شفاء ذاتي بسيط بفن جين شين

شفاء ذاتي بسيط بفن جين شين
الصورة عن طريق مدينة نيويورك 

ربما تعرف القليل بالفعل عن الشكل البسيط والفعال لطب الطاقة المسمى فن جين شين. على الرغم من أن هذه الممارسة لديها عدة آلاف من أتباعها في جميع أنحاء العالم - من عملائي المقيمين في مدينة نيويورك ، إلى النزلاء في سجن في مقاطعة غوجارات الهندية ، إلى العديد من برامج المستشفيات في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة ، والعديد من الرجال والنساء والأطفال الذين ساعدتهم Jin Shin في مسقط رأسها في اليابان - لم يصبح Jin Shin Jyutsu اسمًا مألوفًا بعد.

انتشر في البداية في جميع أنحاء اليابان من خلال العمل العملي لجيرو موراي ، الأب المؤسس لجين شين ، في وقت مبكر إلى منتصف تسعة عشر مئات ، ثم على نطاق أوسع من خلال تلاميذه ، وأبرزهم ماري بورميستر وهاروكي كاتو ، كانت طريقة الشفاء النشطة هي الأولى قدمه الكتاب للقارئ الأمريكي منذ أكثر من عشرين عامًا لمسة الشفاء بواسطة أليس بورميستر وتوم مونتي. منذ ذلك الوقت ، تغير الكثير وتطور في المفهوم السائد للصحة ، مع الشفاء التكاملي والممارسات الطبية مثل اليوجا ، والتأمل ، والعلاج بالابر ، والوخز بالإبر ، والريكي ، والعلاج القحفي العجزي ، وعلم المنعكسات (على سبيل المثال لا الحصر) التي أصبحت أكثر وأكثر تحظى بشعبية في الغرب.

بالمقارنة مع أشقائها المعروفين على نطاق واسع ، ظل فن جين شين سرًا محفوظًا نسبيًا. من خلال هذا الكتاب ، أعتزم تقديم جمهور أوسع لقوى الشفاء والتعويض.

بسيطة الشفاء الذاتي

نظرًا لأن العالم الحديث يسير على الدوام بوتيرة سريعة ، لم تكن هناك لحظة أفضل لنشر كلمة الشفاء الذاتي البسيط. أصبحت التكنولوجيا جزءًا لا مفر منه في حياتنا اليومية ، ويجد الكثير منا أنفسنا نبحث عن علاقة أكثر تكاملاً بين جسدنا وعقلنا وروحنا.

Jin Shin هو فن يسمح بالتواصل والنمو اللامحدود واستكشاف الفنان المبدع بداخلك. كوني من عائلة من الناجين من الهولوكوست مع إرث من الألم التاريخي والخسارة ومعاناة الأجيال ، وجدت أن ممارستي ودراستي لجين شين فتحت قلبي بطرق لم أكن أتوقعها بالضرورة.

من خلال إهدائي وعيًا بعلاقي بطاقة ووعي أعلى ، تذكرني الفلسفة والممارسة بوجود شيء أكبر مني ، يربطني بطاقة عالمية واسعة ويذكرني بكمال روحي. يضعنا على اتصال بحكمتنا الفطرية ويوصلنا إلى مكان يمكن أن يكشف فيه حدسنا عن نفسه ، فن جين شين واسع وكامل.

عندما أجريت جلستي الأولى مع أكثر معلمي تأثيراً ، فيلومينا دولي ، لم يكن لدي سوى القليل من المعرفة عن ضخامة الفن الذي سأواجهه في النهاية. ومع ذلك ، كان لدي هاجس فوري أنني وجدت ما يمكن أن يكون مسارًا مدى الحياة بالنسبة لي. بعد عشرين عامًا من اللقاء الأول ، نقلت لي باميلا ماركاريان سميث ، معلمة مهمة أخرى كان من حسن حظي أن أدرس معها ، إرثًا عندما عينتني لقيادة معهد جين شين قبل وفاتها ببضع سنوات.


 الحصول على أحدث من InnerSelf


يتكون جوهر عمل المعهد من التعليم بالإضافة إلى مركزنا الصحي ، مع برنامج شهادة للممارسين المبتدئين والمتمرسين بالإضافة إلى فرص أن تصبح مدرسًا معتمدًا. يعد تقديم فن جين شين بكل اتساعه من بين أهدافنا الرئيسية ، ولهذا السبب قمنا بإجراء بعض التعديلات على المصطلحات من أجل الوصول إلى جمهور أوسع. على سبيل المثال ، أولئك الذين لديهم دراية بهذه الطريقة سيعرفونها باسم Jin Shin Jyutsu. من أجل تجنب مصدر الارتباك المشترك ، قمنا بتغيير "Jyutsu" إلى ترجمتها الإنجليزية ، "art" ، وإزالة أصداء فنون القتال.

كما يعلم جميع ممارسي جين شين ، فإن ممارسة الشفاء التي نشير إليها على أنها "فن" يمكن أن تشمل دراسة مدى الحياة وحرية استكشاف إبداعنا. هناك العديد من المسارات التي تؤدي إلى هدف واحد. في وعيي في هذه اللحظة ، أضع الممارسة في كلمات بسيطة حتى يمكن فهمها واستخدامها من قبل الكثيرين. إذا قررت مواصلة استكشافك في فن جين شين ، فستجد طبقات لا نهاية لها في الممارسة ، جنبًا إلى جنب مع الروابط وأوجه التشابه مع التخصصات الأخرى مثل علم التنجيم وعلم الأعداد.

من ناحية أخرى ، يمكن أن يكون Jin Shin بسيطًا مثل أخذ نفس وحبس إصبع. كلا الطريقتين في الممارسة رائعة وكاملة على حد سواء ، ولا تتفوق أي منهما على الأخرى. هذا جزء من جمال جين شين ، والذي يمكن ممارسته على جميع المستويات.

ما فائدته؟

يمكنك استخدام فن جين شين للتخفيف من الأمراض الشائعة ، مثل خفض حمى طفلك أو مساعدة نفسك أو شريكك في الصداع ، أو يمكنك استخدامه كعلاج يومي منتظم للعافية العامة. معظم عملائي يجعلون جين شين المساعدة الذاتية جزءًا من روتينهم اليومي ، وكثير منهم يتدرب قبل النهوض من الفراش في الصباح. الأوقات الرائعة الأخرى لممارسة Jin Shin الخاصة بك تشمل الاستيقاظ في منتصف الليل ، أو التوقف أثناء انتظار المواعيد ، أو وقت الأريكة أثناء مشاهدة الأفلام أو التلفزيون.

أنت لا تعرف أبدًا متى ستظهر الفرصة نفسها. ابني في سن الكلية ، الذي اتصل بي كثيرًا من المدرسة للحصول على نصيحة جين شين السريعة ، اتصل بهاتفًا قبل بضعة أسابيع ليخبرني أن طفلاً قد انهار خارج مسكنه. أعطيته تعليمات بشأن الحجز البسيط وطلبت منه البقاء معه حتى وصول EMS. بعد بضع دقائق تلقيت رسالة متابعة من سطر واحد: "لقد فعلت ذلك!" كان الشاب بخير ، وأتيحت لتايلر الفرصة ليكون بجانبه من خلال تطبيق جين شين البسيط.

كما يحب أستاذي أن يقول عن مكتبة جين شين السريعة للمساعدة الذاتية وإعادة المعايرة: "لا تغادر المنزل بدونها!" ونظرًا لأن هذا العمل البسيط في مجال الطاقة لا يتضمن أي أدوات بخلاف يديك ، فستحصل دائمًا على كل ما تحتاجه من أجل تخفيف الآلام والأوجاع أو الاستعداد ليوم رائع.

تأثير جين شين

في المرة الأولى التي صادفت فيها فن جين شين ، عرفت على الفور أن مسار حياتي سيتغير. في سنتي الثانية في نيويورك ، ذهبت صديقة عانت من التصلب المتعدد لرؤية امرأة تدعى فيلومينا دولي في نيوجيرسي لحضور جلسة لفن شفائي ياباني غامض. كانت فيلومينا ، معلمة مشهورة وممارس رئيسي ، مهنة تمريض قبل أن تكتشف جين شين في أواخر السبعينيات من خلال مشاكلها الصحية الخاصة بها.

عندما عاد ، سلمني القليل من كتاب المساعدة الذاتية المرتبط بسلك وقال ، "أعتقد أن هذا هو ما من المفترض أن تفعله". استنادًا إلى المبادئ الشرقية القديمة لطب الطاقة والشفاء الشامل ، لا يستخدم فن الشفاء المعاصر سوى اللمسة اللطيفة من يدي الممارس لإزالة العوائق النشطة التي تسبب الألم الجسدي والعاطفي والمرض.

على حد علمي ، كنت لا أزال أسعى لتحقيق حلم حياتي بأن أكون راقصة في نيويورك. لكن صديقي شعر بشيء سأراه بنفسي قريبًا. اعتنقت على الفور فلسفة جين شين الشاملة والبسيطة للغاية.

كغربيين ، نميل إلى الاعتقاد بأن الأمراض لها سبب واحد ، وأن الشخص المصاب بخمسة عشر مرضًا قد يتطلب أنواعًا مختلفة من العلاجات أو الوصفات الطبية. في المقابل ، تشير العديد من الفلسفات الشرقية إلى أن كل شيء ، من الطاقة في الجسم إلى الأحداث في العالم ، يتحرك في دورة مستمرة ، مع ربط كل جزء على حدة.

إن النظر إلى الجسم من وجهة نظر حيوية يجعل من المنطقي حتى الاختلالات الوظيفية المتباينة للغاية - مثل الأورام ومشاكل الرئة.

بسيطة ومعقدة بلا حدود

الممارسة نفسها بسيطة ومعقدة بشكل لا نهائي. ما أدهشني على الفور هو مقدار ما يمكنك تعلمه عن الجسد بمجرد الشعور والنظر. عندما تحدثت فيلومينا إلينا خلال عمليتها ، وأظهرت على متطوع ، رأينا التحولات تحدث بأعيننا. كان الكتف المرتفع ، الذي يبدو خارج الخط مع باقي الجسم ، يغرق في الطاولة حيث تمسك بلطف بالجانب السفلي من الركبة المقابلة. سوف تتحول أصابع الحمام تدريجياً إلى الخارج حيث تمسك الفخذ العلوي للمتطوع ، وستحل اليدين المقعرة مع تحرير الجزء العلوي من الظهر. أرشدنا فيلومينا خلال قراءات الجسم ، ودربنا أعيننا على ملاحظة الاحتقان داخل الجسم - ركبة ملتوية ، كتف مقفل ، بطن منتفخ.

شعرت وكأنني كائن مستيقظ حديثًا. المهنة التي كنت قد تدربتها طوال حياتي طارت من النافذة خلال تلك الندوة. بعد فترة وجيزة ، سألت فيلومينا عما إذا كانت مستعدة لمواصلة تدريبي بشكل خاص ، وأصبحت واحدة من القلائل المحظوظين الذين استفادوا من إرشاداتها وإرشادها الممتد.

خلال فترة وجيزة تمكنت من تقديم علاجات شاملة بنفسي ، في بعض الأحيان باستخدام بروتوكولات محددة أوصت بها فيلومينا ، وكانت النتائج مذهلة. لقد تدربت قدر المستطاع على أي شخص يمكنني الحصول عليه ، وخاصة الراقصين الذين أعرفهم من الشركة والفئة.

في بعض الأحيان يتم استخدام هذه الممارسة للصيانة أو للتخفيف من الظروف التي هي نتيجة ثانوية طبيعية لعملية الشيخوخة أو لدعم العملاء الذين يعانون من مرض خطير. أحيانًا أجد نفسي أستخدمه كشكل من أشكال الإسعافات الأولية. فن جين شين واسع. لقد كنت أمارس ما يقرب من ثلاثين عامًا حتى الآن ، وأتعلم شيئًا جديدًا مع كل عميل.

رسم خرائط الأصابع

ما هو "موقفك العاطفي"؟ اخترع المصطلح ماري بورمايستر لوصف حالاتنا العاطفية السائدة ، ويشير المصطلح إلى الرياح العاطفية المتغيرة التي تعطل توازننا ، وتلقي بأفكارنا وإيقاعاتنا النشطة عن التوازن. البريد الإلكتروني المثير للقلق الذي يسمم يومًا كاملاً ، أو الصدمة التي دامت عقودًا والتي لا تزال تعيقنا بطرق كبيرة وصغيرة - هذه أمثلة مألوفة للطرق التي يمكن أن تتفاقم بها مشاعرنا وتتراكم بعد فترة طويلة من وقوع حادث تحريضي وذهب.

يدرك معظمنا بالفعل مدى عمق تأثير عواطفنا على حياتنا. من بين العديد من المساهمات القيمة لماري بورمايستر في فن جين شين ، كانت الرؤية الثاقبة بأن مواقفنا العاطفية السلبية ، سواء كانت متغيرة أو ثابتة ، هي سبب كل "القلق" ، وهو مقدمة نشطة للمرض. لقد أيد الطب الحديث رؤية ماري ، في دراسة تلو الأخرى تظهر الآثار السلبية للتوتر العاطفي على جسم الإنسان.

بالعمل على رسم خريطة المواقف العاطفية على الجسد ، حددتها في خمس فئات: القلق ، والخوف ، والغضب ، والحزن ، و "محاولة". الأنواع الأربعة الأولى تشرح نفسها بنفسها ، بينما الأخير قد يشير إلى كل من عدم الأصالة والجهد المفرط. يمكن مواءمة كل موقف من خلال الإمساك بإصبع أو إبهام معين. تابع القراءة لمعرفة كيفية القيام بذلك.

مواءمة المواقف العاطفية

مساعدة الجسم في أي مشروع للشفاء مع مواءمة وظائف الأعضاء المحددة أيضًا ، يعد تثبيت الإصبع مكانًا رائعًا لبدء رحلتك إلى الرعاية الذاتية مع Jin Shin.

مثل الشجرة ، يمكن تقسيم كل إصبع إلى ثلاثة أجزاء - الجذور ، والجذع ، والحصاد. يمكنك إما إمساك طول الإصبع بالكامل أو معالجة كل جزء على حدة.

أداة شفاء قوية ، اليد هي قناة متعددة الاتجاهات لطاقة جين شين. (شفاء ذاتي بسيط بفن جين شين)
أداة شفاء قوية ، اليد هي قناة متعددة الاتجاهات لطاقة جين شين.

ينسق كل جزء من الإصبع جزءًا مختلفًا من الجسم. يساعد الجزء العلوي من الإصبع أو الحصاد الصدر ، بما في ذلك الرئتين والقلب - وهي منطقة حيوية للعواطف والجوانب غير الملموسة الأخرى للحالة البشرية. يساعد منتصف الإصبع أو الجذع في مشاريع محيط الخصر ، بما في ذلك المعدة والطحال والكبد والمرارة - وهي منطقة تتعلق بفهمنا للذات ورغباتنا الأرضية ، مثل المال. ينسق الجزء السفلي من الإصبع ، أو الجذور ، خط الورك - يمثل الأرض ، حصادنا ووفرة. أخيرًا ، كف اليد هو المكان الذي تجتمع فيه جميع وظائف الأعضاء. سيساعد الاهتمام براحة اليد على إعادة تنشيط الجسم جنبًا إلى جنب مع طاقة السرة والحجاب الحاجز.

يعتمد اختيار اليد (اليمنى أو اليسرى) التي تبدأ بها على تفضيلك أو حالتك المزاجية ، أو أي شيء يريحك أكثر - ربما يدك المهيمنة. يمكن أن يساعد الاهتمام بأصابع اليد اليمنى في الإجهاد اليومي والفئة التي نسميها "المشاريع البيئية" - عوائق الطاقة الناتجة عن الضغوطات في البيئة مثل النظام الغذائي أو نمط الحياة أو حتى تغيرات الطقس.

ستساعد أصابع اليد اليسرى في المشاريع طويلة الأمد و / أو المزمنة ، مثل الصدمات السابقة أو المرض المستمر ، بالإضافة إلى المشكلات الوراثية. يساعدنا ظهور الأصابع في الشهيق ، وجانب راحة اليد يساعد في الزفير. امسك برفق لمدة ثلاثة أنفاس ، أو طالما تشعر بالراحة.

الخطوات من 1 إلى 6 (انظر الوصف أدناه:

شفاء ذاتي بسيط بفن جين شين

1. ضع أصابع اليد اليمنى والإبهام حول الإبهام الأيسر.

2. ضع أصابع اليد اليمنى والإبهام حول السبابة اليسرى.

3. ضع أصابع اليد اليمنى والإبهام حول الإصبع الأوسط الأيسر.

4. ضع أصابع اليد اليمنى والإبهام حول البنصر الأيسر.

5. ضع أصابع اليد اليمنى والإبهام حول الإصبع الأيسر الصغير.

6. ضع راحة اليد معًا.

بينما تستكشف تقنيات جين شين البسيطة واللطيفة لإعادة التوازن النشط ، آمل أن تكتشف إمكانات الصحة والتوازن والحيوية المتزايدة التي يقدمها جين شين.

© 2019 من ألكسيس برينك.
كل الحقوق محفوظة.
مقتطف بإذن.
الناشر: تيلر برس ، بصمة لسيمون وشوستر.

المادة المصدر

فن جين شين: الممارسة اليابانية للشفاء بأطراف أصابعك
بواسطة الكسيس برينك

فن جين شين: الممارسة اليابانية للشفاء بأطراف أصابعك بواسطة ألكسيس برينكحقق التوازن بين جسدك وعقلك وروحك واشفي نفسك بيديك باستخدام هذا الدليل المصور الواضح خطوة بخطوة لممارسة فن الشفاء الياباني القديم لجين شين - الذي كتبه خبير مدرب يتمتع بخبرة ثلاثة عقود تقريبًا . فن جين شين يشرح جميع أساسيات هذا الفن الشافي ويزودك بالمعرفة التي تحتاجها لممارستها على نفسك - مع تمارين تتراوح من مجرد الإصبع لبضع دقائق إلى قضاء عشرين دقيقة لمواءمة نمط تداول معين. (متاح أيضًا ككتاب إلكتروني وكتاب مسموع وقرص صوتي مضغوط).

لمزيد من المعلومات ولطلب هذا الكتاب.

كتب ذات صلة

عن المؤلف

الكسيس برينكألكسيس برينك هي رئيسة معهد جين شين في مدينة نيويورك وممارس لفن جين شين منذ عام 1991. وهي معالج تدليك مرخص ووزيرة بين الأديان وقامت بتدريس فصول وورش عمل للمساعدة الذاتية في مدينة نيويورك وكذلك في بلدان مختلفة لسنوات عديدة. قامت بتدريس جين شين في المستشفيات للممرضات والمعلمين وطلابهم في نظام المدارس العامة. يقدم معهد جين شين تحت إشراف ألكسيس منهجًا شاملاً للجيل الجديد من الممارسين والمعلمين. قم بزيارتنا JinShinInstitute.com ، وذلك لمعرفة المزيد من المعلومات.

فيديو / مقابلة مع الكسيس برينك: فن جين شين ، تقنية سهلة لشفاء القلق ، الخوف ، الغضب ، الحزن ، الألم والمزيد

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

hnob2t7o
لماذا يجب أن أتجاهل COVID-19 ولماذا لا أفعل
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com

من المحررين

لماذا يجب أن أتجاهل COVID-19 ولماذا لا أفعل
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
أنا وزوجتي ماري زوجان مختلطان. هي كندية وأنا أميركية. على مدار الخمسة عشر عامًا الماضية ، أمضينا فصول الشتاء في فلوريدا وصيفنا في نوفا سكوشا.
النشرة الإخبارية InnerSelf: نوفمبر 15 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
هذا الأسبوع ، نفكر في السؤال: "إلى أين نتجه من هنا؟" تمامًا كما هو الحال مع أي طقوس مرور ، سواء كان التخرج ، أو الزواج ، أو ولادة طفل ، أو انتخابات محورية ، أو فقدان (أو اكتشاف) ...
أمريكا: توصيل عربتنا بالعالم والنجوم
by ماري تي راسل وروبرت جينينغز ، InnerSelf.com
حسنًا ، أصبحت الانتخابات الرئاسية الأمريكية وراءنا الآن وحان وقت التقييم. يجب أن نجد أرضية مشتركة بين الشباب والكبار ، الديموقراطيين والجمهوريين ، الليبراليين والمحافظين لنجعل ...
النشرة الإخبارية InnerSelf: أكتوبر 25 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
إن "الشعار" أو العنوان الفرعي لموقع InnerSelf على الويب هو "اتجاهات جديدة - إمكانيات جديدة" ، وهذا هو بالضبط موضوع النشرة الإخبارية لهذا الأسبوع. الغرض من مقالاتنا ومؤلفينا هو ...
النشرة الإخبارية InnerSelf: أكتوبر 18 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
نحن نعيش هذه الأيام في فقاعات صغيرة ... في منازلنا وفي العمل وفي الأماكن العامة ، وربما في أذهاننا ومع مشاعرنا. ومع ذلك ، نعيش في فقاعة ، أو نشعر وكأننا ...

Simple Self-Healing with the Art of Jin Shin

Simple Self-Healing with the Art of Jin Shin
Image by N-Y-C 

Maybe you already know a bit about the simple and effective form of energy medicine named the Art of Jin Shin. Though the practice has many thousands of adherents all around the world—from my New York City–based clients, to the inmates at a jail in the Indian province of Gujarat, to several hospital programs in the US and the UK, and to the many men, women, and children who have been helped by Jin Shin in its birthplace of Japan—Jin Shin Jyutsu has not yet become a household name.

Initially spread throughout Japan through the hands-on work of Jiro Murai, the founding father of Jin Shin, in the early to mid nineteen hundreds, then more widely through his disciples, most notably Mary Burmeister and Haruki Kato, the energetic healing modality was first introduced to the American reader more than twenty years ago by the book The Touch of Healing by Alice Burmeister and Tom Monte. Since that time, much has changed and evolved in the mainstream conception of health, with integrative healing and medicinal practices such as yoga, meditation, acupressure, acupuncture, Reiki, craniosacral therapy, and reflexology (to name just a few) becoming more and more popular in the West.

In comparison to its more widely known brethren, the Art of Jin Shin has remained a relatively well-kept secret. With this book, it is my intention to introduce a wider audience to its healing and restitutive powers.

Simple Self-Healing

With the modern world perpetually running at a breakneck pace, there has never been a better moment to spread the word of simple self-healing. Technology has become an inescapable part of our daily lives, and many of us find ourselves seeking a more integrated relationship between our body, mind, and spirit.

Jin Shin is an art that allows for connection, limitless growth, and exploring the creative artist in you. Coming from a family of Holocaust survivors with a legacy of historical pain, loss, and generational suffering, I found that my practice and study of Jin Shin opened my heart in ways I had not necessarily expected.

Gifting me with an awareness of my relationship to a higher energy and consciousness, the philosophy and practice remind me of the presence of something bigger than myself, connecting me to an expansive universal energy and reminding me of the wholeness of my soul. Putting us in touch with our innate wisdom and bringing us to a place where our intuition can reveal itself, the Art of Jin Shin is both vast and complete.

When I had my first session with my most influential teacher, Philomena Dooley, I had little knowledge of the immensity of the art I would eventually encounter. I did, however, have an immediate premonition that I had found what would come to be a lifelong path for me. Twenty years after that first encounter, another important teacher with whom I had the good fortune to study, Pamela Markarian Smith, passed on a legacy to me as she appointed me to lead Jin Shin Institute just a few years before she passed away.


 Get The Latest From InnerSelf


The core of the institute’s work consists of education as well as our wellness center, with a certification program for novice and seasoned practitioners as well as opportunities to become a certified teacher. Presenting the Art of Jin Shin in all of its breadth is among our foremost goals, which is why we have made certain modifications to the terminology in order to reach a wider audience. For instance, those of you who have familiarity with the modality will know it as Jin Shin Jyutsu. In order to avoid a common source of confusion, we changed “Jyutsu” to its English translation, “art,” removing echoes to a martial art.

As all Jin Shin practitioners know, the healing practice we refer to as an “art” can encompass a lifetime’s worth of study and freedom to explore our own creativity. There are many paths leading to one goal. It is in my awareness at this moment that I am putting the practice into simple words so that it can be understood and used by many. If you decide to continue your exploration into the Art of Jin Shin, you will find endless layers within the practice, along with links and similarities to other disciplines such as astrology and numerology.

On the other hand, Jin Shin can be as simple as taking a breath and holding a finger. Both ways of practicing are equally wonderful and complete, neither one superior to the other. That is part of the beauty of Jin Shin, which can be practiced on all levels.

What Is It Good For?

You can use The Art of Jin Shin to alleviate common ailments, such as bringing down your baby’s fever or helping yourself or your partner with a headache, or you can use it as a regular daily tune-up for general wellness. Most of my clients make Jin Shin self-help a part of their daily routines, many of them practicing before they get out of bed in the morning. Other great times to practice your Jin Shin include middle-of-the-night wake-ups, downtime while waiting for appointments, or couch time while watching movies or TV.

You never know when the opportunity will present itself. My college-aged son, who frequently calls me from school for some quick Jin Shin advice, phoned breathlessly a few weeks ago to tell me that a kid had collapsed outside his dorm. I gave him instructions for a simple hold and told him to stay with it until EMS arrived. A few minutes later I got a one-line follow-up text message: “I did it!” The young man was okay, and Tyler had had the opportunity to be there for him by applying some simple Jin Shin.

As my teacher likes to say of Jin Shin’s library of self-help quickies and re-calibrations: “Don’t leave home without it!” And since this simple energy work involves no tools other than your own two hands, you will always have everything you need in order to relieve your aches and pains or set yourself up for a great day.

The Jin Shin Effect

The first time I encountered the Art of Jin Shin, I knew instantly that the course of my life was going to change. My second year in New York, a friend who suffered from multiple sclerosis went to see a woman named Philomena Dooley over in New Jersey for a session of a mysterious Japanese healing art. A renowned instructor and master practitioner, Philomena had a nursing career before she discovered Jin Shin in the late 1970s through health problems of her own.

When he came back, he handed me a little wire-bound self-help book and said, “I think this is what you are meant to be doing.” Based on ancient Eastern principles of energy medicine and holistic healing, the modern day healing art uses nothing more than the gentle touch from a practitioner’s hands to remove energetic blockages that cause physical and emotional pain and disease.

As far as I knew, I was still pursuing my lifelong dream of being a dancer in New York. My friend, however, sensed something that I would soon see for myself. I instantly embraced Jin Shin’s profoundly simple, holistic philosophy.

As Westerners, we tend to think that ailments have a single cause, and that one person with fifteen ailments might require as many different kinds of treatments or prescriptions. In contrast, many Eastern philosophies suggest that everything, from energy in the body to events in the world, moves in a continuous cycle, with each individual part being connected.

Looking at the body from an energetic point of view makes sense of even very disparate-sounding dysfunctions—like bunions and lung issues.

Simple and Infinitely Complex

The practice itself is both simple and infinitely complex. What struck me right away was how much you can learn about the body just by feeling and looking. As Philomena talked us through her process, demonstrating on a volunteer, we saw transformations take place with our very own eyes. A raised shoulder, visibly out of line with the rest of the body, would sink down into the table as she gently held on to the underside of the opposing knee. Pigeon toes would gradually turn outward as she held the volunteer’s upper thigh, and cupped hands would resolve with a release of the upper back. Philomena guided us through body readings, training our eyes to notice congestions within the body—a rolled-in knee, a locked shoulder, a distended abdomen.

I felt like a newly awakened being. The career I had trained for all my life flew out the window during that seminar. Soon afterward, I asked Philomena whether she would be willing to continue training me privately, and I became one of the few lucky people to benefit from her extended instruction and mentorship.

In short order I was able to give comprehensive treatments myself, at times using specific protocols recommended by Philomena, and with astonishing results. I practiced as much as I could on whomever I could get my hands on, mainly dancers I knew from company and class.

Sometimes the practice is used for maintenance, to alleviate conditions that are a natural by-product of the aging process or to support clients experiencing serious illness. Sometimes I find myself using it as a form of first aid. The Art of Jin Shin is vast. I have been practicing for nearly thirty years now, and I learn something new with every client.

Mapping the Fingers

What is your “emotional attitude”? Invented by Mary Burmeister to describe our prevailing emotional states, the term refers to the shifting emotional winds that disrupt our equilibrium, throwing our thoughts and our energetic rhythms off balance. The anxiety-provoking email that poisons an entire day, or the decades-old trauma that still holds us back in ways big and small—these are familiar examples of the ways in which our emotions can fester and accumulate long after an inciting incident has come and gone.

Most of us are already aware of how deeply our emotions affect our lives. Among Mary Burmeister’s many valuable contributions to the Art of Jin Shin was the insight that our negative emotional attitudes, whether changing or fixed, are the cause of all “dis-ease,” the energetic precursor for disease. Mary’s insight has been upheld by modern medicine, in study after study showing the negative effects of emotional stress on the human body.

Working to map the emotional attitudes on the body, she delineated them into five categories: worry, fear, anger, sadness, and “trying to.” The first four types are self-explanatory, while the last may refer to both inauthenticity and excessive effort. Each of the attitudes can be harmonized by holding a specific finger or thumb. Read on to learn how.

HARMONIZING THE EMOTIONAL ATTITUDES

Assisting the body with any healing project while also harmonizing specific organ functions, the finger holds are a wonderful place to start your journey into self-care with Jin Shin.

Like a tree, each finger can be divided into three parts—the roots, the trunk, and the harvest. You can either hold the whole length of the finger, or treat each part separately.

 A powerful healing tool, the hand is a multidirectional conduit for the energy of Jin Shin. (simple self healing with the art of jin shin)
A powerful healing tool, the hand is a multidirectional conduit for the energy of Jin Shin.

Each section of the finger harmonizes a different part of the body. The top of the finger, or harvest, helps the chestline, including the lungs and the heart—a vital area for emotions and other intangible aspects of the human condition. The middle of the finger, or trunk, helps with waistline projects, including stomach, spleen, liver, and gallbladder—an area that relates to our understanding of self and our earthly desires, such as money. The bottom of the finger, or roots, harmonizes the hipline—representing the earth, our harvest and abundance. Finally, the palm of the hand is where all organ functions come together. Attending to the palms will help to reenergize the body along with the umbilicus and diaphragm energy.

Choosing the hand (right or left) with which to begin depends on your preference or mood, or whatever is most comfortable for you—perhaps your dominant hand. Attending to the fingers on the right hand can help with daily stress and the category we call “environmental projects”—energetic blockages resulting from stressors in the environment such as diet or lifestyle or even weather changes.

The fingers on the left hand will help long-standing and/or chronic projects, such as earlier trauma or lingering illness, as well as hereditary issues. The backs of the fingers help us with our inhale, and the palm side helps with the exhale. Gently hold for three breaths, or as long as feels comfortable.

Steps 1 through 6 (see descriptions below:

Simple Self-Healing with the Art of Jin Shin

1. Place right fingers and thumb around left thumb.

2. Place right fingers and thumb around left index finger.

3. Place right fingers and thumb around left middle finger.

4. Place right fingers and thumb around left ring finger.

5. Place right fingers and thumb around left little finger.

6. Place palms together.

As you explore Jin Shin’s simple and gentle techniques for energetic rebalancing, I hope you will discover the potential for increased health, balance, and vitality that Jin Shin has to offer.

©2019 by Alexis Brink.
All Rights Reserved.
Excerpted with permission.
Publisher: Tiller Press, an imprint of Simon & Schuster.

Article Source

The Art of Jin Shin: The Japanese Practice of Healing with Your Fingertips
by Alexis Brink

The Art of Jin Shin: The Japanese Practice of Healing with Your Fingertips by Alexis BrinkBalance your body, mind, and spirit and heal yourself with your own hands using this clear, step-by-step illustrated guide to the practice of the ancient Japanese healing art of Jin Shin—written by a trained expert with nearly three decades of experience. The Art of Jin Shin explains all the basics of this healing art and provides you with the knowledge you need to practice it on yourself—with exercises ranging from simply holding a finger for a few minutes to spending twenty minutes to harmonize a specific circulation pattern. (Also available as an e-Textbook, an Audiobook, and a Audio CD.)

For More Info and to Order this book.

Related Books

About the Author

Alexis BrinkAlexis Brink is the president of Jin Shin Institute in New York City and has been a practitioner of the Art of Jin Shin since 1991. She is a Licensed Massage Therapist and interfaith minister and has taught self-help classes and  workshops in NYC as well as in different countries for many years. She has taught Jin Shin in hospitals to nurses and to teachers and their students in the public school system. TheJin Shin Institute under Alexis' guidance is offering a comprehensive curriculum to the new generation of practitioners and teachers. Visit JinShinInstitute.com for more information.

Video/Interview with Alexis Brink: The Art Of Jin Shin, Easy technique to Heal Worry, Fear, Anger, Sadness, Pain And More

I get by with a little help from my friends
enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

FROM THE EDITORS

InnerSelf Newsletter: November 29, 2020
by InnerSelf Staff
This week, we focus on seeing things differently... of looking from a different perspective, with an open mind and an open heart.
Why I Should Ignore COVID-19 and Why I Won't
by Robert Jennings, InnerSelf.com
My wife Marie and I are a mixed couple. She's Canadian and I am an American. For the past 15 years we have spent our winters in Florida and our summers in Nova Scotia.
InnerSelf Newsletter: November 15, 2020
by InnerSelf Staff
This week, we reflect on the question: "where do we go from here?" Just as with any rite of passage, whether graduation, marriage, birth of a child, a pivotal election, or the loss (or finding) of a…
America: Hitching Our Wagon to the World and to the Stars
by Marie T Russell and Robert Jennings, InnerSelf.com
Well, the US presidential election is now behind us and it's time to take stock. We must find common ground between young and old, Democrat and Republican, Liberal and Conservative to truly make…
InnerSelf Newsletter: October 25, 2020
by InnerSelf Staff
The "slogan" or sub-title for the InnerSelf website is "New Attitudes---New Possibilities", and that is exactly the theme of this week's newsletter. The purpose of our articles and authors is to…