الكتاب الأخضر الفيلم يسلط الضوء على مشاكل القيادة في حين الأسود

الكتاب الأخضر الفيلم يسلط الضوء على مشاكل القيادة في حين الأسودباتي بيريت - © 2018 Universal Studios

في وقت مبكر من الفيلم الأخضر المرشح لجائزة الأوسكار ، واحدة من الشخصيات الرئيسية تعيد صياغة الغرض من كتاب الدليل الفخري المعطى له على وظيفته الجديدة. يشرح توني فاليونغا لزوجته دولوريس المذهلة أنه "يسافر في حين أنه أسود". يردد الفيلم ، الذي يردد في يومنا هذا ، رواية ساخرة يتم تداولها اليوم - "جريمة" "القيادة أثناء القيادة السوداء" - سلسلة متصلة بين الانقسامات العرقية في الماضي واستمرارها في الحاضر.

تدور أحداث القصة في 1962 ، وتتركز القصة على العلاقة بين عازف البيانو الحفل الأمريكي الإفريقي المستزرع ، والدكتور دونالد شيرلي (Mahershala Ali) ، وحارس الأبيض من الطبقة العاملة ، Tony "Lip" Vallelonga ، وهو أميركي إيطالي (Viggo Mortensen). استأجرها شيرلي كسائق / حارس شخصي للقيام بجولة في الحفلة الموسيقية في أعماق أمريكا الجنوبية ، فايلونجا غير مكرر وسريع الملمس ويعرض المواقف العنصرية. يشير الفيلم إلى أن هذه هي نتيجة الجهل والولاءات القبلية المبنية ، وبالتالي فهي مهيأة للتحدي - على الرغم من أن هذا يتم تنفيذه في الأماكن.

ساعات طويلة على الطريق في هذا الفيلم الصديق بين الأعراق قيادة الرجلين لمواجهة تحيزات بعضهم البعض على العرق والطبقة. جنبا إلى جنب مع المواقف التي يواجهونها في الرحلة ، تحول هذه التجارب علاقتهم البعيدة في البداية إلى صداقة حميمة ودائمة.

مثل معظم الأعمال الدرامية التاريخية ، قوبل الفيلم بأسئلة حول دقته. قيل لنا في البداية أنه مستوحى من قصة حقيقية ، وقد شارك في كتابة السيناريو السينمائي نجل نجله فيالونغا ، نيك ، وهو مخرج وكاتب سيناريو ، يصف البحث في القصة مع شيرلي ووالده. عائلة شيرلي ، ومع ذلك ، نزاع عدة جوانب من الفيلم.

البقاء آمنة

الجمعية دليل الكتاب الأخضرالتي كانت تستخدم من منتصف 1930s إلى منتصف 1960s ، كانت مساعدة حيوية للأميركيين الأفارقة. قائمة الفنادق والمحلات التجارية والمطاعم وغيرها من الشركات في جميع أنحاء أمريكا - وفي وقت لاحق ، وغيرها من البلدان أيضا - كان الغرض منه هو التخفيف من خطورة مخاطر العنف والإذلال العنصري يواجهها السود أثناء السفر.

وقد شملت الولايات التي يعمل فيها الفصل المعتمد رسميا - "جيم كرو" - في الجنوب الأمريكي. لكن الدليل أيضا تغطي الشمال وولايات أخرى في أمريكاوفي كل مكان ، كان التمييز العنصري والتمييز العنصري يشكلان خطراً على الأميركيين السود - وهو واقع جغرافي يُعترف به بسرعة ، ولكن لا يتم توضيحه هنا ، أو في العديد من الأفلام الأخرى ، التي تركز بشكل مماثل على الجنوب. عكس الكتاب الأخضر أيضًا الموقف المتنقل الصاعد للجهد الأوسع في مرحلة ما بعد الحرب في أمريكا من أجل التنقل والاستهلاك الاجتماعي ، خاصة ملكية السيارة. بالنسبة للأفارقة الأمريكيين ، شعار الكتاب: "احمل معك كتابًا أخضر معك ... قد تحتاجه!" ، فقط ألمح فقط إلى خطر المواجهات العنصرية التي كان الدليل هناك لمنعها.

يتوقع Vallelonga أن تظهر "مشكلات" في الرحلة ، ولكن ليس لديه سوى إحساس غامض بواقع الحياة المهين للعديد من الأمريكيين الأفارقة. وتقول المجادلة إن فيلم "Vallelonga" الذي ينحدر من التعددية الثقافية في نيويورك وجزءًا من مجتمع أمريكي إيطالي راسخ ، يبدو أنه كان محميًا من الخطر الكبير الذي عانى منه الأمريكيون السود.


الحصول على أحدث من InnerSelf


إن السكتات الدماغية الواسعة للفيلم - وهي منطقة أكثر تطوراً عرقياً في الشمال مقابل الجنوب المتخلف - تكذب حقيقة وجود العنصرية التاريخية والعصرية في جميع أنحاء الولايات المتحدة. لكنها تنجح في التعليق هنا على غياب الوعي بأجزاء كبيرة من أمريكا البيضاء - حينئذ و الأن - حول المستويات الحقيقية للعنصرية التي يعاني منها الأمريكيون السود.

قدم الجنوب العميق مخاطرة مرعبة للأميركيين الأفارقة. بين 1877 و 1950 ، كان هناك أكثر من 4,000 عمليات القتل العرقية من الرجال والنساء والأطفال في الولايات الجنوبية - نظام من الإرهاب يهدف إلى إبقاء المواطنين السود خاضعين.

يجب على أبطال الكتاب الأخضر أن يدفعوا إلى أبعد من ذلك للوصول إلى الفنادق التي يمكن لشارلي البقاء فيها بأمان - ونلاحظ العديد من الإهانات الأخرى التي يضطر إلى معاناتها. تخطت مسافات خاطئة من مسار الكتاب الأخضر ، مسافرين أيضا بالسيارة من خلال "مدينة الغروب". كانت هذه البلديات والضواحي - وهي عبارة عن 10,000 مدهشة منها عبر الولايات المتحدة في مرحلة ما - والتي نجحت في "إزالة" سكانها السود. أي أفريقي أمريكي يعمل أو يمر بها اضطر إلى المغادرة بغروب الشمس.

قصص سوداء ، والمخرجين البيض

غالباً ما يتم انتقاد المخرجين البيض الذين يرون قصصاً عن العرق بسبب عدم حساسيتهم وصناعة الأفلام ذات الصلع العنصري. إن التهمة - المبررة في كثير من الأحيان - هي أن هذه القصص تُروى من منظور أبيض ، مع وجود شخصيات سوداء بعيدة عن مركز رواياتها الخاصة ، وغالباً ما يتم رسمها بطريقة ثنائية الأبعاد إلى حد ما. ومن الانتقادات الأخرى "قصة المنقذ الأبيض" ، حيث يقوم بطل أبيض "بحفظ اليوم" في سرد ​​يحد من الدور المركزي والقصة والوكالة للشخصيات السوداء.

هذه العناصر موجودة في الكتاب الأخضر ، ولكن الوضع أكثر دقة. والفيلم الذي أخرجه المخرج الأبيض بيتر فارليلي ، يطرح قضية المنقذ الأبيض بجعله جزءًا من السرد. يعمل Vallelonga لغرض حماية رئيسه من المتاعب. مارست شيرلي الوكالة والاختيار في توظيف هذا الحامي - الذي يجب عليه أيضًا حمل حقائبه وفتح الأبواب.

إن شرط وجود منقذ بيضوي في هذه الرحلة هو اتهام أوسع لأمريكا البيضاء ، مما سمح باستمرار عدم المساواة العنصرية والإرهاب. وبينما يرتكز الفيلم حول Vallelonga - فنحن نلتقي بأسرته ، وشخصيته تشهد تطوراً أكبر بكثير من خلال السرد - كما تم استكشاف شخصية شيرلي. وهو رجل معقد وشجاع ، وتقع حياته في الفضاء العام والهامشي ، عند تقاطع عدة روايات متنافسة للهوية.

يسعى الفيلم أيضا إلى التأكيد على أن التكييف الثقافي للتفوق الأبيض يدعم كلا العنصرية العميقة المنسوجة في نسيج جيم كرو ، وكذلك معارض العنصرية Vallelonga المعارض في نهاية مختلفة من الطيف - وهو ما يدحضه في البداية لكنه يفهم.

الحاضر ناقص

مثل غيرها من الأفلام التاريخية ، يستخدم Green Book الماضي للتحدث مع الحاضر. واليوم ، أدت الأعداد غير المتناسبة من المواطنين غير البيض ، وخاصة السود في الولايات المتحدة الذين أوقفتهم الشرطة بسبب مخالفات المرور ، إلى التهمة الساخرة للتنميط العرقي الواسع الانتشار.القيادة في حين أسود".

لطالما استخدمت ممارسة إيقاف واستيلاء الأمريكيين من أصل أفريقي على الطريق السريع العام في أمريكا لتخويف السود وتقييده ، إلى الوراء ك 1600s. اليوم ، يمكن أن توقف حركة المرور بمثابة سبب محتمل لمزيد من التحقيق الشرطة ، ويمكن تكون مذلة ، تثير الخوف - و العلاقات سباق الضرر. غالبًا ما تشعر الأقليات بأنها ترسل رسالة مفادها أنها "لا تنتمي" - وهي رسالة تتناغم مع رسالة حديثة عودة في جريمة الكراهية والارتفاع الظاهر في حركات القوى البيضاء.

تم وضع Green Book في أوائل 1960s ، ولكن أصداءه مع العرض الحالي ، أنه عندما يتعلق الأمر بالانسجام العنصري والمساواة ، لا يزال لأمريكا اليوم بعض المسافة للسفر.المحادثة

نبذة عن الكاتب

تيريزا هاغان ، باحثة دراسات عليا ، جامعة ايست انجليا

يتم إعادة نشر هذه المقالة من المحادثة تحت رخصة المشاع الإبداعي. إقرأ ال المقال الأصلي.

كتب ذات صلة

{amazonWS: searchindex = All؛ keywords = Green Book؛ maxresults = 3}

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

ما هو معروف عن الفيروس التاجي والأطفال
ما هو معروف عن الفيروس التاجي والأطفال
by كاثرين موفيت برادفورد وآخرون
لماذا قد لا يكون مؤشر كتلة الجسم أفضل مؤشر لصحتنا
لماذا قد لا يكون مؤشر كتلة الجسم أفضل مؤشر لصحتنا
by كارين كولمان وسارة ساوتشيلي توران
كيف تحافظ على منزلك آمن وصحي
كيف تحافظ على منزلك آمن وصحي
by ليبي ساندر ولوتي تاجوري وراشد الغافري

من المحررين

لقد حان يوم الحساب لل GOP
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
لم يعد الحزب الجمهوري حزبا سياسيا مواليا لأمريكا. إنه حزب سياسي زائف غير شرعي ومليء بالراديكاليين والرجعيين هدفه المعلن هو زعزعة الاستقرار وزعزعة الاستقرار و ...
لماذا يمكن أن يكون دونالد ترامب أكبر الخاسرين في التاريخ
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
تحديث 2 يوليو ، 20020 - يكلف جائحة فيروس كورونا هذا ثروة ، ربما 2 أو 3 أو 4 ثروات ، كلها ذات حجم غير معروف. أوه نعم ، ومئات الآلاف ، وربما مليون شخص سيموتون ...
Blue-Eyes vs Brown Eyes: كيف يتم تدريس العنصرية
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
في حلقة أوبرا شو عام 1992 ، علّمت الناشطة والمناهضة للعنصرية جين إيليوت الحائزة على جوائز الجمهور درساً قاسياً حول العنصرية من خلال إظهار مدى سهولة تعلم التحيز.
تغير سوف يأتي...
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
(30 مايو 2020) بينما أشاهد الأخبار عن الأحداث في فيلادلفيا والمدن الأخرى في البلاد ، فإن قلبي يتألم لما يحدث. أعلم أن هذا جزء من التغيير الأكبر الذي يحدث ...
أغنية يمكن أن ترفع القلب والروح
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
لدي العديد من الطرق التي أستخدمها لمسح الظلام من ذهني عندما أجد أنه تسلل إلى الداخل. أحدهما هو البستنة ، أو قضاء الوقت في الطبيعة. والآخر هو الصمت. طريقة أخرى هي القراءة. وواحد ...

The Movie Green Book Highlights The Problems Of Driving While Black

The Movie Green Book Highlights The Problems Of Driving While BlackPatti Perret - © 2018 Universal Studios

Early in the Oscar-nominated film Green Book, one of the main characters paraphrases the purpose of the titular guide book given to him for his new job. It’s for “travelling while black”, explains Tony Vallelonga to his incredulous wife, Dolores. Echoing a satirical jibe in circulation today – the “crime” of “driving while black” – the film immediately draws a continuum between the racial divisions of the past and their persistence into the present.

Set in 1962, the story centres on the relationship between cultured African American concert pianist, Dr Donald Shirley (Mahershala Ali), and white working-class bouncer, Tony “Lip” Vallelonga, an Italian American (Viggo Mortensen). Hired by Shirley as a driver/bodyguard for a concert tour of America’s Deep South, Vallelonga is unrefined, quick-tempered and displays racist attitudes. The film suggests that these are a result of ignorance and constructed tribal loyalties, and thus ripe for challenge – though this is clunkily executed in places.

Long hours on the road in this interracial buddy movie lead the two men to confront each other’s prejudices on race and class. Together with situations they encounter on the trip, these experiences turn their initially distant relationship into a warmhearted and enduring friendship.

Like most historical dramas, the film has been met with questions about its accuracy. We’re told at the outset that it was inspired by a true story, and the screenplay was co-written by Vallelonga’s son Nick, a director and screenwriter, who describes researching the story with Shirley and his father. Shirley’s family, however, dispute several aspects of the film.

Staying safe

The Green Book guide, which was used from the mid-1930s to mid-1960s, was a vital aid for African Americans. Listing motels, shops, restaurants and other businesses across America – and later, other countries, too – its purpose was to mitigate the serious risk of racial violence and humiliation faced by black people while travelling.

It covered states where officially sanctioned segregation – “Jim Crow” – operated in the American South. But the guide also covered northern and other states in America, anywhere de facto segregation and racism also presented risks for black Americans – a geographical reality which is fleetingly acknowledged but not made clear here, or in many other films, which similarly focus on the South. The Green Book also reflected the upwardly mobile attitude of the wider post-war thrust in America for social mobility and consumption, particularly car ownership. For African Americans the book’s tagline: “Carry your Green Book with you … you may need it!”, only just hinted at the menace of racist encounters the guidebook was there to prevent.

Vallelonga expects “problems” to arise on the trip, but has only a vague sense of the humiliating reality of life for many African Americans. Hailing from multicultural New York and part of an established Italian American community, the argument goes, Vallelonga appears to have been shielded from the significant jeopardy suffered by black Americans.


 Get The Latest From InnerSelf


The film’s broad brush strokes – a more racially sophisticated North versus the backward South – belie the ubiquitous reality of historic and present-day racism across the US. But it succeeds in commenting here on the absence of awareness of large parts of White America – then and now – about the true levels of racism experienced by black Americans.

The Deep South presented a terrifying risk for African Americans. Between 1877 and 1950, there were more than 4,000 racial lynchings of men, women and children in southern states – a system of terror designed to keep black citizens subservient.

Green Book’s protagonists must drive further to locate hotels where Shirley can safely stay – and we observe several other humiliations he is forced to suffer. Mistakenly straying from the Green Book’s itinerary, the travellers also drive through a “sundown town”. These were municipalities and suburbs – an astonishing 10,000 of them across the US at one point – which had successfully “removed” their black populations. Any African Americans working or passing through them had to leave by sunset.

Black stories, white directors

White directors telling stories about race are often criticised for insensitivity and racially tone-deaf filmmaking. The charge – frequently justified – is that such stories are told from a white perspective, with black characters far from the centre of their own narratives, and often drawn in a fairly one-dimensional manner. Another criticism is the “white saviour” storyline, where a white hero “saves the day” in a narrative which shrinks the central role, story and agency of black characters.

These elements are present in Green Book, but the situation is more nuanced. The film, made by white director Peter Farrelly, foregrounds the white saviour issue by making it part of the narrative. Vallelonga is employed for the very purpose of protecting his boss from trouble. Shirley has exercised agency and choice in employing this protector – one who must also carry his bags and open doors.

The requirement for a white saviour on the trip is a wider indictment of White America, which allowed racial inequality and terror to persist. And while the film is anchored around Vallelonga – we meet his family, his character experiences a far greater evolution through the narrative – Shirley’s character is also explored. A complex and brave man, his life is situated in both a public and marginal space, at the intersection of several competing narratives of identity.

The film also seeks to emphasise that a cultural conditioning of white superiority underpins both the profound racism woven into the fabric of Jim Crow, and also the racial prejudice Vallelonga exhibits at a different end of the spectrum – something he initially refutes but comes to understand.

Present imperfect

Like other historical films, Green Book uses the past to speak to the present. Today, the disproportionate numbers of non-white, particularly black citizens in the US stopped by police for traffic violations has led to the satirical charge of widespread racial profiling – “driving while black”.

The practice of stopping and seizing African Americans on the public highway has long been used in America to intimidate and restrict black people, as far back as the 1600s. Today, traffic stops can function as probable cause for further police investigation, and can be humiliating, stoke fear – and damage race relations. Minorities often feel it sends a message that they “don’t belong” – a message that chimes with a recent resurgence in hate crime and the visible rise in white power movements.

Green Book is set in the early 1960s but its resonances with the present show that, when it comes to racial harmony and equality, today’s America still has some distance to travel.The Conversation

About The Author

Teresa Hagan, Postgraduate researcher, University of East Anglia

This article is republished from The Conversation under a Creative Commons license. Read the original article.

Related Books

{amazonWS:searchindex=All;keywords=Green Book;maxresults=3}

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}