للتغيير ، يجب عليك التغيير

للتغيير ، يجب عليك التغيير
الصورة عن طريق JamesDeMers

قد يكون من المستحيل في بعض الأحيان فهم مسار حياتك ، خاصةً عندما تأخذ منعطفًا غير متوقع تجاه المرض أو المرض أو الصدمة أو الخسارة. أنت تبحث عن إجابات ، وقم ببناء قصص لشرح حياتك الجديدة ، والمضي قدمًا قدر الإمكان.

من المهم أيضًا أن نفهم أن لا شيء سيحذف التجربة التي مررت بها. لكن هذا لا يعني أن الشفاء ليس خيارًا. هناك العديد من الطرق للشفاء والعديد من الطرق للعيش في حياتك والتي تختلف في بعض الأحيان عن ما كنت تخطط أو تأمل. هذه المرونة هي في الواقع جزء كبير من الشفاء.

كيف عقلك يؤثر صحتك

في كتاب كريستيان نورثروب الرائع آلهة أبدا العمر، كتبت عن اكتشاف مهم من دراسة طولية للراهبات بدأت في عام 1986:

"أظهر تشريح الجثث أن الراهبات اللواتي كنن يستمتعن بالحياة ولم يظهرن أي علامات على وجود خرف ، كان لديهن عدد كبير من اللوحات في أدمغتهم مثل الراهبات الأقل نشاطًا اللتين كانت الخرف ظاهرًا قبل وفاتهن".

هذا صحيح - كلتا المجموعتين كانت لديهما نفس كمية اللويحات الموجودة في المخ ، وهي اللوحة التي يعتقد الكثير من العلماء أنها السبب الكامن وراء مرض الزهايمر. ومع ذلك ، فإن هؤلاء الراهبات اللائي عانين من الفرح والإبداع وحب الحياة لم يظهروا أي علامات للخرف.

كيف يعقل ذلك؟ إذا نظرنا فقط إلى الأدلة الفسيولوجية ، فقد نستنتج أنه غير ممكن ، أو نسميها معجزة. لكن إذا نظرنا إلى العقل على أنه يتجاوز الجسم ، فسيكون ذلك أكثر منطقية. عقولنا تؤثر علينا أكثر من أي شيء آخر باستثناء الطاقة.

أفكار مثل تأثير الدواء الوهمي - علاجات تحدث ببساطة لأننا اعتقد سوف - يتم رفضهم في كثير من الأحيان كحالات شاذة ، ولكن الحقيقة هي أن تأثير الدواء الوهمي يثبت أن أذهاننا أقوى من جسدنا ؛ إنه يثبت أن أذهاننا لديها خيارات وليست مجرد آلية.


الحصول على أحدث من InnerSelf


واحدة من أغرب الحالات وأكثرها إثارة للاهتمام لقوة العقل هي توثيق المرضى الذين يعانون من اضطرابات الشخصية المتعددة. ديباك شوبرا ، دكتوراه في الطب ، يكتب واحد من هذه الحالة في الصحة المثالية. كان للطفل الصغير رد فعل شديد الحساسية لعصير البرتقال ، مما أدى إلى حدوث تقرحات في جميع أنحاء جلده. عندما كانت هناك شخصيات أخرى من الطفل موجودة في جسده ، لم يكن هناك رد فعل تحسسي أو استجابة فسيولوجية. يشير هذا إلى حقيقة أن العقل لديه "خيار" حول ما يتفاعل معه ويمكن أن يغير "عقله" على الفور.

الأفكار تحل محل التفاعلات الكيميائية للجسم. في حالة المريض الشاب ، كانت أفكاره أفكارًا غير واعية. إذا أمكن إحضارهم إلى الوعي ، فسيكونون متوقفين في قدرتهم على الشفاء.

إعادة رسم خريطة الدماغ بوعي

طريقة واحدة للعقل يمكن أن يعيد رسم خريطة نفسه مع ممارسات التصور. في هذا الكتاب طريقة الدماغ في الشفاءيقدم الطبيب النفسي الكندي نورمان دويدج دليلاً سريرياً على الأشخاص الذين يعانون من ألم شديد ومزمن والذين هُزِموا في تناول مسكنات الألم القوية طوال حياتهم. قام دوفيد بتوضيح مايكل موسكوفيتش ، أخصائي الطب النفسي الذي تحول إلى ألم ، وقام بتعليم عملائه تصورات مكثفة ووجد أنهم يستطيعون بالفعل تغيير الهيكل والنتائج التي أنشأها الدماغ. قام بتقليل الألم المزمن والقضاء عليه من خلال جعل مرضاه يتقلصون مستقبلات الألم الخاصة بهم ويحولون خرائط الدماغ وتجربة الألم بقوة تفكيرهم.

التصور هو أحد الأدوات التي نستخدمها لنقل الطاقة عبر الجسم. العديد من الدراسات تشهد على قوتها. مجموعات متنوعة مثل الرياضيين النخبة والأشخاص الذين يعانون من الشلل استخدام ممارسات التصور مع نتائج لا تصدق.

جاءت تجربتي الشخصية في الشفاء بعقلي شفاء آلام الظهر جون إي سارنو ، دكتوراه في الطب. يربط سارنو كل آلام الظهر بالغضب غير المهضوم ، ومنذ أن بدأت في القيام بالممارسة التي أوصى بها ، بعد سنوات من التعديلات بتقويم العمود الفقري ، لم أواجه مشكلة أخرى في الظهر.

محاذاة العقل الواعي مع اللاوعي

هذه كلها حالات للعقل الواعي تعمل على شفاء الجسم. ولكن ماذا عن العقل اللاواعي؟ رأينا الصبي الصغير مع شخصيات متعددة في معركة بين عقله الواعي واللاوعي تحدد ما يتجلى في جسده.

وهمي يعمل عن طريق توحيد معتقدات العقل الواعي مع عادات العقل اللاواعي. من المحتمل أن يكون الحصول على هذين المحاذاة هو الشيء الوحيد الأكثر تحويلًا للحياة. بروس ح. ليبتون ، دكتوراه ، مؤلف كتاب في علم الأحياء من الإيمان و تأثير شهر العسل, يقدم نظرة واضحة وبسيطة على قوة اللاوعي الذي يدير حياتنا. عقلك اللاواعي هو البرمجة التي تدير 95 بالمائة من حياتك وأفعالك. إنه المكان الذي تقام فيه عاداتك.

تم برمجة عقلك اللاواعي عندما كنت طفلاً ، حتى عمر السابعة تقريبًا. الأشياء التي تأتي إليك بسهولة ، دون تفكير ودون جهد ، مبرمجة جيدًا في اللاوعي. إذا سمعت أن والديك يتجادلان حول نقص الأموال أثناء نشأتك ، فمن المحتمل أن تدير هذا البرنامج كشخص بالغ ، وستكون فرصك في صراع مع المال أيضًا.

إعادة كتابة البرمجة غير الواعية

الشيء الجميل هو ، يمكنك إعادة كتابة البرمجة اللاشعورية الخاصة بك. هذا يعني الوصول إلى العقل اللاواعي وإدخال برامج جديدة إيجابية تتوافق مع رغبات عقلك الواعي.

السبب في أن ممارسات التنفس مهمة للغاية في اليوغا هي أن أنفاسك هي صلة مباشرة بين عقلك الواعي واللاواعي ، وأن إزاحة أحدهما يغير الآخر. يعد التنصت واليوميات والكتابة التلقائية والمنشورات أدوات أخرى لتغيير هذه الأنماط. تم تصميم EMYoga لتوحيد هذه القوى المتعارضة بحيث تكون في انسجام حقيقي مع أعمق رغبات روحك ، وأعلى غرض ، وحياتك الأفضل.

الشيء الوحيد الذي يتمتع بقوة العقل هو الطاقة ، وأحد أهداف هذا الكتاب هو دمج هذين العنصرين في الاتحاد ، وتوحيد آخر من الأضداد الظاهرة. من المهم للغاية أن تدرك أنك تحمل مفتاح الشفاء داخل نفسك. معتقداتك وأفكارك تؤثر عليك أكثر من أي شيء آخر على هذا الكوكب. وترتبط معتقداتك بشكل لا ينفصم مع مجالات الطاقة التي تقوم عليها جسمك.

كيف تؤثر الطاقة على صحتك

العلم وراء العلاقة بين العقل والجسم قد وصل أخيرًا إلى الاتجاه السائد. يوجد الآن بحث قوي يربط بين عواطفنا ومستويات التوتر والبهجة وحالات عقلية أخرى ترتبط مباشرةً بالقضايا المادية.

لا يزال البحث عن قوة الطاقة الدقيقة للتأثير على الجسم في مراحله الأولى ، لكنه في طور التكوين ، وفي السنوات القليلة الأخرى ، آمل أن يكون فهم قدرة الطاقة على التأثير في التغير في الجسم هو الاتجاه السائد. تمت دراسة وتوثيق تقنيات مثل الوخز بالإبر ، والتي تعمل على خطوط الطول (أحد أنظمة الطاقة لدينا) ، وريكي (تقنية الشفاء العملي) لتوثيق آثارها المفيدة. يجد المزيد والمزيد من الناس ارتياحًا من تحدياتهم بطرق كان من الممكن إهمالها تمامًا قبل بضع سنوات.

أمضى جيمس ل. أوشمان ، دكتوراه ، مدى الحياة في تحديد كيفية عمل طب الطاقة. إنه يعطينا علمًا كيف يرتبط الجسد المادي بسلاسة بالجسم النشط من خلال رباطاتنا. تكمن أهمية هذه المعلومات في أنها تشرح كيف تعمل أشياء مثل الوخز بالإبر ، والعلاج بالابر ، والعديد من التقنيات الأخرى في EMYoga. ترتبط أجسادنا تمامًا بالحيوية بحيث عندما تقوم بتطبيق الطاقة على منطقة واحدة من الجسم ، يتم نقلها على الفور إلى الجسم بالكامل.

في ما يلي مقتطفات قصيرة من حديث ألقاه في فصلنا المتقدم في عام 2013 في مدينة فينيكس بولاية أريزونا ، في Innersource بكلية طب الطاقة في Donna Eden:

المصفوفة الحية هي نظام يمتد في جميع أنحاء الجسم ويربط جميع الأجزاء معًا ماديًا. إنه نظام المعيشة الوحيد الذي يمس جميع الأنظمة الأخرى. يتداخل ويحيط جميع الأعضاء والعضلات والألياف العصبية. . . مكونات هذه المصفوفة هي أشباه الموصلات الإلكترونية. . . وهذا يعني أن الإلكترونات الموجودة في البروتينات والجزيئات الأخرى لا تقتصر على الروابط الكيميائية التي تربط النظام مع بعضها البعض ولكنها حرة في الحركة ، حيث تنقل الطاقة والمعلومات في جميع أنحاء الكائن الحي. وصف فيزياء الكم هو أن الإلكترونات غير موضعية. فيزياء الكم وأشباه الموصلات هي في أساس طب الطاقة.

مجال مورفيك: نظام غير مرئي للطاقة

نظام غير مرئي آخر من الطاقة التي تؤثر على الجسم هو الحقل المورفلي. تم فرض هذه الفرضية أولاً في أوائل القرن العشرين لشرح نمو الأجنة ، وقد تم توسيع هذه الفرضية من قبل عالم الأحياء المعاصر روبرت شيلدراك ، دكتوراه ، لتفسير للمبدأ المنظم ليس فقط للهياكل البيولوجية ولكن لكل الأشياء في الطبيعة ، من البلورات إلى الخلايا للمجتمعات البشرية.

تشير فرضية الحقل المورفلي إلى أن كل شيء في العالم المادي يتطور وينظم نفسه في صدى مع الحقول غير المرئية الموجودة مسبقًا. لجعلها أكثر إثارة للاهتمام ، تتطور هذه الحقول المورفولوجية (حرفيا "إعطاء شكل") مع مرور الوقت ، وتوفير منظور فريد لفهم ما يسميه شيلدراك "عادات الطبيعة".

تساعد حقول مورف في تفسير سبب صعوبة التأثير على التغيير ، حيث إنها مصممة للحفاظ على العادات ، وهو مبدأ التطور. كما أنها تساعدنا على فهم ترابطنا مع بعضنا البعض ومع عالمنا. المجموعات المتشابهة لها صدى مماثل ، ويتأثر جميع أعضاء تلك المجموعة ، وفقًا لهذه الفرضية ، عندما تتعلم كتلة حرجة من أعضاء المجموعة مهمة جديدة. هذا يتوافق مع عقيد yogic "شفاء نفسك. شفاء العالم ".

يفسر الرنين المورفي أهمية ما تفعله في العالم بالنسبة للجماعية. الطاقة الفردية لها تأثير كبير. إنه يجمع. إنه يشكل أنماطًا وأنظمة وعادات. على سبيل المثال ، يمكن لعدد صغير نسبيًا من الأشخاص الذين يعتزمون تحقيق هدف مشترك تغيير الهياكل التي تبدو عنيفة في العالم. هذا هو السبب في أن التغييرات الجماعية في ديناميات العالم تسمى "الحركات". فالناس يتحركون معًا ، ويجمعون عاداتهم معًا ، ويزيدون من قوة المجال وهذا يتردد بعد ذلك في المجموعة.

الاحتجاجات السلمية هي مثال قوي على تحرك الناس سوية نحو الصالح العام. إذا كنت تشعر باليأس من تحديات عالمنا الحالي ، فيمكنك أن تؤمن بمعرفة أن الطاقة يمكن أن تتحول بالفعل وأن طاقتك الفردية يمكن أن تسهم في هذا التحول. كيف يعيش كل واحد منا يصبح كيف يعيش العالم.

يمكن أن العادات وتفعل التغيير

يمكن أن يكون من الصعب تغيير الأنماط. نرى ذلك عندما نحاول كسر عادات الهزيمة الذاتية. يتطلب تغيير العادة نية واعية وتكرار وإرادة قوية. لكن العادات يمكن أن تتغير وتحدث. سواء كنا نحاول تغيير عادات العالم أو عادات أجسامنا ، فإنها تتطلب نفس أنواع التدخل. وعلى الرغم من أنه قد يبدو صعباً ، إذا كان هناك ما يكفي من الكتلة الحرجة ، فإن تغيير القلة يمكن أن يمهد الطريق بقوة للتغيير في الكثيرين. في حين أن هذا قد يبدو تفسيرًا سحريًا ، إذا تبنينا عدسة الرنين المورفي ، فإنه يفسر العديد من قدرات الشفاء المعجزة للجسم.

إن إتقان القوى غير المرئية التي تؤثر علينا كل يوم يحولنا إلى سحرة من صحتنا وحيويتنا. وكلما أسرعنا في تبني هذا الأمر ، وكلما أسرعنا في البدء في عمل السحر في حياتنا التي نتوق إليها بشدة. الطاقة والسحر متشابكان بشكل وثيق. كلاهما غير مرئي ؛ كلاهما قوي.

يتمتع الجسم بقدرة فطرية مدمجة للشفاء. في الواقع ، هذا ما يريد الجسم فعله ويقضي معظم وقته في القيام به. بعد الهضم ، فإن أكبر شيء يقوم به الجسم هو إعادة بناء نفسه - تنظيف وتنظيم السموم والقضاء عليها. يعرف الجسم كيفية الشفاء ، ومعظم ما يتعين علينا القيام به هو التوقف عن تثبيط هذه الوظيفة الطبيعية.

للتغيير ، يجب عليك التغيير

إذا كنت تريد حقًا تغيير شيء ما في حياتك ، فعليك القيام بالعمل للوصول إلى هناك. عادة جديدة يستغرق وقتا طويلا لإنشاء. يجب عليك ممارسة. إذا كنت ترغب في تغيير حياتك ، أو طريقك ، أو صحتك ، فعليك تغيير الأنشطة التي أوصلتك إلى مكانك الحالي.

التغيير يحدث عندما تتوقف. يمكن أن تتحول الطاقة على الفور ، ولكن إذا كنت تريد تغيير الأنماط القديمة - الجسدية أو العاطفية أو الروحية - فعليك تغيير الأنماط الأساسية للطاقة. يجب عليك إيقاف أنماط الطاقة الضارة وبدء أنماط جديدة تدعم الصحة. هذه الأنماط الضارة طويلة الأمد هي عادات يقاوم جسمك تغييرها. يتطلب التكرار ، قوة الإرادة ، والتطبيق الذكي للطاقة لإحداث تغيير حقيقي.

كثير منا بحاجة إلى وقف الاندفاع المجنون والوصول إلى السكون ، ولكن الجانب الآخر من السكون هو الخمول. في ثقافتنا لدينا عقول مشغولة ، ولكن في كثير من الأحيان تجلس أجسادنا على الكراسي والسيارات والأرائك طوال اليوم. نحن بحاجة إلى تحويل هذا وتحريك أجسامنا وما زالت عقولنا.

احتضان قوة التغيير

إذا كنت تعاني من مرض خطير أو عدم راحة ، فيجب عليك تغيير أشياء كثيرة في وقت واحد. انظر إلى نظامك الغذائي ، وأنظمة عقيدتك ، وممارساتك البدنية إذا كنت تعاني من مرض شديد ، وخاصة إذا كنت تعاني من مرض مناعي ذاتي ، فيجب أن تتطلع إلى تغيير المكان الذي تعيش فيه. بنيت معظم المنازل الحديثة مع السموم القوية التي يمكن أن تجعلك مريضة.

إذا كنت ترغب في التحسن ، فقد تضطر إلى تغيير كل شيء. بمجرد احتضانك لقوة التغيير ، يصبح الأمر أقل إثارة للخوف ، بل وقد يكون مثيراً. للتغيير ، عليك أن تغير يبدو واضحا جدا. ولكن غالبا ما يكون الأكثر وضوحا هو الأكثر صعوبة.

© 2017 كتبها لورين ووكر.
كل الحقوق محفوظة.
مقتطف بإذن.
الناشر: يبدو صحيحا. www.soundstrue.com.

المادة المصدر

وصفة طب الطاقة اليوغا
بواسطة لورين ووكر

وصفة طب الطاقة اليوغا من لورين ووكرعندما تتعامل مع مشكلة صحية ، ما نوع ممارسة الطاقة الذي سيساعد أكثر؟ يقول لورين ووكر: "لإعادة أنفسنا إلى العافية ، علينا أولاً أن نفهم ما الذي أخرج أجسادنا من العافية. عندما نعود إلى التوازن ، يكون الجسم أفضل قدرة على شفاء نفسه." مع اليوغا الطب الطاقةوصفة طبيةتقدم لك Lauren دليلًا لا يقدر بثمن لمساعدتك في الكشف عن الأسباب الجذرية لشكاوى الصحة البدنية والعاطفية والنفسية المحددة ― مع مجموعة من ممارسات الرعاية الذاتية الفعالة لتسريع عملية الشفاء. (متاح أيضًا كإصدار من Kindle.)

انقر لطلب على الأمازون




كتب ذات صلة

عن المؤلف

لورين ووكرلورين ووكر وهو مؤلف من وصفة طب الطاقة اليوغا (يبدو صحيحا ، 2017) و اليوغا طب الطاقة: تضخيم القوة الشافية لممارسة اليوغا الخاصة بك (يبدو صحيحا ، 2014). كانت تدرس اليوغا والتأمل منذ 1997 ، وأنشأت اليوغا الطاقة الطب أثناء التدريس في جامعة نورويتش. وهي تدرس EMYoga في جميع أنحاء الولايات المتحدة ودوليا ، وقد ظهرت في مجلة يوجا, تعويذة اليوغا + الصحة, اليوغا دايجست، و ال نيويورك تايمز. وقد تم اختيارها مؤخراً كأحد أفضل معلمي اليوغا المؤثرين في 100 في أمريكا من قبل Sonima. للمزيد من المعلومات قم بزيارة EMYoga.net.

فيديو: لورين ووكر - ممارسة للفرح الفوري

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

الشركة التي تحتفظ بها: تعلم الارتباط بشكل انتقائي
الشركة التي تحتفظ بها: تعلم الارتباط بشكل انتقائي
by الدكتور بول نابر ، Psy.D. والدكتور أنتوني راو ، دكتوراه
5 أساطير عن القمر
5 أساطير عن القمر
by دانيال براون
هل يمكن للذكاء الاصطناعي أن ينافس الإبداع الإنساني؟
هل يمكن للذكاء الاصطناعي أن ينافس الإبداع الإنساني؟
by تيم شفيسورث ورينيه تشيستر غودوشيت

To Change, You Have to Change

To Change, You Have to Change
Image by JamesDeMers

It is sometimes impossible to understand the path of your life, especially when it takes an unexpected turn toward illness, disease, trauma, or loss. You cast about for answers, build stories to explain your new life, and move forward as best you can.

It’s also important to understand that nothing is going to take away the experience you’ve undergone. But that doesn’t mean that healing isn’t an option. There are many ways to heal and many ways to live your life that are sometimes different from what you’d planned or hoped for. This resiliency is in fact a huge part of healing.

How Your Mind Affects Your Health

In Christiane Northrup’s wonderful book Goddesses Never Age, she writes about an important finding from a longitudinal study of nuns begun in 1986:

“Autopsies showed that the nuns who relished life and showed no signs of dementia had just as many plaques in their brains as the less vivacious nuns whose dementia was apparent before they died.”

That’s right — both groups had the exact same amount of plaque in the brain, the plaque that many scientists believe is the underlying cause of Alzheimer’s. Yet those nuns who experienced joy, creativity, and love of life never showed any signs of demen­tia.

How is that possible? If we look only at the physiological evidence, we might conclude it isn’t possible, or call it a miracle. But if we look at the mind as transcending the body, it makes much more sense. Our mind affects us more than anything else except energy.

Ideas such as the placebo effect — cures that happen simply because we believe they will — are often dismissed as anomalies, but the truth is, the placebo effect proves that our mind is more powerful than our body; it proves that our mind has choices and is not simply mechanistic.


 Get The Latest From InnerSelf


One of the strangest and most intriguing instances of the power of the mind is the documentation of patients with multiple personality disorders. Deepak Chopra, MD, writes of one such instance in Perfect Health. A young child had an extreme allergic reaction to orange juice, resulting in sores all over his skin. When another of the child’s personalities was present in his mind-body, there was no allergic reaction or physiological response. This points to the fact that the mind has a “choice” about what it reacts to and can change its “mind” instantaneously.

Thoughts supersede the chemical interactions of the body. In the case of the young patient, his thoughts were unconscious thoughts. If they could be brought to consciousness, they would be unstoppable in their healing capacity.

Remapping the Brain Consciously

One way the mind can literally remap itself is with visualization practices. In the book The Brain’s Way of Healing, Canadian psychiatrist Norman Doidge gives clinical evidence of people with extreme and chronic pain who had been relegated to ingesting powerful painkillers for their whole lives. Doidge pro­filed Michael Moskowitz, a psychiatrist-turned-pain specialist, who taught his clients intense visualization practices and found that they could actually change the structure and outcomes that the brain created. He reduced and eliminated chronic pain by having his patients shrink their pain receptors and transform the brain’s maps and experience of pain with the power of their own thinking.

Visualization is one of the tools we use to move energy through the body. Many studies attest to its power. Groups as diverse as elite athletes and people with paralysis use visualization practices with incredible results.

My own personal experience of healing with my mind came from Healing Back Pain by John E. Sarno, MD. Sarno links all back pain to undigested anger, and since I started doing the practice he recommended, after years of chiroprac­tic adjustments, I have not had another back issue.

Aligning the Conscious Mind with the Unconscious

These are all instances of the conscious mind working to heal the body. But what about the unconscious mind? We saw the young boy with multiple per­sonalities in a battle between his conscious and unconscious mind determine what manifests in his body.

A placebo works by unifying the conscious mind’s beliefs with the unconscious mind’s habits. Getting those two aligned is prob­ably the single most life-transforming thing you can do. Bruce H. Lipton, PhD, author of The Biology of Belief and The Honeymoon Effect, offers clear and simple insight into the power of the unconscious that runs our lives. Your uncon­scious mind is the programming that runs 95 percent of your life and actions. It is where your habits are held.

Your unconscious mind was programmed when you were a child, up until about the age of seven. The things that come easily to you, without thinking, without effort, were programmed well into your unconscious. If you heard your parents argue about a lack of money as you grew up, you’ll likely run that program as an adult, and chances are you’ll struggle with money too.

Rewriting Your Unconscious Programming

The beautiful thing is, you can rewrite your unconscious programming. This means accessing the unconscious mind and inserting new, positive programs that align with the desires of your conscious mind.

The reason breathing practices are so important in yoga is that your breath is a direct link between your conscious and uncon­scious mind, and shifting one shifts the other. Tapping, journaling, automatic writing, and vocalizations are other tools for shifting these patterns. EMYoga is designed to unite these opposing forces so that you are in true align­ment with your soul’s deepest desires, your highest purpose, and your best life.

The only thing as powerful as the mind is energy, and another of the goals of this book is to bring those two elements into union, another uniting of seeming opposites. It’s incredibly important to realize that you hold the key to healing inside yourself. Your beliefs and ideas affect you more than any other single thing on the planet. And your beliefs are tied inextricably with the fields of energy that underpin your body.

How Energy Affects Your Health

The science behind the mind-body connection has finally reached the main­stream. There is now solid research that connects our emotions, our levels of stress and joy, and other mind states directly to physical issues.

Research on the power of subtle energy to affect the body is still in its infancy, but it is building, and in another few years, my hope is that the understanding of energy’s ability to affect change in the body will be mainstream. Techniques such as acupuncture, which works on the meridians (one of our energy systems), and Reiki (a hands-on healing technique) have been studied and documented for their beneficial effects. More and more people are finding relief from their challenges in ways that would have been entirely dismissed just a few years ago.

James L. Oschman, PhD, has spent a lifetime quantifying how Energy Medicine works. He gives us the science of how the physical body is connected seamlessly to the energetic body through our fascia. The importance of this information is that it explains how things such as acupuncture, acupressure, and the many other techniques of EMYoga work. Our bodies are completely interconnected energetically so that when you apply energy to one area of the body, it is instantaneously transmitted to the entire body.

Here is a brief excerpt from a talk he gave to our advanced class in 2013 in Phoenix, Arizona, at Innersource, Donna Eden’s school of Energy Medicine:

The living matrix is a system that extends throughout the body and physically connects all of the parts together. It is the one living system that touches all of the other systems. It interpenetrates and surrounds all organs, muscles, bones, and nerve fibers . . . the components of this matrix are electronic semiconductors. . . .This means that the electrons in the proteins and other molecules are not confined to the chemical bonds that hold the system together but are free to move around, conveying energy and information throughout the organism. The quantum physics description is that the electrons are delocalized. Quantum physics and semiconduction are at the foundation of Energy Medicine.

The Morphic Field: An Invisible System of Energy

Another invisible system of energy that affects the body is the morphic field. First postulated in the early 1900s to explain the growth of embryos, the hypoth­esis was expanded upon by the contemporary biologist Rupert Sheldrake, PhD, into an explanation of the organizing principle not only for biological struc­tures but for all things in nature, from crystals to cells to human communities.

The morphic field hypothesis suggests that everything in the physical world develops and organizes itself in resonance with preexisting invisible fields. To make it even more interesting, these morphic (literally “form-giving”) fields themselves evolve over time, providing a unique perspective for understanding what Sheldrake calls the “habits of nature.”

Morphic fields help explain why it can be so difficult to affect change, as they are designed to conserve habits, a principle of evolution. They also help us understand our interconnectivity with each other and with our world. Groups that are similar hold a similar resonance, and all members of that group, according to this hypothesis, are affected when a critical mass of a group’s mem­bers learn a new task. This corresponds with the yogic tenet “Heal yourself; heal the world.”

Morphic resonance explains why what you do in the world matters for the collective. Individual energy has a huge effect. It gathers. It forms patterns, sys­tems, and habits. For instance, a relatively small number of people who are intent on a shared purpose can change seemingly intransigent structures in the world. That is why mass changes in world dynamics are called “movements.” People moving together, bringing their habits together, increase the strength of the field and this then reverberates to the group.

Peaceful protests are a potent example of people moving together toward a common good. If you feel despair at the challenges of our current world, you can take faith in the knowledge that energy can indeed shift and that your indi­vidual energy can contribute to that shift. How each of us lives becomes how the world lives.

Habits Can and Do Change

Patterns can be difficult to change. We see that when we try to break self-defeating habits. Changing a habit requires conscious intention, repeti­tion, and willpower. But habits can and do change. Whether we are trying to change the habits of the world or the habits of our body, they require the same types of intervention. And although it may seem difficult, if there is enough of a critical mass, the change of the few can energetically pave the way for change in the many. While this may seem like a magical explanation, if we adopt the lens of morphic resonance, it explains many of the body’s miraculous healing capacities.

Mastering the invisible forces that impact us every day turns us into magicians of our health and vitality. The sooner we embrace this, the sooner we can start to work the magic in our lives that we so deeply crave. Energy and magic are intimately intertwined. Both invisible; both powerful.

The body has an innate, built-in capacity for healing. In fact, that is what the body wants to do and spends most of its time doing. After digestion, the big­gest thing the body does is rebuild itself — cleaning, organizing, and eliminating toxins. The body knows how to heal, and mostly what we need to do is stop inhibiting that natural function.

To Change, You Have to Change

If you really want to change something in your life, you have to do the work to get there. A new habit takes time to create. You must practice. If you want to change your life, your path, or your health, you have to change the activi­ties that brought you to where you currently are.

Change happens when you stop. Energy can shift instantly, but if you want to change longstanding patterns — physical, emotional, or spiritual — you have to change the underlying patterns of energy. You have to stop the detrimental energy patterns and start new health-supporting patterns. Those longstanding detrimental patterns are habits that your body resists changing. It requires repetition, willpower, and the intelligent application of energy to bring about real change.

Many of us need to stop the crazy rushing around and come into stillness, but the flip side of stillness is lethargy. In our culture we have busy minds, but oftentimes our bodies sit in chairs, cars, and couches all day. We need to shift this and get our bodies moving and still our minds.

Embracing The Power Of Change

If you’re struggling with a serious illness or dis-ease, you must often change many things at once. Look to your diet, your belief systems, your physical practices. If you’re quite ill, and especially if you have an autoimmune ill­ness, you must even look to changing where you live. Most modern homes are built with powerful toxins that can make you sick.

If you want to get well, you might have to change everything. Once you embrace the power of change, it becomes less frightening, and can even be exciting. To change, you have to change seems so obvious. But it is often the most obvious that is the most difficult.

©2017 by Lauren Walker.
All Rights Reserved.
Excerpted with permission.
Publisher: Sounds True. www.soundstrue.com.

Article Source

The Energy Medicine Yoga Prescription
by Lauren Walker

The Energy Medicine Yoga Prescription by Lauren WalkerWhen you’re dealing with a health issue, what kind of energy practice will help the most? "To bring ourselves back into wellness," teaches Lauren Walker, "we first have to understand what brought our body out of wellness. When we return to balance, the body is best able to heal itself." With The Energy Medicine YogaPrescription, Lauren brings you an invaluable guide to help you uncover the root causes of specific physical, emotional, and psychological health complaints―along with a treasury of potent self-care practices to accelerate your healing. (Also available as a Kindle edition.)

click to order on amazon




Related Books

About the Author

Lauren WalkerLauren Walker is the author of The Energy Medicine Yoga Prescription (Sounds True, 2017) and Energy Medicine Yoga: Amplify the Healing Power of Your Yoga Practice (Sounds True, 2014). She's been teaching yoga and meditation since 1997, and created Energy Medicine Yoga while teaching at Norwich University. She teaches EMYoga across the US and internationally, and has been featured in Yoga Journal, Mantra Yoga + Health, Yoga Digest, and the New York Times. She was recently named one of the top 100 most influential yoga teachers in America by Sonima. For more information, visit EMYoga.net.

Video: Lauren Walker -- A Practice for Instant Joy

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}