تستطيع الموسيقى شفاء وتحفيز وتهدئة وتعزيز حياتك

الموسيقى يمكن أن تشفي وتحفيز وتهدئة وتعزز الحياة

"الموسيقى هي وسيط بين
والروحية والحياة الحسية ".
- لودفيغ فان بيتهوفن

تخيل هذا: أنت تتطلع إلى بعض الاسترخاء بعد أسبوع عمل محموم. يمكنك إدخال قرص مضغوط جديد من موسيقى Gospel في المشغل ، ثم تجلس للاستمتاع بتخصصات أطعمة لذيذة في منطقتك: سندويش باسترا مملح. في عمق التفكير ، تدرك فجأة أن جسمك يتمايل إلى إيقاع الموسيقى. تغني الجوقة: "اذهب لأخبرها على المونو". لا يمكنك التوقف عن الحركة. أنت تبتسم و تمضغ و تمضغ و تتمايل. تشعر أنك رائع.

معظمنا لا يعير اهتماما كبيرا للعلاقة بين الموسيقى ولنا الرفاه. فمن هناك فقط. كان دائما هناك. بالنسبة للبعض منا وقوفه على هامش حياتنا. بالنسبة للآخرين هو أمر أساسي لحالتك المزاجية اليومية وأنشطتها.

نحن ننمو من خلال كل مرحلة من مراحل حياتنا مع مرافقة موسيقية. وهزت الأطفال حديثي الولادة على النوم على تهويدة. الرضيع التصفيق يديها في قمة الفرح لأغنية من بات-A-الكعكة، كعكة، بات واحد، ورجل بيكر. طفل صغير يتوقف عن كل ما يقوم به للانضمام الى دائرة للحلقة حول روزي. المراهقين تبدأ محاولاتهم وهمية لمغادرة العش من خلال الأصوات وصاخب المتمرد الذي يسمونه "الموسيقى". رومانسية القصص عشاق نسج معا. النعمة المذهلة يخفف معاناتنا، وتبارك التعادل الذي يربط يساعدنا على القول "وداعا". أنفسنا الجسدية والعقلية والعاطفية والروحية تتطلب الموسيقى.

لغة عالمية

الموسيقى هي لغة عالمية أن يسد الثقافات والقارات. انها تمس روح الإنسان مثل أي شيء آخر. الحبال افتتاح مألوفة من سمفونية بيتهوفن التاسعة يهتز في فهم الإنسانية المشتركة: داه داه داه دا، داه داه داه دا. نحن التقاط الانفاس. لدينا البقول تسريع تحسبا. نحن واحد، وقعوا في نشوة من الصوت.

وهناك العديد من الأصوات يلف لنا كل يوم. ما هو عن الموسيقى التي هي مغرية جدا؟ هل هو من صدى؟ بالتأكيد، فإن أي شخص قد سمع التأمل في Massenet من التايلانديين يعرف تأثيره المهدئ. الأغنية من الايقاعات على الكمان البلسم لنا. انتقلت النبضات الكهربائية في الدماغ على ما يسمى الدولة ألفا. النظام بأكمله يرتاح. وعلى العكس، وهو مثير جون فيليبس سوسا مارس ينتقل بنا إلى الخطوة في الوقت المناسب لإيقاع. ويمكن انتقلنا من التخدير لتحفيز في غضون دقائق.

في بيئة مختلفة تماما ، يردد الرهبان التبتيون ثلاث مرات في اليوم إلى نمر ثلجي مصاب بجروح خطيرة يشفى بشكل تدريجي ومعجزة. أم أنها معجزة؟ ربما تكون الموسيقى هي القوة الوحيدة التي تجمع كل المخلوقات الحية.

يعلمنا كل من البحث الإكلينيكي والخبرة التاريخية أن الموسيقى تشفي وتساعدنا على الاسترخاء. إنه يحفز وظيفة المناعة. إنه يسمح لنا بالقفز بالحيوية والموت في سلام. كيف يؤثر بشكل عميق على حياتنا! كتب الفيلسوف الألماني ألفريد نيتشه في 1889: "بدون موسيقى ، ستكون الحياة خطأ". يعني اختيار الحياة إذن تعلم كيفية تقدير الموسيقى.

الموسيقى كما الشافي

المعالجين المدربين استخدام الموسيقى كوسيلة للتعبير عن أعمق جزء منا. وهم يعرفون أن البرعم تتكشف مع الصوت الخاصة والمميزة، على غرار واحد من أدنى الملاحظات على هيئة أنبوب. جميع الأنظمة الحية تنبعث نغمات الذبذبات. الكائن البشري ليست استثناء. عندما نختار الحياة ونحن همهمة مع الانسجام الداخلي. لا بد من صحتنا وكمال أن نتعلم كيفية اكتشاف مثل هذا المكان من التوازن.

كيف الموسيقى يشفي يتعلق الاهتزازات. عندما تصل الموجات الصوتية على جسم الإنسان، وعلى نبضات يتردد صداها في جميع أنحاء الأنسجة المختلفة. الجسد هو اشبه ما يكون مسبارا للبيانو. ليس فقط في الأذن، ولكن النظام كله يهتز في التعاطف مع الموجات الصوتية التي ضربها. أم لا هذه الأصوات هي مفيدة لنا ينطوي على جودة الصوت الذبذبات وحساسية للجسم المتلقي.

الآليات الدقيقة للأذن إنتاج الاهتزازات التي يتلقونها. يجب أن تفسر هذه السفر من خلال القشرة السمعية من الدماغ كنغمات، والإيقاعات، والألحان. عميقا في الدماغ منتصف مراكز اللذة من الجهاز الحوفي الاعتراف بسعادة الوتائر التي تنسجم مع ضربات القلب. وعلى ايقاع الفالس إرسال سيل من الهرمونات شعور جيد، وتسمى الاندورفين، التعقيب من خلال مجرى الدم. الموسيقية الأصوات التي اشتباك مع ايقاعات الطبيعية لها تأثير معاكس تماما. فإنها يمكن أن يسبب التعب والصداع والضغط.

الموسيقى والطب الغربي

موسيقى لتضميد الجراح الجسدية هو إضافة مثيرة إلى نموذج كلي الصحة والثورة صحة التمكين الذاتي. الاضطرابات العصبية، مثل مرض باركنسون ومرض الزهايمر، ومرض التوحد جميع استجابة العرض واعدة للموسيقى. إيقاع موسيقي، وذلك باستخدام شقة الأجهزة المحمولة، ويساعد الناس مع بعض أشكال الخرف، بما في ذلك نوع من مرض الزهايمر، لتنظيم وقتهم والفضاء. فإنها يمكن أن الرقص أيضا والانتقال في الايقاع الى الموسيقى مألوفة. وينطبق الشيء نفسه بالنسبة للمرضى نفسية شديدة.

ومن المدهش أن نلاحظ أنه عندما تلك الأجزاء من الدماغ السيطرة على الإدراك واللغة والحكم تبدأ في التدهور، الأجزاء التي تستجيب للموسيقى، لا تزال سليمة. إذا كان الناس يعانون من الخرف ويمكن التواصل معنا، ويقولون، "التحدث معنا من خلال الموسيقى. هذه هي الطريقة التي يمكننا أن نفهم لكم".

في بعض الحالات، والمرضى الذين يعانون من مرض باركنسون الاسترخاء عضلاتهم جامدة ردا على النغمات الموسيقية. وأيديهم تجول عبر لوحة المفاتيح من بيانو الرغم من أنها جمدت عند محاولة إطعام أنفسهم أو ارتداء الملابس. خلق الأصوات على البيانو يملأ لهم الرفاه وأزهارها الطلعه حزين عادة الى ابتسامة.

هذا يمكن ان يكون تجربة محبطة، أيضا، وخاصة إذا كان المريض يتقن مرة واحدة في عزف البيانو. ومع ذلك، فإن خطر يستحق نظرا للاستجابة خارقة لأولئك الذين الارواح والرقي من خلال الموسيقى. لحظات ثمينة قليل، فإنها تستعيد كمال وكرامتهم.

تعلمت الكثير من الأطفال المصابين بالتوحد في الكلام من خلال العلاج بالموسيقى. ويعتقد أن الصعوبات التي تواجهها في التعبير اللفظي للربط إلى خلل في الجانب الأيسر من الدماغ. هذا هو آخر من الجانبين لتطوير وتلك التي تسيطر على التعبير اللغوي. بناء على قدرة الأطفال المصابين بالتوحد لتقليد، المعالج الموسيقى يخلق جسرا نحو وعي الطفل عن طريق محاكاة أصواتها. في المرحلة التالية من هذه العملية بطيئة ومتعمدة المعلم يجسر أصواتها إلى الملاحظات كلها. مرة واحدة يمكن للطفل تقليد النغمات الموسيقية، ويتم الانتقال إلى أصوات كلمة.

في علاج الأمراض، والموسيقى تكتسب مصداقية أكثر وأكثر كما يستمر البحث. هناك قصة عن بابلو كاسالز، وعازف التشيلو الكبير الذي اعتاد على البيانو باعتبارها تدخل علاجي. كل صباح استيقظ، والتنفس من انتفاخ الرئة وتصلب مع التهاب المفاصل. مع تورم الأصابع كان يرتدي بمشقة نفسه جلست على لوحة المفاتيح.

كما ركز على موسيقاه، وباخ، برامز، أو موزارت، وقال انه يشعر جسده ضبط نفسها إلى أصوات نقية من البيانو. مقفلة تدريجيا أصابعه، كما فعل عموده الفقري، ذراعيه، وساقيه. تعمقت تنفسه. وسرعان ما تمكن من الوقوف بشكل مستقيم والذهاب للنزهة صباح له. لدى عودته، وقال انه على استعداد لالتشيلو بلده الحبيب. ويمكن فقط من هذا المكان من لهجة البدني والعقلي، والروحي هو تحقيق ما فعله مع التشيلو.

ألم الإدارة

ومن المعروف الموسيقى لتكون فعالة للغاية في إدارة الألم. هناك مبدأ في الفيزياء يسمى entrainment بموجبها 2 البندول ستنخفض تدريجيا إلى حركة موازية. هذه الظاهرة يبدو للعمل في جسم الإنسان أيضا. وبعض من إيقاعات الجسم تدريجيا تزامن مع ايقاعات الموسيقى. التغييرات الأكثر شيوعا هي قياس التنفس، ومعدل ضربات القلب، وضغط الدم. هذه الإيقاعات زيادة عندما نعاني من الألم وخفض أننا عندما يقطع تصورها أو قضيته.

من أجل الحد من الإحساس بالألم، ونحن نبدأ مع الموسيقى المألوفة التي يبدو أنها تساوي كثافة عاطفي من الألم. يمكن أن يكون الاختيار، موسيقى الجاز الكلاسيكية، ويضرب البوب ​​أو دولة غربية. أي نوع من الموسيقى هو مناسب طالما أننا نشعر أنه يعكس الألم نفسه.

ويمكن هذا الجزء من تجربة تنطوي على الاستماع، والغناء أو العزف على آلة موسيقية. إذا رأسك والقصف مع الألم، وترغب waltzes شتراوس، قد تبدأ في نهر الدانوب الأزرق. رفع حجم ذلك يعكس قوة من الألم. تخفض تدريجيا حجم ذلك مبدأ entrainment يمكن أن يحدث. انها مسألة من مطابقة لأول مرة الاهتزازات من الموسيقى إلى الألم، ثم يتباطأ وتليين لهم. فإن الاهتزازات النابض للألم تقلل تبعا لذلك.

يمكنك إضافة الصور المرئية في العملية عن طريق إغلاق عينيك ويراقب تحول النهر من سيل طاحنة لتيار هادئ. إذا كنت من محبي الموسيقى الكلاسيكية التي قد تبدأ مع الشاعر Suppe ومقدمة الفلاحين، وبصوت عال في البداية، ثم الحد تدريجيا من حجم أو التحول إلى الموسيقى الهادئة شوبان. الأحاسيس من الموسيقى والألم على حد سواء المصنعة في الدماغ في منتصف. ربما هذا هو السبب في entrainment فعال جدا للسيطرة على الألم.

لقد أثبتت الموسيقى أيضا الهاء صحي من الألم. من خلال التركيز باهتمام على كل ملاحظة، أو التنصت خارج الإيقاع، يمكننا أن نبقي أذهاننا مشغول. لدينا القدرة على ضبط حرفيا من الألم. هذه هي عملية صعبة للغاية بالنسبة لبعض الناس. هؤلاء الذين تقدموا بطلبات أنفسهم في تخصصات الحياة الأخرى مثل فنون الدفاع عن النفس والرياضة والرقص، أو اللوحة تجد أنه من الأسهل بكثير. نفس المهارات من تركيز تطبيق.

تخفيف الاستجابة

اختيار الموسيقى، واختيار الحياة، والمادة التي بيفرلي M. Breakey

الاستماع إلى الموسيقى يقلل أيضا من مقاومة الرئة لتدفق الهواء. هذا هو سبب آخر لماذا Cassals بابلو عزف البيانو، بل خففت مفاصله المتعاقد عليها ويخلص له ضيق في التنفس.

وقد تبين أن الموسيقى لرفع أو خفض ضغط الدم. يمكن أن يغير التوصيل الكهربائي للجلد كما هو موضح في تقنية تسمى الارتجاع البيولوجي. كما يستخدم الموسيقى للحد من القلق أثناء العمل الأسنان وللاسترخاء امرأة أثناء المخاض. كما أنها تساعد في التقليل من عدم الراحة من الغثيان المرتبطة مع العلاج الكيميائي، والناس على الاسترخاء قبل وأثناء العمليات الجراحية.

دراسة واحدة تثبت أن المرضى مخدرا موسيقيا تتطلب ما يصل الى 50 في المئة أقل من التخدير أثناء الجراحة. وأوضح آخر أنه عندما المرضى المصابين بأمراض خطيرة في مجال الرعاية التاجية وحدات العناية المركزة واستمع إلى الموسيقى تأملي كانوا أقل المهتاج، ينام أكثر على نحو سليم، وتحتاج إلى أقل مسكنات للألم.

اختيار الموسيقى، واختيار الحياة

الموسيقى هي هبة من الكون الذي يشفي لنا، يدفعنا، يهدئ لنا، ويخفف عنا. وتبقي لنا شركة. لأنها تساعدنا على نحزن ونفرح ل. المشاركون استخدام انتقائي الموسيقى لتعزيز الحياة. من المارة لم تعطها الكثير من التفكير. لأن الموسيقى هي مثل هذه القوة قوية، ونحن بحاجة إلى أن تكون واعية حول هذا الموضوع. ليست كل الموسيقى هي جيدة بالنسبة لنا.

يمكن أن تجعلنا الأصوات مريضة. الموسيقى المشاغب تغلق النظام. ومن دعا إلى الموسيقى المصعد. الكثير من البلد تملأ الموسيقى الغربية العقل بأفكار سلبية: "الكلب مات ، غادرت المرأة ، خدع الرجل ، وكسر القلب". تم استخدام الموسيقى للتعبير عن كل أنواع الألم والمعاناة.

كن حكيما في اختياراتك للموسيقى الشعبية. العديد من الكلمات تعرض الجانب المظلم للحياة. يمكن تشغيل نغمات جذابة ومتكررة داخل رأسك لأيام ، مما يجعل التركيز صعبًا. من المهم تجنب هذه الاهتزازات التي تسمم النظام. لا يمكننا ضبط الموسيقى بنفس الطريقة التي يمكننا بها ضبط المحادثة.

الناس جامدة تجد موسيقى الجاز غير منظم جدا. الآخرين في العثور عليه الاسترخاء. طعم لدينا يبدأ في نقطة وسيبقى هناك ما لم نفعل شيئا حيال ذلك. يمكننا أن التجربة مع الأصوات التي تبدو غريبة في البداية. إذا كانت تطابق ايقاعات لدينا الشخصية سوف نعرفه، لشعور الرفاه قريبا يأتي أكثر منا. يمكننا تعزيز ذخيرة موسيقانا متعة من خلال الاستماع بوعي لملحنين غير مألوف. يجب أن نعطي الأصوات الجديدة فرصة. قد يستغرق شخص آخر لمساعدتنا على سماع الإيقاع أو الصياغة. وصلنا الى النقطة (ب) هي جزء من اختيار الحياة.

ومفعم بالحيوية والموسيقى تساعدك على الحصول على الأعمال القيام به. وسوف تلطف الموسيقى تسمح لك الاسترخاء. كل ما انت تختار القيام به، سواء كان العمل أو اللعب، والموسيقى يمكن أن يثري هذه التجربة. هناك موسيقى في كل من الحياة. أصوات من المحيط هي الموسيقى لبعض، في حين أن إيقاع الخرخرة القط سوف هدوء آخر للنوم. والموسيقى على حد سواء شفاء والترفيه.

هناك قصة رائعة في العهد القديم من الكتاب المقدس. يتعلق الأمر زميل من قبل باسم الوظيفة التي كانت الحياة في حالة من الفوضى. وعلاوة على ذلك، كان العمل عادة سيئة من الأنين والشكوى حول هذا الموضوع على الله.

كما تذهب القصة، وحصلت على الله ضاقوا ذرعا موقف الوظيفي واقتادوه الى مهمة. في جوهرها، وقال: "نرى الآن هنا، وظيفة، لك ما يمنحك فكرة أن تعرف الكثير عن كيف تسير الامور يجب أن تكون؟ هل كانت هناك عندما خلق الأرض؟ هل كنت هناك في حين أن نجوم صباح غنى معا، وجميع صاح الملائكة للفرح؟ "

أحيانا نحن مثل الكثير من العمل. نحن نشكو من ظروفنا بالأحرى أن اختيار وسيلة لتغييرها. يمكننا أن نتعلم من اختيار الحياة في العديد من الطرق، والموسيقى واحدة منها. إذا كنا نعيش بوعي وضبط نيتنا نحو بدايات جديدة وسوف نسمع نجوم الصباح. ولقد اخترنا الحياة.

أعيد طبعها بإذن من الناشر،
مطابع العشار. © 2000. www.asharpress.com

المادة المصدر

اختيار الحياة! الذين يعيشون بوعي في عالم اللاوعي
بواسطة Breakey M. بيفرلي.

التخصصات الشفاءاختيار الحياة مليء بالحقائق الشاملة التي تتجاوز العمر والجنس والثقافة والمشي والحياة والمعتقد الديني. وهو يعلم أي شخص لديه نية في الأفكار والأفكار والتقنيات للاستيقاظ إلى أقصى إمكاناتها. سوف يكتشف القارئ أنه من خلال استخدام المواهب الفطرية والهدايا والسلطة يمكن أن يعيشوا حياة مليئة بالفرح والإشباع. اختر الحياة الجسور في مجالات الطب والدين وعلم النفس. وهي مليئة بالمثال على سبيل المثال الذي يجذب القارئ إلى حكمة روايته. يجب أن يقرأ للبالغين في أي عمر.

معلومات / ترتيب هذا الكتاب

عن المؤلف

التخصصات الشفاءوقد شاركت بيفرلي بريسي في مجال الصحة الشاملة لأكثر من عشرين عاما. هي ممرضة مسجلة ، تلقى تعليمها في كندا مع تخصص في طب الأطفال وحاصلة على درجة الماجستير في الصحة الشاملة السريرية. ولديها رخصة كاليفورنيا كمعالجة الزواج والأسرة ، وهي المديرة الإكلينيكية لمركز الصحة البينية في سان خوسيه ، حيث لديها أيضًا ممارسة استشارات شاملة. وهي حالياً بين أعضاء هيئة التدريس في مدرسة "لمس الصحة في العمل المهني" في ستوكتون ، كاليفورنيا ، حيث تكتب المناهج وتعلّم ترابط العاطفة والشكل المادي. وهي أيضا عضو هيئة التدريس المساعد في قسم الدراسات الشاملة بجامعة جون إف كينيدي.

كتب ذات صلة

{amazonWS: searchindex = Books؛ keywords = music healing؛ maxresults = 3}

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

Music Can Heal, Motivate, Calm, And Enhance Life

Music Can Heal, Motivate, Calm, And Enhance Life

"Music is the mediator between
the spiritual and the sensual life."
-- Ludwig van Beethoven

Imagine this: You're looking forward to some relaxation after a hectic workweek. You pop a new CD of Gospel music into the player, then sit down to enjoy your neighborhood deli's specialty: a juicy pastrami sandwich. Deep in thought, you suddenly realize your body is swaying to the rhythm of the music. "Go-o tell it on the mou-ountain," sings the choir. You can't stop moving. You are smiling and chewing, chewing and swaying. You feel wonderful. "That Jesus Chri-ist is born."

Most of us don't pay much attention to the connection between music and our well-being. It is just there. It has always been there. For some of us it hovers on the periphery of our lives. For others it is central to our daily moods and activities.

We grow through every stage of our life with a musical accompaniment. Newborns are rocked to sleep with a lullaby. The infant claps her hands in glee to the song of Pat-a-cake, pat-a-cake, Baker's man. A small child stops whatever he is doing to join the circle for Ring around the Rosie. Adolescents begin their mock attempts to leave the nest through raucous, rebellious sounds that they call "music.' Romantic ballads weave lovers together. Amazing Grace eases our suffering, and Blessed be the Tie That Binds helps us to say "good-bye." Our physical, mental, emotional and spiritual selves require music.

Universal Language

Music is a universal language that bridges cultures and continents. It touches the human spirit like nothing else. The familiar opening chords of Beethoven's Ninth Symphony vibrate in common human understanding: Dah dah da DAH, Dah dah da DAH. We catch our breath. Our pulses quicken in anticipation. We are as one, caught in the rapture of the sound.

A multitude of sounds engulfs us every day. What is it about music that is so enticing? Is it the resonance? Certainly, anyone who has heard Massenet's Meditation from Thais knows its calming effect. The melodious song of the violin soothes us. The electrical impulses in our brain have shifted to what is called the Alpha State. The entire system relaxes. Conversely, a rousing John Phillips Sousa march moves us to step in time to the rhythm. We can be moved from sedation to stimulation in a matter of minutes.

In an entirely different setting, Tibetan monks chant three times a day to a critically injured snow leopard that gradually and miraculously heals. Or is it a miracle? Perhaps music is the one force that binds together all living creatures.

Both clinical research and historical experience teach us that music heals and helps us to relax. It stimulates immune function. It allows us to step lively and to die in peace. How profoundly it influences our lives! Alfred Nietzsche, the German philosopher wrote in 1889, "Without music, life would be a mistake." Choosing life, then, means learning how to appreciate music.

Music as Healer

Trained healers use music as a pathway to the deepest part of us. They know that a rosebud unfolds with its own distinctive sound, similar to one of the lower notes on a pipe organ. All living systems emit vibrational tones. The human organism is no exception. When we choose life we hum with an inner harmony. It is essential to our health and wholeness that we learn how to rediscover such a place of balance.

How music heals relates to vibrations. When sound waves reach the human body, their pulsations resonate throughout the various tissues. The physical body is much like the sounding board of a piano. Not only the ear, but the whole system vibrates in sympathy with the sound waves that strike it. Whether or not these sounds are beneficial to us involves the quality of the vibrational sound and the sensitivity of the receiving body.

The delicate mechanisms of the ear reproduce the vibrations they receive. These travel through the auditory cortex of the brain to be interpreted as tones, rhythms, and melodies. Deep in the mid-brain, the pleasure centers of the limbic system happily recognize tempos that harmonize with the heartbeat. The rhythm of a waltz will send a flood of good feeling hormones, called endorphins, coursing through the bloodstream. Musical sounds that clash with the natural rhythms have just the opposite effect. They can cause fatigue and pressure headaches.

Music & Western Medicine

Music for physical healing is an exciting addition to the holistic health model and the self-empowerment health revolution. Neurological disorders, such as Parkinson's Disease, Alzheimer's Disease, and autism all show promising response to music. Musical rhythm, using flat hand-held instruments, helps people with some dementias, including the Alzheimer's type, to organize their time and space. They can also dance and move in rhythm to familiar music. The same is true for severely psychotic patients.

It is fascinating to note that when those parts of the brain controlling cognition, language and judgment begin to degenerate, the parts that respond to music remain intact. If people with dementia could communicate with us, they would say, "Speak to us through music. That is how we can understand you."

In some cases, patients with Parkinson's Disease relax their rigid muscles in response to musical tones. Their hands will roam over the keyboard of a piano even though they are frozen when attempting to feed or dress themselves. Creating sounds on the piano fills them with well being and their usually sad countenance blossoms into a smile.

This can be a frustrating experience, too, especially if the patient was once proficient in piano playing. However, the risk is worthy because of the miraculous response for those whose spirits are uplifted through the music. For a few precious moments, they regain their wholeness and dignity.

Many autistic children have learned to speak through music therapy. Their difficulties in verbal expression are thought to relate to a dysfunction in the left side of the brain. This is the last of the two sides to develop and the one that controls language expression. Building on an autistic child's ability to mimic, the music therapist creates a bridge into the child's consciousness by mimicking their sounds. In the next stage of this slow and deliberate process the teacher bridges their sounds into whole notes. Once the child can mimic the musical tones, the transition is made to word sounds.

In the treatment of illness, music is gaining more and more credibility as the research continues. There is a story about Pablo Casals, the great cellist who used the piano as a therapeutic intervention. Each morning he awoke, wheezing from emphysema and stiff with arthritis. With swollen fingers he laboriously dressed himself then sat down at the keyboard.

As he focused on his music, Bach, Brahms, or Mozart, he would feel his body tuning itself to the pure sounds of the piano. Gradually his fingers unlocked, as did his spine, his arms, and his legs. His breathing deepened. Soon he was able to stand upright and go for his morning walk. Upon his return, he was ready for his beloved cello. Only from this place of physical, mental, and spiritual tone could he achieve what he did with the cello.

Pain Management

Choose Music, Choose Life, article by Beverly M. Breakey

Music is known to be highly effective in pain management. There is a principle of physics called entrainment whereby two pendulums will gradually fall into parallel motion. This phenomenon seems to work in the human body as well. Some of the body's rhythms will gradually synchronize with the rhythms of the music. Changes most commonly measured are the breathing, heart rate, and blood pressure. These rhythms increase when we experience pain and decrease when we interrupt its perception or its cause.

In order to reduce the perception of pain, we begin with familiar music that seems to equal the passionate intensity of the pain. The choice can be classical, jazz, pop hits or Country Western. Any type of music is suitable as long as we feel that it echoes the pain itself.

This part of the experience can involve listening, singing or playing a musical instrument. If your head is pounding with pain, and you like Strauss waltzes, you might begin with the Blue Danube. Raise the volume so it reflects the potency of the pain. Gradually lower the volume so the entrainment principle can occur. It is a matter of first matching the vibrations of the music to the pain, then slowing and softening them. The throbbing vibrations of the pain will correspondingly diminish.

You can add visual imagery to the process by closing your eyes and watching a river shift from a raging torrent to a tranquil current. If you are a classical music lover you might begin with Suppe's Poet and Peasant Overture, loudly at first, then gradually reducing the volume or switching to a Chopin Nocturne. Sensations of music and pain are both processed in the mid-brain. Perhaps this is why entrainment is so effective for pain control.

Music has also proven a healthy distraction from pain. By focusing intently on each note, or tapping out the rhythm, we can keep our mind busy. We have the ability to literally tune out the pain. This is a very difficult process for some people. Those who have applied themselves in other life disciplines such as martial arts, sports, dance, or painting find it much easier. The same skills of concentration apply.

The Relaxation Response

Listening to music also decreases the lung's resistance to the flow of air. This is another reason why Pablo Cassals played the piano; it loosened his contracted joints and relieved his shortness of breath.

Music has been shown to raise or lower blood pressure. It can change the electrical conductivity of the skin as demonstrated in the technique called biofeedback. Music is also used to reduce anxiety during dental work and to relax a woman during labor. It also helps minimize the discomfort of nausea associated with chemotherapy and to relax people before and during surgical procedures.

One study demonstrates that musically sedated patients require up to fifty percent less anesthesia during their surgery. Another indicated that when seriously ill patients in coronary care and intensive care units listened to meditative music they were less agitated, slept more soundly, and needed less pain medication.

Choosing Music, Choosing Life

Music is a gift of the universe that heals us, motivates us, calms us, and softens us. It keeps us company. It helps us to grieve and to rejoice. Participants selectively use music to enhance life. Bystanders haven't given it much thought. Because music is such a powerful force, we need to be conscious about it. Not all music is good for us.

Sounds can make us sick. Insipid music nauseates the system. It is otherwise called elevator music. Too much Country Western music fills the mind with negative thoughts: "the dog died, the woman left, the man cheated, and the heart is broken." Music has been used to express all manner of pain and suffering.

Be judicious in your choices of popular music. Many lyrics expose life's darkest side. Catchy, repetitive tunes can run around inside your head for days, making focus difficult. It is important to avoid these vibrations that poison the system. We cannot tune music out the same way we can tune out conversation.

Rigid people find jazz too disorganized. Others find it relaxing. Our taste begins at point A and will stay there unless we do something about it. We can experiment with sounds that seem strange at first. If they match our personal rhythms we will know it, for a feeling of well being soon comes over us. We can enhance our repertoire of pleasure music by consciously listening to unfamiliar composers. We should give new sounds a chance. It may take another person to help us hear the rhythm or phrasing. Getting to point B is part of choosing life.

Peppy music will help you get the chores done. Soothing music will let you relax. Whatever you are choosing to do, be it work or play, music can enrich the experience. There is music in all of life. The sounds of the ocean are music to some, while the rhythm of a cat's purring will lull another to sleep. Music will both heal and entertain.

There is a wonderful story in the Old Testament of the Bible. It concerns a fellow by the name of Job whose life was in a mess. Moreover, Job had a bad habit of whining and complaining about it to God.

As the story goes, God got fed up with Job's attitude and took him to task. In essence, He said, "Now see here, Job, what gives you the idea that you know so much about how things should be? Were you there when I created the earth? Were you there while the morning stars sang together, and all the angels shouted for joy'?"

Sometimes we are much like Job. We complain about our circumstances rather that choosing a means to change them. We can learn to choose life in many ways, music being one of them. If we live consciously and set our intention toward fresh beginnings we will hear the morning stars. We will have chosen life.

Reprinted with permission of the publisher,
Ashar Press. ©2000. www.asharpress.com

Article Source

Choose Life! Living Consciously in an Unconscious World
by Beverly M. Breakey.

healing disciplinesChoose Life is filled with universal truths that transcend age, gender, culture, walk of life and religious belief. It teaches anyone with intention the insights, ideas and techniques to wake up to their fullest potential. The reader will discover that by using innate talents, gifts and power they can live a life of joy and fulfillment. Choose Life bridges the fields of medicine, religion and psychology. It is filled with example after example that draws the reader into its storytelling wisdom. A must-read for adults at any age.

Info/Order this book:
http://www.amazon.com/exec/obidos/ASIN/0967473802/innerselfcom

About the Author

healing disciplinesBeverly Breakey has been involved in the field of Holistic Health for over twenty years. She is a Registered Nurse, educated in Canada with a specialty in pediatrics and she holds a Masters degree in Clinical Holistic Health. She has a California license as a Marriage and Family Therapist and is the clinical director of the InterGenerational Health Center in San Jose, where she also has a holistic counseling practice. She is presently among the faculty of the Touching For Health School of Professional Bodywork in Stockton, California, where she writes curriculum and teaches the interrelatedness of emotion and the physical form. She is also adjunct faculty for the John F Kennedy University's Department of Holistic Studies.

Related Books

Music Medicine: The Science and Spirit of Healing Yourself with Sound
healing disciplinesAuthor: Christine Stevens
Binding: Paperback
Publisher: Sounds True
List Price: $16.95

Buy Now

Music for Healing and Unwinding: Two Pioneers in the Emerging Field of Sound Healing
healing disciplinesAuthor: Steven Halpern
Binding: Audio CD
Format: Audiobook
Publisher: Sounds True, Incorporated
List Price: $19.98

Buy Now

The Healing Power of Sound: Recovery from Life-Threatening Illness Using Sound, Voice, and Music
healing disciplinesAuthor: Mitchell L. Gaynor MD
Binding: Paperback
Publisher: Shambhala
List Price: $22.95

Buy Now

enzh-CNtlfrhiides

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}