3 أسباب يمكن أن تكون السبب في انخفاض الطاقة لديك وكيفية إصلاحها

3 أسباب يمكن أن تكون السبب في انخفاض الطاقة لديك وكيفية إصلاحها
الصورة عن طريق بيجي وماركو لاشمان-أنك 

عندما نشعر بالخمول ، فإننا نسعى بطبيعة الحال إلى معالجة الموقف. لسوء الحظ ، لا ندرك دائمًا الأسباب الحقيقية لهذا التعب. نعتقد أنه ربما يكون بسبب انخفاض نسبة السكر في الدم ، لذلك نحن نأكل السكر ، لكن نقص السكر ليس بالضرورة هو المسؤول عن نقص الطاقة لدينا. أيضًا ، السكريات التي نختارها لزيادة الطاقة هي ، بشكل عام ، السكريات السيئة ، والتي تزيد فقط من الاستهلاك المفرط للكربوهيدرات دون فائدة.

يحتاج الأشخاص الذين غالبًا ما يشعرون بالإرهاق وبدون طاقة إلى محاولة تحديد ما إذا كان واحدًا أو أكثر من العوامل الموضحة في هذا الفصل تعمل في وضعهم. سيتمكنون بعد ذلك من اتخاذ خطوات لمعالجة هذه العوامل ، وبالتالي تقليل استهلاكهم من السكر.

1. الجفاف

تتكون أجسامنا من 70 بالمائة من الماء. لكي تعمل بشكل صحيح ، يجب أن تأخذ المزيد من الماء بانتظام لتعويض السوائل التي يتم التخلص منها عن طريق البول والبراز والتعرق والتنفس.

بالنسبة لمعظم الناس ، لا يكفي المدخول لمواكبة هذه الاستبعادات. هؤلاء الناس لا يشربون ما يكفي ويصابون بالجفاف. يعد فقدان الطاقة أحد الاضطرابات الأيضية الناتجة عن سوء الترطيب. يعود سبب فقدان القوة هذا إلى حقيقة أن الإنزيمات لم تعد تعمل بشكل صحيح.

الإنزيمات مسؤولة عن جميع التحولات البيوكيميائية التي تحدث في الجسم. تعمل كمحفزات ؛ أي أنها تسرع التفاعلات الكيميائية الحيوية. لذلك فهي لا غنى عنها في عمليات الهضم والامتصاص والتكاثر الخلوي والدفاع وما إلى ذلك ، وكذلك لإنتاج الطاقة. لأداء عملهم بشكل صحيح ، تتطلب الإنزيمات بيئة تحتوي على نسبة عالية من الماء. وهذا يمنحهم مساحة كافية لتفعيل وأداء عملهم بفعالية.

وعلى العكس من ذلك ، فكلما زادت مساحة عملهم بسبب نقص السوائل ، زادت صعوبة الإنزيمات في إكمال مهامها بنجاح ، لأن سوائل الجسم سميكة للغاية ومزدحمة. هذه اللزوجة المتزايدة هي النتيجة الحتمية للجفاف.

عندما تجد الإنزيمات نفسها في بيئة مقيدة تعيق نشاطها ، فإنها تستمر في العمل ، ولكن بوتيرة أبطأ. بمرور الوقت ، يتباطأ هذا الإيقاع ويتم إجراء التحولات الكيميائية الحيوية بشكل غير كامل ومتقطع. في أسوأ السيناريوهات ، يتوقفون تمامًا.


 الحصول على أحدث من InnerSelf


يمكن لهذا التباطؤ الأنزيمي أن يشل العمليات العضوية الكاملة للجسم ، حيث تتضاءل تدريجياً جميع الأنشطة الضرورية لعمله بشكل سليم ، بما في ذلك - وهذا هو المهم لموضوعنا - إنتاج الطاقة. بهذه الطريقة يؤدي نقص الماء الكافي في الجسم إلى نقص الطاقة.

يتجلى هذا النقص في الطاقة في التعب ، وقلة الحماس ، والرغبة في عدم القيام بأي شيء ، والانطباع بأنك لست على استعداد لأداء واجباتك اليومية. يتم أيضًا تغيير الحالة العقلية ، حيث تتجلى في نقص العاطفة والفرح في الحياة والعمل.

في حالة الجفاف ، وسبب نقص الطاقة هو نقص الماء ، فإن الحل الواضح هو زيادة تناول الماء. هذا هو الحل الوحيد الفعال حقًا ، لأنه يعالج جذور المشكلة. في الواقع ، لا يتم تخفيف الآثار إلا عن طريق إزالة السبب.

بعبارة أخرى ، يمكن للشخص الذي يعاني من انخفاض الطاقة أن يعيد الترطيب عن طريق شرب كمية كافية من السوائل كل يوم واستعادة كل قوته السابقة. سيؤدي تناول كمية كبيرة من الماء (2.5 لتر في اليوم) في الواقع إلى إعادة تنشيط النشاط الأنزيمي والسماح بمستوى عالٍ من الطاقة بالعودة. إن عودة القوة والحيوية هي واحدة من أولى الآثار التي ذكرها معظم الأشخاص الذين زادوا من استهلاكهم للمياه لإعادة مستويات الترطيب إلى طبيعتها.

ومع ذلك ، فإن الكثير من الناس لا يهتمون بالإحساس بالعطش الذي يمنحهم أجسادهم لإعلامهم أنه يحتاج إلى المزيد من السوائل وأنه من الضروري الحصول عليها. على العكس من ذلك ، غالبًا ما يخلط هؤلاء الأشخاص بين العطش والجوع ويأكلون - ولا سيما السكريات السيئة - بدلاً من شرب الماء. هذا يوفر راحة مؤقتة ، ولكن ليس بسبب الكربوهيدرات التي تناولوها ، لأنهم لم يكونوا مسؤولين عن نقص الطاقة لديهم.

استعاد هؤلاء الأشخاص قوتهم لأسباب أخرى. من ناحية أخرى ، يرجع ذلك إلى احتواء جميع الأطعمة تقريبًا على الماء ، وهو شيء كان يفتقر إليه الجسم في ذلك الوقت. من ناحية أخرى ، لأن البنكرياس والجسم دخلا في حالة من اليقظة عند مواجهة وصول السكريات السيئة التي تحفز الجسم وتضخه دفعة مؤقتة من الطاقة.

لذلك يمكن تجنب استهلاك هذه السكريات بسهولة إذا شرب الناس شيئًا ما عند الشعور بانخفاض الطاقة ، بدلاً من تناول الطعام. إذا اتخذوا هذه الخطوة ، فسوف يرون أن إرهاقهم قد اختفى بالفعل. (لمزيد من المعلومات حول هذا ، انظر كتابي المياه الوصفة)

يجب على الأشخاص الذين يعانون من الإرهاق بسبب الجفاف أن يشربوا الماء بدلاً من تناول السكر لاستعادة مستويات الطاقة لديهم.

2. فقدان التوازن الحمضي القلوي

يعتبر اختلال التوازن الحمضي والقلوي في الجسم سببًا آخر لنقص الطاقة والرغبة في تناول الحلويات.

المواد التي يتكون منها جسم الإنسان إما حمضية أو قلوية. لن يعمل الجسم بشكل صحيح ما لم يكن كلا النوعين من المواد موجودًا بكميات متساوية ، ومن هنا جاءت فكرة التوازن الحمضي والقلوي.

في عصرنا من الإفراط في تناول الطعام ، وأنماط الحياة المستقرة ، والإجهاد ، وما إلى ذلك ، يكون هذا التوازن عرضة للاضطراب بسبب زيادة المواد الحمضية. من النادر جدًا حدوث الموقف المعاكس ، مما يعني أن هذا التوازن مهدد بسبب القلاء (الكثير من القلويات). عندما يحدث هذا ، يكون السبب بشكل عام مرض خطير.

يمكن أن تنتج مجموعة متنوعة من الاضطرابات الوظيفية العضوية عن تحمض التضاريس الخلوية للجسم (الحماض). تظهر هذه المشكلة الأولى على أنها مشاكل صحية طفيفة: جفاف الجلد ، تساقط الشعر ، تقصف الأظافر ، العصبية ، وما إلى ذلك. ولكن بمرور الوقت وزيادة الحموضة ، ستصبح الاضطرابات الصحية أكثر حدة: التهاب الأوتار والتهاب الأعصاب والروماتيزم وحالات الاكتئاب ، والأهم من ذلك ، التعب وفقدان الطاقة.

يعد نقص الطاقة والخمول ، والتعب بسهولة والشفاء ببطء ، من الأعراض النموذجية للتضاريس المحمضة. هنا مرة أخرى ، ينتج سبب عجز الطاقة هذا عن انخفاض إنتاج الطاقة بواسطة الإنزيمات.

هناك درجة حموضة مثالية للجسم ، وبشكل أكثر تحديدًا لتضاريسه الخلوية ، والتي تسمح للإنزيمات بالعمل في المستوى الأمثل. (يقيس الرقم الهيدروجيني درجة حموضة مادة ما أو قلويتها.) أي تغيير في الرقم الهيدروجيني سيؤدي حتما إلى تغيير في النشاط الأنزيمي ، والذي يتم التعبير عنه في الغالب عن طريق التباطؤ. وكلما ازدادت حموضة الأرض ، زادت إعاقة الإنزيمات وتقييدها. من بين أمور أخرى ، فهي أقل قدرة على إنتاج الطاقة.

هذا هو السبب في أن الشخص الذي يعاني من تحمض طفيف يشعر بالتعب ، لكن الشخص الذي يتعرض للحموضة بشكل خطير يعاني من فقدان حقيقي للطاقة. يبحث كلا الأفراد بشكل طبيعي عن طريقة لاستعادة قوتهم. إذا لم يكونوا على دراية بالسبب الحقيقي لإرهاقهم - الحموضة - فسوف يأكلون معتقدين أن الوقود قد نفد. من المرجح أن الأطعمة التي يختارونها تحتوي على نسبة عالية من السكر ، ولسوء الحظ ، ستكون هذه سكريات سيئة بالنسبة لمعظم الناس.

في هذه الحلقة المفرغة ، يأكل الشخص الذي يعاني من التحمض السكريات السيئة عندما لا يكون نقص السكر هو سبب نقص الطاقة لديهم. هذا الاستهلاك يزيد الأمور سوءًا على المدى الطويل لأن السكريات السيئة تجعل التضاريس أكثر حمضية.

سيكون الحل الحقيقي إذن هو القضاء على سبب استنفادهم من خلال استعادة توازن صحي قلوي حمضي. بمعنى ملموس ، هذا يعني إيقاف الأحماض من مصدرها عن طريق تغيير النظام الغذائي وبالتالي التخلص من الأحماض الزائدة في الجسم.

يعتمد إصلاح النظام الغذائي على تقليل الأطعمة المحمضة (الحلويات ، والخبز الأبيض ، واللحوم ، والأطعمة المقلية) وزيادة الأطعمة القلوية (الخضار الخضراء والملونة ، والبطاطس ، والمكسرات ، والفواكه).

يتم التخلص من الأحماض عن طريق تحفيز الأعضاء المسؤولة عن التخلص منها: الكلى والجلد. يمكن تحقيق ذلك من خلال استخدام النباتات المدرة للبول وجلسات التعرق الشديد (حمامات البخار والنقع الساخنة). أخيرًا ، فإن تناول المكملات القلوية سيجعل من الممكن تحييد الأحماض الموجودة في الأنسجة بشكل فعال. (لمزيد من المعلومات ، راجع كتابي النظام الغذائي للأحماض القلوية الأمثل للصحة)

من خلال استعادة التوازن الحمضي والقلوي باستخدام هذه التدابير المختلفة ، سيختفي التعب وستعود مستويات الطاقة لديك إلى وضعها الطبيعي. سوف يتلاشى أيضًا شغفك بالسكر.

3. أسلوب حياة مستقر

أثناء قيامنا بأعمالنا اليومية وننفق الطاقة ، تستخدم الخلايا الجلوكوز في مجرى الدم ، لذلك من المحتم أن ينخفض ​​مستواه. لكن حاجة الخلايا للتزود بالوقود لا تتوقف. لهذا السبب ، عندما يصل مستوى السكر في الدم إلى الحد الأدنى الطبيعي ، أي 0.8 جرام لكل لتر ، يجب توفير الجلوكوز لمجرى الدم. يمكن القيام بذلك إما عن طريق تناول السكر عن طريق استهلاك الأطعمة الغنية بالسكر أو يمكن للجسم استخراج هذه السكريات من نفسه. في الحالة الأخيرة ، يقوم بتحويل الجليكوجين المخزن في الكبد والعضلات إلى جلوكوز ، والذي يدخل بعد ذلك إلى مجرى الدم.

يتم تحويل الجليكوجين إلى جلوكوز عند الضرورة خلال اليوم ، اعتمادًا على مستوى الجهد المبذول. يعتمد الجسم بشكل خاص على هذا الإجراء عند الانخراط في أنشطة بدنية مكثفة. عندما يتم دفع هذا الجهد إلى أقصى الحدود ، كما هو الحال غالبًا مع الرياضيين ، يجب على الجسم أن يبحث بعمق داخل نفسه عن السكر المخزن. تتحسن القدرة على تحويل الجليكوجين إلى جلوكوز في كل مرة يقوم فيها الجسم بذلك ، ولو قليلاً. في النهاية ، سيكون جسد الشخص النشط متفوقًا بشكل واضح في أداء عملية التحويل هذه عن جسد شخص نادرًا ما يشارك في الأنشطة البدنية.

والعكس هو ما يحدث بين الأشخاص الذين يعيشون حياة خاملة. نظرًا لأنهم لم يطالبوا أبدًا باحتياطياتهم ، فإن قدرتهم على القيام بذلك تتضاءل. بمرور الوقت يصبح ضعيفًا جدًا. نتيجة هذه الظاهرة هي عدم القدرة الكلية أو الجزئية على السحب من احتياطياتها عندما تنخفض مستويات السكر في الدم عن المعدل الطبيعي. يؤدي هذا إلى زيادة انخفاض نسبة السكر في الدم مما يتسبب في الرغبة في ظهور السكر ، ويبدأ الشخص المصاب في تناول شيء حلو. يحدث هذا الاستهلاك من السكريات - والتي تتكون هنا أيضًا غالبًا من السكريات السيئة - على الرغم من أن الفرد ليس لديه حاجة حقيقية لتناولها. في الواقع ، احتياطيات الجليكوجين في الجسم ليست فارغة. المشكلة هي فقط أن الجسم غير قادر على الاستفادة من هذه الاحتياطيات لأنه فقد العادة. إنه يكافح من أجل القيام بذلك - وهو يفعل ذلك بشكل سيئ - فقط خلال الجهود البدنية المكثفة ، وقليل جدًا ، إن لم يكن على الإطلاق ، عندما لا يكون هناك نشاط بدني يدفع الجسم إلى إطلاق احتياطياته.

أفضل وسيلة لتحسين قدرة الجسم على الاستفادة من احتياطياته الحالية هي ممارسة التمارين الرياضية بانتظام. يمكن أن تكون هذه رياضة تُمارس في الخارج في الطبيعة أو تمارين بدنية بسيطة مثل المشي أو البستنة أو ركوب الدراجة. ستؤدي الانقباضات المتكررة للعضلات إلى حرق السكر المتوفر في مجرى الدم. ستبدأ في الشعور بالإرهاق والجوع ، لكن إذا قاومت ولم تأكل أي شيء ، لكن استمر في إجهاد نفسك ، فسوف يجبر الجسم على الرد. سوف يحول الجليكوجين المخزن إلى جلوكوز. في البداية ستكون هذه العملية ضئيلة وسيئة الأداء ؛ ثم ، مع التكرار ، سيبدأ في إطلاق كميات أكبر على مدى فترات زمنية أطول. أخيرًا ، بمجرد أن يعتاد الجسم مرة أخرى على أداء هذه المهمة ، سيكون قادرًا على القيام بذلك حتى في حالة عدم وجود أنشطة بدنية تؤدي إلى ذلك ، وذلك ببساطة عندما تبدأ مستويات السكر في الدم في الانخفاض بشكل حاد جدًا. في هذه المرحلة ، لن يكون اللجوء إلى السكريات السيئة بين الوجبات لاستعادة مستوى السكر في الدم ضروريًا. سيتولى الجسم مسؤولية استعادة محتوى السكر في الدم إلى مستوى صحي عن طريق الغمس في احتياطياته.

ما نأكله اليوم حقًا هو صحتنا غدًا

أصبحت الآثار الضارة للسكر المكرر معروفة على نطاق واسع كل يوم. لم يقتصر الأمر على إدراك عدد متزايد من الأفراد لهذا الأمر ، بل أصبح مصدر قلق لحكوماتنا.

تم الضغط على مصنعي الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر المكرر لخفض محتوياتها في منتجاتهم. هذه الإجراءات مفيدة ، لكنها لا تعفي الناس من الحاجة لتحمل مسؤولية صحتهم.

في التحليل النهائي ، الأمر متروك دائمًا للفرد إما أن يختار خيارات الطعام السيئة التي تؤدي إلى المرض أو أن يأكل بشكل معقول والبقاء بصحة جيدة من خلال القضاء على أو تقليل استهلاك السكر المكرر واستبداله بالسكريات الجيدة التي توفرها الطبيعة.

أعيد طبعها بإذن من الناشر، شفاء فنون الصحافة.
© 2020 by Inner Traditions International. www.InnerTraditions.com

المادة المصدر

سكر جيد وسكر سيء: كيف تمد جسمك وعقلك بالطاقة الصحية
كريستوفر Vasey ND

سكر جيد وسكر سيء: كيف تمد جسمك وعقلك بالطاقة الصحية بواسطة كريستوفر فاسي إن ديفي هذا الدليل العملي ، يشرح كريستوفر فاسي ، ND ، كيفية استبدال السكريات السيئة بنجاح بالسكريات الجيدة وكذلك كيفية تقليل الرغبة الشديدة في تناول السكر وكسر إدمان السكر. يكشف كيف أن السكريات المكررة لا تسبب فقط مشاكل صحية معروفة تتعلق بالسكر مثل السمنة ولكنها تؤدي أيضًا إلى اختلال التوازن الحمضي والقلوي وفرط نشاط الغدد والأعضاء والتعب المزمن ونقص المغذيات وتكثف الدم والاضطرابات العقلية مثل النوبات. من الغضب والرهاب والاكتئاب والحالات المشوشة المشابهة للخرف - وهي حالات غير شائعة قبل إدخال السكر الأبيض في الإمدادات الغذائية في العالم منذ أكثر من 200 عام. يقدم لك طريق للخروج من إدمان السكر وخطوات سهلة لتزويد عقلك وجسمك بالطاقة الصحية ، ويوفر لك Vasey الأدوات اللازمة لتولي صحتك.

انقر هنا للحصول على مزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب على الأمازون. متاح أيضًا في شكل كتاب إلكتروني.

عن المؤلف

كريستوفر Vasey، NDكريستوفر Vasey، ND، هو بالطبيعة متخصصة في إزالة السموم وتجديد الشباب. وهو مؤلف من النظام الغذائي للأحماض القلوية الأمثل للصحة, الطريق ناتوروباتشيك, المياه الوصفة, ومصل الحليب الوصفةو في مونو السموم حمية. قم بزيارة موقعه على الإنترنت (باللغة الإنجليزية أو الفرنسية أو الألمانية) في www.christophervasey.ch

صوت / مقابلة مع كريستوفر فاسي: التخلص من سموم الكبد: التطهير من خلال أعشاب النظام الغذائي والتدليك

أحصل على القليل من المساعدة من أصدقائي
enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

hnob2t7o
لماذا يجب أن أتجاهل COVID-19 ولماذا لا أفعل
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
لماذا يختار بعض العمال العيش في شاحناتهم
لماذا يختار بعض العمال العيش في شاحناتهم
by سكوت ب. رانكين وأنجوس جيه داف
متى ذهب البشر إلى الحرب لأول مرة؟
متى ذهب البشر إلى الحرب لأول مرة؟
by مارتن سميث وجون ستيوارت

من المحررين

لماذا يجب أن أتجاهل COVID-19 ولماذا لا أفعل
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
أنا وزوجتي ماري زوجان مختلطان. هي كندية وأنا أميركية. على مدار الخمسة عشر عامًا الماضية ، أمضينا فصول الشتاء في فلوريدا وصيفنا في نوفا سكوشا.
النشرة الإخبارية InnerSelf: نوفمبر 15 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
هذا الأسبوع ، نفكر في السؤال: "إلى أين نتجه من هنا؟" تمامًا كما هو الحال مع أي طقوس مرور ، سواء كان التخرج ، أو الزواج ، أو ولادة طفل ، أو انتخابات محورية ، أو فقدان (أو اكتشاف) ...
أمريكا: توصيل عربتنا بالعالم والنجوم
by ماري تي راسل وروبرت جينينغز ، InnerSelf.com
حسنًا ، أصبحت الانتخابات الرئاسية الأمريكية وراءنا الآن وحان وقت التقييم. يجب أن نجد أرضية مشتركة بين الشباب والكبار ، الديموقراطيين والجمهوريين ، الليبراليين والمحافظين لنجعل ...
النشرة الإخبارية InnerSelf: أكتوبر 25 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
إن "الشعار" أو العنوان الفرعي لموقع InnerSelf على الويب هو "اتجاهات جديدة - إمكانيات جديدة" ، وهذا هو بالضبط موضوع النشرة الإخبارية لهذا الأسبوع. الغرض من مقالاتنا ومؤلفينا هو ...
النشرة الإخبارية InnerSelf: أكتوبر 18 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
نحن نعيش هذه الأيام في فقاعات صغيرة ... في منازلنا وفي العمل وفي الأماكن العامة ، وربما في أذهاننا ومع مشاعرنا. ومع ذلك ، نعيش في فقاعة ، أو نشعر وكأننا ...

3 Reasons That Could Be The Cause Of Your Low Energy—and How To Fix It

3 Reasons That Could Be The Cause Of Your Low Energy—and How To Fix It
Image by Peggy und Marco Lachmann-Anke 

When we feel lethargic, we naturally seek to address the situation. Unfortunately we are not always aware of the true causes for this fatigue. We think maybe it’s caused by low blood sugar so we eat sugar, but the lack of sugar is not necessarily responsible for our lack of energy. Also, the sugars we choose for this energy boost are, generally speaking, bad sugars, which only increases over-consumption of carbohydrates with no benefit.

People who often feel fatigued and without energy need to try to determine if one or more of the factors described in this chapter are at work in their situation. They will then be able to take steps to address these factors, and thereby reduce their sugar consumption.

1. Dehydration

Our bodies consist of 70 percent water. To function properly, they must regularly take in more water to replace the fluid that is eliminated via urine, stools, perspiration, and breathing.

For most people the intake is not sufficient to keep up with these eliminations. These people do not drink enough and they become dehydrated. Energy loss is one of the metabolic disorders that is created by poor hydration. This loss of vigor is due to the fact that the enzymes can no longer work properly.

Enzymes are responsible for all the biochemical transformations that take place in the body. They act as catalysts; that is, they speed up biochemical reactions. They are therefore indispensable in the processes of digestion, absorption, cellular multiplication, defense, and so forth, as well as for the production of energy. To properly perform their work, enzymes require an environment that has high water content. This gives them sufficient space to activate and perform their work effectively.

Conversely, the more their working space is reduced due to a lack of fluid, the greater difficulty enzymes have in successfully completing their tasks, as the bodily fluids are too thick and congested. This heightened viscosity is the inevitable result of dehydration.

When enzymes find themselves in a restrictive environment that hampers their activity, they continue to work, but at a slower pace. Over time this rhythm slows down and the biochemical transformations are performed imperfectly and intermittently. In the worst-case scenario, they stop completely.


 Get The Latest From InnerSelf


This enzymatic slowdown can paralyze the entire organic processes of the body, as all the activities necessary for its proper functioning, including—and this is what is important for our subject—the production of energy, gradually diminish. In this way the lack of sufficient water in the body leads to a lack of energy.

This energy deficit manifests as fatigue, lack of enthusiasm, the desire to do nothing, and the impression of not being up to performing your daily duties. The mental state is also altered, manifesting as a lack of passion and joy in life and work.

In the case of dehydration, the cause of the energy deficit being the lack of water, the obvious solution would be to increase the intake of water. This is really the only effective solution, because it addresses the very root of the problem. In fact, it is only by removing the cause that the effects are alleviated.

In other words, someone suffering from low energy can re-hydrate by drinking enough liquid every day and recover all former strength. A generous intake of water (2.5 quarts a day) will in fact relaunch enzymatic activity and allow a heightened level of energy to return. A resurgence of strength and vitality is one of the first effects mentioned by most people who have increased their water consumption to bring hydration levels back to normal.

However, many people do not heed the sensation of thirst their body gives them to let them know it needs more fluids and that it is imperative to get them. To the contrary, these people often confuse thirst and hunger and eat—bad sugars in particular—instead of drinking water. This provides temporary relief, but not because of the carbohydrates they have ingested, as they were not responsible for their lack of energy.

These people recovered their strength for other reasons. On the one hand, it is because almost all foods contain water, something the body was lacking at that time. On the other, it is because the pancreas and the body went into a state of alert when confronted by the arrival of bad sugars, which stimulated the body and gave it a temporary burst of energy.

The consumption of these sugars can therefore be easily avoided if people drink something when feeling low in energy, rather than eat. If they take this step, they will see that their fatigue actually vanishes. (For more on this, see my book The Water Prescription)

People who are fatigued because they are dehydrated should drink water rather than eat sugar to restore their energy levels.

2. Loss of Acid-Alkaline Balance

An acid-alkaline imbalance in the body is another cause of lack of energy and a craving to eat sweets.

The substances that compose the human body are either acidic or alkaline. The body will not function properly unless both these types of substances are present in equal quantities, hence the notion of the acid-alkaline balance.

In our era of overeating, sedentary lifestyles, stress, and so forth, this balance is prone to being disrupted by an increase of acidic substances. It is extremely rare for the opposite situation to occur, which would mean this balance is threatened by alkalosis (too much alkaline). When this does happen, the cause is generally a serious disease.

A greater variety of organic functional disorders can result from the acidification of the body’s cellular terrain (acidosis). This first crops up as minor health problems: dry skin, hair loss, brittle nails, nervousness, and so on. But over time and increased acidification, health disorders will become more severe: tendinitis, neuritis, rheumatism, depressive states, and, most importantly, fatigue and a loss of energy.

The lack of energy and lethargy, tiring easily and recovering slowly, are typical symptoms of an acidified terrain. Here again, the cause of this energy deficit results from the reduction of energy production by the enzymes.

There is an ideal pH for the body, and more specifically for its cellular terrain, that allows the enzymes to function at an optimum level. (The pH measures the degree of a substance’s acidity or alkalinity.) Any change of the pH will inevitably lead to an alteration in enzymatic activity, which most often is expressed by it slowing down. The more acidic the terrain becomes, the more the enzymes are hindered and shackled. Among other things, they are then less capable of producing energy.

This is why a person suffering from slight acidification feels tired, but someone who is seriously acidified is experiencing a true loss of energy. Both individuals naturally look for a way to restore their strength. If they are not aware of the true cause of their fatigue—acidity—they will eat, thinking that they have run out of fuel. The foods they choose are likely to be high in sugar, and unfortunately, for most people these will be bad sugars.

In this vicious cycle a person suffering from acidification is eating bad sugars when the lack of sugar is not the cause of their lack of energy. This consumption makes things worse in the long term because the bad sugars make the terrain more acidic.

The real solution then would be the elimination of the cause of their exhaustion by restoring a healthy acid-alkaline balance. In concrete terms, this means stopping the acids at their source by a change of diet and thus eliminating excess acids in the body.

The reformation of the diet is based on the reduction of acidifying foods (sweets, white bread, meat, fried foods) and increase of alkalizing foods (green and colored vegetables, potatoes, nuts, fruits).

The elimination of acids is obtained by stimulating the organs responsible for their elimination: the kidneys and the skin. This can be achieved through the use of diuretic plants and sessions of intense sweating (saunas and hot soaks). Finally, taking alkaline supplements will make it possible to effectively neutralize the acids lodged in the tissues.(For more on this, see my book The Acid-Alkaline Diet for Optimum Health)

By restoring the acid-alkaline balance using these various measures, your fatigue will disappear and your energy levels will bounce back to normal. Your craving for sugar will also vanish.

3. A Sedentary Lifestyle

As we go about our daily chores and expend energy, the glucose in the bloodstream is used by the cells, so it is inevitable that its level will drop. But the need for the cells to refuel doesn’t stop. This is why, when blood sugar level reaches the normal bottom limit, which is to say 0.8 grams per liter, glucose must absolutely be provided to the bloodstream. This can be done either by intake of sugar via the consumption of sugar-rich foods or the body can extract these sugars from itself. In the latter case, it transforms the glycogen stored in the liver and muscles into glucose, which then enters the bloodstream.

The conversion of glycogen into glucose takes place whenever necessary during the course of the day, depending on level of exertion. The body particularly relies on this measure when engaged in intense physical activities. When this effort is pushed to extremes, as is often the case with athletes, the body must seek deeper within itself for stored sugar. The ability to convert glycogen into glucose improves every time the body does this, if only by a little. Eventually the active person’s body will be clearly superior at performing this conversion process than the body of someone who rarely engages in physical activities.

Among people who lead a sedentary lifestyle, the opposite is what happens. As they never put any demand on their reserves, their ability to do so diminishes. Over time it becomes quite weak. The result of this phenomenon is a total or partial incapacity to draw from its reserves when blood sugar levels fall below their normal range. This accentuates the drop of blood sugar causing a craving for sugar to manifest, and the person affected starts eating something sweet. This consumption of sugars—which here, too, often consists of bad sugars—takes place even though the individual has no real need to eat them. In fact, the body’s glycogen reserves are not empty. The problem is only that the body is unable to make use of these reserves because it has lost the habit. It struggles to do so—and does it poorly—only during intensive physical efforts, and very little if at all when no physical activity is prompting the body to release its reserves.

The best means for improving the body’s ability to draw from its existing reserves is to get regular exercise. This could be a sport practiced outside in nature or simple physical exercises such as walking, gardening, or going on a bike ride. The repeated contractions of the muscles will burn away the sugar available in the bloodstream. You will start feeling sensations of fatigue and hunger, but if you resist and don’t eat anything, but just continue exerting yourself, it will force the body to react. It will transform stored glycogen into glucose. At first this process will be minimal and poorly performed; then, with repetition, it will start releasing larger quantities over longer periods of time. Finally, once the body is accustomed again to performing this task, it will be able to do so even when there are no physical activities triggering it, simply when blood sugar levels start dropping a little too steeply. At this point, resorting to bad sugars between meals to restore the proper blood sugar level will no longer be necessary. The body will take charge of restoring the blood sugar content to a healthy level by dipping into its reserves.

What We Eat Today Is Truly Our Health Tomorrow

The harmful effects of refined sugar are becoming more widely known every day. Not only have a growing number of individuals become aware of this, but it has become a source of concern to our governments.

Pressure has been applied to the manufacturers of foods that are high in refined sugar to lower its contents in their products. These measures are beneficial, but they do no absolve people from the need to take responsibility for their own health.

In the final analysis, it is always up to the individual to either choose poor food options that result in illness or to eat sensibly and stay healthy by eliminating or reducing consumption of refined sugar and replacing it with the good sugars offered by nature.

Reprinted with permission of the publisher, Healing Arts Press.
©2020 by Inner Traditions International. www.InnerTraditions.com

Article Source

Good Sugar, Bad Sugar: How to Power Your Body and Brain with Healthy Energy
by Christopher Vasey N.D.

Good Sugar, Bad Sugar: How to Power Your Body and Brain with Healthy Energy by Christopher Vasey N.D.In this practical guide, Christopher Vasey, N.D., explains how to successfully replace bad sugars with good sugars as well as how to reduce sugar cravings and break your sugar addiction. He reveals how refined sugars not only cause well-known, sugar-related health issues such as obesity but also lead to acid-alkaline imbalances, hyperactivity of glands and organs, chronic fatigue, nutrient deficiencies, thickened blood, and mental disorders such as fits of rage, phobias, depression, and confused states akin to dementia--conditions uncommon before white sugar was introduced into the world’s food supply more than 200 years ago. Offering a path out of sugar addiction and easy steps to power your brain and body with healthy energy, Vasey gives you with the tools to take ownership of your own health.

Click here for more info and/or to order this book on Amazon. Also available as an e-Textbook.

About the Author

Christopher Vasey, N.D.Christopher Vasey, N.D., is a naturopath specializing in detoxification and rejuvenation. He is the author of The Acid-Alkaline Diet for Optimum Health, The Naturopathic Way, The Water Prescription, The Whey Prescription, and The Detox Mono Diet. Visit his website (English, French, or German language) at www.christophervasey.ch

Audio/Interview with Christopher Vasey: Liver Detox: Cleansing Through Diet Herbs and Massage

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

FROM THE EDITORS

InnerSelf Newsletter: November 29, 2020
by InnerSelf Staff
This week, we focus on seeing things differently... of looking from a different perspective, with an open mind and an open heart.
Why I Should Ignore COVID-19 and Why I Won't
by Robert Jennings, InnerSelf.com
My wife Marie and I are a mixed couple. She's Canadian and I am an American. For the past 15 years we have spent our winters in Florida and our summers in Nova Scotia.
InnerSelf Newsletter: November 15, 2020
by InnerSelf Staff
This week, we reflect on the question: "where do we go from here?" Just as with any rite of passage, whether graduation, marriage, birth of a child, a pivotal election, or the loss (or finding) of a…
America: Hitching Our Wagon to the World and to the Stars
by Marie T Russell and Robert Jennings, InnerSelf.com
Well, the US presidential election is now behind us and it's time to take stock. We must find common ground between young and old, Democrat and Republican, Liberal and Conservative to truly make…
InnerSelf Newsletter: October 25, 2020
by InnerSelf Staff
The "slogan" or sub-title for the InnerSelf website is "New Attitudes---New Possibilities", and that is exactly the theme of this week's newsletter. The purpose of our articles and authors is to…