لماذا التصميم الداخلي للمستقبل سيبدو مثل السحر

لماذا التصميم الداخلي للمستقبل سيبدو مثل السحرخوخه الفن صور / Shutterstock.com

تخيل منزلاً تتغيّر فيه الجدران حسب لونك ، أو يتغير شكل مفارش المائدة عند إقامة حفل عشاء. منزل حيث يتفاعل معك كل عنصر ، من وسائدك إلى أغطية المصابيح الخاصة بك. قد يبدو هذا شيئًا من هاري بوتر ، لكن هذا التصميم الداخلي السحري يمكن أن يصبح جزءًا حقيقيًا من حياتنا في المستقبل القريب.

العديد من المنازل ذكية بالفعل. بحث من Statista يتوقع أنه بحلول نهاية 2019 ، سيتم تثبيت أكثر من الأجهزة المنزلية الذكية 45m في المنازل في الولايات المتحدة ، ويتوقع المحللون أن تصل صناعة الأجهزة المنزلية الذكية 107.4 مليار دولار أمريكي بواسطة 2023 على مستوى العالم. واحد من كل أربعة أشخاص في بريطانيا يمتلك واحد أو أكثر أجهزة المنزل الذكي، مثل السماعات الذكية والحرارة والأمان الذكي ، وبدأت حكومة المملكة المتحدة استثمار المال في تعليم كبار السن والمعوقين كيفية استخدام التكنولوجيا الذكية في منازلهم.

لكن رؤيتنا للبيوت الذكية تميل إلى التحوّل أكثر إلى جانب الخيال العلمي من الكمالية. من المرجح أن يتخيل معظمنا منازلنا في المستقبل كجدران زجاجية واضحة وأدوات تستبق كل احتياجاتنا. منزل حيث يحكم اليكسا المجثم. ولكن ماذا لو كان المنزل الذكي في المستقبل أكثر من الأدوات والأسلاك والأضواء الوامضة؟ ماذا لو استخدمنا التكنولوجيا لجعل المساحات الموجودة حولنا أكثر جمالا؟

أرى مستقبلا قريبا عندما يتم نسج التكنولوجيا حرفيا في نسيج الأشياء اليومية ، عندما تكون التصميمات الداخلية مصممة على أنها تفاعلية ، ولن تكون الأشياء الزخرفية ثابتة. يمكن أن تكون التكنولوجيا أكثر من مجرد أداة تساعدنا على أن نصبح أكثر إنتاجية أو أن نجعل حياتنا أكثر سهولة. يمكن أن تعزز المساحة التي نعيش فيها. أسمي هذا المزيج بين التصميم الداخلي والتصميم التفاعلي "internalaction".

دليل المستخدم

للحصول على درجة الدكتوراه ، كنت أعمل مع نيوكاسل افتح مختبر . مختبر الشمال فرق لإنشاء أنواع جديدة من الكائنات الحية التفاعلية التي يمكن استخدامها في التصاميم الداخلية. نحن نستخدم النسيج الحراري الذي يتغير لونه ، وأسلاك SMA التي تتحرك وتجعد ، والمنسوجات الإلكترونية للاستشعار السلس.

نحن نصنع الأشياء الزخرفية التي سوف تتغير وتتغير اعتمادا على كيفية تفاعلها معها ، بدلا من البقاء ساكنة في المنزل. لنأخذ على سبيل المثال حفلة عشاء - ماذا لو كنت بدلاً من عداء طاولة عادي ، كان لديك تغيير يتغير حسب اللمس والتفاعل المادي مع أدوات المائدة حوله. وتشمل هذه التغييرات ليس فقط نمط ولون وملمس النسيج ، ولكن أيضا شكله وشكله. سوف يسعد ضيوف العشاء عندما يتحرك عداء الطاولة وينتقل بينهم ، مما يجعل تجربة تناول الطعام الخاصة بهم أكثر خصوصية ولا تنسى. هذا هو مجرد بداية ما هو ممكن مع الأشياء الزخرفية - التي يمكن قريبا أن تتفاعل مع بعضها البعض ، معنا ومع البيئة.

لا تحتاج إلى تخيل مثل هذا الشيء: لقد أنشأنا بالفعل واحدة. عندما اختبرناها مع أشخاص في بيئة حية ، أصبح الكثيرون فضوليًا في الكائن. بدأ البعض في تدخينها ، وعلاجها كما لو كانت حية. التحقق من ذلك في هذا فيديو.


الحصول على أحدث من InnerSelf


مثل هذه الأشياء الزخرفية إعادة إنشاء نفسها ، والوقوف في الخارج من منازلنا. لم نعد نعاني من عمى العرض ، ولم نلاحظ العمل الفني الجميل في بيوتنا بعد التحديق به لفترة طويلة. كل يوم ، قد تتحول مزهرية ، أو تتغير لوحاتنا.

أتصور مستقبلاً يمكنك فيه تغيير نمط الأريكة الخاص بك من تلقاء نفسك بقدر ما ترغب في تمرير الشاشة على الهاتف الذكي ، أو جعل المناشف تبدو متواضعة قليلاً عندما يقوم زبائنك بزيارة مفاجئة.

والإيجابيات والسلبيات

هذه الأشياء الزخرفية يمكن أن تفعل أكثر من مجرد التحرك لإسعاد المحيطين بنا. يمكن أن تتغير غرفة النوم الخاصة بك اعتمادًا على ما إذا كان الصباح أو الليل - اذهب إلى النوم في غرفة دافئة ومريحة ، واستيقظ على مساحة جديدة تسهلك في الصباح. يمكن أن ترتبط إلى أي شيء من المزاج لأصدقائك أو حتى نبضات شريك المسافات الطويلة.

يمكن أن يكون لهذه المساحات أيضًا تطبيقات عملية - يمكننا إنشاء فصول دراسية تتغير حسب الأنشطة. ومن المعروف أن ألوان مختلفة لديها آثار نفسية مختلفة - ما هو المعلم الذي لا يحب أن يكون لديه غرفة يمكن أن تساعد في تهدئة مجموعة من الأطفال البالغين من العمر خمسة أعوام؟

بالطبع ، قد يكون هناك جانب مظلم لهذا النوع من التكنولوجيا - سنحتاج إلى إعادة التفكير في عدد من التحديات الأخلاقية والاجتماعية والقانونية ، وأبرزها خصوصية السكان واستخدام بياناتهم الشخصية. بالنظر إلى أحدث التغييرات في الناتج المحلي الإجمالي ، ربما بعد عشر سنوات من الآن قد تحتاج إلى توقيع موافقة صريحة على الجلوس على أريكة المضيف أثناء زيارتك.

لأنه إذا أصبحت الأجزاء الداخلية التفاعلية جزءًا من منازلنا ، وقمنا بالتسجيل والاستجابة لتفضيلاتنا وسلوكياتنا وبياناتنا النفسية أو الفسيولوجية ، فقد نحتاج قريبًا إلى أنواع جديدة من الحماية والموافقة على الدخول إلى الغرف أو حتى للعيش مع الأشياء اليومية مثل سجادة الردهة الجديدة . لتخيل مثل هذه العواقب ، قمت بتأليف أربعة قصص خيالية بائسة حول الآثار المحتملة لاستخدام البيانات الشخصية في المنازل الذكية المستقبلية.

لماذا التصميم الداخلي للمستقبل سيبدو مثل السحرمطبخ السحر. دميترو Zinkevych / Shutterstock.com

على فترة بحثي لقد عملت مع المهندسين المعماريين ومصممي الديكور والفنانين ، وبناء التصميمات الداخلية تفاعلية بالكامل في الأماكن العامة والمعارض والمتاحف - بما في ذلك خلية نحل على نطاق الإنسان لمعرض النحل الذي عقد في العام الماضي في متحف الشمال الكبير ، نيوكاسل المملكة المتحدة.

تم تصميم الخلية ذات الحجم البشري كتجربة لزجة ومتعددة الحواس ، حيث يمكن للناس أن يتجولوا ويتفاعلوا مع سداسيات اللقاح الطرية والعسلية اللزجة ، المتضمنة مع حساسية اللمس السلسة والملاحظات الصوتية ، والتعرف على الحياة الغامضة داخل خلية نحل.

قد لا ترغب في العيش في خلية نحل بالحجم الطبيعي ، ولكن مع هذا النوع الجديد من الأبحاث والتكنولوجيا ، يمكن أن يكون هناك طريقة جديدة للحياة. يتخيل العديد من الناس حول سحر هاري بوتر. يحلمون من اللوحات المتحركة والسلالم. هذا السحر يمكن ، في يوم ما قريب ، أن يكون حقيقياً ، وبأسلوب هوجورتس الحقيقي - لن ترى الأسلاك ، ستشعر فقط بالسحر.المحادثة

عن المؤلف

سارة نبيل، مرشح الدكتوراه، جامعة نيوكاسل

يتم إعادة نشر هذه المقالة من المحادثة تحت رخصة المشاع الإبداعي. إقرأ ال المقال الأصلي.

كتب ذات صلة

{amazonWS: searchindex = Books؛ keywords = keywords design؛ maxresults = 3}

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

Why Interior Design Of The Future Will Seem Like Magic

Why Interior Design Of The Future Will Seem Like MagicBokeh Art Photo/Shutterstock.com

Imagine a house where the walls change colour depending on your mood, or your tablecloth changes shape when you’re having a dinner party. A house where every item, from your cushions to your lampshades, interact with you. This might sound like something out of Harry Potter, but such magic interior design could become a real part of our lives in the near future.

Many homes are already smart. Research from Statista predicts that by the end of 2019, more than 45m smart home devices will be installed in US homes, and analysts predict that the smart home devices industry will reach US$107.4 billion by 2023 globally. One in four people in Britain own one or more smart home devices, such as smart speakers, thermostats and smart security, and the UK government has begun investing money in teaching elderly and disabled people how to use smart tech in their homes.

But our view of smart homes tends to veer more on the side of sci-fi than cosiness. Most of us are likely to imagine our homes of the future as having clear glass walls and gadgets that anticipate our every need. A house where Alexa rules the roost. But what if the future smart home was more than gadgets, wires, and flashing lights? What if instead, we used technology to make the existing spaces around us more beautiful?

I see a near future when technology is literally weaved into the fabric of everyday objects, when interiors will be designed as interactive, and decorative objects will no longer be static. Technology can be more than a tool to help us become more productive or make our lives easier. It can enhance the spaces we live in. I call this blend between interior design and interaction design “interioraction”.

How it works

For my PhD, I’ve been working with Newcastle’s Open Lab and NORTH Lab teams to create new types of interactive living objects that can be used in interior designs. We use thermochromic fabric which changes colour, SMA wires which move and crumple, and e-textiles for seamless sensing.

We create decorative objects that will shift and change depending on how they are interacted with, instead of remaining static in the home. Take, for example, a dinner party – what if instead of a normal table runner, you had one that changed depending on touch and physical interaction with tableware around it. Such changes include not just the pattern, colour and texture of the fabric, but also its shape and form. Dinner guests would delight as the table runner moves and morphs among them, making their dining experience even more special and memorable. This is just the beginning of what is possible with decorative objects – that could soon be interacting with each other, with us and with the environment.

You don’t need imagine such a thing: we have already created one. When we tested it with people in a live setting, many became curious of the object. Some began to pet it, treating it as if it were alive. Check it out in this video.


 Get The Latest From InnerSelf


Such decorative objects recreate themselves, standing out from the background of our homes. We would no longer suffer from display blindness, not noticing the beautiful artwork in our homes after staring at it for too long. Each day, a vase might shift, or our paintings change.

I envision a future where you can change the pattern of your sofa at a whim much as you would swipe your screen on a smartphone, or make the towels look that little bit posher for when your in-laws make a surprise visit.

Positives and negatives

These decorative objects could do more than just move around to delight those around us. Your bedroom could change depending on whether it’s morning or night – go to sleep in a cosy warm room, and awake to a fresh space that eases you into the morning. It could be linked up to anything from the moods of your friends or even the heartbeat of long-distance partner.

These spaces could also have practical applications – we could create classrooms that change based on activities. Different colours are known to have different psychological effects – what teacher wouldn’t love to have a room that could help calm down a bunch of rambunctious five-year-olds?

Of course, there could be a dark side to this type of technology – we would need to rethink a number of ethical, social and legal challenges, most notably inhabitants’ privacy and the use of their personal data. Considering the latest GDPR changes, maybe ten years from now you might need to sign an explicit consent to sit on your host’s couch while visiting.

Because if interactive interiors become part of our homes, log and respond to our preferences, behaviours and psychological or physiological data, we might soon need new kinds of safeguard and consent for entering rooms or even for living with everyday objects such as a new hallway rug. To imagine such consequences, I’ve authored four dystopian fiction stories about the potential implications of personal data use in future smart homes.

Why Interior Design Of The Future Will Seem Like MagicKitchen magic. Dmytro Zinkevych / Shutterstock.com

Over the course of my research I’ve worked with architects, interior designers and artists, building fully interactive interiors in public spaces, galleries and museums – including a human-scale beehive for the Bees Exhibition held last year at the Great North Museum, Newcastle UK.

The human-sized hive was designed as a sticky and multi-sensory experience where people could wander about and interact with its soft pollen and honey-sticky hexagons, embedded with seamless touch-sensitivity and audio feedback, and learn about the mysterious life inside the beehive.

You may not want to live in a life-sized beehive, but with this new type of research and technology a whole new way of living could be possible. Many people fantasise about the magic of Harry Potter. They dream of the moving paintings and staircases. This magic could, someday soon, be real, and in true Hogwarts style – you won’t see the wires, you’ll just feel the magic.The Conversation

About the Author

Sara Nabil, PhD Candidate, Newcastle University

This article is republished from The Conversation under a Creative Commons license. Read the original article.

Related Books

{amazonWS:searchindex=Books;keywords=interior design;maxresults=3}

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}