كسر حاجز الشفاء باستخدام نظام الشفاء في الجسم

كسر الحاجز الشفاء عن طريق نظام الشفاء هيئتنا

يوجد داخل كل واحد منا "نظام شفاء" قادر على محاربة المرض ومكافحة العدوى وجلب المزيد من الطاقة والحيوية والرفاهية. في أي نص طبي يمكننا أن نقرأ عن "الجهاز الهضمي" ، أو "الجهاز الدوري" ، أو "الجهاز العصبي" ، ولكن لا يمكن العثور على فصل حول "نظام الشفاء" في أي مكان. ومع ذلك ، فإن هذا "النظام الشافي" الذي يسمح لجميع "الأنظمة" الأخرى بالعمل بدقة فائقة. إن نظامنا الشافي هو القوة المنظمة التي تعمل من خلالها جميع أنظمتنا الجسدية بذكاء عميق وشعور خارق للتوازن والكمال.

يتحدث بيرني سيجل ، الطبيب ، وهو جراح ومؤلف ييل الشهير ، عن هذا النظام الشافي ببلاغة عندما يقول "كجراح ، قمت بتقطيع الجسم واعتمد عليه للشفاء. ليس عليّ أن أصرخ في الجرح و أخبرها كيف تعالج ".

الجسم ، بحكمته اللانهائية ، يعرف كيف يشفي. نظام الشفاء يكمن فينا. جسمنا لديه القدرة الطبيعية على الشفاء. على الرغم من أن بعض العمليات الجراحية أو العقاقير قد تكون منقذة للحياة ، إلا أن نظامنا الداخلي للشفاء هو الذي يسمح بالحياة المطلقة.

كلنا نعرف المرضى الذين فقدوا "الرغبة في الحياة". بغض النظر عن مدى الجهود الباسلة التي يبذلها الخبراء الطبيون ، ومدى تقدم التقنيات ، ومدى صلابة الأصدقاء والأقارب ، فإن هؤلاء المرضى سيستمرون في مسار منحدر ، وما لم يجدوا في حد ذاتها حسًا بالمعنى الذي يمكنهم من خلاله احتضان الحياة الاتصال بشيء أكبر من أنفسهم ، شيء أكبر من إحساسهم بالمرض أو اليأس. هذه هي "الرغبة في الحياة" ، والازدهار ، والنمو ، والمساهمة ، وإشراك الحياة بمشاركة عاطفية ، والتي تساهم بشكل مباشر في الصحة العامة لنظام "الشفاء" الخاص بنا.

معرفة نظام الشفاء

يقول نورمان كوزينز ، المؤلف العظيم والإنساني إن "أعلى ممارسة لمهارة الطبيب هي أن يصف ليس فقط من حقيبة سوداء صغيرة ، ولكن من خلال معرفته بنظام الشفاء الإنساني". هذه المعرفة بنظام الشفاء الذي يميز الفني من المعالج.

نحن ندرك أن الطبيب "معالج" من خلال ما نسميه "بطريقة جيدة في السرير" ، أو "التعاطف" ، أو "التعاطف". في الواقع ، هذه الصفات في الطبيب هي التي تعكس فهمه البديهي أن كل مريض هو فرد فريد تمامًا ، يعتمد صحته ورفاهيته في نهاية المطاف على اختيارات نمط حياته الفريدة ونظام معتقداته وإدراك الهدف في الحياة.

يذهب الدكتور كوزينز ليقول "إن الطبيب لديه دور خارج منصة وصفة طبية لاستدعاء الموارد الجسدية الخاصة بالمرضى" للشفاء ، ونظام الشفاء الخاص بالمريض.

"شفاء" يأتي من كلمة الجذرية، "كامل"، ليكون واحدا. في البحث من طريقنا الفردية الخاصة للصحة والشفاء، وسوف ننطلق حتما في رحلة يقودنا إلى شعورنا الكمال والتفرد واكتشاف الذات. من المهم أن نفهم أن لا اثنين من المرضى على حد سواء. في الواقع، واثنين من المرضى الذين يعانون من التشخيص "نفسه" من الصداع النصفي سوف، في معظم الحالات، يتطلب اثنين من العلاجات مختلفة تماما، استنادا إلى الضغوط الخاصة فريدة من نوعها، الخلفية الوراثية وخيارات نمط الحياة. لذلك، في الواقع، وهما "الحالات" من الصداع النصفي وهما من الأمراض المختلفة. الشفاء، في جوهرها، هي مغامرة في اكتشاف الذات.


الحصول على أحدث من InnerSelf


حقائق جديدة: قدرات جديدة

إن أحد أكبر اكتشافات حركة الإمكانات البشرية هو أنه مع ظهور حقائق جديدة ، تنشأ قدرات جديدة. كم منكم يتذكر روجر بانيستر؟ كان طالبًا في كلية أكسفورد الطبية وكان أول شخص يدير الميل في أقل من أربع دقائق. كسر "حاجز أربع دقائق". حتى ذلك الوقت ، كان يعتقد أنه لا يوجد إنسان يمكنه كسر هذا الحاجز. لم يتم إثبات أي حقيقة من هذا القبيل.

الآن أكثر جزء مدهش من القصة هو أنه في غضون أيام 46 من اختراق Bannister ، كسر جون لاندينج الأربعة دقائق. والآن ، في هذا الوقت ، حرص الآلاف من العدائين على كسر حاجز الأربع دقائق. لذلك نرى أنه مع ظهور حقائق جديدة ، تنشأ قدرات جديدة.

إن التحدي الذي يواجهنا جميعا هو أن نفتح أنفسنا على "الحقائق الجديدة" التي تم إثباتها من خلال التطورات الحديثة في الطب العقلي / الجسمي والطب النفسي النفسي. بدأت هذه التخصصات الطبية الجديدة بالتفصيل في العديد من الطرق التي تؤثر بها أفكارنا ومشاعرنا ومعتقداتنا النفسية والروحية على صحتنا الجسدية. من خلال إدراك هذه "الحقائق الجديدة" لما هو ممكن ، يمكننا البدء في تطوير "قدرات جديدة" للصحة والشفاء والرفاهية. هذه القدرات الجديدة يمكن أن تساعدنا في الوصول إلى أنظمة الشفاء الخاصة بنا.

في النهاية ، أريد أن أروي قصة تقولها راشيل نعومي ريمن ، طبيبة ومعالج في شمال كاليفورنيا. هذه هي قصة البلوط. للحظة واحدة ، تخيل بلوط يحاول أن يفهم نفسه ، ويحاول أن يفهم نفسه ، من خلال وصف نفسه. قد يقول "أنا حول 1 بوصة طويلة ، شقة على جانب واحد ، وأشار على الآخر ، والبني في اللون ، من الصعب على اللمس ، الخ الخ". لكن هذا الوصف يفشل في فهم الجوهر الحقيقي للبلوط.

"من المهم أن ندرك" ، يقول الدكتور ريمن ، "أن البلوط لا يمكن أن يفهم نفسه دون معرفة شجرة البلوط وبدون معرفة ذلك بعمق داخل نفسه ، هناك آلية تنتظر أن تتكشف والتي تعرف بالضبط كيف تصبح ملء التعبير "من شجرة البلوط. تقول "هناك دافع ، شوق في كل واحد منا ، نحو كمالنا" ، امتلاءنا الخاص بالتعبير. هذا هو الدافع ، هذا التوق إلى الكمال الخاص بنا الذي يقودنا إلى عملية الشفاء.

يمكننا الوصول إلى نظامنا الشفاء، وتبدأ المغامرة في اكتشاف الذات والكمال، مما يسمح لنا أن ندرك تماما قدراتنا لتضميد الجراح، والصحة، وشعور الرفاه.

كتاب من هذا المؤلف

علم التفكير الإيجابي: 5 خطوات بسيطة للحد من الإجهاد واستعادة صحتك، والسعادة وراحة البال من خلال نيل واو Neimark، MD.علم التفكير الإيجابي: 5 خطوات بسيطة لتقليل إجهادك واستعادة صحتك وسعادتك وراحة البال
بقلم نيل ف. نييمارك ، دكتوراه في الطب.

تكشف التطورات العلمية الآن أن جسمنا المادي يتغذى ليس فقط من خلال الطعام الذي نأكله ولكن أيضًا بالأفكار التي نعتقدها. في هذا الكتاب الملهم ، يكشف الدكتور نيل نييمارك كيف يمكن لعلم التفكير الإيجابي أن يساعدك في تحويل صحتك وصحة وراحة البال بشكل جذري إلى الأفضل. عندما تبدأ في إدراك أن ما تطعمه عقلك له أهمية كبيرة في العيش حياة صحية مثل ما تغذي جسمك. . . يتغير كل شيء! إذا كنت أنت أو أحد أفراد أسرتك يعاني من الإجهاد أو المرض أو الألم أو الاكتئاب ، سيساعدك هذا الكتاب على استعادة السيطرة على حياتك ويعطيك الأمل الذي تحتاجه لبدء العلاج.

معلومات / اطلب هذا الكتاب. متوفر أيضًا كإصدار Kindle.

عن المؤلف

نيل F. Neimark، دكتوراه في الطبكرس الدكتور نيل Neimark مهنته الطبية بأكملها في فك رموز الأسباب الكامنة وآثار الإجهاد على صحة الإنسان والسعادة. وقد أدت له الاستكشاف والتدريب العملي على تجربة المريض في تطوير سلسلة من المقالات والكتب والأقراص المدمجة وأقراص الفيديو الرقمي يكشف كيف يمكن للمريض استخدام مهارات قوية وليس الحبوب فقط للحد من التوتر، والقلق، والقلق والاكتئاب واستعادة صحتهم، السعادة وراحة البال. وهو زميل في المعهد الأمريكي للإجهاد، بمثابة أستاذ سريري مساعد في قسم طب الأسرة، جامعة كاليفورنيا، إرفين وعضو في المجلس الاستشاري للأكاديمية الطب الوظيفي وعلم الجينوم. كان لديه ممارسة بواب خاصة في طب الأسرة في إرفين، كاليفورنيا. زيارة NeilMD.com ويتم تحديثه بشأن مشاركات المحادثة في جميع أنحاء البلاد.

كتب ذات صلة

{amazonWS: searchindex = Books؛ keywords = Neil F. Neimark؛ maxresults = 3}

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

Breaking Through The Healing Barrier Using Our Body's Healing System

Breaking the Healing Barrier Using Our Body's Healing System

Within each one of us there lies a "healing system" capable of fighting off disease, combating infection and bringing us greater energy, vitality, and well-being. In any medical text we can read about the "digestive system", the "circulatory system", or the "nervous system", but nowhere can we find a chapter on the "healing system". Yet it is this very "healing system" which allows all our other "systems" to function with brilliant precision. Our healing system is the organizing force through which all our body systems function with a deep intelligence and miraculous sense of balance and wholeness.

Bernie Siegel, M.D., the famous Yale surgeon and author, speaks of this healing system eloquently when he says "as a surgeon, I cut into the body and I rely on it to heal. I don't have to yell into the wound and tell it how to heal."

The body, in its own infinite wisdom, knows how to heal. The healing system lies within us. Our body has its own natural ability to heal. Though in certain situations, surgery or drugs may be life saving, it is our internal healing system which allows ultimate life.

We all know of patients who have lost the "will to live". No matter how valiant the efforts of medical experts, how advanced the technologies, how genuine the prayers of friends and relatives, these patients will continue on a downhill course, until and unless they find within themselves some sense of meaning with which to embrace life and connect to something greater than themselves, something greater than their sense of illness or despair. It is this "will to live", to prosper, to grow, to contribute, to engage life with passionate involvement, which most directly contributes to the overall health of our "healing system".

Knowledge of the Healing System

Norman Cousins, the great author and humanitarian says that "the highest exercise of a physician's skill is to prescribe not just out of a little black bag, but out of his or her knowledge of the human healing system". It is this knowledge of the healing system that distinguishes the technician from the healer.

We recognize the doctor as "healer" by what we call "good bedside manner", "compassion", or "empathy". It is in fact these qualities in the physician that reflect his or her intuitive understanding that each patient is an utterly unique individual, whose ultimate health and well-being depends upon their unique lifestyle choices, belief system and sense of purpose in life.

Dr. Cousins goes on to say "the doctor has a role beyond the prescription pad to invoke the patients own bodily resources" for healing, the patient's own healing system.

"Healing" comes from the root word, "whole", to be one. In searching out our own individual path for health and healing, we will inevitably embark on a journey that leads us into our own sense of wholeness, uniqueness and self-discovery. It is important to understand that no two patients are alike. In fact, two patients with the "same" diagnosis of migraine headaches will, in most cases, require two completely different treatments, based on their own unique stresses, genetic background and lifestyle choices. So, in reality, two "cases" of migraine are two different diseases. Healing, in its essence, is an adventure in self-discovery.


 Get The Latest From InnerSelf


New Realities: New Capacities

One of the greatest discoveries of the human potential movement is that as new realities are demonstrated, new capacities come into being. How many of you remember Roger Bannister? He was an Oxford medical student who was the first person to run the mile in under four minutes. He broke the "four-minute barrier". Until that time, it was believed that no human could break that barrier. No such reality was ever demonstrated.

Now the most fascinating part of the story is that within 46 days of Bannister's breakthrough, John Landing broke the four-minute mile. And now, at this time, literally thousands of runners have broken the four-minute barrier. So we see that as new realities are demonstrated, new capacities come into being.

The challenge for all of us is to open ourselves to the "new realities" that have been demonstrated through recent advances in mind/body medicine and psychoneuroimmunology. These new medical disciplines are beginning to detail the many ways in which our thoughts, our feelings, our psychological and spiritual beliefs affect our physical health. By recognizing these "new realities" of what is possible, we can begin to develop "new capacities" for health, healing and greater well-being. These new capacities can help us access our own healing systems.

In ending, I want to relate a story that Rachel Naomi Remen, M.D., a physician and healer in northern California, tells. This is the story of the acorn. For one moment, imagine an acorn trying to make sense of itself, trying to understand itself, by describing itself. It might say "I'm about 1 inch long, flat on one side, pointed on the other, brown in color, hard to the touch, etc. etc.". But this description fails to capture the true essence of the acorn.

"It's important to realize", Dr. Remen says, "that an acorn cannot make sense of itself without knowing about the oak tree and without knowing that deep inside of itself, there is a mechanism waiting to unfold which knows exactly how to become that fullness of expression" of the oak tree. She says "there is an impulse, a yearning in each one of us, towards our own wholeness", our own fullness of expression. It is this impulse, this yearning towards our own wholeness which leads us into the healing process.

We can access our healing system, and begin the adventure into self-discovery and wholeness, allowing us to fully realize our capacities for health, healing and a sense of well-being.

Book by this Author

The Science of Positive Thinking: 5 Simple Steps to Reduce Your Stress & Restore Your Health, Happiness & Peace of Mind by Neil F. Neimark, MD.The Science of Positive Thinking: 5 Simple Steps to Reduce Your Stress & Restore Your Health, Happiness & Peace of Mind
by Neil F. Neimark, MD.

Scientific advances now reveal that our physical body is nourished not only by the food we eat but also by the thoughts we think. In this inspiring book, Dr. Neil Neimark reveals how the science of positive thinking can help you radically transform your health, happiness and peace of mind for the better. As you begin to realize that what you feed your mind is as important to living a healthy life as what you feed your body . . . it changes everything! If you or a loved one is suffering from stress, illness, pain or depression, this book will help you take back control of your life and give you the hope you need to begin to heal.

Info/Order this book. Also available as a Kindle edition.

About the Author

Neil F. Neimark, M.D.Dr. Neil Neimark has devoted his entire medical career to deciphering the underlying causes and effects of stress on human health and happiness. His exploration and hands-on patient experience have resulted in the development of a series of articles, books, CD’s and DVD’s revealing how patients can use powerful skills and not just pills to reduce their stress, anxiety, worry and depression and reclaim their health, happiness and peace of mind. He is a Fellow of the American Institute of Stress, serves as an assistant clinical professor in the Department of Family Medicine, University of California, Irvine and serves on the Advisory Board for The Academy of Functional Medicine and Genomics. He has a private concierge practice in family medicine in Irvine, CA. Visit NeilMD.com and be updated on speaking engagements across the country.

Related Books

{amazonWS:searchindex=Books;keywords=Neil F. Neimark;maxresults=3}

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}