خطوات بسيطة لزراعة ثورة في الفناء الخلفي الخاص بك

خطوات بسيطة لزراعة ثورة في الفناء الخلفي الخاص بك

صور سكسون هولت. رسوم توضيحية لـ Enkhbayar Munkh-Erdene

عندما بدأنا العمل في حديقة في منزلنا الذي يعود تاريخه إلى عام 80 في وسط سياتل ، أخذنا الأمر الأكثر وضوحًا كأمر مسلم به. مرارا وتكرارا ، تقاطعنا الفناء المحيط بمنزلنا الجديد ، متخيلين أين كنا سنزرع الأشجار لفرزنا من الشارع والجيران. لقد تخيلنا المكان الذي كنا نجلس فيه في أمسيات الصيف الدافئة. شاهدنا كيف تحركت الشمس والرياح عبر الفناء خلال الفصول قبل اختيار مكان لسرير الخضروات الخاص بنا. لقد أمضينا شهورًا في التفكير في كل التفاصيل الصغيرة ، لكننا أغفلنا أكبرها: أرضنا.

كيف حدث هذا لنا؟ بلدي هو علم الأحياء. أنا الشخص الذي يعاني من حالة سيئة من شهوة النبات ، يتجول في رؤية كل الأشياء ذات جذور خضراء ولمسها وأكلها ورائحتها. عالم ديف هو الجيولوجيا. في ذلك الوقت ، كان يعمل على كتاب عن الأوساخ وكيف ساعد المحراث في إسقاط الحضارات. في النهاية ، سنسافر حول العالم لمقابلة المزارعين والبستانيين الذين كانوا يعيدون بناء صحة وخصوبة تربتهم. لكن رحلتنا بدأت مع الأوساخ في الفناء الخاص بنا. وقد نسينا ذلك ، حتى يوم حار للغاية في منتصف أغسطس.

كان 2001 ، وقفت العشرات من النباتات في أواني بلاستيكية سوداء منتشرة عبر الأرض العارية لدينا الكثير تطهيرها ، الخبز في الشمس. بعد خط مياه مكسور وشهور من التأخير ، احتاجوا إلى الخروج من أوانيهم وإلى الأرض.

شاهد ديف عندما توقفت المجرفة التي غرقت بها في التربة فجأة ، فأرسلت معجزة من الألم. حاولت مرة أخرى في مكان مختلف وحدث نفس الشيء. قلت: "أم ، كيف يمكنك أن تجربها؟" حفرت في بقعة واحدة ، ثم في مكان آخر. في كل مرة رن صراعا tiyingg مدويا عندما ترتد المجرفة من طبقة ضحلة لا يمكن اختراقها. كل ما لدينا من تخطيط والآن كان التراب لعنة؟

كان جزء من التحدي الواضح. تحت الأوساخ التي تعاني من فقر الدم ، في مكان ما بين لون رمال الشاطئ وزوج من السراويل الكاكي الضيقة ، يظل حتى الجليد. كان هذا هو الجيولوجيا الشبيهة بالخرسانة التي ظل مجرفتي يضربها. ولكن ربما كانت المشكلة الأكبر هي ندرة الحياة في تربتنا. بدون هذا العنصر الحاسم ، لن يكون لدينا نوع التربة التي من شأنها أن تدعم الحديقة المورقة التي حلمنا بها.

خلال الفترة المتبقية من أغسطس وحتى الخريف ، ناضلنا مع الزراعة وقبلنا خيارنا الوحيد - فعل ما في وسعنا مع التربة التي كانت لدينا. لم نتخلص أبدًا من الجليد حتى أعماقنا ، لكن يمكننا إعادة الحياة إلى الأرض فوقها. إن تشرب أرضنا بالحياة يعني أننا نحتاج إلى إضافة أشياء ميتة إليها - مادة عضوية. فالتربة هي ، على أية حال ، أمعاء الأرض ، والمواد العضوية هي شريان الحياة الذي يجعل هذا الأمعاء العظيمة تعمل.


الحصول على أحدث من InnerSelf


تتخذ عمالقة حياة التربة - وهي ديدان الأرض الملساء والكبدية والحشرات ذات الأجسام الصلبة ذات الفكين كبيرة الحجم - الجولة الأولى عند تحطيم المادة العضوية. إنهم يطحنون ويغزلونهم ويمضغونه ويمزحونه إلى قطع ، تغذيهم وسكان التربة الأصغر طولًا وصولاً إلى أصغر الكائنات على الأرض: البكتيريا والميكروبات الأخرى.

هذا العالم الذي يأكل أو يؤكل في التربة يدور المركبات وجزيئات الحياة الأساسية من الموتى إلى الأحياء والعودة إلى الموتى. هل يمكننا إحياء عجلة صرير الحياة تحت أقدامنا؟ هل يمكن للمواد العضوية أن تغزلها وتثيرها مرة أخرى؟

وبصفتي البستاني الطموح ، شرعت في مهمة للعثور على المواد العضوية وإعادتها إلى المنزل. وضعت انفجارات staccato من chipper أحد الأشجار في الحي ذهني في وضع الرادار. كنت متعرجًا سيراً على الأقدام تجاه الأصوات ، مع التركيز على هدفي. سألت المشتغلين ما إذا كانوا لا يمانعون في إلقاء رقائق الخشب في دربنا. معظم الوقت هذا يعمل. لقد تجنبوا رسوم التخلص ، وحصلت على مادة عضوية مجانية.

تضمنت درجاتي الأخرى القهوة من المتاجر القريبة والأوراق المتساقطة من ساحات الجيران وكومة من قذائف المحار المهملة أو بلح البحر من طاولة عشاء الأصدقاء. لقد حملت نهبتي في الدلاء والحقائب وقمت بتعبئتها في سوبارو هاتشباك. وعلى الرغم من أنه لم يكن لدينا حيوانات مزرعة للسماد ، فقد سجلت "حديقة الحيوان" ، المكافئ السماد من الأفيال ، والحمر الوحشية ، وغيرها من الحيوانات العاشبة في حديقة حيوانات وودلاند بارك في سياتل - والتي ، لحسن الحظ ، تبعد حوالي ميل عن منزلنا.

مع هذه المكافأة من المواد العضوية ، قمت بتصنيع المهاد الذي وضعته على جميع أسرة الحديقة الجديدة. علمتني مغامرات البستنة السابقة كيف أن خلط الأشياء في التربة أمر مستهتر للوقت. بالإضافة إلى ذلك ، كنت أرغب في زراعة حياة التربة. كلما حفرت التربة وقلبتها ، زاد احتمال تشويه أو قتل ديدان الأرض والكائنات الأصغر مثل الديدان الخيطية المفيدة والعث.

في وقت لاحق من رحلتنا ، بدأنا في البحث عن آثار الممارسات البستانية والزراعية على صحة التربة وزيارة المزارعين الذين توقفوا عن الحرث والمواد الكيميائية. كان الدرس الذي تم إحضاره إلى المنزل واضحًا جدًا ومقنعًا. سواء كانت الحدائق تستخدم المجارف أو المزارعين الذين يستخدمون الأقراص والمحاريث ، فإن هذه الممارسات تعطل بعضًا من أعظم التكافل على الكوكب. من أجل جذور النباتات التي تنمو في التربة الصحية المليئة بالحياة ، يوجد بازار بيولوجي مع أنشطة تدعم رفاهية العالم النباتي.

في حين أن آن هي الخبيرة الإستراتيجية والفعالة في حديقتنا ، بدأت في ملاحظة الآثار التراكمية لما كانت تفعله. وذات يوم اشتكت من أن المهاد لا يزال يختفي. على الرغم من الطبقات السميكة التي وضعتها على فراش الزرع ، إلا أنها تراجعت حتما بعد بضعة أشهر. ركزت حولها تحت المهاد ولاحظت أن سطح التربة قد تغير إلى صبغة شوكولاتة الحليب ، ولم تعد الأوساخ ذات اللون الفاتح التي تذكرتها في البداية. الآن ، طبقة رقيقة مظلمة على واجهة التربة والمهاد جعلت من الصعب أن نقول حقا أين انتهى المهاد وبدأت التربة.

بعد حوالي أربع سنوات من وضعنا الحديقة ، ساعدت آن في نقل بعض النباتات من سرير إلى آخر. لقد فوجئنا بالعثور على بضع بوصات من التربة المظلمة في كلا السريرين ، فقط فوق الأوساخ الكاكي الأصلية. كانت الأرض تتغير تمامًا أمام أعيننا وتحت أنوفنا - ببطء شديد بحيث لا تلاحظ يومًا بعد يوم.

تحتوي الطبقة المظلمة على الدبال ، وهو عدد وافر من المركبات العضوية والجزيئات التي تشكل جزءًا رئيسيًا مما يشرب التربة بالخصوبة. يعني اللون الغامق وزيادة كمية الدبال أن محتوى الكربون في التربة يتزايد ، ومعها ، خصوبة تربتنا.

يعد الحفاظ على التربة مغطاة بالسماد العضوي والمهاد طريقة لعكس المشكلة التي ابتليت بها المجتمعات عبر التاريخ. مرارًا وتكرارًا ، من اليونان القديمة إلى صحن الغبار الأمريكي ، ساهم انخفاض خصوبة التربة وتآكل التربة السطحية بسبب الحرث في زوال الحضارات. لكنها ليست مجرد مشكلة في الماضي. فقدت التربة الزراعية في أمريكا الشمالية حوالي نصف تكملة الأصلي من المواد العضوية-بعيد جدا.

ومع ذلك ، في آن واحد ، كانت آن تحل هذه المشكلة القديمة ، وهي عربة من المهاد في وقت واحد. كانت تبني تربة جديدة أسرع بكثير من الطبيعة -الذي يستغرق قرون لبناء شبر واحد- ومعها ، المزيد والمزيد من الحياة.

بحلول السنة الثالثة للحديقة ، ظهرت الفطر تحت الثلاثي الوسيم للخشب الفارسي الشاب في الفناء الجانبي. ركضت الحصير البيضاء الجميلة من الفطريات الفطرية عبر كتل متحللة من نشارة الخشب في العام الماضي. تقوم العناكب ذات الأجسام الغزيرة بتدفق شبكات تمس قطرات الماء وحولت الحديقة إلى مكان سحري في أيام الخريف الممطرة. في منتصف الصيف ، ارتدت قطعان النحل وغيرها من ملقحات الحشرات حول الحديقة وحلقت فوق الأسرة لتتغذى على حبوب اللقاح والرحيق. حراسة اليعسوب ، والصيد لتناول طعام الغداء.

مع نضوج الحديقة ، بدأت الحيوانات الكبيرة تظهر أيضًا. استخدم جايز وستيلر جايز أقدامهم ومناقيرهم لكشف smorgasbord من فتات في المهاد والتربة. طار صقر كوبر بسرعة في إحدى الأمسيات وخاض عشاءًا - تاركًا وراءه كومة صغيرة من الريش البني الناعم من فريسته ، وهو طائر أصغر. راكون ملثمين ملصوصين راهنوا على مطالبهم على مدار السنة.

أعطتنا إعادة الحياة إلى أرضنا مقعدًا على جانب الطريق إلى مسيرة الحياة بالترتيب القاسي الذي تطورت فيه على الأرض - من الميكروبات والفطريات إلى الديدان والعناكب والخنافس والطيور والثدييات في النهاية. وكشف هذا التوازي كيف تشكل حياة التربة أساس النظم الإيكولوجية على الأرض.

مع ازدهار الحياة فوق الأرض ، تحولنا مرة أخرى إلى العالم تحت أقدامنا.

فهم ما يدفع سكان التربة في منطقتنا الجوفية أدى بنا إلى مكان يسمى الجذور. تمتد منطقة halolike هذه على بضعة ملليمترات أو نحو ذلك حول كل جذر وشعر جذر واحد. في حين أن مآثر آن منعت تآكل التربة وأطعمت أكبر سكان التربة ، تعلمنا أصغر المخلوقات التي استكملت وجبات المهاد مع غيرها من المواد الغذائية.

خطوات بسيطة لزراعة ثورة في الفناء الخلفي الخاص بكبحثنا في الأبحاث الحديثة التي أجراها علماء النبات لمعرفة المزيد عن ريزوسفير والبازار الحيوي على قيد الحياة داخل حدوده. تتكاثر البكتيريا والفطريات هنا لتناول الطعام الذي تنبت النباتات الحية من جذورها. الغذاء ، ودعا الإفرازات، هو المشروب محلية الصنع من المواد الغذائية بما في ذلك السكريات والأحماض الأمينية والدهون.

تدير النباتات مطعمًا منبثقًا في التربة ، ومثل الكائنات البشرية ، تحتاج مجتمعات الميكروبات التي تشارك في دفع ثمن ما تأكله. النباتات مفتوحة لأنواع مختلفة من العملات. بعض الميكروبات تجلب أشياء جاهزة موجودة بالفعل في التربة ، مثل الزنك والعناصر المعدنية الأخرى المهمة لصحة النبات. متخصصون آخرون في صنع المركبات التي تحتاجها النباتات ، مثل هرمونات النمو ، أو تلك التي تشير إلى أن أحد العوامل المسببة للأمراض قد دخل السوق البيولوجية. طالما أن العملة تترجم إلى فوائد ، فإن العالم النباتي يخدم الإفرازات.

تؤثر التبادلات المستمرة لنباتات النبات للسلع الميكروبية أيضًا على العناصر الغذائية للمحاصيل الغذائية. يعد البازار الحيوي الذي يعمل بشكل جيد عاملاً أساسياً في إشباع نظامنا الغذائي بالمعادن والفيتامينات والمواد المغذية الأخرى التي نحتاجها لصحة مدى الحياة.

ما تعلمناه جعلنا نفكر أكثر حول التربة في قاعنا النباتي ومحاصيل اللفت التي أنتجتها. عند هذه النقطة ، كان عمر الحديقة الرئيسية حوالي تسع سنوات بينما كانت أسرة الخضراوات موجودة منذ حوالي ثلاث سنوات. تساءلنا كيف تتراكم الجودة الغذائية لخضرنا في قاعدة بيانات المغذيات التابعة لوزارة الزراعة الأمريكية ، وهي مرجع يستخدم على نطاق واسع لمستويات قياسية من العناصر الغذائية في الغذاء. لقد اشتبهنا في أن جذور الفوسفات في نباتات اللفت لدينا ، إذا كانت بازاراتها البيولوجية تزدهر ، ستنتقل إلى ملامحها الغذائية.

قمنا بتصوير مجتمعات مزدحمة من البكتيريا تتجمع حول جذور نباتات اللفت لدينا ، لتنطلق من الإفرازات. ينتج Kale وأعضاء آخرون من عائلة الملفوف إفرازات غنية بالكبريت ، والتي تنمو عليها بعض البكتيريا. في المقابل ، تحول هذه البكتيريا الفسفور إلى شكل يمكن للنباتات امتصاصه بسهولة.

عندما استعدنا نتائج المختبر ، علمنا أن اللفت لدينا كانت جيدة. على الرغم من أننا لم نستخدم أي سماد صناعي يحتوي على الفسفور ، إلا أن المستوى في اللفت كان مشابهًا للقيمة المرجعية لوزارة الزراعة الأمريكية. وفيما يتعلق بالكالسيوم والزنك ، فإن اللفت لدينا كانت ضعف القيمة المرجعية وأربعة أضعاف كمية حمض الفوليك.

لعل العلاقة الأكثر حميمية التي تحدث في العديد من البازارات البيولوجية هي تلك التي تترك فيها بعض البكتيريا الجذور وتتحرك داخل جذور مضيفها النباتي. تعمل هذه البكتيريا مثل الكيميائي الشخصي للنبات ، وتحول النيتروجين من الهواء إلى شكل يمكن لمضيفه استخدامه. يمكن أن توفر وفرة من هذه البكتيريا التي تلتقط النيتروجين الحدائق والمزارعين من شراء الأسمدة الاصطناعية.

وغالبا ما تعتبر التربة معظم التنوع الحيوي مكان على هذا الكوكب. يعد تنوع المواد العضوية ونباتات النبات أكبر عامل لنمو التنوع البيولوجي للتربة والحفاظ عليه. وهذا مهم - كثير. توفر زراعة التربة الحية للنباتات في الحدائق والمزارع خطة صحية قوية وموثوقة.

تمكن العالم النباتي من تنظيف القارات قبل وقت طويل من وجود الناس. عندما استغلنا هذه الحكمة القديمة ، رأينا الأرضية المشتركة التي شاركناها مع النباتات البرية الشبيهة الأولى. مثل آن وأنا ، وجدوا أنفسهم محاطين بالتراب عندما كان ما يحتاجونه حقًا هو التربة. استغرقت جهود عالم النبات لتحسين حياتهم في ملايين السنين. لحسن الحظ ، بدأت جهودنا تؤتي ثمارها في لحظة جيولوجية. بفضل عربات اليد المليئة بالمواد العضوية ، وبحلول نهاية ثلاثة مواسم متنامية ، عادت حياة تربتنا إلى أقدامها المثلية وتحولنا بشكل كبير إلى الأوساخ الميتة.

تغيير أرضنا غير عالمنا. مضيفا المواد العضوية مخبأة طن من الكربون تحت الأرض. في حالتنا ، بدأنا بحوالي 1 بالمائة من الكربون وزادناه إلى 10 تقريبًا في أكثر من عقد. قد لا يبدو هذا فرقًا كبيرًا ، ولكن التربة الأصلية الخصبة حقًا نادراً ما تحتوي على نسبة 10 من الكربون. يحسن الكربون الإضافي خصوبة تربتنا - ونوعية اللفت لدينا.

تستضيف حديقتنا التي تبلغ مساحتها حوالي 10 أمتار مربعة تقريبًا سريرًا لأشجار 2,500 تقريبًا ، وعشرات الشجيرات والشجيرات المعمرة المزهرة ، والخضروات. تعال إلى السقوط ، فالحديقة عبارة عن طيف من الألوان ، من الأصفر الذهبي إلى البرتقال العميق والأحمر والبرغندي. في فصل الصيف ، ركلنا على الفناء الذي تحيط به الحديقة. وبالطبع ، لدينا مساحة عمل لتخزين وخلط المواد العضوية في المهاد.

من الممكن تجديد التربة لتغيير قطعة الكوكب التي تعيش فيها على مستويات متعددة. قد تكون ساحة مدينة مثل حديقتنا أو حديقة على السطح أو حديقة مجتمعية أو مزرعة عاملة. أضف هذه الجهود ، ويمكننا استعادة الخصوبة إلى التربة المتدهورة ، وإنهاء الجوع ، وسحب بعض الكربون من السماء. يمكن للمزارعين أن يفطموا أنفسهم عن الكيماويات الزراعية ويخفضوا أحد أكبر نفقاتهم. ويمكننا جميعًا الاستمتاع بحياة أكثر في الساحات وحدائق المدينة وحقول المزارع. إن زراعة التربة الحية شيء يمكن لأي شخص فعله لتغيير العالم - من الألف إلى الياء.

هذه المادة ظهرت أصلا في نعم فعلا! مجلة

عن المؤلفين

كتبت آن بيكلي وديفيد ر. مونتغمري هذا المقال عن The Dirt Issue ، إصدار Spring 2019 من YES! مجلة. آن وداود مؤلفان ثلاثية الأوساخ -الأوساخ: تآكل الحضارات, النصف الخفي للطبيعة: الجذور الميكروبية للحياة والصحةو تزايد الثورة: إعادة تربطنا إلى الحياة.

كتب ذات صلة

{amazonWS: searchindex = Books؛ keywords = gardenyard gardening؛ maxresults = 3}

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

ديموقراطي أو جمهوري ، الأمريكيون غاضبون ، محبطون وغارقون
ديموقراطي أو جمهوري ، الأمريكيون غاضبون ، محبطون وغارقون
by ماريا سيليست فاغنر وبابلو ج. بوزكوفسكي

Simple Steps For Cultivating A Revolution In Your Backyard

Simple Steps For Cultivating A Revolution In Your Backyard

Photos by Saxon Holt. Illustrations by Enkhbayar Munkh-Erdene

When we broke ground for a garden at our 80-year-old house in the middle of Seattle, we took the most obvious thing for granted. Again and again, we crisscrossed the yard surrounding our new home, imagining where we’d plant trees to screen us from the street and neighbors. We fantasized about where we’d sit on warm summer evenings. We watched how the sun and wind moved across the yard through the seasons before choosing a place for our veggie bed. We spent months pondering every little detail, but we had overlooked the biggest one: our soil.

How did this happen to us? My realm is biology. I am the one with a bad case of plant lust, hankering to see, touch, eat, and smell all things green and rooted. Dave’s realm is geology. At the time, he was working on a book about dirt and how the plow helped bring down civilizations. Eventually, we’d travel the world to meet farmers and gardeners who were rebuilding the health and fertility of their soil. But our journey started with the dirt in our own yard. And we’d forgotten about it, until a too-hot day in mid-August.

It was 2001, and dozens of plants stood in black plastic pots scattered across the bare earth of our freshly cleared lot, baking in the sun. After a broken water line and months of delay, they needed out of their pots and into the ground.

Dave watched as the shovel I plunged into the soil stopped suddenly, sending a snap of pain into my wrist. I tried again at a different spot and the same thing happened. “Umm, how ’bout you give it a try?” I said. He dug in one spot, and then another. Each time a resounding t-i-i-i-n-g-g rang out as the shovel bounced off a shallow impenetrable layer. All our planning and now the damn dirt was on strike?

Part of our challenge was obvious. Beneath our anemic dirt, somewhere between the color of beach sand and a beat-up pair of khaki pants, lay glacial till. This was the concrete-like geology my shovel kept hitting. But perhaps the biggest problem was the dearth of life in our soil. Without this critical ingredient, we’d never have the kind of soil that would support the lush garden we dreamed about.

Through the rest of August and into fall, we struggled with planting and accepted our only option—do what we could with the soil we had. We’d never get rid of the glacial till deep down, but we could restore life to the ground above it. Imbuing our soil with life meant we needed to add dead things to it—organic matter. Soil, after all, is the gut of the Earth, and organic matter is the lifeblood that makes this great gut work.

The giants of soil life—the smooth, liver-colored earthworms and hard-bodied insects with oversized jaws—take the first run at breaking down organic matter. They grind, chomp, chew, and shred it into pieces, which feed them and smaller soil dwellers, all the way down the line to the tiniest creatures on Earth: bacteria and other microbes.

This eat-or-be-eaten world in the soil circulates the basic compounds and molecules of life from the dead to the living and back to the dead. Could we revive the creaking wheel of life beneath our feet? Could organic matter get it spinning and thrumming again?

As the aspiring gardener, I embarked on a mission to find organic matter and bring it home. The staccato bursts from an arborist’s chipper in the neighborhood put my brain into radar mode. I’d zigzag on foot toward the sounds, zeroing in on my target. I asked the arborists if they wouldn’t mind dumping their wood chips in our driveway. Most of the time this worked. They avoided disposal fees, and I got free organic matter.

My other scores included coffee grounds from nearby shops, fallen leaves from neighbors’ yards, and the occasional pile of discarded oyster or mussel shells from a friend’s dinner table. I loaded my loot into buckets and bags and packed them into our Subaru hatchback. And though we had no farm animals for manure, I scored “zoo doo,” the composted equivalent from elephants, zebras, and other herbivores at Seattle’s Woodland Park Zoo—which, luckily, is about a mile from our house.

With this bounty of organic matter, I made mulches that I layered onto all the new garden beds. Previous gardening adventures taught me how backbreaking and time-consuming it is to mix things into the soil. Plus, I wanted to cultivate soil life. The more I dug and turned the soil, the more likely I’d maim or kill earthworms and smaller organisms like beneficial nematodes and mites.

Later in our journey, we began researching the effects of gardening and agricultural practices on soil health and visiting with farmers who had cut way back on plowing and chemicals. The take-home lesson was pretty clear—and convincing. Whether it’s gardeners using shovels or farmers using discs and plows, these practices disrupt some of the grandest symbioses on the planet. For around the roots of plants growing in healthy, life-filled soils, a biological bazaar hums with activities that underpin the well-being of the botanical world.

While Anne is the chief strategist and doer in our garden, I began to observe the cumulative effects of what she was doing. One day she complained that her mulches kept disappearing. Despite the thick layers she put on top of the planting beds, they inevitably thinned out after a few months. I poked around beneath the mulch and noticed that the surface of the soil had changed to a milk-chocolate hue, no longer the light-colored dirt I remembered initially digging into. Now, a thin, dark layer at the interface of the soil and the mulch made it hard to say really where the mulch ended and the soil began.

About four years after we put the garden in, I helped Anne move some plants from one bed to another. We were surprised to find a couple of inches of dark soil in both beds, just atop the original khaki dirt. The earth had been changing right before our eyes and right under our noses—just too slowly to notice day to day.

The dark layer contained humus, a multitude of the organic compounds and molecules that are a key part of what imbues soils with fertility. The darkening color and increasing amount of humus meant that the carbon content of the soil was increasing and, with it, the fertility of our soil.

Keeping the soil covered with compost and mulch is a way to reverse a problem that has plagued societies throughout history. Time and again, from ancient Greece to the American Dust Bowl, declining soil fertility and eroding topsoil because of plowing contributed to the demise of civilizations. But it’s not just a problem of the past. North American agricultural soils have lost about half their original complement of organic matter—so far.

Yet right in our yard, Anne was solving this age-old problem, one wheelbarrow of mulch at a time. She was building new soil far faster than nature—which takes centuries to build an inch—and along with it, more and more life.

By the garden’s third year, mushrooms were popping up beneath the handsome trio of young Persian ironwoods in our side yard. Fine white mats of fungal mycelia ran through decomposing clumps of last year’s wood-chip mulch. Plump-bodied spiders spun webs that caught water droplets and transformed the garden into a magical setting on drizzly fall days. By midsummer, herds of bees and other insect pollinators bumbled around the garden and hovered over the beds to feed on flower pollen and nectar. Dragonflies patrolled, hunting for lunch.

As the garden matured, larger animals started showing up, too. Crows and Steller’s jays used their feet and beaks to unearth a smorgasbord of morsels in the mulch and soil. A rocket-fast Cooper’s hawk cruised through one fall evening and nabbed dinner—leaving behind a small pile of soft brown feathers from its prey, a smaller bird. Bandit-masked raccoons staked their claim year-round.

Restoring life to our soil gave us a ringside seat to the march of life in the rough order in which it evolved on Earth—from microbes and fungi to worms, spiders, ­beetles, birds, and eventually mammals. This parallel revealed how soil life forms the foundation of ecosystems on land.

With life blossoming aboveground, we turned once again to the world beneath our feet.

Understanding what drives the soil dwellers in our subterranean menagerie led us to a place called the rhizosphere. This halolike zone extends a few millimeters or so around every single root and root hair. While Anne’s mulches prevented soil erosion and fed the largest soil dwellers, we learned the tiniest creatures supplemented their mulch meals with other food.

Simple Steps For Cultivating A Revolution In Your BackyardWe delved into the recent research by plant scientists to learn more about the rhizosphere and the wild and alive biological bazaar within its boundaries. Bacteria and fungi flock here to dine on food that living plants ooze from their roots. The food, called exudates, is a homemade brew of nutrients including sugars, amino acids, and fats.

Plants run a pop-up restaurant in the soil, and, like human diners, the communities of microbes who partake need to pay for what they eat. Plants are open to different kinds of currency. Some microbes bring ready-to-go things already present in the soil, such as zinc and other mineral elements important for plant health. Others specialize in making compounds that plants need, like growth hormones, or that signal to a plant that a pathogen has entered the biological bazaar. So long as the currency translates into benefits, the botanical world serves up exudates.

The incessant exchanges of plant exudates for microbial goods also influence the nutrient profile of food crops. A well-functioning biological bazaar is key to imbuing our diet with the minerals, vitamins, and other nutrients we need for lifelong health.

What we learned got us thinking more about the soil in our vegetable bed and the kale crops it produced. By this point, the main garden was about nine years old while the vegetable beds had been in for around three years. We wondered how the nutritional quality of our greens stacked up against the USDA nutrient database, a widely used reference for standard levels of nutrients in food. We suspected that the rhizospheres of our kale plants, if their biological bazaars were thriving, would ripple through into their nutritional profiles.

We pictured bustling communities of bacteria congregating around the roots of our kale plants, lapping up exudates. Kale and other members of the cabbage family produce exudates rich in sulfur, on which certain bacteria thrive. In return, these bacteria turn phosphorus into a form that the plants can readily take up.

When we got the lab results back, we learned that our kale did pretty well. Although we hadn’t used any synthetic fertilizer containing phosphorus, the level in our kale was similar to the USDA reference value. And, in terms of calcium and zinc, our kale had twice as much as the reference value and four times the amount of folic acid.

Perhaps the most intimate relationship taking place in many biological bazaars is one where certain bacteria leave the rhizosphere and move inside of the roots of their plant host. These bacteria act like a plant’s personal chemist, converting nitrogen from the air into a form that their host can use. Abundant populations of these nitrogen-capturing bacteria can free gardeners and farmers from buying synthetic fertilizers.

Soil is often considered the most biodiverse place on the planet. A diversity of organic matter, and plant exudates, is the biggest factor for growing and maintaining soil biodiversity. And this matters—a lot. Cultivating living soil provides plants in gardens and on farms with a robust and reliable built-in health plan.

The botanical world managed to carpet the continents long before people existed. When we tapped into this ancient wisdom, we saw the common ground we shared with the first twiglike land plants. Like Anne and I, they found themselves surrounded by dirt when what they really needed was soil. The efforts of the botanical world to improve their lot in life took millions of years. Fortunately, our efforts began to bear fruit in a geological instant. Thanks to wheelbarrows full of organic matter, by the end of three growing seasons, the life of our soil was back on its proverbial feet and the transformation of our dead dirt into fertile soil was well underway.

Changing our soil changed our world. Adding organic matter stashed tons of carbon belowground. In our case, we started with about 1 percent carbon and increased it to almost 10 percent in little more than a decade. This may not sound like a big difference, but even really fertile native soils rarely contain 10 percent carbon. The additional carbon improved the fertility of our soil—and the quality of our kale.

Today our roughly 2,500-square-foot garden hosts beds for almost 30 trees, dozens of shrubs and flowering perennials, and vegetables. Come fall, the garden is a spectrum of color, from golden yellows to deep oranges, reds, and burgundy. In the summertime, we kick back on the patio enveloped by the garden. And, of course, we have a work area for storing and mixing organic matter into mulches.

Regenerating soil to change the piece of the planet where you live is possible at multiple scales. It might be a city yard like ours, rooftop garden, community garden, or working farm. Add up these efforts, and we can restore fertility to degraded soils, end hunger, and pull some carbon from the sky. Farmers can wean themselves off of agrochemicals and slash one of their biggest expenses. And we can all enjoy more life in yards, city parks, and farm fields. Cultivating living soil is something anyone can do to change the world—from the ground up.

This Article Originally Appeared On YES! Magazine

About The Authors

Anne Biklé and David R. Montgomery wrote this article for The Dirt Issue, the Spring 2019 edition of YES! Magazine. Anne and David are authors of the dirt trilogy—Dirt: The Erosion of Civilizations, The Hidden Half of Nature: The Microbial Roots of Life and Health, and Growing a Revolution: Bringing Our Soil Back to Life.

Related Books

gardening
List Price: $18.95
Sale Price: $18.95 $12.88 You save: $6.07
View more offers Buy New From: $8.49 Used From: $5.00


gardening
List Price: $24.99
Sale Price: $24.99 $13.89 You save: $11.10
View more offers Buy New From: $6.08 Used From: $5.26


gardening
List Price: $18.95
Sale Price: $18.95 $15.33 You save: $3.62
View more offers Buy New From: $6.08 Used From: $6.79