كيف لوقف الكلب الخاص بك الحصول على ضربة شمس

كيف لوقف الكلب الخاص بك الحصول على ضربة شمس نقانق. شترستوك

الصيف هو وقت رائع للخروج مع كلبك. لكن الكلاب لا تتسامح مع الحرارة وكذلك أصحابها. عندما يصبح الناس ساخنًا ، يبدأون في التعرق ، لكن الكلاب قادرة على القيام بذلك فقط من خلال منصات على مخالبهم. تعتمد الكلاب بدلاً من ذلك على اللهاث كمصدر رئيسي لها طريقة التبريد.

لكن اللهاث لا يمكنه التحكم في درجة حرارة الجسم إلا إلى حد ما. مع ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة ، لم تعد بانتنغ قادرة على ذلك تبريد الكلب. هذا يؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بضربة حرارية في الكلاب ، والتي قد تكون قاتلة. من الجدير بالذكر أن الكلب قد يستغرق حوالي شهرين للتأقلم مع درجات الحرارة المرتفعة لذا من المهم عدم القيام بذلك تصبح راضية.

ما هي ضربة الشمس؟

مثل البشر ، يمكن أن تصاب الكلاب بضربة شمس بطريقتين رئيسيتين. تحدث ضربة الحرارة البيئية بعد التعرض لدرجات حرارة عالية ، والمثال الكلاسيكي هو ترك كلب في سيارة ساخنة. تحدث ضربة حرارية أو ذات صلة بالتمرين أثناء أو بعد التمرين ويمكن أن تحدث في أي وقت من السنة. تحدث ضربة الشمس عندما لا يكون الحيوان قادرًا على تبريد نفسه ولم يعد من الممكن التحكم في درجة حرارة جسمه. عندما تتجاوز درجة حرارة جسم الكلب 40 ℃ ، تبدأ تغييرات لا رجعة فيها في الحدوث مثل تلف الدماغ وفشل الأعضاء المتعددة.

كل عام ، هناك تقارير عديدة عن الكلاب يموتون في السيارات الساخنة. يمكن أن تصبح السيارات ساخنة بشكل مفاجئ بسرعة مع درجات حرارة داخلية تصل إلى 40 درجة مئوية في غضون عشر دقائق فقط متوقفة في شمس كاملة. مجرد ممارسة أو اللعب في الطقس الحار يمكن أن يؤدي أيضا إلى ضربة شمس في فترات زمنية قصيرة بشكل مدهش ، فقط عشر دقائق سيرا على الأقدام يمكن أن يكون أكثر من اللازم. الكلاب التي تعمل أو تتنافس في ظروف حارة هي أيضًا معرضة للخطر ، لذا فإن التأكد من الحفاظ على البرودة أمرًا أساسيًا.

هناك عوامل معينة تضع بعض الكلاب في خطر أعلى من التعرض لضربة حرارية. سلالات Bracycephalic (ذات الوجه القصير) ، مثل الصلصال والملاكمين ، هم أكثر عرضة للمعاناةوكذلك الحيوانات المصابة باضطرابات الجهاز التنفسي. تميل الكلاب الذكور وأولئك الذين لديهم معاطف داكنة إلى الحصول عليها أكثر سخونة في الطقس الدافئ.

الحد من المخاطر

كيف لوقف الكلب الخاص بك الحصول على ضربة شمس الوصول إلى الماء البارد هو المفتاح. شترستوك

لا تترك كلبك في السيارة ولا تترك الكلاب دون مراقبة أبدًا. حتى في الظل ، يمكن أن ترتفع درجات حرارة السيارة بسرعة ، وبينما تتحرك الشمس ويختفي الظل ، ستزداد درجة حرارة السيارة الداخلية بسرعة. ترك النوافذ مفتوحة جزئيًا له تأثير ضئيل على درجة حرارة السيارة. إذا كنت عالقًا في حركة المرور أو السفر ، فقم بتكييف الهواء للحفاظ على برودة السيارة وتأكد من تظليل النوافذ من أشعة الشمس المباشرة. من الناحية المثالية ، اترك الكلب في المنزل في الطقس الحار.


الحصول على أحدث من InnerSelf


حاول أن تمارس الكلب في أجزاء أكثر برودة من اليوم. تجنب أي تمرين شاق في الحرارة. وتأكد من الإشراف على النشاط - قد لا يعرف كلبك متى يتوقف. بدلًا من ممارسة الرياضة تحت أشعة الشمس الكاملة ، جرب ألعاب الدماغ في المنزل أو المشي في الظل ، مثل الغابة.

تحتاج كل الكلاب إلى الماء البارد والظل للحفاظ على درجة حرارتها منخفضة. إذا كان كلبك غير لائق ، أو يعاني من السمنة أو يعاني من اضطراب في الجهاز التنفسي ، فاحرص على ممارسة التمارين في الظروف الحارة أو الرطبة.

عندما يصبح الطقس غير قابل للتنبؤ ، تزداد مخاطر عدم الاستعداد. حتى في الشتاء ، يمكن أن تكون الكلاب في خطر مع ارتفاع درجات الحرارة أكثر من المتوقع. كما أن الطقس المتغير المستمر يجعل من الصعب التأقلم مع الحرارة ، مما يجعل نوبات الحرارة المفاجئة وغير الموسمية أكثر خطورة.

علامات ضربة الشمس

يمكن أن تحدث ضربة الشمس بسرعة كبيرة ، بدءًا من التنفس السريع ونقص الطاقة وانخفاض إنتاج البول. يمكن أن يتصاعد هذا بسرعة كبيرة إلى اللهاث الثقيل ، وانتفاخ العينين ، واللسان الذي يظهر باللون الأحمر الطويل والداكن بشكل مفرط. انهيار (يؤدي إلى نوبات أو غيبوبة) وقيء و / أو إسهال يمكن المتابعة.

كلا من تبريد كلبك ، والوصول إلى الطبيب البيطري بأسرع ما يمكن هما الطريقتان الرئيسيتان لزيادة فرصة البقاء على قيد الحياة في حالات ضربة الشمس. تجنب استخدام الثلج أو الماء البارد جدًا لأن ذلك قد يتسبب في انقباض الأوعية الدموية على سطح الجلد وتقليل التبريد الفعال. يمكن أن يسبب أيضًا ارتعاشًا يمكن أن يولد المزيد من الحرارة من العضلات. المناطق الرئيسية لتبريد هي الرقبة والبطن والفخذين الداخلية بماء فاتر أو مناشف مبللة بالماء. من المهم ألا تفرط في تبريد الكلب ، لأن هذا قد يؤدي إلى الصدمة - نقص إمدادات الدم إلى الأعضاء الحيوية - لذا فإن استخدام الماء الفاتر مهم.

يمكن أن تساعد أيضًا الأسطح الباردة ، والظل ، وتكييف الهواء في السيارات والمراوح في التبريد. حتى إذا تم تبريد الكلب ، فلا يزال العلاج البيطري أساسيًا للسماح بعلاج ورصد أكثر استهدافًا. تم الإبلاغ عن ضربة شمس قاتلة في 39-50 ٪ من الكلاب ولكن أولئك الذين يعيشون على قيد الحياة أكثر من 24 ساعة لديهم فرصة جيدة لتحقيق الشفاء التام.المحادثة

نبذة عن الكاتب

آن كارتر ، محاضر في بيولوجيا الحيوان ، جامعة نوتنغهام ترينت وإميلي جي هول ، محاضر أول في التمريض البيطري ، جامعة نوتنغهام ترينت

يتم إعادة نشر هذه المقالة من المحادثة تحت رخصة المشاع الإبداعي. إقرأ ال المقال الأصلي.

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

من المحررين

النشرة الإخبارية InnerSelf: أيلول 6 و 2020
by InnerSelf الموظفين
نرى الحياة من خلال عدسات إدراكنا. كتب ستيفن آر كوفي: "نحن نرى العالم ، ليس كما هو ، ولكن كما نحن ، أو كما نحن مشروطون برؤيته". لذلك هذا الأسبوع ، نلقي نظرة على بعض ...
النشرة الإخبارية InnerSelf: أغسطس 30 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
الطرق التي نسلكها هذه الأيام قديمة قدم الزمن ، لكنها جديدة بالنسبة لنا. التجارب التي نمر بها قديمة قدم الزمن ، لكنها أيضًا جديدة بالنسبة لنا. الشيء نفسه ينطبق على ...
عندما تكون الحقيقة فظيعة للغاية ومؤلمة ، اتخذ إجراءً
by ماري T. راسل، InnerSelf.com
وسط كل الأهوال التي تحدث هذه الأيام ، ألهمني شعاع الأمل الذي يسطع من خلاله. الناس العاديون يدافعون عن الصواب (وضد ما هو خطأ). لاعبي البيسبول،…
عندما يكون ظهرك مقابل الحائط
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
احب الانترنت. الآن أعرف أن الكثير من الناس لديهم الكثير من الأشياء السيئة ليقولوها عن ذلك ، لكني أحب ذلك. مثلما أحب الناس في حياتي - فهم ليسوا مثاليين ، لكني أحبهم على أي حال.
النشرة الإخبارية InnerSelf: أغسطس 23 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
ربما يتفق الجميع على أننا نعيش في أوقات غريبة ... تجارب جديدة ، مواقف جديدة ، تحديات جديدة. ولكن يمكن أن نشجع على تذكر أن كل شيء في حالة تغير مستمر ، ...

How To Stop Your Dog Getting Heatstroke

How To Stop Your Dog Getting Heatstroke Hot dog. Shutterstock

Summer is a great time to get out and about with your dog. But dogs don’t tolerate the heat as well as their owners. When people get hot they start to sweat, but dogs are only able to do this through the pads on their paws. Dogs instead rely on panting as their main method of cooling.

But panting can only control body temperature up to a point. As temperatures and humidity rise, panting is no longer able to cool the dog. This leads to an increased risk of heatstroke in dogs, which is potentially fatal. It’s worth remembering that it can take around two months for a dog to acclimatise to high temperatures so it is important not to become complacent.

What is heatstroke?

Like humans, dogs can develop heatstroke in two main ways. Environmental heatstroke occurs following exposure to high temperatures, the classic example being a dog left in a hot car. Exertional, or exercise-related, heatstroke occurs during or following exercise and can happen at any time of the year. Heatstroke happens when an animal is no longer able to cool itself and its body temperature can no longer be controlled. When the dog’s body temperature exceeds 40℃, irreversible changes start to happen such as brain damage and multiple organ failure.

Every year, there are numerous reports of dogs dying in hot cars. Cars can get hot surprisingly quickly with internal temperatures reaching 40℃ within just ten minutes of being parked in full sun. Simply exercising or playing in warmer weather can also lead to heatstroke in surprisingly short periods of time, just a ten minute walk could be too much. Dogs that are working or competing in hot conditions are also at risk, so making sure they are kept cool is key.

Certain factors put some dogs at a higher risk of heatstroke. Brachycephalic (short faced) breeds, such as pugs and boxers, are more likely to suffer, as are animals with respiratory disorders. Male dogs and those with darker coats also tend to get hotter in warm weather.

Reducing the risk

How To Stop Your Dog Getting Heatstroke Access to cool water is key. Shutterstock

Don’t leave your dog in the car and never leave dogs unattended. Even in the shade, car temperatures can increase quickly and as the sun moves and shade disappears the internal car temperature will rapidly increase. Leaving windows partially open has little effect on car temperature. If you are stuck in traffic or travelling, have the air conditioning on to keep the car cool and make sure windows are shaded from direct sunlight. Ideally, leave your dog at home in hot weather.


 Get The Latest From InnerSelf


Try to exercise your dog in the cooler parts of the day. Avoid any strenuous exercise in the heat. And make sure you supervise activity – your dog may not know when to stop. Instead of exercising in full sun, try brain games in the house or walking in the shade, such as woodland.

All dogs need access to cool water and shade to keep their temperature down. If your dog is unfit, obese or suffers from a respiratory disorder be particularly careful exercising in hot or humid conditions.

As the weather becomes more unpredictable, the risks of being unprepared increase. Even in winter, dogs can be at risk with temperatures getting warmer than expected. The continuing changeable weather also makes it challenging to acclimatise to the heat, making sudden, unseasonal hot spells even more dangerous.

Signs of heatstroke

Heatstroke can happen very quickly, starting with rapid breathing, lack of energy and decreased urine production. This can very quickly escalate to heavy panting, bulging eyes, and the tongue appearing excessively long and dark red. Collapse (leading to seizures or coma) and vomiting and/or diarrhoea can follow.

Both cooling your dog, and getting to the vet as quickly as possible are the two key ways to increase the chance of survival in heatstroke cases. Avoid using ice or very cold water as this can cause blood vessels on the skin surface to constrict and reduce effective cooling. It can also cause shivering which can create more heat from the muscles. Key areas to cool are the neck, abdomen and inner thighs with lukewarm water or water-soaked towels. It is important that you do not over cool your dog, as this can lead to shock – a lack of blood supply to vital organs – so using lukewarm water is important.

Out and about, cool surfaces, shade, air conditioning in cars and fans can also aid cooling. Even if the dog is cooled, veterinary treatment is still key to allow more targeted treatment and monitoring to occur. Heatstroke has been reported as fatal in 39-50% of dogs but those surviving more than 24 hours have a good chance of making a full recovery.The Conversation

About The Author

Anne Carter, Lecturer in Animal Biology, Nottingham Trent University and Emily J Hall, Senior Lecturer in veterinary nursing, Nottingham Trent University

This article is republished from The Conversation under a Creative Commons license. Read the original article.

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

FROM THE EDITORS

InnerSelf Newsletter: September 6, 2020
by InnerSelf Staff
We see life through the lenses of our perception. Stephen R. Covey wrote: “We see the world, not as it is, but as we are──or, as we are conditioned to see it.” So this week, we take a look at some…
InnerSelf Newsletter: August 30, 2020
by InnerSelf Staff
The roads we are travelling these days are as old as the times, yet are new for us. The experiences we are having are as old as the times, yet they also are new for us. The same goes for the…
When The Truth Is So Terrible It Hurts, Take Action
by Marie T. Russell, InnerSelf.com
Amidst all the horrors taking place these days, I am inspired by the rays of hope that shine through. Ordinary people standing up for what is right (and against what is wrong). Baseball players,…
When Your Back Is Against The Wall
by Marie T. Russell, InnerSelf
I love the internet. Now I know a lot of people have a lot of bad things to say about it, but I love it. Just like I love the people in my life -- they are not perfect, but I love them anyway.
InnerSelf Newsletter: August 23, 2020
by InnerSelf Staff
Everyone probably can agree that we are living in strange times... new experiences, new attitudes, new challenges. But we can be encouraged in remembering that everything is always in flux,…