قم بإصلاحه بالنسبة لي ... أرجوك!

قم بإصلاحه بالنسبة لي ... أرجوك!الصورة عن طريق ستيف بويسين تبدأ من Pixabay

تربى الكثيرون منا على القصص الخيالية ... حيث اندفع الأمير تشارمينج لإنقاذهم ، ولوحت العرابة الخيالية بعصا سحرية وجعلت كل شيء أفضل ... وحيث تزوج عشيقان وعاشتا في سعادة دائمة (دون الاضطرار إلى " العمل "في علاقتهم). بعد أن كبرت مع هذه "القدوة" ، هل من المدهش أننا نتوقع أن تكون الحياة هي نفسها؟

بنفس الطريقة ، قضينا سنوات في إساءة معاملة أجسامنا ، وخلق زيادة في الوزن ، وآلام في الظهر ، والتعب ، وانخفاض الطاقة ، وما إلى ذلك ، ونتوقع أن يأتي الطبيب أو المعالج أو المستشار مع بعض الكلمات "السحرية" أو العلاجات ، إصلاح لنا على الفور. لسنوات ، ذهبنا إلى الأطباء وشرحنا عللنا وتوقعنا أن تأخذ حبوب منع الحمل أو مجموعة من الحبوب والجراحة كل شيء. إذا تجرأ الطبيب على أن مرضنا كان نفسيا ، بالقول كل شيء في راسك... ، سخطنا وقرّرنا على الفور أنه كان دجالًا ، و "ماذا يعرف على أي حال ..."

في هذه الأيام مع ظهور "المعالجين" ، يستمر الاتجاه. أراه في مواقفي الخاصة حول "الأشياء" وحياتي. إنه نفس الشيء القديم. نحن يتدفقون على المعالجين لسببين يبدو. واحد ، لا شيء آخر يعمل. ثانيا ، قد يكون هذا هو العصا السحرية التي كنا نبحث عنها. اصلحني! اسمحوا لي أن أضع نفسي على طاولة المعالج وأكون بخير! نسأل ... "هل هذا العمل؟" كما لو ، مرة أخرى ، يقوم شخص آخر بالتثبيت ونحن ببساطة من المارة.

من يستطيع إصلاح حقا مشكلتنا؟

يبدو أننا ننظر إلى أجسادنا وأنفسنا إلى حد ما بنفس الطريقة التي ننظر بها إلى سياراتنا. نأخذ سياراتنا إلى الميكانيكي ونتوقع من الميكانيكي أن يصلحها ... ومع ذلك ، لنأخذ هذا التشبيه خطوة أخرى. ما أن يصلح الميكانيكي سيارتنا من خلال استبدال الأجزاء التي تم كسرها أو تحتاج إلى ضبط ، ما الذي سيأتي بعد ذلك؟ إذا كانت المشكلة أننا كنا نسيء معاملة السيارة ، وإذا واصلنا القيام بذلك ، فستعود المشكلة.

نفس الشيء معنا. المشكلة ليست في الحقيقة مظهرًا طبيعيًا ، كما هو الحال في الصداع ، ووجع الظهر ، والإجهاد ، ومشكلة الجيوب الأنفية ، وعسر الهضم ، وما إلى ذلك. المشكلة هي كيف نخلق هذه الأشياء في المقام الأول - وهذه المشكلة لا يمكن إصلاحها بواسطة أي شخص آخر غير أنفسنا.

هي المشكلة حقا ما يبدو؟

إذا كان "وضعنا الإشكالي" يكمن في حقيقة أننا نعاني من زيادة الوزن أو نعاني من عسر الهضم لأننا لا نأكل بشكل صحيح ، فهذه هي المشكلة التي نحتاج إلى معالجتها. هذا يذكرني بنكتة قرأتها وأعيد صياغة:

وكان رجل آلام حادة في الصفن له. أوصى الطبيب الاستئصال الجراحي للخصية الرجل ... الذي وافق على. بعد كل الآلام وكان قويا لدرجة أنه كان يستحق ذلك - إذا كان من شأن ذلك أن "إصلاحه". استغرق ذلك فإن عملية مكان، والمؤكد ان الرجل كان الألم لا أكثر. وبعد بضعة أشهر، وهو يسير في أحد المحلات ورأى المفضلة لديه نوع من الجينز للبيع. وقال انه على استعداد لشراء زوج قليل عند بائع لاحظ "تلك هي بعض الجينز تبحث جيدا، ولكن الطريقة التي يتم بناؤها سوف اعطيكم آلام حادة في الكرات، وأنا لا أنصح بها."


الحصول على أحدث من InnerSelf


المغزى من القصة؟ كانت أعراض (ألم) ليس المشكلة. وكانت الخصيتين المؤلم ليس سبب المشكلة. كانت ضيقة، وسوء بناء الجينز.

إصلاح لي، من فضلك!

عندما نتوقع أن تختفي المشكلة بطريقة سحرية دون معالجة السبب ، فإننا نفعل نفس الشيء مثل هذا الرجل ... معتقدًا أن سلوكنا لا علاقة له بمشكلتنا.

بالتأكيد سيكون من الرائع أن نتمكن من تسليم المسؤولية عن حياتنا وأوجاعنا وآلامنا إلى شخص آخر. ومع ذلك ، فإنه لا يعمل من هذا القبيل. عندما كنت أقوم بعمل الاستشارة ، أخبرت موكلي (والعملاء المحتملين) مرارًا وتكرارًا أنه يمكنني تزويدهم برؤى وأدوات ، لكنني لم أستطع القيام بالعمل من أجلهم.

نحن مسؤولون عن إجراء التغييرات في حياتنا الخاصة - مما يؤدي إلى تغيير النتائج التي نحصل عليها. إن توقع قيام شخص ما بإصلاحنا هو أن نتوقع منهم أن يعيشوا حياتنا من أجلنا. عقلك ، ربما قمنا بذلك مرارًا وتكرارًا في ماضينا. لقد سلمنا مسؤولية قراراتنا إلى آبائنا ، ورئيسنا ، وزوجنا / زوجتنا ، وأصدقائنا ، والحكومة ، والمدرسين ، وحتى لأطفالنا. بعد كل شيء ، من الأسهل جعل شخص آخر يخاطر باتخاذ قرار ... وبعد ذلك إذا لم ينجح الأمر ، فهذا ليس خطأك. فعلا؟

ولقد خلقنا مشكلة في المقام الأول

أعظم التدريس في الحركة 'الفكر الجديد' هو أننا مسؤولون عن واقعنا. كل ما يحدث في حياتنا، وقد انشأنا هذا، جذبت إليها، أو يعطى إذن أن تكون هناك. حتى أن تدريس "كل شيء هو مرآة لنا، وتدعم حقيقة ان نحن مسؤولون عن ما نراه والخبرة.

يا رتق! كان الأمر أسهل بكثير عندما يمكننا إلقاء اللوم على الجميع. لم يكن علينا أن نفعل أي شيء حيال أي شيء يزعجنا لأنه كان "خطأ" لشخص آخر ... لم يكن لدينا أي علاقة به. حسنًا ، الخبر السار هو أنه "خطأنا".

ماذا؟ نعم هذا خبر جيد. بعد كل شيء ، يتم تعريف كلمة خطأ ببساطة باسم "المسؤولية عن شيء خاطئ". لذلك ، إذا كان هناك شيء خاطئ في حياتنا ويحتاج إلى إصلاح ، فنحن مسؤولون ، وهذا خبر سار. إذا كنا مسؤولين (قادرين على الاستجابة) فيمكننا "إصلاحها". لا يتعين علينا الانتظار حتى يقوم شخص آخر بذلك .... لا يوجد أمير ساحر ، ولا عرابة في الجنة ، ولا يوجد معالج أو طبيب.

يمكن للآخرين أن يقدموا لنا رؤى ، ويمكن أن يقترحوا أشياء يمكننا القيام بها ، ويمكنهم حتى أن يقدموا لنا دعما معنويا في عمل ما يتعين علينا القيام به. ومع ذلك ، فإن خلاصة القول هي أنه يتعين علينا "إصلاحها" بأنفسنا. يمكننا ، نحن فقط ، تغيير مواقفنا وسلوكنا وتحمل مسؤولية تغيير ما هو غير متوازن في حياتنا.

من المسؤول هنا؟

كثير من الناس سوف بعد 'الشفاء' أو جلسة المشورة نسأل: "هل تعتقد أن هذا هو الذهاب إلى العمل؟" - لصق مسؤولية مما يجعلها أفضل على شخص آخر. أي التغييرات التي تريد أن يكون تحدث في حياتنا يتعين علينا القيام به أنفسنا.

إذا كنت غير سعيد في عملك فأنت في العالم الذي يملك لإجراء تغيير ... قمت بتغيير إما موقفك، توقعاتكم، والسلوك الخاص بك، أو يمكنك تغيير وظيفتك. إذا كنت تشعر لم يتم الوفاء بها، ثم مرة أخرى كان الجواب بعدم الذهاب الى هناك يبحث عن حب جديد أو تحديا جديدا ل'الوفاء' لك. الجواب يكمن في النظر إلى الداخل والعثور على مصدر هذه المشاعر ومعالجة هذه المسألة.

من السهل أن "نصلح" أنفسنا حالما نتحمل المسؤولية ونواجه الحقائق. انها حياتنا! لقد وضعنا أنفسنا في هذه الفوضى ، وفقط يمكننا أن نخرج أنفسنا - ربما بمساعدة بسيطة من أصدقائنا (سواء من أجل الدخول والخروج من الفوضى) ، ولكن مع ذلك ، يتعين علينا القيام بالعمل لحل المشكلة. توقع خلاف ذلك يتوقع من الأمير الساحر أو العرابة الجنية التسرع في إنقاذنا. من الجيد والواجب طلب المساعدة من الدول العليا والأصدقاء ، ولكن يجب أن نشارك ويجب أن نتحرك. وهذا ينطبق أيضًا على تحديات الكواكب في الوقت الحالي ...

الذي يذكرني قصة أخرى ...

الذي يجري لإنقاذ لك؟

رجل وقع في طوفان. مع ارتفاع المياه ، يدعوه الجيران للدخول في قاربهم. يقول لا ، إنه ينتظر الرب لينقذه. مع ارتفاع المياه إلى أعلى ، يرى طوفًا عائمًا ... يفكر في القفز عليه ، ومع ذلك يقرر لا ، سينتظر الرب لينقذه. فيما بعد ، بينما يجلس على سطح منزله (البقعة الوحيدة التي لا تحت الماء) ، تأتي مروحية وتلقيه أسفل سلم حبل حتى يتمكن من المجيء. جوابه؟ لا ، أنا أنتظر الرب لينقذني.

ويغرق الرجل ويجد نفسه وجها لوجه مع صانع له. وكان مستاء! "كان الرب I انتظاركم لانقاذ لي، وكنت قد بينت ذلك." الجواب الرباني؟ "أرسلت لك قارب، أساسات ل، وطائرة هليكوبتر. ماذا لم تريد؟"

الأخلاقية: سوف تأتي المساعدة ، لكن فعل الإنقاذ النهائي يجب أن يأتي منك. يمكنك فقط اتخاذ الإجراءات والقيام بالأشياء التي من شأنها ضمان سعادتك وسعادتك.

أوصى كتاب:

هدية المسافر: سبعة قرارات تحدد النجاح الشخصي
بواسطة أندي أندرو.

هدية المسافر: سبعة قرارات تحدد النجاح الشخصي بواسطة أندي أندرو.ما الذي يجعل الفرق بين الفشل والنجاح؟ انضم إلى David Ponder في رحلته المذهلة لاكتشاف القرارات السبعة للنجاح التي يمكن أن تغير مجرى الحياة ، بغض النظر عن مدى قد يبدو الموقف ميئوسًا منه. تعد The Traveler's Gift إحدى الصحف التي تصدر في نيويورك تايمز ، وول ستريت جورنال ، يو إس إيه توداي ، وبائع الناشر ويكلي ويكلي ، وهي استمرار لقصة ديفيد بوندر في قمة المسافر.

معلومات / طلب كتاب ورقي الغلاف. و / أو قم بتنزيل إصدار Kindle.

نبذة عن الكاتب

ماري رسل هو مؤسس مجلة InnerSelf (تأسست 1985). إنها أنتجت أيضا واستضافت الأسبوعية جنوب فلوريدا وبثت الاذاعة، والسلطة الداخلية، من 1992-1995 التي ركزت على موضوعات مثل احترام الذات، ونمو الشخصية، والرفاه. مقالاتها تركز على التحول وإعادة الاتصال مع مصدر لدينا الداخلية الخاصة بها من الفرح والإبداع.

المشاع الإبداعي 3.0: تم ترخيص هذا المقال بموجب ترخيص Creative Commons Attribution-Share Alike 3.0. صف المؤلف: ماري T. راسل ، InnerSelf.com. رابط العودة إلى المادة: ظهر هذا المقال أصلا على InnerSelf.com

كتب ذات صلة

{amazonWS: searchindex = Books ؛ الكلمات الرئيسية = المسؤولية الشخصية ؛ maxresults = 3}

المزيد من الكتب حول هذا الموضوع.

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

Fix It For Me...Please!

Fix It For Me...Please!Image by Steve Buissinne from Pixabay

Many of us were raised on Fairy Tales...where Prince Charming rushed in to the rescue, the fairy Godmother waved her magic wand and made everything better... and where two lovers got married and lived happily ever after (without having to "work" at their relationship). Having grown up with these 'role models' is it any surprise that we expect life to be the same?

In the same way, we have spent years mistreating our body, creating overweight, back pains, tiredness, low energy, etc., and we expect the doctor, or healer, or counselor to come in and with a few 'magic' words or remedies, fix us instantly. For years, we went to doctors, explained our ills and expected that a pill or combination of pills and surgery would take care of it all. If the doctor dared suggest that our illness was psychosomatic, by saying It's all in your head..., we got indignant and promptly decided that he was a quack, and "what does he know anyway..."

These days with the reappearance of 'healers', the trend continues. I see it in my own attitudes about my 'stuff' and my life. It's the same old thing. We flock to healers for two reasons it seems. One, nothing else has worked. Two, this may be the magic wand we have been looking for. Fix me! Let me lay myself down on the healer's table and be made well! We ask..."Will this work?" as if, once again, someone else is doing the fixing and we are simply bystanders.

Who Can Really Fix Our Problem?

It seems that we look at our bodies and ourselves in somewhat the same way we look at our cars. We take our cars to the mechanic and expect the mechanic to fix it... Yet, let's take this analogy one step further. Once the mechanic has repaired our car by replacing parts that were broken or needed adjusting, what comes next? If the problem was that we were mistreating the car, and if we continue to do so, the problem will come back.

Same thing with us. The problem isn't really the physical manifestation, as in the headache, backache, stress, sinus problem, indigestion, etc. The problem is how we create those things in the first place — and that problem can not be fixed by any other than ourselves.

Is The Problem Really What It Looks Like?

If our 'problematic situation' lays in the fact that we are overweight or suffering from indigestion because we do not eat properly, that's the issue we need to address. This reminds me of a joke I read, and I paraphrase: 

A man had severe pain in his scrotum. The doctor recommended surgical removal of the man's testicles...which he agreed to. After all the pain was so intense that it was worth it — if this would 'fix it'. So the operation took place, and sure enough the man had no more pain. A few months later, he walked into a store and saw his favorite kind of jeans on sale. He was ready to buy a few pair when the salesman remarked "Those are some good looking jeans. But the way they are built will give you a severe pain in the balls. I don't recommend them." 


 Get The Latest From InnerSelf


Moral of the story? The symptom (the pain) was not the problem. The aching testicles were not the cause of the problem. The tight, ill-constructed jeans were.

Fix Me, Please!

When we expect the problem to magically disappear without addressing the cause, we are doing the same thing as this man... thinking that our behavior has nothing to do with our problem.

It sure would be wonderful if we could simply turn over responsibility for our lives, and our aches and pains, to someone else. However, it doesn't work like that. When I was doing counseling work, I repeatedly told my clients (and prospective clients) that I could supply them with insights and tools, but I could not do the work for them. 

We are responsible to make the changes in our own life -- which then changes the results we are getting. To expect someone to fix us is to expect them to live our life for us. Mind you, we may have done that repeatedly in our past. We turned over responsibility for our decisions to our parents, our boss, our husband/wife, our friends, government, teachers, even to our kids. After all, it is easier to have someone else take the risk of making a decision... and then if it doesn't work out, well it's not your fault. Is it?

We Created the Problem in the First Place

The greatest teaching in the 'new thought' movement is that we are responsible for our reality. Whatever is taking place in our lives, we have created it, attracted it, or given it permission to be there. Even the teaching that 'everything is our mirror' supports the fact that we are responsible for what we see and experience.

Oh darn! It was so much easier when we could blame everybody else. We didn't have to do anything about whatever was troubling us because it was somebody else's 'fault'... we had nothing to do with it. Well, the good news is that it is our 'fault'.

What? Yes, that is good news. After all, the word fault is simply defined as "responsibility for something wrong". So, if something is wrong in our lives and needs fixing, then we are responsible, and that is good news. If we are responsible (able to respond) then we can 'fix it'. We don't have to wait for someone else to do it.... no Prince Charming, no Fairy Godmother, no super-healer or doctor.

Others can give us insights, can suggest things we can do, and can even give us moral support in doing what we need to do. Yet, the bottom line is that we have to 'fix it' ourselves. We, and only we, can change our attitudes and our behavior and take responsibility for changing what is unbalanced in our lives.

Who's Responsible Here?

Many people after a 'healing' or counseling session will ask: "Do you think this is going to work?" — affixing the responsibility for making it better on someone else. Any changes we want to have take place in our lives we need to do ourselves.

If you're unhappy at your job then you're the one who has to make a change... you either change your attitude, your expectations, your behavior, or you change your job. If you are feeling unfulfilled, then again the answer is not to go out there looking for a new love or a new challenge to 'fulfill' you. The answer lies in looking within and finding the source of those feelings and address the issue.

It's easy to "fix" ourselves once we take responsibility and face the facts. It's our life! We got yourselves into this mess, and only we can get yourselves out — maybe with a little help from our friends (both for getting in and out of the mess), but nevertheless, we have to do the work to resolve the problem. To expect otherwise is expecting Prince Charming or the Fairy Godmother to rush in and rescue us. It is fine and dandy to ask Higher Powers and friends for assistance, but we must participate and we must take action. And this applies also to our planetary challenges at the moment...

Which reminds me of another story...

Who Is Going To Rescue You?

A man is caught in a flood. As the waters are rising the neighbors invite him to get in their boat. He says no, he is waiting for the Lord to rescue him. As the waters rise even higher he sees a raft floating by... he thinks of jumping on it, yet decides no, he will wait for the Lord to rescue him. Later, as he sits on the roof of his house (the only spot which is not under water), a helicopter comes by and throws him down a rope ladder so he can come on board. His answer? No, I'm waiting for the Lord to rescue me.

The man drowns and finds himself face to face with his maker. He is upset! "Lord I was waiting for you to rescue me, and you didn't show." The Lord's answer? "I sent you a boat, a raft, and a helicopter. What else did you want?"

Moral: Help will come, but the ultimate act of rescue must come from you. Only you can take action and do the things that will ensure your well-being and happiness.

Recommended book:

The Traveler's Gift: Seven Decisions that Determine Personal Success
by Andy Andrew.

The Traveler's Gift: Seven Decisions that Determine Personal Success by Andy Andrew.What makes the difference between failure and success? Join David Ponder on his incredible journey to discover the Seven Decisions for Success that can turn any life around, no matter how hopeless a situation may seem. A New York Times, Wall Street Journal, USA Today, and Publisher’s Weekly bestseller, The Traveler’s Gift is the continuation of David Ponder’s story in The Traveler’s Summit. 

Info/Order paperback book. And/or download the Kindle edition.

About The Author

Marie T. Russell is the founder of InnerSelf Magazine (founded 1985). She also produced and hosted a weekly South Florida radio broadcast, Inner Power, from 1992-1995 which focused on themes such as self-esteem, personal growth, and well-being. Her articles focus on transformation and reconnecting with our own inner source of joy and creativity.

Creative Commons 3.0: This article is licensed under a Creative Commons Attribution-Share Alike 3.0 License. Attribute the author: Marie T. Russell, InnerSelf.com. Link back to the article: This article originally appeared on InnerSelf.com

Related Books

{amazonWS:searchindex=Books;keywords=personal responsibility;maxresults=3}

More books on this topic.

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}