كيف تحافظ على نظافة الهواء الداخلي للحد من انتشار فيروس كورونا

كيف تحافظ على نظافة الهواء الداخلي للحد من انتشار فيروس كورونا
الصورة عن طريق Pexels 

الاغلبية العظمى من يحدث انتقال SARS-CoV-2 في الداخل، غالبًا من استنشاق الجزيئات المحمولة جواً التي تحتوي على فيروس كورونا. ولكن على الرغم من المخاطر الواضحة التي يمثلها التواجد بالداخل ، وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها ، التجمعات المنزلية الصغيرة يقودون الكثير من الارتفاع الأخير في الحالات.

أفضل طريقة لمنع انتشار الفيروس في المنزل هي ببساطة إبعاد المصابين. لكن هذا يصعب القيام به عند تقديره 40٪ من الحالات بدون أعراض ويمكن للأشخاص الذين لا يعانون من أعراض لا يزال ينشر الفيروس التاجي للآخرين. التالي هو الأكثر أمانًا للترفيه في الخارج، ولكن إذا لم تستطع ، فهناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لتقليل خطر انتشار فيروس كورونا.

أولا - و أهم - ارتدِ الأقنعة دائمًا ، وتأكد من بقاء الجميع على بعد 6 أقدام على الأقل من الآخرين وعدم قضاء الكثير من الوقت في الداخل. ولكن بالإضافة إلى هذه الاحتياطات ، فإن التأكد من نظافة الهواء بالداخل قدر الإمكان يمكن أن يساعد أيضًا. إنني باحث جودة الهواء الداخلي الذي يدرس كيفية تقليل انتقال الأمراض المعدية المحمولة جوا. عن طريق زيادة التهوية أو تشغيل منظف ​​أو مرشح هواء بحجم مناسب يمكن أن تضيف طبقة إضافية من الحماية.

المزيد من التهوية أفضل. (كيفية الحفاظ على نظافة الهواء الداخلي للحد من انتشار فيروس كورونا)
المزيد من التهوية أفضل.
Westend61 عبر Getty Images

الهواء النقي هو هواء أكثر أمانًا

المنزل الأكثر أمانًا هو المنزل الذي يحتوي باستمرار على الكثير من الهواء الخارجي ليحل محل الهواء القديم في الداخل.

عادة ما يتم تهوية المنازل من خلال النوافذ أو الأبواب المفتوحة ، أو من الهواء المتسرب من خلال الفتحات والشقوق غير المقصودة في المبنى نفسه. سعر الصرف الجوي النموذجي للمنزل حول 0.5 يتغير الهواء في الساعة. وبسبب الطريقة المعقدة التي يتحرك بها الهواء ، فإن هذا يترجم إلى أنه يستغرق حوالي ساعتين ليحل محل ثلثي الهواء داخل منزل متوسط ​​، وحوالي ست ساعات لاستبداله بالكامل.

هذا التبادل البطيء للهواء ليس جيدًا عندما تريد الحد من انتشار فيروس محمول بالهواء. كلما زاد معدل التهوية كان ذلك أفضل - فما مقدار الهواء النقي المثالي؟ بينما يعتمد سعر الصرف الدقيق على حجم الغرفة ، على سبيل المثال ، يجب أن تحتوي غرفة بمساحة 10 × 10 أقدام وبداخلها ثلاثة إلى أربعة أشخاص على الأقل ثلاثة يتغير الهواء في الساعة. في حالة الوباء ، يجب أن يكون هذا أعلى ، وقد أوصت منظمة الصحة العالمية مؤخرًا ستة يتغير الهواء في الساعة.


 الحصول على أحدث من InnerSelf


إن معرفة سعر الصرف الجوي الدقيق لمنزلك ليس ضروريًا ؛ فقط اعلم أن المزيد هو الأفضل. لحسن الحظ ، فإن زيادة تهوية المنزل أو الشقة أمر سهل.

يمكن للمراوح وفتحات العادم زيادة التهوية عن طريق دفع الهواء الداخلي إلى الخارج. (كيفية الحفاظ على نظافة الهواء الداخلي للحد من انتشار فيروس كورونا)
يمكن للمراوح وفتحات العادم زيادة التهوية عن طريق دفع الهواء الداخلي إلى الخارج.
ماكوتو هارا / إستوك / جيتي إيماجيس بلس عبر Getty Images

افتح أكبر عدد ممكن من النوافذ - ملف أكبر الفتحة الافضل. افتح الأبواب للخارج. قم بتشغيل مراوح العادم في حمامك وفوق الموقد - على الرغم من القيام بذلك فقط إذا خرج العادم إلى الخارج وإذا كنت أيضا فتح نافذة أو باب. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك وضع المراوح في نوافذ مفتوحة وتفجير الهواء الداخلي للخارج لزيادة تدفق الهواء بشكل أكبر.

أعيش في كولورادو ، وقد حل برد الشتاء. ما زلت أعتقد أن الأمر يستحق أن تفتح النوافذ ، لكنني أفتحها في منتصف الطريق فقط وأقوم بتشغيل المدافئ في منزلي. هذا يهدر الطاقة ، لكني أبقي الوقت الذي يجب أن أقوم به لأدنى حد ، وبمجرد مغادرة الزائرين ، أبقي النوافذ مفتوحة لمدة ساعة على الأقل لتهوية المنزل بالكامل.

كل هذه الأشياء تضيف وتزيد من التهوية.

افتح النوافذ والأبواب لتعزيز تدفق الهواء والمساعدة في إزالة الجسيمات العالقة في الهواء.
افتح النوافذ والأبواب لتعزيز تدفق الهواء والمساعدة في إزالة الجسيمات العالقة في الهواء.
دانييلا توريس / EyeEm عبر Getty Images

الترشيح كنسخة احتياطية

إذا كنت قلقًا من أن تهوية منزلك لا تزال منخفضة جدًا ، تنقية الهواء يمكن أن تقدم طبقة أخرى من الأمان. بالطريقة التي يعمل بها قناع N95 ، فإن تشغيل الهواء في منزلك من خلال مرشح بفتحات صغيرة يمكن أن يلتقط الجسيمات المحمولة جواً التي يمكن أن تحتوي على فيروس كورونا

هناك طريقتان لتصفية الهواء في المنزل: استخدام نظام مدمج - مثل التدفئة المركزية ، على سبيل المثال - أو استخدام منظفات هواء قائمة بذاتها.

في منزلي ، نستخدم منظفات الهواء ونظام التدفئة لدينا لتصفية الهواء. إذا كان لديك تدفئة مركزية ، فتأكد من مرشح الفرن لديه الحد الأدنى من قيمة تقارير الكفاءة (MERV) من 11. على الأقل تصف هذه القيمة مدى فعالية المرشح في إزالة الجسيمات والملوثات المحمولة بالهواء من الهواء المعاد تدويره. المعيار في معظم الأفران هو مرشح MERV 8 والعديد من الأفران غير قادرة على العمل بفلتر أكثر كفاءة ، لذا تأكد من فحص الفلتر واستفسر من فني قبل استبداله. لكن مرشح MERV 8 أفضل من عدم وجود ترشيح على الإطلاق.

يمكنك أيضًا استخدام منظف هواء مستقل لإزالة الجسيمات العالقة في الهواء ، لكن مدى فعاليتها يعتمد على حجم الغرفة. كلما كبرت الغرفة ، زادت الحاجة إلى تنظيف الهواء ، كما أن المنظفات القائمة بذاتها قوية جدًا. يوجد في منزلي مخطط أرضي مفتوح ، لذا لا يمكنني استخدام منظف الهواء في مساحة المعيشة الرئيسية ، ولكن يمكن أن يكون مفيدًا في غرف النوم أو أي مساحات مغلقة أخرى أصغر. إذا كنت تفكر في شراء منظف هواء ، فقد عملت مع بعض الزملاء في جامعة هارفارد لبناء أداة يمكن استخدامها تحديد مدى قوة منظف الهواء الذي تحتاجه لأحجام الغرف المختلفة.

ولا تنس أيضًا التفكير في مدى فعالية مرشح منظف الهواء. أفضل خيار لك هو منظف يستخدم مرشح هواء جسيمات عالي الكفاءة (HEPA)، حيث تزيل أكثر من 99.97٪ من جميع أحجام الجسيمات.

إذا قررت مشاركة منزلك مع الآخرين في الأشهر المقبلة ، فتذكر أن التواجد بالخارج هو الأكثر أمانًا. ولكن إذا كان لا بد من التواجد في الداخل ، فعليك تقصير مدة بقاء ضيوفك ، وارتداء الأقنعة والمسافة الاجتماعية في جميع الأوقات. بالإضافة إلى هذه الاحتياطات ، فإن الحفاظ على تدفق الهواء مرتفعًا عن طريق فتح النوافذ على أوسع نطاق ممكن ، ودفع المزيد من الهواء إلى منزلك باستخدام مراوح العادم واستخدام منظف الهواء والمرشحات يمكن أن يساعد في تقليل فرصة انتشار فيروس كورونا.

عن المؤلفالمحادثة

شيلي ميلر ، أستاذة الهندسة الميكانيكية ، جامعة كولورادو بولدر

يتم إعادة نشر هذه المقالة من المحادثة تحت رخصة المشاع الإبداعي. إقرأ ال المقال الأصلي.

دعم وظيفة جيدة!
enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

خذ نفسك وقم بالعمل
خذ نفسك وقم بالعمل
by مالكولم ستيرن

من المحررين

لماذا يجب أن أتجاهل COVID-19 ولماذا لا أفعل
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
أنا وزوجتي ماري زوجان مختلطان. هي كندية وأنا أميركية. على مدار الخمسة عشر عامًا الماضية ، أمضينا فصول الشتاء في فلوريدا وصيفنا في نوفا سكوشا.
النشرة الإخبارية InnerSelf: نوفمبر 15 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
هذا الأسبوع ، نفكر في السؤال: "إلى أين نتجه من هنا؟" تمامًا كما هو الحال مع أي طقوس مرور ، سواء كان التخرج ، أو الزواج ، أو ولادة طفل ، أو انتخابات محورية ، أو فقدان (أو اكتشاف) ...
أمريكا: توصيل عربتنا بالعالم والنجوم
by ماري تي راسل وروبرت جينينغز ، InnerSelf.com
حسنًا ، أصبحت الانتخابات الرئاسية الأمريكية وراءنا الآن وحان وقت التقييم. يجب أن نجد أرضية مشتركة بين الشباب والكبار ، الديموقراطيين والجمهوريين ، الليبراليين والمحافظين لنجعل ...
النشرة الإخبارية InnerSelf: أكتوبر 25 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
إن "الشعار" أو العنوان الفرعي لموقع InnerSelf على الويب هو "اتجاهات جديدة - إمكانيات جديدة" ، وهذا هو بالضبط موضوع النشرة الإخبارية لهذا الأسبوع. الغرض من مقالاتنا ومؤلفينا هو ...
النشرة الإخبارية InnerSelf: أكتوبر 18 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
نحن نعيش هذه الأيام في فقاعات صغيرة ... في منازلنا وفي العمل وفي الأماكن العامة ، وربما في أذهاننا ومع مشاعرنا. ومع ذلك ، نعيش في فقاعة ، أو نشعر وكأننا ...

How to Keep Indoor Air Clean to Reduce the Spreading of Coronavirus

How to Keep Indoor Air Clean to Reduce the Spreading of Coronavirus
Image by Pexels 

The vast majority of SARS-CoV-2 transmission occurs indoors, mostly from the inhalation of airborne particles that contain the coronavirus. But in spite of the obvious risks posed by being inside, according to the Centers for Disease Control and Prevention, small household gatherings are driving much of the recent surge in cases.

The best way to prevent the virus from spreading in a home would be simply to keep infected people away. But this is hard to do when an estimated 40% of cases are asymptomatic and asymptomatic people can still spread the coronavirus to others. Next safest is to entertain outside, but if you can’t, there are a few things you can do to reduce the risk of spreading the coronavirus.

First – and most important – always wear masks, make sure everyone stays at least 6 feet away from other people and don’t spend too much time indoors. But in addition to these precautions, making sure the air inside is as clean as possible can also help. I am an indoor air quality researcher who studies how to reduce the transmission of airborne infectious diseases. Using increased ventilation or running an appropriately sized air cleaner or filter can add an extra layer of protection.

More ventilation is better.  (how to keep indoor air clean to reduce the spreading of coronavirus)
More ventilation is better.
Westend61 via Getty Images

Fresh air is safer air

A safer home is one that constantly has lots of outside air replacing the stale air inside.

Homes are typically ventilated through open windows or doors, or from air leaking in through unintentional openings and cracks in the building itself. A typical air exchange rate for a home is around 0.5 air changes per hour. Because of the complicated way air moves, that translates into taking about two hours to replace two-thirds of the air inside an average home, and about six hours to replace all of it.

This slow air exchange is not good when you want to limit the spread of an airborne virus. The higher the ventilation rate the better – so how much fresh air is ideal? While the exact exchange rate depends on the size of a room, as an example, a 10-by-10-foot room with three to four people inside should have at least three air changes an hour. In a pandemic this should be higher, and the World Health Organization recently recommended six air changes per hour.


 Get The Latest From InnerSelf


Knowing the exact air exchange rate for your home isn’t necessary; just know that more is better. Thankfully, increasing the ventilation of a house or apartment is easy.

Fans and exhaust vents can further increase ventilation by pushing inside air outside. (how to keep indoor air clean to reduce the spreading of coronavirus)
Fans and exhaust vents can further increase ventilation by pushing inside air outside.
Makoto Hara/iStock/Getty Images Plus via Getty Images

Open as many windows as you can – the larger the opening the better. Open doors to the outside. Run the exhaust fans in your bathroom and above the stove – though only do this if the exhausts go to the outside and if you also have a window or door open. Additionally, you can place fans in open windows and blow the inside air out to even further boost your air flow.

I live in Colorado, and the winter cold has arrived. I still think it is worth it to have windows open, but I open them only about halfway and turn on the heaters in my house. This wastes energy, but I keep the time I have to do this to a minimum, and once visitors leave, I keep the windows open for at least an hour to completely air out the house.

All of these things add up and increase ventilation.

Open windows and doors to boost air flow and help remove airborne particles.
Open windows and doors to boost air flow and help remove airborne particles.
Daniela Torres/EyeEm via Getty Images

Filtration as a backup

If you are worried that your home ventilation is still too low, air filtration can offer another layer of safety. Much the way an N95 mask works, running air in your home through a filter with small openings can capture airborne particles that could contain the coronavirus.

There are two ways to filter air in a home: using a built-in system – like central heating, for example – or using stand-alone air cleaners.

In my home, we use both air cleaners and our heating system to filter the air. If you have central heating, make sure your furnace filter has a minimum efficiency reporting value (MERV) of at least 11. This value describes how effective a filter is at removing airborne particles and contaminants from the recirculated air. The standard on most furnaces is a MERV 8 filter and many furnaces are not capable of running with a more efficient filter, so make sure to check your filter and ask a technician before replacing it. But a MERV 8 filter is better than no filtration at all.

You can also use a stand-alone air cleaner to remove airborne particles, but how effective they are depends on the size of the room. The bigger the room, the more air needs to be cleaned, and stand-alone cleaners are only so powerful. My home has an open floor plan, so I can’t use my air cleaner in the main living space, but it can be helpful in bedrooms or any other smaller enclosed spaces. If you consider buying an air cleaner, I worked with some colleagues at Harvard to build a tool that can be used to determine how powerful an air cleaner you need for different room sizes.

And don’t forget to also consider how effective an air cleaner’s filter is. Your best option is a cleaner that uses a high-efficiency particulate air (HEPA) filter, as these remove more than 99.97% of all particle sizes.

If you decide to share your home with others in the coming months, remember that being outside is by far the safest. But if you must be inside, shorten the length of time your guests stay, wear masks and socially distance at all times. In addition to these precautions, keeping air flow high by opening windows as wide as possible, driving more air into your home with exhaust fans and using air cleaner and filters can help further reduce the chance of spreading the coronavirus.

About the AuthorThe Conversation

Shelly Miller, Professor of Mechanical Engineering, University of Colorado Boulder

This article is republished from The Conversation under a Creative Commons license. Read the original article.

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

FROM THE EDITORS

InnerSelf Newsletter: November 29, 2020
by InnerSelf Staff
This week, we focus on seeing things differently... of looking from a different perspective, with an open mind and an open heart.
Why I Should Ignore COVID-19 and Why I Won't
by Robert Jennings, InnerSelf.com
My wife Marie and I are a mixed couple. She's Canadian and I am an American. For the past 15 years we have spent our winters in Florida and our summers in Nova Scotia.
InnerSelf Newsletter: November 15, 2020
by InnerSelf Staff
This week, we reflect on the question: "where do we go from here?" Just as with any rite of passage, whether graduation, marriage, birth of a child, a pivotal election, or the loss (or finding) of a…
America: Hitching Our Wagon to the World and to the Stars
by Marie T Russell and Robert Jennings, InnerSelf.com
Well, the US presidential election is now behind us and it's time to take stock. We must find common ground between young and old, Democrat and Republican, Liberal and Conservative to truly make…
InnerSelf Newsletter: October 25, 2020
by InnerSelf Staff
The "slogan" or sub-title for the InnerSelf website is "New Attitudes---New Possibilities", and that is exactly the theme of this week's newsletter. The purpose of our articles and authors is to…