كيف تنتج كيمياء الطهي غراء جديد أقل سمية

كيف تنتج كيمياء الطهي غراء جديد أقل سميةالصورة عن طريق zoosnow

يقول باحثون إن مادة لاصقة جديدة قائمة على فول الصويا مصنوعة من مكونات غذائية أقوى من الغوريلا الغراء على الخشب. على الألومنيوم ، هو نفسه تقريبا.

يدرس جوناثان ويلكر من جامعة بوردو كيف أن الحيوانات البحرية ، مثل المحار وبلح البحر ، تخلق مواد لاصقة طبيعية. على عكس معظم المواد اللاصقة التي تجدها في متجر لاجهزة الكمبيوتر ، فإن هذه المواد اللاصقة غير سامة ، والعديد منها يصمد تحت الماء. أثناء محاولة إعادة إنشاء غراء جديد في مختبره ذات يوم ، لاحظ ويلكر شيئًا غريبًا.

يقول: "كانت الأمور تتمسك عندما لا ينبغي أن تكون كذلك". "وجدنا أن المكونات المستخدمة والبروتينات والسكر تتفاعل وتتحول إلى مادة لاصقة."

كيمياء ميلارد

هذا هو جوهر كيمياء Maillard ، أو "كيمياء الطهي". يحدث ذلك عند شواء الخبز أو الخبز في الفرن ؛ بعد فترة ، تبدأ الحواف باللون البني ورائحة لذيذة تملأ الهواء. كيميائيا ، تتحد السكريات والبروتينات لتكوين مركبات عطرية.

عادة ، يتطلب الأمر بدء الحرارة ، لكن كيمياء Maillard هي فئة كاملة من ردود الفعل الفوضوية ، وقد يحدث ذلك بعدة طرق مختلفة. تشارك منتجات كل تفاعل في تفاعلاتها الخاصة ويمكنها إطلاق مواد كيميائية نواجهها كنكهات. إن وصف رد فعل ميلارد بالتفصيل سوف يشتمل على كتاب كامل بمفرده ، وفقًا لـ برنامج تلفزيوني.

عندما تكون الأطعمة بنية ، فإن بعض الجزيئات ترتبط ببعضها البعض. يقول ويلكر: "يمكن للبروتينات الاتصال ببعضها البعض من خلال التفاعل مع السكريات". عندما تصنع المخلوقات البحرية موادها اللاصقة ، فإنها تربط بين البروتينات مع بعضها البعض. يستخدمون كيمياء مختلفة تمامًا ، لكن الفكرة متشابهة إلى حد ما ؛ يمكن أن تخلق البروتينات المتقاطعة مادة لاصقة. "

اختبارات القوة

هذه المادة اللاصقة الجديدة القائمة على فول الصويا لا تتماسك جيدًا تحت الماء ، لذلك قد لا تكون بديلاً مثاليًا للمواد اللاصقة السامة المستخدمة في الخشب الرقائقي واللوح (الأدخنة التي يمكن لأصحاب المنازل أن يتنفسوا منها لسنوات عديدة عند استخدامها لبناء المنازل). ومع ذلك ، فقد تجد فائدة في تغليف المنتجات الغذائية المعتمدة العضوية.

يقول ويلكر: "يعتمد تغليف المواد الغذائية عادة على مواد لاصقة تقليدية قائمة على النفط ، والتي يمكن أن تتخلص من السموم".

لاختبار قوة اللصق ، قام فريق Wilker بلصق قطعتين من الخشب أو الألومنيوم معًا. النهايات البعيدة تحتوي على ثقب دبوس ، وسحبها الجهاز في اتجاهين متعاكسين لاختبار قوتها. كانت المادة اللاصقة الجديدة قوية للغاية على الخشب لدرجة أن الدبوس وقع في الفتحة.

على الرغم من أن المادة اللاصقة التي تحتوي على فول الصويا كانت قوية جدًا ، إلا أن الفريق حقق نتائج أفضل باستخدام بروتين مختلف ، وهو المصل الزلالي البقري (BSA). BSA هو بروتين عام يستخدم غالبًا في المختبرات لإجراء التجارب. إنها رخيصة للباحثين ، ولكنها ليست رخيصة بما يكفي لجعل مادة لاصقة قائمة على BSA ميسورة التكلفة على نطاق تجاري كبير.

يقول ويلكر: "إذا كنت تريد اقتحام سوق المواد اللاصقة ، فيجب أن يكون منتجك رخيصًا وعالي الأداء ، كما يجب أن تكون المادة متوفرة على نطاقات كبيرة". "هذه المادة اللاصقة الجديدة القائمة على فول الصويا قد تكون قادرة على تحقيق هذه المتطلبات مع نموها أيضًا بشكل متجدد."

النتائج تظهر مجلة الجمعية الكيميائية الأمريكية. دعمت المؤسسة الوطنية للعلوم ومكتب البحوث البحرية هذا العمل.

مصدر: جامعة بوردو

كتب ذات صلة

{amazonWS: searchindex = كتب، كلمات = غير سامة، maxresults = 3}

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

فقدان الروح واستعادة الروح في العصر الحديث
فقدان الروح واستعادة الروح في العصر الحديث
by إريكا بوينافلور ، ماجستير ، دينار
تعلم الحياة من الفطر وبرك المد
تعلم الحياة من الفطر وبرك المد
by ستيفن ناتشمانوفيتش

How Chemistry Of Cooking Produces A New, Less Toxic Glue

How Chemistry Of Cooking Produces A New, Less Toxic GlueImage by zoosnow

A new soy-based adhesive made from food components is even stronger than Gorilla Glue on wood, researchers say. On aluminum, it’s about the same.

Jonathan Wilker of Purdue University studies how marine animals, such as oysters and mussels, create natural adhesives. Unlike most glues you’d find in a hardware store, these adhesives are non-toxic, and many hold up underwater. While trying to re-create a new glue in his lab one day, Wilker noticed something strange.

“Things were sticking when they shouldn’t have been,” he says. “We found that the components being used, proteins and sugar, were reacting and turning into an adhesive.”

Maillard chemistry

This is the essence of Maillard chemistry, or “cooking chemistry.” It happens when you grill a streak or bake bread in the oven; after a while, the edges start to brown and a savory smell fills the air. Chemically, sugars and proteins are combining to create aromatic compounds.

Usually, it takes heat to kick off this process, but Maillard chemistry is a whole class of messy reactions, and it can happen a few different ways. Products of each reaction get involved in their own reactions and can release chemicals that we experience as flavors. Describing the Maillard reaction in detail would take up an entire book alone, according to PBS.

“When foods brown, certain molecules are linking together. Proteins can connect to one another by reacting with sugars,” Wilker says. “When sea creatures make their adhesives, they are also cross-linking proteins together. They use totally different chemistry, but the idea is somewhat similar; cross-linking proteins can create an adhesive.”

Strength tests

This new soy-based adhesive doesn’t hold up well under water, so it probably isn’t a perfect replacement for the toxic glues used in plywood and chipboard (the fumes from which homeowners can breathe in for many years when they’re used to build houses). However, it may find use in packaging of organic-certified food products.

“Food packaging usually relies on typical petroleum-based adhesives, which can leach out toxins,” Wilker says.

To test the strength of the adhesive, Wilker’s team glued two pieces of wood or aluminum together. The far ends have a hole for a pin, and a machine pulls them in opposite directions to test their strength. The new adhesive was so strong on wood that the pin ripped through the hole.

Although the soy-based adhesive was pretty strong, the team achieved even better results with a different protein, bovine serum albumin (BSA). BSA is a generic protein often used in labs for experiments. It’s cheap for researchers, but not cheap enough to make a BSA-based adhesive affordable on a large commercial scale.

“If you want to break into the adhesive market, your product needs to be cheap, high-performance, and the material also has to be available on large scales,” Wilker says. “This new soy-based adhesive may be able to hit these requirements while also being grown renewably.”

The findings appear the Journal of the American Chemical Society. The National Science Foundation and the Office of Naval Research supported the work.

Source: Purdue University

Related Books

{amazonWS:searchindex=Books;keywords=non-toxic;maxresults=3}

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}