الطبيعة الشمولية لعلم الانعكاسات: إنها ليست مجرد أقدام

الطبيعة الشمولية لعلم الانعكاسات: إنها ليست مجرد أقدام
الصورة عن طريق Milius007

أحد أكثر الجوانب الرائعة للجسم البشري هو وجود العديد من خرائط التفكير الموجودة في أجزاء مختلفة من الجسم. من خلال قراءة المناطق الموجودة على سطح الجلد على أجزاء مختلفة من الجسم ، يمكننا اكتشاف الاضطرابات الصحية الأولية ، والتي قد تظل مخفية ، قبل أن تصبح مشاكل مزمنة. في معظم الأحيان ، ليست هذه مشاكل خطيرة ، إلا إذا تجاهلنا العلامات.

على سبيل المثال ، بثرة على الوجه على الجانب الأيمن من الأنف ، أو حكة في الكتف الأيمن ، أو بقعة حمراء على الجانب الأيمن السفلي من القفص الصدري في مقدمة الجذع - هذه كلها علامات على أن الكبد وشدد والمرارة. إذا تجاهلنا هذه العلامات واستمرنا في أسلوب حياة غير مناسب يتكون من اللحوم الدهنية والنبيذ ، والغضب الشديد ، وعدم الراحة الكافية ، فستصبح علامات الضيق أكثر وضوحًا. في نهاية المطاف ، سوف تختفي البثرة ، لكن الألم على الجزء الخلفي من شفرة الكتف سيزداد إلى حد أن المرارة ستحتاج إلى تدخل طبي طارئ.

خرائط التفكير: استخدام الحس السليم والحدس

يقدم لنا علم المنعكسات كتابًا مفتوحًا عن الحالة الصحية للمرء ينتظر قراءته ، وبالتالي يوقظنا على كامل إمكاناتنا البشرية للشفاء الذاتي. قراءة خرائط التفكير الموجودة في مواقع مختلفة على الجسم تعني فهم ما يجري على مستوى أعمق.

للاستفادة المثلى من هذا المورد الرائع للشفاء الذاتي ، يأتي الحدس في الاعتبار أثناء قراءة الخرائط. هذا لا يعني أن الحس السليم يتم تجاهله - نحتاج إلى قدراتنا التحليلية لفرز تصوراتنا ونتائجنا لإعطاء علاجاتنا اتجاهًا مفيدًا. إنه مزيج من القلب والدماغ الذي يفتح لنا أبعاد جديدة للعلاج. لكن الحدس يلعب دورًا أكبر بكثير في العلاج مما قد يتصور المرء.

دعنا نفكر في بعض الأبحاث الجديدة التي أجراها عالم الفيزياء الألماني غونتر هافيلدر. لقد أثبت أن الجانب التحليلي للمخ ، الموجود في نصف الكرة الأيسر ، لديه سرعة معالجة تبلغ حوالي 20,000 بت في الثانية في وضع متسلسل ، في حين أن نصف الكرة الأيمن ، المسؤول عن مشاعرنا وحدسنا ، يعالج البيانات بسرعة من 60,000,000,000 بت في الثانية بالتوازي مع نصف الكرة الأيسر. هذا يثبت أن الحدس له دور هائل في الإدراك ، أبعد من الباطنية أو الجمالية.

سواء كان اتجاه الشخص يميل أكثر نحو العقلاني أو أكثر نحو الحدسي ، فإن التفكير المنعكس له مزايا لكلا النوعين من الناس. من المنطقي أن يرفض العقلانيون الجوانب الروحية للمناطق الموجودة على يديهم ، لكنهم مفتونون بالأناقة العصبية للأمراض الجلدية والتصلب.

يشعر الكثير من الأشخاص البديهيين أن التفسيرات العلمية للمناطق الموجودة على الظهر أو في الأذنين لا تتعارض مع مفهوم الشمولية وحقيقة أننا نمتلك نماذج مصغرة داخل العالم المصغر للجسم. باستخدام علم الانعكاسات ، يكتشف العقلانيون عالما كاملا لا يمكن تفسيره بعقلانية ، في حين يتعلم الحدسيون أن ممارسة التفكير المنعكس تتطلب عنصرا عقلانيا.


الحصول على أحدث من InnerSelf


نحن مخلوقات شمولية

إن علم الانعكاسات يثبت أننا مخلوقات كلية ، وكل محاولة لفصل الأجزاء عن الأجزاء الأخرى تسبب مشاكل. يتم توصيل الرأس إلى أصابع القدم ، ويعطي لهم أوامر عبر الأعصاب حول ما يجب القيام به الحركة. ينتج البنكرياس هرمون الأنسولين الذي يصل من طرف الأنف إلى نهاية الأصابع الصغيرة.

المبدأ الشامل يمتد إلى أبعد من ذلك. بالإضافة إلى شمولية الجسد ، هناك تماسك بين العقل والروح. عندما نكون متحمسين نشعر به في كل مكان. حتى الشعر يحصل على لمعان أفضل. من ناحية أخرى ، الاكتئاب واضح بشكل واضح في وضعية المرء ووجهه. إذا كنت مكتئبًا ، فيمكنك أن تفعل ما تريد لتحسين شعرك ، لكنه سيظل مملًا.

هناك العديد من الأمثلة على شمولية الكائن البشري. يبدو أن أولئك الذين يعيشون حياتهم بشعور بالغرض يتألقون من كل خلية ، ومن الواضح أنهم راضون عن الحياة. من الواضح بنفس القدر عندما يكون شخص ما غير سعيد ويعيش بدون شعور بالهدف. وهكذا فإن تعبيرات الشخص هي دليل على أن كل جزء من الكائن البشري مترابط مع كل جزء آخر. أي اضطراب في الداخل سيكون له تأثير على الجسم كله ، وهنا يأتي دور الجلد ، لأنه يوفر لنا نظامًا يمكننا من خلاله تقييم حالة أعضائنا الداخلية.

يسمح لنا التفكير بملاحظة ما يحدث في الداخل من الخارج. الآن تلك البقعة الحمراء على شفرة الكتف لها معنى يمكننا تفسيره على أنه خلل في المرارة. ربما أخبرنا الحدس بالفعل هذا قبل وقت طويل من إدراكنا له بوعي ، لكن الآن يمكننا دعم حدسنا من خلال قراءة الخرائط واستخدام حكمة العقل لدينا للتعرف على المشكلة.

خريطة الوفرة من الرأس إلى أصابع القدم

ليست الخرائط هي المنطقة الفعلية التي تصفها ، لكنها توجهنا إلى منطقة ما. قبل كل شيء ، تكون الخرائط مفيدة للغاية عندما تساعدنا في العثور على طريقنا. كخريطة لعلم المنعكسات على صحة الإنسان تبين لنا موقع الأعضاء على جلدنا وكيفية الاتصال بهم.

إذا كان لدينا واحدة فقط من هذه الأنظمة ، فستكون هذه ضربة حظ ، لكننا مجهزون بالعديد من هذه الخرائط الصحية ، والصور المصغرة للعالم الكلي ، ولكل منها تخصصه الخاص. للتعبير عن ذلك بطريقة مختلفة: من خلال خريطة خصوبة الأقمار الصناعية لمنطقة جغرافية ، يمكننا أن نقرر ما إذا كنا سنزرع التفاح أو الحبوب هناك. ولكن للقيادة من نيويورك إلى لوس أنجلوس ، فإن خريطة الطريق هي فقط التي ستقودنا إلى هناك بكفاءة ، بينما هناك حاجة إلى نوع مختلف تمامًا من الخريطة للقيام بجولة في الجبال في جبال روكي.

يمكننا أن نفهم خرائط التفكير في بنفس الطريقة. للتعرف على مختلف أنواع الفسيولوجية العاطفية نحتاج إلى خريطة الوجه. توضح لنا الخريطة الخلفية ما إذا كانت الأعضاء تعاني من الإجهاد ، وتتيح لنا الخريطة الأمامية رؤية كيف يتأقلم المرء مع المشكلات العاطفية ، وخريطة الأذن تقدم معلومات حول مكان وجود الطاقة في جسمنا وموقف الاندفاع النشط.

التفكير في حلول التشخيص والعلاج

يوفر Reflexology رؤى يمكن أن تساعدنا في تشخيص أي مشكلة كما توفر حلول علاجية رائعة. عندما نستخدم خرائط المنعكسات الموجودة تحت تصرفنا ، يمكننا مساعدة العملاء بشكل أفضل على الحفاظ على صحتهم ، ونكتسب أيضًا طريقة قيمة للحفاظ على صحتنا ورفاهنا. باستخدام علم المنعكسات ، يمكننا سماع ما تحاول الأعضاء إخبارنا به وكذلك كيفية الرد على هذه المعلومات ؛ وبالتالي يعزز التفكير لدينا التواصل الداخلي.

إن علم الانعكاسات قادر دائمًا على تحسين حالة شخص ما في حالات الأزمات ، وهو نظام رائع لتعزيز الصحة والرفاهية. إنه يوقظ المعالج الداخلي لدينا ، وهو قادر على تحويل الاختلالات في حالات المرض إلى حالة صحية متوازنة.

يمكن لأي شخص استخدام التفكير. يمكن لأخصائيي العلاج الطبيعي وأخصائي العلاج بتقويم العمود الفقري استخدامه لتقدير دقة المصلبات. إن أطباء الأطفال لديهم بالفعل القدمين والساقين السفلية في أيديهم كجزء من ممارستهم ، لذا فإن التفكير المنعكس يوفر لهم معرفة إضافية. في المهن الأخرى ، يقوم الناس بتدليك التفكير في بعض الأحيان دون أن يدركوا ذلك. من خلال تدليك الجمجمة والجبهة والقذيفة لعملائها ، يوفر مصففو الشعر نبضات داعمة للجسم كله. الآثار معروفة: الاسترخاء والشعور العميق بالرفاهية. أنواع أخرى من المعالجين حيوية لديها ثروة من الاحتمالات تحت تصرفهم عندما تدمج التفكير ، لأن مناطق التفكير هي بوابات خاصة في مجال الطاقة لدينا.

وأخيراً وليس آخراً ، يوفر العلاج الانعكاسي خيارًا رائعًا للعلاج الذاتي للأمراض اليومية. يمكن لأي شخص ، على أي شخص ، استخدام علم المنعكسات مع تحذير واحد فقط: يجب ألا تكون العلاجات مؤلمة أبدًا. الانزعاج هو علامة للحد من شدة العلاج.

قراءة العلامات

عندما نبدأ دراستنا للريفلكسولوجي وأنظمة مناطقها ، تبدو تجاربنا أحيانًا متناقضة. على سبيل المثال ، دعنا نفترض أننا حصلنا على منطقة انعكاس نشطة فيما يتعلق بالمرارة في مقدمة الجذع ، ولكن لا توجد علامة يمكن ملاحظتها على الظهر. التفسير هو أن هذا الشخص يميل إلى التفاعل مع الغضب ، لأن الجانب الأمامي يشير إلى الجوانب العاطفية للأعضاء. قد لا يتأثر العضو الفيزيائي نفسه بهذا الاتجاه ؛ وبالتالي فإن نظام الظهر صامت.

ولكن إذا طال أمد هذه الحالة العاطفية ، فسيعاني الشخص في النهاية من مشاكل في المرارة. عند هذه النقطة ، سوف يصدر صوت المنبه الخلفي لإظهار ما يحدث في الداخل من الخارج. مع هذا المثال ، يمكننا أن نرى أن كل نظام ريفلكسولوجي له نطاق مختلف من التطبيق ، كما هو موضح في الجدول التالي.

نظم التفكير وخصائصها

نظام التفكير

الهياكل الرئيسية

التأثيرات

جمجمة

أساسا الوجه واليدين والذراعين والقدمين

حساسية النشاط العضلي ، النبضات العصبية ، الدورة الدموية ، الجهاز العضلي الهيكلي ، منطقة متابعة السكتة الدماغية

قذف و
جبهة الرأس

الجهاز العضلي الهيكلي والأجهزة الحسية

تخفيف الآلام ، سلاسل من الضوابط العضلات ، ومنطقة متابعة للسكتة الدماغية

العنق

العمود الفقري العنقي ، والجهاز العصبي المستقل

تخفيف الألم ، والمشاكل الناجمة عن خلع العمود الفقري العنقي

نقاط الرقبة اللمفاوية

التدفق اللمفاوي في الرقبة

الاحتقان اللمفاوي في الجيب ، اللوزتين ، الأذنين ، الأسنان ، الحلق

حزام الليمفاوية

التدفق اللمفاوي العام

الازدحام اللمفاوي

قزحية العينين

مرآة الشخص كله في الجسد والروح

يظهر التصرفات الجسدية والعاطفية

الوجه

الأعضاء الداخلية

أوجه القصور والتصرفات

آذان

الجسم كله ، والبرمجيات العصبية

اتصالات الأعصاب والتواصل الداخلي

جسر الأنف

الجهاز العضلي الهيكلي والأعضاء المختارة

العمود الفقري الفقري ، تخفيف الآلام ، وظائف الجهاز

داخل الأنف

الأعضاء التناسلية

التنفس ، الهضم ، تخفيف الآلام ، وظائف الجهاز

الشفاة

الأعضاء الداخلية

يظهر التصرف العام والضعف

أسنان

الأعضاء وفقا لنظام الوخز بالإبر TCM

وظيفة الجهاز والتمثيل الغذائي

لسان

الجهاز الهضمي والكبد والمرارة والبنكرياس

الجهاز الهضمي وعمله

عرف الحرقفة

العمود الفقري القطني

تخفيف الألم ، والمشاكل الناجمة عن خلع العمود الفقري القطني

الرجوع

النسيج الضام للأعضاء الداخلية الإجهاد أو التعب من الأعضاء الداخلية

أمام الجذع

النسيج الضام للأعضاء الداخلية

التواصل مع العواطف والمشاعر ("الحديث بالأعضاء")

Dermatomes

التركيب القطاعي للجهاز العصبي وعلاقته بالجلد

الأعضاء وهياكل الجسم المرتبطة بمستويات العمود الفقري

Sclerotomes

التركيب القطاعي للجهاز العصبي وارتباطه بالعظام

الأعضاء وهياكل الجسم المرتبطة بمستويات العمود الفقري

الساعدين و
الأقدام السفلية

العمود الفقري والأعضاء

تخفيف الألم ، وظيفة الجهاز

العناية باليد

الجوانب المادية والعقلية للأعضاء

تخفيف الألم ، وظيفة الجهاز

العناية بالقدم

صورة ثلاثية الأبعاد للجسم

وظيفة الجهاز بشأن الجسم والعقل

© 2018 by Ewald Kliegel. كل الحقوق محفوظة.
مقتطفات بإذن. شفاء فنون الصحافة ،
و divn. من التقاليد الداخلية تي. www.InnerTraditions.com

المادة المصدر

التفكير الشمولي: الزيوت الأساسية والتدليك البلوري في علاج منطقة الانعكاس
بواسطة ايوالد Kliegel

ريفليكسولوجي شمولي: الزيوت الأساسية والتدليك البلوري في علاج منطقة ريفليكس من إيوالد كليجليوسع Ewald Kliegel ، الذي يوسع ممارسة التفكير الانعكاسي إلى ما وراء القدمين واليدين ، كيفية علاج الاضطرابات العاطفية والجسدية المختلفة بدقة وبسرعة مع مجموعة متكاملة من العلاجات الانعكاسية والعلاجات التكميلية. بتطبيق المبادئ الأساسية لعلم المنعكسات على كامل الجسم ، يوفر أكثر من 30 خرائط بالألوان الكاملة لمناطق الانعكاس من الرأس إلى أخمص القدمين ، بما في ذلك أنظمة منطقة الانعكاس للأذنين والفم واللسان والأظافر والجذع. (متاح أيضًا كإصدار كتاب إلكتروني.)

انقر لطلب على الأمازون

عن المؤلف

ايوالد Kliegelيعمل Ewald Kliegel كأخصائي علاج بالتدليك و naturopath لأكثر من 35 سنة. يقوم بتدريس ندوات حول تدليك منطقة الانعكاس وعلاج العصا البلورية باللغتين الألمانية والإنجليزية في جميع أنحاء أوروبا. يعيش في شتوتغارت ، ألمانيا.

المزيد من الكتب من قبل هذا المؤلف


وأوصت كتب: الصحة

الفاكهة الطازجة طهرجديد يطهر الفاكهة: السموم، انقاص وزنه واستعادة صحتك مع الأطعمة الطبيعة ألذ [غلاف عادي] من قاعة ليان.
انقاص وزنه ويشعر صحي حيوي في حين تطهير الجسم من السموم. الفاكهة الطازجة طهر يقدم كل ما تحتاجه للحصول على التخلص سهلة وقوية، بما في ذلك يوما بعد يوم والبرامج، وصفات التي يسيل لها اللعاب، وتقديم المشورة لنقل قبالة تطهير.
انقر هنا للحصول على مزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب في الامازون.

تزدهر أغذيةتزدهر أغذية: 200 النباتي وصفات للصحة الذروة [غلاف عادي] بواسطة بريندان المبخرة.
بناء على الحد من التوتر، والصحة، تعزيز فلسفة الغذائية المقدمة في المشهود له نباتي دليل التغذية تزدهروالمهنية الرجل الحديدي المبخرة بريندان triathlete يتحول الآن انتباهه إلى لوحة العشاء الخاص بك (صحن وجبة الإفطار والغداء صينية أيضا).
انقر هنا للحصول على مزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب في الامازون.

الموت من قبل الطب من قبل غاري لاغيةالموت من قبل الطب من قبل غاري لاغية، مارتن فيلدمان، Rasio ديبورا وعميد كارولين
أصبحت البيئة الطبية عبارة عن متاهة من المتشابكة المستشفى، والشركات، والمجالس الحكومية من المديرين، ومخترقة من قبل شركات الأدوية. تمت الموافقة في كثير من الأحيان أكثر المواد السامة الأولى، في حين يتم تجاهل البدائل الطبيعية أكثر اعتدالا وأكثر من ذلك لأسباب مالية. إنه الموت من قبل الطب.
انقر هنا للحصول على مزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب في الامازون.


enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

The Holistic Nature of Reflexology: It's Not Just About The Feet

The Holistic Nature of Reflexology: It's Not Just About The Feet
Image by Milius007

One of the most fascinating aspects of the human body is the fact that there are so many reflexology maps found on different parts of the body. By reading the zones that are located on the surface of the skin on different parts of the body we can discover incipient health disturbances, which may otherwise remain hidden, before they become chronic problems. Most of the time these are not severe problems, unless we ignore the signs.

For example, a pimple on the face on the right side of the nose, an itching on the right shoulder, or a red spot on the lower right side of the rib cage on the front of the torso—these are all signs that the liver and gallbladder are stressed. If we ignore these signs and continue an inappropriate lifestyle consisting of fatty meat and booze, too much anger, and not enough rest, the signs of distress will become more blatant. Eventually the pimple will disappear, but the pain on the back of the shoulder blade will increase to the point that the gallbladder will need emergency medical intervention.

The Reflexology Maps: Using Common Sense and Intuition

Reflexology presents us with an open book on one’s state of health that is waiting to be read, thus awakening us to our full human potential for self-healing. Reading the reflexology maps found at different locations on the body means understanding what’s going on at a deeper level.

To make optimum use of this great self-healing resource, intuition comes into play as we read the maps. This doesn’t mean that common sense is disregarded—we need our analytic abilities to sort out our perceptions and findings to give our treatments useful direction. It’s the combination of both the heart and the brain that opens us to new dimensions of treatment. But intuition plays a far greater role in healing than one might imagine.

Let’s consider some new brain research by German physicist Gunther Haffelder. He proved that the analytical side of the brain, located in the left hemisphere, has a processing speed of about 20,000 bits per second in a sequential mode, while the right hemisphere, which is responsible for our feelings and intuitions, processes data at a speed of 60,000,000,000 bits per second in parallel with the left hemisphere. This proves that intuition has a formidable role in cognition, far beyond the esoteric or aesthetic.

Whether one’s orientation tends more toward the rational or more toward the intuitive, reflexology has advantages for both types of people. Rationalists may understandably reject the spiritual aspects of the zones on the hands, but they are fascinated by the neurological elegance of the dermatomes and sclerotomes.

Many intuitive people feel that the scientific explanations of the zones on the back or on the ears do not conflict with the concept of holism and the fact that we possess microcosms within the macrocosm that is the body. With reflexology, rationalists discover a whole world that is not rationally explainable, while intuitives learn that the practice of reflexology requires a rational component.

We Are Holistic Creatures

Reflexology proves that we are holistic creatures, and every attempt to separate parts from other parts causes problems. The head is connected to the toes, and it gives them orders via the nerves as to what movement to perform. The pancreas produces the hormone insulin, which reaches from the tip of the nose to the end of the little toes.

The holistic principle extends even further. In addition to the holism of the body there is a coherence between the mind and the soul. When we are excited we feel it all over. Even the hair gets a better shine. On the other hand, depression is clearly visible in one’s posture and face. If you’re depressed you can do whatever you want to improve your hair, but it will still remain dull.

There are many more examples of the holism of the human being. Those who live their lives with a sense of purpose seem to sparkle out of every cell, and they are obviously satisfied with life. It is equally obvious when someone is unhappy and living without a sense of purpose. And so the expressions of a person are evidence that every part of a human being is interdependent with every other part. Any disturbance within will have an effect on the whole body, and this is where the skin comes into play, as it provides us with a system whereby we can assess the condition of our inner organs.

Reflexology allows us to observe on the outside what happens on the inside. Now that red spot on the shoulder blade has a meaning that we can interpret as a dysfunction of the gallbladder. Our intuition might have already told us this long before we were consciously aware of it, but now we can back up our intuition by reading the maps and using our rational sense to recognize the problem.

A Map of Abundance from the Head to the Toes

Maps are not the actual territory they describe, but they do orient us to an area. Above all, maps are most useful when they help us find our way. As a map of human health reflexology shows us the location of the organs on our skin and how to get in contact with them.

If we possessed only one of these systems it would be a stroke of luck, but we are equipped with many of these maps of health, microcosms of the macrocosm, and every one of them has its own specialty. To express it differently: With a satellite fertility map of a geographic area we are able to decide whether to grow apples or grain there. But to drive from New York to L.A., only a road map will bring us there efficiently, while a completely different kind of map is needed to undertake a mountain hike in the Rockies.

We can understand the maps of reflexology in the same way. To recognize various emotional-physiological types we need a face map. A back map shows us whether organs suffer from stress, a front map allows us to see how one copes with emotional problems, and an ear map gives information about where our body’s power supply and energetic impulse situation is experiencing problems.

Reflexology for Diagnosis and Treatment Solutions

Reflexology offers insights that can help us diagnose a problem and also offers great treatment solutions. When we use the reflexology maps at our disposal we can better help clients stay healthy, and we also gain a valuable method for maintaining our own health and well-being. With reflexology we are able to hear what the organs are trying to tell us as well as how to react to this information; hence reflexology enhances our inner communication.

Reflexology is nearly always able to improve someone’s condition in situations of crisis, and it is a great system for enhancing health and well-being. It awakens our inner healer, which is capable of transforming the imbalances of disease conditions into the balanced condition of health.

Anyone can use reflexology. Professional physiotherapists and chiropractors can use it to estimate the precision of the sclerotomes. Podiatrists already have the feet and lower legs in their hands as part of their practice, so reflexology provides them with additional knowledge. In other professions people perform reflexology massage sometimes without even realizing it. By massaging the skull, forehead, and occiput of their clients, hairdressers provide supporting impulses to the whole body. The effects are well known: relaxation and a deep sense of well-being. Other kinds of energetic healers have a wealth of possibilities at their disposal when they incorporate reflexology, as reflexology zones are special gateways into our energetic sphere.

Last but certainly not least, reflexology offers a great choice for self-treatment of everyday ailments. Reflexology can be used by anyone, on anyone, with only one caveat: treatments should never be painful. Discomfort is a sign to reduce the intensity of the treatment.

Reading the Signs

When we begin our study of reflexology and its zone systems our experiences sometimes seem to be contradictory. For example, let’s assume we get an active reflexology zone concerning the gallbladder on the front of the torso, but there is no such observable sign on the back. The explanation would be that this person tends to react with anger, since the front side indicates the emotional aspects of the organs. The physical organ itself may be unaffected by this tendency; therefore the back system is silent.

But if this emotional state is prolonged eventually the person will suffer from problems with the gallbladder. At that point the back will sound its alarm to show on the outside what is happening on the inside. With this example we can see that every reflexology system has a different range of application, as shown in the following table.

Reflexology Systems and Their Properties

Reflexology System

Main Structures

Influences

Skull

Mainly face, hands, arms, and feet

Muscular activity sensitivity, nervous impulses, blood circulation, musculoskeletal system, follow-up area for stroke

Occiput and
forehead

Musculoskeletal system and sensory organs

Pain relief, chains of muscle controls, follow-up area for stroke

Neck

Cervical spine, autonomous nervous system

Pain relief, problems resulting from dislocation of cervical spine

Lymphatic neck points

Lymphatic flow in the neck

Lymph congestion in sinus, tonsils, ears, teeth, throat

Lymph belt

General lymphatic flow

Lymph congestion

Iris of the eyes

Mirror of the whole person in body and soul

Shows physical and emotional dispositions

Face

Inner organs

Deficiencies and dispositions

Ears

Whole body, neurological software

Nerve connections and inner communication

Nose bridge

Musculoskeletal system and selected organs

Vertebral spine, pain relief, organ functions

Inside of the nose

Reproductive organs

Respiration, digestion, pain relief, organ functions

Lips

Inner organs

Shows general disposition and weaknesses

Teeth

Organs according to TCM acupuncture system

Organ and metabolic function

Tongue

Digestive organs, liver, gallbladder, pancreas

The digestive system and its functioning

Iliac crest

Lumbar spine

Pain relief, problems resulting from dislocations of lumbar spine

Back

Connective tissue of the internal organs Stress or fatigue of the internal organs

Front of the torso

Connective tissue of the internal organs

Getting in touch with emotions and feelings (“organ talk”)

Dermatomes

Segmental structure of the nervous system and its connection to the skin

Organs and body structures associated with the levels of the spine

Sclerotomes

Segmental structure of the nervous system and its connections to the bones

Organs and body structures associated with the levels of the spine

Forearms and
lower legs

Vertebral spine and organs

Pain relief, organ function

Hands

Physical and mental aspects of the organs

Pain relief, organ function

Feet

Holographic image of the body

Organ function concerning body and mind

 

©2018 by Ewald Kliegel. All Rights Reserved.
Excerpted with permission. Healing Arts Press,
a divn. of Inner Traditions Intl. www.InnerTraditions.com

Article Source

Holistic Reflexology: Essential Oils and Crystal Massage in Reflex Zone Therapy
by Ewald Kliegel

Holistic Reflexology: Essential Oils and Crystal Massage in Reflex Zone Therapy by Ewald KliegelExpanding the practice of reflexology beyond the feet and hands, Ewald Kliegel illustrates how to precisely and quickly treat different emotional and physical disorders with an integrated combination of reflexology and complementary therapies. Applying the fundamental principles of reflexology to the entire body, he provides more than 30 full-color maps of reflex zones from head to toe, including reflex zone systems of the ears, mouth, tongue, fingernails, and torso. (Also available as an eTextbook edition.)

click to order on amazon

 

About the Author

Ewald KliegelEwald Kliegel has been a practicing massage therapist and naturopath for more than 35 years. He teaches seminars on reflex zone massage and crystal wand therapy in both German and English throughout Europe. He lives in Stuttgart, Germany.

More Books by this Author


Recommended Books: Health

Fresh Fruit CleanseFresh Fruit Cleanse: Detox, Lose Weight and Restore Your Health with Nature's Most Delicious Foods [Paperback] by Leanne Hall.
Lose weight and feel vibrantly healthy while clearing your body of toxins. Fresh Fruit Cleanse offers everything you need for an easy and powerful detox, including day-by-day programs, mouth-watering recipes, and advice for transitioning off the cleanse.
Click here for more info and/or to order this book on Amazon.

Thrive FoodsThrive Foods: 200 Plant-Based Recipes for Peak Health [Paperback] by Brendan Brazier.
Building upon the stress-reducing, health-boosting nutritional philosophy introduced in his acclaimed vegan nutrition guide Thrive, professional Ironman triathlete Brendan Brazier now turns his attention to your dinner plate (breakfast bowl and lunch tray too).
Click here for more info and/or to order this book on Amazon.

Death by Medicine by Gary NullDeath by Medicine by Gary Null, Martin Feldman, Debora Rasio and Carolyn Dean
The medical environment has become a labyrinth of interlocking corporate, hospital, and governmental boards of directors, infiltrated by the drug companies. The most toxic substances are often approved first, while milder and more natural alternatives are ignored for financial reasons. It's death by medicine.
Click here for more info and/or to order this book on Amazon.


enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}