخصين الغامضين القديمين ، أجداد الحضارة الغربية: هيراكليتس وإكليسيوس. قال علماء الجامعة ليس هناك شيء جديد تحت الشمس ، أن كل حدث هو جزء من الدورات التي تكررت إلى الأبد. قال هيراكليتس إنه لا يمكنك السير في نفس النهر مرتين ، كل شيء يتغير ، لا شيء يتكرر. كلاهما كان على حق. افرك هذين المنظورين معًا ، مثل فرك يديك معًا. تحرك وتغيير النمط كزوج ، مثل القدم من قبل والقدم في المشي.

العملية الإبداعية النهائية

في إحدى الليالي ، مشيت على شاطئ صخري بكاليفورنيا ، تذكرت أنني قد أتيت إلى نفس المكان عندما كان عمري حوالي الثانية عشرة. في ذلك الوقت كنت مهتمًا بالبيولوجيا البحرية وسحبت والدي هناك لأن تلك القطعة الساحلية ، من باسيفيك جروف وصولاً إلى بيج سور ، بها بعض من أجمل برك المد والجزر في العالم.

المشي إلى الشاطئ استحضر سحر طفولتي مع برك المد والجزر. فهي مليئة بالحياة الملونة الزاهية ، بالقرب من رقصة التطور. في تاريخ الأرض ، كانت تجمعات المد والجزر هي الحساء الذي نشأت فيه الحياة ، أول عدن.

عندما انتقلت من صخرة مبللة إلى أخرى ، أصبحت شاهدًا على العملية الإبداعية المطلقة ، إلى العالم الطبيعي. يخلق السلطعون وبلح البحر والشعاب المرجانية وشقائق النعمان موانئ صغيرة في الصخر تناسب أجسامهم. رأيت كيف يتكيف كل حيوان ونبات مع منطقته الصغيرة من الصخور والماء ، حتى شكله ذاته ، مع وجود المخلوقات الأخرى. لقد خلقوا هم الفضاء.

يرتبط المجتمع والأفراد بتوازن دائم التغير. في النظام الإيكولوجي المعقد لتجمعات المد والجزر ، خلقت كل الكائنات الحية مساحة تناسب الكائن الحي الخاص بها في علاقة مع جميع الكائنات الحية الأخرى التي تعيش معها. على مدى فترة زمنية ، والتي قد تكون شهرًا أو ملايين السنين ، تتكيف مع بعضها البعض بحيث يكون هناك مكان مناسب لكل مخلوق.

الذات مقابل "الآخر" هو الانقسام الخاطئ

في إنجيل القديس ماثيو ، يقول يسوع ، "فكر في زنابق الحقل ، كيف تنمو. لا يكدحون ، ولا يدورون: ومع ذلك أقول لكم ، حتى سليمان في كل مجده لم يكن مصفوفًا كواحد من هؤلاء. "النباتات والحيوانات والكائنات في طبيعتها تزدهر ، إنها تأكل بعضها البعض والتنافس ، يتعاونون ويتعلمون ويعبرون عن فرديتهم بالتنسيق مع الآخرين.

كيف تجعل الطبيعة مساحة لإبداعها المزدهر؟ كان الجواب الذي أتى إليّ في تلك الليلة ، واقفًا بجانب برك المد والجزر ، بسيطًا بشكل مخادع:

كائنات في الطبيعة
خلق مساحة لأنفسهم
من خلال كونهم أنفسهم.

تتشابك هذه الصورة بين جميع الكيانات التي نقسمها عادةً إلى فئات مع خططنا وأغراضنا. الشكل والحرية ، العادة والجدة ، العمل واللعب ، المقدس والعلماني ، لا ينفصلان في التدفق التلقائي للحياة. أسئلة عن النفس مقابل المجتمع ، عن النفس مقابل البيئة ، أسئلة عن القديم مقابل القديم تتوقف عن الوجود.

هل نتبع مسار الوراثة والثقافة والشخصية والعادة ، أم أننا نبتكر؟ التعبير عن أنفسنا أو تغيير أنفسنا ، أو اكتشاف ما يجب على الآخرين تعليمنا؟ هذه هي ثنائية التمزق. نتذوق هذه الرؤية البيئية في فننا الذي يتطور على مر السنين ولعبنا العفوي مع بعضنا البعض الذي ينشأ ويختفي.

أنا أخذ استراحة من الكتابة والخروج إلى حافة الغابة. أجد فطر البافبول العملاق ينمو في المجتمع مع الصنوبر ، القيقب ، الطحلب ، الارز الزاحف ، والغطاء الأرضي على التربة الرطبة.

التعبير عن طبيعتك الداخلية

المخلوقات في تجمعات المد والجزر لا تخلق مساحة لأنفسها من خلال كونها شيء آخر غير أنفسهم. لا يهتمون بالأجندة أو الصورة أو بفكرة شخص آخر حول كيفية التصرف. يمكننا أن نتعلم شيئا من هذه الحيوانات البسيطة.

إذا كنت تريد حقا أن تكون هذاأيا كان التعبير عن طبيعتك الداخلية هذا ربما ، لا تنتقل إلى مكان آخر لإثبات أو تبرير ما تفعله. مع تطورها وتكيفها ، لا تقلق هذه المخلوقات حول ما إذا كانت أنشطتها مبتكرة أو محافظة.

تتشابك الأنشطة الحيوية لكسب العيش ، والإبداع ، والنمو ، والتراث ، والتماثل ، والفرق ، والتغيير ، مع مجمل الحياة. وبنفس الحيوية الغريزية ينبغي للفنانين أن يتعاملوا مع عملهم.

© 2019 لستيفن ناتشمانوفيتش.
كل الحقوق محفوظة.
مقتطف بإذن.
الناشر: مكتبة العالم الجديد. www.newworldlibrary.com

المادة المصدر

فن هو: الارتجال كطريقة للحياة
ستيفن ناتشمانوفيتش

فن Is: الارتجال كطريقة للحياة من تأليف Stephen Nachmanovitch"فن هل هو التأمل الفلسفي في العيش ، والعيش الكامل ، والعيش في الوقت الحاضر. بالنسبة للمؤلف ، الارتجال هو إنشاء مشترك ينشأ عن الاستماع والانتباه المتبادل ، من رابطة مشاركة عالمية تربط بين البشرية جمعاء. بالاعتماد على حكمة العصور ، فن هل ليس فقط يعطي القارئ رؤية داخلية للحالات الذهنية التي تؤدي إلى الارتجال ، بل إنه أيضًا احتفال بقوة الروح الإنسانية ، والتي - عند ممارستها بحب وصبر هائل وانضباط - هو ترياق للكراهية ". - يو يو ما ، عازف التشيلو (يتوفر الكتاب أيضًا بتنسيق Kindle. Audiobook و MP3 CD)

انقر لطلب على الأمازون

عن المؤلف

ستيفن ناتشمانوفيتش ، دكتوراهستيفن ناتشمانوفيتش ، دكتوراه يؤدي ويعلم دوليًا على أنه عازف كمان ارتجالي وفي تقاطعات الموسيقى والرقص والمسرح وفنون الوسائط المتعددة. في 1970s كان رائداً في الارتجال المجاني للكمان والفيولا والكمان الكهربائي. وقد قدم دروسًا وورش عمل في العديد من المعاهد والجامعات ، وكان له العديد من المظاهر في الإذاعة والتلفزيون وفي مهرجانات الموسيقى والمسرح. وقد تعاون مع فنانين آخرين في وسائل الإعلام بما في ذلك الموسيقى والرقص والمسرح والسينما ، وطور برامج مختلطه الفن والموسيقى والأدب وتكنولوجيا الكمبيوتر. لقد أنشأ برامج الكمبيوتر بما في ذلك قائمة الموسيقى العالمية و الموسيقى البصرية لهجة الرسام. وهو مؤلف من اللعب الحر (البطريق ، 1990) و فن هل (مكتبة العالم الجديد ، 2019). زيارة موقعه على الانترنت في http://www.freeplay.com/

فيديو: الارتجال هو ...

كتب ذات صلة

المزيد من الكتب كتبها هذا الكاتب

{amazonWS: searchindex = كتب، كلمات = 0874776317. maxresults = 1}

{amazonWS: searchindex = Books ؛ الكلمات الرئيسية = الارتجال للحياة ؛ maxresults = 2}

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

Learning Life from Mushrooms and Tide Pools

Learning Life from Mushrooms and Tide Pools
Image by Kylienne Clark 

No creature ever falls short of its own completion:
wherever it stands, it does not fail to cover the ground.

                                                                               — Dōgen

As a composer, John Cage sought to get the weight of Beethoven and the other past masters off his shoulders. He felt it was essential to be freed from the repetitive patterns of personality and style (“memory, tastes, likes, and dislikes”) and to free audiences from their expectations of what art should look and sound like.

So he eventually chose to com­pose music using coin tosses to pick pitches and durations, or throws of the I Ching, or other chance operations. I re­member visiting him once in his New York apartment, which was filled with dozens of well-tended houseplants and sev­eral IBM PCs arrayed on the floor, connected to clacking dot matrix printers, churning out thousands of I Ching tosses for a new composition.

Cage told me that he distrusted improvisation because it bears the imprint of one’s predilections and habits, and he wanted to create work beyond the control of the ego, to be led into a new experience rather than affirming and reinforc­ing existing habits. He said that he was not interested in art as self-expression but as self-alteration.

I then asked him about mushrooms. Cage was an avid and authoritative mycologist. Part of his extensive collection is now housed at the Univer­sity of California in Santa Cruz. He got into this field because when he was a student a teacher said to him, John, you are so intent on music; try to be more well-rounded.

John went home from this encounter, and in his already trademark fashion looked up music in the dictionary and then looked above it on the page. The first word that caught his eye was mushroom. Off he went, hunting, classifying, studying, and cooking them.

So I asked him that afternoon, as the dot ma­trix printers clacked away, “John, when you’re in the woods picking mushrooms, and you decide which ones to eat and which ones are poisonous, do you throw the I Ching, or do you use your knowledge and experience of mushrooms?”


 Get The Latest From InnerSelf


He gave me that broad, beatific grin of his, lighting up the room. “Ah,” he said.

Improvisation: Creative, Original, Surprising?

Thirty years later I sit out on my porch on a January morn­ing, gazing at the midwinter sun and the slanting play of light and shadows from the bare trees. A few years ago this would have been a freezing morning, but we live in the age of global warming, so I am enjoying it and trying, for the moment, not to think of the long-term consequences.

The thought that pops into my head is: The sun is up so I will go outdoors and write about improvising. The sunrise every morning, the cycle of the year, is the archetype of the regu­larity of life: predictable clockwork. What could be less im­provisational than the Earth’s movement around the sun?

We think of improvisation as creative, original, surprising. But I return to my daily experience of improvising music — and these improvisations are so much like each other. I have the occasional breakthrough to an extended technique or fresh infusion from another culture. But mostly (and even with new acoustic and electronic toys, with new partners and their diverse personalities) my improvisations sound like me, my dancing looks like me.

We live in an art culture that identi­fies creativity with novelty. We think of creating as making something new that has never been made before, a eureka like the theory of relativity or the Eroica Symphony. But often we create more of the same, and that is just what’s needed.

The Patterning of Our Organism

Beethoven’s compositions, through all the phases of his rev­olutionary inventiveness and spiritual development, sound like Beethoven. The style is the person. The clockwork activ­ity of the Earth rotating, our regular experience of the sun, coupled with the variations of weather and the local eco­system, physical, chemical, biological, mechanical cycles of activity, all keep producing results that amaze me.

With chance operations designed to bypass personal de­sires, Cage generated a huge output of texts, musical com­positions, visual art, and other performances. Yet these distinctively look, sound, and feel like pieces by John Cage. He could not bypass the patterning of his organism. His work is full of his personality and style. Speeches he wrote using aleatory methods still look exactly like John Cage writings.

I don’t think any of us can escape memories, tastes, likes and dislikes. Ornette Coleman’s free jazz opened up limit­less possibilities for other musicians, but he always sounded marvelously like himself, and he encouraged us to sound like ourselves as we evolve and learn.

Keith Jarrett, one of the most brilliant improvisers on Earth, has recorded and per­formed solo improvisations on piano for some forty years. He starts from a blank slate each time and jumps into the unknown. He strives every day to develop his improvisations beyond what he had done before, to never repeat a piece he played before so that each concert is a step into a new terri­tory for pianist and audience. Yet his improvisations sound exactly like Keith Jarrett improvisations.

Replicating and Evolving

Life replicates as it evolves, evolves as it replicates. The biologist Conrad Waddington coined the term chreods, which we can think of as grooves in spacetime, grooves of patterned activity. Heraclitus’s river wants to flow in a cer­tain bed, with variations: body, mind, patterns of movement, memory, the epigenesis of cells as they grow. I don’t have any cells that existed seven years ago, but new ones keep growing into more or less the same patterns.

There are themes to one’s life. Jung called this individua­tion. As we get older, if we are aging consciously with a sense of personal evolution and learning, we grow and develop, in concert with our companions and our community, but at the same time we are plowing that furrow or chreod that is our personality. As we learn and evolve, we become more dis­tinctly ourselves.

Jane Austen, James Joyce, John Lennon, Georgia O’Keeffe, any creative person we can think of, no matter how prolific, had five or six elements that recombine and interplay in their work and by which we know them. Cage’s warm grin was his own and carried his tastes and the imprimatur of his life history.

If you have read Austen and Joyce, they are inside you; if you listen to music, influences from diverse cultures are inside you, digested and assimilated into the integrated complex that is you. Even the music you hate sticks with you, as do advertising jingles and ditties from kindergarten. Like­wise with stories, images, films — everything you’ve seen and known and read can be digested and can become you.

You Are The Origin

Let the influences of your childhood reading and experiences be there. This is why there is no reason to be concerned with originality. Your particular expression of what has gone into you and is now coming out is always already yours: you are the origin.

Let us revisit those two old mystery people, grandparents of Western civilization: Heraclitus and Ecclesiastes. Ecclesias­tes said there is nothing new under the sun, that every event is a part of cycles that have repeated forever. Heraclitus said you can’t step in the same river twice, everything changes, nothing repeats. Both were right. Rub those two perspec­tives together, like rubbing your hands together. Pattern and change move as a pair, like the foot before and the foot be­hind in walking.

The Ultimate Creative Process

One night I took a walk on a rocky California beach, remem­bering that I had come to the same place when I was about twelve years old. Back then I was interested in marine biology and dragged my parents there because that piece of coast, from Pacific Grove down to Big Sur, has some of the most beautiful tide pools in the world.

Walking down to the shore conjured my childhood fascination with tide pools. They are replete with colorful, wriggly life, close to the dance of evolu­tion. In the history of Earth, the tide pools were the stewpot where life arose, the first Eden.

Stepping from one wet rock to another, I became a witness to the ultimate creative pro­cess, to the interbeing of the natural world. Crabs and mus­sels, coral and anemones create little harbors in the rock that fit their own bodies. I saw how each animal and plant adapts its little zone of rock and water, even its very shape, to the presence of the other creatures. They’ve created their space.

Community and individuals relate in ever-shifting balance. In the complex ecosystem of the tide pools, every living thing has created a space that fits its own organism in relationship to all the others with which it lives. Over a period of time, which may be one month or millions of years, they mutually adapt so that there is a niche for each creature.

Self Vs. “Other” Is A False Dichotomy

In the Gospel of St. Matthew, Jesus says, “Consider the lilies of the field, how they grow; they toil not, neither do they spin: and yet I say unto you, even Solomon in all his glory was not arrayed like one of these.” The plants, the animals, be­ings in and of their own nature thrive, they eat each other and compete, they coevolve and learn and express their individu­ality in concert with others.

How does nature make space for her burgeoning creativity? The answer that came to me that night, standing out there by the tide pools, was deceptively simple:

Beings in nature
create space for themselves
by being themselves.

This image intertwines all the entities that we normally split into categories with our plans and purposes. Form and freedom, habit and novelty, work and play, sacred and secular, are inseparable in the spontaneous flow of life. Questions of self versus community, of self versus environment, ques­tions of new versus old cease to exist.

Are we following the path of genetics, culture, personality, and habit, or are we innovating? Expressing ourselves or altering ourselves, or discovering what others have to teach us? These are false di­chotomies. We get a taste of this ecological vision in our art that evolves over years and our spontaneous play with each other that arises and disappears.

I take a break from writing and step outside onto the verge of the forest. I find a giant puffball mushroom growing in community with pine, maple, moss, creeping cedar, and ground cover on the moist soil.

The Expression of Your Inner Nature

Creatures in the tide pools don’t create space for them­selves by being something other than themselves. They are not concerned about agenda, image, or someone else’s idea of how they should act. We can learn something from these simple animals.

If you really want to be this, whatever ex­pression of your inner nature this may be, don’t shift over to another place to prove or justify what you are doing. As they evolve and adapt, these creatures are not worrying about whether their activities are innovative or conservative.

The vital activities of making a living, of creativity, growth, heri­tage, sameness, difference, change, are intertwined with the totality of life. It is with the same instinctual vitality that art­ists should approach their work.

©2019 by Stephen Nachmanovitch.
All Rights Reserved.
Excerpted with permission.
Publisher: New World Library. www.newworldlibrary.com

Article Source

The Art of Is: Improvising as a Way of Life
by Stephen Nachmanovitch

The Art of Is: Improvising as a Way of Life by Stephen NachmanovitchThe Art of Is is a philosophical meditation on living, living fully, living in the present. To the author, an improvisation is a co-creation that arises out of listening and mutual attentiveness, out of a universal bond of sharing that connects all humanity. Drawing from the wisdom of the ages, The Art of Is not only gives the reader an inside view of the states of mind that give rise to improvisation, it is also a celebration of the power of the human spirit, which — when exercised with love, immense patience, and discipline — is an antidote to hate.” — Yo-Yo Ma, cellist  (Book is also available in Kindle format. Audiobook, and MP3 CD)

click to order on amazon

 

About the Author

Stephen Nachmanovitch, PhDStephen Nachmanovitch, PhD performs and teaches internationally as an improvisational violinist, and at the intersections of music, dance, theater, and multimedia arts. In the 1970s he was a pioneer in free improvisation on violin, viola and electric violin. He has presented master classes and workshops at many conservatories and universities, and has had numerous appearances on radio, television, and at music and theater festivals. He has collaborated with other artists in media including music, dance, theater, and film, and has developed programs melding art, music, literature, and computer technology. He has created computer software including The World Music Menu and Visual Music Tone Painter. He is the author of Free Play (Penguin, 1990) and The Art of Is (New World Library, 2019). Visit his website at http://www.freeplay.com/

Video: Improvisation Is...

Related Books

More books by this author

{amazonWS:searchindex=Books;keywords=0874776317;maxresults=1}

{amazonWS:searchindex=Books;keywords=improvising life;maxresults=2}

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}